نتيجة جيدة للبنان في اليوم الثاني ضمن الالعاب الاسيوية 2007

الرقص الرياضي

DANCE SPORTIVES

الرقص الرياضي:
نتيجة جيدة للبنان في اليوم الثاني ضمن الالعاب الاسيوية 2007

 29 / 10 / 2007


نجح منتخب لبنان للرقص الرياضي في تخطي رهبة اليوم الأول من المنافسات، وتأهل ثنائيان منه لربع نهائي مسابقتين ضمن دورة الالعاب الآسيوية الثانية في الصالات المغلقة التي تستضيفها ماكاو الصينية حتى الثالث من تشرين الثاني المقبل.

 وتمكنت رولا عبد الملك مع طوني رامح من التأهل لربع نهائي مسابقتي التشا تشا تشا والدجايف، وواكبهما سينتيا واكيم مع زوجها داني الى ربع نهائي التشا تشا تشا في اليوم الثاني والاخير لمسابقات الرقص، التي اقيمت داخل قاعة ماكاو فوروم، امس الاحد. وتضمنت منافسات اليوم الثاني والاخير المسابقات الفردية في الرقص اللاتيني، ومسابقة الخمس رقصات في فئة الصالات (ستاندارد).

وبعد يوم أول خال من التأهل لأي دور نهائي، حصدت الصين ثلاث ذهبيات، واليابان ذهبيتين، وكازاخستان ذهبية واحدة، وحاول مسؤولو منتخب الرقص برئاسة انطوان شارتييه التخفيف من الضغط النفسي على اللاعبين، جراء مشاركتهم الاولى في مسابقة قارية، فقدموا اداء جيدا في اليوم الثاني من دون أي شد عصبي. وبعدما عجز الثنائي رولا عبد الملك مع طوني رامح (نقطتان) واماندا سمعان مع مايك بولاديان عن التأهل في مسابقة السامبا، حققت سينتيا وداني واكيم 8 نقاط من أصل 9 ممكنة في الدور الاول من التشا تشا تشا، وتأهلا لربع النهائي برفقة رولا عبد الملك وطوني رامح (6 نقاط). وخرج الثنائي ساندرا ايليا مع ارام غاريبيان (نقطتان) وسينتيا واكيم مع داني واكيم من الدور الاول في الرومبا، وايليا مع غاريبيان وناتالي اونانيان مع ايلي صهيون في الباسو دوبلي. وتالق الثنائي رامح وعبد الملك مجددا وتأهل لثاني ربع نهائي له بعدما حصد 7 نقاط في الدجايف، على حين اكتفت باميلا خيرالله ومهير كاندويان بنقطتين.

وفي مسابقة الخمس رقصات (ستاندارد)، خرج الثنائي كلوي حوراني مع رائد مراد وباميلا مانانيان مع ربيع مراد من الدور الاول. وتوقفت مسيرة اللبنانيين عند حاجز ربع النهائي اذ حصل الثنائي عبد الملك ورامح على نقطتين في الدجايف، وهما عبرا عن فرحتهما بالتأهل لهذه المرحلة المتقدمة من المسابقة، على حين رأت سينتيا واكيم ان مستوى المنافسة كان مرتفعا مقارنة مع مشاركة اللبنانيين السابقة.

وفي ختام المسابقات، اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني للرقص الرياضي انطوان شارتييه ان تواضع الامكانات حرم اتحاده استقدام مدرب عالمي، لكنه شكر اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة على ارسال هذه البعثة الكبيرة الى ماكاو، وتوقع بروز بعض الوجوه الشابة التي شاركت في هذه الدورة مثل رائد مراد وكلوي حوراني وربيع مراد وباميلا مانانيان ومهير كاندويان ومايك بولاديان، وختم شارتييه: "لولا النتائج الجيدة التي تحققت اليوم، كنت افكر جديا بالاستقالة من منصبي".

ووجد السكرتير الثاني في الاتحاد الآسيوي حبيب عطالله ان الفارق كبير من حيث الامكانات المادية بين الفريق اللبناني الطري العود والفرق الآسيوية الكبيرة مثل الصين واليابان التي تتحضر منذ وقت طويل لهكذا بطولات، بينما رأى مدرب الفريق الاوكراني فلاديمير ايشنكو ان لبنان بحاجة للاحتكاك بالفرق الخارجية وخصوصا الاوروبية بغية تحسين المستوى.

اللواء 29/10/2007


نتيجة طيبة لفريق الرقص الرياضي
نجح منتخب لبنان للرقص الرياضي في تخطي رهبة اليوم الأول من المنافسات وتأهل ثنائيان منه الى ربع النهائي في مسابقتين ضمن دورة الالعاب الاسيوية الثانية للصالات المغلقة التي تستضيفها ماكاو الصينية حتى الثالث من تشرين الثاني المقبل• وتمكنت رولا عبد الملك مع طوني رامح من التأهل الى ربع نهائي مسابقتي التشا تشا تشا والدجايف، وواكبهما سينتيا واكيم مع زوجها داني الى ربع نهائي التشا تشا تشا من اليوم الثاني والاخير لمسابقات الرقص التي اقيمت داخل قاعة ماكاو فوروم امس الاحد•
وتضمنت منافسات اليوم الثاني والاخير المسابقات الفردية في الرقص اللاتيني، ومسابقة الخمس رقصات في فئة الصالات (ستاندارد)•
وبعدما عجز ثنائي رولا عبد الملك مع طوني رامح (نقطتين) واماندا سمعان مع مايك بولاديان عن التأهل في مسابقة السامبا، حققت سينتيا وداني واكيم 8 نقاط من أصل 9 ممكنة في الدور الاول من التشا تشا تشا وتأهلا الى ربع النهائي برفقة رولا عبد الملك وطوني رامح (6 نقاط)•
وتألق ثنائي رامح وعبد الملك مجددا وتأهل الى ثاني ربع نهائي له بعدما حصد 7 نقاط في الدجايف، في حين اكتفت باميلا خيرالله ومهير كاندويان بنقطتين•
 

-------------------------------------------------------

شارك لبنان في المهرجان الأول للرقص الرياضي، الذي نظمته تركيا بإشراف الاتحاد الدولي للعبة في أنطاليا، وشاركت فيه 15 دولة يمثلها 44 ثنائياً من بينهم 4 من لبنان. وقد جاءت مشاركة الفرق اللبنانية التي تشارك للمرة الأولى في هذا النوع من المسابقات بالإيجابية، نظراً لاستمرارهم على حلبة الرقص حوالى أربع ساعات قبل الوصول إلى الأدوار النهائية التي انتقل إليها حكماً نجوم روسيا وليتوانيا وألمانيا ومولدافيا واستونيا وايسلاندا الذين احتلوا على التوالي المراكز الست الأولى.
في ما خص ترتيب الثنائي اللبناني الذي تقدم أبطال تركيا والنروج فجاء ترتيب الثنائي داني وسنتيا واكيم في المركز الـ 31 من بين 44 فريقاً، فيما احتل الثنائي فرنسوا وريتا خطار المركز الـ 34 أمام كرم بو حسان وجويل عزام مركز 38 وإيلي صهيون ونتالي أونانيان مركز الـ 39.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

عودة

Free Web Counter