FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

نتائج بطولة لبنان للمبارزة 2018

02-10-2018

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة، بحضور نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام الدكتور عماد نحاس والعضو المستشار الدكتور ميشال يوسف،وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سلاح الشيش للذكور (11 سنة وما دون)، احرز سمير علام من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على زميله في النادي الياس الجلبوط بينما حلّ لاعبا المون لاسال جو شمعة ومايكل ابو غزالة في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور (15 سنة وما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على ماتيو عجاقة من نادي البرج عينطوره بينما حل كل من كريستيان بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي وهادي دكاش من نادي البرج عينطوره في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، احرز انطوني الشويري لاعب نادي البرج عينطوره اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مارك الراعي من نادي المون لاسال، فيما حل كل من مايك برشا لاعب نادي البرج عينطوره وامير شمس الدين لاعب نادي التعاضد، في المركز الثالث.

وفي فئة سلاح شيش فرق رجال – الفئة العامة، احرز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بو كروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط، اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، بهيج شرانق، رامي بيضون وانطوان عنيسي، فيما حل فريقا مون لاسال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي و خليل بو خليل ومون لاسال "ج" المؤلف من كريستيان بو خليل، مايكل رزوق، جيف خراط و جايمس راضي في المركز الثالث.

في فئة سلاح الشيش للاناث ( 11 سنة وما دون)، أحرزت اندريا ابو عراج من المون لاسال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على الكسيا ابو غزالة من المون لاسال.

أما في فئة سيف المبارزة إناث ( 15 سنة وما دون)، أحرزت تيا ابو عراج من المون لا سال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية علي تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطوره، فيما حلّت كل من ايا شقير من المون لا سال واماني عويدات من التعاضد، في المرتبة الثالثة.

في فئة سيف المبارزة إناث (الفئة عامة) – كأس الراحلة لور المصري، احرزت ريتا ابو جودة من التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لاسا لناي سلامة فيما حلّت ماري جو ابو جودة من المون لا سال وجنى عمّار من التعاضد في المرتبة الثالثة.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد نائب الرئيس زياد ابو عراج وطاقم حكام مؤلف من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف والانسة كلودين رزق وزياد جلبوط والحكم الاسيوي ريتا او جودة، والحكام الاتحاديين خليل بو خليل، محمود علي احمد وبهيج شرانق.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها اللاعبة الراحلة لور المصري وقدم درع تقديري والورود لعائلة الفقيدة ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل
اعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة.

ألقاب المبارزة لسلامة وبو كروم وبو خليل والجيش 2018

18-09-2018  ملاعب

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته للعام 2018 وقد نظم اربع بطولات على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة للناشئات (20 سنة وما دون) احرزت لاعبة نادي المون لا سال ناي سلامة اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على على زميلتها في النادي ماري جو ابوجودة بنتيجة 15 لمسة مقابل 9.

وقد حلت لاعبة نادي التعاضد جنا عمار ولاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج في المرتبة الثالثة والثالثة محرزتين الميداليتين البرونزيتين.

وفي فئة سيف المبارزة للرجال (الفئة العامة) على كأس المدرب الراحل ميشال صيقلي، فاز لاعب الجيش اللبناني رائد بو كرّوم على زميله محمد حمزة 15-13 في مباراة شيقة، ليحرز لقب بطل لبنان،فيما حل في المركز الثالث لاعبي نادي التعاضد جاد عمار والمون لا سال مارك الراعي.

وفي فئة سلاح الشيش للقدامى(40 سنة وما فوق):احرز اللقب خليل بو خليل من نادي المون لا سال وحصل على الميدالية الفضية اللاعب بهيج شرانق من المون لاسال وعلى الميدالية البرونزية لاعب نادي الجمهور اميل كرم.

وفي فئة سيف الحسام فرق للرجال، فاز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بوكروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، خليل بو خليل، بهيج شرانق وانطوان عنيسي، فيما حل في المرتبة الثالثة كل من فريق المون لا سال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي وجايسن الخوري وفريق الجيش الجيش اللبناني "ب" المؤلف من طانيوس عطاالله، طارق سعيفان، دريد قاقون ورودي اسبر.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد ناىب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وطاقم من الحكام الدوليين العميد المتفاعد ميشال يوسف والحكام الاتحاديين امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس، خليل بو خليل، محمود علي احمد، بهيج شرانق وشفيق خوري.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها فضل المدرب الراحل ميشال صيقلي على المبارزة اللبنانية ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل اعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري.

 

القاب المبارزة لسلامة وشهوان وأبو عراج ودكاش 2018

02-05-2018

 استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولاته لسنة 2018 على ملاعب نادي مون لاسال في عين سعادة، في حضور رئيس الاتحاد جورج زيدان و الامين العام الدكتور عماد نحاس.

وسيطر نادي مون لاسال على النتائج و حصل على 10 ميداليات من 16 ممكنة.

وهنا النتائج:
* فئة الصغيرات (13 سنة وما دون) : حافظت تيا ابو عراج (مون لاسال) على لقبها وفازت على زميلتها في النادي آية شقير 8 - 1.
* فئة الصغار (13 سنة وما دون) : فاز هادي دكاش (البرج عينطورة) على كريستيان بو خليل (مون لاسال) 5 - 2.
* فئة الناشئات (17 سنة وما دون) : فازت ناي سلامة (مون لاسال) على زميلتها ماري جو ابو جودة 15 - 12.
* فئة الناشئين (17 سنة وما دون) : فاز ماريو شهوان (البرج عينطورة) على زميله ريكاردو يمين 15 - 8.

أجريت المباريات في اشراف رئيس اللجنة الفنية نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج . وقادها طاقم من الحكام الدوليين مؤلف من رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد ميشال يوسف وكلودين رزق الى الحكمين القاريين ريتا ابو جودة وزياد الجلبوط و الحكم الاتحادي انطوان العنيسي.

بطولة لبنان في المبارزة 2018

18-03-2018

استكمل الإتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لعام 2018 فنظم مباريات في أربع فئات على ملاعب نادي المون لا سال - عين سعادة بحضور نائب رئيس اللحنة الأولمبية رئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان وأعضاء الإتحاد وبمشاركة الأندية التالية: المون لا سال، الجيش اللبناني، البرج عينطورة، الجمهور والتعاضد.

وحصد نادي المون لا سال أكبر عدد من الميداليات فأحرز 7 ميداليات، وجاءت النتائج على الشكل التالي:

*فئة سلاح الشيش للاناث –الشبلات (15 سنة وما دون):

فازت لاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج على تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطورة (10-6) في المباراة النهائية. وجاء الترتيب كالآتي:

1- تيا ابو عراج (المون لا سال) 2- تاتيانا فرنيني (البرج عينطورة) 3- آيا شقير (المون لا سال) 3- روى عبدالله (التعاضد)

*فئة سلاح الشيش - ذكور - اشبال (15 وما دون):

تغلب لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل على هادي دكاش من عينطورة في المباراة النهائية (2-0).وجاء الترتيب كالآتي:

1- كارل بو خليل (المون لا سال) 2- هادي دكاش (البرج عينطورة) 3- كريستيان بو خليل (مون لا سال) 3- مايكل رزوق (مون لا سال)

*فئة سيف المبارزة ذكور (الفئة العامة):

تبارى في المباراة النهائية لاعب فريق الجيش اللبناني بهيج شرانق ففاز على لاعب نادي الجمهور اميل كرم (6-4).وجاءت النتيجة كالآتي:

1- بهيج شرانق (الجيش اللبناني)2 - اميل كرم (الجمهور) 3- خليل بو خليل (المون لا سال) 3- شفيق خوري (الجيش اللبناني)

*فئة سيف الحسام للذكور فئة القدامى (40 سنة وما فوق) - كأس رولان سرنوك:

تنافس على المركز الأول لاعبا فريق الجيش شفيق خوري ورائد بو كروم وفاز الأول باللقب (15-11). وجاءت النتيجة كالتالي:

1- شفيق خوري (الجيش اللبناني) 2- رائد بو كروم (الجيش اللبناني)3 - انطوان عنيسي (المون لا سال) 3- ربيع وهبه (الجيش اللبناني)

أشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية زياد أبو عراج وطاقم حكام مؤلف من دوليين ميشال يوسف وكلودين رزق والحكام الآسيويين ريتا أبو جودة وزياد جلبوط والحكم الاتحادي محمود علي احمد.

وقبل توزيع الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين كرّم الاتحاد اللبناني للمبارزة عائلة الفقيد سرنوك والقيت كلمة استذكر فيها الراحل والقت شقيقته كريستيان كلمة شكرت فيها الاتحاد على مبادرته.

بطولات لبنان للموسم 2017 في المبارزة

03-05-2017

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولات لبنان للموسم 2017 في قصر الرياضة لنادي المون لا سال – عين سعادة، واقام بطولتين للفرق بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد جورج زيدان، نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج، الامين العام الدكتور عماد نحاس و الاعضاء المستشارين العميد المتقاعد ميشال يوسف وربى الحاج الذين وزّعوا الكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:
في فئة سلاح الشيش –للشباب (دون 20 سنة)، احرز فريق نادي المون لا سال "أ" (رامي بيضون، انطوان عنيسي، اندريا دي لورنزو، مارك الراعي) الميدالية الذهبية بفوزه على نادي التعاضد الرياضي (امير شمس الدين، جاد عمار، رشيد السعدي، مجد ابراهيم) في المباراة النهائية بعد فوزهما في الدور النصف نهائي على فريق المون لا سال "ب" (مايك برشا، جايسون الخوري، ريكاردو يمين) و المون لا سال "ج" (كارل بو خليل، كريستيان بو خليل، ماثيو عجاكا).

في فئة سيف الحسام للذكور(الفئة العامة) حافظ فريق الجيش اللبناني "أ" (شفيق الخوري، زياد جلبوط، رائد بو كروم، بهيج شرانق) على لقبه بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي المون لا سال الرياضي "أ"(خليل بو خليل، انطوان عنيسي، رامي بيضون، عماد نحاس) هذا وحلّ فريق الجيش اللبناني "ب" (رودي اسبر، بهيج شرانق، ربيع وهبه، طانيوس عطاالله) و نادي المون لا سال الرياضي "ب"( اندريا دي لورنزو، مارك الراعي، مايك برشا، ريكاردو يمين) في المرتبة الثالثة.

اشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية زياد ابو عراج وعضو اللجنة الفنية ربى الحاج لتنظيم المباريات وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكم الاتحادي ريتا ابو جودة.

بطولات لبنان في المبارزة 2015
الألقاب للجيش والمون لاسال وهيكل وبو خليل

29-11-2015
نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي في مار روكز(الدكوانة) شارك فيها اكثر من 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش والمون لا سال والتعاضد والروضة الرياضي الدكوانه.
ففي فئة سيف المبارزة للإناث للأشبال (17 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال.

وقد حلّت كل من لور المصري وناي سلامه في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.

- في فئة سلاح الشيش للصغار (11 سنة وما دون)، أحرز مبارزو نادي المون لا سال كافة الألقاب إذ فاز كريستيان بو خليل على شقيقه كارل بو خليل في المباراة النهائية، فيما حلّ جو شمعة وهادي دكاش في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في سلاح الشيشفرق ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، أحرز نادي المون لا سال (أ) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، ارز زهرالدين وانطوان عنيسي اللقب بعد تغلبه على فريق نادي فريق نادي المون لا سال (ب) المؤلف من جيورجيو ضو، اندريا دي لورينزو، طارق دكاش وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي التعاضد المؤلف من امير شمس الدين، ماهر شهاب ورشيد السعدي، ونادي المون لا سال (ت) المؤلف من جوي ضو، جاسون خوري وماريو شهوان في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في الحسام –فرق ذكور، أحرز نادي الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة اللقب بعد تغلبه على فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من روجيه طانيوس، فرانك كونترمان، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطاالله، محمد حمزة وجان صبيح، ونادي المون لا سال (ب) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، عماد نحاس وانطوان عنيسي في المرتبة الثالثة .

أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام كلودين رزق، ريتا ابو جودة وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الرابحين من قبل رئيس الاتحاد زياد شويري والأمين العام المحامي عماد نحاس واعضاء الاتحاد.
 

بطولة لبنان لكل الفئات 2015

19-11-2015

نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة بطولات لبنان لمختلف الفئات، في قصر الرياضة في نادي المون لاسال الرياضي (عين سعاده).
أستهلّت البطولة بالوقوف دقيقة صمت على روح المبارز رولان سرنوك وأرواح شهداء التفجير الإرهابي الأخير في منطقة برج البراجنة.
شارك في البطولات اكثر من خمسين لاعبا ولاعبة من مختلف الاندية اللبنانية، وقد تقاسم ناديا المون لاسال الرياضي والجيش اللبناني كافة الميداليات.
ففي فئة سيف المبارزة للشباب للأشبال (17 سنة وما دون)، احرز انطوان عنيسي (المون لاسال)  اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي جيو ضو بنتيجة 15-14 على إثر مباراة حماسية حسمت في اللمسة الأخيرة.

وقد حلّ كل من طارق دكاش ورامي بيضون في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.
وفي فئة سيف المبارزة للناشئات (20 سنة وما دون)، أحرزت أيضاً مبارزات نادي المون لا سال كافة الألقاب إذ فازت نور فرحات على ناي سلامة في المباراة النهائية، فيما حلّت ماري جو ابو جودة وياسمين فرحات في المرتبة الثالثة.
ولدى الذكور في فئة الحسام، كانت السيطرة شاملة لنادي الجيش اللبناني الذي احرز كافة الميداليات، بعد احراز محمود علي احمد اللقب إثر تغلّبه على شفيق خوري في المباراة النهائية. وقد حلّ كل من ربيع وهبه وزياد جلبوط في المرتبة الثالثة.
أما في فئة القدامى حيث كان التنافس على أشده، فقد أحرز بهيج شرانق من الجيش اللبناني اللقب إثر فوزه على خليل ابو خليل من نادي المون لا سال،

فيما حل روجيه طانيوس (مون لا سال) وجان صبيح (الجيش لبناني) في المرتبة الثالثة.
اشرف على التحكيم الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد ميشال يوسف و كلودين رزق والحكام الاتحاديون سهيل سعد، ريتا ابو جودة وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الفائزين والفائزات.

 

محمود علي احمد بطل لبنان في الحسام

05-12-2014
بعد إحرازه لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لعام 2014 ، احرز محمود علي احمد لاعب الجيش اللبناني لقب بطولة لبنان في الحسام، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في صالة المبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود في الدكوانه (مار روكز)، إثر تغلبه في المباراة النهائية على زميله في النادي نفسه شفيق الخوري، بنتيجة 15 لمسة مقابل 11.
وحلّ زياد جلبوط، لاعب الجيش اللبناني في المرتبة الثالثة، الى جانب رولان سرنوك، لاعب نادي المون لا سال، حاصدين الميدالية البرونزية.
قاد المباريات الحكم الدولي العميد ميشال يوسف والحكم الاتحادي ريتا ابو جودة.
وفي الختام ،وزّع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد و روني عنيسي الكأس والميداليات على الفائزين.
 

بطولة لبنان بالمبارزة طنوس يجمع بين لقبي «الحسام والشيش»  2011

04 / 07 / 2011
أضاف لاعب «مون لاسال»، فادي طنوس لقب بطولة لبنان بالحسام «سابر»، الى لقب بطولة لبنان بسلاح الشيش، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في قاعة نادي «مون لاسال» عين سعاده، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ورئيس الاتحاد زياد الشويري.

وأحرز طنوس اللقب بفوزه في النهائي على رائد بو كرّوم (الجيش اللبناني)، بفارق لمسة واحدة (15ـ14).

وكان طنوس وأبو كرّوم وصلا الى النهائي بفوز الأول على رولان سرنوك (مون لاسال، والثاني على الناشئ وسام داوود (الجمهور).

قاد المباريات الحكمان الدوليان العقيد ميشال يوسف وزياد أبو عرّاج.
ختاماً، وزّع شارتييه والشويري وأعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين.

مبارزة : نتائج بطولة لبنان في الحسام للرجال 2011

02-07-2011
نـظـّم الإتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان في الحسام للرجال نهار السبت الواقع فيه 2 تموز 2011 بين الساعة العاشرة و الثانية عشر في قصر الرياضة – النادي الرياضي مون لا سال

و بعد التصفيات، أعلنت النتائج النهائية التالية

المرتبة الأولى : ذهبية – فادي طنوس – مون لاسال

المرتبة الثانية : فضية – رياض أبو كروم- الجيش اللبناني

المرتبة الثالثة : برونزيتان – رولان سرنوك، مون لاسال و وسام ضو، الجمهور

المرتبة الحامسة : طارق مهنا – الجيش اللبناني

المرتبة السادسة : عماد نحاس – مون لاسال

المرتبة السابعة : جان سبيع – الجيش اللبناني

بطولة لبنان ـ 2007 لسيف المبارزة والحسام

27 / 02 / 2008

 

نظمت اللجنة المشرفة على إدارة لعبة السلاح، الجمعة الماضي، بطولة لبنان ـ 2007 لسلاح سيف المبارزة وسلاح الحسام، على ملاعب نادي المون لاسال، بمشاركة لاعبين من الجيش اللبناني والمون لاسال والتعاضد. وهنا النتائج:

* سلاح سيف المبارزة: 1 ـ فادي طنوس (المون لاسال)، 2 ـ جورج فياض (الجيش)، 3 ـ شفيق خوري  وفيكتور خوري (الجيش).

* سلاح الحسام: 1 ـ محمود علي أحمد (الجيش)، 2 ـ جان صبيح (الجيش)، 3 ـ طارق مهنا ورائد بو كروم (الجيش).

قاد المباريات الحكمان المقدم الطبيب ميشال يوسف وسهيل سعد، وقدّم رئيس اللجنة عزة قريطم الكؤوس والميداليات إلى الفائزين.

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter