DAVIS CUP 2018

لبنان في كأس ديفيس 2018

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لبنان يتقدم تايلاند 2-0 في كأس دايفيس 2018

15-09-2018

اقترب منتخب لبنان للتنس من التأهل إلى المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الاولى لمسابقة كأس دايفيس، بعد تقدمه على مضيفه منتخب تايلاند 2-0 في اليوم الاول من الدور النهائي للمجموعة المقامة في بانكوك.
وقد فاز في المباراة الاولى للفردي، اللبناني هادي حبيب على التايلاندي ويشايا ترونغشاروينشايكول 4-6 و7-6 و6-3، فيما فاز اللبناني بنجامين حسن على التايلاندي بالافووم كوفابيتوكتيد 6-3 و6-4.
وتقام غدا مباراة الزوجي وفي حال فوز لبنان بها يتوج بطلاً للمجموعة الثانية ويتاهل إلى المجموعة الاولى التي سبق ان خاض منافساتها اكثر من مرة.
يذكر ان لبنان فاز في طريقه الى النهائي على تايبيه الصينية (3-2) في شباط الماضي في قاعة نادي التعاضد في بيروت في الدور ربع النهائي وبهونغ كونغ (3-1) في نيسان على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) ضمن الدور نصف النهائي.
ويحتل لبنان المركز 52 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس بينما تحتل تايلاندا المركز 41.

برنامج مباريات الأحد

وفي ما يلي برنامج الأحد:
*الأحد 16 ايلول:
*فئة الزوجي:سانشاي راتيواتانا وسونشا راتيواتانا(تايلاندا)-هادي حبيب وجيوفاني سماحة(لبنان).
-فئة الفردي:
- ويشاوا ترونغشاروين(تايلاندا)- بنجامين حسن(لبنان)
- بالافون كوفابيتوكتيد(تايلاندا)-هادي حبيب(لبنان)

16-09-2018

تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى بعدما أسقط تايلاندا(3-2) في نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس بالتنسالتي أقيمت السبت والأحد على ملعب «ناسيونال تنس سنتر» ذات الارضية الصلبة في بانكوك.وعاد لبنان الى موقعه الطبيعي الذي كان فيه منذ اكثر من 15 سنة.

فأمام جمهور غفير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل والأمين العام ألان صايغ ومدير المنتخبات الوطنية ريمون كتوره، نجح الفريق اللبناني في حسم المواجهة مع نظيره التايلاندي (3-2) بفوزه في المباراة الخامسة والحاسمة بعدما فرض التايلانديون التعادل(2-2) بعدما كانوا متخلفين(0-2) السبت.

وفي مباريات الأحد وفي فئة الزوجي، فاز سانشاي راتيواتانا وسونشا راتيواتانا(تايلاندا) على جاد بلوط وجيوفاني سماحة(لبنان)(6-0)(6-3) ليقلص التايلانديون الفارق الى (1-2).

وفي المباراة الرابعة فاز يشاوا ترونغشاروين(تايلاندا) على بنجامين حسن(لبنان)(6-4)(4-6)(6-4) ليتعادل المنتخبان(2-2).

وفي المباراة الفاصلة والحاسمة والمصيرية للطرفين، نجح اللبناني هادي حبيب في تحقيق فوز ثمين وسهل على منافسه التايلاندي بالافون كوفابيتوكتيد بمجموعتين لصفر(6-3)(6-3) ليتقدّم لبنان(3-2) في مجموع المباريات ويتأهل الى المجموعة الأولى في انجاز جديد للتنس اللبناني الذي يحلق عالياً في الآونة الأخيرة ليحتفل اللبنانيون بالفوز الكبير الذي تحقق وينزل فيصل وصايغ الى ارض الملعب ويصافحا الجهاز الفني ولاعبي الفريق اللبناني مهنئين اياهم بالفوز المحقق وبالانجاز الكبير.

وكانت اقيمت السبت مباراتان اسفرتا عن فوز هادي حبيب على التايلاندي ويشاوا ترونغشاروي بمجموعتين لواحدة(4-6)(7-6)(5-3) وانسحاب ليتقدّم لبنان(1-0) و اللبناني بنجامين على التايلاندي بالافون كوفابيتوكتيد وهزمه بمجموعتين لصفر(6-2)(6-4) . تألف الفريق اللبناني ،الذي يدربه المدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف ،من بنجامين حسن(مولود 1995) وجاد بلوط(1996) وهادي حبيب(1998)وجيوفاني سماحة(1994) وميشال سعادة(1998). الرئيس فيصل وبعد ضمان التأهل قال رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل من تايلاندا"مبروك للبنان ولعائلة التنس في وطن الأرز هذا الانجاز الكبير بالتأهل الى مصاف دول النخبة وهذا نتيجة سهر وتعب اللجنة الادارية للاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني ولاعبي الفريق اللبناني الذين أظهروا علو كعب التنس اللبناني.لقد خططنا بهدوء ونجحنا في الوصول الى المجموعة الأولى وأثبتت اللجنة الادارية الحالية أنها على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها .

