DAVIS CUP 2013

لبنان في كأس ديفيس 2013

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

سيريلانكا تهزم لبنان 3-2 في كأس ديفيس 2013

08-04-2013
بقيت سيريلانكا ضمن المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية في اطار مسابقة كأس ديفيس بالتنس بعد فوزها الصعب والمثيرعلى لبنان(3-2) بعد ثلاثة ايام من المنافسة بين الفريقين على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك باشراف الاتحاد الدولي وبتنظيم من الاتحاد اللبناني للعبة.

وبعدما تقدّمت سيريلانكا(2-1) السبت الفائت حسم الفريق السيريلانكي المواجهة لمصلحته وضمن بقاءه في المجموعة الثانية بينما هبط لبنان الى المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة. وفي التفاصيل وأمام جمهور كبير وفي ظل طقس صيفي حار اقيمت مباراتان الأحد حيث كان الفريق السيريلانكي بحاجة الى فوز واحد بينما كان لبنان بحاجة الى فوزين.في المباراة الأولى فاز اللبناني بسام بيدس(المصنف رقم 1 في فريقه) على السيريلانكي هارشانا غودامانا(المصنف رقم 1 في فريقه) بثلاث مجموعات لواحدة كالآتي:(6-4)(6-7)(6-3)(6-3).

وجاءت المباراة قمة في الندية والاثارة وحسمها بيدس في ظل مؤازرة جماهيرية كبيرة على الرغم من التعب الذي ظهر عليه . وتفوّق بيدس هجوماً ودفاعاً وبرهن عن مقدرة كبيرة في وجه خصمه المحترف قاد اللقاء الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء نيقولا ساسين.

وبفوزه، فرض بيدس التعادل(2-2) لتحسم المباراة الأخيرة اللقاء بين البلدين.وفي المباراة الخامسة والأخيرة، فاز شكاتان تانغاراجا(المصنف رقم 2 في فريق سيريلانكا) على كريم علايلي(المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) بثلاث مجموعات لصفر(6-2)(6-4)(6-1) ولتحسم سيريلانكا المواجهة لمصلحتها بنتيجة(3-2).

قاد اللقاء الحكم اللبناني حامل الشارة البيضاء طانيوس كنعان. وراقب المباراتين مندوب الاتحاد الدولي للتنس المصري وائل عباس. وبعد انتهاء المباريات، اوضح مدرب الفريق اللبناني حسين بدر الدين انه كان يتوقّع ان تكون اللقاءات متقاربة وهذا ما حصل مضيفاً ان الفريق اللبناني خاض لقاءات بمستوى جيد ومتمنياً لو فاز الفريق اللبناني في مباراة الزوجي السبت حيث كان على قاب قوسين أو أدنى من الفوز في المباراة المذكورة وشاكراً الجمهور اللبناني الكبير على تشجيعه المتواصل للاعبين اللبنانيين.

 

سريلانكا تتقدم على لبنان 2-1 في كأس ديفيز للتنس 2013

07-04-2013
تقدمت سريلانكا على لبنان 2-1 في اليوم الثاني للمواجهة بينهما في المجموعة الثانية لمنطقة اسيا والاوقيانوس في كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال يوم السبت. وبعد التعادل 1-1 اقيمت اليوم مباراة واحدة في منافسات الزوجي واسفرت عن فوز ثنائي سريلانكا هارشانا جودامانا وراجيف راجابكسي على الثنائي اللبناني بسام بيدس وباتريك شكري في مباراة استمرت نحو أربع ساعات.

وحسم الثنائي اللبناني المجموعة الأولى قبل أن يحول ثنائي سريلانكا تأخره إلى فوز بواقع 6-7 و7-6 و6-3 و6-4.
وأصبح ثنائي سريلانكا في حاجة إلى فوز واحد في مباراتي الفردي الأحد ليحسم المواجهة ويضمن البقاء في المجموعة الثانية بينما سيهبط الخاسر إلى المجموعة الثالثة.
وكان بسام بيدس المصنف 1086 عالميا منح التقدم للبنان بفوزه على دينشكانتان تانجاراجاه 6-1 و6-2 و6-1 وأدركت سريلانكا التعادل عقب تغلب جودامانا على كريم علايلي 6-3 و6-3 و6-2

بدورها، تقدمت الكويت 2-1 على سوريا عقب فوزها بمباراة الزوجي في المواجهة بينهما في المجموعة الثانية. وقاد حسن الموسى ومحمد غريب الكويت التي تلعب على ارضها للتقدم بفوزهما على مارك عبد النور ومجدي سليم 6-1 و6-3 و6-2. وكان اليوم الاول للمواجهة انتهى بالتعادل 1-1 يوم الجمعة بعد تبادلهما الفوز في مباراتي الفردي.

وتقدمت سوريا عن طريق لاعبها عصام الطويل المصنف 918 عالميا عندما فاز على ناصر العبيدلي 6-1 و7-5 و6-صفر وردت الكويت بفوز غريب أعلى لاعبيها تصنيفا بوجوده في المركز 707 بالتصنيف العالمي على عبد النور 6-4 و6-3 و6-4.

وتستأنف المواجهة يوم الاحد حين يلعب غريب ضد الطويل والعبيدلي ضد عبد النور في مباراتي الفردي الاخريين. وسيضمن الفائز بالمواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في خمس مباريات البقاء في المجموعة الثانية بينما سيهبط الخاسر للمجموعة الثالثة.

 

لبنان يواجه سيريلانكا في كأس ديفيس 2013

20-03-2013
يتواجه فريقا لبنان وسيريلانكا ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس في 5 و6 و7 نيسان المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك ضمن المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية وعين كلّ منهما على تحقيق الفوز ليبقيه ضمن دول المجموعة بينما يهبط الخاسر الى المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة.

ولقد اختار قائد ومدرب منتخب لبنان حسين بدر الدين اللاعبين الذين سيمثّلون لبنان في الحدث الدولي الكبير وهم:بسام بيدس وكريم علايلي وباتريك شكري وجاد كركي.ويتدرّب اللاعبون يومياً باشراف بدر الدين على ملاعب نادي الكسليك منذ شهر تقريباً.

ولن تكون مهمة لبنان او سيريلانكا سهلة اذ ان مركز الدولتين على لائحة التصنيف الدولي الذي يصدره الاتحاد الدولي متقارب جداً. فسيريلانكا تحتل المركز 63 من اصل 135 دولة بينما يحتّل لبنان المركز 68. وسبق للدولتين ان التقتا سابقاً ثلاث مرات ضمن مسابقة كأس ديفيس وكانت الغلبة لسيريلانكا مع طموح لبناني للفوز في المواجهة الرابعة للبقاء في المجموعة الثانية.

وسيشرف على اللقاء الحكم العام المصري وائل عباس موفداً من الاتحاد على ان تجري عملية سحب القرعة والمؤتمر الصحافي الخميس 4 نيسان المقبل في نادي الكسليك .واستعداداً لمواجهة سيريلانكا ، سيلعب لبنان مع سوريا ودياً في 28 و29 و30 آذار الجاري في نادي الكسليك.

هذا،ويواصل الاتحاد اللبناني للتنس برئاسة سمير صليبا واعضاء الاتحاد التحضيرات على كافة الصعد استعداداً للاستحقاق الدولي مع الاشارة الى أن "لوتو" ترعى اللقاء.

 

لبنان يستعد للقاء نيوزيلندا في كأس ديفيز للتنس 2013

23-01-2013
يغادر فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس الى اوكلاند(نيوزيلندا) الجمعة 25 كانون الثاني الجاري لخوض اللقاء ضد نظيره النيوزيلندي ضمن المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس.

وستجري اللقاءات في 1 و2 و3 شباط المقبل.ويضم الفريق اللبناني:حسين بدر الدين(كابتن ومدرب الفريق) واللاعبين كريم علايلي وباتريك شكري ومايكل مسيح وابراهيم ابو شاهين. وسيغيب عن الفريق اللبناني المصنّف رقم 1 على الصعيد المحلي بسام بيدس الذي خضع الى عملية جراحية في انفه تكلّلت بالنجاح على ان يعاود بيدس التدريبات في اواخر شباط المقبل ليكون جاهزاً لخوض اللقاءات المقبلة ضمن المسابقة عينها.

يشار الى ان فريق نيوزيلندا من الفرق القوية ويضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المصنفين تحت ال600 عالمياً. وسيخوض الفائز من لقاء لبنان ونيوزيلندا اللقاء المقبل ضد الفائز من المواجهة بين باكستان وسيريلانكا في نيسان المقبل على ان يخوض الخاسر من لقاء لبنان ونيوزيلندا اللقاء مع الخاسر من مواجهة باكستان وسيريلانكا ولكل فريق هدفاً وهو البقاء في المجموعة الأسيوية- الأوقيانية الثانية وتحاشي الهبوط الى المجموعة الثالثة.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق