DANIEL KHORASSANDJIAN
 
التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

DANIEL KHORASSANDJIAN

 دانيال خوراسانجيان

 
 

 الحكم دانيال خورساندجيان عضوا في لجنة التعليم بالاتحاد الدولي للتايكواندو 2018

09-10-2018
وطنية - أعلن الإتحاد الدولي للتايكواندو عن تعيين الحكم الدولي اللبناني دانيال خورساندجيان عضوا في "لجنة التعليم" في الاتحاد الدولي .
وعبر رئيس الإتحاد العالمي للتايكواندو تشونغ وون شوي عن تمنياته للعمل المستمر في تطوير لعبة التايكواندو على الصعيد العالمي. كما عبر في مناسبات عدة عن سروره لتقدم وتطور لعبة التايكواندو في لبنان.

خوراسانجيان أفضل حكم في "تايكواندو" كوريا الجنوبية 2018


30-07-2018   ملاعب

بعد أن حاز الحكم الدولي اللبناني الماستر دانيال خوراسانجيان (عضو لجنة التحكيم) على أفضل حكم تايكواندو في العالم لسنة 2018، أضاف خوراسانجيان انجازاً جديداً باختياره أفضل حكم في بطولة كوريا الجنوبية المفتوحة.
يشار الى أن خورسانجيان شارك في قيادة مباريات بطولة كوريا المفتوحة حيث حاز على شهادة تنويه كأفضل حكم و تسلّم شهادة تقدير بهذا الصدد، علماً ان الفي لاعب ولاعبة شاركوا في البطولة المذكورة (G2) من كافة أنحاء العالم.

خوراسانجيان نائباً لرئيس حكام آسيا للبومسي والقتال 2018

04-04-2018

عاد الحكم الدولي الماستر دانيال خوراسانجيان من كوريا الجنوبية بعدما تم اختياره من قبل الإتحاد الآسيوي للتايكواندو للمشاركة في دورة حكام البومسي الجديدةNew POOMSAE Education 2018 والتي ستعتمد ولأول مرة في دورة الألعاب الآسيوية، التي ستقام في إندونيسيا العام الجاري وبعدها في بطولات العالم للبومسيه.

وخلال الدورة، تسلم الماستر خوراسانجيان شهادة تعيينه نائبا لرئيس حكام آسيا للبومسي والقتال لمدة سنتين، بعدما شغل منصب عضو اللجنة منذ عام 2012، وتم تسليمه شهادة التعيين من قبل رئيس لجنة الحكام البروفسور لي جاي بونغ ممثلا رئيس الإتحاد الآسيوي للتايكواندو.

الاتحاد اللبناني للتايكواندو وضع خطة عمل اللجان الفنية لعام 2018

09-02-2018

أطلق الاتحاد اللبناني للتايكواندو خطة عمل لجانه الفنية لعام 2018 خلال اجتماع موسع عقد في مقر الاتحاد في "كوبيك سنتر" - سن الفيل تحت عنوان "يد من حديد بكف من مخمل - الاستاذة منى حنا" بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه

و امين السرَ الماستر مارك حرب و اعضاء الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمه، الماستر جو خوري، عضو الاتحاد العربي للتايكواندو عمر المصري،المهندس الماستر غسان ابو عرّاج والماستر حسين زعيتر.

وضم الاجتماع جميع اعضاء اللجان الفنية و رؤسائها: رئيس لجنة الامتحانات و الترقيات الغراند ماستر انور نعمه، رئيسة لجنة الحكام (قتال) الماستر جولي ديب، رئيس لجنة الحكام (بومسيه) الماستر ايلي شرو، رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر الان نجم، رئيسة لجنة المنتخبات الماستر كوزيت بصبوص و رئيس لجنة العرض و التكسير الفني الماستر دانيال خوراسندجيان. كما حضر الغراند ماستر جوزيف ابو سمرا و الغراند ماستر جورج خطار.

وافتتح ظريفة الاجتماع بكلمة تحدث فيها عن خطة عمل الاتحاد للعام الجاري وهي خطة متميزة تتضمن الدعم للاندية الغير منضمة الى عائلة الاتحاد مشيراً الى أن هذه الاندية يجب ان تكون تحت مظلة الاتحاد و ان الاتحاد اللبناني للتايكواندو سيكون داعماً جدياً لها.

بدوره، طرح رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد خطة عمل اللجان الفنية للسنة الجارية.

خوراسانجيان افضل حكم في كأس العالم 2017

11-12-2017

حاز الحكم الدولي اللبناني الماستر دانيال خوراسانجيان على جائزة افضل حكم في كأس العالم التي جرت في ابيدجان (ساحل العاج) في انجاز دولي جديد للحكام اللبنانيين.
يشار الى ان خوراسانجيان كان مرشحاً من بين اربعة حكام للفوز بجائزة افضل حكم في العالم لعام 2017 للذكور.

"دورة صقل في البومسيه" لاتحاد التايكواندو 2017

19-07-2017

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو "ورشة عمل" ومحاضرة بعنوان "دورة صقل في البومسيه" في قصر الرياضة في مون لاسال تحت اشراف لجنة حكام الـ"بومسيه"برئاسة الماستر  ايلي شرو ونائب رئيس اللجنة الماستر دانيال خوراسنجيان ومعاونة عضوي اللجنة الماستر لوجينا ابو سمرا والماستر هنري الحاج.
وتضمّن النشاط تقنيات تدريب البومسيه وأحدث قوانين التحكيم.
شارك في النشاط 110 رياضيين بين مدرب ولاعب من حملة الحزام الأسود بحضور رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد.
كما حضر كبار المدربين الغراند ماستر انطوان سعد والغراند ماستر جورج خطار.

دانيال خورسنجيان

شارك في لجنة امتحان الترقية بتاريخ  05/09/2012 في نادي المريمين ديك المحدي

شارك الحكم الدولي دانيال خورسنجيان في منتخب لبنان للشباب في بطولة العالم التاسعة التي اقيمت في مصر من 01 لغاية 09 نيسان 2012.

شارك الحكم الدولي دانيال خورسنجيان في بطولة آسيا القارية - فيتنام للفترة الممتدة من 7 لغاية 12 آيار 2012 وتهنئته على اختياره من بين أفضل الحكام الذين تم إختيارهم في هذه الدورة عن بطولتي القتال الحر و النماذج القتالية.

 

جائزة افضل حكم تايكواندو في العالم للبناني خوراسانجيان 2015

05-01-2015
احرز حكم التايكواندو الدولي دانيال خوراسانجيان جائزة افضل حكم في العالم في بطولة كأس العالم اثر مشاركته الناجحة في قيادة مباريات في بطولة الجائزة الكبرى "غراند بري" المرحلة النهائية وكأس العالم للفرق التي اقيمت من 2 الى 7 كانون الاول الماضي في مدينة كيريتارو بمشاركة افضل اللاعبين واللاعبات المصنفين عالميا واولمبيا.

وسبق لخوراسانجيان ان قاد مباريات في تركيا من 23 الى 30 تشرين الثاني الماضي ضمن مهرجان التايكواندو الدولي، الذي شمل بطولة اوروبا للاندية، وبطولة اوروبا للمعوقين، وبطولة تركيا الدولية المفتوحة كيروغي، وبطولة تركيا الدولية المفتوحة بومسي والتي تولى قيادة الحكام فيها رئيس حكام اوروبا والعالم الأستاذ شاكير شلبات.

وقد توج الى جانب خوراسانجيان رئيسة حكام اميركا آن شايس، ورئيس لجنة حكام إتحاد آسيا الكوري جاي بونغ لي.

وهذا اللقب الدولي التاسع للحكم الدولي خوراسانجيان، الذي قدمه لعائلته ولبلده وللإتحادين العربي والآسيوي، ووعد بمتابعة مسيرته في خدمة اللعبة والمساهمة في تطويرها ونشرها.

دانيال خوراسانجيان لـ"Sports-Leb.Com": التايكواندو في تقدّم مستمر وهي بحاجة اكثر للدعم


30-05-2012
بعد قيادته عدداً كبيراً من مباريات بطولة لبنان للتايكواندو بنجاح لافت، ما ترك أثراً طيّباً في نفوس وقلوب أهالي المشاركين ومحبي اللعبة على السواء، التقى موقع "Sports-Leb.Com" الحكم الدولي دانيال خوراسانجيان بعدما تمّ إختياره أخيراً كأفضل حكم في قارة اسيا، وذلك للوقوف على رأيه في رياضة التايكواندو بشكل عام في لبنان.

كيف تجد مستوى لعبة التايكواندو عندنا قياساً بالالعاب الفردية الاخرى وتحديداً الالعاب القتالية؟

على صعيد المدربين والحكام أستطيع القول إنّ المستوى عالٍ لكننا نواجه مشكلة تعانيها بالطبع باقي الرياضات وهي تفرغ اللاعبين اكثر، بحيث هم يعتبرونها هواية كما هي حال الرياضة اللبنانية بشكل عام، ونحن نناشد جميع المسؤولين بدعم هذه الرياضة الجميلة وايجاد رعاة لها لكي تستمرّ.

هل ترى ان اتحاد اللعبة يساهم برفع مستواها الفني، وما هي ملاحظاتك على ادائه؟

الاتحاد اللبناني نشيط من خلال الدورات التي ينظمها على مدار السنة، لكن المشكلة تكمن في عدم تمكن الحكام من الإلتزام بمتابعة الدورات التي يخضعون لها نظراً لإنشغالاتهم الكثيرة وظروف الحياة الصعبة.

كونك حكماَ دولياً وصاحب خبرة واسعة، كيف تجد مستوى التايكواندو في لبنان بالنسبة للبلدان المجاورة وفي آسيا عموماً؟

تعتبر القارة الاسيوية الاقوى في رياضة التايكواندو في العالم وأنا أواكب تطوّرها بشكل دائم كوني حكماً دولياً واقود مباريات رسمية عدة في القارة من جهة ونظراً لعلاقتي الطيّبة مع مختلف اللاعبين والمدربين من جهة أخرى، واللعبة عندنا في تقدّم مستمرّ ولو كان بطيئاً بعض الشيء، الا انني راض عن مسيرتها ومتفائل بمستقبلها، لكنّ الأمر بصراحة بحاجة الى الكثير من الجهود والتضحيات من قبل الجميع: إتحاداً وإداريين ولاعبين وحكاماً ومدرّبين.

هل هناك برأيكَ مواهب صاعدة في رياضة التايكواندو في لبنان وكيف يمكن تنميتها ورفع مستواها؟

من دون شكّ هناك مواهب عديدة في لبنان لكن إمكانات الاهتمام بها ورعايتها بالشكل المطلوب قليلة للأسف بسبب غياب الدعم المالي الذي يبقى وجوه أساساً لقيام أيّ رياضة، إضافة الى عدم وجود معلنين بارزين يأخذون على عاتقهم المساهمة بتطوّر هذه اللعبة أو تلك.

كيف تساعد في اعلاء شأن التايكواندو في لبنان من خلال منصبك الدولي؟

انا اتابع مسيرة اللعبة في لبنان، ومن خلال سفري الدائم على نفقتي الخاصة أتعلم كل ما هو حديث في عالم التايكواندو ومفيد لها في وطننا. كما اننا طوّرنا أخيراً مستوى اللعبة عندنا من خلال استعمال الدروع الالكترونية والمعتمدة عالمياً "DAEDO" وهي تُستعمل في الالعاب الاولمبية أيضاً، وقد لقيت هذه الخطوة تجاوباً ونجاحاً لافتين في بطولة لبنان العامة الأسبوع الماضي.

كلمة اخيرة؟

اتمنى ان يتوسّع دعم رياضة التايكواندو اعلامياً وأن تحذو كل الوسائل الإعلامية الأخرى حذوكم، كما اتمنى على وزارة الشباب والرياضة أن تلتفت الى هذه اللعبة القتالية لكي تتطور اكثر وتحقق نتائج مشرّفة داخل حدود الوطن وخارجه، كذلك على الاتحاد تكثيف الجهود وبذل كل ما يستطيع عمله من أجل تفعيل التايكواندو في لبنان.

حاوره الياس الشدياق

 
الماستر دانيال خورسنجيان

حكم لبناني دولي في لعبة التايكواندو من نادي المريميين

مثل لبنان كحكم دولي في بطولة غرب آسيا 2009 في الاردن حيث نال لقب افضل حكم مع زميله السعودي

 

عن صفحة اتحاد التايكواندو

شارك الإتحاد اللبناني للتايكوندو في بطولة آسيا القارية للفترة الممتدة من 26 لغاية 30 نيسان 2008 في الصين بوفد تألف من السادة:

رئيس الوفد : أمين السر العام جورج زيدان.

إداري : الماستر سهيل طوق.

مدرب : د. حبيب ظريفة.

حكام دولييون: جولي ديب – داني خورسنجيان.

اللاعبون : سامر شعيا – مارك آراكيلوس و اللاعبة كوزيت بصبوص.

النتائج الفنية:

من فيتنام بنتيجة 0/1 Tran Thi Ngac سيدات 55 كلغ : فوز اللاعبة كوزيت بصبوص على منافستها في الأدوار التمهيدية.

من الصين تايبيه بنتيجة 4/1Tseng Yi Hsuan خسارة اللاعبة بصبوص في المباراة الثانية على منافستها

رجال 51 كلغ: خسارة اللاعب مارك آراكيلو في المباراة الأولى أمام منافسه الإيراني علي رزا بنتيجة 0/7.

رجال -62 كلغ : فوز اللاعب سامر شعيا على منافسه من الأردن كنعان كنعان بنتيجة 0/1 في الجولة الرابعة.

بنتيجة 5/4.Surendza Bhandari خسارة اللاعب سامر شعيا في المباراة الثانية أمام منافسه الهندي

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter