وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

أرسلان يلتقي البعثة اللبنانية الى بالي


23 / 10 / 2008
التقى وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان، الذي يواصل زيارته لمدينة بالي الاندونيسية، ظهر امس الخميس، وبحضور مستشاره وليد بركات، أفراد البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الاولى 2008. وضمت البعثة رئيسها عضو اللجنة التنفيذية للاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد التجذيف وجيه قليلات وادارية البعثة السي خوري الى المدرب ايدي نعمة واللاعبين جاد غصن وزياد سلهب وسمير يزبك والاعلامي الزميل حسان محيي الدين.

وتوجه رئيس البعثة الى الوزير ارسلان خلال اللقاء بكلمة تقدير لحضوره ومواكبته للمشاركة اللبنانية في الدورة واصفاً اياه بـ«أمير الرياضة» متمنياً ان يكون عهده »زاخراً بالانجازات وتحقيق اماني الرياضيين»، ومشيراً الى ان »الظروف الصعبة التي فرضت ان تكون البعثة صغيرة في عددها ها هي كبيرة بارادة افرادها من اجل تمثيل الوطن بصورة ترضي ضميرهم». وتوقف قليلات عند الجهود التي تقوم بها اللجنة الاولمبية اللبنانية برئاسة اللواء سهيل خوري من اجل تأكيد حضور لبنان في الاستحقاقات الخارجية.

وشرح المدرب نعمة للوزير ارسلان الظروف الصعبة التي واجهت البعثة بسبب عدم وجود معدات تقنية خاصة بها الامر الذي فرض استئجار اجهزة الـ Jet Ski والمشاركة في مسابقة اليخوت ضمن فئة الـ RSX غير المعتمدة والمعروفة في لبنان.

ورد الوزير ارسلان مبدياً اعتزازه بهمة اللاعبين الذين تجاوزوا كل التحديات واكدوا مشاركتهم بالدورة، مبدياً اسفه لان الرياضة في لبنان ما زالت خارج اولويات الدولة وهو ما يبقي على نظام الهواية دون بلوغ الاحتراف، واكد موقفه الداعم للمشاركات اللبنانية في الاستحقاقات الخارجية »لان عدم المشاركة قد يكون وراء خسارة لبنان مواقع له في المؤسسات والهيئات الرياضية القارية والدولية، وكما يكون أيضا وراء عدم تعزيز القدرات لدى الرياضيين والتي لا يمكن تحقيقها الا من خلال الاحتكاك».

 واشار ارسلان الى انه بدأ زيارات لبعض الدول »من اجل عقد بروتوكولات تعاون بهدف تعزيز وضع الرياضة اللبنانية فكانت المحطة الاولى في بيلا روسيا والثانية ستكون اليوم الجمعة في بالي عندما نوقع اتفاقية تعاون اضافة الى خطوات مماثلة قريباً في كل من الصين واليابان».
 

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

Free Web Counter