خططنا من دون ضجيج ووصلنا الى هدفنا.انه نصر رياضي جديد للبنان فوجود بلد الأرز في مجموعة النخبة في آسيا-اوقيانيا دليل لا يقبل الشك على المستوى الرفيع للتنس اللبناني خاصة ان الفريق اللبناني يملك مستوى اعمار من بين الأدنى ليس في آسيا واوقيانيا بل في العالم.

رعايتنا للنشء الطالع مستمرة وهذا هو الأساس .وبالمناسبة اود ان اشكر كل من ساهم في هذا الانجاز من زملائي في اللجنة الادارية للاتحاد الى الجهاز التدريبي والمؤلف من المدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف ولجنة المنتخبات الوطنية واللاعبين والاندية ورجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون اللعبة عامة والنهائي ضد تايلاندا بشكل خاص.تاريخ 16 ايلول 2018 سيظل في البال ".

مسابقة كأس ديفيس
لبنان يواجه تايلاندا السبت والأحد في بانكوك
في نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية

11-09-2018
تبدو فرصة للبنان كبيرة للتأهل الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى لمسابقة كأس ديفيس بالتنس والعودة الى موقعه الأساسي اذ سيواجه تايلاند في النهائي الذي سيقام السبت والأحد المقبلين الواقعين في 15 و16 ايلول الجاري على ارض هذه الأخيرة وتحديداً على ملعب «ناسيونال تنس سنتر» ذات الارضية الصلبة في بانكوك.

ويتدرب المنتخب اللبناني ،الذي وصل منذ عدة ايام الى العاصمة التايلاندية بانكوك، مرتين يومياً تحت اشراف المدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف بمواكبة من رئيس البعثة امين عام الاتحاد اللبناني للعبة ألان صايغ.وفي اتصال مع صايغ اوضح "ان معنويات اللاعبين مرتفعة واللاعبون هم بنجامين حسن وجاد بلوط وهادي حبيب وجيوفاني سماحة وميشال سعادة".

واضاف ان "اللاعبين يخضعون الى تدريبات مكثفة تحت اشراف المدرب الأشقر اضافة الى تدريبات لياقة بدنية تحت اشراف ايلي حجار" .وذكر صايغ ان رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل على تواصل يومي مع البعثة مشيراً الى ان فيصل سيصل الى تايلاندا صباح الجمعة مع مدير المنتخبات الوطنية ريمون كتوره .

واعتبر "ان حظوظ الفريقين متكافئة للفوز والتأهل الى المجموعة الأولى".واشار الى انه ستقام مباراتان السبت في فئة الفردي والاحد ستقام مباراة الزوجي ومن ثم مباراتي فردي مجدداً آملاً ان يكون الفوز من نصيب لاعبي وطن الأرز ومضيفاً ان عملية سحب القرعة ستجري الجمعة.

وختم قائلاً" «سبق للبنان ان لعب ضمن المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى في اواخر تسعينيات القرن الفائت وبداية الألفية الثالثة، وهدفنا العودة الى موقعنا الطبيعي وفرصتنا كبيرة بالتأهل الى مجموعة النخبة".

وفي هذا الاطار وفي طريقه الى النهائي، اطاح لبنان بتايبيه الصينية (3-2) في شباط الفائت في قاعة نادي التعاضد في بيروت في اطار الدور ربع النهائي وبهونغ كونغ (3-1) في نيسان الفائت على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) ضمن اطار الدور نصف النهائي وتأهل بجدارة الى الدور النهائي.

ويحتل لبنان المركز 52 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس بينما تحتل تايلاندا المركز 41.

كأس ديفيس بالتنس- اليوم الأخير
لبنان أسقط هونغ كونغ (3-1) وتأهل الى النهائي لمواجهة تايلاندا

 

08-04-2018
تأهل لبنان الى نهائي المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس بعدما فاز على هونغ كونغ(3-1) في اللقاء الذي أقيم ضمن نصف النهائي على ملعب جامعة سيدة اللويزة (زوق مصبح).وسيواجه لبنان في النهائي تايلاندا في ايلول المقبل.

وبعدما تقدّم لبنان على خصمه(2-0) في اليوم الأول السبت ، حسم فريق الأرز التأهل الأحد بالتقدم (3-1) امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أوليفر فيصل واعضاء الاتحاد ومراقب الاتحاد الدولي وائل عباس وجمهور غفير واكب اللاعبين اللبنانيين بالطبل والزمر طوال المباراتين .

وفي تفاصيل اليوم الثاني والأخير، وفي فئة الزوجي ، فاز الثنائي وونغ شون هان ويوك باك لونغ(هونغ كونغ) على هادي حبيب وجيوفاني سماحة(لبنان) بمجموعتين لصفر(6-2)(6-4) ليقلص هونغ كونغ الفارق الى (1-2) في عدد الانتصارات.

قاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين .وجمعت المباراة الرابعة المصنفين اول في كل من المنتخبين بنجامين حسن ووونغ شون هان ليفوز اللبناني في مباراة رفيعة المستوى بمجموعتين لصفر(7-6)و(6- 3 ) وليحجز لبنان مكاناً له في النهائي لمواجهة تايلاندا.

وجاءت المجموعة الأولى متكافئة ومثيرة ونجح حسن في انهائها بالتاي بريك(7-6).وفي المجموعة الثانية سيطر حسن على أجوائها ولينهيها لمصلحته(6-3) ولتنفجر الفرحة اللبنانية على المدرجات وعلى الملعب في اجواء احتفالية .
قاد اللقاء الحكم اللبناني طانيوس كنعان حامل الشارة البيضاء.
فيصل
وبعد المباراة، قال الرئيس اوليفر فيصل"مبروك لعائلة التنس هذا الانجاز الكبير. انه يوم تاريخي للرياضة اللبنانية عامة وللتنس اللبناني خاصة .اود ان أهدي ،باسم عائلة التنس، الانتصار الى الشعب اللبناني بأسره.لقد قدّم اللاعبون اللبنانيون الأداء الرفيع بقيادة المدرب نصري الأشقر.

واود ان اشكر كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز الجديد للتنس اللبناني من مدرب الفريق واللاعبين واعضاء اللجنة الادارية الى الاندية والاداريين واللاعبين والحكام والشركات الراعية وجامعة سيدة اللويزة وملتقطي الكرات والجمهور الذي واكبنا ورجال الصحافة والاعلام.

التنس اللبناني يرفع اسم لبنان مجدداً وسنبدأ بوضع خطة الاستعداد للقاء النهائي ضد تايلاندا في ايلول المقبل منذ الآن .وما زلت اردّد بأننا نلعب من اجل السلام في المنطقة والعالم".

الافتتاح والمباريات
وفي ما يلي برنامج السبت والأحد:

*السبت 7 نيسان:
-الساعة 12.00-حفل الافتتاح الرسمي.
-الساعة 12.30(فئة الفردي)-بنجامين حسن(لبنان)-وونغ هونغ كيت(هونغ كونغ)
تليها المباراة الثانية في فئة الفردي هادي حبيب(لبنان) –وونغ شون هان(هونغ كونغ).

 

هادي حبيب                                               بنجامين حسن

السبت 07-04-2018

تقدّم لبنان على هونغ كونغ (2-0) في اليوم الأول من الدور نصف النهائي للمجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتنس، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، على ملعب جامعة سيدة اللويزة (زوق مصبح).

ففي المباراة الأولى، فاز اللبناني بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في المنتخب اللبناني) على وونغ هونغ كيت (المصنف رقم 2 في هونغ كونغ) بمجموعتين لصفر (6-4) (6-1) بعد أداء رفيع من اللاعب اللبناني خاصة في المجموعة الثانية وليتقدم لبنان (1-0).
قاد المباراة الحكم اللبناني صاحب الشارة البيضاء طانيوس كنعان.

وفي المباراة الثانية، نجح اللبناني هادي حبيب (المصنف رقم 2) في الفوز على وونغ شون هان (المصنف رقم 1 في هونغ كونغ) بمجموعتين لواحدة كالآتي: (6-4) (1-6) (64) بعد مباراة ماراتونية بقيادة الحكم اللبناني صاحب الشارة البيضاء نيقولا ساسين. وبذلك خطا لبنان خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور النهائي للمجموعة الثانية.


 
   *الأحد 8 نيسان:
-الساعة 12.30(فئة الزوجي) -هادي حبيب وجيوفاني سماحة(لبنان)-وونغ شون هان ويوك باك لونغ(هونغ كونغ).

ثم مباراة الفردي بين بنجامين حسن(لبنان) ووونغ شون هان(هونغ كونغ) فالمباراة الأخيرة في فئة الفردي ايضاً بين هادي حبيب(لبنان)-وونغ هونغ كيت(هونغ كونغ).

المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية لكأس ديفيس
لبنان يواجه هونغ كونغ في 7 و8 نيسان
ومؤتمر صحافي ظهر الأربعاء

 

02-04-2018
يستضيف لبنان فريق هونغ كونغ ضمن الدور نصف النهائي للمجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس بالتنس على ملعب جامعة سيدة اللويزة(ذوق مصبح) السبت والأحد المقبلين الواقعين في 7 و8 نيسان الجاري.

وستسنح للفريق اللبناني فرصة بلوغ المجموعة الأسيوية- الاوقيانية الأولى في حال فاز على هونغ كونغ وفي حال اسقاط الفائز من لقاء تايلاندا والفيليبين في مرحلة لاحقاً وهو الأمر الذي يمنحه فرصة بلوغ مجموعة "النخبة" التي سبق وكان من ضمنها منذ سنوات. وسمّى الاتحاد الدولي للتنس المصري وائل عباس مندوباً وحكماً عاماً للقاء.

وسيعقد الاتحاد اللبناني للعبة مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 4 نيسان الجاري في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك للاعلان رسمياً عن كافة الأمور المتعلقة بلقاء لبنان وهونغ كونغ.
يلي المؤتمر الصحافي حفل غداء على شرف الحاضرين.
وكان لبنان فاز على تايبه الصينية(3-2) في اطار المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الثانية في اوائل شباط الفائت وتأهل لمواجهة هونغ كونغ الفائزة على ايران.
 

كأس ديفيس : المجموعة الآسيوية- الأوقانية الثانية
لبنان يهزم تايبه الصينية(3-2)
أوليفر فيصل:انتم فخر وطن الأرز

04-02-2018  الديار
حققت لعبة التنس في لبنان انجازاً دولياً كبيراً تمثّل بالفوز على تايبه الصينية(3-2) في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس والتي أقيمت مبارياتها على ملعب نادي التعاضد في بيروت برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش .   وبعدما تقدّم لبنان (2-0) في اليوم الأول السبت نجح فريق وطن الأرز في تحقيق فوزه الثالث على التوالي (3-0) على خصمه مما أمّن له الفوز في اللقاء الذي افتتح السبت الفائت .وبعدما تأكد الفوز اللبناني خسر فريق الأرز المباراة الرابعة والخامسة عبر اشراك اللاعبين الواعدين ميشال سعادة وجاد بلوط..
وكان اللقاء افتتح السبت بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة مستشاره الاعلامي الزميل علي فواز، النائب عاطف مجدلاني، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام وأعضاء اللجنة، العميد الركن جورج الهد رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية، الرائد خالد ناصر ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العقيد حسين عبدالله ممثل قائد جهاز أمن السفارات في قوى الأمن الداخلي العميد وليد جوهر، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد، الأب بولس رحمة راعي ابرشية مار ميخائيل للروم الارثوذكس، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء أندية وممثلو اتحادات رياضية، رئيس مؤسسة مخزومي فؤاد مخزومي، النائب السابق عدنان طرابلسي، رئيس نادي التعاضد بيروت الدكتور أنطوان هرموش، مندوب الاتحاد الدولي للتنس اشرف حمّوده وعدد كبير من هواة الكرة الصفراء ورجال الصحافة والاعلام.

في البداية، كلمة لعريف الحفل الزميل جاد دعيبس، ثم قدمت دروعاً تذكارية الى ممثل راعي المسابقة الوزير فنيش تسلمّه الزميل علي فواز، والى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، ورئيس نادي التعاضد الدكتور هرموش، وممثل الاتحاد الدولي المصري اشرف حمودة، والحكام وائل الرفاعي وطانيوس كنعان ونيقولا ساسين.
ثم تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل فاعتبر ان اللقاء هو بادرة سلام، شاكراً الجميع على مواكبة الحدث، متمنياً التوفيق للمنتخب اللبناني واملا باحراز الفوز.ووجه فيصل الشكر الى المؤسسات الراعية والى عائلة لعبة التنس لمواكبتها المسابقة.
بعدها انطلقت المنافسات، وفي المباراة الأولى فاز اللبناني بنجامين حسن على شينغ يو من تايبه بمجموعتين لواحدة كالآتي:(5-7) (6-3)(6-4) ليتقدّ/ لبنان(1-0).
وفي المباراة الثانية، فاز اللبناني هادي حبيب على لي كوان بمجموعتين لصفر(6-4)(6-3) في مباراة سهلة للبناني ليتقدم لبنان(2-0) في مجموع المباريات مع العلم ان على الفائز في اللقاء ان يتقدّم بثلاثة انتصارات.
وفي مباريات الأحد واصل الفريق اللبناني انتصاراته ففاز الزوجي اللبناني جيوفاني سماحة وهادي حبيب على التايوانيين شين تي وشينغ يو بمجموعتين لصفر(6-1)(7-5) ليتقدّم لبنان(3-0) ويضمن الفوز.قاد المباراة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.

وفي المباراة الرابعة فاز التايواني شين هين تسيتغ على اللبناني ميشال سعادة(6-0)(6-0) بقيادة الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء طانيوس كنعان.وقلًّص الفريق الضيف النتيجة الى (1-3).

وفي المباراة الخامسة والأخيرة فاز التايواني شي سن على اللبناني جاد بلوط(6-1)(6-1) ليفوز لبنان (3-2) وسط تصفيق الجمهور اللبناني الذي واكب اللاعبين اللبنانيين ومدربهم نصري الأشقر بالطبل والزمر.وبعد انتهاء المباريات القى الرئيس فيصل كلمة وجّه فيها الشكر الى الجهاز الفني واللاعبين والجمهور وعائلة اللعبة والعاملين في المسابقة واللجنة الادارية للاتحاد التي تعمل ليلاً ونهاراً لتطوير اللعبة.وخم كلمته متوجهاً الى اللاعبين" انتم فخر وطن الأرز".كما شكر تلفزيون المستقبل لنقله وقائع المسابقة مباشرة على الهواء ورجال الصحافة والاعلام.

هذا وسيتواجه لبنان مع هونغ كونغ الفائز على ايران في نيسان المقبل ضمن المجموعة عينها .
يشار الى أن رعاة لقاء لبنان وتايبه الصينية هم "فندق سمول فيل ولوتو للملبوسات الرياضية ويونكس واكوا فينا ورودستر داينرز و كارد باور شيب" مع العلم أن محطة "المستقبل" هي الناقل الرسمي للمباريات مباشرة على الهواء.

تصنيف الاتحاد الدولي للتنس: لبنان في المركز 58 عالمياً والثاني عربياً بعد المغرب

08-02-2018
اصدر الاتحاد الدولي للتنس التصنيف الجديد للدول بعد انتهاء احدى مراحل كأس ديفيس والتي اقيمت في جميع انحاء الكرة الأرضية الاسبوع الفائت.وفي التفاصيل، احتلّت فرنسا الصدارة تليها الأرجنتين فبلجيكا فبريطانيا فكرواتيا فأوستراليا فسويسرا.

وجاء لبنان في المركز 58 من اصل 132 دولة بعدما تقدّم 17 مركزاً دفعة واحدة بعد فوزه على الصين تايبه (3-2) في اللقاء الذي اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت في 3 و4 شباط الجاري مع العلم ان الصين تايبه تحتل المركز 47 حالياً(تراجعت مرتبة واحدة بعد خسارتها امام لبنان) على لائحة التصنيف.وهو افضل تصنيف لبنان منذ العام 2004.

عربياً يحتل المغرب المركز 53 عالمياً والأول عربياً يليه لبنان الثاني عربياً و58 دولياً.

هذا وسيواجه لبنان فريق هونغ كونغ في 7 و8 نيسان المقبل في الجولة المقبلة وعينه على الفوز في اللقاء لتحقيق المزيد من التقدّم في الترتيب الدولي .وفي هذا السياق وضع الاتحاد اللبناني للعبة خطة للبدء بالتحضيرات للقاء المقبل على جميع الأصعدة التنظيمية والادارية والفنية والاعلامية .

لقاء لبنان وتايبه في كأس ديفيس
وطن الأرز يتقدم(2-0) في اليوم الأول

03-02-2018
انطلقت السبت 3 شباط الجاري منافسات مباريات لبنان وتايبه الصينية في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس والتي تقام على ملعب نادي التعاضد في بيروت برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.وفي اليوم الأول تقدّم لبنان(2-0) بتحقيقه فوزين غاليين ليخطو خطوة كبيرة نحو الفوز في اللقاء الذي يختتم الأحد.

حضر الافتتاح ممثل وزير الشباب والرياضة مستشاره الاعلامي الزميل علي فواز، النائب عاطف مجدلاني، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام وأعضاء اللجنة، العميد الركن جورج الهد رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية، الرائد خالد ناصر ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العقيد حسين عبدالله ممثل قائد جهاز أمن السفارات في قوى الأمن الداخلي العميد وليد جوهر، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد، الأب بولس رحمة راعي ابرشية مار ميخائيل للروم الارثوذكس، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء أندية وممثلو اتحادات رياضية، رئيس مؤسسة مخزومي فؤاد مخزومي، النائب السابق عدنان طرابلسي، رئيس نادي التعاضد بيروت الدكتور أنطوان هرموش، رئيس لجنة تجار المزرعة سعد الدين بعاصيري وعدد كبير من هواة الكرة الصفراء ورجال الصحافة والاعلام.

في البداية، كانت كلمة لعريف الحفل الزميل جاد دعيبس، ثم قدمت دروعاً تذكارية الى ممثل راعي المسابقة الوزير فنيش تسلمّه الزميل علي فواز، والى رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، ورئيس نادي التعاضد الدكتور هرموش، وممثل الاتحاد الدولي المصري اشرف حمودة، والحكام وائل الرفاعي وطانيوس كنعان ونيقولا ساسين.

ثم تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل فاعتبر ان اللقاء هو بادرة سلام، شاكراً الجميع على مواكبة الحدث، متمنياً التوفيق للمنتخب اللبناني واملا باحراز الفوز.ووجه فيصل الشكر الى المؤسسات الراعية والى عائلة لعبة التنس لمواكبتها المسابقة.

وفي ختام الحفل دخل ملتقطو الكرات وحكام الخطوط واللاعبون والحكام الرسميون الى أرض الملعب، ثم تم تبادل الهدايا التذكارية قبل أن ينشد النشيد الوطني اللبناني والصين تايبه.
بعدها انطلقت المنافسات، وفي المباراة الأولى فاز اللبناني بنجامين حسن على شينغ يو من تايبه بمجموعتين لواحدة كالآتي:(5-7) (6-3)(6-4).

وفي المباراة الثانية، فاز اللبناني هادي حبيب على لي كوان بمجموعتين لصفر(6-4)(6-3) في مباراة سهلة للبناني ليتقدم لبنان(2-0) في مجموع المباريات مع العلم ان على الفائز في اللقاء ان يتقدّم بثلاثة اتتصارات.

يذكر ان الفريق اللبناني يضم اللاعبين بنجامين حسن، هادي حبيب، جيوفاني سماحة، جاد بلوط وميشال سعادة، بينما يضم فريق تايبه اللاعبين لي كوان لي، تسينغ شون سين، يو شينغ يو وشين تي.

برنامج يوم الأحد
وفي برنامج يوم الأحد 4 شباط الجاري ستقام مباراة زوجي الرجال ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهراً بين الزوجي اللبناني جيوفاني سماحة وجاد بلوط ضد زوجي تايبه شين تي وشينغ يو. وتليهامباراتان في الفردي الأولى بين بنجامين حسن وكوان لي، والثانية بين هادي حبيب وشينغ يو.
وسيواجه الفائز من لقاء لبنان وتايبه الفائز من لقاء ايران وهونغ كونغ على ان يواجه الخاسر من اللقاء الاول الخاسر من اللقاء الثاني.
يشار الى أن رعاة لقاء لبنان وتايبه الصينية هم "فندق سمول فيل ولوتو للملبوسات الرياضية ويونكس واكوا فينا ورودستر داينرز و كارد باور شيب" مع العلم أن محطة "المستقبل" هي الناقل الرسمي للمباريات مباشرة على الهواء.

العد العكسي للقاء لبنان وتايبه في كأس ديفيس 2018

23-01-2018

بدأ العد العكسي للقاء لبنان وتايبه الصينية في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس، والذي سيقام على مدى يومين، وذلك السبت والأحد الواقعين في 3 و4 شباط المقبل في نادي التعاضد (بيروت) برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

وسيقام حفل الافتتاح الرسمي بحضور الفاعليات الرياضية والعسكرية والبلدية وعائلة التنس وعشاق اللعبة ورجال الصحافة والاعلام عند الساعة 12:30 ظهر السبت 3 شباط، على ان تليه المباراة الأولى في فئة الفردي فالمباراة الثانية في فئة الفردي ايضاً.

وفي برنامج الأحد 4 شباط مباراتان في الفردي فالمباراة الأخيرة في فئة الزوجي اذا لزم الأمر.
وسبق للاتحاد اللبناني أن اعلن اسماء تشكيلة الفريق اللبناني المؤلفة من بنجامين حسن، هادي حبيب، جيوفاني سماحة، جاد بلوط وميشال سعادة والذي يشرف عليه قائد الفريق المدرب نصري الأشقر.

وستصل بعثة تايبه الثلاثاء المقبل الى بيروت وتضم اللاعبين لي كوان لي، تسينغ شون سين، يو شينغ يو وشين تي بقيادة المدرب شيانغ جين ين.
وفي هذا الاطار، سيُعقد مؤتمر صحافي للاعلان رسمياً عن اللقاء بين لبنان وتايبه عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الأربعاء 31 كانون الثاني الجاري في فندق "سمول فيل"Small Ville- المتحف بدارو.

ودعا الاتحاد اللبناني للتنس رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيتضمن كافة التفاصيل المتعلقة باللقاء بين لبنان وتايبه.
يشار الى أن رعاة لقاء لبنان وتايبه الصينية هم "فندق سمول فيل ولوتو للملبوسات الرياضية ويونكس".

تشكيلة لبنان في كأس ديفيس للتنس 2018

19-01-2018  ملاعب

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس عن اسماء اللاعبين الذي سيمثّلون لبنان في اللقاء ضد تايبه الصينية ضمن اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس والذي سيقام يومي السبت والأحد الواقعين فيه 3 و4 شباط المقبل على ملعب نادي التعاضد في بيروت برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.واللاعبون هم : بنجامين حسن، هادي حبيب، جيوفاني سماحة، جاد بلوط وميشال سعادة. ويتدرب اللاعبون الخمسة (سماحة وبلوط وسعاده في لبنان وحسن وحبيب خارج لبنان) يومياً بحيث سيصل حسن وحبيب الى لبنان الأسبوع المقبل ليكتمل عقد اللاعبين الذين يشرف عليهم قائد الفريق المدرب نصري الأشقر.

على صعيد آخر، انتهت "ورشة تأهيل وصيانة" ملعب نادي التعاضد الذي بدا في حلة جديدة حيث بات جاهزاً بصورة كاملة على ان يبدأ لاعبو وطن الأرز بحصصهم التدريبية ابتداء من الاثنين 22 كانون الثاني الجاري بمواكبة من رئيس الاتحاد أوليفر فيصل وسائر أعضاء اللجنة الادارية.

وفي مواعيد المباريات، سيقام حفل الافتتاح عند الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر السبت 3 شباط المقبل على ان تليه مباراتان في فئة الفردي. وفي برنامج الأحد 4 شباط ستقام مباراتان ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهراً في فردي الرجال ثم مباراة الزوجي في حال لزم الأمر، على ان تصل بعثة تايبه الى لبنان الثلاثاء 30 كانون الثاني الجاري وتضم اللاعبين لي كوان لي، تسينغ شون سين، يو شينغ يو وشين تي بقيادة المدرب شيانغ جين ين.وسيواجه الفائز من لقاء لبنان وتايبه الفائز من لقاء ايران وهونغ كونغ على ان يواجه الخاسر من اللقاء الاول الخاسر من اللقاء الثاني.

يشار الى أن رعاة لقاء لبنان وتايبه الصينية هم "فندق سمول فيل ولوتو للملبوسات الرياضية ويونكس".

لبنان في كأس ديفيس 2018

16-01-2018

بدأت عملية تأهيل ملعب نادي التعاضد (بيروت) من قبل الاتحاد اللبناني للتنس لاستضافة لقاء لبنان وتايبه الصينية، في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس يومي السبت والأحد الواقعين فيه 3 و4 شباط المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.
واوضح امين عام الاتحاد ألان صايغ ان "ورشة تأهيل وصيانة" ملعب نادي التعاضد انطلقت الاثنين الفائت على أن تنتهي في ختام الأسبوع الجاري.
واضاف: "ان 9 لاعبين (قسم منهم موجود في الخارج) يتدربون بانتظار اختيار قائد الفريق المدرب نصري الأشقر التشكيلة النهائية المؤلفة من 5 لاعبين للدفاع عن الوان وطن الأرز".
واللاعبون هم: بنجامين حسن وهادي حبيب (يتدربان خارج لبنان) وجيوفاني سماحة وميشال سعادة ونجيب فقيه وجاد بلوط وكارلوس شمص وجاد صليبي وتميم حلاق (يتدربون في لبنان).
وذكر صايغ ان موضوع كأس ديفيس سيكون البند الأساسي على جدول اعمال اجتماع اللجنة الادارية للاتحاد التي ستنعقد بعد ظهر الأربعاء 17 كانون الثاني الجاري في مقر الاتحاد في ضبية.
وذكر ان رعاة لقاء لبنان وتايبه الصينية هم "فندق سمول فيل ولوتو للملبوسات الرياضية ويونكس".

وتابع: "سيقام حفل الافتتاح عند الساعة الواحدة من بعد ظهر السبت 3 شباط المقبل على ان تليه مباراتان في فئة الفردي. وفي برنامج الأحد 4 شباط، ستقام مباراتان ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهراً في فردي الرجال ثم مباراة الزوجي في حال لزم الأمر"، على ان تصل بعثة تايبه الى لبنان الثلاثاء 30 كانون الثاني الجاري وتضم اللاعبين لي كوان لي، تسينغ شون سين، يو شينغ يو وشين تي بقيادة المدرب شيانغ جين ين.
وذكر صايغ أن الاتحاد الدولي للتنس سينتدب المصري اشرف حمود لمراقبة لقاء لبنان وتايبه، مشيراً الى ان الاتحاد اللبناني بدأ حملة اعلامية واعلانية كبيرة تشمل ايضاً المدارس والجامعات تتناول اللقاء الدولي المهم، الذي يستضيفه لبنان بعد غياب سنوات عدة.
وفي الختام، دعا صايغ عشاق الرياضة عامة وعائلة التنس في لبنان الى حضور المباريات ومواكبة اللاعبين اللبنانيين.
يشار الى ان الفائز من لقاء لبنان وتايبه سيلتقي الفائز من لقاء ايران وهونغ كونغ على ان يواجه الخاسر من اللقاء الاول الخاسر من اللقاء الثاني.

2018

بدأ الاتحاد اللبناني للتنس استعداداته للقاء لبنان وتايبيه الصينية في قاعة نادي التعاضد (بيروت) في اطار المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس دايفيس السبت والأحد في 3 و4 شباط المقبل.
ويتدرب لاعبو الفريق اللبناني تحت اشراف المدرب نصري الاشقر بمعدل خمس مرات في الأسبوع استعداداً للقاء الهام، مع العلم ان لبنان استضاف آخر مسابقة كأس دايفيس منذ اربع سنوات.
وسيواجه الفائز من لقاء لبنان وتايبيه الفائز من لقاء ايران وهونغ كونغ على ان يواجه الخاسر من اللقاء الاول الخاسر من اللقاء الثاني.
وسيسعى لاعبو وطن الأرز الى مواجهة الفريق الخصم مدعومين من الجمهور اللبناني الذي سيؤازرهم خلال المباريات التي ستقام على مدى يومين مع العلم ان الدخول مجاني.
وسينتدب الاتحاد الدولي للتنس المصري اشرف حمود كمراقب للقاء بين لبنان وتايبه.وسيبدأ الاتحاد اللبناني بحملة اعلامية واعلانية كبيرة وتشمل ايضاً المدارس والجامعات تتناول اللقاء الدولي الهام الذي يستضيفه لبنان بعد غياب سنوات عدة.
وفي هذا السياق، ترأس رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل اجتماعاً في مقر الاتحاد في ضبية ضم الامين العام للاتحاد ألان صايغ ومدير الاتحاد طانيوس كنعان ومسؤول التنظيم لويس باز والمسؤول الاعلامي الزميل جلال بعينو تناول كافة التحضيرات للقاء المنتظر وتجهيز الملعب على ان يتم رفع التوصيات لدراستها خلال جلسة اللجنة الادارية للاتحاد.
وسيشرح الاتحاد اللبناني كافة التفاصيل المتعلقة بالحدث الرياضي الكبير خلال مؤتمر صحافي سيحدد مكانه وزمانه لاحقاً.

2018

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس عن رعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش للقاء لبنان وتايبيه الصينية في قاعة نادي التعاضد (بيروت) في اطار المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس، وذلك يومي السبت والأحد الواقعين فيه 3 و4 شباط المقبل.

ووجّه الاتحاد الشكر الى الوزير فنيش لرعايته اللقاء.

وفي هذا الاطار، يواصل الاتحاد اللبناني للتنس استعداداته للحدث الرياضي الذي يقام في وطن الأرز بعد غياب سنوات عدة مع تدريبات مكثفة للاعبين الذين سيمثّلون لبنان تحت اشراف المدرب نصري الأشقر على ان يتم الاعلان عن اسماء لاعبي الفريق اللبناني لاحقاً.

وسيواجه الفائز من لقاء لبنان وتايبيه الفائز من لقاء ايران وهونغ كونغ على ان يواجه الخاسر من اللقاء الاول الخاسر من اللقاء الثاني.

وسينتدب الاتحاد الدولي للتنس المصري اشرف حمود كمراقب للقاء بين لبنان وتايبيه.

09-11-2017

ينظّم الاتحاد اللبناني للتنس دورة حكم مساعد (حكم خط) تحضيراً لمسابقة كأس ديفيس لعام 2018 وذلك الجمعة الواقع فيه 10 تشرين الثاني الجاري عند الساعة الخامسة عصراً في مقر الاتحاد الكائن في ضبية.
ودعا امين عام الاتحاد ألان صايغ من يرغب بالمشاركة في الدورة الاتصال على الرقم:
04-444730.
أو عبر البريد الالكتروني التالي: info@lebanesetennisfederation.com

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2018

Free Web Counter