FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

نتائج بطولة لبنان للمبارزة 2018

02-10-2018

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة، بحضور نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام الدكتور عماد نحاس والعضو المستشار الدكتور ميشال يوسف،وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سلاح الشيش للذكور (11 سنة وما دون)، احرز سمير علام من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على زميله في النادي الياس الجلبوط بينما حلّ لاعبا المون لاسال جو شمعة ومايكل ابو غزالة في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور (15 سنة وما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على ماتيو عجاقة من نادي البرج عينطوره بينما حل كل من كريستيان بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي وهادي دكاش من نادي البرج عينطوره في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، احرز انطوني الشويري لاعب نادي البرج عينطوره اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مارك الراعي من نادي المون لاسال، فيما حل كل من مايك برشا لاعب نادي البرج عينطوره وامير شمس الدين لاعب نادي التعاضد، في المركز الثالث.

وفي فئة سلاح شيش فرق رجال – الفئة العامة، احرز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بو كروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط، اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، بهيج شرانق، رامي بيضون وانطوان عنيسي، فيما حل فريقا مون لاسال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي و خليل بو خليل ومون لاسال "ج" المؤلف من كريستيان بو خليل، مايكل رزوق، جيف خراط و جايمس راضي في المركز الثالث.

في فئة سلاح الشيش للاناث ( 11 سنة وما دون)، أحرزت اندريا ابو عراج من المون لاسال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على الكسيا ابو غزالة من المون لاسال.

أما في فئة سيف المبارزة إناث ( 15 سنة وما دون)، أحرزت تيا ابو عراج من المون لا سال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية علي تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطوره، فيما حلّت كل من ايا شقير من المون لا سال واماني عويدات من التعاضد، في المرتبة الثالثة.

في فئة سيف المبارزة إناث (الفئة عامة) – كأس الراحلة لور المصري، احرزت ريتا ابو جودة من التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لاسال ناي سلامة فيما حلّت ماري جو ابو جودة من المون لا سال وجنى عمّار من التعاضد في المرتبة الثالثة.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد نائب الرئيس زياد ابو عراج وطاقم حكام مؤلف من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف والانسة كلودين رزق وزياد جلبوط والحكم الاسيوي ريتا او جودة، والحكام الاتحاديين خليل بو خليل، محمود علي احمد وبهيج شرانق.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها اللاعبة الراحلة لور المصري وقدم درع تقديري والورود لعائلة الفقيدة ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل
اعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة.

ألقاب المبارزة لسلامة وبو كروم وبو خليل والجيش 2018

18-09-2018  ملاعب

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته للعام 2018 وقد نظم اربع بطولات على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة للناشئات (20 سنة وما دون) احرزت لاعبة نادي المون لا سال ناي سلامة اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على على زميلتها في النادي ماري جو ابوجودة بنتيجة 15 لمسة مقابل 9.

وقد حلت لاعبة نادي التعاضد جنا عمار ولاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج في المرتبة الثالثة والثالثة محرزتين الميداليتين البرونزيتين.

وفي فئة سيف المبارزة للرجال (الفئة العامة) على كأس المدرب الراحل ميشال صيقلي، فاز لاعب الجيش اللبناني رائد بو كرّوم على زميله محمد حمزة 15-13 في مباراة شيقة، ليحرز لقب بطل لبنان،فيما حل في المركز الثالث لاعبي نادي التعاضد جاد عمار والمون لا سال مارك الراعي.

وفي فئة سلاح الشيش للقدامى(40 سنة وما فوق):احرز اللقب خليل بو خليل من نادي المون لا سال وحصل على الميدالية الفضية اللاعب بهيج شرانق من المون لاسال وعلى الميدالية البرونزية لاعب نادي الجمهور اميل كرم.

وفي فئة سيف الحسام فرق للرجال، فاز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بوكروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، خليل بو خليل، بهيج شرانق وانطوان عنيسي، فيما حل في المرتبة الثالثة كل من فريق المون لا سال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي وجايسن الخوري وفريق الجيش الجيش اللبناني "ب" المؤلف من طانيوس عطاالله، طارق سعيفان، دريد قاقون ورودي اسبر.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد ناىب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وطاقم من الحكام الدوليين العميد المتفاعد ميشال يوسف والحكام الاتحاديين امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس، خليل بو خليل، محمود علي احمد، بهيج شرانق وشفيق خوري.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها فضل المدرب الراحل ميشال صيقلي على المبارزة اللبنانية ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل اعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري.

بطولات الاتحاد اللبناني للمبارزة
الألقاب لضو وابو جودة وديب ودكاش

11-07-2018
استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة نشاطاته للعام 2018 فاجرى اربع بطولات على ملاعب نادي المون لاسال - عين سعادة بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد جورج زيدان ونائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام عماد نحاس والعضوين المستشارين العميد المتقاعد ميشال يوسف وربى الحاج.

ففي فئة سيف المبارزة للبراعم اناث (تحت 13 سنة)، فازت لاعبة نادي البرج عينطورة كلوي ديب على لاعبة نادي المون لا سال ايا شقير في المباراة النهائية و جاءت النتائج على الشكل التالي:
١- كلوي ديب (البرج عنطورة)
٢- ايا شقير (المون لا سال)
٣- تيا ابو عراج (المون لا سال)
لوما فغالي (البرج عنطورة)

وفي فئة سيف المبارزة للبراعم ذكور (تحت ال13 سنة)، فاز لاعب نادي البرج عينطورة هادي دكاش على لاعب نادي المون لا سال كريستيان بو خليل في المباراة النهائية .و جاءت النتائج على الشكل التالي:
١- هادي دكاش (البرج عينطورة)
٢- كريستيان بو خليل(المون لا سال)
٣- انطوني جو خوري (البرج عينطورة)
غدي شمالي (البرج عينطورة)

وفي فئة سلاح الشيش الفئة العامة اناث حافظت لاعبة نادي التعاضد ريتا ابو جودة على لقبها بفوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لا سال ماري جو ابو جودة و جاءت النتائج على الشكل التالي:
١- ريتا ابو جودة (التعاضد)
٢- ماري جو ابو جودة (المون لا سال)
٣- ناي سلامة (المون لا سال)
تيا ابو عراج (المون لا سال)

وفي فئة سلاح الشيش الفئة العامة رجال(كأس فادي طنوس) حافظ لاعب نادي البرج عينطورة جورجيو ضو على اللقب بفوزه في المباراة النهائية على لاعب فريق الجيش رائد بو كروم و جاءت النتائج على الشكل التالي:
١- جورجيو ضو (البرج عينطورة)
٢- رائد بو كروم (الجيش اللبناني)
٣- انطوان عنيسي (المون لا سال)
محمد حمزة (الجيش اللبناني)

اشرف على المباريات رئيس لجنة البطولات نائب الرئيس زياد ابو عراج و طاقم حكام من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد ميشال يوسف وكلودين رزق و زياد ابو عراج و زياد الجلبوط.
وقبل توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين جرى تكريم البطل الراحل فادي طنوس بحضور الاهل والاصدقاء بذكرى رحيله السادسة. والقيت كلمة استذكرت فيها مزايا الراحل وكلمة العائلة شكرت فيها الاتحاد على اقامة كأس فادي طنوس.

القاب المبارزة لسلامة وشهوان وأبو عراج ودكاش 2018

02-05-2018

 استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولاته لسنة 2018 على ملاعب نادي مون لاسال في عين سعادة، في حضور رئيس الاتحاد جورج زيدان و الامين العام الدكتور عماد نحاس.

وسيطر نادي مون لاسال على النتائج و حصل على 10 ميداليات من 16 ممكنة.

وهنا النتائج:
* فئة الصغيرات (13 سنة وما دون) : حافظت تيا ابو عراج (مون لاسال) على لقبها وفازت على زميلتها في النادي آية شقير 8 - 1.
* فئة الصغار (13 سنة وما دون) : فاز هادي دكاش (البرج عينطورة) على كريستيان بو خليل (مون لاسال) 5 - 2.
* فئة الناشئات (17 سنة وما دون) : فازت ناي سلامة (مون لاسال) على زميلتها ماري جو ابو جودة 15 - 12.
* فئة الناشئين (17 سنة وما دون) : فاز ماريو شهوان (البرج عينطورة) على زميله ريكاردو يمين 15 - 8.

أجريت المباريات في اشراف رئيس اللجنة الفنية نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج . وقادها طاقم من الحكام الدوليين مؤلف من رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد ميشال يوسف وكلودين رزق الى الحكمين القاريين ريتا ابو جودة وزياد الجلبوط و الحكم الاتحادي انطوان العنيسي.

بطولة لبنان في المبارزة 2018

18-03-2018

استكمل الإتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لعام 2018 فنظم مباريات في أربع فئات على ملاعب نادي المون لا سال - عين سعادة بحضور نائب رئيس اللحنة الأولمبية رئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان وأعضاء الإتحاد وبمشاركة الأندية التالية: المون لا سال، الجيش اللبناني، البرج عينطورة، الجمهور والتعاضد.

وحصد نادي المون لا سال أكبر عدد من الميداليات فأحرز 7 ميداليات، وجاءت النتائج على الشكل التالي:

*فئة سلاح الشيش للاناث –الشبلات (15 سنة وما دون):

فازت لاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج على تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطورة (10-6) في المباراة النهائية. وجاء الترتيب كالآتي:

1- تيا ابو عراج (المون لا سال) 2- تاتيانا فرنيني (البرج عينطورة) 3- آيا شقير (المون لا سال) 3- روى عبدالله (التعاضد)

*فئة سلاح الشيش - ذكور - اشبال (15 وما دون):

تغلب لاعب نادي المون لا سال كارل بو خليل على هادي دكاش من عينطورة في المباراة النهائية (2-0).وجاء الترتيب كالآتي:

1- كارل بو خليل (المون لا سال) 2- هادي دكاش (البرج عينطورة) 3- كريستيان بو خليل (مون لا سال) 3- مايكل رزوق (مون لا سال)

*فئة سيف المبارزة ذكور (الفئة العامة):

تبارى في المباراة النهائية لاعب فريق الجيش اللبناني بهيج شرانق ففاز على لاعب نادي الجمهور اميل كرم (6-4).وجاءت النتيجة كالآتي:

1- بهيج شرانق (الجيش اللبناني)2 - اميل كرم (الجمهور) 3- خليل بو خليل (المون لا سال) 3- شفيق خوري (الجيش اللبناني)

*فئة سيف الحسام للذكور فئة القدامى (40 سنة وما فوق) - كأس رولان سرنوك:

تنافس على المركز الأول لاعبا فريق الجيش شفيق خوري ورائد بو كروم وفاز الأول باللقب (15-11). وجاءت النتيجة كالتالي:

1- شفيق خوري (الجيش اللبناني) 2- رائد بو كروم (الجيش اللبناني)3 - انطوان عنيسي (المون لا سال) 3- ربيع وهبه (الجيش اللبناني)

أشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية زياد أبو عراج وطاقم حكام مؤلف من دوليين ميشال يوسف وكلودين رزق والحكام الآسيويين ريتا أبو جودة وزياد جلبوط والحكم الاتحادي محمود علي احمد.

وقبل توزيع الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين كرّم الاتحاد اللبناني للمبارزة عائلة الفقيد سرنوك والقيت كلمة استذكر فيها الراحل والقت شقيقته كريستيان كلمة شكرت فيها الاتحاد على مبادرته.

بطولة لبنان في المبارزة 2018

14-03-2018

افتتح الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لعام 2018، فنظم مباريات في اربع فئات على ملاعب نادي المون لا سال - عين سعادة بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد جورج زيدان و نائب الرئيس زياد ابوعراج والامين العام الدكتور عماد نحاس و العضوين المستشارين العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف وربى الحاج.
وحصد نادي المون لاسال "حصة الاسد" فأحرز 10 ميداليات من اصل 15 ممكنة وجاءت النتائج على الشكل التالي:

-فئة سيف المبارزة للصيصان -ذكور (11 سنة وما دون)، فاز لاعب نادي المون لا سال جو شمعة على زميله في النادي في المباراة النهائية الياس الجلبوط بنتيجة (6-4) فيما حلّ كل من الكسندرال هاشم لاعب نادي البرج عينطورة وشربل جلبوط لاعب نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية.

-في فئة سيف المبارزة للصيصان -اناث (11 سنة وما دون)، تغلبت لاعبة نادي البرج عنطورة كلوي ديب على زميلتها في النادي نفسه لوما الفغالي ((6-2) في المباراة النهائية فيما حلّت اندريا ابو عراج لاعبة المون لا سالفي المرتبة الثالثة.

- في فئة سلاح الشيش- الاشبال - ذكور (17 وما دون)، تبارى في المباراة النهائية لاعبا المون لاسال كارل بو خليل و جايسن الخوري وفاز بو خليل بنتيجة (7-6) وحصل على المركز الاول فيما حلّ كل من كريستيان بو خليل لاعب نادي المون لا سال الرياضي وماريو شهوان لاعب نادي البرج عينطورة في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية.

ختاماً في فئة سلاح الشيشالشبلات- اناث (17 وما دون)، تنافست على المركز الاول لاعبتا نادي المون لا سال ماري جو ابو جودة وناي سلامة وفازت ماري جو بنتيجة (13-11)، فيما حلّت كل من تيا ابو عراج لاعبة نادي المون لا سال الرياضي وتاتيانا فرنيني لاعبة نادي البرج عنطورة في المرتبة الثالثة حاصدتين الميدالية البرونزية.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية زياد ابو عراج وطاقم حكام دوليين مؤلف من ميشال يوسف و كلودين رزق والحكم الآسيوي ريتا ابو جودة.
وفي النهاية، وزعت الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات.

بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون 2018

19-02-2018

احرز لاعب منتخب لبنان للمبارزة مصطفى الحاج الميدالية الفضية في سلاح الشيش في بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون التي اقيمت في العاصمة المصرية القاهرة والتي اختتمت الأحد الفائت.

شاركت في البطولة المذكورة مجموعة متعددة من دول البحر المتوسط ومنها ايطاليا واسبانيا وفرنسا ومصر وتركيا ولبنان، وقد فاز مصطفى الحاج بمبارياته الخمس في المجموعة وتأهل بالمرتبة الاولى الى مرحلة التصفيات حيث فاز بثلاث مباريات متتالية قبل ان يخسر في المباراة النهائية امام اللاعب الفرنسي.

مصطفى الحاج مغترب لبناني يعيش في الصين حيث يتدرب بشكل دائم وجدي ويشرف على تدريبه في لبنان المدرب القدير الاستاذ سهيل سعد في نادي التعاضد والذي رافقه في بطولة البحر المتوسط.

ترأس الوفد عضو الاتحاد الآنسة ربى الحاج فيما كان خليل بو خليل مدرب البعثة التي ضمت اضافة لمصطفى الحاج كلاً من كارل بو خليل، جنى عمار وانطوني الشويري.

أول لبناني على منصة التتويج في المبارزة "الشيش" في بطولة البحر المتوسط
 

للمرة الأولى منذ العام 1957 يتربع بطل لبناني على منصة التتويج في بطولة البحر المتوسط ، حيث أحرز البطل اللبناني الشاب مصطفى محمد الحاج الميدالية الفضية في مباريات سلاح المبارزة (الشيش) في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي يشارك فيها لبنان بإشراف المدرب الدولي الكابتن سهيل سعد.

البطل الحاج ( إبن بلدة الغازية) أحرز الميدالية الفضية في مواجهته مع بطل فرنسا في هذه اللعبة ، حيث خاض الحاج ( الذي يتدرب في أحد أهم الأندية المتخصصة في جمهورية الصين الشعبية) 9 مواجهات حامية مقابل أبطال أشداء في هذه اللعبة فاز بجميعها البطل الحاج بالمرتبة الأولى ما أهله للمباريات التالية ، حتى واجه في اللعبة النهائية اللاعب الفرنسي الذي نال على إثرها الميدالية الفضية.
بطولة البحر المتوسط للعام 2018 أقيمت في جمهورية مصر العربية حيث شارك فيها العديد من الدول منها تونس ، الجزائر، الأردن، العراق، تركيا، أسبانيا، إيطاليا وفرنسا بالإضافة إلى لبنان الذي احتل عبر بطله مصطفى محمد الحاج المرتبة الثانية في نهائيات البطولة محققاً الميدالية الفضية .
لاعب نادي التعاضد اللبناني مصطفى الحاج حقق هذا الفوز وأهداه إلى بلده لبنان لما يمثله عنده من أهمية استوحى منها إصراره على تحقيق هذا اللقب.
عند عودة البطل الحاج إلى لبنان تم استقباله في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي من قبل رئيس الإتحاد اللبناني للعبة السيد جورج زيدان وحشد من الرياضيين المهتمين باللعبة.
و قد صرح زيدان من صالون الشرف " أننا نستقبل اليوم بطلاً من أبطال لبنان الذين حملوا العلم اللبناني على منصات التتويج حول العالم، بطلاً بعمر 13 عاماً يمثل نموذجاً خلاقاً للشباب اللبناني الذي ندعوه اليوم لممارسة هذه اللعبة ، كما نتوجه إلى الدولة اللبنانية بالإهتمام بهذه اللعبة وإيلائها الإهتمام والدعم اللازمين لكي تتقدم حيث أننا نحقق نتائج مهمة على مستويات دولية ".
ومن منطلق الرعاية الأبوية ، كرم رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق العماد أميل لحود في دارته في اليرزة البطل مصطفى محمد الحاج بتقديم درعٍ تقديريٍ تكريماً لإنجازه الكبير هدية للوطن لبنان.

اتحاد المبارزة اختتم روزنامة العام الجاري
الألقاب لضو ودكاش وابو عراج وفرنيني
ونادي المون لاسال يستأثر بالالقاب

18-12-2017
اختتم الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة نشاطاته لعام 2017، بتنظيم اربع بطولات متبقيةً من بينها كأس البطل الراحل فادي طنوس في سلاح الشيش على ملاعب نادي المون سال في عين سعادة. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

عند الاناث، احتفظت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون سال بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هن في سن 13 سنة وما دون، بعد فوزها على زميلتها في النادي ايا شقير (6-1) في المباراة النهائية. وحلّت لاعبة نادي التعاضد ليا عويدات ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سيف المبارزة لمن هم في سن الـ15 سنة وما دون، احرزت لاعبة نادي المون لاسال تاتيانا فرنيني المركز الاول بعد فوزها على زميلتها في النادي تيا ابو عراج (10-6). وحلّت لاعبة نادي الجمهور سيليا شماس ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة.

وعند الذكور استطاع لاعب نادي المون لاسال هادي دكاش من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هم في سن 11 سنة وما دون بعد تغلّبه في المباراة النهائية على انطوني جو الخوري من نادي المون لا سال ايضا (6-1). واحرز المركز الثالث كل من لاعبي نادي المون لاسال الياس الجلبوط وريشار وندورف.

وعند الرجال في سلاح الشيش على « كأس فادي طنوس» احرز اللقب الناشئ جورجيو ضو من نادي المون لاسال بعد فوزه على زميله في النادي انطوان عنيسي (15-11). وحلّ كل من لاعب نادي المون لا سال رامي بيضون ولاعب فريق الجيش اللبناني رائد بو كروم في المرتبة الثالثة.

اشرف على تنظيم البطولة رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات طاقم تحكيمي من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف و كلودين رزق و الحكام الاتحاديين محمود علي احمد و بهيج شرانق و خليل بو خليل.

وفي الختام وقبل توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات القيت كلمة باسم الاتحاد اللبناني للمبارزة وكلمة ثانية باسم عائلة المرحوم فادي طنوس وتم عرض صور استذكر بها الحاضرون اللاعب والمدرب فادي طنوس معددة مزايا الراحل وفضله على لعبة المبارزة.

وقام نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان بتقديم درع تكريمي لعائلة الفقيد ومن بعدها قدمّت الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات بمشاركة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة والعضو الفخري للاتحاد سهيل سعد وعضو الاتحاد الدكتور ميشال يوسف.

بطولة لبنان في المبارزة : الألقاب لبيضون وابو جودة والراعي 2017

11-12-2017
استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته لعام 2017 على ملاعب نادي المون لاسال - عين سعادة بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

- في فئة سيف الحسام للناشئين (20 سنة وما دون)، تغلّب المبارز رامي بيضون من المون لاسال على زميله في النادي انطوان عنيسي في مباراة نهائية مشوقة انتهت بنتيجة (15-14) ليحرز اللقب، فيما حل كل من امير شمس الدين من نادي التعاضد وكارل بو خليل من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة.

- في فئة سلاح الشيش للسيدات (الفئة العامة)، توجت اللاعبة ريتا ابو جودة من نادي التعاضد بالمركز الاول بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لاسال ماري جو ابو جودة (15-11). وحلّت في في المرتبة الثالثة كل من لاعبتي نادي المون لا سال ناي سلامة و تيا ابو عراج.

- في فئة سيف المبارزة للناشئين (17 سنة وما دون)، فاز لاعب نادي المون لا سال مارك الراعي على زميله في النادي جورجيو ضو (15-12) ليحرز اللقب وحلّ في المرتبة الثالثة كل من امير شمس الدين من التعاضد وكارل بو خليل من المون لا سال.

اشرف على تنظيم البطولات رئيس لجنة البطولات ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون زياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحاديون محمود علي احمد، خليل بو خليل ورامي بيضون.
وفي النهاية وزع زيدان وابو عراج وعضو الاتحاد الفخري سهيل سعد الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات.
 

ناي سلامة بطلة الناشئات في سلاح الشيش 2017

26-09-2017

أحرزت ناي سلامة (نادي المون لاسال الرياضي) لقب بطولة لبنان للناشئات (20 سنة وما دون) في سلاح الشيش التي اقيمت على ملاعب نادي المون لاسال، بعد تغلبها في المباراة النهائية المثيرة على زميلتها في النادي نفسه ماري جو ابو جوده، بطلة فئة الشبلات، بنتيجة 15 لمسة مقابل 14.

وحلّت جنى عمّار لاعبة نادي التعاضد وتيا أبو عراج لاعبة نادي المون لاسال في المرتبة الثالثة حاصدتين الميدالية البرونزية.

اشرف على تنظيم البطولة عضو الاتحاد العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس.
وفي الختام، وزّع العميد يوسف والدكتور نحاس وسهيل سعد الميداليات والكؤوس على الفائزات.

رامي بيضون بطل الناشئين في سلاح الشيش 2017

25-09-2017

أحرز رامي بيضون (نادي المون لا سال الرياضي) لقب بطولة لبنان للناشئين (20 سنة وما دون) في سلاح الشيش بعد تغلبه في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملاعب نادي المون لا سال، على زميله في النادي نفسه جيورجيو ضو بطل فئة الأشبال، بنتيجة 15 لمسة مقابل ست لمسات.
وحلّ كل من أمير شمس الدين لاعب نادي التعاضد وأنطوان عنيسي لاعب نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية.
أشرف على تنظيم المباريات عضو الإتحاد العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وأمين عام الإتحاد الدكتور عماد نحاس اللذين وزَّعا الميداليات والكؤوس على الفائزين.

ماري جو ابو جودة بطلة لبنان في سلاح الشيش للاشبال 2017

15-09-2017

حافظت ماري جو ابو جودة لاعبة نادي المون لا سال الرياضي على لقبها واحرزت المركز الاولى في بطولة لبنان لسلاح الشيش لفئة الشبلات (17 سنة وما دون) التي اقيمت على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي – عين سعاده. وقد تغلبت ماري جو في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة بنتيجة 15 لمسة لـ12.
هذا وحلّت كل من لاعبتي المون لا سال تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني في المرتبة الثالثة وحصدتا الميدالية البرونزية.
اشرف على تنظيم المباريات عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس. وقام يوسف ونحاس بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزات.

جورجيو ضو بطل لبنان في سلاح الشيش للأشبال 2017

24-08-2017

استكمالا لبرنامج بطولاته الرسمية لعام 2017، نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان لفئة الأشبال في سلاح الشيش ،بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة جورج زيدان، على ملاعب نادي المون لاسال في عين سعادة وجاءت النتائج على الشكل التالي:

تمكن لاعب نادي المون لا سال جورجيو ضو من احراز اللقب بعد تغلبه على زميله في النادي وحامل اللقب انطوان عنيسي في المباراة النهائية التي كانت شيقة ومتقاربة.

واحتل لاعبا المون لاسال ايضا جايسن الخوري وكارل بو خليل المركز الثالث.

وقد حل في المركز الخامس ألان جبور من نادي الجمهور وفي المركز السادس ريكاردو يمين من المون لا سال.

وقد اجريت المباريات باشراف رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف وزياد ابو عراج.

وفي النهاية، وزع رئيس الاتحاد جورج زيدان والأمين العام الدكتور عماد نحاس الكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين.

بطولة لبنان لعام 2017 في سلاح الشيش للذكور لفئة 15 سنة وما دون 2017

04-08-2017

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان لعام 2017 في سلاح الشيش للذكور لفئة 15 سنة وما دون في المركز الرياضي التابع لمعهد مار يوسف عينطورة، تحت اشراف رئيس لجنة البطولات ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج.
و جاءت النتائج على الشكل التالي:
1- كارل بو خليل (المون لا سال)
2- ماريو شهوان (المون لا سال)
3- جايسن الخوري (المون لا سال)
ماتيو عجاقة (المون لا سال)
قاد المباريات الحكم الدولي زياد ابو عراج و الحكم الاتحادي خليل بو خليل.

بطولات لبنان للفئات العمرية 2017

21-07-2017

نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان في المبارزة للفئات العمرية في نادي المون لاسال الرياضي - عين سعاده بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد جورج زيدان ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط زياد الشويري واعضاء الاتحاد اللبناني وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات.
وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة للإناث للناشئات، اي 20 سنة وما دون، حلّت ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال في المركز الأول بعد تغلبها في المباراة النهائية على جنى عمّار من نادي التعاضد، فيما حلّت كل لاعبتي المون لا سال ناي سلامة ويارا بتديني في المرتبة الثالثة.

اما في الفئة نفسها للذكور، فقد احرز انطوني الشويري اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على زميله في نادي المون لا سال مارك الراعي، فيما حلّ كل من امير شمس الدين من نادي التعاضد وانطوان العنيسي من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش– 15 سنة اناث وما دون، حلّت تيا ابو عراج من نادي المون لا سال في المركز الأول بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه تاتيانا فرنيني، فيما حلّت كل من ياسمين كلاكش من نادي التعاضد و سيرينا يمين من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة.

كذلك الامر، احرزت تيا ابو عراج لقب سيف المبارزة 11 سنة وما دون اناث بعد تغلبها في المباراة النهائية على كلوي ديب زميلتها في نادي المون لا سال فيما حلّت لوما ابي صعب فغالي ايضاً من المون لا سال في المرتبة الثالثة.

أما في فئة الذكور لسيف المبارزة 11 سنة ذكور وما دون، فقد احرز هادي دكاش اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على الياس جلبوط، فيما حلّ كل من جو شمعة و انطوني جو الخوريفي المرتبة الثالثة وتجدر الاشارة الى ان جميعهم من نادي المون لا سال الرياضي.

وفي فئة سيف المبارزة للقدامى 40 سنة ذكور وما فوق، حل شفيق الخوري في المرتبة الاولى بعد تغلبه في المباراة النهائية على زميله في نادي الجيش اللبناني بهيج شرانق فيما حلَ لاعبا المون لا سال خليل بو خليل وتوفيق شاهين في المرتبة الثالثة.

اما في فئة سلاح الشيش– فرق رجال – الفئة العامة، احرز فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من انطوان عنيسي، عماد نحاس، جيورجيو ضو ومحمود علي احمد (احتياط) اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الجيش اللبناني (أ) المؤلف من شفيق الخوري، بهيج شرانق، رائد بو كرّوم وزياد جلبوط (احتياط) فيما حل فريق المون لا سال (ب) المؤلف من خليل بو خليل، مايك برشا ومارك الراعي وفريق التعاضد (أ) المؤلف من امير شمس الدين، جاد عمار ورشيد السعدي في المرتبة الثالثة والثالثة مكررة.

اشرف على تنظيم المباريات نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة ورئيس لجنة البطولات زياد ابو عراج بمساعدة عضو الاتحاد الآنسة ربى الحاج وطاقم تحكيمي مؤلف من رئيس لجنة التحكيم الجنرال المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف والحكمين الدوليين زياد ابو عراج و كلودين رزق و الحكمين الاتحاديين ريتا ابو جودة و امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس.

وفي الختام، وزّع رئيس الاتحاد جورج زيدان والرئيس السابق للاتحاد رئيس الاتحاد المتوسطي للمبارزة زياد شويري والكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين.

بطولات لبنان للموسم 2017 في المبارزة

03-05-2017

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولات لبنان للموسم 2017 في قصر الرياضة لنادي المون لا سال – عين سعادة، واقام بطولتين للفرق بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد جورج زيدان، نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج، الامين العام الدكتور عماد نحاس و الاعضاء المستشارين العميد المتقاعد ميشال يوسف وربى الحاج الذين وزّعوا الكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:
في فئة سلاح الشيش –للشباب (دون 20 سنة)، احرز فريق نادي المون لا سال "أ" (رامي بيضون، انطوان عنيسي، اندريا دي لورنزو، مارك الراعي) الميدالية الذهبية بفوزه على نادي التعاضد الرياضي (امير شمس الدين، جاد عمار، رشيد السعدي، مجد ابراهيم) في المباراة النهائية بعد فوزهما في الدور النصف نهائي على فريق المون لا سال "ب" (مايك برشا، جايسون الخوري، ريكاردو يمين) و المون لا سال "ج" (كارل بو خليل، كريستيان بو خليل، ماثيو عجاكا).

في فئة سيف الحسام للذكور(الفئة العامة) حافظ فريق الجيش اللبناني "أ" (شفيق الخوري، زياد جلبوط، رائد بو كروم، بهيج شرانق) على لقبه بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي المون لا سال الرياضي "أ"(خليل بو خليل، انطوان عنيسي، رامي بيضون، عماد نحاس) هذا وحلّ فريق الجيش اللبناني "ب" (رودي اسبر، بهيج شرانق، ربيع وهبه، طانيوس عطاالله) و نادي المون لا سال الرياضي "ب"( اندريا دي لورنزو، مارك الراعي، مايك برشا، ريكاردو يمين) في المرتبة الثالثة.

اشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية زياد ابو عراج وعضو اللجنة الفنية ربى الحاج لتنظيم المباريات وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكم الاتحادي ريتا ابو جودة.

آخر مرحلة من بطولات العام 2016

 

21-02-2017   ملاعب
نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة آخر مرحلة من بطولات العام 2016 المرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017 في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في الدكوانة – مار روكز.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سيف المبارزة إناث – الفئة العامة، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ريتا ابو جودة من نادي التعاضد التي فقدت لقبها لاول مرة منذ سنوات عدّة.
وقد حلّت ناي سلامة من نادي المون لا سال الرياضيفي المرتبة الثالثة الى جانب جانا عمّار من نادي التعاضد التي حلّت ايضاً في المرتبة الثالثة.
وفي فئة سيف المبارزة ذكور – الفئة العامة، أحرز رائد بو كروم من الجيش اللبناني اللقب لأول مرة بعد تغلّبه في المباراة النهائية على زياد جلبوط من الجيش اللبناني، فيما حلّ لاعبا الجيش اللبناني شفيق الخوري ومحمود علي احمد في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش إناث لفئة من هم في سن الـ15 سنة وما دون، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في نادي المون لا سال الرياضي ناي سلامة.
وقد حلّت كل من تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس لجنة تنظيم البطولات زياد ابو عراج، وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحادي سهيل سعد.

بطولة لبنان لمبارزة الفرق في سلاح الشيش 2017

15-02-2017   ملاعب

أحرز فريق نادي المون لا سال الرياضي (أ) للمبارزة المؤلف من رامي بيضون، انطوان عنيسي، فرانك كونترمان وعماد نحاس لقب بطولة لبنان لمبارزة الفرق في سلاح الشيش التي نظّمهاالاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود في الدكوانة- مار روكز وهي بطولة مرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017، وذلك بحضور رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيدان، الذي وزّع الى جانب عدد من اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وقد احرز فريق نادي المون لا سال الرياضي (أ) اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 45/27 لمسة على فريق الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق الخوري، زياد جلبوط وبهيج شرانق.
وقد حلّ في المرتبة الثالثة كل من فريق نادي المون لا سال الرياضي (ب) المؤلف من مايك برشا، مارك الراعي، اندريا دي لورينزو وكريستيان بو خليل و فريق الجيش اللبناني (ب) المؤلف من رائد بو كروم، محمد حمزه، ربيع وهبه وطانيوس عطاالله.

وفي فئة سلاح الشيش ذكور لفئة الـ15 سنة وما دون، أحرز كارل ابو خليل من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على شقيقه كريستيان من نادي المون لا سال الرياضي ايضاً.

وقد حلّ كل من ماثيو عجّاقا وجايسون الخوري ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية زياد ابو عراج وعضو اللجنة الفنية ربى الحاج .قاد المباريات الحكام الدوليون الجنرال المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق.

بطولة لبنان في سلاح المبارزة

31-01-2017

نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود (مار روكز-الدكوانه) عدداً من بطولات لبنان للعام 2016، مرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017، وذلك بحضور رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيدان، الذي وزّع الى جانب عدد من اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:

في فئة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون، أحرزت تيا ابو عراج من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على سيليا شماس ايضاً من نادي المون لاسال الرياضي، وحلّت لاعبتا المون لا سال تاتيانا فرنينيو ياسمين كلاكشفي المرتبة الثالثة .

وفي فئة الحسام ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً، وحلّ امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

وفي فئة سلاح الشيش ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية ايضاً على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً، وحلّ رامي بيضون لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

اشرف على البطولة رئيس (زياد ابو عراج) واعضاء اللجنة الفنية (ربى الحاج) لتنظيم المباريات وقاد المباريات الحكام الدوليون الجنرال المتقاعد د. ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق وانطوان عنيسي وربى الحاج.

أبو جودة وبو خليل بطلا لبنان في المبارزة 2016

نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود في الدكوانة (مار روكز) عدد من بطولات لبنان للعام 2016، مُرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017، وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان، الذي وزّع مع اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:
في فئة سلاح الشيش – للإناث – الفئة العامة، حافظت ريتا أبو جودة من نادي التعاضد على لقبها بعد فوزها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال. وحلّت لاعبتا نادي مون لا سال ناي سلامة وتيا ابو عراج في المرتبة الثالثة.
وفي فئة سلاح الشيش للذكور 13 سنة وما دون، أحرز كارل بو خليل من نادي مون لا سال اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على هادي دكاش من نادي المون لا سال ايضاً. وحلّ لاعبا المون لا سال كريستيان ابو خليل ومايكل رزوق في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس اللجنة المنظمة زياد ابو عراج وعضو اللجنة الفنية ربى الحاج.
قاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق وانطوان عنيسي وربى الحاج.

بطولة لبنان لسلاح الشيش 2015

29-12-2015

أحرز أنطوني الشويري من نادي المون لاسال لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش - فردي رجال التي اقيمت في نادي المون لا سال الرياضي - عين سعاده، والتي حملت اسم بطل لبنان السابق وامين عام الاتحاد المرحوم فادي طنوس، بعد تغلّبه في المباراة النهائية على مدربه محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني، فيما حلّ كل من عماد نحاس ورامي بيضون (مون لاسال) في المرتبة الثالثة.
وفي فئة السيدات، أحتفظت ريتا ابو جودة من نادي التعاضد بلقبها بعد تغلبها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جودة من نادي المون لاسال، فيما حلّت كل من ليا خيرالله (مون لا سال) وجانا عمّار (تعاضد) في المرتبة الثالثة.
قاد المباريات الحكمان الدوليان زياد ابو عراج وكلودين رزق والحكم الاتحادي زياد جلبوط.
حضر المسابقة اهل الفقيد ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة زياد الشويري واعضاء الاتحاد ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة.
وفي الختام القى كل من الشويري و ابو عراج كلمة تشيد بمزايا الفقيد الغالي ووزعّ اهل الراحل الكؤوس والميداليات على الفائزين، كما واستلم اهل الفقيد كأساً تقديرية من الشويري.

الجيش اللبناني بطل سلاح الشيش للفرق 2015

17-12-2015

احرزالجيش اللبناني لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لفرق الذكور التي اقيمت في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز الدكوانه، اثر فوز الجيش (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، بهيج شرانق وزياد جلبوط في المباراة النهائية على فريق الجيش (ب) المؤلّف من طانيوس عطالله، محمد حمزة، ربيع وهبه وجان صبيح.

وحلّ فريق مون لا سال (ب) المؤلف من انطوان العنيسي، ارز زهر الدين، بيتر ابراهيم في المركز الثالثة.

قاد المباريات الحكم الدولي العميد المتقاعد ميشال يوسف والحكم الاتحادي سهيل سعد.
وفي الختام سلم نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد والعميد يوسف الكأس والميداليات للفائزين.

بطولة لبنان للمبارزة الألقاب لشرانق ودكاش وضو وهيكل والجيش 2015

09-12-2015
تكريماً لذكرى ضمير الرياضة اللبنانية الراحل الكبير أنطوان شارتيه، نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في قصر الرياضة في نادي المون لا سال الرياضي بعين سعاده، شارك فيها اكثر من 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش اللبناني والمون لا سال والتعاضد والروضة الرياضي الدكوانه والقلب الأقدس.وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سلاح الشيش للصغار المختلطة (9 سنوات وما دون)، أحرز هادي دكاش من نادي المون لا سال اللقب بعد تغلبه على زميلته في النادي نفسه تيا ابو عرّاج، فيما حلّ كل من سمير علم من نادي الروضة الرياضي الدكوانه وجو شمعه من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة .
وفي فئة سلاح الشيش للذكور (15 سنة وما دون)، احرز جيورجيو ضو اللقب بعد تغلبه على طارق دكاش في المباراة النهائية. وقد حلّ كل من مارك الراعي وجيو ضو في المرتبة الثالثة وهم جميعاً من نادي المون لا سال.
وفي فئة سلاح الشيش للناشئات (20 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي التعاضد اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ناي سلامه من نادي المون لا سال. وقد حلّت كل من ماري جو ابو جوده وليا خيرالله في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.
وفي فئة سلاح الشيش للذكور قدامى (40 سنة وما فوق)، احرز بهيج شرانق من الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على زميله في نادي الجيش جان صبيح. وقد حلّ كل من طوني الياس وخليل بو خليل في المرتبة الثالثة وهما من نادي المون لا سال.

بطولات لبنان في المبارزة 2015
الألقاب للجيش والمون لاسال وهيكل وبو خليل

29-11-2015
نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي في مار روكز(الدكوانة) شارك فيها اكثر من 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش والمون لا سال والتعاضد والروضة الرياضي الدكوانه.
ففي فئة سيف المبارزة للإناث للأشبال (17 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال.

وقد حلّت كل من لور المصري وناي سلامه في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.

- في فئة سلاح الشيش للصغار (11 سنة وما دون)، أحرز مبارزو نادي المون لا سال كافة الألقاب إذ فاز كريستيان بو خليل على شقيقه كارل بو خليل في المباراة النهائية، فيما حلّ جو شمعة وهادي دكاش في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في سلاح الشيشفرق ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، أحرز نادي المون لا سال (أ) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، ارز زهرالدين وانطوان عنيسي اللقب بعد تغلبه على فريق نادي فريق نادي المون لا سال (ب) المؤلف من جيورجيو ضو، اندريا دي لورينزو، طارق دكاش وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي التعاضد المؤلف من امير شمس الدين، ماهر شهاب ورشيد السعدي، ونادي المون لا سال (ت) المؤلف من جوي ضو، جاسون خوري وماريو شهوان في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في الحسام –فرق ذكور، أحرز نادي الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة اللقب بعد تغلبه على فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من روجيه طانيوس، فرانك كونترمان، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطاالله، محمد حمزة وجان صبيح، ونادي المون لا سال (ب) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، عماد نحاس وانطوان عنيسي في المرتبة الثالثة .

أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام كلودين رزق، ريتا ابو جودة وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الرابحين من قبل رئيس الاتحاد زياد شويري والأمين العام المحامي عماد نحاس واعضاء الاتحاد.
 

بطولة المبارزة لأبو جودة والشيش لضو

17-11-2015

نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة بطولتي لبنان في سيف المبارزة للإناث وسلاح الشيش للذكور لعمر 13 سنة وما دون، في قصر الرياضة في نادي مون لاسال الرياضي في عين سعادة.

واحرزت ريتا ابو جودة (نادي التعاضد) لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للإناث بعد تغلبها في المباراة النهائية على نور فرحات (مون لاسال) التي حلّت في المرتبة الثانية.
وحلّت شقيقة نور، ياسمين فرحات وناي سلامة من نادي مون لاسال في المركز الثالث.

ولدى الذكور، وفي سلاح الشيش، احتل لاعبو نادي مون لاسال المراتب الأولى اذ احرز جوي ضو اللقب على حساب زميله في النادي كارل بو خليل فيما حل كريستيان بو خليل، شقيق كارل وماريو شهوان في المركز الثالث.

أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكمان الدوليان العميد ميشال يوسف والآنسة كلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق ورامي بيضون وعماد نحاس.

ماري-جو ابو جودة بطلة سلاح الشيش 2014

02-12-2014
احرزت ماري-جو ابو جودة ، بطلة العرب، ولاعبة مون لا سال لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لفردي الإناث لفئة 15 سنة وما دون، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في قاعة مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانه مار روكز، إثر فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي ناي سلامه، بنتيجة 10 - 3.

وحلّت مونيا خوند، من الجمهور في المرتبة الثالثة اثر فوزهاعلى لور المصري من مون لا سال في الدور الربع النهائي للتقاسم الميدالية البرونزية مع زميلتها ليا خيرالله.
قاد المباريات الحكام ريتا ابو جودة، بهيج شرانق، وزياد جلبوط.

وفي الختام وزّع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد والامين العام عماد نحاس الجوائز على الفائزات.

محمود علي أحمد بطل سلاح الشيش 2014

11-11-2014
أحرز محمود علي احمد لاعب فريق الجيش والمدرب الوطني، لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش على كأس فادي طنوس للذكور الفئة العامة، التي نظّمها الاتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب مون لا سال في عين سعادة في مشاركة 18 مبارزاً من نوادي الجيش والتعاضد ومون لا سال والجمهور، اثر فوزه في المباراة النهائية على زميله في فريق الجيش رائد بو كروم بنتيجة 15 لمسة مقابل 10 لمسات.

وتقاسم كل من الامين العام للاتحاد عماد نحاس وزميله رامي بيضون، من مون لا سال، المركز الثالث.

اشرف على البطولة فنياً عضو الاتحاد ناجي غرة، وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد ميشال يوسف وكلودين رزق والحكم الاتحادي ريتا ابو جودة.
وفي الختام، كانت كلمة رئيس الاتحاد زياد الشويري تحدث فيها عن مزايا الراحل بطل لبنان والامين العام السابق للاتحاد فادي طنوس، ثم وزّع ونائبه سهيل سعد الكؤوس والميداليات على الفائزين.

العنيسي بطل الشيش لفئة دون 16 سنة

10-10-2014
حقق أنطوان العنيسي من نادي مون لا سال مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه بنتيجة 15 لمسة مقابل 12 على زميله في النادي نفسه، بطل لبنان في الفئة المفتوحة أنطوني الشويري، في المباراة النهائية لبطولة لبنان لسلاح الشيش دون 16 سنة، التي نظمّها الاتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب نادي مون لاسال الرياضي في عين سعاده.

وحلّ كل من رشيد السعدي من التعاضد وطارق دكاش من مون لا سال في المركز الثالث. قاد المباريات الحكام كلودين رزق، ريتا أبو جودة، زياد جلبوط، وعماد نحاس.
في الختام سلم نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد الكأس والميداليات الى الفائزين.

بو خليل بطل لبنان في سلاح الشيش تحت الـ12 سنة

22-09-2014
أحرز كارل بو خليل من نادي المون لاسال لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش دون ال12 سنة بعد تغلبه على زميله في النادي نفسه هادي دكاش بنتيجة 5 لمسات مقابل 4، في المباراة النهائية لبطولة لبنان التي أقامها الاتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب نادي المون لاسال.

وقد حلّ كل من مايكل رزوق وكريستيان بو خليل أيضاً من نادي المون لاسال في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية، فيما حل كل من ريان بستاني وجو شمعه، أصغر اللاعبين سناً (7 سنوات) في المرتبتين الخامسة والسادسة.

وفي الختام، وزّع رئيس الاتحاد زياد شويري وأعضاء الإتحاد الكأس والميداليات على الفائزين الذين بدأوا استعداداتهم وتدريباتهم الجديّة على الرغم من صغر سنهم، للمشاركة في البطولة العربية ضمن فئتهم العمرية التي تقام نهاية شهر تشرين الأول المقبل في العاصمة الأردنية عمّان، بهدف تحقيق نتائج جيدة في الاستحقاق العربي.

كأس لبنان لما دون ال16 سنة

 في المبارزة لانطوني الشويري

24-03-2014

أحرز انطوني الشويري من نادي المون لا سال لقب كأس لبنان لما دون ال16 سنة في سلاح الشيش، بعد تغلبه في المباراة النهائية على طارق دكاش، زميله في النادي نفسه. وحلّ لاعبا نادي المون لا سال انطوان العنيسي واندريا دي لورينزو في المرتبة الثالثة والثالثة.

البطولة التي شارك فيها 16 لاعباً يمثلّون اندية المون لا سال والتعاضد والقلب الاقدس، اقيمت على ملاعب نادي المون لا سال، واشرف على تحكيم المباريات فيها كل من الحكم الدولي الانسة كلودين رزق، وعماد نحاس، زياد جلبوط، ومحمود علي احمد.

وفي الختام، القى رئيس الاتحاد زياد الشويري كلمة رحب فيها بالحضور وهنّأ المتباريين بالمستوى الفني المتقدم الذي قدموه، وقام بالاشتراك مع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد والأمين العام المحامي  عماد نحاس بتوزيع الكأس والميداليات على الفائزين.

كأس لبنان لما دون ال16 سنة
 في المبارزة لماري ابو جودة

20-03-2014

أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال لقب كأس لبنان لما دون ال16 سنة في سلاح الشيش، بعد تغلبها في المباراة النهائية على فكتوريا هيكل، لاعبة نادي التعاضد، بنتيجة 10-4. وحلّت لاعبتا نادي المون لا سال ناي سلامه وليا خيرالله في المرتبة الثالثة .

البطولة اقيمت على ملاعب نادي المون لا سال، واشرف على تحكيم المباريات فيها كل من كلودين رزق، عماد نحاس، زياد جلبوط، ومحمود علي احمد.

وفي الختام، القى رئيس الاتحاد زياد الشويري كلمة رحّب فيها بالحضور وهنّأ المتباريات بالمستوى الفني المتقدّم اللواتي وصلن اليه، وقام بالاشتراك مع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد بتوزيع الكأس والميداليات على الفائزات.

مبارزة: الشويري يضيف لقباً جديداً

03-04-2014

اضاف انطوني الشويري من نادي المون لا سال لقباً جديداً على القابه في المبارزة، بعدما احرز  لقب  بطولة كأس لبنان للأشبال في سلاح الشيش، إثر فوزه المثير في المباراة النهائية على زميله في النادي نفسه، وغريمه التقليدي، رامي غرّة، بنتيجة 2-1 بعد تمديد للوقت القانوني. فالمباراة المفترض انتهاؤها بتسجيل احد اللاعبين 15 نقطة، إنتهت بانقضاء الوقت القانوني البالغ 9 دقائق، بنتيجة 1-1 للجميع، دونما ان يكون احد اللاعبين قد حسم النتيجة لصالحه. وعلى اثر تمديد الوقت، حقّق الشويري الاصابة القاتلة، محرزاً لقب البطولة في الثواني الاخيرة من المباراة الحماسية جداً. فالمستوى الفني المتقدم جداً لبطل لبنان ووصيفه في الفئة العامة، ومعرفتهما التامة لبعضهما البعض، جعلت اللقاء فيما بينهما يتسم بالحذر واللعب التكتيكي بدل التسرّع والهجوم.

وقد حل رامي بيضون وانطوان العنيسي، لاعبا نادي المون لا سال ايضاً، في المرتبة الثالثة  ، مؤكدين سيطرت لاعبي النادي على معظم القاب بطولات المبارزة اللبنانية.

قاد المباريات ،التي شارك فيها 17 لاعباً يمثلون اندية المون لا سال، التعاضد، الجمهور والقلب الاقدس، الحكم الدولي كلودين رزق، اضافة الى كل من عماد نحاس، ريتا ابو جودة، وزياد جلبوط.

وفي الختام، وزع رئيس واعضاء الاتحاد، اضافة الى  سمعان باسيل، الكأس والميداليات على الفائزين.

هذا ويغيب انطوني الشويري عن تشكيلة منتخب لبنان التي توجّهت للمشاركة في بطولة العالم للمبارزة للاشبال والناشئين في بلغاريا لأسباب دراسية، فيما غادر كل من رامي غرة، رامي بيضون، ريتا ابو جودة، نور فرحات، دومينيك طنوس، ومنى شعيتو التي حلّت في المرتبة السادسة العام الفائت، والمتوقع لها احراز ميدالية هذه السنة. يرافق الوفد المدرب الدولي الروسي يوري مولشا ويرأسه ناجي غرّة، عضو الاتحاد اللبناني للمبارزة.

 ريتا ابو جودة بطلة لبنان في سلاح الشيش

13-12-2013

إحتفظت لاعبة نادي التعاضد، بطلة العرب وغرب اسيا ريتا ابو جودة بلقبها الوطني بعد احرازها لقب بطولة لبنان في سلاح الشيش - الفئة العامة (إناث) ، التي نظّمها الاتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب نادي المون لا سال، على إثر فوزها بنتيجة 15-5 في المباراة النهائية على ابنة عمها ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال، بطلة لبنان للاشبال. وقد حلّت لاعبتا نادي التعاضد، ميشيل ضاهر ولمى عنداني في المرتبة الثالثة.

 قاد المباريات كلّ من الحكم الدولي زياد ابو عراج، والحكام الاتحاديين، كلودين رزق، بهيج شرانق، زياد جلبوط، وعماد نحاس. وفي الختام وزّع رئيس الاتحاد زياد الشويري ونائبه سهيل سعد الميداليات والكؤوس على الفائزين.

بطولة لبنان لسلاح الشيش 2012

20 / 02 / 2012
أحرز نادي المون لاسال - عين سعاده لقب بطولة لبنان لسلاح الشيش لفرق الرجال، التي نظّمها إتحاد المبارزة، على ملاعب المون لاسال، بمشاركة سبعة فرق.

وفاز فريق المون لاسال، المؤلف من فادي طنّوس وعماد نحّاس ورولان سرنوك وجيو ضو (احتياطي)، على فريق الجيش اللبناني المؤلف من بهيج شرانق وفيكتور فيّاض ومحمود علي أحمد وجان صبيح (احتياطي)، 45 44 في المباراة النهائية التي جاءت متكافئة.

 وحقّق فريق المون لاسال "ب"، المؤلف من اللاعبين الأشبال أنطوني الشويري ورامي غرّة ورامي بيضون وطارق دكاش (احتياطي)، نتيجة ممتازة باحتلاه المركز الثالث بالتساوي مع فريق الجيش "ب"، المؤلف من رائد بو كرّوم وزياد جلبوط وطارق مهنّا وطانيوس نجار (احتياطي).

وهنا النتائج: 1 - المون لاسال "أ"، 2 - الجيش "أ"، 3 - الجيش "ب" والمون لاسال "ب"، 5 الجمهور، 6 التعاضد، 7 - المون لاسال "ج".
قاد المباريات الحكمان سهيل سعد وريتا أبو جودة. وفي الختام، وزع رئيس الإتحاد زياد الشويري وأعضاؤه الكؤوس والميداليات بين الفائزين.

بطولة لبنان لسلاح الشيش للأشبال 2011

لقب الذكور لشويري والاناث لأبو جودة

16 / 11 / 2011

أحرز اللاعبان أنطوني الشويري وريتا أبو جودة لقب بطولة لبنان في  سلاح الشيش لفئة الأشبال (ذكور وإناث) دون ال 17 سنة ، والتي نظمها الإتحاد اللبناني للعبة في قاعة نادي المون لاسال وبمشاركة أندية المون لاسال، التعاضد، الجيش اللبناني ، القلب الأقدس، الجمهور والرياضي.

فلدى الذكور وبعد فوزه بلقب بطولة فئة الأولاد (13 سنة وما دون)، استطاع انطوني الشويري (12 سنة) من  تحقيق مفاجأة بإحرازه لقب بطولة (17 سنة وما دون)، بفوزه في النهائي على اللاعب ريشار مكرزل (15-11). وقد جاءت النتائج كالآتي:

1-    أنطوني الشويري  (المون لاسال)

2-    ريشار مكرزل  (المون لاسال)

3-    أنطوان هيكل  (التعاضد)

3 – رامي غرّة  (المون لاسال)

وعند الإناث أكدت البطلة ريتا أبو جودة  تفوقها بإحرازها لقبها الرابع على التوالي في هذه الفئة بفوزها في النهائي على اللاعبة لما عنداني  (10-6).  وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

1-    ريتا أبو جودة (التعاضد)

2-    لما عنداني (التعاضد)

3-    هبة تابت  ( المون لاسال)

3-    روان عنداني (التعاضد)

قاد المباريات الحكام سهيل سعد، فادي طنّوس، عماد نحّاس، محمود علي أحمد وبهيج شرانق .و في الختام ، وزّع رئيس الإتحاد زياد الشويري وأعضاء الإتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين. 

فادي طنّوس بطل لبنان في المبارزة 2011

30 / 05 / 2011

نظّم الاتّحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان للرجال في سلاح الشيش (فلوريه)، في قاعة نادي المون لاسال – عين سعاده. وقد أحرز اللاعب فادي طنّوس من نادي المون لاسال المركز الأول بفوزه في النهائي على اللاعب طارق مهنّا من الجيش اللبناني بنتيجة 15-5.
وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:
1 – فادي طنّوس ( المون لاسال)
2 – طارق مهنّا ( الجيش )
3 – شفيق خوري (الجيش )
4 – رولان سرنوك (المون لاسال)
قاد المباريات الحكمان الدوليّان العقيد ميشال يوسف وزياد أبو عرّاج والحكم الاتّحادي زياد جلبوط.
وفي نهاية المباريات، وزّع رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ورئيس الاتحاد زياد الشويري وأعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين. هذا وغادر طنّوس إلى أوزبكستان للمشاركة في دورة صقل وإعداد للمدرّبين ينظّمها الاتّحاد الدولي للمبارزة.

 

بطولة لبنان في سلاح الشيش 2011

لقب السيدات لأبو جودة والأولاد للشويري

 

18 / 05 / 2011

أحرزت ريتا أبو جودة لقب بطولة  لبنان في سلاح الشيش للسيدات للمرّة الثالثة بعد فوزها في النهائي على ميشيل ضاهر بنتيجة  (15-5) ضمن بطولة لبنان التي نظّمها الإتحاد اللبناني للمبارزة في قاعة نادي البرج عينطوره- معهد القديس يوسف.  وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

1-   ريتا أبو جودة (التعاضد)

2-   ميشيل ضاهر (التعاضد)

3-   كارين الجميّل

وفي بطولة الأولاد( دون 13 سنة ) في سلاح الشيش أحرز أنطوني الشويري الميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على رامي بيضون بنتيجة 10-7.

وقد جاءت النتائج كالآتي :

1-   انطوني الشويري (المون لاسال)

2-   رامي بيضون ( المون لاسال)

3-   جيو ضو (المون لاسال)

قاد المباريات الحكم الدولي العقيد ميشال يوسف والحكم الإتحادي زياد جلبوط .

و في إطار نشر رياضة المبارزة بين الطلاب نظم نادي البرج (عينطوره)  لقاءً ودياً في لعبة الحسام  (سابر ) لفئة الأولا د (دون  ال13 سنة ) وسلاح  الشيش (دون ال10 سنوات  )، ففاز رامي بيضون بالمركزالأول في الحسام وليا خيرالله في سلاح  الشيش.  وجاءت  النتائج كالآتي :

v   حسام (دون ال 13 سنة-مختلط )

1-   رامي بيضون (المون لاسال)

2-   انطوني الشويري (المون لاسال)

3-   ماتيو دي لورينزو (البرج- عينطورة)

 

v   سلاح  الشيش( دون ال 10 سنوات- مختلط):

1-   ليا خيرالله ( المون لاسال)

2-   جيف خرّاط  ( المون لاسال)

3-   سيلين طانيوس (البرج- عينطورة)

و في الختام  وزّع رئيس الإتحاد زياد الشويري وأعضاء الإتحاد ومدير نادي البرج- عينطورة  نجيب نصر الكؤوس والميداليات على الفائزين. 

 
سلاح الشيش في لبنان
 
 
منى شعيتو
 
 احرزت ميدالية ذهبية في بطولة "آسيا ـ أوقيانيا" لفئة الفتيات ما دون الـ17 سنة المقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك 2011

ستمثل لبنان في بطولة العالم للناشئين في المبارزة التي ستقام في الأردن ابتداء من 29 آذار 2011.

بطولة لبنان للاشبال 2011
المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول بطولة لبنان 2011
هبة تابت- المون لا سال لما عنداني - التعاضد ريتا ابو جودة  - التعاضد اناث
انطوان هيكل - التعاضد ريشار مكرزل - المون لا سال انطوني شويري - المون لا سال ذكور

 
المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول بطولة لبنان 2010
كارين الجميل ميشيل ضاهر ريتا ابو جودة اناث
شفيق خوري طارق مهنا فادي طنوس ذكور

 
بطولة لبنان 2010 
المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول بطولة لبنان 2010
روان  ولما عنداني ريتا ابو جودة جويل زاخر اناث
محمود علي احمد - وطارق مهنا

رائد بو كروم

فادي طنوس ذكور

 

3 - فكتور فياض وطارق مهنا -  الجيش 2 - محمد علي احمد -  الجيش 1 - فادي طنوس -  مون لا سال تصنيف بطولة لبنان 2009
8 - جورج فياض - الجيش 7 - شفيق الخوري -  الجيش 6 - وسام ضو -  الجمهور 5 - ريشار مكرزل -  مون لا سال
  11 - كريم شهاب -  التعاضد 10 - طوني هيكل -  التعاضد 9 - عماد نحاس  - مون لا سال
في الدورة الرياضية العربية الثانية 1957
احرز يوسف اسحاق الميدالية الذهبية وميشال مسبقري الميدالية البرونزية
 
 

ريتا أبو جودة بطلة العرب في سلاح الشيش 2009

07 / 12 / 2009

عادت البعثة اللبنانية الى بطولة العرب الـ16 للمبارزة من دمشق وفي جعبتها 7 ميداليات (ذهبية، فضيتان و4 برونزيات) محققة بذلك إنجازاً كبيراً أعاد لبنان الى خريطة المبارزة العربية بعد غياب طويل، فقد احرزت بطلة لبنان ريتا أبو جودة (15 عاماً) لقب مسابقة سلاح الشيش لتحصل على أول ذهبية للبنان في تاريخ البطولات العربية في فئة الفردي، وذلك بعد تغلبها على اللاعبة القطرية هيا المناعي (15 - 12) في المباراة النهائية.


كما ساهم خطأ تقني في حرمان لبنان ذهبية ثانية، في مسابقة سيف المبارزة للرجال، فاكتفى اللبناني فيكتور فياض (الجيش اللبناني) بفضية المسابقة بعد خسارته أمام الكويتي فهد مال الله، علماً أن الاخير فاز في نصف النهائي على اللبناني جورج فياض (شقيق فكتور) في مباراة حصلت فيها أخطاء تقنية في سيف اللاعب الكويتي حيث احتسبت له ثلاث لمسات لم يسجلها، ومنعت جورج فياض من الانتقال الى النهائي ليكتفي بالبرونزية.


وفي منافسات الفرق، حقق الفريق اللبناني في فئة سلاح الشيش للسيدات والمؤلف من ريتا أبو جودة وجويل زاخر ولمى عنداني وروان عنداني الميدالية الفضية بعد الفوز على سوريا في نصف النهائي وخسارة الفريق اللبناني أمام الفريق القطري في النهائي. وفي مسابقتي الفرق في الحسام وسيف المبارزة للسيدات أحرز لبنان برونزيتين.


كما فاز الفريق اللبناني في سيف المبارزة للرجال والمؤلف من: فيكتور فياض وجورج فياض ومحمود علي أحمد وفادي طنوس بالبرونزية بعد الكويت (ذهبية) وقطر (فضية).


وتألفت البعثة اللبنانية من نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد (رئيساً)، أمين السر فادي طنوس (إدارياً ومديراً للفريق)، بهيج شرانق (مدرباً)، زياد جلبوط (حكماً)، واللاعبين: جويل زاخر، ريتا أبو جودة، لمى عنداني، روان عنداني، فيكتور فياض، جورج فياض، طارق مهنا، محمود علي أحمد، جان صبيح.
واعلن رئيس الاتحاد اللبناني للعبة زياد الشويري، الذي انضم الى البعثة اللبنانية في دمشق للمشاركة في اجتماع اتحاد دول المتوسط في المبارزة، نضمام لبنان الى اتحاد دول بحر المتوسط للمبارزة ومشاركته في البطولة المقبلة التي ستقام في 30 كانون الثاني 2010 في صربيا.

ريتا أبو جودة بطلة لبنان بسلاح الشيش  2009


ابو جودة تتوسط زاخر وروان و ولما عنداني وأمامهم شويري ومراد وأعضاء الاتحاد

14 / 05 / 2009
أحرزت ريتا أبوجودة لقب بطولة لبنان للسيدات بسلاح الشيش، التي نظمها الاتحاد اللبناني للسلاح في مقر نادي الجمهور بتفوقها على زميلاتها لتحرز لقبها الثالث خلال شهر واحد، بعد فوزها ببطولة الاشبال (تحت 17 سنة )، والناشئين (تحت 20 سنة).
وهنا النتائج:
1ـ ريتا أبو جودة، (التعاضد).
2ـ جويل زاخر، (التعاضد).
3ـ روان عنداني، (التعاضد).
4 ـ لما عنداني، (التعاضد).
قاد المباريات الحكم الاتحادي فادي طنّوس.
وفي الختام، وزّع رئيس الاتحاد زياد الشويري والأعضاء الكؤوس والميداليات على الفائزين،

سلاح الناشئين لمكرزل وأبو جودة

23 / 04 / 2009

تتويج الفائزين

نظّم الاتحاد اللبناني للسلاح بطولة لبنان للناشئين والناشئات في سلاح الشيش تحت 17 سنة في قاعة النادي الرياضي ? بيروت بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري· وهنا النتائج:
الناشئون: ريشار مكرزل (مون لاسال) رامي غرّة (مون لاسال) وسام داوود (الجمهور) رامي بيضون (مون لاسال)·

الناشئات: ريتا ابو جودة (تعاضد) روان عنداني (تعاضد) لمى عنداني (تعاضد) حياة حسيني (تعاضد) وقاد المباريات الحكمان : فادي طنّوس وزياد جلبوط·
من جهة أخرى ، دعا الاتحاد الى عقد جمعيتين عموميتين بتاريخ 4/5/2009 في مقر الاتحاد في الدكوانة، الاولى لإقرار برنامج نشاطات وموازنة العام 2009، والثانية لانتخاب عضو للهيئة الادارية للاتحاد لشغور المركز باستقالة عزة قريطم·

فادي طنوس بطلا لسلاح الشيش

29 / 03 / 2009
نظّم الاتحاد اللبناني للسلاح كأس فؤاد روكز بالشيش في نادي المون لاسال بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري ومشاركة اندية الجمهور، التعاضد، الرياضي، المون لاسال إضافة الى الجيش اللبناني، وبعد كلمة لنائب رئيس الاتحاد سهيل سعد عدد فيها انجازات الراحل، أُقيمت التصفيات التمهيدية، حيث فاز بطل لبنان فادي طنّوس في المباراة النهائية على فيكتور فياض، وهنا ترتيب المشاركين:

 فادي طنّوس (مون لاسال )، فيكتور فيّاض ومحمود علي احمد وجورج فيّاض ورائد بو كرّوم ( الجيش اللبناني) عماد نحّاس (مون لاسال) ورولان سرنوك (مون لاسال) وسام داوود (الجمهور) طوني هيكل (التعاضد) كريم شهاب (الرياضي)·

قاد المباريات الحكمان المقدم ميشال يوسف والرقيب أول زياد جلبوط·

أبو جودة وباسل بطلا كأس لبنان بسلاح الشيش

19 / 05 / 2007

أحرزت ريتا أبوجودة وباسل شتوي لقبي كأس لبنان للناشئين والناشئات بسلاح الشيش التي نظمتها اللجنة المكلفة ادارة لعبة السلاح في لبنان كأس لبنان لفئتي الناشئين والناشئات (16 سنة) على ملاعب نادي المون لا سال. عين سعادة.
وهنا النتائج الكاملة:
 الناشئات:
1 ريتا ابو جودة (التعاضد).
2 سارة داوود (الجمهور).
3 دانييال ملكي وكلوي عبد الساتر (المون لا سال).
الناشئو ن:
1 باسل شتوي (المون لا سال)
2 مارك سلامة (المون لا سال)
3 وسام داوود (الجمهور) ومايكل حداد (المون لا سال).
اشرف على تحكيم المباريات اللاعبين الدوليين فادي طنوس وزياد ابو عراج، وفي النهاية قام رئيس واعضاء اللجنة بتوزيع الميداليات والشهادات التقديرية على الفائزين والمشاركين.

 دورة ودية في المون لاسال للصغار والناشئين 2007

09 / 05 / 2007

تنفيذا لروزنامته السنوية، وضمن اطار الأنشطة التي ينظمها نادي المون لاسال لمناسبة مرور 35 سنة على تأسيس المدرسة، نظم النادي، السبت الماضي، دورة ودية في لعبة سلاح الشيش للصغار والناشئين (6 ـ 15 سنة)، بمشاركة 12 لاعباً ولاعبة ينتمون الى نوادي التعاضد والجمهور والمون لاسال، وبحضور رئيس لجنة السلاح عزت قريطم، ونائب رئيس اللجنة سهيل سعد، وأهالي المشاركين. وأشرف على الدورة مدربو النادي وابطاله فادي طنوس ورولان سرنوك وعماد نحاس. وقسّم اللاعبون فئتين حسب المستوى الفني، وهنا النتائج:
* الفئة الأولى: 1 ـ باسل شتوي (المون لاسال)، 2 ـ وسام داوود (الجمهور)، 3 ـ ريتا ابو جودة (التعاضد) وحسن حسوني (التعاضد).
* الفئة الثانية: 1 ـ رامي غرة (المون لاسال)، 2 ـ مارك جحا (الجمهور)، 3 ـ رامي بيضون (المون لاسال) ونقولا منصور (الجمهور). في الختام، وزع رئيس لجنة السلاح عزت قريطم ونائبه سهيل سعد وأمين سر نادي المون لاسال جهاد سلامة الكؤوس والميداليات بين الفائزين.

كـأس فــؤاد روكـز في الســلاح

أقامت لجنة ادارة لعبة السلاح دورة كأس فؤاد روكز في مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز.
ففي سيف المبارزة للرجال، حل جورج فياض أول وشفيق خوري ثانيا وفيكتور فياض ومحمود علي أحمد ثالثين.
وفي سلاح الشيش للسيدات، حلت رنا شقير أولى وجويل زاخر ثانية وريتا ابو جودة ثالثة.
ووزع رئيس اللجنة عزة قريطم ونائب الرئيس سهيل سعد وبسام روكز كؤوسا وميداليات على الاوائل.

 12 /07/2006

دورة فؤاد روكز في السلاح
 

 13 /07/ 2006

نظمت لجنة ادارة لعبة السلاح دورة مفتوحة باسم كأس فؤاد روكز للرجال (سيف المبارزة) والسيدات (سلاح الشيش)، وذلك في مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز.
بداية ألقى رئيس اللجنة عزة قريطم، كلمة تكريمية بفؤاد روكز الرئيس السابق للجنة ادارة لعبة السلاح لما له من فضل في تأسيس ونشر هذه اللعبة الراقية، مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده بالتنسيق مع زملائه والأندية العاملة لتنفيذ البرنامج الذي وضعوه للنهوض باللعبة والارتقاء بها الى مستوى طموحاتهم.
وأبدى شكره لوزارة الشباب والرياضة، وقيادة الجيش اللبناني والمركز العالي للرياضة العسكرية، والعقيد ألبير كرم الذي سلمه درعاً تذكارياً، والى جميع من ساهم بالتنظيم والتحكيم.
شارك في الدورة عدد من المتبارين من أندية مختلفة، ورياضيون ناشئون، ووزع رئيس اللجنة عزة قريطم والسيد بسام روكز ونائب رئيس اللجنة سهيل سعد الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وقد فاز بالدورة بالنسبة لفئة الرجال (سيف مبارزة)
1 ـ جورج فياض.
2 ـ شفيق خوري.
3 ـ فيكتور فياض ومحمود علي أحمد.
وفاز في فئة السيدات (سلاح الشيش)
3 ـ ريتا أبو جودة

بطولة لبنان العامة للمبارزة 2003

09-12-2003

أقام اتحاد المبارزة بطولة لبنان العامة لجميع الفئات، يومي السبت والاحد الماضيين، في مجمع الرئيس إميل لحود الرياضية، بحضور حشد من المدعوين تقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري ورئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العقيد نايف سرحال ورئيس الاتحاد الشيخ مكرم علم الدين واعضاء الاتحاد ورؤساء اتحادات ونواد رياضية ورجال اعلام. وشهدت المباريات منافسة قوية في مستواها الفني. وهنا الأوائل:

* إناث: شيش: رنا شقير (نادي التعاضد).

* ذكور: شيش: فيكتور فياض (الجيش اللبناني)، سيف المبارزة: بهيج شرانق (الجيش اللبناني)، الحسام: محمود علي أحمد (الجيش اللبناني).

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter