DAVIS CUP 2014

لبنان في كأس ديفيس 2014

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

منتخب لبنان للناشئين - كأس ديفيس 2014

عودة بعثة ناشئي التنس من الهند 2014

08-05-2014
عادت من الهند بعثة لبنان بالتنس للناشئين (فئة تحت ال14 سنة) بعدما شاركت في منافسات المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الأولى التي ضمّت لبنان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وكازاخستان .ففي الدور الاول، فازت كوريا على لبنان وفاز لبنان على نيوزيلندا ليصل الى النهائي ويخسر لبنان امام كازاخستان ليحتل لبنان المركز الثاني.

وفي ترتيب المراكز خسر لبنان امام هونغ كونغ وفاز وطن الارز على اوزباكستان وعلى تركمانستان .وحافظ لبنان على موقعه ضمن المجموعة الأولى. يشار الى أن بعثة لبنان ضمّت رئيس البعثة ريشار الحاج والمدرب فادي يوسف واللاعبين كريم ناجيا وكريم صليبي وكيفن شحود.

 

كأس ديفيس للناشئين: لبنان الى المجموعة الآسيوية النهائية 2014

22-02-2014
تأهّل منتخب لبنان لفئة تحت ال14 سنة للذكور الى المجموعة النهائية الآسيوية ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس على الرغم من خسارته نهائي مباريات مجموعة التصفيات التمهيدية ضد فريق كازاخستان(0-3) في ماليزيا الجمعة .فلقد خسر اللبناني كيفن شحود اما القازاقي روديون باك(1-2).

وخسر اللبناني كريم ناجيا امام القازاقي دوستامبيك تاشبولاتوف (0-2).وخسر الثنائي اللبناني كريم ناجيا وكريم صليبي امام الثنائي القازاقي روديون باك ودوستامبيك تاشبولاتوف (0-2).

وكان الفريق اللبناني فاز على تركمانستان (2-1) في الدور نصف النهائي الذي أقيم الخميس.
وبذلك تأهل فريقا كازاخستان ولبنان الى المجموعة الآسيوية النهائية التي ستقام مبارياتها في الهند في شهر نيسان المقبل.اما فريق لبنان للاناث(تحت ال14 سنة) فلقد احتلّ المركز السادس في المسابقة.

يشار الى ان ريشار الحاج هو مدرب فريق الذكور وفادي يوسف هو مدرب فريق الاناث.

 

بعثة لبنان تحت ال14 سنة لكأس ديفيس بالتنس 2014

15-02-2014
يشارك الاتحاد اللبناني للتنس في مسابقة كأس ديفيس للناشئين ضمن المجموعة الآسيوية التمهيدية المؤهلة الى المجموعة النهائية عبر لاعبين ولاعبات لفئتي تحت ال14 سنة وتحت ال16 سنة سيغادرون على دفعتين. فلقد غادرت صباح الجمعة البعثة الأولى لتحت ال14 سنة الى مدينة كوشينغ الماليزية عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وتضم البعثة:عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية ريشار الحاج(رئيساً)،فادي يوسف(مدرباً)،كريم صليبي وكريم ناجيا وكيفن شحود(لاعبين) ويار فيصل وسارة ناصيف وغاييل بو عبدو(لاعبات).

اما بعثة ما دون ال16 سنة فستغادر الاربعاء المقبل الواقع في 19 شباط الجاري الى ماليزيا ايضاً وهي مؤلفة من حسين بدر الدين(مدرباً)،كارلوس شمص وتميم حلاق وميشال سعاده(لاعبين).

يشار الى ان الدول الآسيوية المشاركة في المسابقة هي بنغلادش،ايران،كازاخستان،قرغيزستان،لبنان، باكستان،السعودية،سريلانكا، سوريا،تركمانستان،الامارات العربية المتحدة،فييتنام واليمن.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق