DUBAI INTERNATIONAL BASKETBALL TOURNAMENT 2014 UNDER 17 YEARS

دورة دبي الدولية للاندية 2014 - دون 17 سنة

 

منتخب إسبانيا للناشئين بطل الدورة الدولية للسلة ولبنان خامساً

آب 2014
فاز المنتخب الإسباني بلقب البطولة الدولية الودية لكرة السلة بتغلبه في المباراة النهائية على نظيره اليوناني بنتيجة 70-،63 في مباراة مثيرة تبادل فيها الفريقان التفوق، وحضرها اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئين، وعبدالله الأنصاري أمين السر العام للاتحاد مدير بطولة العالم .

وكانت الكلمة الأخيرة في المباراة النهائية للمنتخب الإسباني رغم تقدم المنتخب اليوناني في الربع الأول 19-،12 وعاد المنتخب الإسباني إلى أجواء المباراة بقوة ونجح في التعويض والتفوق بالفوز في الربع الثاني 23-،12 ثم عاد اليونان للتقدم في الربع الثالث 20-15، ليتقدم في النتيجة النهائية بفارق نقطة واحدة “51-50″ قبل انطلاقة الربع الأخير الذي قدم فيه المنتخب الإسباني مباراة كبيرة وأنهى الربع الأخير والحاسم لمصلحته 20-12 ليفوز بالنتيجة النهائية بفارق 7 نقاط .

وجرت قبل ذلك مباراتان لتحديد المراكز الترتيبية الأخرى للبطولة السداسية، حيث ظفر المنتخب المصري بالمركز الثالث، بفوزه على البحرين 66-57، بعد مباراة تقدم المنتخب المصري في شوطها الأول الذي أمن فيه الفوز بالمباراة بفضل تقدمه في الربعين الأول والثاني 17-11 و20-،9 وحقق المنتخب البحريني تقدماً شرفياً في الربعين الثالث والرابع 21-17 و16-،12 ليحل البحريني رابعاً للترتيب .

وبدوره، حقق المنتخب اللبناني المركز الخامس بفوزه على المنتخب الإماراتي 71-51 وظفر اللبناني بالفوز في الربع الأول 19-،8 قبل أن يحقق منتخبنا تقدماً شرفياً في الثاني 18-،16 ولكن دانت السيطرة لمنتخب لبنان بعد ذلك فتقدم في الربعين الثالث والرابع 27-7 و18-9 .

 

في بطولة دبي الدولية الودية، خسر منتخب لبنان لما دون 16 عاماً امام منتخب مصر لما دون 17 عاماً بنتيجة 55-77

ومع اسبانيا ؟؟

 

«منتخب لبنان» دون الـ17 إلى دورة دبي بالسلة 2014

01-08-2014
غادرت فجر أمس بعثة لبنان للذكور بكرة السلة (دون الـ17 سنة)، إلى دبي، للمشاركة في دورة دولية ودية ينظمها «الاتحاد الإماراتي» للعبة قبيل بطولة العالم لهذه الفئة التي تستضيفها دبي وتألفت من:

 رامي فواز(رئيساً)، طوروس جونتويان (ادارياً)، شربل الباش (مدرباً)، جورج خالد (مساعداً للمدرب)، محمد فخرو(معالجاً فيزيائياً)

 اللاعبين: كارل عاصي، علي منصور، رمزي عرقجي، عمر سيف الدين، داني الخوري، كريم دبليز، إبراهيم حداد، ايلي قزي، وليم صوان، سامي غندور، مارك الخوري وإيلي داني.

تشارك في الدورة إسبانيا بطلة أوروبا واليونان ثالثة أوروبا ومصر وصيفة بطلة أفريقيا والبحرين ولبنان والإمارات.

وقد قُسّمت المنتخبات إلى مجموعتين. وضمّت المجموعة الأولى كلا من: الإمارات والبحرين واليونان بينما ضمّت المجموعة الثانية لبنان ومصر وإسبانيا.

 ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الأولى أمام نظيره المصري، الرابعة بعد ظهر اليوم، على أن يلعب مباراته الثانية أمام إسبانيا غداً السبت في التوقيت عينه.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق