ELITE CLUB

نادي الايليت الرياضي للركض

القدامى سابقا

1986

رئيس النادي احمد خليفة

نائب الرئيس عادل يحيى - امين الصندوق م.وسام عقيقي

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

سباق "ترياتلون" لـ"نادي ايليت" 2016

27-04-2016

نظم "نادي ايليت" في المسبح العسكري السباق السنوي الثالث بالـ "ترياتلون" على كاس قائد الجيش برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وبمشاركة 120 رياضيا من 12 دولة عربية وأجنبية، وانطلق المتسابقون داخل المسبح العسكري في قسم السباحة قبل ان ينتقلوا الى الكورنيش البحري لمتابعة الدراجات الهوائية والركض.
وجاء الايطالي جياكومو كومونالي اول في المسافة الأولمبية بينما حلت تريسي خياط من "نادي ايليت" اولى في فئة السيدات.
واحرز الأردني فراس الحمود سباق المسافة نصف اولمبية، بينما توجت ليندزي نادر من جامعة الكسليك عن السيدات.
وحل فريق "بلو ستارز" أول في سباق البدل.
وقام العميد روبير بيطار ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي بتوزيع الجوائز على الفائزين بحضور رئيس اتحاد "ترياتلون" محمود ديب.

 كاتيا راشد ترفع إسم لبنان عاليا في الصين 2015

الاثنين 08 حزيران 2015 - ليبانون فايل
فازت العداءة اللبنانية كاتيا راشد بسباق 250 كلم في منطقة هامي في صحراء الصين حيث حلت في المنصب الأول في فئتها العمرية، كما حلت في المركز الثالث في فئة النساء وفي المركز 22 من السباق من اصل 146 مشاركا من كل العالم.
هذا وانسحب عدد كبير من المتسابقين من السباق بسبب صعوبته المناخية، وبقيت كاتيا راشد المشاركة العربية الوحيدة، وستعود كاتيا الى لبنان اليوم الإثنين حاملة معها كأس الفوز.

عواضة وطراد بطلا سباق الايليت 10 كيلم
 
12 / 06 / 2012
أذيعت امس نتيجة السباق الذي نظمه نادي الايليت في بعذران الشوف لمسافة 10 كيلومترات على كأس قائد الجيش العماد جان قهوجي الاحد. وأجري السباق من بعذران الى وسط الخريبة، ثم العودة الى ساحة الانطلاق وشمل فئات عمرية عدة للذكور والاناث.
وقد فاز في فئة الرجال 35 – 39 سنة، حسن عواضة مسجلاً 33:21 دقيقة، أمام نقولا مرتا 36:27، وعلي طه 36:49 وجميعهم من الجيش. وفي فئة السيدات 45 – 49 سنة، فازت إلغا طراد مسجلة 45:03 دقيقة، أمام ميرنا خياط 1:18 ساعة، وجمانة سليط 1:23 وجميعهن من نادي الايليت.
وحضر ممثلاً قائد الجيش قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن أسد الهاشم.
 

نادي إيليت يكرّم العدائين البارزين

31 / 01 / 2012
اقام نادي ايليت للركض حفل عشائه السنوي في فندق كراون بلازا ـ الحمراء، بحضور اكثر من 130 رياضيا ورياضية يتقدمهم ممثل وزير الشباب والرياضة وقائد المعهد العالي للرياضة العسكرية ورئيس قسم الرياضة في قوى الامن الداخلي والامين العام لاتحاد ألعاب القوى نعمة الله بجاني وممثلين لجمعية بيروت ماراتون والاندية الاتحادية والجمعيات.
وتم خلال الحفل تكريم الفائزين والمميزين الابطال خلال العام الماضي وتسليمهم دروعا تقديرية وتخلله عرض افلام تسجيلية عن ابرز العدائين.

 والقى رئيس النادي احمد خليفة كلمة بالمناسبة عاد فيها بالذاكرة الى ايام الراحل العميد فرنسوا جينادري، الذي شارك في ماراتون باريس وكيف ولدت فكرة تأسيس ناد للركض في بيروت.

 وتطرق خليفة الى السباقات التي نظمها النادي، ومن ضمنها مشاركته في سباق بيروت ماراتون، حيث انهى 83 عداءً من النادي هذا السباق.

 واشار الى ان النادي يضم في صفوفه نخبة من العدائين من مختلف الفئات العمرية، وانه يقوم بكل نشاطه بموازنة ضئيلة ومن المساهمات الفردية من دون أي دعم رسمي.

 وقام خليفة ومنسق العدائين في النادي سامي ماجد بتوزيع الدروع بين ابرز الذين تم تكريمهم وسبق أن حققوا نتائج جيدة وهم اولغا طراد من ابطال ماراتون بيروت وكاتيا راشد بطلة لبنان في "ترياتلون 2011"، ومروان العربي اول مدني في ماراتون بيروت 2011 ونجيب نصر بطل الترياتلون وجورج حداد الفائز في سباق طرابلس الدولي 5كلم (15عاماً) في تشرين الاول الماضي.
 

نادي العدّائين القدامى يتحول إلى «إيليت»
بعدما أسسه الراحل العميد جينادري في 1986

12 / 12 / 2011
رياضة الركض ليست مجرد هواية بل جزء من تفاصيل الحياة الإنسانية، ما يعني انه لا يوجد احد من الخلق لا يمارس رياضة الركض في حياته، ولذلك كانت احدى الرياضات الأولى في المسابقات الجماعية على المستويات الدولية والوطنية، وجزءاً اساسياً من الألعاب الأولمبية على سبيل المثال لا الحصر، وأساساً في مختلف الرياضات، كالألعاب الكروية والقتالية...وباختصار فإن الركض هو الرياضة الأولى التي تمارس كسيرة حياة وهواية واحتراف وليس لها حدود.

في عام 1986، تأسس نادي العدّائين القدامى الذي اصبح اسمه اليوم نادي «إيليت» للركض على يد قيادي في الجيش اللبناني، وأبرز عدائيه في الماضي الراحل العميد فرنسوا جينادري. حيث أصبح للعدّائين مؤسسة تنظم هذه الرياضة وتعنى بشوؤنهم حتى يتواجدون في كل المناسبات والأحداث الرياضية وآخرها في ماراثون بيروت منذ ان بدأ هذا الماراثون عام 2003.

و لما كان هذا النادي يضم في عضويته رياضيين من كل الأعمار، وجدنا ضرورة لتطوير فكرته ووجوده، وأطلقنا عليه اسماً جديداً «Elite Running Club»، وصار للنادي عدائون من كل الفئات العمرية ومن كل المناطق اللبنانية وهم يحققون في مختلف المسابقات نتائج باهرة، وآخرها في ماراثون بيروت الأخير، حيث شارك 459عدّاءً منه بالـ 42.195 كلم، ووصل منهم الى خط النهاية 83 عدّاءً حقق معظمهم مراتب متقدمة، ومنهم السيدة إلغا طراد التي حلت ثالثة على مستوى المشاركة النسائية اللبنانية، كما حل العداء مروان العربي رابعاً لبنانياً، الى 10 جوائز في مختلف الفئات العمرية.

 كما شارك هذا العام حوالى 35 عداء في سباق الـ 42.195 كلم للمرة الأولى في حياتهم بعد جهاد عام كامل من التدريب والمشاركة في السباقات ضمن جو عائلي بامتياز. وأحرز النادي المركزين الثالث والخامس للسيدات، الى عدد من الجوائز في الفئات العمرية وجائزة افضل توقيت للمشاركين للمرة الأولى، وهي عبارة عن سفرة الى برلين للمشاركة في ماراثون برلين الدولي.

 اما في سباق البدل لمسافة 42.195 كلم فقد حل فريق النادي في المرتبة السادسة من اصل 54 فريقاُ وشارك حوالى 50 عداء وعداءة من النادي في سباقي الـ 5 و الـ10 كلم حيث حققوا نتائج متقدمة من عمر 8 سنوات الى 84 سنة.

تجدر الإشارة، الى ان كل هذه الإنجازات والمكانة من قبل نادينا تقوم بميزانية ضئيلة جداً وعلى المساهمات الفردية والعمل التطوعي من قبل الأعضاء من دون ان نتلقى اي دعم من المؤسسات الرسمية المعنية. ثمة اشارة اخرى وهي اننا لا نبغي الربح من عملنا ومن نادينا، الا ان ممارسة هذه الرياضة السامية وتطويرها وتشجيعها، ولا نهدف الى المكاسب المادية او السياسية ولا المزايدة على احد في اي مجال او شأن رياضي حيث نفتخر ان نادينا يحضن رياضيين من مختلف مكونات المجتمع اللبناني يتكلمون بلغة واحدة، لغة الرياضة والوطن.

نادي «إيليت» للركض

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter