FADI TANNOUS

  سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

فادي طنوس

FADI TANNOUS

مواليد 08/ 03 / 1975

abdogedeon@gmail.com

 فادي طنوس، مبارز من فريق المون لا سال ، بطل لبنان

2001 وثالث البطولة العربية للفرق مع زميله توفيق شاهين (سلاح الشيش)

    وبطل اعوام      2008  2009 2010 2011

 

 

كأس الراحل فادي طنوس في المبارزة: الألقاب لعلي أحمد وأبو جودة

20-11-2012
نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة كأس أمين سر الإتحاد المرحوم فادي طنوس في الفلوريه (سلاح الشيش) ، في نادي المون لاسال بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه وعائلة الفقيد.بدأت البطولة بكلمة المبارزين ألقتها بإسمهم اللاعبة هبة تابت، حيث عددت مزايا فادي وحجم خسارة

المبارزة اللبنانية بغيابه.بعدها وقف الحضور دقيقة صمت، بينما قدّم المبارزون التحية بسيوفهم للبطل الراحل.
وفي مسابقة السيدات ،حافظت بطلة لبنان ريتا أبو جودة على سيطرتها على مختلف البطولات المحلية واستطاعت الفوز في النهائي على اللاعبة ميشال ضاهر (15-1). وأحرزت اللاعبة العائدة الى المشاركات المحلية جويل زاخر نتيجة جيدة بحصولها على المركز الثالث الى جانب هبة تابت، بعد خسارتها في نصف النهائي 13-12 أمام ميشال ضاهر.
ولدى الرجال أحرز اللاعب والمدرب الدولي محمود علي أحمد اللقب على حساب اللاعب الناشىء رامي بيضون (15-11)، الذي حقق مفاجأة بوصوله الى النهائي بعد تسجيل عدة انتصارات على أبرز المبارزين اللبنانيين.
وفي ما يلي النتائج :
* رجال :
1- محمود علي أحمد (الجيش اللبناني)
2- رامي بيضون (المون لاسال)
3-رائد بو كروم (الجيش اللبناني)
3- رولان سرنوك (المون لاسال)

فلوريه سيدات :
1- ريتا أبو جودة (التعاضد)
2- ميشال ضاهر (التعاضد)
3- جويل زاخر ( التعاضد)
3. هبة تابت (المون لاسال)
قاد المباريات الحكام :سهيل سعد، بهيج شرانق، زياد جلبوط عماد نحاس .
وفي نهاية البطولة ، ألقى رئيس الاتحاد زياد الشويري كلمة اعتبر فيها أن تنظيم هذه البطولة ليس تكريماً لفادي طنوس بل وفاءً له ولكل ما قدمه للمبارزة اللبنانية من مختلف المواقع كأمين سر للإتحاد ولاعب ومدرب وحكم دولي. وأعلن الشويري أن كأس فادي طنوس ستتحوّل الى بطولة دولية ابتداءً من العام 2013. بعدها القت الآنسة رشا سعادة كلمة عن عائلة طنوس وأعلنت عن مبادرة بتقديم درع من الأهل لأبرز اللاعبين الواعدين واختاروا اللاعبين رامي بيضون وهبة تابت. بعدها وزع أهل الفقيد الكؤوس و الميداليات على الفائزين، وقدم رئيس الإتحاد كأس البطولة الى والد فادي ووالدته سليم وأديل طنوس.

 

رحيل بطل

نعى نادي مون لاسال - عين سعادة بطل لبنان في لعبة المبارزة فادي سليم طنوس (مواليد اميون الكورة) عضو اللجنة الادارية للنادي والامين العام للاتحاد اللبناني للمبارزة عن 37 سنة، وقد خسره الوسط الرياضي اثر نوبة قلبية فاجأته على بساط اللعب صباح السبت في قاعة السلاح التابعة لمجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي في مار روكز خلال مشاركته في "اليوم الاولمبي" الذي نظمه المركز العالي للرياضة العسكرية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية اللبنانية.
يذكر ان طنوس كان في عداد البعثة اللبنانية إلى الالعاب الاولمبية المقررة في لندن كإداري لعبة المبارزة وكان الراحل يحضر للاحتفال بزفافه في 25 آب المقبل.
تقام الصلاة لراحة نفسه عند الساعة 16.00 من بعد ظهر الاثنين 16 تموز الجاري في كنيسة السيدة في الاشرفية ثم يوارى في الثرى في مدافن مار متر.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده يومي الاثنين والثلثاء 16 و17 تموز في صالون كنيسة السيدة من الساعة 11.00 قبل الظهر وحتى الساعة 18.00 مساءً، ويوم الاربعاء 18 تموز في كنيسة مار جرجس اميون من الساعة 11.00 صباحاً وحتى 19.00 مساءً.

بطولة لبنان بالمبارزة طنوس يجمع بين لقبي «الحسام والشيش»  2011

04 / 07 / 2011
أضاف لاعب «مون لاسال»، فادي طنوس لقب بطولة لبنان بالحسام «سابر»، الى لقب بطولة لبنان بسلاح الشيش، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في قاعة نادي «مون لاسال» عين سعاده، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ورئيس الاتحاد زياد الشويري.
وأحرز طنوس اللقب بفوزه في النهائي على رائد بو كرّوم (الجيش اللبناني)، بفارق لمسة واحدة (15ـ14).
وكان طنوس وأبو كرّوم وصلا الى النهائي بفوز الأول على رولان سرنوك (مون لاسال، والثاني على الناشئ وسام داوود (الجمهور).
قاد المباريات الحكمان الدوليان العقيد ميشال يوسف وزياد أبو عرّاج.
ختاماً، وزّع شارتييه والشويري وأعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين.
 

 


فادي طنوس بطل لبنان في المبارزة 2010

20 / 06 / 2010
نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان للرجال في مقر نادي مون لاسال، بمشاركة 15 لاعباً ينتمون الى اندية: مون لاسال والقلب الاقدس والرياضي والجمهور والتعاضد والجيش اللبناني.

حضر جمهور من الاهالي ومحبي هذه اللعبة المنافسات على مدى ثلاث ساعات باشراف نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد وتولى التحكيم كل من الحكمين ميشال يوسف وزياد جلبوط، واسفرت عن النتائج الفنية الآتية:

 - ١ فادي طنوس (مون لاسال)

 - ٢ رائد بو كروم (الجيش اللبناني)

 - ٣ محمود علي أحمد (الجيش اللبناني) وطارق مهنا (الجيش اللبناني)

 في الختام، تولى السيدان رئيس ونائب رئيس الاتحاد: زياد شوري وسهيل سعد توزيع الميداليات والكؤوس.
 

 

فادي طنوس بطلا لسلاح الشيش 29 / 03 / 2009

29 / 03 / 2009
نظّم الاتحاد اللبناني للسلاح كأس فؤاد روكز بالشيش في نادي المون لاسال بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري ومشاركة اندية الجمهور، التعاضد، الرياضي، المون لاسال إضافة الى الجيش اللبناني، وبعد كلمة لنائب رئيس الاتحاد سهيل سعد عدد فيها انجازات الراحل، أُقيمت التصفيات التمهيدية، حيث فاز بطل لبنان فادي طنّوس في المباراة النهائية على فيكتور فياض، وهنا ترتيب المشاركين:

 فادي طنّوس (مون لاسال )، فيكتور فيّاض ومحمود علي احمد وجورج فيّاض ورائد بو كرّوم ( الجيش اللبناني) عماد نحّاس (مون لاسال) ورولان سرنوك (مون لاسال) وسام داوود (الجمهور) طوني هيكل (التعاضد) كريم شهاب (الرياضي)·

قاد المباريات الحكمان المقدم ميشال يوسف والرقيب أول زياد جلبوط·
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق