EDWARD KAWWAK

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية

HALTEROPHILIE

EDWARD AL KAWWAK

ادوار القواق

إتحاد الأثقال والقوّة والتربية البدنيّة نعى البطل العالمي إدوار القواق

الأربعاء, 24 /05/ 2006

نعى الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية الكملجسم اللبناني المحترف والمهاجر ادوار القواق الذي وافته منيته اثناء نومه في مدينة (بكين) الصينية على اثر نوبة قلبية حادة لم تمهله او تنذره، والمأسوف على شبابه وبطولاته التي يفتخر بها لبنان، ولد عام 1959 في زحلة.
والبطل الكبير حاز على بطولتي بيروت ولبنان في كمال الاجسام عامي 75 و76 و77 وبطل الشرق الاوسط 1979 وينتمي (للصحة والقوة) وهاجر في اواخر 1979 الى فرنسا وعاش هناك الى جانب شقيقه الاكبر الذي حضنه هناك.
 
وشارك ادوار في بطولات مؤسستي (النبا) في لندن و(الوايا) في فرنسا وكان يتمرن عند البطل الفرنسي سيرج نبريه وحاز على بطولتي العالم للهواة والمحترفين اعوام 82 و83 و84 و85 و86، وانتقل بعدها الى الولايات المتحدة الاميركية وشارك في مسابقات مستر اولمبيا للمحترفين وكانت نتائجه فيها كالتالي: ثالث عشر عام 1986 وثامناً 1987 وسادس عشر عام 1988، وعاد لفرنسا واقام في مدينة (نيس) وحصل على الجنسية الفرنسية منذ 20 عاماً، وافتتح صالة تمرين مع شريك فرنسي، وتزوج وله صبية.

زحلة شيّعت البطل العالمي إدوار قوّاق

 17 /07/ 2006 

شيّعت مدينة زحلة البطل اللبناني العالمي في كمال الأجسام والقوة البدنية إدوار ميشال قواق الذي توفي في العاصمة الصينية بكين في 21 أيار الماضي بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة. وكان جثمان قواق وصل الى بيروت وكان في استقباله في المطار ممثل وزير الشباب والرياضة المستشار ايلي شاهين والأهل والأصدقاء. وأقيمت الصلاة لراحة نفسه بحضور الوزير السابق يوسف سلامة ممثلاً رئيس الجمهورية العماد اميل لحود وقلد سلامة الفقيد وسام الاستحقاق الفضي. وكان قواق حقق في خلال مشاركاته الدولية الآتي:
• بطولة العالم للمحترفين 8 مرات.
• بطولة الكون للمحترفين 4 مرات.
• بطولة أوروبا للمحترفين 5 مرات.
وحطم كل الأرقام القياسية العالمية في كمال الأجسام.
 

عودة الى الاثقال

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter