DIVING IN LEBANON

الغوص وسباحة الزعانف - في لبنان

DIVING - AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

     

lebfinswim_diving@hotmail.com

نجوم

رياضة الغوص

وسباحة الزعانف

في لبنان

abdogedeon@gmail.com

المهندس ايلي سعد رئيسا للاتحاد اللبناني لرياضة الغوص وسباحة الزعانف 2013

الامانة العامة: أنيت خوري

 

تأسس الاتحاد اللبناني لرياضة الغوص وسباحة الزعانف  بموجب قرار رقم 171 / 1 / 2003  تاريخ 29 / 7 / 2003
LEBANESE DIVING AND SALVAGE FEDERATION

فئة انقطاع النفس البحري

 فئة البحرية اللبنانية

الغوص الحر

مسابقة تصوير فوتوغرافي تحت الماء لمهرجان لبنان الرياضي المائي 2018

 

19-09-2018
استضاف شاطئ الصرفند المرحلة الثالثة من مهرجان لبنان الرياضي المائي لصيف عام 2018 وتمثلت بحدث رياضي عبر رياضة الغطس و له وجه فوتوغرافي باقامة مسابقة في التصوير الفوتوغرافي تحت الماء بمشاركة 22 مصور محترف (رجال وسيدات) من الاردن ولبنان ومصر وتركيا بالتعاون مع بلدية الصرفند وبحضور عدد من الفاعليات تقدمها رئيس بلدية الصرفند نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة المهندس علي حيدر خليفة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان سيمون خوري ومسؤولو أندية الغطس في لبنان وعدد من محبي رياضة الغطس وهواية التصوير الفوتوغرافي.
وفي ظل طقس صيفي مميز جرت المسابقة .

وفي النتائج أحرز القاب جميع الفئات التركي بدرج سينكار والاردنيان عمر ميدان ومواطنه محمد كاتاوني واللبناني سامر الحلواني.

وتألفت لجنة التحكيم من سيمون خوري(عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص) والدكتور ابراهيم فواز(دكتور في عالم البحار) وتينا زكور(مخرجة تلفزيونية وتمارس رياضة الغوص) ومحمد السراجي(رئيس اتحاد الغطاسين المحترفين) وأيمن جبر (امين عام الاتحاد الأردني للغوص).واوضح سيمون خوري ان التحكيم تمّ وفق انظمة وقوانين الاتحاد الدولي للغوص(كماس)واوضح خوري ان شاطئ الصرفند له ميزة خاصة في اعماق البحر المواجه لليابسة ومنوهاً بالتعاون مع عدد من المعنيين وعلى رأسهم رئيس بلدية الصرفند المهندس علي خليفة .
 

دورة اعداد وصقل قدرات مدربين في اللعبة (مستوى أول) 2018

07-08-2018
أطلق الاتحاد اللبناني للتجذيف دورة اعداد وصقل قدرات مدربين في اللعبة (مستوى أول)، وذلك في إطار خطة الاتحاد الهادفة لتطوير واقع وظروف الاندية والارتقاء بالمستوى الفني العام.
أقيم حفل أفتتاح الدورة بفندق مونرو - عين المريسة بحضور عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية المهندس مازن رمضان (رئيس لجنة التضامن الاولمبي) ممثلاً اللجنة الاولمبية والنقيب دانيال خير الله من المركز العالي للرياضة العسكرية الى رئيس الاتحاد اللبناني للتجذيف أمين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم واعضاء الاتحاد ورؤساء وممثلي اندية الاتحاد اضافة الى المحاضر الدولي التونسي فيصل صوله المنتدب من قبل الاتحاد الدولي للتجذيف.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة العميد المتقاعد حسان رستم مرحباً بالمحاضر الدولي ومشيداً بكفاءته وخبرته التي نتطلع للافادة منها موجهاً الشكر والتقدير الى الاتحاد الدولي للعبة والى اللجنة الاولمبية اللبنانية لدعمها هذه الدورة عبر تقديمات صندوق التضامن الاولمبي وكذلك للاندية التي ابدت كل تعاون وتجاوب لتكون جزءاً من هذه الدورة وكذلك الشكر للمشاركين فيها آملاً ان تتواصل مثل هذه الدورات لما فيه خير اللعبة وعائلتها.

بعده كانت كلمة المحاضر التونسي والتي اعرب فيها عن سعادته لوجوده في لبنان ورغبته في تقديم خبرته للمشاركين بما يساعدهم في اداء مهتمهم على الوجه الاكمل.

ثم القى المهندس مازن رمضان كلمة أشار فيها الى الجهود التي تقوم بها اللجنة الاولمبية اللبنانية في مجال مساعدة الاتحادات الرياضية على إقامة مثل هكذا دورات من خلال تقديمات برامج صندوق التضامن الاولمبي واكد السعي الدائم لتوفير كل ما يساعد الاتحادات في توفير عوامل التقدم مثنياً على ما يقوم به الاتحاد اللبناني من خطوات في هذا المجال.

تجدر الاشارة الى ان الدورة تتواصل على مدى 10 ايام حيث تتضمن دروساً نظرية وتطبيقية على ان يمنح المشاركين في نهاية الدورة بعد اجتيازهم إختباراً شفهياً وميدانياً شهادة مدرب (مستوى أول) من الاتحاد الدولي للتجذيف.

دورة تدريبية لمدربي الغوص الحر 2018

29-04-2018

أختتمت الدورة التدريبية لمدربي الغوص الحر في لبنان التي أقيمت في فندق "فاندا" - المعاملتين على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف الإتحاد الدولي للغوص (كماس). حاضر في الدورة المحاضر الفرنسي باتريك ماسيه المنتدب من الإتحاد الدولي.
وفي ختام الدورة، تسلم المدربون الناجحون الشهادات الموقعة من الإتحاد الدولي بحضور عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي سيمون خوري.

وفي ما يلي نتائج الدورة:
*مستوى مدرب نجمة واحدة: شادي طارق - محمد غالي - جوزيف بطرس.
*مستوى مدرب نجمتان: وسام سبع عيون - ريشارد زوق - موريس أبو سعد
*مستوى مدرب 3 نجوم: محمد على ابراهيم - مروان حريري
وأوضح سيمون خوري أن دورة المدربين كانت ناجحة جداً لأن مستوى المدربين جيد جداً لتطوير قدرات الغوص الحر في لبنان وشكر الإتحاد الدولي لإشرافه على الدورة عبر المحاضر ماسيه.

اختتام الدورة التدريبية لمدربي الغوص تحت اشراف الاتحاد الدولي 2018

28-02-2018

اختتمت الدورة التدريبية (مستوى 1 و2 و3 ) لمدربي الغوص في لبنان التي أقيمت في فندق "فاندا"(معاملتين) على مدى يومين والتي نظّمتها جمعية " مهرجان لبنان المائي"(

 Lebanon water festival ) تحت اشراف الاتحاد الدولي للغوص(CMAS) . حاضر في الدورة المحاضر الجزائري عبد العزيز رزق المنتدب من الاتحاد الدولي.

وفي ختام الدورة ،تسلّم المدربون الناجحون الشهادات ،الموقعة من رئيسة الاتحاد الدولي آنا أزانوفا ، بحضور رئيس الجمعية سيمون خوري.وفي يلي أسماء المدربين الناجحين :

*المستوى الثالث(أعلى مستوى) : انطوان ابو جودة، رفيق عقل،علي مقداد، اسماعيل دالاتي، جورج نهرا، مارون ابو علي، ألان نجم وانطوان دايخ.

*المستوى الثاني: نديم سيمون.

*المستوى الأول: جورج رحال،جاد معلوف وشربل الحاج.

واوضح خوري ان دورة المدربين كانت ناجحة جداً لتطوير قدرات مدربي الغوص في لبنان شاكراً الاتحاد الدولي لاشرافه على الدورة عبر المحاضر الجزائري رزق الذي اشاد بمستوى

المدربين الذين خضعوا للدورة.

تقام الجمعة والسبت والأحد دورة تدريبية لمدربي الغوصت تحت اشراف الاتحاد الدولي

22-02-2018
تنظّم جمعية " مهرجان لبنان المائي" Lebanon water festival) ) دورة تدريبية (مستوى 1 و2 و3 ) لمدربي الغوص في لبنان الجمعة والسبت والأحد في 23 و24 و25 شباط الجاري في فندق "فاندا"(معاملتين) تحت اشراف الاتحاد الدولي للغوص(CMAS).يحاضر في الدورة المحاضر الجزائري عبد العزيز رزق المنتدب من الاتحاد الدولي.
وستقام الدورة يومياً بين الساعة 9 صباحاً و1 بعد الظهر ثم بين الساعة 4 والخامسة والنصف بعد الظهر.

وفي ختام الدورة(بعد ظهر الأحد) تسلّم الى المدربين الناجحين الشهادات الموقعة من رئيسة الاتحاد الدولي آنا أزانوفا مع الاشارة الى ان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التأم في لبنان في تشرين الأول الفائت.
واوضح رئيس جمعية "مهرجان لبنان المائي" سيمون خوري ان دورة المدربين ضرورية لتطوير قدرات مدربي الغوص في لبنان مشيراُ الى ان المدربين الذين تسجلوا حتى الآن هم طوني ابو جودة ورفيق عقل وطوني دايخ واسماعيل دالاتي والان نجيم ورفيق عقل وجاد معلوف وشربل الحاج وموريس ابو سعد ومحمد علي ابراهيم ومروان حريري ومحمد غالي وجورج نهرا ورشيد زوق.
واضاف ان عملية التسجيل تستمر حتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة 23 شباط الجاري عبر الاتصال به على الرقم 03-907970
يشار الى ان الجمعية تأسست في 22 آب 2013 من وزارة الداخلية والبلديات وضّمها الاتحاد الدولي للغوص الى عائلته الخريف الفائت.

المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص التأم في لبنان واصدر مقررات

25-10-2017

اختتم المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص (CMAS ) اجتماعاته في فندق "فاندا"(المعاملتين) بدعوة من عضو المكتب التنفيذي سيمون خوري(لبناني الجنسية). وأسفرت الاجتماعات،التي ترأستها رئيسة الاتحاد الدولي الروسية آنا أرزانوزفا وحضرها جميع اعضاء المكتب التنفيذي ،عن تثبيت النتائج والأرقام القياسية المسجلة في بطولات العام 2017 واقرار روزنامة بطولات العام المقبل وطلب ادخال مسابقة الغطس الحر الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية وتفويض القيمين على "مهرجان لبنان الرياضي المائي" اقامة مسابقة دولية في الغطس الحر (عمق 50 م و60 م و70 م) واقامة دورات تدريبية في الرياضات البحرية وتوزيع شهادات على المشاركين.

وكان حفل الافتتاح عقد بحضور عضو بلدية جونيه جوزيف باسيل وتحدثت رئيسة الاتحاد الدولي فأعربت عن سرورها لوجودها في لبنان وشكرت سيمون خوري على دعوته لعقد الاجتماعات في الربوع اللبنانية. بدوره رحّب خوري بالضيوف الأجانب في وطن الأرز حيث يمكن ممارسة الرياضات البحرية على مدار السنة .

وفي ختام الاجتماعات قدّم خوري هدايا تذكارية الى المسؤولين الدوليين كبادرة محبة وتقدير.

يشار الى أن عائلة الاتحاد الدولي تضم 97 دولة من جميع قارات العالم.

لأول مرة في لبنان
المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص يجتمع السبت بدعوة من سيمون خوري

19-10-2017
سيستضيف لبنان ولأول مرة اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للغوص (CMAS ) السبت 21 تشرين الاول الجاري في فندق "فاندا"(المعاملتين) بدعوة من عضو المكتب التنفيذي سيمون خوري(لبناني الجنسية).وسيناقش الحاضرون عدد من المواضيع منها تثبيت نتائج البطولات التي اقيمت تحت اشراف الاتحاد الدولي في العام 2017 اضافة الى دراسة احتمال انتساب عدد من الاتحادات الوطنية الى عائلة الاتحاد الدولي التي تضم 97 دولة من جميع قارات العالم الى جانب عدد من الأمور التي من شأنها تطوير اللعبة المائية.

ويضم المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الغوص كل من الروسية آنا أرزانوزفا(رئيسة)،الفرنسي جان لوي بلانشار والايطالي كلاوديو نوللي(نائبا الرئيس)،التونسي حسن بكوش(اميناً عاماً)،الألماني رالف شيل(رئيساً للجنة العلوم)،اليوناني ايلياس كزاركوس(رئيساً للجنة الرياضية)،الدانماركي فليمينغ هولم(رئيساً للجنة الفنية)،الفرنسي ألان جرمان(اميناً للصندوق)،اللبناني سيمون خوري والمصري سامح نبيل الشاذلي والألماني مايكل فرنزل والبرتغالي ريكاردو خوسيه والأرجنتيني فرنشيسكو ألبيرتو مويانو والكوري الجنوبي لي بيونغ دو والكولومبي ويليام بينا والياباني شونجي يوشيزاوا(اعضاء مستشارين).

هذا وسيصل الضيوف الأجانب الى لبنان الجمعة 20 تشرين الأول الجاري على ان تفتتح الاجتماعات رسمياً عند الساعة الثامنة والنصف من صباح السبت 21 تشرين الأول الجاري وتختتم عند الساعة السادسة من مساء اليوم عينه على ان يتم اصدار المقررات المتعلقة باليوم الطويل.

يشار الى ان الاتحاد الدولي للغوص تأسس في ستينيات القرن الفائت واجرى انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في مقره بالعاصمة الايطالية روما في ايار الفائت .
ملاحظة:مرفق شعار الاتحاد الدولي

 

الاربعاء 13-11-2014


لجنة انشطة الغوص والانقاذ سعد رئيساً وفرنسيس للسر

اصدر وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي قراراً يتعلق بانشاء "لجنة لادارة انشطة الغوص والانقاذ" لولاية سنتين بناء على اقتراح مدير عام الوزارة زيد خيامي.وفي ما يلي اسماء اعضاء اللجنة مع مناصبهم:

 

ايلي سعد(رئيساً)،نجيب صليبا(نائباً للرئيس)،كريستيان فرنسيس(اميناً للسر)،محمد قاسم حمود(اميناً للصندوق)،مارتين فرنسيس وماركوس هادو وحيدر ريشه (اعضاء مستشارين).
ومن مهام اللجنة "ادارة انشطة لعبة الغوص والانقاذ والاشراف عليها ونشرها وتشجيع ممارستها في لبنان وتشكيل الفرق والمنتخبات والتعاون والتنسيق مع الاتحادات العربية والاقليمية والقارية والدولية والانضمام اليها".
 

هوفنانيان يشكل لجنة لإدارة نشاط الغوص وسباحة الزعانف

الاربعاء 30 تموز 2003

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان، أمس، قراراً يحمل الرقم 171/1/2003 ويقضى بتشكيل لجنة جديدة لإدارة أنشطة الغوص وسباحة الزعانف.
وتألفت اللجنة من زارية أمادوني رئيساً، ومهى الحاج نائباً للرئيس، وإيلي سعد أميناً عاماً، ورندا ضاهر أمينة للصندوق، والدكتور نجيب صليبا وناجي صفير مستشارين فنييين.

الاداريون والفنيون البارزون  

مدرب مستوى نجمة واحدة - نجمتان - ثلاثة نجوم

         
         

ايلي سعد

Elie Saad

رئيس الاتحاد 2014

فنسان نصار

Vincent Nassar

المدير الفني 2005 

زاريه امادوني

Zareh Amadoni

رئيس احاد سابق 2003

 

سيمون خوري

Simon Khoury

رئيساً للاتحاد العربي

 لأنشطة الغوص والانقاذ

 
         

ناجي صفير

Naji Sfeir

مستشار 2003

عضواً لجنة الانقاذ

 في الاتحاد العربي

د. نجيب صليبا

D.Najib Saliba

مستشار 2003

نائب رئيس 2014

رندا ضاهر

Randa Daher

امينة صندوق 2003

مهى الحاج

Maha Alhaje

نائبة الرئيس 2003

انيت خوري

Annette Khoury

امانة عامة

         
محمد ختام

Mohammad Khattam

سناء طويلة

Sanaa Tawileh

 عضوا لجنة الغوص

 في الاتحاد العربي

كريستيان فرنسيس

Christian Francis

(اميناً للسر) 2014

محمد قاسم حمود

Mohammad Kassem Hammoud

(اميناً للصندوق) 2014

مارتين فرنسيس

Martine Francis

2014 مستشارة

    يوسف الجندي

Youssef Al Jundi

مدرب من صور

حيدر ريشه

Haidar Richeh

مستشار 2014

ماركوس هادو

Marco Hado

مستشار 2014

الغطاسون البارزون

غوص = مسافات العمق

         
يمنى متني

Youmna Matneh

2005

آية شمس الدين

Aya Chamseddine

2005

ماكسيم دميان

Maxim Demiene

2005

مارك بسيط

Marc Basit

2005

 
روبير جبيلي

Robert Jbeily

2017

ماري مراد

Marie mourad

ريم رزق

Reem Rizk

2005

ساره اكمكجيان

Sara Ekmakjian

2005

ابراهيم محمد علي

Ibrahim Mohammad Ali

2017

  عبد الله حسن علي مصطفى

Abdalla Hasn Ali Mostafa

طه ياقور

Taha Yakour

حليل حتي

Khalil Hitti

علي بيطار

Ali Bitar

من صور مواليد 2005

         
         
         
         

الغطس الحر:اللقب لمحمد علي وجبيلي 2017

27-08-2017

أقيمت المرحلة الثالثة من "مهرجان لبنان الرياضي المائي" السنوي السادس في المياه المواجهة لجبيل(نحو كيلومترين في عرض البحر).وجرت مسابقة غطس على النفس الحر قبالة شاطىء عمشيت تحت اشراف رئيس الاتحاد الفني في الاتحاد الدولي للغطس نيفانت فنزال ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بطل التزلج المائي السابق سيمون خوري .

شارك في المسابقة 25 غطاس .وانطلق المنظمون والغطاسون ورجال الصحافة والاعلام والمصورون من شاطئ فندق "فور ستار" في معاملتين(كسروان) على متن زوارق باتجاه المكان المحدد للمسابقة.

وفي ما يلي نتائج السباق :

* فئة انقطاع النفس البحري : 1- ابراهيم محمد علي 56 متراً : 2.02 دقيقة  2- يحيى علامة 45 متراً : 1.51 دقيقة   3- جوزف بطرس 37 متراً : 1.26 دقيقة

* فئة البحرية اللبنانية : 1- روبير جبيلي 30 متراً : 1.03 دقيقة  2- عثمان بدور 26 متراً : 40 ثانية   3- ربيع كتورة 25 متراً : 38 ثانية

وبعد نهاية السباق وزع فنزال وخوري الكؤوس والجوائز على الفائزين.

هذا ،وستنظم بطولة لاحقاً تحت اشراف الاتحاد الدولي.

وسبق هذا الحدث تنظيم دورة لتخريج ستة حكام دوليين في الغطس الحر نجحوا جميعاً وهم:موريس ابو سعد وابراهيم محمد علي ومحمد غالي ومروان حريري وجورج نهرا ورشيد زوق

اول دورة في "الغوص الحرّ"

باشراف الاتحاد الدولي للغوص الحرّ والاتحادين اللبناني والعربي للغوص والانقاذ، اقيمت في أنفه اول دورة في الغوص الحرّ، والتي شكلت ختام احداث مهرجان الرياضات المائية الذي اقيم في لبنان على مدار 29يوماً.

وشارك في الدورة 20غطّاساً حيث وضع المنظمون حدّاً اقصى للغوص لمسافة 40متراً، وذلك من اجل ضمان سلامة كل المتبارين الذين برهنوا عن مستوى عالٍ تحت انظار سبعة حكام اختلفت مهامهم بين مراقبة الغطّاسين منذ قفزهم الى المياه عن المراكب المخصّصة وحتى نزولهم الى عمق البحر.

وفي النتائج الفنية، فاز بالمركز الاول خليل حتّي بعد غوصه لمسافة 30متراً، تلاه في المركز الثاني طه باقور بـ 32متراً، بينما حلّ حسان الرفاعي في المركز الثالث بـ 28.20متراً.
وحصلت ماري مراد على لقب السيدات، وهي المشاركة الوحيدة لدى الاناث، بعدما غاصت لمسافة 15متراً.
أشرف على المنافسات ثلاثة حكام اساسيين هم سيمون خوري وأنيت خوري ومحمد قباني، اضافة الى ممثل الاتحاد الدولي التركي ميتيه طارق سلمان.

امادوني شارك في اجتماعات
الاتحاد العربي للغوص والانقاذ 2007

16 / 05 / 2007

عاد رئيس الاتحاد اللبناني لانشطة الغوص والانقاذ زاريه امادوني من مصر بعدما شارك في ‏اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد العربي التي انعقدت في الاسكندرية بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي ‏وجميع اعضاء اللجان التابعة للاتحاد العربي.

 وعقد امادوني لقاءات ثنائية مع عدد من ‏رؤساء الاتحادات الوطنية العربية تناولت سبل تفعيل التعاون الثنائي وتبادل الزيارات ‏والخبرات. وانتخبت اللبنانية سناء طويلة في لجنة الغوص التابعة للاتحاد العربي. كما انتخب ‏مواطنها ناجي صفير في لجنة الانقاذ في الاتحاد المذكور.‏

ثلاثة لبنانيين في لجان الاتحاد العربي للغوص 2007

الخميس 29 آذار 2007

أعلن الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والانقاذ أن ثلاثة لبنانيين انتُخبوا ضمن اللجان التي أنشأها الاتحاد العربي خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً في مقره في العقبة (الأردن). واللبنانيون المنتخبون هم:
* الامين العام للاتحاد اللبناني إيلي سعد عضواً في لجنة سباحة الزعانف في الاتحاد العربي.
* عضو الاتحاد اللبناني ناجي صفير عضواً في لجنة الانقاذ في الاتحاد العربي.
* سناء طويلة عضواً في لجنة الغوص في الاتحاد العربي.

خوري رئيساً للإتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ  2006
 

الخميس, 28 /12/   2006

عاد رئيس الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والانقاذ زاريه أمادوني من العقبة (المملكة الأردنية الهاشمية) بعد مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد العربي.

وفي أبرز المقررات الصادرة انتخب اللبناني سيمون خوري رئيساً للاتحاد العربي لأنشطة الغوص والانقاذ وتقررت اقامة البطولة الثامنة للكبار في مدينة الاسكندرية المصرية بين 25 و29 نيسان المقبل واجراء الاتصالات اللازمة لمشاركة الاتحادات العربية في البطولة العالمية التي ستقام في مدينة باري الايطالية.

الغطس: 220 متراً لمحمد ختام

 16/ 09/ 2006

يعقد في العاشرة من قبل ظهر اليوم في مركز الانقاذ البحري في جونية مؤتمر صحافي تعرض في خلاله تفاصيل ووقائع تسجيل رقم قياسي جديد في منطقة الشرق الاوسط للغطس سجله اللبناني محمد ختام ويبلغ 220 مترا ما يجعل لبنان البلد الاول عربيا لمنافسة الارقام القياسية الاوروبية.
 
ووصل ختام الى عمق 220 مترا تحت سطح المياه وكسر بذلك رقمه القياسي السابق البالغ 188 مترا كان حققه في 18/11/2005.
وقام ختام بمحاولته بمساندة من قيادة الجيش والقوات البرية وفوج مغاوير البحر والقوات البحرية والقوات الجوية وحماية مدنية من وحدات الانقاذ البحري التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني.

تنويه دولي بأمين عام اتحاد أنشطة الغوص
 

 01 11 2006   

حاز المهندس ايلي سعد الأمين العام للاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والإنقاذ وعضو الاتحاد الدولي بلجانه كافة على تهنئة وتنويه رئاسة الاتحاد الدولي لأنشطة الغوص بعد قيامه بطرح تعديل وتغيير معظم أنظمة وقوانين لعبة سباحة الزعانف الدولية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في بولونيا، وبعد موافقة أعضاء اللجنة الدولية بالإجماع على هذه التغييرات، علماً أنه وللمرة الأولى يكون لبلد عربي منصب كهذا في الاتحاد الدولي ويقوم بهكذا إنجاز.
 
وكُرّم سعد من قبل الاتحاد البولوني بنيله جائزة الشرف في البطولة العالمية الذهبية (Golden Final) الأولى لسباحة الزعانف وهي تقام لنخبة النخبة.
تجدر الاشارة الى أن سعد هو أيضاً حكم دولي في هذه الرياضة.

شهادات دولية في رياضة الغوص

 27 10 2006

أعلن الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والانقاذ أنه بدأ باصدار شهادات دولية صادرة عن ‏الاتحاد الدولي لأنشطة الغوص من جميع الفئات والمستويات بدءا من غطاس عادي (نجمة واحدة) ‏وصولاً الى المحترف (ثلاث نجوم). على الذين يزاولون رياضة الغطس والراغبين بالحصول على هذه ‏الشهادات، التقدم بالطلبات الى الاتحاد اللبناني بوسطة الأندية المعترف بها من قبله.‏
 

سعد الى المؤتمر الدولي لأنشطة الغوص

 28 09 2006  

 

يُشارك الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والانقاذ، في المؤتمر الدولي لأنشطة الغوص الذي سيقام في بولونيا ممثلاً بأمينه العام المهندس ايلي سعد. ويتزامن المؤتمر مع البطولة العالمية الذهبية الأولى لسباحة الزعانف في مدينة أوستروفيتش بين 29 أيلول الجاري و4 تشرين الأول المقبل.

سيلقي سعد سلسلة من المحاضرات بصفته عضواً في اللجان التقنية والفنية والرياضية للاتحاد الدولي لأنشطة الغوص والانقاذ.

عودة بعثة لبنان في سباحة الزعانف
حاصدة ميداليتين برونزيتين

 12 07 2006

عادت بعثة لبنان في سباحة الزعانف من البطولة العربية التي أقيمت في العقبة (الاردن) ‏حاصدة ميداليتين برونزيتين في سباق الـ م 100 4 في سباحة الزعانف الفردية وم 100 4 ‏في سباحة الزعانف المزدوجة.‏

وكانت البعثة اللبنانية غادرت الى العقبة برئاسة رئيس الاتحاد اللبناني زاريه أمادوني ‏والمدرب جو فوتييه وعدد من اللاعبين واللاعبات.‏
شارك في المسابقة 130 سباحاً وسباحة من ست دول وهي: تونس، مصر، فلسطين، سوريا، الاردن ‏ولبنان. وعلى هامش الدورة، نال المدرب فوتييه شهادة من الاتحاد الدولي لسباحة الزعانف.‏

اتحاد الغوص والانقاذ

 14 06 2006

أفاد الاتحاد اللبناني للغوص والانقاذ ان رئيسه زاريه أمادوني انتخب عضوا في لجنة الطعون، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي انعقدت في العاصمة الايطالية روما، الى جانب عضوين من ايطاليا وأسوج.
 

الإتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ       

الجمعة 10 03 2006 

عقد المكتب التنظيمي للاتحاد العربي لأنشطة الغوص والانقاذ اجتماعه الدوري في مدينة الاسكندرية في مصر، ومثل لبنان رئيس الاتحاد اللبناني زاره امادوني.

ومن ابرز المقررات الصادرة:

1 ــ اقامة البطولة العربية الخامسة للعبة في العقبة (الاردن) في 15 حزيران المقبل.

2 ــ الموافقة على ادراج سباحة الزعانف الفردية في البطولات العربية ابتداء من البطولة العربية الخامسة.

3 ــ تسمية اعضاء اللجنة التنفيذية للاشراف على البطولة العربية ومن بينهم امادوني.

4 ــ اقامة البطولة الدولية للتصوير تحت الماء في تشرين الثاني المقبل في العقبة.

يُشار الى ان الاجتماع عُقد على هامش كأس العالم لرياضة الغطس التي اقيمت في الاسكندرية.

تكاثر ضحايا الغوص في لبنان

16-01-2006

 أثر تكاثر ضحايا ممارسي رياضة الغوص في لبنان، أصدر الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والإنقاذ بياناً لتوضيح بعض الأمور الخاصة بهذه الرياضة وقواعدها التي تطبّق على أسس علمية وعالمية. وقد جاء في البيان الآتي:

"أعلن الاتحاد اللبناني لأنشطة الغوص والإنقاذ بان القواعد الخاصة بالغوص والتعليمات المتعلقة بقارورة الهواء المضغوط وغير ذلك من المعلومات المفترض تطبيقها من قبل الغواصين هي شأن من شؤون الاتحاد. وأكد أن احترام هذه القواعد العالمية كفيل بحماية الغواصين والهواة بنسبة عالية جداً".

وأضاف أن "الاتحاد اللبناني عضو في الاتحاد الدولي وأنه يعتمد القواعد والإرشادات الصادرة عن الاتحاد الدولي ويجب على ممارسي الغطس في لبنان أن يتقيّدوا بالتعليمات التي تصدر عن الاتحاد اللبناني فقط لا غير. وناشد الاتحاد اللبناني الإدارات والمؤسسات الخاصة والعامة ذات الصلة بهذا النشاط الاتصال برئيس الاتحاد زاريه أمادوني أو بالأمين العام ايلي سعد من اجل الاستحصال على المعلومات الوافية وأن تكف عن إعطاء أي شهادة أو رخصة لأي كان إلا بعد مراجعة الاتحاد.

16 ميدالية للبنان في البطولة العربية لسباحة الزعانف

 الاحد 8 أيار 2005

حصدت بعثة لبنان الى البطولة العربية الثالثة لسباحة الزعانف للناشئين والكبار في العقبة (الأردن) الاسبوع الماضي 16 ميدالية (7 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات).
وتألفت البعثة من رئيسها فنسان نصّار (المدير التقني في الاتحاد اللبناني للغوص) والمدرب جو فوتييه، ومن اللاعبين الناشئبن مارك بسيط وماكسيم دميان، ومن اللاعبات الناشئات اية شمس الدين ويمنى متيني وساره اكمكجيان وريم رزق.


وهنا النتائج: سباق 50م: 1 ـ مارك بسيط (29 ثانية)، 100م: 1 ـ مارك بسيط (1د و4ث)، 400م: 1 ـ مارك بسيط (5د و4ث)، 200م: 1 ـ مارك بسيط (2د و26ث)، 800م: 1 ـ مارك بسيط (11د و50ث)، 1500م: 1 ـ مارك بسيط (22د و30ث)، 50م: 1 ـ ريم رزق (22ث)، 100م: 2 ـ ريم رزق (1د و7ث)، 200م: 3 ـ ريم رزق (2د و49ث)، 50م تحت الماء: 2 ـ آية شمس الدين (27د و96ث)، 200م (الفئةالثانية): 3 ـ آية شمس الدين (2د و27ث)، 400م: 3 ـ آية شمس الدين (5د و25ث)، 200م (الفئة الثالثة): 3 ـ يمنى متيني (2د و25ث)، 800م: 4 ـ يمنى متيني (10د و42ث)، 1500م: 2 ـ يمنى متيني (20د و14ث).


وشاركت ناشئات لبنان في سباق البدل 4 * 100م لفئة الكبيرات وأحرزن المركز الثاني بزمن قدره (4د و26ث،) وتألف الفريق من آية شمس الدين وريم رزق وساره اكمكجيان ويمنى متيني.


وأحرز لبنان المركز الرابع بمجموع الميداليات بعد الأردن وتونس وسوريا.
وهنّأ رئيس الاتحاد اللبناني للغوص زاره أمادوني البعثة اللبنانية بنتائجها الجيدة على رغم قلّة أفرادها مقارنة بالبعثات الأخرى.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2018

Free Web Counter