DUBAI BASKETBALL INTERNATIONAL TOURNAMENT 1998

دورة دبي الدولية في كرة السلة 1998

18 - 26  كانون الاول

التفاصيل في اسفل الصفحة

خسارة سلة لبنان
امام سمارا البلغاري

28-12-1998
خسر منتخب لبنان مباراته الثالثة في دورة رمضان الدولية العاشرة في كرة السلة التي ينظمها الاتحاد الاماراتي لكرة السلة في صالة النادي الاهلي ـ دبي. وتعثر المنتخب مساء السبت امام فريق ستروتيك سمارا البلغاري بفارق 20 نقطة، 53 ـ 73 (الشوط الاول 26 - 33)، وشهدت المبارات تقدما للبنانيين في الدقائق الاولى وتعـادل الفريقان ثلاث مرات، ثم تقدم البلغار تدريجيا بفضل العاب جماعية، وتمكنهم من فتح ثغـرات في دفاع المنطقة الذي فرضه اللبنانيون.
واللافت ان لاعبي سمارا تقاسموا تسجيل النقاط وكان افضلهم الكابتن نادكو سباس برصيد 17 نقطة، بينما سجـل وليد دميـاطي 16 نقـطة بينها رميتان ثلاثيتان وايلي فواز 11 نقطة. وقلص اللبنانيون الفـارق في الشوط الثاني الى تســع نقـاط 47 ـ 56 بعـدما قطـعوا كـرات عديدة لمنافسيهم، لكن القوة الهجومية لم تكن في برج سعدها، وبدا الارهاق على اللاعــبين.
مثل لبنان: وليد دمياطي وروبير عماد وعبدو شدياق وايلي نصر وياسر الحاج وايلي فواز وداني حاموش وغازي بستاني وجاسم قانصو.
قاد المباراة الحكمان الدوليان (الاماراتي سعيد لنفش والبحريني حسن حاجي. وسبق المباراة مسابقة في «الدانك» فاز فيها اللاعب اللبناني فادي الخطيب متقدما على منافسين من سبعة فرق وحسم المنافسة في محاولته الثالثة ونال ساعة يد. وتعود البعثة مساء اليوم الاثنين الى بيروت.
 

دورة دبي الدولية في كرة السلة
خسارة رابعة لمنتخب لبنان !!

29-12-1998
خسر لبنان مساء امس مباراته الرابعة امام مصر بفارق 16 نقطة، 72 - 88، الشوط الاول 30 - 38، في دورة رمضان الدولية العاشرة في كرة السلة التي ينظمها الاتحاد الاماراتي لكرة السلة في قاعة النادي الاهلي دبي. وخاض الفريقان اللعبة في ترتيب المراكز من خمسة الى ثمانية، وتقدم اللبنانيون في البداية بفارق 11 نقطة 19 - 8 بعد مجهود دفاعي لافت من طريق الرقابة اللصيقة رجلا لرجل ودفاع المنطقة في الوقت عينه. لكن الماكينة الهجومية لم تكن جيدة، فقلص المصريون الفارق بفضل الرميات الثلاثية والمجهود الذي قام به اسماعيل احمد لاعب الوردية المنصورية سابقا دفاعا وهجوما، علما انه قام بدور صانع الالعاب في معظم فترات المباراة. سجل للبنان وليد دمياطي 14 نقطة بينها رميتان ثلاثيتان واختير افضل لاعب في المباراة ونال 250 درهما اماراتيا تقدمة شركة «نايك» للادوات الرياضية في دبي.
واضاف ايلي فواز 13 نقطة وغازي بستاني تسع نقاط، بينما سجل للمصريين احمد عرابي 12 نقطة وصانع الالعاب احمد عبد الوهاب «بيبو» 11 نقطة بينها ثلاث رميات ثلاثية.
مثل لبنان: وليد دمياطي وروبير عماد وعبدو شدياق وايلي نصر وطوني بارود وايلي فواز وداني حاموش وموسى موسى وغازي بستاني وفادي الخطيب. ولم يشارك ياسر الحاج في المباراة.
ومثل مصر: طارق خيري وشادي العوام وعلي شريف واحمد عبد الوهاب «بيبو»، وعلاء زهران وهيثم السعيد واسماعيل احمد وطارق الغنام وا حمد صقر واحمد عرابي وعمر صبري وجورج نسيم.

قاد المباراة الحكمان الدوليان البولوني ليخ ويلسكي والسوري محي الدين حطاب، واحتسب الثاني خطا تقنيا على غازي بستاني في الشوط الثاني الذي بلغت فيه اخطاء المصريين 16. لكن اللبنانيين لم يحسنوا تسجيل الرميات الحرة وبلغت نسبة نجاحهم 40 في المئة. وقبل المباراة قدم المنتخب اللبناني جان حامد درعا تقديرية الى ممثل الاتحاد الاماراتي محمد الشحي.

 

  

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2020   الدكوانة