ELIE STEPHAN

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
ELIE STEPHAN
 
ايلي اسطفان
 
 
 
 
 
ايلي اسطفان (24 عاماً و1,90م)، موهبة لبنانية فريدة في السلة اللبنانية، له يد ذهبية في الرميات الثلاثية، من اللاعبين اللذين يعتمد عليهم المدير الفني الوطني غسان سركيس في نادي الشانفيل. برز مع المنتخب منذ اختياره من قبل المدير الفني الأميركي توماس بالدوين، وذلك في المباريات الـ16 التحضيرية للمونديال منذ 10 تموز الماضي.

معسكر تدريبي في قطر ويخوض مبارتين وديتين مع منتخب قطر

13-02-2018

غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى الدوحة (قطر) بعد ظهر الثلاثاء للانخراط في معسكر تدريبي في الفترة الممتدة بين 13 و19 شباط الجاري يخوض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب قطر.
وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة: غازي بستاني (رئيسا)، جوزيف عبد المسيح (ادارياً)، باتريك سابا (مدرباً)، مروان خليل (مساعداً للمدرب)، جاد مبارك (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (لياقة بدنية)، علاء غشام (لوجستياً)، جان عبد النور(قائداً للمنتخب)، علي كنعان، امير سعود، شارل تابت، ايلي شمعون، ايلي اسطفان، ايلي رستم، جيرار حديديان، جاد خليل، غسان نعمة، حسن دندش، ميغيل مارتينيز وأتير ماجوك (لاعبين).
وسيلتحق اللاعب وائل عرقجي بالبعثة لاحقاً.
ويأتي المعسكر التدريبي تحضيراً لمباراة لبنان وسوريا على ملعب نهاد نوفل (ذوق مكايل) في 23 شباط الجاري ومباراة الهند ولبنان في الهند في 26 شباط الجاري ضمن التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة الى كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل.

 


منتخب لبنان إلى اليابان

13-09-2012
غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة السلة للرجال الى طوكيو (اليابان) للمشاركة في كأس آسيا الرابعة، التي ستقام ما بين 14 أيلول الجاري و22 منه.

 وتألفت البعثة من جورج كلزي مديراً، وغسان سركيس مدرباً، وكريكور كريكوريان مساعداً للمدرب، ومروان ايغو ورباح نجيم حكمين دوليين، وخليل نصار معالجاً فيزيائياً، وفؤاد جرجس مدرباً للياقة البدنية، وفادي الخطيب وجان عبد النور وشارل تابت ونديم حاوي وميغيل مارتينيز وحسين الخطيب وإيلي رستم وإيلي اسطفان ورودريك عقل وغارنيت طومسون وكارل سركيس ونديم سعيد لاعبين. وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي عضو اتحاد اللعبة ومدير المنتخبات الوطنية فادي تابت.

 يذكر ان عشرة منتخبات تشارك في المسابقة والقرعة اوقعت لبنان في المجموعة الاولى الى جانب الصين واوزبكستان والفيليبين وماكاو. وهنا برنامج مباريات لبنان في الدور الأول: 14 أيلول: لبنان ماكاو. 15 منه: لبنان الفيليبين. 16 منه: لبنان الصين. 17 منه: يوم راحة للبنان. 18 منه: لبنان أوزبكستان.

وعلى صعيد التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة، فالصين تحتّل المركز الأول آسيوياً وترتيبها عاشرة دولياً، وتليها إيران في المركز الثاني آسيوياُ والعشرين دولياً، فلبنان ثالثاً على الصعيد الآسيوي و23 عالمياً.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق