DAVIS CUP 2015

لبنان في كأس ديفيس 2015

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

مسابقة كأس ديفيس 2015
لبنان يواجه سيريلانكا في كولومبو ضمن المجموعة الآسيوية ــ الاوقيانية الثانية

14-07-2015
يخوض فريق لبنان لكأس ديفيس مواجهة حاسمة مع سيريلانكا في اطار المجموعة الآسيوية -الأوقيانية الثانية في 17 و18 و19 تموز الجاري في كولومبو (سيريلانكا) حيث يبقى الفائز باللقاء في المجموعة الثانية على ان يهبط الخاسر الى المجموعة الثالثة.

واوضح قائد فريق لبنان المدرب «الخبير» حسين بدر الدين «ان الفريق اللبناني يتألف من اللاعبين:

 جيوفاني سماحة (21 سنة والمصنف 1570 في العالم) وابراهيم ابو شاهين (25 سنة) وهادي حبيب (17 سنة ومصنف 80 عالمياً تحت الـ18 سنة) وجاد بلوط (19 سنة واختصاصي في مباريات الزوجي)».

واضاف «ان اللاعب بسام بيدس يغيب عن الفريق اللبناني بسبب الاصابة». واوضح بدر الدين «ان التدريبات جرت على ملعب نادي النهضة في بيروت على ملاعب ترابية مماثلة للملاعب التي ستجري عليها المباريات ضد سيريلانكا».

وذكر «ان فريق لبنان الحالي هو نواة الفريق الذي سيمثل لبنان في السنوات العشر المقبلة مع وجود خامات واعدة».

وشكر بدر الدين رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان وسائر الاعضاء على جهودهم لتطوير اللعبة. كما شكر ادارة نادي النهضة على وضعها ملاعب النادي بتصرّف الفريق اللبناني للتدريب لمدة شهرين والمدرب محمد محيدلي على جهوده لتوفير الراحة للفريق اللبناني في النادي المذكور.

هذا وغادر المدرب بدرالدين واللاعب سماحة الى كولومبو (سيريلانكا) عبر مطار رفيق الحريري الدولي على يلتحق بهما اللاعبون ابو شاهين وحبيب وبلوط لاحقاً.

 

كأس ديفيس بكرة المضرب: لبنان يواجه تايوان 2015

الفريق اللبناني وبدا من اليمين نعمة،حسين بدر الدين،ابو شاهين والعلايلي

05-03-2015
يتواجه لبنان وتايوان ابتداء من الجمعة 6 آذار الجاري ضمن المجموعة الآسيوية - الأوقيانية لمسابقة كأس ديفيس بالتنس في تايوان.

ويضم الفريق اللبناني حسين بدر الدين قائداً للفريق واللاعبين كريم علايلي ابرهيم ابو شاهين والناشئ نور نعمه الذي حلّ بدلا من اللاعب باتريك شكري الذي لم يتمكّن من المشاركة.

ويضم الفريق التايواني المصنف رقم 1 في بلاده و61 في العالم لي يو وهو الذي خاض بطولة اوستراليا المفتوحة الاخيرة.

وتبدو حظوظ الفريق اللبناني بالفوز على نظيره التايواني صعبة نظراً لفارق المستوى بين الفريقين مع العلم ان غياب أحد افضل اللاعبين المميز بسام بيدس والمخضرم شكري سيكون له تأثيراً على نتائج الفريق اللبناني حيث يشارك العلايلي الى جانب ابو شاهين و نعمة.

وفي حال فوز او خسارة الفريق اللبناني فانه سيواجه فريق سيري لانكا في تموز المقبل وستكون له الحظوظ الكبيرة بالفوز في هذا اللقاء.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق