DAVIS CUP 2017

لبنان في كأس ديفيس 2017

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

استقبال حاشد لبعثة لبنان في صالون الشرف
بعد التأهل الى المجموعة الآسيوية ــ الأوقيانية الثانية

23-07-2017  الديار

عادت أمس الاحد بعثة فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس بعد تأهله الى المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية بجدارة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي ومن دون خسارة ضمن منافسات المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة التي أقيمت في سيريلانكا واختتمت السبت .

واقيم استقبال احتفالي حاشد للبعثة اللبنانية في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي حيث كان رئيس الاتحاد اوليفر فيصل ونائبه باتريك مخباط والامين العام ألان صايغ واعضاء الاتحاد وأهالي اللاعبين في استقبالها.

وهنّأ فيصل البعثة على انجازها وقال «ان عائلة اللعبة فخورة بالمدرب وباللاعبين ومشيداً برئيس البعثة عارف مادريني وبدوره الكبير في رعاية اللاعبين واعطائهم المعـــنويات خلال المباريات بالتنسيق من المدرب التاريخي لفريق كأس ديفيس حـسين بدر الدين».

وتابع فيصل «اتحاد التـنس يعمل يداً بيد من اجل مصلحة اللعبة واللجنة الادارية تعمل ليلاً ونهاراً من اجل تطوير لعبة التنــس وبتــنا نملك لاعبين ولاعبات من مخــتلف الفئات العمـرية بملكون المستوى الرفيع وعلى رأسهم فريق كأس ديفيس..ولا بد لي من ان أشــكر رجال الصحافة والاعلام على تغطـــيتهم لأخبار التنس اللبناني ولهم مني ألف تحية».

انجاز للبنان في كأس ديفيس للتنس 2017

22-07-2017   النهار

تأهل فريق #لبنان لكأس ديفيس بالتنس الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية عن جدارة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي ومن دون اي خسارة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي أقيمت في سيريلانكا.

ونجح الفريق اللبناني في حسم لقاء "الحياة او الموت" ضد الفريق الأردني لمصلحته (2-0)، ما جعل طريقه معبداً وسالكاً نحو التأهل الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية، والعودة الى موقعه الطبيعي، الذي كان فيه منذ سنوات عدة، في انجاز جديد للتنس اللبناني على الصعيد الخارجي، وخاصة على الصعيد الرسمي في ارفع مسابقة تنس في العالم على مستوى الدول، ألا وهي مسابقة كأس ديفيس.

وفور تليه النبأ، اتصل رئيس اللجنة الاولمبية جان همام برئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل مهنئاً، وطالباً نقل تحياته وتهنئته الى اعضاء اللجنة الادارية والى البعثة اللبنانية المؤلفة من رئيسها عارف مارديني (نائب رئيس الاتحاد اللبناني) والمدرب حسين بدر الدين واللاعبين جيوفاني سماحة ونجيب فقيه وهادي حبيب وجاد بلوط.

بدوره، اتصل فيصل بمارديني مهنئاً بتأهل لبنان، بعدما نجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في المسابقة ومن دون اي خسارة على تركمانستان (2-1) والامارات (2-1) وماليزيا (2-1) وقطر (3-0) والأردن (2-0) في المباراة الحاسمة والفاصلة.

واوضح فيصل: "عائلة اللعبة فخورة بالمدرب واللاعبين"، مشيداً برئيس البعثة عارف مادريني وبدوره الكبير في رعاية اللاعبين واعطائهم المعنويات خلال المباريات بالتنسيق من المدرب التاريخي للفريق حسين بدر الدين.

وتابع: "اتحاد التنس يعمل يداً بيد من اجل مصلحة اللعبة، واللجنة الادارية تعمل ليلاً ونهاراً من اجل تطوير لعبة التنس".

وتصل البعثة اللبنانية الى لبنان عند الساعة السابعة من صباح يوم غد الاحد، وسيفتح لها صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي.

النتائج الكاملة لدورة نادي النهضة بالتنس
كأس ديفيس : لبنان الى نصف نهائي
بعد ثلاثة انتصارات متتالية

21-07-2017

شارك فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس للرجال ضمن منافسات المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الثالثة التي تقام حالياً في سيريلانكا. وتضم البعثة مدرب الفريق حسين بدر الدين واللاعبين جيوفاني سماحة ونجيب فقيه وهادي حبيب وجاد بلوط. واستهل الفريق اللبناني مبارياته في الدورة بداية مثالية اذ حقق ثلاثة انتصارات متتالية ومن دون خسارة على تركمانستان (2-1) ثم على الامارات العربية المتحدة (2-1)ايضاً وعلى ماليزيا (2-1) وضمن التأهل الى الدور نصف النهائي.

بات فريق لبنان لكأس ديفيس في التنس على بعد خطوة واحدة من التأهل الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية، اذ سيواجه الأردن السبت 22 تموز الجاري في مباراة حاسمة ومصيرية، ضمن منافسات المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثالثة، التي تقام حالياً في سيريلانكا.
واوضح رئيس البعثة اللبنانية الى سيريلانكا "الديناميكي" عارف مارديني (نائب رئيس الاتحاد اللبناني): "ان اللاعبين اللبنانيين الأربعة وهم جيوفاني سماحة ونجيب فقيه وهادي حبيب وجاد بلوط بقيادة قائد المنتخب اللاعب الدولي السابق المدرب حسين بدر الدين نجحوا في تحقيق اربعة انتصارات في اربعة لقاءات ومن دون اي خسارة".
واضاف مارديني: "لقد فاز الفريق اللبناني على تركمانستان (2-1) ثم على الامارات العربية المتحدة (2-1) وعلى ماليزيا (2-1) وعلى قطر (3-0) وسيخوض مباراة "حياة او موت" ضد الفريق الأردني السبت، اذ ان فوز الفريق اللبناني يعني التأهل الى المجموعة الثانية ولا بديل للبنان من الفوز على الأردن".
وتابع مارديني قائلا: "معنويات اللاعبين مرتفعة جداً واجواء البعثة اكثر من رائعة واللاعبون يعرفون المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويعلمون تماماً الدعم الكامل لهم من رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ومن اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد، الذي يتابعون مباريات الفريق اللبناني لحظة بلحظة".
وختم مارديني بالقول: "تأهلنا الى المجموعة الثانية سيكون انجازاً ولبنان يملك فريقاً مميزاً ونأمل ان يوفقنا الله في لقائنا مع الاردن. فالفوز على الأردن والتأهل هو نصر للتنس اللبناني الذي يتطور كثيراً واود ان اشكر وسائل الاعلام على اهتمامهم اللافت باخبار التنس اللبناني وبمسيرة فريق كأس ديفيس".

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق