FADI SAYKALY
 
الجودو في لبنان

JUDO AU LIBAN
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
فادي سيقلي
 
 
عشرون سنة بطل لبنان

 1992 حل بالمرتبة التاسعة في دورة الالعاب الاولمبية في برشلونة

مثل لبنان في دورة الالعاب الاولمبية في سيول عام 1988 بوزن 78 كلغ واحرز المرتبة 33

 بطل العرب عدة سنوات

مدرب منتخب لبنان الى اليمن حيث شارك في بطولة الدول العربية للأشبال والشباب من الجنسين 2007

مدرب منتخب لبنان الى اولمبياد الصين 2008

شارك في الدورة التدريبية في اوزبكستان 2008  في اطار الاستعداد لدورة الألعاب الفرنكوفونية.

برونزيتان للجودو اللبناني في دورة دمشق 2010

28 / 07 / 2010

عادت الى بيروت، قادمة من سوريا، بعثة اتحاد الجودو وفروعه، بعد ان شاركت في دورة دمشق الدولية، التي أجريت، مؤخراً، في العاصمة دمشق، بمشاركة 12 فريقاً من العراق والاردن وفلسطين والكويت واليمن وقطر وكازاخستان ولبنان وسوريا (4 فرق).

وشارك في الدورة اربعة لاعبين من منتخب الشباب هم وسام حايك وايلي صعب وفرنسوا شربل سعاده ومايكل مرعب، رافقهم الاداري فادي السيقلي والمدرب الايطالي ماريو فيتشي. ورغم ان هذه الدورة مخصصة بالرجال فقد استطاع لاعبو المنتخب اللبناني الحصول على ميداليتين برونزيتين بفضل فرنسوا شربل سعاده الذي فاز بثلاث مباريات وخسر المباراة النهائية محتلا بذلك المركز الثالث، واللاعب وسام حايك الذي حل ثالثا بعد ان فاز بمباراتين وخسر الثالثة.

اما مايكل مرعب فقد لعب مباراتين فاز في أولاها وخسر الثانية، بينما لم يفز ايلي صعب، الذي لعب مبارتين ايضاً، في أي منهما.

 

 

10-10-2000

غادر بيروت متوجهاً الى طوكيو (اليابان) مدرب منتخب لبنان للناشئين في الجودو فادي السيقلي لمتابعة دورة خاصة بالمدربين في العاصمة اليابانية لمدة شهر بناء على دعوة موجهة من الاتحاد الياباني للجودو (معهد كودوكان) وذلك بفضل الجهود والاتصالات التي قامت بها السفارة اليابانية في لبنان وخاصة السفير الياباني والسيدة آليكو موتويوتشي الملحق الثقافي الياباني، وتطبيقاً للتعاون القائم بين البلدين وخاصة مع المديرية العامة للشباب والرياضة زيد خيامي والاتحادين الياباني واللبناني والذي يزداد تطوراً وتقدماً يوماً بعد يوم.
وقد انتهز رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة هذه المناسبة ليرسل رسالة الى رئيس معهد الكودوكان السيد كاتو والى السيد فوجيتا مدير العلاقات الخارجية اعرب فيها عن شكره وتقديره للاتحاد الياباني وعن استعداده لتعميق روابط التعاون والصداقة القائمة بين الاتحادين في مجال الجودو.

عودة الى الجودو

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق