عمومية الفروسية: تعويم ام تغيير؟

الفروسية في لبنان
 
L' EQUITATION AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 

عمومية الفروسية: تعويم ام تغيير؟

28 / 12 / 2005

خاص ــ "صدى البلد"
 
هل يشكل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للفروسية غدا الخميس منعطفا في تاريخ اللعبة خصوصا والرياضة اللبنانية عموما؟
وهل تكون الجمعية العمومية للاتحاد التي أقرت البيان الاداري للعام 2004 ونقضت البيان المالي سيدة نفسها وتحاسب الاتحاد فتسقطه... او تسايره وتعومه؟
وفي معلومات خاص بـ "صدى البلد" ان الاتحاد دعا انديته الى عقد جلسة للجمعية العمومية لإقرار البيان المالي عن العام 2004، علما اننا في نهاية العام 2005!!
وهل هو عمل قانوني اقرار البيان المالي للعام 2004 الذي يتضمن بندا بمبلغ "مختلس" قدّره الاتحاد بنحو 55 الف دولار اميركي. ومن يتحمل مسؤولية هذا الاختلاس؟ النوادي التي تشكل الجمعية العمومية ام الاتحاد الذي يدير اموال الجمعية العمومية؟
 
وفي المعلومات ايضا ان بعض ممثلي النوادي سيسألون الاتحاد عن كيفية ادارة اللعبة طيلة العام 2005 واقامة البطولات والدورات والمشاركات الخارجية وهو لا يملك براءة ذمة مالية وعن مدى قانونية ما جرى طيلة الموسم 2005.
 
والسؤال الثاني الملح هو: من المسؤول عن الاختلاس الحاصل وهل هناك مسؤولية ادارية أقله على رئيس الاتحاد وامين الصندوق في ما جرى؟ وهل اعلان حصول الاختلاس يمنع فتح تحقيق في الموضوع وتحديد المسؤوليات؟!
 
تضيف مصادر الجمعية العمومية ان الهدف من الدعوة الى الاجتماع هي محاولة "تعويم" رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري أقله عبر إقرار البيان المالي 2004 وان بعض الاعضاء الذين تم التشهير بهم وطلب منهم الاستقالة في الفترة الماضية ربما سيلجأون الى القضاء وتقديم شكاوى تعيد اليهم اعتبارهم، فيما ستقوم اندية اخرى بتقديم شكاوى للمطالبة برفع المسؤولية عنها في موضوع الاختلاس خصوصا ان الضرر واقع على الاندية وعلى الفرسان.
 
هل يكون الاجتماع غدا "تقويما" للاتحاد ام يشهد سحب ثقة وتغييرا وتعطي عمومية الفروسية درسا في الاستقامة لباقي الجمعيات العمومية؟

 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

Free Web Counter