ELIAS HACHEM

الايكيدو في لبنان
 
 AIKIDO AU LIBAN
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ELIAS AL HACHEM

الياس الهاشم

الياس الهاشم، مبارز لبناني دولي في لعبة الايكيدو 3 دان 2007 و 4 دان 2010

 امينا عاما للاتحاد اللبناني للايكيدو 2008 - 2016

رئيس لجنة الامتحانات للحزام الاسود 2008

نائبا لرئيس اتحاد اللعبة 2016

برنامج اتحاد الأيكيدو 2010

19 / 05 / 2010
أذاع اتحاد الأيكيدو برنامج عمله وأنشطته التي قام بها خلال الفصل الأول من العام الجاري وأبرزها عقد جمعية عمومية عادية في شباط الماضي في نادي المون لاسال تمت المصادقة خلالها على البيانين المالي والإداري وموازنة عام 2010 وروزنامته، وتنظيم سلسلة تدريبات فنية في نادي المون لاسال والموشين بإشراف رئيس اللجنة الفنية "أيكيكاي" السنساي بيو غبريال (6 دان)، وتنظيم دورة تدريبية الأحد 14 آذار الماضي في نادي المون لاسال شارك فيها 97 لاعباً ومدرباً من النوادي اللبنانية بالإضافة الى بعثة قدمت من سوريا، وأعطى الدروس خلال الدورة السنساي بيو غبريال أيضاً، وتنظيم سلسلة امتحانات للحزام الأسود وامتحانات الـ4 دان بإشراف غبريال، وقد فاز فيها كل من رئيس الاتحاد بول ابو رجيلي والأمين العام الياس الهاشم والأمين العام السابق جورج صفير وأمين الصندوق السابق أمير سماحة.
وسيشارك اتحاد الأيكيدو في ألعاب الـ"Combat Games"، ما بين 27 آب و1 أيلول المقبلين، في الصين، ببعثة مؤلفة من الياس الهاشم وفادي عتيق وسامر هيدموس.

 

لبنان في الدورة التدريبية الدولية بالـ «أيكيدو» 2009

28 / 11 / 2009
شارك الاتحاد اللبناني للايكيدو في الدورة التدريبية الدولية التي أجريت في أمستردام الهولندية، بمشاركة 1200 لاعبا يمثلون كافة الدول الأوروبية، وقد تألفت البعثة اللبنانية من:

 بول بو رجيلي (رئيس الاتحاد)، فادي عتيق (نائبا للرئيس)، الياس الهاشم (أمينا للسر العام)، مارون سعد (مستشارا).

وتخللت الدورة اجتماعات جانبية حيث قام خلالها أفراد البعثة بلقاء رؤساء الوفود لتنسيق الملف الدولي للاتحاد مع بقية الدول الأوروبية إضافة إلى دولة اليابان، وقاموا بالتفاهم مع رئيس الاتحاد الفرنسي على القيام بنشاطات مشتركة على أن تتم دراستها وجدولتها خلال العام 2010.

وبعد انتهاء الدورة الهولندية، انتقلت البعثة اللبنانية إلى باريس الفرنسية حيث تابعت تدريباتها مع الشيهان كريستيان تيسييه على مدى يومين كاملين تم خلالها التعميق بشكل مفصل بكافة حركات الايكيدو، وقد أعطى تيسييه كامل وقته للتأكد من مستوى فهم الدروس وتحسين أداء البعثة اللبنانية.
 

 

 اتحاد الايكيدو يشارك في الالعاب القتالية في الصين 2010

27 / 05 / 2010

أذاع الاتحاد اللبناني للايكيدو موجزاً عن اعماله ونشاطاته التي قام بها إدارياً وفنياً خلال الفصل الاول من العام 2010 على الشكل الآتي: - جمعية عمومية عادية انعقدت فــي الاســبــوع الاول مــن شهر شباط 2010 في قاعة نادي مون لاسال عين ســعــاده بحضور انــديــة مــون لاســال والمركزية جونية وديكاتلون والقلب الاقدس، وتم خلالها التصديق على البيانين الاداري والمالي وإقرار روزنامة النشاطات وموازنة العام 2010.

- نظم الاتحاد سلسلة تدريبات فنية فــي قــاعــة نـــادي مـــون لاســال ونادي الموشين اعطى الدروس فيها السنساي بيو غبريال رئيس اللجنة الفنية (ايكيكاي) الحائز على درجة 6 دان من اليابان وتتابعت الدروس لمدة 6 اسابيع متتالية خلال شهري شباط وآذار 2010.

- نظم الاتحاد دورة تدريبية في نادي مون لاسال عين سعاده الاحد، 2010-3-14 شــارك فيها 79 لاعبا ومدربا ينتمون الى اندية: موشين ومــون لاســال والقلب الاقــدس وماك جيم والمركزية وسانت روك وبوشيدو وكاونتري لودج AGBUو اضافة الى بعثة فنية قدمت من سورية للمشاركة في الدورة. واعطى الـــدروس السنساي بيوغبريال عبر حصتين قبل الظهر وبعده تناولت حركات اساسية ومتقدمة في فن الايكيدو اضافة الى حركات متقدمة في الاسلحة المعتمدة من اللعبة وهي العصا والسيف والسكين.

- نظم الاتحاد سلسلة امتحانات للحزام الاسود قام بها السنساي بيو غبريال شملت مختلف الدرجات اضافة الــى امتحانات 4 دان نــال بموجبها الحزام المذكور كل من: رئيس الاتحاد بول بورجيلي والامين العام الياس الهاشم والامين العام السابق جورج صفير وامين الصندوق السابق امير سماحة.

- نتيجة للاتصالات التي قام بها رئيس الاتحاد تمت الموافقة على مشاركة الاتحاد اللبناني للايكيدو في العاب Combat () Games التي ستقام في الصين من 27 آب وحتى 1 ايــلــول 2010 وستتألف البعثة المشاركة من المدربين: الياس الهاشم وفــــادي عتيق وســامــر هــيــدمــوس، وســيــشــارك لبنان فــي الالــعــاب الى جانب 20 دولة تم انتقاؤها لتشارك في عرض كبير للعبة الايكيدو خلال الالعاب المذكورة وتكفلت الصين بتكاليف السفر والاقــامــة للبعثة اللبنانية.

يذكر أن العرض سيتم باشراف الاتــحــاد العمالي للايكيدو () IAF وتنظيم المركز الرئيسي للايكيدو فــي اليابان () Hambudojo الــذي انتدب لادارة هذا العرض الشيهان كريستيان تيسيه ومساعدة الشيهان يوكوتا إضــافــة الــى عــدد كبير من المدربين اليابانيين. وتقوم البعثة حاليا بالتدريبات والتحضيرات اللازمة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يضع لبنان ضمن الدول المتقدمة التي تقود لعبة الايكيدو خصوصاً انه البلد العربي والشرق اوسطي الوحيد المشارك فيه.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق