ELIE SAADEH KUNG FU

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ايلي سعادة

ELIE SAADEH KONG FU

فضية للبنان في بطولة العالم للكونغ فو 2005

22 / 12 / 2005

وائل اليمن من بيروت :

 أحرز الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو ميدالية فضية في بطولة العالم التي أقيمت في فييتنام مؤخراً، وذلك من خلال اللاعب أيلي سعاده الذي تمكن من الفوز على اللاعب الأميركي في الدور الأول من ثم على اللاعب المكسيكي واللاعب السويسري حتى بلوغه الدور النهائي أمام اللاعب الإيراني بطل العالم لمرحلتين متتاليتين.

البعثة اللبنانية المشاركة ببطولة العالم
وأثبت لبنان أنه ومنذ سنة 1994 لايزال يحصد ميداليات ترفع العلم اللبناني في جميع البطولات الدولية والقارية .واحتل لبنان المركز التاسع عشر (من أصل 56 دولة مشاركة  متقدماً على بلدان مثل اليابان، فرنسا ، سويسرا. وقد تلقّى سعاده التهنئة من قبل أمين السر العالمي ورئيس الاتحاد الصيني وانغ كسياو لينغ ، كما نجح اللاعب اللبناني افيديس سيروبيان من الحلول في المركز الحادي عشر (وفي حال حافظ سيروبيان على مركزه يتأهّل للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي ستُقام في الصين في العام 2008).

وكانت بعثة لبنان تشكّلت من : رئيس الاتحاد جورج نصير، أمين السر بسام نهرا ،مدير المنتخبات نعمة لله سعاده ، مدرب المنتخب يزيد بو خليل واللاعبين ماريو خنيصر، جوزف كامل، بهزاد كرم ، كريستيان نصير، وأيلي سعاده للقتال الحر و جويل باسيل، أفيديس سيروبيان، و ماثيو برباري للتقنيات. شاركت في البطولة 56 دولة. وأكد مدرب المنتخب يزيد بو خليل أن منتخب لبنان في تطوّر وقريباً سيكون جاهزاً للمنافسة في جميع الفئات المشارك بها.

كما كان لرئيس الاتحاد وأمين السر لقاءات مع رئيس الاتحاد الصيني و أمين السر الاتحاد العالمي، وتوصلوا من خلاله إلى الاتفاق على بعض المشاريع التي ستدعم الاتحاد اللبناني بنشر لعبة الووشو اكثر وأكثر في لبنان ، منها إرسال بعض التجهيزات، وإرسال بعض اللاعبين إلى الصين لمتابعة دورات لمدة شهرين في معبد الشاولين .كما ألقى رئيس الاتحاد كلمة خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي تضمّنت وضع اللعبة في لبنان ونموّها المستمر.
 

 

 

كأس العالم للكونغ فو: خريستو يحتفظ بلقبه 2005

 السبت 28 أيار 2005

شارك اتحاد الووشو كونغ فو في بطولة العالم التي تجري سنوياً في مدينة بيروجيا الايطالية والتي ينظمها رئيس اتحاد (.A.K.C) الماستر جوليانو فولفي. وتمكن اللاعبون من إحراز 3 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.

 

 واحتفظ العريف البطل نقولا خريستو من الامن الداخلي بلقبه في لعبة (OHSIUT) قتال في الاذرع والجسد بعد انتقاله الى النهائيات وتغلبه على بطل بلغاريا جيفكو ايفانوف للوزن الثقيل.


ولعب ايلي سعاده مباراة ضد البطل الايراني في لعبة القتال الحر (ADNAS) واحتل المركز الأول وأحرز لقب بطل العالم لوزن 80 ـ 85 كلغ لسنة 2005.

 

 وتمكن اللاعب الناشئ انطوان نهرا من الحصول على المركز الاول وأحرز الميدالية الذهبية بفوزه على الروسي بلعب مميز أدهش الحاضرين.

 كما تمكن اللاعب اتيان محفوظ، في مشاركته الدولية الاولى، من احتلال المركز الثاني بفوزه على الايطالي وانتقاله الى النهائيات ليخسر امام اللاعب الايراني علماً ان فارق النقاط كان ضئيلاً جداً ولكن عامل الخبرة لعب دوره لمصلحة اللاعب الايراني.

 

 وكانت الفضية الأخيرة من نصيب الأمين العام للاتحاد بسام نهرا بعد خسارته في النهائي امام الايطالي في لعبة (OHSIUT).

 

 أما في مباريات العروض، فقدم اللاعب ديمتري صقر من نادي الامن العام عروضاً مميزة مع اللاعب بشير يمين (ESNEFED FLES)، كما قدمت اللاعبة ليا باسيل عرضا مميزا في (التاو لو) الى جانب ساره نهرا وأنطوان نهرا.

 

 وتلقى ديمتري صقر تهنئة خاصة من رئيس الدورة جوليانو فولفي الذي نوّ بتقنيته كما نوّه بأداء اللاعبة باسيل وقدّم إليها ميدالية أفضل العروض.

 

 وصرّح رئيس البعثة الأمين العام للاتحاد ان بعثة لبنان تمكّنت، رغم الامكانات الضئيلة، من رفع علم لبنان عالياً مرة اخرى فوق اعلام دول العالم، شاكراً قوى الامن الداخلي والامن العام على تشجيعهم الرياضة والشباب اللبناني.

 

بعثة اتحاد الجودو عادت من الاردن بعدما حصدت 27 ميدالية ذهبية

23-09-2000
عادت الى بيروت قادمة من الاردن بعثة الاتحاد اللبناني للجودو بعد ان شاركت بناء على دعوة من الاتحاد الاردني للجودو، في الدورة الدولية التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان وقد تألفت البعثة من: رئيس البعثة: المحامي فرنسوا سعادة
حكم: انطوان عصبو
مدرب الكبار: فادي السيقلي
مدرب الصغار: جوزيف بو راشد
ومن 46 لاعبا ولاعبة تراوحت اعمارهم من 10 الى 23 سنة.
وقد اسفرت النتيجة بالنسبة الى لاعبي الاتحاد اللبناني للجودو عن حصولهم على 27 ميدالية ذهبية مقابل 12 ميدالية للاعبي الاردن.
بعد فوز كل من:
ذكور:
فاز كارل مطر على ليث النجداوي وسعد سعاده على حاتم حجازي ورالف باخوس على عماد الدين الغويري ومارك نعمة على اسلام ابو عرقوب وبشار الحاج على خالد غالب ورودي بشير على محمد دواغرة وايلي دبوس على هشام ناجح وجونيور سعادة على محمد مراعبه وايلي حويك على تامر الزعاريد وسامر متى على يزن الدعاريد وعلي الحاج على محمد ابو غيدا وايلي عقل على براء حجازي وطوني سعادة على حمزة دلالعه ومحمد حمد على فواز محمد وباسم متى على سلامه العوران وجورج مرعب على رائد كماج والكسندر فرح على مصطفى خالد وجورج سعادة على سامي الخالدي وراينر حشاش على محمد الفاعوري وباتريك خوري على حسن هيثم وايلي سعادة على اشرف موسى وجاد فاضل على خالد السنجلاوي ورودي حشاش على يوسف عمر ومنصور عتيق على وهبي يوسف
اناث:
نتالي السيقلي على وجدان القريني ولويز بو راشد على ليندا الحلبي كما حصلت البعثة على 6 ميداليات فضية بفضل ايلي صعب، طوني الجليل، مروان مطر، دافيد افرام، عبد الرحيم الزعبي، الان بو عبود وعلى 5 برونزية بفضل كل من محسن العلي، جهاد عبدالله، عبدو ايوب، دومينيك مطر، ايلي ملكي، زين الدين تمرة ونقولا الرطل.

عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter