ESCRIME EPEE

FENCING IN LEBANON
 
سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

في الدورة الرياضية العربية التي جرت في بيروت عام 1957

احرز اللبناني يوسف اسحاق الميدالية الذهبية ومحمد رمضان الميدالية الفضية وعلي ابراهيم الميدالية البرونزية

واحرز  اللبناني ابراهيم عثمان الميدالية الفضية في السيف وحسان السيد الميدالية البرونزية

ميشال سيقلي - المركز الثاني في بطولة العالم العسكرية في هلسنكي (فنلندا) عام 1962

في دورة الالعاب الاولمبية في مكسيكو سيتي 1968 مثل لبنان في سلاح المبارزة : خليل كلاس وعلي شكر وسهيل ايوب

آخر مرحلة من بطولات العام 2016

 

21-02-2017   ملاعب
نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة آخر مرحلة من بطولات العام 2016 المرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017 في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في الدكوانة – مار روكز.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سيف المبارزة إناث – الفئة العامة، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ريتا ابو جودة من نادي التعاضد التي فقدت لقبها لاول مرة منذ سنوات عدّة.
وقد حلّت ناي سلامة من نادي المون لا سال الرياضيفي المرتبة الثالثة الى جانب جانا عمّار من نادي التعاضد التي حلّت ايضاً في المرتبة الثالثة.
وفي فئة سيف المبارزة ذكور – الفئة العامة، أحرز رائد بو كروم من الجيش اللبناني اللقب لأول مرة بعد تغلّبه في المباراة النهائية على زياد جلبوط من الجيش اللبناني، فيما حلّ لاعبا الجيش اللبناني شفيق الخوري ومحمود علي احمد في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش إناث لفئة من هم في سن الـ15 سنة وما دون، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في نادي المون لا سال الرياضي ناي سلامة.
وقد حلّت كل من تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس لجنة تنظيم البطولات زياد ابو عراج، وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحادي سهيل سعد.

بطولة لبنان في سلاح المبارزة

31-01-2017

نظّمالاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود (مار روكز-الدكوانه) عدداً من بطولات لبنان للعام 2016، مرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017، وذلك بحضور رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيدان، الذي وزّع الى جانب عدد من اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:

في فئة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون، أحرزت تيا ابو عراج من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على سيليا شماس ايضاً من نادي المون لاسال الرياضي، وحلّت لاعبتا المون لا سال تاتيانا فرنينيو ياسمين كلاكشفي المرتبة الثالثة .

وفي فئة الحسام ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً، وحلّ امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

وفي فئة سلاح الشيش ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية ايضاً على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً، وحلّ رامي بيضون لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

اشرف على البطولة رئيس (زياد ابو عراج) واعضاء اللجنة الفنية (ربى الحاج) لتنظيم المباريات وقاد المباريات الحكام الدوليون الجنرال المتقاعد د. ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق وانطوان عنيسي وربى الحاج.

بطولة لبنان في سلاح الحسام
اللقب لشفيق الخوري من الجيش

20-11-2016
أحرز شفيق الخوري من الجيش اللبناني لقب بطولة لبنان في سلاح الحسام، بعد تغلبه على زميله في النادي نفسه المدرب الدولي بهيج شرانق في المباراة النهائية التي اقيمت في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي(مار روكز- الدكوانه) ، وشارك بها قدامى لاعبي سيف الحسام في لبنان.
وحلّ كلّ من روجيه طانيوس وخليل بو خليل، وهما من نادي المون لاسال الرياضي، في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.
هذا وتميزّت البطولة بالروح الرياضية والتنافسية العالية، وفي الختام وزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.

بطولة سيف الحسام للجيش اللبناني"أ" 2016

14-11-2016

أحرز فريق الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق الخوري، ربيع وهبه وزياد جلبوط لقب بطولة لبنان في سيف الحسام التي اقيمت في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي (مار روكز- الدكوانه)، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق المون لا سال (أ) المؤلف من عماد نحاس، روجيه طانيوس وخليل بو خليل.
وحلّ كل من فريق المون لا سال (ب) المؤلف من كارل بو خليل، مايك برشا وريكاردو يمّين والجيش اللبناني (ب) المؤلف منبهيج شرانق، رائد بو كروم، محمد حمزه وطانيوس عطاالله في المرتبة الثالثة محرزين الميدالية البرونزية.
وتميزّت البطولة بالروح الرياضية والتنافسية العالية، وفي الختام وزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.

المبارزة لابو جودة ويوسف والجيش.. وإنجاز لابو عراج 2016

30-10-2016

أحرزت ماري جو أبو جوده من نادي المون لا سال الرياضي لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للأشبال (17 سنة وما دون) التي أجريت في المركز العالي للرياضة العسكرية بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة.
وحققت تيا أبو عرّاج من نادي المون لا سال انجازاً بحلولها في المركز الثالث، اذ لا يتعدى عمرها 10 سنوات وقد حلّث مثلها في المرتبة الثالثة جانا عمّار من نادي التعاضد.

وكانت لاعبة نادي الجمهور مونيا خوند تقدمت باعتراض على نتيجة مباراتها في الدور ربع النهائي مع جانا عمّار، وقد درست لجنة الطعون في الاتحاد الاعتراض بعد التشاور مع الحكام الدوليين الذين أشرفوا على هذه البطولة وخرجت اللجنة بقرار اعتبرت فيه ان لا خطأ تحكيمياً حصل في ظل المعطيات المتوفرة، وانما خطأ من الاتحاد بالسماح للاعبات باستعمال خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة، اذ في بعض الاحيان الاستثنائية، قد تسبب هذه الخوذات في عدم تسجيل لمسة معينة. وبالتالي تقدم الاتحاد باعتذار من اللاعبة مونيا خوند وقرر منع اعتماد خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة منعاً تاماً.

وفي فئة القدامى سلاح الشيش للذكور، أحرز العميد ميشال يوسف من نادي المون لا سال اللقب فيما حلّ شفيق الخوري من الجيش اللبناني في المركز الثاني. وقد حل في المرتبة الثالثة كل من بهيج شرانق من الجيش اللبناني وخليل بو خليل من نادي المون لا سال الرياضي.

أما في فئة مسابقات الفرق للرجال في سيف المبارزة، فقد حل فريق الجيش (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق الخوري، زياد جلبوط وطانيوس عطاالله في المرتبة الأولى اثر تغلبه على فريق الجيش (ب) المؤلف من بهيج شرانق، رائد بو كروم، ربيع وهبه، محمد حمزه بنتيجة 45/43. وقد تقاسم المرتبة الثالثة فريقا نادي المون لا سال الرياضي (أ) و (ب) المؤلفان من (أ) أنطوني الشويري، الي لويس، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم و (ب) ارز زهر الدين ، عماد نحاس ، تيموثي مانجار وانطوان عنيسي.

قاد المباريات الحكام الدوليون ميشال يوسف، زياد ابو عراج، والاتحاديون ريتا ابو جودة، سهيل سعد، انطوني الشويري وعماد نحاس.
في الختام وزّع سهيل سعد نائب رئيس الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات وتم توجيه الشكر الى رجل الأعمال السيد ارام شالواردجيان لتقديمه الكؤوس والميداليات.

لقب قدامى المبارزة للخوري والناشئين لدكاش 2016

26-10-2016

أحرز هادي دكاش من نادي المون لا سال الرياضي بطولة لبنان في سيف المبارزة لما دون 12 سنة التي أجريت في المركز العالي للرياضة العسكرية، بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي نفسه الياس جلبوط بنتيجة ست لمسات لاثنتين. وحلّ بطل العرب للعام 2016 انطوني جو الخوري من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة التي تقاسمها مع بطل العرب لعام 2015 كريستيان بو خليل (مون لا سال).

وفي فئة القدامى، جاءت النتائج في فئة سيف المبارزة متطابقة مع النتائج في فئة سلاح الشيش إذ حلّ شفيق الخوري من الجيش اللبناني في المركز الأول، فيما حل خليل بو خليل من نادي المون لا سال الرياضي في المركز الثاني. وقد حل في المرتبة الثالثة كل من بهيج شرانق من الجيش اللبناني والجنرال ميشال يوسف من نادي المون لا سال الرياضي.

قاد المباريات الحكمان الدوليان ميشال يوسف، زياد ابو عراج، والاتحاديون ريتا ابو جودة، سهيل سعد، انطوني الشويري وعماد نحاس.

في الختام وزّع سهيل سعد نائب رئيس الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات وتم توجيه الشكر الى رجل الأعمال ارام شالواردجيان لتقديمه الكؤوس والميداليات لهذه البطولة وسائر البطولات للعام 2016 كهبة للإتحاد.

كأس لبنان في سيف المبارزة 2016

08-06-2016
نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة كأس لبنان في سيف المبارزة للذكور والإناث على ملاعب قصر الرياضة في نادي المون لا سال الرياضي – عين سعاده. وحملت البطولة اسم بطل المبارزة الراحل المرحوم رولان سرنوك تكريماً لذكراه.

وفي المسابقة، التي شارك فيه اكثر من 35 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش والمون لا سال والتعاضد والجمهور، سُجلت الارقام التالية:
في فئة الذكور، أحرز شفيق الخوري من الجيش اللبناني اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله في الجيش رائد بو كرّوم. فيما حل كل من الشاب الواعد جيورجيو ضو من نادي المون لا سال وطانيوس عطا الله من الجيش اللبناني في المرتبة الثالثة.
وفي فئة الإناث، أحرزت ريتا أبو جوده من نادي التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي عينه فيكتوريا هيكل. فيما حلّت كل من لور المصري من نادي المون لا سال واليس بلومريدج من نادي التعاضد في المرتبة الثالثة.
وفي الختام، القى الحكم الدولي زياد ابو عراج كلمة اشادت بمزايا الراحل، كما والقى البطل الناشىء انطوان العنيسي كلمة في السياق ذاته.
ووزّع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد والامين العام الدكتور عماد نحاس والعميد الركن دريد زهر الدين والعميد الركن الياس ابو جوده الكؤوس والميداليات والشهادات على الفائزين وعلى عائلة الفقيد.

بطولة لبنان للمبارزة الألقاب لشرانق ودكاش وضو وهيكل والجيش 2015

09-12-2015
في فئة سيف المبارزة – فرق ذكور، أحرز نادي الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة اللقب بعد تغلبه على فريق نادي فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من أنطوني الشويري، خليل بو خليل، توفيق شاهين، وانطوان العنيسي (احتياط) فيما حل كل من فريقي نادي الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطالله، محمد حمزة وجان صبيح، ونادي المون لا سال (ب) المؤلف من عماد نحاس وأرز زهر الدين وبيتر ابراهيم ورامي بيضون في المرتبة الثالثة.
أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام سهيل سعد، ريتا ابو جودة، بهيج شرانق وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الفائزين والفائزات من قبل رئيس الاتحاد زياد شويري ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة.

بطولة لبنان للمبارزة الألقاب لشرانق ودكاش وضو وهيكل والجيش 2015

09-12-2015
تكريماً لذكرى ضمير الرياضة اللبنانية الراحل الكبير أنطوان شارتيه، نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في قصر الرياضة في نادي المون لا سال الرياضي بعين سعاده، شارك فيها اكثر من 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش اللبناني والمون لا سال والتعاضد والروضة الرياضي الدكوانه والقلب الأقدس.وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سلاح الشيش للصغار المختلطة (9 سنوات وما دون)، أحرز هادي دكاش من نادي المون لا سال اللقب بعد تغلبه على زميلته في النادي نفسه تيا ابو عرّاج، فيما حلّ كل من سمير علم من نادي الروضة الرياضي الدكوانه وجو شمعه من نادي المون لا سال في المرتبة الثالثة .
وفي فئة سلاح الشيش للذكور (15 سنة وما دون)، احرز جيورجيو ضو اللقب بعد تغلبه على طارق دكاش في المباراة النهائية. وقد حلّ كل من مارك الراعي وجيو ضو في المرتبة الثالثة وهم جميعاً من نادي المون لا سال.
وفي فئة سلاح الشيش للناشئات (20 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي التعاضد اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ناي سلامه من نادي المون لا سال. وقد حلّت كل من ماري جو ابو جوده وليا خيرالله في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.
وفي فئة سلاح الشيش للذكور قدامى (40 سنة وما فوق)، احرز بهيج شرانق من الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على زميله في نادي الجيش جان صبيح. وقد حلّ كل من طوني الياس وخليل بو خليل في المرتبة الثالثة وهما من نادي المون لا سال.

وفي فئة سيف المبارزة – فرق ذكور، أحرز نادي الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة اللقب بعد تغلبه على فريق نادي فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من أنطوني الشويري، خليل بو خليل، توفيق شاهين، وانطوان العنيسي (احتياط) فيما حل كل من فريقي نادي الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطالله، محمد حمزة وجان صبيح، ونادي المون لا سال (ب) المؤلف من عماد نحاس وأرز زهر الدين وبيتر ابراهيم ورامي بيضون في المرتبة الثالثة.
أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام سهيل سعد، ريتا ابو جودة، بهيج شرانق وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الفائزين والفائزات من قبل رئيس الاتحاد زياد شويري ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة.

بطولات لبنان في المبارزة 2015
الألقاب للجيش والمون لاسال وهيكل وبو خليل

29-11-2015
نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان لمختلف الفئات، في مجمّع الرئيس اميل لحود الرياضي في مار روكز(الدكوانة) شارك فيها اكثر من 60 لاعباً ولاعبة يمثلون اندية الجيش والمون لا سال والتعاضد والروضة الرياضي الدكوانه.
ففي فئة سيف المبارزة للإناث للأشبال (17 سنة وما دون)، احرزت فيكتوريا هيكل من نادي التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال.

وقد حلّت كل من لور المصري وناي سلامه في المرتبة الثالثة وهما ايضاً من نادي المون لا سال.

- في فئة سلاح الشيش للصغار (11 سنة وما دون)، أحرز مبارزو نادي المون لا سال كافة الألقاب إذ فاز كريستيان بو خليل على شقيقه كارل بو خليل في المباراة النهائية، فيما حلّ جو شمعة وهادي دكاش في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في سلاح الشيشفرق ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، أحرز نادي المون لا سال (أ) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، ارز زهرالدين وانطوان عنيسي اللقب بعد تغلبه على فريق نادي فريق نادي المون لا سال (ب) المؤلف من جيورجيو ضو، اندريا دي لورينزو، طارق دكاش وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي التعاضد المؤلف من امير شمس الدين، ماهر شهاب ورشيد السعدي، ونادي المون لا سال (ت) المؤلف من جوي ضو، جاسون خوري وماريو شهوان في المرتبة الثالثة .

- في فئة بطولة لبنان في الحسام –فرق ذكور، أحرز نادي الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق خوري، زياد جلبوط وربيع وهبة اللقب بعد تغلبه على فريق نادي المون لا سال (أ) المؤلف من روجيه طانيوس، فرانك كونترمان، خليل بو خليل وبيتر ابراهيم، فيما حل كل من فريقا نادي الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطاالله، محمد حمزة وجان صبيح، ونادي المون لا سال (ب) المؤلف من انطوني الشويري، رامي بيضون، عماد نحاس وانطوان عنيسي في المرتبة الثالثة .

أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام كلودين رزق، ريتا ابو جودة وعماد نحاس.
وفي الختام وزّعت الميداليات والكؤوس على الرابحين من قبل رئيس الاتحاد زياد شويري والأمين العام المحامي عماد نحاس واعضاء الاتحاد.
 

 

بطولة المبارزة لأبو جودة والشيش لضو

17-11-2015

نظّم الإتحاد اللبناني للمبارزة بطولتي لبنان في سيف المبارزة للإناث وسلاح الشيش للذكور لعمر 13 سنة وما دون، في قصر الرياضة في نادي مون لاسال الرياضي في عين سعادة.

واحرزت ريتا ابو جودة (نادي التعاضد) لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للإناث بعد تغلبها في المباراة النهائية على نور فرحات (مون لاسال) التي حلّت في المرتبة الثانية.

وحلّت شقيقة نور، ياسمين فرحات وناي سلامة من نادي مون لاسال في المركز الثالث.

ولدى الذكور، وفي سلاح الشيش، احتل لاعبو نادي مون لاسال المراتب الأولى اذ احرز جوي ضو اللقب على حساب زميله في النادي كارل بو خليل فيما حل كريستيان بو خليل، شقيق كارل وماريو شهوان في المركز الثالث.

أدار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكمان الدوليان العميد ميشال يوسف والآنسة كلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق ورامي بيضون وعماد نحاس.

توفيق شاهين بطل مبارزة القدامى 2015

03-11-2015

احرز توفيق شاهين، من مون لاسال، لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للقدامى، على كأس البطل الدولي والمدرب الوطني الراحل ميشال صيقلي، التي أقيمت في قصر الرياضة التابع لنادي مون لاسال الرياضي في عين سعاده، اثر فوزه في المباراة النهائية على بهيج شرانق، من الجيش اللبناني. وحل كل من فيكتور فياض، من التعاضد، وخليل بو خليل من مون لا سال في المركز الثالث.

نظّم البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد ميشال يوسف وكلودين رزق والاتحاديان رامي بيضون وانطوان عنيسي.
وفي الختام وزع ساندرو معلولي حفيد الراحل الكؤوس والميداليات على الفائزين.

شفيق خوري بطل سيف المبارزة 2015

13-11-2015

احرز شفيق خوري، من الجيش اللبناني، لقب بطولة سيف المبارزة، على كأس ميشال صيقلي، التي نظمها اتحاد اللعبة في قصر الرياضة بنادي مون لاسال في عين سعاده، اثر فوزه في المباراة النهائية على زميله مدرب المنتخب الوطني زياد جلبوط.

وحل كل من الناشئ بول شاهين من مون لاسال، وطانيوس عطاالله من الجيش اللبناني في المرتبة الثالثة.
ادار البطولة الحكم الدولي زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد ميشال يوسف والآنسة كلودين رزق والحكمين الاتحاديين رامي بيضون وانطوان عنيسي.

 

محمود علي احمد بطل لبنان بالحسام 2014

05-12-2014
أحرز محمود علي أحمد "الجيش" لقب بطولة لبنان بسلاح الحسام، التي نظمها الاتحاد اللبناني للمبارزة في صالة المبارزة لمجمّع الرئيس اميل لحود في الدكوانه، بعد فوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي شفيق الخوري بـ 15 لمسة مقابل 11.

وحلّ زياد جلبوط "الجيش" ورولان سرنوك في المركز الثالث "مون لاسال"، وأحرزا الميدالية البرونزية.

قاد المباريات الدولي العميد ميشال يوسف والاتحادي ريتا ابو جودة.

في الختام، وزّع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد وروني عنيسي الميداليات على الفائزين.

 

بطولة لبنان في سلاح الحسام اللقب لفريق الجيش اللبناني "أ" 2014

24-11-2014
إحتفظ فريق الجيش اللبناني (أ) المؤلف من محمود علي احمد، شفيق الخوري، رائد بو كروم وزياد جلبوط بلقب بطولة لبنان في سلاح الحسام للفرق الذي كان قد أحرزها العام الفائت والتي نظمّها هذا العام الإتحاد اللبناني للمبارزة على ملعب مجمّع الرئيس اميل لحود في الدكوانة(مار روكز) ، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس النجار، جان صبيح وربيع وهبه بنتيجة (45-35).

وكان فريق الجيش اللبناني (ب) قد تأهل الى المباراة النهائية بعد تغلبه في الدور النصف النهائي على وصيف البطولة للعام الفائت، فريق المون لاسال (أ) الذي اكتفى هذه السنة بالميدالية البرونزية، والمؤلف من فرانك-ماتياس كونترمان وعماد نحاس، ورولان سرنوك، وجو غريّب، بنتيجة( 45-43).

 أما فريق المون لا سال (ب) المؤلف من انطوان العنيسي، توفيق شاهين، خليل بو خليل، وكارل بو خليل، فقد حصد الميدالية البرونزية الثانية إثر هزيمته في المباراة نصف النهائية امام فريق الجيش اللبناني (أ) بنتيجة (25-45)
قاد المباريات الحكم الدولي اللبناني، العميد ميشال يوسف، والحكم الاتحادي الانسة ريتا ابو جودة .

وفي الختام تسلّم محمود علي احمد قائد الفريق الفائز الكأس وتسلّم سائر اللاعبين الميداليات.

 

ريتا ابو جودة بطلة لبنان في سيف للمبارزة للإناث 2014

07-11-2014

إحتفظت ريتا ابو جودة، بطلة العرب ولاعبة نادي التعاضد، بلقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للإناث التي نظّمها الإتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب نادي مون لاسال الرياضي، بفوزها في المباراة النهائية على نور فرحات، بطلة العرب للناشئات ولاعبة نادي مون لاسال بنتيجة 15-6.

 وحلّت لاعبتا نادي مون لاسال ياسمين فرحات وماري جو ابو جودة في المرتبة الثالثة محرزتين الميدالية البرونزية.

شارك في البطولة سبع مبارزات مثلّن ناديي التعاضد ومون لاسال، بينهن لاعبات ناشئات عمرهن 13 سنة مثل ماري جو ابو جودة وناي سلامة، بهدف اكتساب الخبرة.

يذكر ان لعبة سيف المبارزة لم تكن منتشرة بين السيدات في لبنان، وكانت محصورة بشكل كبير بين الرجال، إنما بدأت تدريجياً بالانتشار بين اللاعبات، خصوصاً الناشئات منهن.

قاد المباريات الحكام زياد جلبوط، محمود علي احمد وعماد نحاس.
وفي الختام، وزّع نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد كأس المركز الاول والميداليات على الفائزات.

الجيش اللبناني بطل لبنان في سيف المبارزة 2014

19-09-2014
احتفظ فريق الجيش اللبناني المؤلف من محمود علي أحمد، شفيق الخوري، رائد بو كروم، وزياد جلبوط، بلقب بطولة لبنان في سيف المبارزة – فرق ذكور، الذي نظّمها الاتحاد اللبناني للمبارزة على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي في عين سعاده، بعد تغلبه في المباراة النهائية بنتيجة 45/26 على فريق نادي المون لا سال الذي ضمّ كلّ من رامي غرة، انطوني الشويري، رولان سرنوك، وتوفيق شاهين.

هذا وحلّ فريقا نادي التعاضد المؤلف من سهيل سعد، فيكتور فياض، طوني هيكل، كريم شهاب، والجيش اللبناني (ب) المؤلف من بهيج شرانق، طانيوس عطاالله، ربيع وهبه، جان صبيح في المرتبة الثالثة حاصدين الميدالية البرونزية. وحلّ فريق مون لا سال (ب) والقلب الاقدس في المرتبتين الخامسة والسادسة.

قاد المباريات كل من كلودين رزق، عماد نحاس، وريتا أبو جودة.

وفي الختام وزّع رئيس الاتحاد زياد شويري وأمين عام الاتحاد المحامي عماد نحاس الكأس والميداليات على الفائزين.

 

11-05-2011

خوري بطل لبنان بسيف المبارزة

أحرز لاعب الجيش شفيق خوري المركز الأول في بطولة لبنان للرجال في سيف المبارزة (ايبيه)، في مجمّع الرئيس إميل لحّود في مار روكز، بفوزه في المباراة النهائية على جورج فيّاض (15ـ9)، وهنا النتائج:
1ـ شفيق خوري (الجيش)، 2ـ جورج فيّاض (الجيش)، 3ـ فادي طنّوس (مون لاسال)، وفيكتور فيّاض (الجيش).
قاد المباريات الدولي المقدّم ميشال يوسف والاتحادي زياد جلبوط .
وفي نهاية البطولة وزّع رئيس الاتحاد زياد الشويري وأعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين.

 

بطولة لبنان في المبارزة - لقب الاناث لأبو جودة والناشئين لداوود

 في سيف المبارزة

08 / 12 / 2011

نظّم الاتحاد الللبناني للمبارزة بطولة لبنان في سيف المبارزة للاناث(الفئة العامة) وللناشئين في مجّمع الرئيس اميل لحود في الدكوانة(مار روكز).

ففي فئة الاناث، أحرزت ريتا أو جودة من نادي التعاضد اللقب بفوزها على زميلتها جويل زاخر من النادي عينه، في حين جاءت كلّ من كارن الجميّل وساندرا معوّض في المرتبة الثالثة. 

أما في فئة الناشئين ، فقد أحرز وسام داوود من نادي الجمهور اللقب بفوزه على منافسه طوني هيكل من نادي التعاضد، في حين حلّ كلّ من طانيوس عطاالله وطانيوس نجّار من الجيش اللبناني في المرتبة الثالثة. 

 قاد المباريات كلّ من الحكام زياد جلبوط، فادي طنوس وعماد نحاس. وفي الختام، وزّع نائب رئيس الاتحاد سلّم سهيل سعد الكؤؤس على الفائزين.

 

خوري يحرز بطولة لبنان 2011

 في سيف المبارزة

 10 / 05 / 2011

نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان للرجال في سيف المبارزة (ايبيه) ، في مجمّع الرئيس اميل لحّود في مار روكز.وقد أحرز اللاعب شفيق الخوري من الجيش اللبناني  المركز الأول بفوزه في النهائي على اللاعب جورج فيّاض 15-9 .

    وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي :

1-  شفيق الخوري   ( الجيش اللبناني)

2-  جورج فيّاض  ( الجيش اللبناني)  

3-  فادي طنّوس  (مون لاسال)

3- فيكتور فيّاض ( الجيش اللبناني)  

 

قاد المباريات الحكم الدولي المقدّم ميشال يوسف والحكم الاتحادي زياد جلبوط .

 

وفي نهاية البطولة وزّع رئيس الاتحاد زياد الشويري واعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين .

  

 

لبنان سادساً في "مبارزة" العرب

02 / 05 / 2009

شارك لبنان في بطولة الاندية العربية لسيف المبارزة التي اجريت في سورية بفريق مشترك من الجيش اللبناني ونادي مون لاسال تألف من: سهيل سعد (رئساً للبعثة) وبهيج شرانق (مدرباً) وزياد جلبوط (حكماً) واللاعبين: فادي طنّوس وفيكتور فيّاض وجورج فيّاض وشفيق خوري.

حل فريق اللبناني في المرتبة السادسة بين 14 نادياً مشاركاً من مصر والكويت والأردن وتونس والجزائر وقطر وفلسطين وسورية والعراق ولبنان.

وفي التصفيات الفردية حل اللبناني فيكتور فياَض تاسعاً بين 42 مشاركاً.

وكرّم رئيس الاتحاد العربي للمبارزة عبد الكريم السعيد نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسلاح سهيل سعد على عطاﺀاته وخدمته للعبة المبارزة طيلة 55 سنة.

من جهة ثانية، كرمت إدارة نادي مون لاسال ابطالها الناشئين الذين فازوا في بطولة لبنان للسلاح لفئة دون 16 سنة بحضور ادارة النادي واهالي الابطال والاصدقاﺀ واللاعبين كافة وهم: ريشارد مكرزل (احرز المركز الاول) ورامي غره (احرز المركز الثاني) ورامي بيضون احرز المركز الثالث .
 

لبنان إلى البطولة العربية العمومية لسلاح المبارزة 2008

27 / 11 / 2008

غادرت لبنان بعثة لجنة إدارة لعبة السلاح للمشاركة في البطولة العربية العمومية للسلاح _ المبارزة التي تستضيفها القاهرة ما بين 27 تشرين الثاني الجاري و1 كانون الأول المقبل.
وتألفت البعثة من سهيل سعد إدارياً، وبهيج شرانق مدرباً، ومن المبارزين فيكتور فياض وجورج فياض ومحمود علي أحمد بسلاح سيف المبارزة وفادي طنوس وجويل زافر بسلاح الشيش. وحتى لا يغيب لبنان عن البطولات العربية، تكفلت لجنة إدارة اللعبة تغطية نفقات البعثة وسفرها، وأكد رئيس اللجنة عزت قريطم إقامة البطولة العربية للناشئين في لبنان عام 2009.
 

بطولة لبنان ـ 2007 لسيف المبارزة والحسام

27 / 02 / 2008

 


نظمت اللجنة المشرفة على إدارة لعبة السلاح، الجمعة الماضي، بطولة لبنان ـ 2007 لسلاح سيف المبارزة وسلاح الحسام، على ملاعب نادي المون لاسال، بمشاركة لاعبين من الجيش اللبناني والمون لاسال والتعاضد. وهنا النتائج:
* سلاح سيف المبارزة: 1 ـ فادي طنوس (المون لاسال)، 2 ـ جورج فياض (الجيش)، 3 ـ شفيق خوري وفيكتور خوري (الجيش).
* سلاح الحسام: 1 ـ محمود علي أحمد (الجيش)، 2 ـ جان صبيح (الجيش)، 3 ـ طارق مهنا ورائد بو كروم (الجيش).
قاد المباريات الحكمان المقدم الطبيب ميشال يوسف وسهيل سعد، وقدّم رئيس اللجنة عزة قريطم الكؤوس والميداليات إلى الفائزين.
 

كأس فؤاد روكز في السلاح

أقامت لجنة ادارة لعبة السلاح دورة كأس فؤاد روكز في مجمع الرئيس العماد اميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز.
ففي سيف المبارزة للرجال، حل جورج فياض أول وشفيق خوري ثانيا وفيكتور فياض ومحمود علي أحمد ثالثين.
وفي سلاح الشيش للسيدات، حلت رنا شقير أولى وجويل زاخر ثانية وريتا ابو جودة ثالثة.
ووزع رئيس اللجنة عزة قريطم ونائب الرئيس سهيل سعد وبسام روكز كؤوسا وميداليات على الاوائل.

 12 /07/2006

دورة فؤاد روكز في السلاح

 13 /07/ 2006

نظمت لجنة ادارة لعبة السلاح دورة مفتوحة باسم كأس فؤاد روكز للرجال (سيف المبارزة) والسيدات (سلاح الشيش)، وذلك في مجمع اميل لحود الرياضي في مار روكز.
بداية ألقى رئيس اللجنة عزة قريطم، كلمة تكريمية بفؤاد روكز الرئيس السابق للجنة ادارة لعبة السلاح لما له من فضل في تأسيس ونشر هذه اللعبة الراقية، مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده بالتنسيق مع زملائه والأندية العاملة لتنفيذ البرنامج الذي وضعوه للنهوض باللعبة والارتقاء بها الى مستوى طموحاتهم.
وأبدى شكره لوزارة الشباب والرياضة، وقيادة الجيش اللبناني والمركز العالي للرياضة العسكرية، والعقيد ألبير كرم الذي سلمه درعاً تذكارياً، والى جميع من ساهم بالتنظيم والتحكيم.
شارك في الدورة عدد من المتبارين من أندية مختلفة، ورياضيون ناشئون، ووزع رئيس اللجنة عزة قريطم والسيد بسام روكز ونائب رئيس اللجنة سهيل سعد الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وقد فاز بالدورة بالنسبة لفئة الرجال (سيف مبارزة)
1 ـ جورج فياض.
2 ـ شفيق خوري.
3 ـ فيكتور فياض ومحمود علي أحمد.
وفاز في فئة السيدات (سلاح الشيش)
3 ـ ريتا أبو جودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2017