Davis Cup 2012
 
كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

 

كأس ديفيس: لبنان احتفظ بمركزه 4 – 1


09 / 04 / 2012
نجح منتخب لبنان لكرة المضرب في الاحتفاظ بمركزه في المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الثانية لكأس ديفيس، بعدما تغلب على جزر المحيط الهادي 4 – 1، في اللقاء التي أجري بينهما على الملعب الاول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
وفي الزوجي للرجال، فاز بسام بيدس وباتريك شكري في مباراة الزوجي على سيريل جاكوب ودانيال لاريناس 7 – 5، 6 – 4، 6 – 1.
وفي الفردي، فاز باتريك شكري على خوان سيباستيان لانغتون 7 – 5، 6 – 2، ودانيال لاريناس على رامي عثمان 6 – 3، 4 – 6، 6 – 4.
وكان بيدس فاز في الفردي في اليوم الاول على جاكوب 6 – 2، 6 – 2، 6 – 2، وكريم علايلي على لانغتون 6 – 0، 4 – 6، 6 – 1، 7 – 6.

مسابقة كأس ديفيس بالتنس

لبنان سحق جزر الباسيفيك(4-1)

وبقي بين كبار آسيا واوقيانيا

09 / 04 / 2012

بقي لبنان في مصاف المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية لكأس ديفيس في التنس بعدما سحق  جزر الباسيفيك (4-1) بجدارة على  الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك .وبعدما تقدّم لبنان(2-0) الجمعة الفائت  بفوزه في مباراتي فئة الفردي عبر بسام بيدس وكريم علايلي  ،اضاف  فريق الأرز فوزاً جديداً السبت في مباراة فئة الزوجي عبر الثنائي بسام بيدس وباتريك شكري  .

وفي اليوم الأخير الأحد اصبحت النتيجة (4-0) مع انتهاء المباراة الرابعة بعد فوز اللبناني باتريك شكري على خوان سيباستيان لانغتون(7-5)(6-2) بقيادة الحكم اللبناني طانيوس كنعان حامل الشارة البيضاء .وفي اللقاء الخامس والأخير،فاز دانيال لاريناس(جزر الباسيفيك) على رامي عثمان(لبنان)(2-1) كالآتي:(6-3)(4-6)(6-4) لتنتهي المواجهة بفوز لبنان(4-1) وليضمن بقاءه في المجموعة الثانية ولتهبط جزر الباسيفيك الى مصاف المجموعة الثالثة.قاد اللقاء الحكم اللبناني نقولا ساسين حامل الشارة البيضاء.

 ومع ضمان بقاء لبنان في المجموعة الثانية ،حمل كابتن الفريق اللبناني حسين بدر الدين واللاعبون العلم اللبناني وطافوا به في ارجاء الملعب وسط تصفيق الجمهور اللبناني.واوضح رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد انه يهنئ الفريق اللبناني على انجازه الذي يعكس المستوى الرفيع للتنس اللبناني.بدوره،عبّر بدر الدين عن سروره لبقاء لبنان ضمن المجموعة الثانية وان لاعبيه قدموا عرضاً كبيراً .

 

 

كأس ديفيس بالتنس..بقاء لبنان بين كبار آسيا واوقيانيا 2012

07-04-2012
بقي لبنان في مصاف المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الثانية لكأس ديفيس في التنس بعدما تقدّم على جزر الباسيفيك (3-0) من اصل خمس مباريات ممكنة. وبعدما تقدّم لبنان(2-0) في اليوم الأول بفوزه في مباراتي فئة الفردي، حسم فريق الأرز المواجهة لمصلحته (3-0) السبت بفوزه في مباراة فئة الزوجي التي اقيمت على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بحضور جمهور كبير من هواة اللعبة.

وجاء فوز الفريق اللبناني السبت بعدما تمكّن الثنائي بسام بيدس وباتريك شكري من الفوز على الثنائي سيريل جاكوب ودانيال لاريناس(جزر االباسيفيك) بثلاث مجموعات لصفر.وجاءت المجموعات كالآتي:(7-5)(6-4)(6-1).وبعدما تقارب المستوى في المجموعتين الاولى والثانية، نجح الثنائي اللبناني في السيطرة على اجواء المجموعة الثالثة بسهولة ليحرزها (6-1) ويفوز بالمباراة.

ومع ضمان لبنان بقائه في المجموعة الثانية الآسيوية- الاوقيانية، هبطت جزر الباسيفيك الى مصاف المجموعة الثالثة.قاد اللقاء الحكم اللبناني نقولا ساسين حامل الشارة البيضاء.
وبعد انتهاء المباراة الوحيدة ليوم السبت لمصلحة لبنان، حمل كابتن الفريق اللبناني حسين بدر الدين واللاعبون العلم اللبناني وطافوا به في ارجاء الملعب وسط تصفيق الجمهور اللبناني.
وهنأ رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد على انجازه الذي يعكس المستوى الرفيع للتنس اللبناني. بدوره،عبّر بدر الدين عن سروره لبقاء لبنان ضمن المجموعة الثانية وان لاعبيه قدموا عرضاً كبيراً الجمعة والسبت.

هذا وستختتم اللقاءات بين لبنان وجزر الباسيفيك الأحد بحيث ستقام مباراتان هامشيتان في فئة الفردي ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر ونتيجتهما لن تؤثر في شيء.

 

كأس ديفيس بالتنس..لبنان يواجه جزر الباسيفيك 2012

30-03-2012
منتخب لبنان ينتظرمواجهة مصيرية مع جزر الباسيفيك ضمن المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الثانية لكأس ديفيس في التنس والتي ستقام في 6 و7 و8 نيسان المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. ففوز لبنان على منافسه يبقيه ضمن المجموعة الثانية وخسارته تعني هبوطه الى المجموعة الثالثة.

ويتدرّب الفريق اللبناني المؤلف من بسام بيدس وكريم علايلي وباتريك شكري على ملاعب النادي المضيف بمعدّل ثلاث ساعات يومياً تحت اشراف كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين الذي سيختار اللاعب الرابع لاحقاً.وعلى رأس الفريق الضيف ،الذي سيصل في 2 نيسان 2012 الى لبنان، اللاعبان سيريل جاكوب ولارناف دانيال.

يشار الى ان لبنان وجزر الباسيفيك التقيا مرتين في السابق.ففي العام 2005 ،فازت جزر الباسيفيك (3-2) في لقاء اقيم في فيدجي ضمن المجموعة الثانية.وفي العام 2008، فازت جزر الباسيفيك ايضاً (3-2) ضمن المجموعة الثالثة في سوريا.

فنياً تبدو حظوظ المنتخبين للفوز متقاربة. فجزر الباسيفيك تحتل المركز 63 عالمياً بينما يحتل لبنان المركز ال75 هذا ودعا الاتحاد اللبناني للعبة مشجعي التنس الى الحضور لمواكبة الفريق اللبناني في اللقاء الحساس مع جزر الباسيفيك لضمان بقائه في المجموعة الثانية.

 

كأس ديفيس بالتنس...فوز صعب لباكستان على لبنان(3-2) - 2012

14-02-2012
فازت باكستان على لبنان(3-2) بصعوبة ضمن المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية في اطار مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي استضافها لبنان على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة. وبعدما تقدّم الضيوف (2-1) الأحد، لم يحسم الفريق الباكستاني اللقاء لمصلحته الا في المباراة الخامسة والحاسمة بعدما تعادل الطرفان (2-2) في عدد الانتصارات.

واقيمت الاثنين مباراتان، في الاولى حقّق اللبناني بسام بيدس (المصنف رقم 1 في فريقه) فوزاً كبيراً على الباكستاني عصام كريشي( المصنف رقم 1 في فريقه) بثلاث مجموعات لصفر بعد أداء كبير من اللاعب اللبناني الذي تفوّق على خصمه الذي يحتل المركز التاسع عالمياً في فئة زوجي الرجال.

وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي:(6-2)(6-1)(6-4).وقدّم بيدس أداءاً رفيعاً امام جمهور كبير صفّق له طوال اللقاء.ونجح بيدس في التفوّق على خصمه منذ بداية اللقاء وحتى نهايته .قاد اللقاء الحكم اللبناني نقولا ساسين حامل الشارة البيضاء.
وفي المباراة الخامسة والحاسمة، تواجه اللبناني كريم علايلي(المصنف رقم 2 في فريقه) مع الباكستاني عقيل خان(المصنف رقم 2 في فريقه) في مباراة "حياة او موت" للطرفين لينجح خان في تحقيق فوز نظيف على منافسه اللبناني بثلاث مجموعات لصفر كالآتي:(7-6)(6-4)(6-1). وصمد علايلي في المجموعتين الاولى والثانية قبل ان يفرض الباكستاني ايقاعه في المجموعة الثالثة وليفوز بالمباراة وبالتالي باللقاء بين باكستان ولبنان بنتيجة(3-2)

قاد اللقاء الحكم اللبناني طانيوس كنعان حامل الشارة البيضاء.
ومع ضمان بقاء باكستان ضمن المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية، سيخوض الفريق اللبناني اللقاء الفاصل مع الخاسر من لقاء الفيليبين وجزر الباسيفيك في نيسان المقبل والفائز في اللقاء يبقى في المجموعة عينها.

 

فريق لبنان يواصل الاستعدادات

لمواجهة باكستان في كأس ديفيس

07 / 02 / 2012

يواصل لاعبو منتخب لبنان في كأس ديفيس استعداداتهم المكثفة لمواجهة الفريق الباكستاني ضمن المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية في 10 و11 و12 شباط الجاري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.ويتدرّب اللاعبون اللبنانيون الاربعة المختارون  باشراف كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين ومتابعة من رئيس الاتحاد رياض حداد .واللاعبون هم:

-كريم العلايلي: مواليد 1983 وهو الاكثر مشاركة في مسابقة كأس ديفيس بين زملائه اذ يخوض هذه المسابقة منذ العام 1999 ويملك سجلاّ محلياً كبيراً اذ احرز القاب بطولة لبنان ومسابقة الكأس مرات عدة الى جانب القاب دورات محلية عدة.

-باتريك شكري: مواليد 1981 ويشارك في كأس ديفيس منذ العام 2002 وله سجل حافل على الصعيد المحلي ان باحرازه بطولة لبنان وكأسه مرات عدة او باحرازه لقب دورات ودية عدة.

-بسام بيداس:مواليد 1988 يشارك في كأس ديفيس للمرة الثالثة وهو مصنف 520 في العالم.احرز بطولة لبنان ومسابقة الكأس مرات عدة وهو احد ابرز اللاعبين حالياً في لبنان.

- جاد كركي :مواليد 1993 وهو اصغر لاعب في الفريق اللبناني الحالي ويشارك للمرة الأولى مع الفريق اللبناني في مسابقة كأس ديفيس.واختاره المدرب لاكتساب الخبرة.

- الكابتن والمدرب حسين بدر الدين:مواليد 1971 ويشارك منذ عشرين سنة بالتمام والكمال في مسابقة كأس ديفيس(1992-2002).خاض المسابقة كلاعب وكمدرب وككابتن للمنتخب وهو الأكثر ظهوراً في المسابقة على الصعيد اللبناني وربما العربي.

على صعيد آخر،أمل  رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد ان يشهد عشاق اللعبة مباريات مثيرة بين لبنان وباكستان والتي ستنطلق عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الجمعة 10 الجاري مشيراً الى ان الدخول مجاني لحضور اللقاءات .واضاف ان عملية سحب القرعة ستجري عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس 9 الجاري في مقر نادي الكسليك يليها مؤتمر صحافي.

 

مسابقة كأس ديفيس بالتنس

حداد: لبنان يواجه باكستان

على ارضه الشهر المقبل

11 / 01 / 2012

اعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد  ان لبنان سيواجه باكستان ضمن مسابقة كأس ديفيس في 10 و11 و12 شباط المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.واضاف ان اللقاء يأتي ضمن مباريات المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الثانية مشيراً الى ان الفوز على باكستان يضمن بقاء لبنان في هذه المجموعة وان خسارة لبنان  تعني خوضه لقاء تصفية لاحقاً في الربيع المقبل.

وذكر حداد ان كابتن المنتخب حسين بدر الدين يشرف على  تحضيرات اللاعبين الذين سيتولون الدفاع عن الوان لبنان وهم بسام بيداس وكريم علايلي وباتريك شكري على ان يختار بدر الدين اللاعب الرابع لاحقاً .

وذكر ان التمارين الفنية  تقام بمعدل اربع مرات  في الاسبوع مع تدريبات لياقة بدنية ثلاث مرات اسبوعياً داعياً محبي اللعبة الى مواكبة المباريات وتشجيع الفريق اللبناني.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق