ELIE AL RAHBANI

ايلي الرحباني

 رياضة المعوقين في لبنان

The Lebanese Association for Disabled Sports

info@lebanonparalympics.org

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

ذهبية وفضيتان وبرونزية لأبطال البارالمبية اللبنانية في غرب آسيا 2017

22-02-2017  الديار

اربع ميداليات ملونة حققها ابطال لبنان في دورة الألعاب البارالمبية الاولى  لغرب اسيا التي تسضيفها الامارات حاليا وهو انجاز لبناني فريد من نوعه في ظل  الاهتمام التي  توليه اللجنة  البارالمبية البنانبة  لرياضيها في  جميع الالعاب  بحيث قامت باعداد  ابطالها لهذا الحدث بالشكل  الملائم الذي  تمكنت بفعله  من اثبات وجود  لبنان على الساحة الاسيوية مرة اخرى.
وتحقق الانجاز البارالمبي اللبناني  تنفيذا لالية وضعتها  اللجنة من ضمن روزنامة طويلة بدات بالعمل على تحقيقها  من خلال هذه المشاركة.

وأبلى ابطال الاحتياجات الخاصة  بشكل  رائع فحصدوا ميدالياتهم عبر محمد شوك الذي حقق  ميدالية ذهبية في العاب القوى ـ وثب طويل، بينما احرز اللاعب علي سرور فضية في الوثب الطويل، وحقق اللاعب ايلي الرحباني ميدالية فضية في كرة الطاولة في فئته وكانت  البرونزية  من نصيب اللاعب مصطفى خير الدين في رمي الكرة الحديدية.

ويشارك لبنان في دورة الالعاب البارالمبية  التي تستمر لغاية 24 الحالي في الامارات  ببعثة من 13 اداري و لاعب في كرة الطاولة والعاب القوى. وقد ترأست الوفد رولا عاصي بصفتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد البارالمبي لغرب آسيا وعضو تنفيذي بالهيئة الادارية للجنة البارالمبية اللبنانية. كما شارك فريق الناشئين في العاب القوى الذي تعول عليه اللجنة للمستقبل القريب.

نتائج جيدة لطاولة البارالمبية في تايلاند 2014


08-08-2014
عادت بعثة البارالمبية اللبنانية بكرة الطاولة من تايلاند بعد مشاركتها في البطولة المفتوحة هناك وتألفت من رضوان الرفاعي إداريا ولارا كجه باشيان مدربة وإيلي الرحباني المصنف دوليا (فئة 3).
وحقق الرحباني نتائج باهرة بفوزه على مصنفين دوليين في المراكز63 و34 في العالم ومن الفئة 4 و5، ومنهم حامل ذهبية دورة تايلاند 2013.
شارك في الدورة 183 لاعبا ولاعبة من تايلاند و كوريا والعراق و فرنسا وتايبه والنمسا واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا وماكاو وكندا والفيليبين والدنمارك واوكرانيا وروسيا والمانيا وايطاليا وسويسرا وتشيكيا ونيوزيلندا وهولاندا وماليزيا ولبنان، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

*الدور الاول فئة 3 فردي:
ـ ايلي الرحباني (لبنان) مصنف 83 x كيم جيونغ سوك كوريا مصنف 9 (صفر - 3).
ـ ايلي الرحباني (لبنان) مصنف 83 x فرنسوا كلجانس فرنسا مصنف 63 (3 - 1).
*الدور الثاني:
ـ ايلي الرحباني (لبنان) مصنف 83 x ويتارا واتانا تايلاند مصنف 34 (3 - صفر).
*ربع النهائي
ايلي الرحباني (لبنان) مصنف 83 X كيم جينغ سونغ مصنف 13 دولياً (1 - 3).
الفرق:
*دور الاول فئة 4 و5:
ـ لبنان وايطاليا X كوريا وكوريا (صفر - 3).
ـ لبنان وايطاليا X روسيا وروسيا (3 - صفر).
*ربع النهائي
ـ لبنان وايطاليا x تايبه وتايبه (صفر - 3).
وفي المحصلة تقدم اللاعب ايلي الرحباني 11 مرتبة في سلم التصنيف الدولي ليصبح في المركز 72 بدل 83.
وتواصل البارالمبية استعداداتها لتنظيم بطولة الصيف للذكور والاناث في الفئات (1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 و10)، اعتبارا من 16 آب الحالي وذلك على ملاعب المون لاسال عين سعادة.

----------------------------------------------------------------

فضية للرحباني في "طاولة" تايلاند البارالمبية

واصلت اللجنة البارالمبية، تحضير لاعبيها للمناسبات الدولية، وذلك في اطار الخطة التي وضعتها مؤخرا وتقضي بتفعيل النشطات والمشاركة في الدورات الخارجية عربيا واسيويا وعالميا.
وكانت المشاركة الاخيرة في دورة تايلاند المفتوحة بكرة الطاولة التي اقيمت خلال الفترة من 2 الى 7 الحالي، خير دليل على نجاح الخطة حيث حققت البعثة ميدالية فضية للبنان عبر اللاعب ايلي الرحباني الذي حل ثانيا في فئته.
وشارك في الدورة 122 لاعبا ولاعبة من 12 دولة اسيوية واوروبية وافريقية وتألفت بعثة لبنان التي شاركت في الدورة من رضوان الرفاعي (اداريا) لارا كجه باشيان (مدربة)،
ايلي الرحباني (لاعب فئة 3) واحمد ابو هاشم (لاعب فئة 5)

 

فضية للرحباني في طاولة تايلاند لذوي الحاجات الخاصة 2015

03-08-2015
حقق لاعب الباراولمبية اللبناني إيلي الرحباني انجازا فريدا لوطنه بفوزه بميدالية فضية في دورة تايلاند المفتوحة في كرة الطاولة لذوي الحاجات الخاصة، التي شارك فيها 175 لاعبا من 25 دولة، وهو إنجاز يصب في اطار النتائج الجيدة التي حققها اللاعب في الاونة الأخيرة.
وكانت اللجنة الباراولمبية اللبنانية شاركت في الدورة المذكورة ببعثة تالفت من
لارا كجه باشيان (مدربة) ورضوان الرفاعي (مساعد مدرب) وايلي الرحباني (لاعب فئة 3) واحمد ابو هاشم (لاعب فئة 5). وهنا النتائج:
*فردي فئة 3
خسر ايلي الرحباني المصنف رقم 63 امام لاعب تايلاندي مصنف رقم 20 (1-3) وفاز الرحباني على لاعب ياباني مصنف 50 (3-1) وخسر امام التايلاندي (3-2) في المباراة النهائية. وفاز احمد ابو هاشم في مباراة واحدة ولم يتأهل.
*الفرق فئة 3
خسر لبنان امام تايلاند (صفر – 3) وفاز على اليابان (3-1) وعلى ايرلندا ونيوزيلنداى(3- صفر).

 

4 ميداليات للبنان في الطاولة البارالمبية

14-04-2013

بعد مشاركتها في البطولة الدولية السادسة بكرة الطاولة التي أقيمت في الأردن خلال الفترة من 10 إلى 15 الحالي بمشاركة 103 لاعباً يمثلون 15 دولة، عادت، من عمّان، بعثة منتخب لبنان البارالمبية اللبنانية المؤلفة من: رضوان الرفاعي (إداري)، لاره كجه باشيان (مدربة)، إيلي الرحباني (فئة 3) وأحمد أبو هاشم (فئة 5).

وأحرز المنتخب اللبناني 4 ميداليات، منها ميداليتان برونزيتان لكل من اللاعب إيلي الرحباني (فئة 3) وأحمد أبو هاشم (فئة 5)، حيث فاز اللاعب الرحباني في مباراتين لفئة الفردي ومباراة في ربع النهائي ومباراة في الفرق. كما فاز اللاعب أحمد أبو هاشم (فئة 5) بمباراة واحدة في الفردي ومباراتين في الفرق ومباراة واحدة في ربع النهائي.

وفوز المنتخب بالميداليات سيترتب عليه تحسين موقع لبنان 10 درجات في الترتيب الدولي.

 

ايلي رحباني في "طاولة" فرنسا البارالمبية 2012

28-06-2012
شارك لاعب نادي غوودويل ومنتخب لبنان في كرة الطاولة البارالمبية إيلي رحباني ومدربه رضوان الرفاعي في البطولة الفرنسية المفتوحة الثانية بين 12و17 حزيران الجاري التي اجريت في مدينة نانت بدعم كامل من شركة "ألفا" للاتصالات.
شارك في البطولة 150 لاعبا من 34 بلداً، ضمنهم أصحاب الترتيب الثاني والسابع والـ 13 في العالم من الفئة الثالثة التي يلعب ضمنها الرحباني، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
* الفردي (فئة 3).
ضمت مجموعة من أربعة لاعبين من لبنان وبلجيكا وفرنسا والكويت، فخسر لبنان امام بلجيكا وفرنسا وفاز على الكويت 3-1 ( اللاعب الكويتي هو الخامس عربيا وكان فاز على رحباني 3-0 في الألعاب الباراولمبية الآسيوية العام 2011 في الصين).
* الفرق
تألفت المجموعة الأولى من ثلاثة فرق هي:
لبنان - الكويت وفرنسا - فرنسا ، إسرائيل -إسرائيل، فخسر لبنان والكويت امام فرنسا وانسحبا من المباراة مع إسرائيل فلم يتأهلا، وبسبب الانسحاب تأهلت إسرائيل وفازت بالميدالية البرونزية.
يذكر أن اللاعب إيلي رحباني هو بطل لبنان في الفئة 3 منذ 4 سنوات وأحرز ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزية في بطولة العالم للكراسي المتحركة في الشارقة في كانون الأول 2011 وميداليتين فضيتين في بطولة الوطني الخامسة في كرة الطاولة في الأردن في نيسان الماضي.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق