إنجاز لبناني في "ملتقى الصداقة" الدولية للأولاد 2011

الفروسية في لبنان
 
L' EQUITATION AU LIBAN
  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

 إنجاز لبناني في "ملتقى الصداقة" الدولية للأولاد 2011

19 / 02 / 2011
حلّ الفارس اللبناني سعيد الأسعد ثانياً في مسابقة الفردي لقفز الحواجز في ختام دورة ملتقى الصداقة الدولية للأولاد لفروسية القفز التي أقيمت في نادي باسل الأسد للفروسية بدمشق، ما بين 14 و20 شباط الجاري، بمشاركة 25 فارساً وفارسة بين 12 و14 سنة من 8 دول هي لبنان وقطر والأردن وفرنسا وألمانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا وسوريا.
ورفع العلم اللبناني على منصة التتويج 3 مرات وسط تصفيق حار من الجمهور الكبير الذي كان متواجداً في الملعب. وقد أتم الأسعد جولة التمايز من دون أي خطأ بزمن قدره 41,17 ثانية بعد جولة أساسية أيضاً من دون أي خطأ تأهل منها 7 فرسان لجولة التمايز، بفارق زمني قدره 4 ثوان عن صاحبة المركز الأول كايلين فنشام (Cailin Fensham) من جنوب أفريقيا، علماً أنها المشاركة الخارجية الأولى له. وحل في المركز الثالث السوري هادي نظام بأربعة أخطاء وزمن قدره 35,40 ثانية. وحل الفارس اللبناني جاد الدنا في المركز الثامن في المسابقة عينها.
وصعد الفرسان اللبنانيون مرة ثانية الى منصة التتويج في مسابقة الفرق إذ حل الفريق الذي يضم سعيد الأسعد وجاد الدنا والفارسين السوريين علي عيسى وفارس خولي في المركز الثاني بين ستة فرق مشاركة برصيد 16 نقطة من مباراتين تأهيليتين، وبفارق 3 نقاط عن فريق المركز الأول.
وكان جاد الدنا اعتلى منصة التتويج في الجولة التأهيلية الأولى بحلوله ثالثاً في مسابقة الفردي، وفي الجولة التأهيلية الثانية كان حل سعيد الأسعد سادساً وجاد الدنا في المركز 12.
وحضر المسابقات أمين سر الاتحاد اللبناني كريم بدارو وأمينة السر بالوكالة غنوة زكا وأمين الصندوق فيفيان مخشن ورئيس اللجنة الفنية وليد رحباني إضافة الى أهالي الفرسان وأقاربهم.
ورأى المدرب كريم فارس، الذي تولى تدريب البعثة اللبنانية التي ضمت الى الأسعد والدنا البر صحناوي ويسما حداد، في النتائج المحققة إنجازاً كبيراً لفروسية القفز في لبنان ولا سيما أن النتائج حققها فرسان سيكونون هم مستقبل اللعبة وسيتولون رفع اسم لبنان في المحافل الدولية.
وهنأ رئيس الاتحاد اللبناني اللواء سهيل خوري الفرسان على إنجازهم ورأى فيه تأكيد على صوابية استراتيجية الاتحاد في تكثيف مسابقات الأولاد ورعايتهم والاعتناء بهم والرهان عليهم للنهوض باللعبة ورسم مستقبلها.

 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

Free Web Counter