ELIAS ABOU RACHID

الدراجات  - في لبنان

CYCLISME  -  AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

الياس ابو رشيد

مواليد 01-01-1995

درًاج نادي اتليتيكو بيروت 2014

الياس ابو رشيد (ثالث بطل لبنان للدراجات الجبلية 2013، بطل لبنان لسباق ضد الساعة 2014، وبطل لبنان للدراجات الجبلية 2014 و 2015)

أبو رشيد بطلاً للدراجات الجبلية للسنة الثالثة توالياً

26-07-2016

نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية بطولة لبنان للدراجات الجبلية لسنة 2016 بمشاركة لاعبي سبع جمعيات اتحادية على مضمار التزلج جونكسيون - كفردبيان لخمس دورات بمجموع 20 كيلومتراً.

وفاز باللقب بطل لبنان عامي 2014 و2015 لاعب نادي اتلتيكو بيروت الياس أبو رشيد، الذي تصدّر السباق من البداية ومتقدماً على أقرب منافسيه بما معدله دقيقة ونصف في كل دورة قاطعاً المسافة العامة للسباق بـ58 دقيقة و33 ثانية، أمام زميله في نادي اتلتيكو بيروت ومدربه البطل السابق زاهر الحاج بفارق 9 دقائق و30 ثانية. وأكمل لاعب اتلتيكو بيروت ريمون حبيقة منصة التتويج باحتلال المركز الثالث في السباق بفارق 11 دقيقة كاملة عن الأول.

وهنا النتائج الفنية: 1 - الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) 58.33 دقيقة، 2 - زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 1.08.03 ساعة، 3 - ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت) 1.09.33س، 4 - رفيق عيد (الشبيبة سلعاتا) بفارق دورة، 5 - داني مهنا (ماونت سبورتس كفردبيان) بفارق دورة، 6 - ايلي عقيقي (ماونت سبورتس كفردبيان) بفارق دورتين، 7 - ماهر بريدي(فلوكون - عشقوت) بفارق دورتين، 8 - عبدالله سلوم (المزار كفردبيان) بفارق دورتين. كما سجل انسحاب 3 لاعبين لأعطال ميكانيكية.

وفي كأس لبنان لفئة الشباب، احتل اللاعب اميل ضو المركز الأول قاطعاً مسافة السباق البالغة 12 كلم (3 دورات) بـ43.03 دقيقة امام مارك شامية الثاني 45.36د فيما حل يوسف مراد ثالثاً 59.41د. أما في فئة الكبار للمسافة عينها، فقد حل عصام ابو جودة في المركز الأول 48.41 دقيقة وجاء بشار طبيخ في المركز الثاني بـ57.20د.

ختاماً تم توزيع الكؤوس بين الفائزين بحضور جمهور المتفرجين وكامل اعضاء الاتحاد اللبناني للدراجات ووليد بعينو رئيس القسم الرياضي في بلدية كفردبيان راعية النشاط ومختار كفردبيان وسيم مهنا وعصام مبارك صاحب شركة» ميزون دو سكي» وكيلة دراجات «سكوت» راعية نشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات. وقد جرى السباق بإشراف مدير السباق قيصر سلوم، وحكام الإتحاد والرئيس فاتشيه زادوريان والأمين العام عبدو ناضر وبمواكبة فرقة إسعاف وطوارئ من الصليب الأحمر اللبناني فرع كفردبيان والرعاية التأمينية لشركة كومرشال انشورانس.

الياس ابو رشيد في بطولة آسيا للدراجات الجبلية 2016

04-05-2016
غادر اللاعب الياس ابو رشيد(21سنة)،بطل لبنان للدراجات الجبلية ، برفقة المدير الفني قيصر سلوم،إلى تايلاندا للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية التي تقام في مدينة شاي نات بين 5 و8 أيارالجاري .
ويشارك اللاعب ابو رشيد في سباق فئة الكبار المقرر يوم السبت في 7 ايار الجاري بمشاركة نخبة أبطال آسيا ، حيث من المتوقع ان يشهد السباق تنافساً عالي المستوى بحيث يتأهل الفائزان الأولان مباشرة إلى الألعاب الأولمبية - ريو2016 .
وكان اللاعب أبو رشيد قد شارك في سباقين تدريبيين من المستوى نفسه في تركيا خلال شهر آذار الفائت ضمن برنامج تدريباته التي يشرف عليها مدربه زاهر الحاج.
وكان رئيس الإتحاد فاتشيه زادوريان قد عاد منذ أيام قليلة من الإمارات العربية المتحدة بعد مشاركته في اجتماعات اللجان المعاونة للإتحاد العربي للدراجات نظراً لعضويته في اللجنة الفنية والحكام وفي لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة.
 

 

ابو رشيد يحتفظ بلقب دراجات "الأخوين زادوريان" 2015

02-11-2015
نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية، برعاية وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور سيبوه هوفنانيان ورئيس بلدية برمانا بيار الأشقر، السباق التذكاري السنوي الثالث "للأخوين زادوريان" ضد الساعة، على اوتوستراد المتن السريع من نهر الموت الى بعبدات لمسافة 11.5 كم.
شارك في السباق 31 لاعباً من مختلف الفئات العمرية النخبة، يتقدمهم البطل الباراولمبي اللبناني ادوار معلوف.
وجدد اللاعب الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) بطل لبنان، فوزه بالمركز الاول للسنة الثانية على التوالي قاطعاً المسافة بـ34 دقيقة و32 ثانية متقدماً اللاعب عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) بفارق 3 دقائق و31 ثانية فيما حل زميله كمال الشعبان (الشبيبة سلعاتا) ثالثاً بفارق 4 دقائق و14 ثانية عن الفائز الأول.
في فئة الشباب، حل يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا) اولاً بـ39 دقيقة و30 ثانية أمام مارك شامية الثاني بفارق 52 ثانية وجهاد البابا (لاعب حر) في المركز الثالث بتوقيت 41 دقيقة و23 ثانية.
أما في فئة الماسترز (فوق45 سنة)، فاز جورج زيتوني ب43 دقيقة و56 ثانية، متقدماً وليم مسعد بفارق 3 دقائق و47 ثانية، فيما حل هامو ماتويان ثالثاً بساعة و8 دقائق و50 ثانية.
وفي الختام، اقيم حفل توزيع الكؤوس والميداليات التذكارية في ملعب برمانا البلدي بحضور راعي السباق الوزير هوفنانيان والأشقر وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير برمانا، عائلة الأخوين اوهانس ووردكيس زادوريان ومعلوف، وكامل اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات واللاعبين المشاركين واهاليهم بالاضافة الى جمهور المتفرجين.
افتتح أمين عام الإتحاد عبدو ناضرالحفل، مذكراً بتاريخ وانجازات الأخوين أوهانس ووردكيس ملقياً الضوء على العصر الذهبي التي شهدت تألق نجوم لبنان في اللعبة من غارو مراديان وأزاد كالدجيان وطارق ابو الذهب، مع الأخوين زادوريان بين الخمسينات واوائل السبعينات. شاكراً في الختام الوزير هوفنانيان على رعايته السباق وبلدية برمانا لاستضافتها للاعبين، كما للقوى الأمنية التي تولت تأمين طريق السباق بشكل تام ولفرق الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني على حضورهم لتأمين سلامة اللاعبين.
ثم القى رئيس بلدية برمانا كلمة ترحيبية مكرراً احتضان رياضة الدراجات الهوائية في لبنان.
اما النتائج الفنية الكاملة فكانت على الشكل التالي:
أ‌- فئة النخبة:
1- الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت) 34 دقيقة 32 ثانية
2- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 38دقيقة و03 ثانية
3- كمال الشعبان(الشبيبة سلعاتا) 38 دقيقة و46 ثانية
ب‌-فئة الناشئين:
1- يوسف مراد( الشبيبة سلعاتا) 39 دقيقة و30 ثانية
2- مارك شامية(اتلتيكو بيروت) 40دقيقة و22 ثانية
3- جهاد البابا (لاعب حر) 41دقيقة و23 ثانية
ت‌-فئة الماسترز(فوق45 سنة):
1- جورج زيتوني 43دقيقة و56 ثانية
2- وليم مسعد 47 دقيقة و43 ثانية
3- هامو ماتويان 1 ساعة و8 دقائق و50 ثانية
وقبيل بدء الحفل الختامي تعرضت أمينة صندوق الإتحاد، بطلة لبنان للترياتلون كارول بوياجيان لحادث اصطدام كبير اثناء توجهها الى مكان الإحتفال في برمانا حيث صدمتها سيارة مما أدى الى إصابتها بكسر في الكتف الأيسر ورضوض متفرقة في انحاء جسدها بالإضافة إلى إتلاف الدراجة بشكل كامل، وقد تم إدخالها الى مستشفى أبو جودة في جل الديب حيث تخضع لجراحة في الكتف ومعالجة إصاباتها.

الياس ابو رشيد الى البرازيل 2015

09-10-2015

غادر اللاعب الياس ابو رشيد (20سنة)، بطل لبنان للدراجات في رياضتي دراجات الطرق والدراجات الجبلية، برفقة المدير الفني قيصر سلوم، الى ريو دي جانيرو (البرازيل) للمشاركة في السباق الاختباري للألعاب الأولمبية (ريو2016 ) في فئة الدراجات الجبلية الذي يقام على نفس المضمار الذي ستجري عليه سباقات الألعاب الأولمبية في شهر آب المقبل.

وكان لبنان من بين ثلاثين دولة فقط مدعوة للمشاركة في هذا السباق المؤهل للألعاب الأولمبية، والوحيد بين الدول العربية بمشاركة نخبة اللاعبين العالميين في رياضة الدراجات الجبلية.
يجري السباق على مضمار (ديودورو) البالغ 5.4 كم والذي انشىء خصيصاً للألعاب الأولمبية.

وسيقام السباق عند الساعة الثامنة من مساء الأحد المقبل بتوقيت بيروت (الثانية ظهراً بتوقيت البرازيل).

وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية قد تولت مشكورة، للمرة الثالثة خلال السنة الحالية، دعم مشاركات اللاعب ابو رشيد الدولية عبر حجز بطاقة السفر.

فهل تعود الدراجات الهوائية اللبنانية للمشاركة في الألعاب الأولمبية، عبر التأهل المباشر، بعد 24 سنة على آخر مشاركة لبنانية في برشلونة 1992؟

 

الياس ابو رشيد في بطولة العالم لدراجات الطرق(تحت 23 سنة)

22-09-2015

غادر اللاعب الياس ابو رشيد(20سنة)،بطل لبنان للدراجات في مسابقتي دراجات الطرق والدراجات الجبلية  الى الولايات المتحدة الأميركية  للمشاركة في بطولة العالم لدراجات الطرق التي تقام  في مدينة ريشموند-فرجينيا بين حتى 27  ايلول الجاري .

وكان لبنان قد تأهل للمشاركة عبر حلوله في المركز السادس آسيوياً ، متأهلاً بذلك للمشاركة للمرة الثانية بعد مشاركة اولى سنة2013.

وكان رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان قد غادر الى الولايات المتحدة قبل عدة ايام  في زيارة خاصة، على  ان يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، واجتماعات الاتحادين الفرنكوفوني والآسيوي التي ستعقد على هامش البطولة.

وكان مقرراً مشاركة الأمين العام عبدو ناضر في الاجتماعات المذكورة بالاضافة الى مهمة المدير الفني اثناء السباق ، لكنه تعرض لحادث على الدراجة الهوائية أدى الى اصابته بكسر في الورك واجراء عملية جراحية طارئة ،ومن المتوقع ان يلتحق بالوفد اللبناني عضو الهيئة الادارية للاتحاد نظرت حبيبيان ، مديراً فنياً.

 يشارك اللاعب ابو رشيد في سباق فئة تحت 23 سنة لمسافة 162.20كم ،عشر دورات  في مسار  شديد التنوع حول مدينة ريشموند لا سيما الطرقات المرصوفة بالحجارة و بمشاركة ما يزيد عن 250 لاعباً من نخبة الابطال الشباب في 55 دولة .

وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية قد تولت دعم مشاركة اللاعب ابو رشيد عبر حجز بطاقة السفر الخاصة باللاعب.

الياس ابو رشيد بطل لبنان للدراجات الجبلية 2015

24-08-2015
احرز الياس ابو رشيد، من اتلتيكو بيروت، لقب سباق بطولة لبنان للدراجات الجبلية لسنة 2015، التي نظمها الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية بمشاركة لاعبين من اربع جمعيات اتحادية على مضمار التزلج "جونكسيون" في كفردبيان لخمس دورات بمجموع 20 كيلومتراً، مسجلا 1:14:39 ساعة، وحل رفيق عيد، من الشبيبة سلعاتا، ثانيا 1:33:46 س، وريمون حبيقة، من اتلتيكو بيروت، ثالثا بفارق دورة.

وانسحب بطل لبنان السابق زاهر الحاج، من اتلتيكو بيروت، من الدورة الاولى بسبب المرض.
وقد جاء الترتيب على الشكل التالي: 1- الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) 1:14:39 س، 2- رفيق عيد (الشبيبة سلعاتا) 1:33:46 س، 3- ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت) بفارق دورة، 4- داني مهنا (ماونت سبورتس كفردبيان) فارق دورتين، 5- ماهر بريدي (فلوكون - عشقوت)، 6- شربل عاقله (الشبيبة سلعاتا)، 7- طوني عبدالله (ماونت سبورتس كفربيان).
وفي الختام وزعت الكؤوس على الفائزين.

لبنان إلى بطولة العالم لدراجات الطرق 2015

20-08-2015
حل لبنان في المركز الأول عربياً والسادس آسيوياً برصيد 78 نقطة خلف كل من كازاخستان وكوريا الجنوبية وايران واليابان وهونغ كونغ لفئة تحت 23 سنة، في التصنيف الجديد الذي صدر الثلاثاء الفائت عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، متأهلاً بذلك للمشاركة في بطولة العالم لدراجات الطرق التي ستقام في ريشموند (الولايات المتحدة الأميركية) ما بين 19 و27 أيلول المقبل.

وسيناقش الاتحاد اللبناني في جلسته الطارئة كيفية المشاركة في ظل الوضع المالي المتعثر، علماً أنه من المقرر أن يشارك الرئيس فاتشية زادوريان والأمين العام عبدو ناضر في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستعقد على هامش البطولة.

على صعيد آخر، اقترب لبنان خطوة اضافية من التأهل للمشاركة في سباق الدراجات الجبلية في الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، مع عودة الأمين العام عبدو ناضر واللاعب الياس ابو رشيد من ماليزيا بعد المشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية التي أقيمت في مدينة مالاكا الماليزية بمشاركة 17 دولة آسيوية، حيث حصد اللاعب ابو رشيد 18 نقطة في الطريق الى الريو بعد مشاركته في السباق الذي احرزه بطل آسيا كوهي ياماموتو (اليابان) وسط كوكبة من افضل لاعبي القارة، في ظل ظروف مناخية وتنافسية شديدة الصعوبة. وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية تولت مشكورة دعم مشاركة اللاعب ابو رشيد عبر حجز بطاقة السفر الخاصة به.

 

الياس أبو رشيد موهبة صاعدة في سباقات الدراجات 2015

14-07-2015
يجمع الياس أبو رشيد التفوّق في دراسته وسباقات الدراجات، فطالب الهندسة الميكانيكية (السنة الرابعة) في الجامعة اللبنانية، خطا خطوات سريعة في عالم الدراجات الهوائية في السنوات الثلاث الأخيرة، وتفرّغ لها رياضياً بعدما زاولها بداية بدافع إكتساب اللياقة لتحسين مستواه في الجري.

هكذا إنخرط أبو رشيد (20 سنة) قبل 3 أعوام في المنافسات والسباقات الدورية بعدما إنضم إلى نادي أتلتيكو بيروت، ولم يكبح حادث الإصطدام الخطر الذي تعرّض له في جبيل في مستهل تدريباته الجدية جماح طموحه وتصميمه، بل واظب عليها لاحقاً فور تعافيه وراح يحصد الإنتصارات والألقاب في سباقات الطريق والدراجة الجبلية (ماونتن بايك)، التي يفضّلها عموماً نظراً إلى حبه للطبيعة.

بعد تحقيقه المركز الثالث في بطولة لبنان للدراجات الجبلية (ماونتن بايك) عام 2013، أحرز أبو رشيد بطولتي لبنان في سباقات الطريق ضد الساعة والماونتن بايك العام الماضي، كما عرف أولى مشاركاته الخارجية والتي تمثلت بخوضه في شهر تموز بطولة العالم للجامعات للماونتن بايك على مسار عسير جداً (108 كلم) في بولندا، فعاين ميدانياً قوة المنافسة والفارق الكبير في التخطيط وإدارة الجهد.

وتمكّن لاحقاً من تسجيل 28 نقطة في التصنيف العالمي جراء خوضه بطولة آسيا للماونتن بايك التي أجريت في إندونيسيا خلال تشرين الثاني 2014.

هذا العام، حافظ أبو رشيد، الذي يشرف على تدريبه بطل لبنان السابق زاهر الحاج، على لقب بطولة لبنان ضد الساعة.

كما أحرز لقب بطولة لبنان للسباقات على الطرق، وسباق كأس الإتحاد الذي يحمل إسم رئيس الاتحاد الراحل طانيوس المير.

ويتصدّر الترتيب العام لبطولة لبنان، مصمماً على جبه التحديات وما أكثرها، خصوصاً أن إستحقاقات خارجية مهمة تنتظره ويمكنه البلاء الحسن فيها، لا سيما إذا توافر له الدعم والرعاية، في ظل إنعدام موارد اتحاد الدراجات وإفتقار الألعاب الفردية عموماً في لبنان لإحتضان يوفّر لمواهبها التألّق خارجياً وحصد نتائج مشرّفة في كل مناسبة.

قبل أسابيع نافس أبو رشيد في كأس العالم للماونتن بايك في تشيكيا وحصد 3 نقاط في التصنيف العالمي، ويستعد لخوض بطولة آسيا المقررة من 12 إلى 16 آب المقبل في ميلاكا (ماليزيا)، المؤهلة للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، علماً أن نتائجه ونقاطه تخولانه المضي قدماً في التصنيف، فضلاً عن إمكان التأهل إلى بطولة العالم للطريق المقررة خلال أيلول المقبل بمدينة ريشموند (فيرجينيا) في الولايات المتحدة، بإعتبار أن 8 بلدان آسيوية تتأهل لبطولة العالم في فئة تحت 23 سنة.

لكن الأبرز في مسيرة أبو رشيد التي تواصل صعودها، فرصة ذهبية للإحتكاك والتطور من خلال خوضه السباق الإختباري "الأولمبي" للماونتن بايك يوم 11 تشرين الأول المقبل في ريو دي جانيرو، والذي دعي اليه 130 دراجاً من 30 بلداً. وسيكون أبو رشيد العربي الوحيد في هذا المعترك الذي يمنح نقاطاً للعشرة الأوائل فيه.

وفي إطار برنامج مساعداتها للمواهب الصاعدة، تكفّلت اللجنة الأولمبية اللبنانية بتأمين مصاريف المشاركة في السباق الإختباري في ريو، علماً أن موهبة أبو رشيد تستحق أن تستفيد من برنامج الدعم الأولمبي، والأهم توفير معسكرات إعداد تصقل قدراته وتطوّر مستواه... تحضيرات ومعسكرات تتطلب إمكانات كبيرة جداً، فهل من داعم أو راعٍ يستجيب ويبادر لتقترن الحماسة والنوايا الطيبة بالتدريب والعرق، وتُترجم إنجازات لا تتحقق إلا بحسن التخطيط والمثابرة.

وديع عبدالنور

 

بطولة الدراجات ضد الساعة لمراد وابو رشيد 2015

21-06-2015
نظّم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق بطولة لبنان ضد الساعة لفئتي الشباب (مواليد 1997-1998) والنخبة لسنة 2015 بمشاركة 16 لاعباً ينتمون الى سبع جمعيات اتحادية بالإضافة الى فريق من قوى الأمن الداخلي. في سباق الشباب لمسافة 24.6 كلم لثلاث دورات، بين مسمكة الكرنتينا وشركة "ألفا" على اوتوستراد الرئيس اميل لحود.
احرز لاعب نادي الشبيبة سلعاتا يوسف ربيع مراد المركز الأول قاطعاً المسافة 39.39 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 37.5 كيلومتراً في الساعة متقدماً لاعب نادي اتلتيكو بيروت مكرم سامي متى فيما حل لاعب هومنتمن عنجر هاغوب ماتويان العائد من الإصابة في المركز الثالث.
أما في سباق النخبة لمسافة 32.8 كلم، لأربع دورات على نفس المسار، فجدد بطل لبنان الياس ابو رشيد فوزه للسنة الثانية على التوالي، بعد احرازه بطولة سباقات الطرق في الأسبوع الماضي، امام لاعب هومنتمن بيروت كيفورك التونيان فيما حل لاعب اتلتيكو بيروت زاهر الحاج في المركز الثالث.
وكان السباق انطلق بمواكبة فصيلة قوى الأمن الداخلي للدراجات التي واكبت انطلاق السباق على طول المسار.
وختاماً تم توزيع الكؤوس المقدمة من شركة "سكوت" الراعي الرسمي لكافة نشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات والتقاط الصور التذكارية للمشاركين.
وهنا النتائج الفنية الكاملة:
* فئة الشباب:
1- يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا) 39.39 دقيقة
2- مكرم متى (اتلتيكو بيروت) 40.10 د
3- هاغوب ماتويان (هومنتمن عنجر) 40.25 د
4- روي روكز (اتلتيكو بيروت) 41.50 د
5- بيكور يعقوبيان (هومنتمن عنجر) 42.40 د
6- اميل ضو (الشبيبة سلعاتا) 43.34 د
*فئة النخبة:
1- الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) 47.32 دقيقة
2- كيفورك التونيان (هومنتمن بيروت) 49.26 د
3- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 51.23 د
4- ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت) 52.34 د
5- غارو كليشيان (هومنتمن برج حمود) 52.53 د
6- افيديس مراديان (هومنمن بيروت) 57.12 د
7- طوني عبدالله (ماونت سبورتس كفردبيان) 1ساعة 12ث.
8- حنا بو فرحات (قوى الأمن الداخلي) 1.04.54 ساعة
9- شادي سعاده (قوى الأمن الداخلي) انسحاب بعد الدورة الثالثة.
كما شارك في السباق بطلب من الاتحاد الفلسطيني للدراجات، اللاعب منذر طوزه (اتلتيكو بيروت) على ان ترسل نتيجة مشاركته الى الاتحاد الفلسطيني مسجلاً 55.06 دقيقة.

 

ابو رشيد بطلا لسباق الدراجات الهوائية 2015

14-06-2015
وطنية - نظم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق الفردي العام لفئة النخبة في بطولة لبنان لسنة 2015، بمشاركة 19 لاعبا ينتمون الى 8 جمعيات اتحادية لمسافة 138 كم، من طبرجا الى شكا ثم العودة منها الى البترون لأربع دورات ومنها الى خط الوصول في الفيدار - جبيل .

فاز بالسباق لاعب نادي "اتلتيكو بيروت" الياس بولس أبو رشيد بال"سبرنت" أمام لاعب نادي "الشبيبة سلعاتا" العراقي مروان الظفيري، قاطعا المسافة ب3 ساعات و48دقيقة و40 ثانية وبفارق ثانية واحدة فقط بمعدل سرعة 36.20/ساعة، فيما حل بطل لبنان لسنة 2014 زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) في المركز الثالث.

وجاءت النتائج الفنية للسباق على الشكل التالي:

-الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت) 3س48د40ث.

-مروان الظفيري(الشبيبة سلعاتا) 3س48د41ث.

-زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) 3س 51د57ث.

-يوسف ناضر(هومنتمن بيروت) 3س 52د58ث.

-عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 3س57د45ث.

-كمال الشعبان(الشبيبة سلعاتا) 4س02د38ث.

وبعد وصول كافة المشاركين تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل بألقاب بطولة لبنان وفقا لأنظمة الاتحاد الدولي وبطولة لبنان لسنة 2015:

-بطل لبنان:الياس ابو رشيد.

-وصيف بطل لبنان:زاهر الحاج.

-مركز ثالث:يوسف ناضر.

أما على صعيد الفرق فقد أحرز نادي "اتلتيكو بيروت" لقب بطولة لبنان للسنة الرابعة على التوالي بعد سنوات 2012، 2013 و2014 .

 

الياس ابو رشيد بطل سباق كأس لبنان لعام 2014 للدراجات الهوائية - دراجات الطرق

13-10-2014
أحرز اللاعب الياس ابو رشيد ، بطل لبنان ضد الساعة لدراجات الطرق وبطل لبنان للدراجات الجبلية لسنة 2014 لقب سباق كأس لبنان لدراجات الطرق الذي نظمه الاتحاد اللبناني للدراجات بمشاركة لاعبي النخبة في الجمعيات الاتحادية اللبنانية.

انطلق السباق من طبرجا نحو شكا ومنها الى جبيل ثم صعوداً الى عنايا حيث نقطة الوصول.
وفاز اللاعب الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) قاطعاً مسافة السباق البالغة 82,50 كم بساعتين و 39 دقيقة و 30ثانية متقدماً على اللاعب عبدالله الآر(الشبيبة سلعاتا) ب 6دقائق و36 ثانية و اللاعب زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) ب 8 دقائق و31 ثانية فيما حل لاعب الشبيبة سلعاتا كمال شعبان في المركز الرابع بفارق 13دقيقة و16 ثانية عن الفائز في السباق.
تخلل السباق حادث للاعبين غارو كيليشيان(هومنتمن طرابلس) ويوسف ناضر(هومنتمن بيروت) وتوقف السباق لما يزيد عن 7 دقائق.
وكان السباق قد تم بمشاركة قوى الأمن الداخلي التي أمّنت طريق السباق فيما رافقت سيارات الصليب الاحمر اللبناني المتسابقين طوال مسافة السباق وتولّت معالجة الاصابات ونقل اللاعبين المصابين الى مستشفيات المنطقة للعلاج.
اما النتائج الفنية للسباق فكانت على الشكل التالي:
1- الياس ابو رشيد( اتلتيكو بيروت) 2س .39د.30ث.
2- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 2س. 46د.07ث.
3- زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) 2س.48د.01ث.
4- كمال شعبان(الشبيبة سلعاتا) 2س.52د.46ث.
5- ريمون حبيقة(اتلتيكو بيروت) 2س.59د.12ث.
6- يوسف ناضر (هومنتمن بيروت)3 س.02د.19ث.
 

 

الياس أبو رشيد بطل لبنان ضد الساعة- 2014

18-06-2014

أحرز الدرّاج اللاعب الصاعد الياس ابو رشيد (19 سنة) من نادي اتلتيكو بيروت لقب بطولة لبنان لسباق ضد الساعة للدراجات الهوائية للعام الجاري، انطلاقا من أمام شركة دباس وصولا الى مفرق الشفروليه والعودة الى الكرنتينا بيروت ذهابا وايابا، لأربع دورات كاملة بلغ مجموع مسافتها 33.4 كلم.

شارك في السباق 16 دراجاً من خمس جمعيات اتحادية، واكمل السباق منهم 15 لاعباً. وقطع أبو رشي المسافة بـ 47 دقيقة و 25 ثانية، وهو السباق الاتحادي الثاني الذي يفوز به ابو رشيد بعد سباق كأس الاتحاد (كأس الراحل طانيوس المير) الذي جرى في ايار الفائت

التفاصيل:

 نظّم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية بطولة لبنان لسباق ضد الساعة للدراجات الهوائية للعام الجاري انطلاقا من أمام شركة دباس وصولا الى مفرق الشفروليه والعودة الى الكرنتينا بيروت ذهابا وايابا لأربع دورات كاملة بلغ مجموع مسافتها 33.4 كلم .

شارك في السباق 16 دراجاً من خمس  جمعيات اتحادية واكمل السباق منهم 15 لاعباً.

فاز في السباق  اللاعب الصاعد الياس ابو رشيد(19 سنة) من نادي اتلتيكو بيروت قاطعاً المسافة ب 47 دقيقة و 25 ثانية  وهو السباق الاتحادي الثاني الذي يفوز به ابو رشيد بعد سباق كأس الاتحاد( كأس الراحل طانيوس المير) الذي جرى في ايار الفائت.

وحل في المركز الثاني اللاعب خليل الأسمر من نادي اتلتيكو بيروت ايضاً قاطعاً مسافة السباق ب48 دقيقة  و 44 ثانية ، وبفارق دقيقة و19 ثانية عن الاول.

اما في المركز الثالث فحل لاعب نادي هومنتمن بيروت المخضرم كيفورك التونيان قاطعاً مسافة السباق ب49 دقيقة كاملة.

النتائج الفنية

أما النتائج الفنية للسباق فكانت على الشكل التالي:

1-   الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت) بتوقيت 47 د.25 ث.

2-   خليل الأسمر(اتلتيكو بيروت)              48 د.44 ث.

3-   كيفورك التونيان(هومنتمن بيروت)  49د.

4-   يوسف ناضر (هومنتمن بيروت) 49 د.38ث.

5-   حسن الحاج( اتلتيكو بيروت) 49د.59ث.

6-   صلاح رباح(هومنتمن بيروت)50د.33ث.

7-   عبدالله الآر( الشبيبة سلعاتا)51د.52ث.

8-   ريمون حبيقة(اتلتيكو بيروت)52د.23ث.

9-   غارو كلاشيان(هومنتمن بيروت)52د.54ث.

10-    هايك ماليكيان(هومنتمن بيروت)53د.37ث.

أشرف على السباق رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشه زادوريان(مدير السباق) فيما تولى الأمين العام عبدو ناضر مهام التوقيت بينما  تولى التحكيم كل من  قيصر سلوم ونظرت حبيبيان. وتولّت القوى الأمنية تأمين مسار السباق بشكل كامل وبحضور سيارة من فرق الاسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني ،علماً أن التغطية التأمينية للسباق تتولاها شركة "كومرشال انشورانس" للتأمين.

وفي الختام تم توزيع الكؤوس والجوائز المقدمة من راعي نشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات شركة"سكوت" للدراجات والتقاط الصور التذكارية للفائزين وكافة المشاركين.

هذا وينظّم الاتحاد اللبناني للدراجات سباق  بطولة لبنان لدراجات الطرق يوم الأحد القادم في 22 حزيران الجاري انطلاقاً من طبرجا لمسافة 165 كلم على ان يكون خط الوصول في مدينة جبيل.

 


الياس ابو رشيد بطل لبنان
للدراجات الجبلية لسنة 2014

30-06-2014
احرز اللاعب الصاعد الياس ابو رشيد(19 سنة) لقباً جديداً يضاف الى ألقابه لسنة 2014 بعد فوزه ببطولة لبنان للدراجات الجبلية التي اقيمت في ضهور الشوير برعاية بلدية الشوير عين السنديانة ومشاركة لاعبين من خمس جمعيات اتحادية .
وكان ابو رشيد، احد ابرز اللاعبين الصاعدين في رياضة الدراجات الهوائية في لبنان، قد حقق بطولة لبنان لسباق ضد الساعة لدراجات الطرق منذ اسبوعين. كما يتصدر ترتيب لاعبي النخبة لسنة 2014 وهو فوزه الرابع في ستة سباقات اجريت حتى تاريخه في سنة 2014 فيما حل ثانياً في سباق و رابعاً في سباق آخر.

وحقق نادي اتلتيكو بيروت الثنائية للمرة الثالثة في بطولات لبنان لسنة 2014 عبر احراز زاهر الحاج المركز الثاني في السباق بفارق دقيقتين و41 ثانية فيما حل لاعب هومنتمن بيروت صلاح رباح في المركز الثالث .

أما النتائج الفنية للسباق فكانت على الشكل التالي:
1- الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) ب ساعة و21 د.و46 ثانية
2- زاهر الحاج(أتلتيكو بيروت) ب ساعة 24د.27ث.
3- صلاح رباح(هومنتمن بيروت) ساعة26د.07ث.
4- رفيق عيد( الشبيبة سلعاتا) ساعة 28د.48ث.
5- ريمون حبيقة(أتلتيكو بيروت) ساعة31د.31ث.
6- هايغ مليكيان(هومنتمن بيروت) ساعة 36د.39ث.

أشرف على السباق رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشه زادوريان فيما تولى الأمين العام عبدو ناضر مهام التوقيت وتولّى التحكيم كل من قيصر سلوم وروبير باتابوتيان.
وتولّت عناصر شرطة بلدية الشوير عين السنديانة تأمين مسار السباق بشكل كامل وبحضور سيارة من فرق الاسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني ،علماً أن التغطية التأمينية للسباق تتولاها شركة "كومرشال انشورانس" للتأمين.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس والجوائز المقدمة من راعي نشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات شركة"سكوت" للدراجات والتقاط الصور التذكارية للفائزين وكافة المشاركين.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2016