FADI MAHFOUZ

كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
FADI MAHFOUZ
 
فادي انطوان محفوظ
 
 
عضو مستشار في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة
 

فادي محفوظ: بيبلوس سينافس بقوة في الدرجة الاولى وترشيحنا للعمل لمصلحة اللعبة

14 / 07 / 2010
حلم أهالي جبيل بأن يكون لهم نادٍ يمثلّهم في دوري الأضواء فتحقق الحلم عندما فاز نادي بيبلوس ابن المدينة على حوش الأمراء زحلة في نهائي دوري الدرجة الثانية لكرة السلة.

رئيس اللجنة الفنية في نادي بيبلوس فادي محفوظ، والمرشحّ لإنتخابات اللجنة الإدارية للإتحاد اللبناني لكرة السلة كان ضيفاً عزيزاً على موقع Sports-Leb.com للإطلاع أكثر على تفاصيل تأهل النادي الجبيلي الى مصاف أندية النخبة وترشيحه لإنتخابات السّلة المقبلة والتحضيرات الجارية للمشاركة في دوري الأضواء لعام 2010-2011.

كيف تقيّم موسمكم 2009- 2010، والفوز بلقب بطولة الدّرجة الثّانية؟

نحن بدأنا العمل الجدي منذ الموسم المنصرم في الدرجة الثالثة، وكان هناك تكاتف وعمل جماعي لافتان بين الإدارة واللاعبين وراعي النّادي، وهذا التنسيق الفاعل بين هذه العناصر أدّى إلى تحقيق نتيجة جيّدة. ولا يمكنني في هذه المناسبة إلا أن أشكر الهيئة الإدارية السابقة للنّادي برئاسة ضومط كلّاب والأعضاء، إلى جانب الأستاذ وليد نصّار الداعم الأول للنادي خلال مسيرته الرياضية.

 كان هدفنا أن نصل إلى الدّرجة الأولى، واستطعنا أن نحقّق ذلك بفضل تكاتف وتعاون الجميع ودعم الهيئة الإدارية الجديدة برئاسة جوليان زغيب عضو بلدية جبيل.

ما هي مخططاتكم للموسم المقبل؟

في البداية، نحن نعتبر أنّ أساسَ الفريق هو اللاعبون اللبنانيون الذين سنمنحهم فرصةً للبروز في دوري الدرجة الاولى، وسنعمل بالطّبع على تدعيم الفريق بلاعبين محليّين مميزين من أنديةٍ أخرى أيضاً، بالإضافة إلى لاعبين أجنبيّين من الطرّاز الرّفيع، وقد بدأنا اتّصالاتنا للحصول على أفضل الخيارات لكي نكون حاضرين تماماً لدى انطلاق البطولة، كما سيكون المدرّب جو مجاعص الذي نكنّ له كلّ الإحترام والتقدير على رأس الجهاز الفني للفريق، ونحن نثق بكفاءته وجداراته. أما هدفنا للموسم المقبل فهو أن يكون بيبلوس منافساً جديّاً على اللقب، على أمل الفوز بالدوري في المواسم القريبة بإذن الله كما وعد الاستاذ نصّار في إحدى مقابلاته الصّحفيّة.

تحدث الكثيرون عن ميزانية كبيرة لنادي بيبلوس، ما صحة هذه الأقاويل وكيف ستوظفونها؟

إسمح لي أولاً أن أشير الى أننا من الأندية القليلة في لبنان الّتي تشارك في جميع الفئات العمرية، كما نملك فريقاً للسيّدات، وهذا كلّه بفضل دعم أهالي جبيل ورئيس بلديّتها زياد حواط. اما بالنّسبة للميزانيّة، فلا رقم محدّداً الآن، لكنّنا نأمل في أن تكون جيّدة نظراً للوعود الّتي حصلنا عليها أخيراً من دون أن نذكر أسماء الداعمين حالياً. فنادي الهوبس، على سبيل المثال، قدّم موسماً رائعاً ولم تتخطَّ ميزانيته الـ 150 ألف دولار أميركي، ولكن أؤكد أنّ ميزانية نادي بيبلوس ستكون أعلى من 150 ألف دولار بنسبة 99%، ونحن الآن بصدد دراسة سنرفعها الى الإدارة بالتّنسيق مع الأستاذ خالد الجمال الّذي سيكون مستشاراً لكرة السلّة في النّادي والمدرّب مجاعص.

هل هنالك فكرة لبناء ملعب كبير للنادي؟

أصدر الإتحاد الدّولي قوانين جديدة، وعلى صددها سنرى إذا كان ملعبنا مناسباً ومطابقاً للقوانين أم لا، وإذا وجدنا أنّه غير مناسب فهنالك العديد من الخطوات الأخرى التي قد نعتمدها. الخطة البعيدة المدى تبقى بالطبع تشييد مدينة رياضيّة في جبيل، كما وعد رئيس بلديتها زياد حواط في حفل تكريميّ لنادي بيبلوس. كما تبرّع الأستاذ وليد نصار لبناء مجمّع رياضيّ تمّ الإنتهاء من دراسته، ونأمّل في ان تنطلق الأعمال قريباً.

كيف ترى مستقبل اللاعب كرم مشرف، أحد الوجوه المشرقة والواعدة في نادي بيبلوس؟

شهادتي به مجروحة لأنّه إبن النّادي، لكن لا أحد ينكر أن مستواه يؤهّله دون أدنى شكّ لخوض موسم جيّد في دوري الأضواء كونه لاعباً يتمتع بمهارات وفنيات عالية، وهو قاد مؤخراً منتخب لبنان للناشئين لإحراز لقب بطولة غرب آسيا وحصل أيضاً علىMVP البطولة.

تقدمتَ بترشيحك لإنتخابات إتحاد السلة التي ستجري الأحد 18 تموز، فهل يمكنك أن تضعنا في صورة الأجواء وما هو برنامجك الذي تقدمتَ بترشيحك على أساسه؟

أفضّل ألّلا نتكلّم حاليّاً عن الانتخابات حتى تتبلور الأمور أكثر في هذا الشّأن، ولكن كل ما أستطيع قوله الآن إننا على تنسيق مستمرّ مع الأستاذ جان همام. أما في ما يخصّ برنامجي، فلعبة كرة السلّة تنطلق من القاعدة التي هي الجمعية العمومية صعوداً باتجاه الإتحاد الذي هو رأس الهرم، وإذا استطعنا أن ننظّم وننسّق في ما بين الإثنين فهذه خطوة أولى وأساسية نحو التّغيير.

 وبالمناسبة نأمّل أن يكون الإتحاد الجديد قلباً واحداً ويداً واحدة، وأن يعمل لمصلحة اللّعبة أولاً وأخيراً، إضافة إلى إبعاد السّياسة عن الرّياضة كي يستطيع الاتحاد الجديد العمل من دون ضغوطات أو تدخّلات من أحد.

هل تتمنون أن تتمثل جبيل بنادٍ آخر غير بيبلوس؟

نحن نتمنّى أن تهتمّ كلّ أندية جبيل بلعبة كرة السلّة، لأنّ نادي بييلوس لن يكون قادراً على أن يستوعب مدينة جبيل بكاملها. وهنا أودّ أن ألفت النظر بأنّ بيبلوس كان قد طرح فكرةً مهمةً جداً في السنوات الماضية حول إرسال مدرّبين متخصّصين في اللعبة إلى المدراس حيث يتمّ اكتشاف المواهب وصقلها ورعايتها بالطريقة الصحيحة، خصوصاً أنّ المدراس لا تتعاقد مع أساتذة رياضة متخصّصين لأنّها تتعامل مع الرياضة بشكل عشوائي وكأنه "آخر همّها"، وهذا أمر مؤسف حقاً.

نحن على مقربة من إستحقاق مهمّ جداً يتمثل بمشاركة منتخب لبنان لكرة السلة في بطولة العالم، كيّف تقيّم وضع المنتخب وفرصه ببلوغ الدور الثاني؟

منتخب لبنان هو من مسؤولية الجميع، وكلّ ما يمكننا فعله من اجل الارتقاء به إلى مراتب أعلى هو أمر جيّد ويجب ألا نتأخر أو نتردد في القيام به. برأيي أنّ منتخبنا لا ينقصه أيّ شي، ونأمّل في أن يكون الدّعم الإداري موجوداً بقوة كي يكون أبطالنا في اعلى جهوزيتهم الفنية في هذه الإستحقاق الكبير.

في كلمة أخيرة ، ماذا تودّ أن تقول الى أبناء جبيل وجمهور نادي بيبلوس؟

نعد أهالينا في جبيل وجمهور نادي بيبلوس تحديداً أنّنا سنعمل على تشكيل فريق يشرّف الجميع، وندعوهم الى أن يقفوا إلى جانب النّادي في مسيرته لأنّ يداً واحدةً لا تصفّق، وكلّما كبرت عائلة النادي كلّما استطعنا الوصول الى مراتب أعلى وتحقيق أفضل وأقوى النتائج.

حاوره دانيال عبود
 

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2019   الدكوانة

Free Web Counter