ELIE KHAIRALLAH

LEBANESE CHESS

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الشطرنج  في لبنان
 
ايلي خيرالله
 
 
 
17-11-2014

عين الاتحاد الدولي للشطرنج الحكم الدولي ايلي خيرالله عضواً في لجنة الحكام الدولية التي تضم 20 عضواً من افضل حكام العالم. وسيشارك خيرالله في تحكيم بطولة العالم الاسلامي التي يستضيفها نادي الشارقة الاماراتي، وبطولة الدوحة المفتوحة لأبطال العالم التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة.

 

06-07-2014

بات عضو الاتحاد اللبناني للشطرنج الحكم الدولي ايلي خيرالله، اول لبناني يتولى مهمة حكم رئيسي في اولمبياد بطولة العالم في الشطرنج المقررة في مدينة ترومسو النروجية من 1 آب المقبل الى 15 منه، بمشاركة 160 دولة بينها لبنان الذي يشارك بفريقين للذكور والاناث.

 
 

تزكية في انتخابات اتحاد الشطرنج 2012

03-11-2016

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للشطرنج بالتزكية هيئة إدارية جديدة، في الاجتماع الذي عقدته في فندق "هوليداي ان – دون" في بيروت، بحضور 18 نادياً من أصل 24 يحق لها التصويت ومندوب وزارة الشباب والرياضة علي حازر.
وسبق جلسة الانتخاب التي ترأسها ممثل النادي الرياضي محمد شاكر، جلسة عادية للجمعية أقر فيها البيانين المالي والإداري، وانسحاب المرشحين هاني ميقاتي والعميد المتقاعد الياس أبو جودة، ففاز المرشحين الـ12 بالتزكية والذين توزعوا المناصب كالتالي:

عزة قريطم رئيساً، آفو توتنجيان نائباً للرئيس، شحادة أبو نمري أمينا للسر، نازاريت سوكونيان أميناً للصندوق، حبيب خليل محاسباً، رولان أخرس مسؤول العلاقات الخارجية ، وإيلي خير الله رئيس لجنة الحكام وخالد بديع وعلي الجاويش ووليد صالح وحسين حمود وعلي شحرور أعضاء مستشارين.

 
نائب رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج 2008

خير الله يقود مباريات دول آسيا الوسطى

20 / 06 / 2011
نجح الحكم الدولي اللبناني الياس خير الله رئيس نادي رابطة قدامى معهد الفرير للشطرنج بدرجة امتياز في قيادة تصفيات كأس العالم للشطرنج للرجال والسيدات لمنطقة وسط آسيا، التي اقيمت، في العاصمة الاوزبكية طشقند، بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، ومشاركة 30 لاعبا ولاعبة من دول وسط آسيا وهي اوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزستان وتركمانستان وافغانستان.
وحضر حفل الختام، سفير الامارات في طشقند محمد حارب المحيربي ونائب وزير الثقافة الاوزبكستاني احمدوف بهادر مجيدوفيتش والأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج هشام علي الطاهر وعضو المجلس الرئاسي للاتحاد الآسيوي رجائي السوسي ورئيس منطقة وسط آسيا للشطرنج حسين توردياليف، اضافة الى رئيس حكام البطولة الياس خير الله. وعلى هامش البطولة، تمّ توقيع اتفاقية صداقة وتعاون بين نادي شهرلي الاوزبكستاني في طشقند ونادي الرابطة اللبناني، تشمل تبادل الزيارات الشطرنجية والمشاركة في المباريات الدولية المفتوحة والمغلقة والاستفادة من الخبرة الاوزبكستانية في تدريب اللاعبين والمدربين وصقلهم وتنظيم دورات مشتركة بين الناديين في لبنان واوزبكستان بدعم من الاتحاد الاوزبكستاني للشطرنج. وتعتبر هذه الإتفاقية الاولى بين نادٍ عربي ونادٍ اوزبكستاني.
 

 
عودة الى الشطرنج

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق