DAVIS CUP 2011

لبنان في كأس ديفيس 2011

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

منتخب لبنان - كأس ديفيس 2011

 

كأس ديفيس بلتنس..فوز سيريلانكا على لبنان 2011

20-06-2011
بعدما ضمن لبنان وسيريلانكا التأهّل الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية في كأس ديفيس بالتنس، تواجه الفريقان الأحد في ختام تصفيات المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثالثة في مباراة تحصيل حاصل. وفازت سيريلانكا(2-0)، فخسر كريم علايلي بعد انسحابه بعدما كان متخلفاً(2-5).

اما الناشئ جيوفاني سماحة فخسر(2-6)(2-6).هذا واعرب قائد المنتخب اللبناني حسين بدر الدين عن سروره للانجاز الذي حقّقه لبنان الذي عاد الى المجموعة الثانية بفضل تصميم وارادة اللاعبين الذين قدموا مستوى عال خلال التصفيات.واشاد بدر الدين بالانضباط الكبير للاعبين وحسّ المسؤولية.

 

كأس ديفيس بالتنس لبنان يتأهل للمجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية 2011

18-06-2011
تأهّل لبنان الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية في كأس ديفيس بالتنس بعدما فاز على فيتنام(3-0) في الدور الثاني ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة التي تقام في العاصمة السيريلانكية كولومبو. وحقّق لبنان فوزه الرابع على التوالي من دون اي خسارة على سلطنة عُمان وعلى الامارات العربية المتحدة وعلى ماليزيا في الدور الأول وعلى فيتنام في الدور الثاني.

وتزّعم لبنان مجموعته متقدماً على ماليزيا الثانية وسلطنة عمان الثالثة والامارات العربية المتحدة الرابعة.وفي مباراته ضد فيتنام السبت كان لبنان بحاجة الى فوز لضمان التأهل الى المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية وكان له ما اراد.ففاز كريم علايلي(6-3)(6-2) وبسام بيدس (6-0)(6-2).وفي الزوجي،فاز باتريك شكري وجيوفاني سماحة بعد انسحاب الثنائي المنافس وكانت النتيجة تشير الى تقدّم الثنائي اللبناني(5-4).

حداد
وبعد الانجاز اللبناني اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد "ان تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية هو انجاز جديد للعبة التنس في لبنان على الصعيد الدولي".

واضاف "ان فوز لبنان في جميع المباريات في الدور الأول وتزعمّه لمجموعته هو دليل على المستوى العالي الذي وصل اليه التنس اللبناني".ووجّه حداد تهنئة "الى كابتن منتخب لبنان لكأس ديفيس حسين بدر الدين والى اللاعبين كريم علايلي وباتريك شكري وبسام بيدس وجيوفاني سماحة على انجازهم الكبير".

ونوّه "بالدور الكبير الذي لعبته البعثة في اعادة وطن الأرز الى المجموعة الثانية وهو نصر جديد للبنان في لعبة التنس يضاف الى الانتصارات المحققة في السنوات السابقة".هذا وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره السيريلانكي الأحد .

 

كأس ديفيس بالتنس فوز لبنان على الامارات (2-1) -  2011

17-06-2011
حقّق منتخب لبنان لكأس ديفيس بالتنس للرجال فوزه الثاني على التوالي ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة التي تقام في العاصمة السيريلنكية كولومبو بفوزه على الامارات العربية المتحدة (2-1).وفي التفاصيل ،وفي فئة الفردي ،فاز كريم علايلي (6-1)(6-1) وفاز بسام بيدس(6-0)(6-2).

وفي فئة الزوجي خسر بسام بيدس وجيوفاني سماحة بعد انسحابهما في الدقائق العشر الأولى من المباراة.

يشار الى ان مجموعة لبنان تضم:ماليزيا،سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة.

 

كأس ديفيس بالتنس ..فوز لبنان على عُمان 2011

16-06-2011
استهلّ منتخب لبنان لكأس ديفيس بالتنس للرجال مبارياته ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثالثة التي تقام في العاصمة السيريلنكية كولومبو بفوزه على سلطنة عمان (2-1). وفي التفاصيل، وفي فئة الفردي، فاز كريم علايلي (6-1)(7-5) وفاز بسام بيدس(6-2)(6-1).

وفي فئة الزوجي خسر باتريك شكري وبسام بيدس بعد انسحابهما على الرغم من تقّدمهما(7-6)(2-1) ليفوز لبنان في لقائه الأول (2-1).

يشار الى مجموعة لبنان تضم:ماليزيا،سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة. وأوضح مدرب المنتخب حسين بدر الدين أن معنويات اللاعبين مرتفعة وان الهدف هو التقدّم لتحقيق نتيجة جيدة في التصفيات.

 

 

باكستان تتقدم على لبنان 2-1 في كأس ديفيز للتنس 2011

12-02-2011
تقدمت باكستان على مضيفها لبنان 2-1 في اللقاء الذي يجمعهما بالدور الأول لمنافسات مجموعة اسيا والاقيانوس الثانية في بطزلو كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال يوم الاحد.

وفاز الباكستانيان عصام قريشي وعقيل خان على الثنائي اللبناني المؤلف من بسام بيدس وكريم علايلي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-2 و2-6 و6-4 و7-6 في مباراة الزوجي التي استمرت اربع ساعات اليوم الاحد ليمنحا بلادهما التقدم 2-1.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في اليوم الاول من اللقاء أمس السبت بعدما فاز قريشي على علايلي وتغلب بيدس على خان. وتختتم منافسات هذا اللقاء الاثنين بمباراتين للفردي.

 

كأس ديفيس بالتنس...المطر يعطّل مباريات اليوم الأول 2011

10-02-2011
عطّل المطر مباريات اليوم الأول للقاء لبنان وباكستان ضمن المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس بالتنس التي تقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة. وفي التفاصيل، حال سوء الأحوال الجوية دون اقامة المباراتين اللتين كانتا مقررتين الجمعة بعد هطول المطر طوال ليل الخميس - الجمعة وصباح الجمعة حيث غمرت المياه ارض الملعب. واعلن مندوب الاتحاد الدولي رومانو غريلوتي عن اعادة جدولة المباريات وفق البرنامج التالي مع احتمال اجراء تغيير عليه وفق ما تقتضيه الظروف المناخية:
السبت 11-2-2012(فئة الفردي)
-الساعة 11,00- عصام كريشي(باكستان)-كريم علايلي(لبنان)
-الساعة 13,00-عقيل خان(باكستان)-بسام بيدس(لبنان)
*الأحد 12-2-2012(فئة الزوجي)
-الساعة 11,00-بسام بيدس وباتريك شكري(لبنان)-عصام كريشي وعقيل خان(باكستان)
*الاثنين 13-2-2012(فئة الفردي)
-الساعة 11,00-عصام كريشي(باكستان)-بسام بيدس(لبنان)
-الساعة 13,00-عقيل خان (باكستان)- كريم علايلي(لبنان)
وكانت جرت عملية سحب القرعة في مقر النادي المضيف في الكسليك قبل ظهر الخميس بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة رياض حداد وأعضاء الاتحادين اللبناني والباكستاني ومندوب الاتحاد الدولي رومانو غريلوتي وكابتني فريق لبنان حسين بدر الدين وفريق باكستان رشيد مليك ولاعبي الفريقين ورجال الصحافة والاعلام.
يشار الى ان الفريق الذي يتقدّم على منافسه بثلاثة انتصارات في خمس مباريات يضمن بقاءه في المجموعة الأسيوية- الاوقيانية الثانية على ان يلعب الخاسر اللقاء الفاصل في نيسان المقبل ضد الخاسر من لقاء الفيليبين وجزر الباسيفيك والفائز يبقى في المجموعة عينها.

 

لبنان يواصل الاستعداد لمواجهة باكستان في كأس ديفيس 2011


07-02-2011
يواصل لاعبو منتخب لبنان في كأس ديفيس استعداداتهم المكثفة لمواجهة الفريق الباكستاني ضمن المجموعة الآسيوية- الاوقيانية الثانية في 10 و11 و12 شباط الجاري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. ويتدرّب اللاعبون اللبنانيون الاربعة المختارون باشراف كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين ومتابعة من رئيس الاتحاد رياض حداد.
واللاعبون هم:

-كريم العلايلي: مواليد 1983 وهو الاكثر مشاركة في مسابقة كأس ديفيس بين زملائه اذ يخوض هذه المسابقة منذ العام 1999 ويملك سجلاّ محلياً كبيراً اذ احرز القاب بطولة لبنان ومسابقة الكأس مرات عدة الى جانب القاب دورات محلية عدة.
-باتريك شكري: مواليد 1981 ويشارك في كأس ديفيس منذ العام 2002 وله سجل حافل على الصعيد المحلي ان باحرازه بطولة لبنان وكأسه مرات عدة او باحرازه لقب دورات ودية عدة.

-بسام بيداس:مواليد 1988 يشارك في كأس ديفيس للمرة الثالثة وهو مصنف 520 في العالم.احرز بطولة لبنان ومسابقة الكأس مرات عدة وهو احد ابرز اللاعبين حالياً في لبنان.
- جاد كركي :مواليد 1993 وهو اصغر لاعب في الفريق اللبناني الحالي ويشارك للمرة الأولى مع الفريق اللبناني في مسابقة كأس ديفيس.واختاره المدرب لاكتساب الخبرة.
- الكابتن والمدرب حسين بدر الدين:مواليد 1971 ويشارك منذ عشرين سنة بالتمام والكمال في مسابقة كأس ديفيس(1992-2002).خاض المسابقة كلاعب وكمدرب وككابتن للمنتخب وهو الأكثر ظهوراً في المسابقة على الصعيد اللبناني وربما العربي.

على صعيد آخر،أمل رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد ان يشهد عشاق اللعبة مباريات مثيرة بين لبنان وباكستان والتي ستنطلق عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الجمعة 10 الجاري مشيراً الى ان الدخول مجاني لحضور اللقاءات. واضاف ان عملية سحب القرعة ستجري عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس 9 الجاري في مقر نادي الكسليك يليها مؤتمر صحافي.

 

كأس ديفيس بالتنس..لبنان يواجه باكستان 2011

03-02-2011
سيواجه الفريق اللبناني للتنس نظيره الباكستاني ضمن مسابقة كأس ديفيس في 10 و11 و12 شباط الجاري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. ويندرج هذا اللقاء ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الأوقيانية الثانية. واعلن كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين ان الفوز على باكستان يضمن بقاء لبنان في هذه المجموعة وان خسارة لبنان تعني خوضه لقاء فاصل في الربيع المقبل.

وكشف بدر الدين انه اختار اللاعبين الذين سيدافعون عن الوان لبنان وهم بسام بيدس المصنف 522 عالمياً و"المخضرمين" كريم علايلي وباتريك شكري والناشئ جاد كركي. واوضح ان الفريق الباكستاني يضم لاعبين جيدين على رأسهم عصام كريشي الذي يحتل المركز التاسع عالمياً في فئة الزوجي وسبق له ان احتلّ المركز 112 عالمياً في السابق في فئة الفردي مشيراً الى ان الفريق اللبناني سيسعى الى فرض نفسه امام الباكستانيين.

وذكر بدر الدين ان التدريبات تقام بمعدل خمس مرات في الاسبوع على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة مع تدريبات لياقة بدنية ثلاث مرات اسبوعياً داعياً محبي اللعبة الى مواكبة المباريات وتشجيع الفريق اللبناني.

واشار بدرالدين الى انه في السنوات الست الأخيرة كان لبنان في مصاف المجموعة الثالثة لثلاث سنوات ثم تأهل الى المجموعة الثانية في السنوات الثلاث الاخيرة وما زال فيها. وشكر بدر الدين رئيس اتحاد اللعبة رياض حداد واعضاء اللجنة الادارية على جهودهم.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق