FENCING IN LEBANON
 
  سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 

السلاح اللبناني إلى البطولة العربية

سعد: المهم توفير الاحتكاك للاعبينا

20 / 07 / 2008
أعرب عضو لجنة السلاح سهيل سعد عن رضاه للمستوى الذي بلغه لاعبوه ولاعباته، استعداداً للمشاركة في بطولة العرب الـ13 للمبارزة، التي تنظمها الأردن وفلسطين، ما بين 29 تموز الجاري و4 آب المقبل، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال سعد ان لبنان سيشارك بثلاثة لاعبين ناشئين تحت 16 سنة هم ريشار مكرزل ووسام داود وكريم شهاب، فضلاً عن ثلاثة فتيات هن جويل زاخر وريتا أبو جودة ورنا شقير. ولفت الى أن التمارين انطلقت منذ نحو شهر في ناديي المون لاسال والتعاضد بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

وشكر سعد رئيس لجنة السلاح أمين سر اللجنة الأولمبية عزة قريطم لمساهمته بتغطية تكاليف بعثة لبنان الى الأردن، وأضاف: "مستوى أبطالنا جيد، وأمنّا كل المعدات والأجهزة الحديثة، وأملنا العودة بميدالية على الأقل. المهم لدينا هو توفير الاحتكاك للاعبينا لكسب الخبرة، والوقوف على المستوى العربي للعبة".
ورأى سعد أن المستوى العربي جيد، وأن هناك تقدماً في كل بطولة جديدة، فـ"الاتحادات العربية لديها الامكانات الجيدة، أما لعبة السلاح في لبنان، فإنها تحتاج الى دعم، والمطلوب ألا نغيب عن المشاركات الخارجية ليبقى اسم لبنان على خريطة الرياضة العربية والقارية والعالمية".

وأشار سعد الى أن لبنان بصدد استضافة البطولة العربية للنوادي، أوائل العام المقبل، وأن اتحاد السلاح سينظم بطولة لبنان لعام 2008، أواخر شهر آب المقبل، في المون لاسال وفي قاعة لحود في مار روكز.
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter