DEMIANE ZIADEH

الجيدو في لبنان
 
JUDO IN LEBANON
 
 
دميان زيادة
 
 
المدرب اندريه مشلب : - ناصيف الياس - دميان زيادة - فرنسوا جونيور سعاده - الان بوعبود  2014
 
 
دميان زيادة، لاعب لبناني دولي في لعبة الجيدو احرز ميدالية برونزية في دورة  البحر المتوسط في مرسين - تركيا 21-06-2013

* مثل لبنان في الدورة الرياضية العربية في قطر 2011

* فاز بالميدالية الذهبية في الدورة الدولية 2011  التفاصيل

2012 : في الامارات

2013 : تمّت تسمية اللاعبة اندريا باولي (تايكواندو) واللاعب دميان زيادة (جودو) للمشاركة في سيمينار اللاعبين الذي تنظمه الاكاديمية الاولمبية الدولية بالتعاون مع اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في مدينة اولمبيا اليونانية خلال الفترة من 3 حتى 6/10/2013.

* دميان زيادة: مثل لبنان في دورة الالعاب الاسيوية ال 17 حيث فاز على الصيني بالنقطة الكاملة وعلى بطل العالم المنغولي و خسر امام الاوزبكستاني وحل في المركز السابع من اصل 24 لاعب وهو العربي الوحيد الذي حل في هذا المركز.

* شارك في دورة تدريبية في اليابان في كانون الاول 2015

* انهى دورة تدريبية في دوسلدورف - المانيا " شباط 2016 " تحضيرا للتأهل الى الريو 2016

* لاعب الجودو دميان زيادة يرفض اللعب مع لاعب اسرائيلي

06-06-2014

بعد ان رفض لاعب الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه البطل ناصيف الياس ان يلعب مع لاعب اسرائيلي خلال مشاركته في جائزة تركيا الكبرى التي تؤهل نقاطها الى الاولمبياد القادم في البرازيل والتي كان مرشحا قويا للفوز بالميدالية الذهبية لوزنه (-81 كلغ).

ها هو وللمرة الثانية ، يرفض لاعب الاتحاد البطل دميان زيادة (-60 كلغ ) ، الذي احتل المركز الثالث في دورة البحر المتوسط التي اقيمت مؤخرا في تركيا ،اللعب مع اللاعب الاسرائيلي اوستياك خلال مشاركته في الجائزة الكبرى في اسبانيا بعد ان اوقعته القرعة مع هذا اللاعب في الدور الاول من هذه الجائزة. ومن ثم تم اعتباره خاسرا حسب قوانين اللعبة رغم كونه مرشحا للفوز باحد المراكز الاولى لهذا الوزن وبالتالي فضل الاتحاد التضحية بالميدالية وبكافة المصاريف والنفقات التي دفعت للمشاركة في هذا الحدث لان مقاطعة العدو واجب لا يمكن التخلي عنه او التساهل به .
وهكذا وللمرة الثانية يعبر اتحاد الجودو بشخص لاعبه عن الايمان والقناعة الوطنية التي يستحيل استبدالها او تغييرها تحت اي ظرف وفي اي مكان.

دميان زيادة في دورة البحر المتوسط

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق