DAVIS CUP 2019

لبنان في كأس ديفيس 2019

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

التحضير لمباراة لبنان واوزبكستان في كأس دايفيس 2019

26-06-2019

يواجه فريق لبنان لكأس دايفيس بالتنس فريق اوزبكستان في 13 و14 ايلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى بحيث يتأهل الفريق الفائز الى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة الى بطولة العالم لكأس دايفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.
اما الخاسر من لقاء لبنان (تصنيفه 39 في العالم) واوزبكستان (المصنفة 25 في العالم) فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى.
وكشف مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف (المعيّن حديثاً من قبل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس) ان التحضيرات الفنية والبدنية ستنطلق في بداية آب المقبل اي قبل نحو شهر على المواجهة الهامة ضد أوزبكستان.
واشار الى انه سيتم اختيار اللاعبين الخمسة الذين سيدافعون عن التنس اللبناني ضد اوزبكستان لاحقاً خصوصاً ان هناك عدداً من اللاعبين يخوضون الدورات الدولية خارج لبنان.واضاف ان التدريبات ستجري بمعدل حصتين يومياً ستة ايام اسبوعياً مع يوم راحة الأحد اضافة الى تدريبات بدنية .
وذكر ان لاعبي اوزبكستان وعلى رأسهم اللاعب دينيس ايستومين ، الذي يقترب تصنيفه من الدخول الى افضل 100 لاعب في العالم حالياً، يفضلون اللعب على الاراضي الصلبة السريعة لذلك اخترنا ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة ذات الارضية غير السريعة وسأضع خطة التحضير مع مدير المنتخبات ريمون كتورة لعرضها على اللجنة الادارية للاتحاد وهدفنا الفوز على الفريق الخصم لخوض التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم التي ستشارك فيها منتخبات النخبة .ووجّه يوسف الشكر الى رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل والى سائر اعضاء اللجنة الادارية على ثقتهم به.
وكان فريق لبنان لكأس دايفيس تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى العام الماضي.
والمدرب يوسف(مولود في العام 1977) بطل لبنان سابقا ولاعب دولي وشارك كلاعب ضمن الفريق اللبناني لكأس ديفيس سابقاً واقام محاضرة مع الأيراني امير بورجاي لنيل شهادة مدرب مستوى 2 تحت اشراف الاتحاد اللبناني ويدرب حالياً في الأكاديمية التي أنشأها تحت اسم"اوفر هيد تنس اكاديمي"Over head tennis academy في المونتفردي.

ATCL يستضيف لبنان - اوزبكستان في كأس دايفيس 2019

13-06-2019

يواجه فريق لبنان لكأس دايفيس في التنس فريق اوزبكستان في 13 و14 ايلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى بحيث يتأهل الفريق الفائز الى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة الى بطولة العالم لكأس دايفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.
اما الخاسر من لقاء لبنان واوزبكستان فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى.
وسمّت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة اوليفر فيصل فادي يوسف مدرباً للفريق بحيث ستضع اللجنة الادارية وبالتعاون مع المدرب يوسف الخطة التحضيرية للاعبين للمواجهة الهامة ضد اوزبكستان بعد ثلاثة اشهر.
وكان فريق لبنان لكأس دايفيس تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى العام الماضي بجدارة، بعدما اجرى الاتحاد نقلة نوعية لمنتخبات كافة الفئات العمرية للذكور والاناث منذ انتخابه في العام 2016 .

ذكور واناث لبنان تحت 14 سنة الى نهائيات تنس آسيا 2019

03-03-2019

في انجاز جديد للتنس اللبناني بعد انجاز فريق كأس دايفيس الذي تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى بجدارة، تأهل منتخبا لبنان للذكور والاناث (تحت 14 سنة) الى نهائيات بطولة آسيا للتنس لهذه الفئة العمرية بعدما احرز كل من فريقي وطن الأرز للذكور والاناث المركز الثاني في التصفيات التأهيلية لبطولة آسيا التي استضافتها العاصمة السريلانكية كولومبو.
وبعدما نجح منتخب لبنان للفئتين في اجتياز الدور الأول والدور ربع النهائي، تأهل منتخب لبنان للذكور الى النهائي بفوزه على ماليزيا(2-1) في الدور نصف النهائي واحتل المركز الثاني بخسارته امام كازاخستان في النهائي (1-2).
كما فاز منتخب لبنان للاناث في الدور نصف النهائي على قيرغيستان (3-0) وخسر النهائي امام كازاخستان (1-2).
وتألفت البعثة اللبنانية من الاداري طانيوس كنعان والمدربين (توماس ويل للذكور ومحمد عطايا للاناث) واللاعبين فادي بيدان وتيمورعواد وفريدي اسطفان واللاعبات ماريا بريدي ويمنى فيصل ويارا ماضي.
وستقام نهائيات بطولة آسيا في ماليزيا اواخر الشهر الجاري.
وستصل البعثة اللبنانية عند الساعة الساعة 18.00 من مساء الأحد 3 آذار الجاري الى مطار رفيق الحريري الدولي وسيكون رئيس الاتحاد أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد في استقبالها.

لبنان يواجه اوزباكستان في كأس ديفيس 2019

07-02-2019

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس انه تبلّغ من نظيره الدولي نتيجة سحب قرعة المجموعة الأولى للقارتين الآسيوية - الأوقيانية لمسابقة كأس ديفيس، والتي جرت في مقر الاتحاد الدولي بلندن.
واوقعت القرعة لبنان بمواجهة اوزباكستان، حيث سيستضيف الفريق اللبناني نظيره الأوزباكي بشهر ايلول المقبل.
ويتأهل الفائز الى خوض التصفيات المؤهلة الى كأس العالم.
وتضم المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى، وهي مجموعة النخبة في القارتين 6 دول، حيث جاءت نتيجة سحب القرعة كالآتي:
-لبنان ضد اوزباكستان، باكستان ضد الهند والصين ضد كوريا.
واوضح رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل ان اللجنة الادارية ستضع خطة التحضير لمواجهة أوزباكستان بلبنان في ايلول المقبل، وان الهدف الموضوع الفوز في هذا اللقاء لخوض التصفيات للتأهل الى كأس العالم.
واضاف فيصل: "لبنان تأهل الى المجموعة الأولى في ايلول الفائت بعدما اسقط تايلاندا في عرينها في النهائي ولاعبونا سيواجهون اوزباكستان بشراسة كما عوّدونا في المواجهات السابقة".
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2019