ELIAS AL HEDDARY

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ELIAS AL HEDDARY
 
الياس الحداري
 
  وزن فوق 87 كلغ - 2014
 

الوزير حناوي يهنىء اللاعب الياس الحداري الذي أحرز الميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو

ضمن دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي أجريت في مدينة انشيون الكورية الجنوبية 2014.

 

الياس الحداري - نادي الانترانيك 2010

2014 مثل لبنان في اوزبكستان -طشقند -  في بطولة اسيا في بعثة ضمت المدربة كوزيت بصبوص إلى جانب اللاعبين الياس الحداري، ليوناردو شيبان وميشال سماحة.

وفي دورة الالعاب الاسيوية 2014 في انشيون احرز الميدالية البرونزية

الياس الحداري وزن 80+ كلغ : فاز في المباراة الأولى على منافسه من كازاخستان بنتيجة 1/2 وفي المباراة الثانية المؤهلة الى النهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على الصين بحيث سجل اللاعب الصيني نقطة الفوز وانتهت المباراة بنتيجة 1/2 وفي المباراة الثالثة المرجحة للفوز بالمركز الثالث لم يتمكن اللاعب اللبناني من تحقيق الفوز وحل رابعاً في وزنه بعد ان انتهت المباراة بنتيجة 3/7 لمصلحة لاعب اوزبكستان .

2011 - تايلند للتصفيات الاولمبية

الياس الحداري لاعب لبناني دولي في لعبة التايكواندو، عام 2011 كان بوزن فوق 78 كلغ حين مثل لبنان في هامبورغ - المانيا في اطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الاولمبية 2011 في لندن مدعوما من بنك سرادار تقابل مع لاعب بريطاني بوزن فوق 87 كلغ وفاز عليه  5/1 . وخسر امام لاعب كرواتي 7/1

2010 - غوانزهو

 الياس الحداري (+84كلغ): أحرز اللاعب الياس الحداري ميدالية برونزية بفوزه في ربع النهائي على لاعب فيتنامي 3 2، ثم أخفق في الفوز على لاعب من كازاخستان (1 - 3)، وقد أحرز الأخير الميدالية الذهبية عام 2009  في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للفنون القتالية

2006 - في الدوحة قطر

 

 

استقبال حاشد للحداري العائد من إنشيون

07-10-2014
عاد إلى بيروت الأحد، لاعب التايكواندو إلياس الحداري عائداً من مدينة إنشيون بعد مشاركته ضمن البعثة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية، التي توجت بإحرازه الميدالية البرونزية في التايكواندو، وكان في إستقباله نائب رئيس اللجنة الأولمبية أمين سر إتحاد التايكواندو جورج زيدان والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وأعضاء من إتحاد التايكواندو وممثلين عن نادي أنترانيك الذي ينتمي إليه اللاعب.

وأعدت ترتيبات خاصة لوصول اللاعب الحداري حيث استقبله زيدان من على سلّم الطائرة واصطحبه إلى قاعة الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي حيث قدمت له باقة من الورود وعلا التصفيق احتفاءً بإنجازه.

بعدها كانت كلمة ترحيب من زيدان أوضح فيها أن هذه الميدالية هي الوحيدة التي حققها العرب في التايكواندو ضمن ألعاب الدورة، وتحديداً في فئة الرجال إذ من أصل 14 دولة عربية وحده لبنان الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز وبكل الأوزان. وتابع زيدان: «ها هي التايكواندو مرة جديدة تؤكد حضورها في المحافل الخارجية وتضيف إنجازاً جديداً لإنجازات سابقة بدأت في الدوحة عام 2006 مع البطلة كوزيت بصبوص ومن ثم في عام 2010 في غوانغزو مع أندريا باولي، واليوم مع الحداري الذي نعّول عليه في الفترة المقبلة إذ سيكون من ضمن اللاعبين الذين سيتم تحضيرهم أولمبيا للألعاب المقبلة في ريو 2016.

بعدها، نقل العميد رستم تحيّات وتهنئة رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام الذي غاب بداعي السفر وعبّر عن فخر العائلة الرياضية والأولمبية وإعتزازها بما تحقق في إنشيون من نتائج توجها أمس البطل ناصيف إلياس في الجودو واليوم في التايكواندو من خلال اللاعب إلياس الحداري، كاشفاً عن إتصال تلقاه من مدير المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلّم الذي أبلغه عن إتجاه لدى المجلس لدعم اللاعبَين ورعايتهما.

 

الالعاب الآسيوية الـ17: برونزية لحيداري في التايكواندو 2014


1 تشرين الأول 2014
النهار
احرز لاعب التايكواندو إلياس الحيداري وزن (فوق 87 كيلوغراماً) الميدالية البرونزية اثر فوزه في الدور ربع النهائي على لاعب هندي 2 – 1 قبل أن يعود ويخسر أمام لاعب كوري ويهدر فرصة الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية وهي الميدالية الثانية للبنان بعد الأولى الفضية للاعب الجودو ناصيف إلياس .

وكان نائب رئيس اللجنة أمين سر إتحاد التايكواندو جورج زيدان ورئيسة البعثة عضو اللجنة التنفيذية أمين الصندوق رولا عاصي قد أبلغا رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية جان همام بنتيجة الحيداري الذي هنا أفراد البعثة وأبلغهم بتنظيم حفل إستقبال رسمي للاعب في مطار رفيق الحريري الدولي عند عودته يوم الأحد المقبل.

وكانت سجلت نتائج للبعثة اللبنانية على الشكل التالي:

في ألعاب القوى حل اللاعب علي حازر سادساً في ترتيب مسابقة قفز الحواجز لمسافة 400 متر وبفارق 4:55 ثوانٍ عن الأول وبفارق 2:89 ثانيتين عن الخامس.

وفي التايكواندو فاز ميشال سماحة (74 كيلوغراماً) على النيبالي شاكشام كاركي بالإنسحاب ثم خسر أمام الهندي جاسفانت 0 – 4.

وفي الملاكمة تأهل الملاكم نجد سلوم إلى ربع النهائي ولكنه خسر أمام اللاعب الأوزبكستاني بطل آسيا لعام 2013 في الجولة الثانية.

وفي الدراجات حل زاهر الحاج في المركز الـ18 في سباق الدراجات الجبلية من أصل 21 متسابقاً.

وفي الركبي خسر فريق الركبي "أ" مبارياته الثلاثة وكانت الأولى أمام كوريا الجنوبية 7 – 38، والثانية أمام سيريلانكا 0 – 54، والثالثة أمام تايبيه الصينية 5 – 45، وفوز وحيد على السعودية 22 – 7.

وفي الكانواي كاياك (Obstacle Slalom) خاض اللاعب ريشار مرجان مباراتين فحل في الأولى بالمركز 16 وفي الثانية بالمركز 13.

 

 

التصفيات الأولمبية الآسيوية تايلند 2011

30-11-2011

تألفت البعثة المشاركة من أمين السر العام السيد جورج زيدان رئيساً .

- الأستاذ باسم عاد : مديراً فنياً .

- الدكتور حبيب ظريفة : مساعد المدير الفني .

- الجهاز التدريبي :من الأساتذة كوزيت بصبوص – رالف حرب .

- الجهاز الطبي : الدكتورة لويدجينا ابو سمرا .

اللاعبون السادة : أندريا باولي : 57- كلغ أولمبي / ميشال سماحة : 68- كلغ أولمبي / الياس حداري : 80+ كلغ أولمبي .

النتائج الفنية :

- أندريا باولي وزن 57- كلغ : فازت في المباراة الأولى على فيتنام بنتيجة 2/7 وفي المباراة الثانية فازت على أفغانستان نتيجة 2/14 مما ادى الى خروج منافستها في نهاية الجولة الثانية بفارق 12 نقطة وفي النصف النهائي فازت على كامبوديا بنتيجة 1/5 وفي المباراة النهائية لم تتمكن من انتزاع اللقب من اللاعبة التايلندية وخسرت امامها بنتيجة 2/6 وحلت في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية ويجدر الذكر بأن المراكز الثلاث الاول في كل وزن تتأهل حكماً للمشاركة في الألعاب الأولمبية .

- ميشال سماحة وزن 68- كلغ : لم يحالف الحظ اللاعب ميشال سماحة في اجتياز منافسه من الصين تايبه وخسر امامه بنتيجة 4/5 في المباراة الأولى.

- الياس الحداري وزن 80+ كلغ : فاز في المباراة الأولى على منافسه من كازاخستان بنتيجة 1/2 وفي المباراة الثانية المؤهلة الى النهائي لم يتمكن اللاعب اللبناني من الفوز على الصين بحيث سجل اللاعب الصيني نقطة الفوز وانتهت المباراة بنتيجة 1/2 وفي المباراة الثالثة المرجحة للفوز بالمركز الثالث لم يتمكن اللاعب اللبناني من تحقيق الفوز وحل رابعاً في وزنه بعد ان انتهت المباراة بنتيجة 3/7 لمصلحة لاعب اوزبكستان .
 

اتحاد التايكوندو كرّم حاملي الميداليات الدولية

12-04-2011

كرم الإتحاد اللبناني للتايكواندو لاعبي المنتخب اللبناني ولاعبي الأندية الدوليين الذين شاركوا في بطولات دولية وقارية وعالمية وأولمبية وحققوا ميداليات في حفل اقامه في قاعة نادي كاب سور فيل – الدكوانة وتوزع المكرمون على تسعة أندية اتحادية هي:
مون لاسال والأنترانيك والجيش وخريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة – الفنار واللواء الرفيد والنسر الأسود والتقني وأنور الرياضي وعطالله مرجعيون .
حضرت رئيسة وأعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد ورؤوساء وأمناء سر الجمعيات المكرمة والجهاز التدريبي للمنتخبات، وافتتح اللقاء بكلمة لرئيسة الإتحاد كارين لحود التي هنأت الأبطال على الإنجازات الدولية المحققة خلال العام 2010 وبعدها قدمت الدروع إلى الفائزين . كما أشار أمين عام الإتحاد جورج زيدان في كلمته الى جهود المدير الفني الماستر باسم عاد في السهر على إعداد الأبطال الذين احرزوا النتائج المميزة في اولمبياد الشباب وفي الألعاب الآسيوية وبطولة العالم للشباب وكانت كلمة مقتضبة للاعبة اندريا باولي حاملة برونزية الألعاب الآسيوية - غوانغزو 2010 وللاعب باسل خليل حامل البرونزية العالمية للشباب في مكسيكو 2010 تحدثوا خلالها عن تجربتهم في البطولات الدولية شاكرين للإتحاد دعمه في كافة المناسبات.

لائحة باللاعبين واللاعبات المكرمين:       
اندريا باولي (مون لاسال) ذهبية في كأس العرب للسيدات، وبرونزية في الالعاب الآسيوية في غوانغزو.

ميشال سماحة (مون لاسال) برونزية في الالعاب الاولمبية الاولى للشباب وبرونزية في بطولة مانشستر الدولية.

اليز شكر (مون لاسال) برونزية في كأس العرب للسيدات.

باسل خليل (مون لاسال) برونزية في بطولة العالم للشباب في المكسيك.

جاد يشوعي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

جاد موصللي (مون لاسال) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

هادي كرم (مون لاسال) برونزية في كأس المتوسط في تونس.

الياس الحداري (الانترانيك) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

الياس سميا (النسر الاسود) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عبد عمسي (النسر الاسود) برونزية في بطولة آسيا للرجال والسيدات.

جورج عطالله (عطالله) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ليوناردو شيبان (التقني) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

عاصم فرج (اللواء) فضية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

انا حداد (الانترانيك) ذهبية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ماريا حبيب (خريجي المؤسسة اللبنانية الحديثة - الفنار) برونزية في بطولة الحسن الاردنية الدولية.

ريما حنا (انور) فضية في بطولة عمان الدولية.

جيهان غصن (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

نهرا غصين (انور) برونزية في بطولة عمان الدولية.

علي كنعان (الجيش) برونزية في البطولة العسكرية الدولية.

 

 
التقرير الفني لبطولة العالم – كوريا.

الموضوع: بطولة العالم - كوريا 2011.

شارك منتخب لبنان للتايكوندو في بطولة العالم التي اقيمت في كوريا للفترة الممتدة من 01 لغاية 06 أيار 2011 و تألفت البعثة على الشكل التالي :

رئيس الوفد: السيد جورج زيدان.

حكام دوليون: جولي ديب – دانيال خورسنجيان .

المدرب الوطني: الماستر باسم عاد .

اللاعبون: سيدات: كوزيت بصبوص -53 كلغ - أندريا باولي 57- كلغ

رجال : هادي كرم -58 كلغ / ميشال سماحة 68- كلغ / جاد موصللي -87 كلغ / الياس حداري 80+ كلغ.

واتت النتائج على الشكل التالي :

- وزن -53 كلغ سيدات : خسارة اللاعبة كوزيت بصبوص على الفيلبين بنتيجة 1/11 .

- وزن -57 كلغ سيدات : خسارة اللاعبة أندريا باولي على تركيا 2/3 .

- وزن -58 كلغ رجال : خسارة اللاعب هادي كرم على الفليبين 4/3 في الجولة الرابعة .

- وزن -68 كلغ رجال : فوز اللاعب ميشال سماحة على تونس 0/4 في المباراة الأولى / خسارة اللاعب ميشال سماحة على البرازيل نتيجة 0/4 في المباراة الثانية .

- وزن -87 كلغ رجال : خسارة اللاعب جاد موصللي على هولندا نتيجة 3/4 .

- وزن +87 كلغ رجال : اصابة اللاعب الياس الحداري في ساقه ما اجبره البقاء خارج المسابقة.

المصدر- اتحاد اللعبة

 

عقد رعاية بين "سرادار" واتحاد التايكواندو و "الأولمبية"2011

01 / 04 / 2011
وقّع اتحاد التايكواندو واللجنة الاولمبية ومؤسسة سرادار عقد رعاية لثلاثة أبطال في اللعبة تحت عنوان" الطريق الى أولمبياد لندن 2012"، وذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مقر المؤسسة في الأشرفية.

تقدّم الحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا والنائب عمّار الحوري ورئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه ونائبه عضو الأولمبية الدولية طوني خوري والأمين العام للجنة الاولمبية عزة قريطم وامينة الصندوق رولا عاصي واعضاء اللجنة سليم الحاج نقولا ومازن رمضان وفرنسوا سعادة وفاتشيه زادوريان وجورج زيدان ورئيس مجلس ادارة "مجموعة سرادار" ماريو سرادار ورئيسة مؤسسة سرادار ماري كلود سرادار ورئيسة اتحاد التايكواندو كارين لحود وأعضاء الاتحاد وسفيرة بريطانيا في لبنان فرانسيس ماري غاي والمستشار في السفارة الكورية الجنوبية دونغ ايل.

النشيد الوطني افتتاحاً، ثم قدم عريف الحفل الزميل حسان محيي الدين البطلين الياس حداري وميشال سماحة والبطلة اندريه باولي. بعدها شكرت لحود المؤسسة الراعية، متمنية ان تحرز التايكواندو ميدالية للبنان في الألعاب الاولمبية، وتمنت التوفيق للمؤسسة، معتبرة ان الرعاية من شأنها تحضير اللاعبين الثلاثة بصورة محترفة.

 وعرّفت بالجهاز الفني للمنتخب وهم الماستر باسم عاد والماستر حبيب ظريفة والماستر رالف حرب والبطلة كوزيت بصبوص ولويدجينا ابو سمرا (معالجة فيزيائية) والفرنسي كريستوف جاكوب (مدرب اللياقة البدنية) وجيسيكا شكر (اخصائية تغذية).

 بعدها، شرح ماريو سرادار آلية رعاية ثلاثة من ابطال التايكواندو، وذكّر برعاية مؤسسة سرادار في ميدان السلة، وتمنى ان يحرز لبنان ميدالية في التايكواندو في الالعاب الأولمبية المقبلة، واضعاً كافة الامكانات بتصّرف الاتحاد لتحقيق الأهداف المرسومة.

 ثم تحدث شارتييه عن سرادار "ابن البيت الرياضي" آملاً ان توضع استراتيجية مالية من اللجنة الأولمبية لتحقيق الطموح على الصعيد الدولي.

 وتحدث عن شراكة بين اللجنة الاولمبية والاتحادات والأهالي والمدربين ورجال الصحافة والاعلام. وعقب الكلمات، تم عرض ثلاثة افلام وثائقية تختصر مسيرة حداري وسماحة وباولي الذين شكروا المؤسسة على مبادرتها لتنمية قدراتهم. ثم تم توقيع عقد الرعاية بين شارتييه ولحود وسرادار.

 ورداً على سؤال، كشف سرادار ان قيمة الرعاية هي 120 ألف دولار أميركي.
 

 

بطولة الحسن الدولية الخامسة في الأردن للتايكوندو 2010

19-11-2010
عادت بعثة اندية التايكوندو المشاركة في بطولة الحسن الدولية الخامسة والتي تعتبر من البطولات المصنفة دولياً وبإشراف الإتحاد العالمي للبعثة .

بلغ عدد الأندية المشاركة تسعة
عادت بعثة اندية التايكوندو المشاركة في بطولة الحسن الدولية الخامسة والتي تعتبر من البطولات المصنفة دولياً وبإشراف الإتحاد العالمي للبعثة .

بلغ عدد الأندية المشاركة تسعة أندية موزعة على الشكل التالي : المون لاسال – اللواء – الأنترانيك – الشباب التقني – النسر الأسود – عطالله – المؤسسة اللبنانية الحديثة – الشاريته – أبناء نبتون .

شارك في تحكيم البطولة الحكمين الدوليين بسام شيبان وداني خورسنجيان .

كما شارك رئيس الوفد أمين السر العام بصفة مراقب للبطولة بتعين من الإتحاد الدولي .

ومساعد امين السر العام الأستاذ ايلي نجم بصفة اداري البعثة .

كما سجل حضور رئيسة الإتحاد السيدة كارين لحود حفل الإفتتاح وبعض المباريات خلال ايام البطولة.
- النتائج الفنية :

* فئة الرجال :

جاد موصللي من نادي المون لاسال : -87 كلغ ميدالية برونزية .

الياس الحداري من نادي الأنترانيك : + 87 كلغ ميدالية برونزية .

جاد يشوعي من نادي المون لاسال :-80 كلغ ميدالية برونزية .

- فئة الناشئين 14-17 سنة :

ليوناردو شيبان من نادي الشباب التقني : -62 كلغ ميدالية فضية .

قاسم طلال من نادي اللواء : - 78 كلغ ميدالية فضية .

الياس سميا من نادي النسر الأسود :-68 كلغ ميدالية برونزية .

جورج عطالله من نادي عطالله - مرجعيون:+ 78 كلغ ميدالية برونزية .

- فئة الفتيان والفتيات -14 سنة :

أنا حداد من نادي الأنترانيك: -32 كلغ ميدالية ذهبية .

ماريا حبيب من نادي المؤسسة الحديثة :-32 كلغ ميدالية برونزية .

كما تم اختيار الحكم الدولي بسام شيبان من بين افضل حكام البطولة الى جانب مصر واليمن والأردن وإيران .

 

 

تيكواندو: برونزيتان للبنان في الألعاب الآسيوية في بانكوك

09-08-2009
حصد المنتخب اللبناني للتيكواندو ميداليتين برونزيتين في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للفنون القتالية، التي استضافتها بانكوك، ما بين 31 تموز الماضي و6 آب الجاري.
وضم الفريق اللبناني 4 لاعبين فقط بسبب الضائقة المالية، وتالفت البعثة اللبنانية من الأمين العام للإتحاد جورج زيدان رئيساً (شارك بوصفه رئيس بعثة لبنان الى الألعاب الآسيوية التي ضمت لعبتي التيكواندو والتاي بوكسينغ)، وسهيل طوق إدارياً، واللاعبين مارك آراكيلو (-54كلغ) والياس الحداري (+84كلغ)، واللاعبتين كوزيت بصبوص (-55كلغ) وآندريا باولي (-59كلغ). وهنا نتائج بعثة المنتخب اللبناني:
[ آندريا باولي (وزن -59كلغ): أحرزت اللاعبة اندريا باولي ميدالية برونزية بفوزها في ربع النهائي على لاعبة من اوزبكستان 1 - 0 في الجولة النهائية، ثم أخفقت في نصف النهائي أمام لاعبة كازاخية (3 - 4) إثر التعادل في الجولتين الأولى والثانية.
[ الياس الحداري (+84كلغ): أحرز اللاعب الياس الحداري ميدالية برونزية بفوزه في ربع النهائي على لاعب فيتنامي 3 2، ثم أخفق في الفوز على لاعب من كازاخستان (1 - 3)، وقد أحرز الأخير الميدالية الذهبية.
[ مارك آراكيلو (-54كلغ): فاز على لاعب كامبودي 2 - 0 وعلى لاعب من لاو 2 1، قبل أن يخفق في ربع النهائي أمام لاعب بحريني (1 2)، وقد أحرز الأخير الميدالية الذهبية.
[ كوزيت بصبوص (-55 كلغ): أخفقت اللاعبة كوزيت بصبوص في الفوز على التايلندية صاحبة الأرض بعد التعادل 3 3، وخسرت بصبوص لنيلها إنذارين في الجولة الحاسمة. وقد قدم الوفد اللبناني، عقب هذه الجولة، اعتراضاً على النتيجة، لم يؤخذ به، إذ لا يمكن، حسب القوانين، تغيير نتيجة الحكم، ولذا تم الإكتفاء بتوجيه تنبيه للحكم من قبل لجنة التحكيم

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق