COMPETITION INTERNATIONALS

المشاركات الخارجية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

بعثة لبنان إلى بطولة العرب في الترياتلون 2017

05-10-2017

غادرت بعثة لبنان في الترياتلون الى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستجري في مدينة العقبة الساحلية اليوم الجمعة. وضمت البعثة الدكتور احمد خليفه (رئيساً) وسامي ماجد (اداريا) وليندزي ناضر (لاعبة) والياس بيضون وعلي الزعبي (لاعبين).
ويأمل رئيس الاتحاد العميد الركن المتقاعد محمود ديب تحقيق نتائج جيدة في هذه المشاركة خصوصاً ان لاعبي ولاعبات وطن الارز دأبوا على تسجيل نتائج مميزة في البطولات الأقليمية والعربية.

عودة وفد الأولمبياد الخاص من مصر

08-12-2016

عاد الى بيروت وفد الأولمبياد الخاص اللبناني الذي شارك في الحدث الاقليمي الثاني لرياضة «ترياتلون الموح» والدورة التدريبية الاقليمية لإعداد مدربين في هذه الرياضة والتي استضافها الأولمبياد الخاص المصري في الفترة من 4 ـ 7 كانون الاول في مدينة شرم الشيخ وشارك فيها 11 دولة عربية، وحاز لاعبو الأولمبياد الخاص اللبناني على المركز الثاني وهم اللاعب رامي المصري (سباحة مفتوحة 400م) ومحمود جلول (جري 2.5 كلم) وسامر غريزي لاعب شريك (دراجات 10كلم).

بعثة الترياتلون الى بطولة غرب آسيا في الأردن 2016

18-11-2016

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للترياتلون الى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في مدينة العقبة الساحلية.
وضمت البعثة كل من اللاعبة كارول بوياجيان واللاعب كيفورك التونيان.
وكان في وداعهما في مطار بيروت الدولي العميد الركن المتقاعد محمود ديب رئيس الاتحاد اللبناني للترياتلون، الذي سيلتحق بالبعثة لمواكبة اللاعبين والمشاركة في الإجتماعات التي ستعقد على هامش البطولة لكل من إتحاد غرب آسيا والمكتب التنفيذي للإتحاد العربي بصفته عضواً فيهما.

ترياتلون العرب 2016

03-04-2016

احرز لبنان ميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين في البطولة العربية الخامسة للترياتلون التي نظّمها الاتحاد العربي للعبة في شرم الشيخ (مصر) بمشاركة 163 لاعبا ولاعبة من عشر دول وهي:لبنان، مصر، تونس، المغرب، البحرين، فلسطين، جيبوتي، الكويت، الاردن والعراق.

وفي التفاصيل احرزت ليندزي ناضر ميدالية فضية في فئة الشابات (23 سنة وما دون) في المسابقة التي تضمنت (سباحة 750 متراً ودراجات هوائية 20 كلم وركض 5 كلم).

وكانت اللبنانية المتألقة ناضر تتجه لاحراز الميدالية الذهبية لولا تعرضها الى حادث على دراجتها الهوائية خلال السباق افقدها بعض الوقت لتجرز في النهاية المركز الثاني وبالتالي الميدالية الفضية مع العلم انها احرزت اللقب في النسخة الرابعة السابقة.

ولدى الرجال(فئة 30-35 سنة) احرز الياس بيضون ميدالية فضية ايضاً في فئته(سباحة 400 متر ودراجات هوائية 10 كلم و2.5 ركض).

اما تالا سلام فاحرزت ميدالية برونزية (فئة 16 سنة وما دون) في المسابقة التي تضمنت (سباحة 400 متر ودراجات هوائية 10 كلم وركض 2.5 كلم).

اما حنا بو فرحات فاحرز ميدالية برونزية في فئة30-35 سنة.

وفي باقي نتائج اللبنانيين احتل محمد بغدادي المركز السابع في فئة 23 سنة وما دون للذكور وترايسي خياط المركز الرابع في الفئة 23 سنة وما دون للاناث.

وبذلك تكون "الغلّة اللبنانية" اربع ميداليات (2 فضة و2 برونز).

وواكب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة العميد المتقاعد محمود ديب ورئيس البعثة الدكتور أحمد خليفة والمدربان كيفورك ألتونيان ولطف الله مبارك اللاعبين واللاعبات اللبنانيين خلال السباق لحظة بلحظة وحضهم على بذل المجهود الكبير لتحقيق النتائج الجيدة.

ثم أقيم حفل تتويج الأبطال والبطلات حيث وزّع كبار الحضور الميداليات على الفائزين والفائزات.

وشارك رئيس الاتحاد اللبناني للترياتلون العميد ديب في عملية توزيع الجوائز.
ووصف ديب نتائج البعثة اللبنانية بـ"الجيدة" مشيراً الى ان الاتحاد اللبناني يطور اللعبة وما النتائج المحققة سوى دليل على ذلك وان العام الجاري سيكون حافلاً على صعيد المشاركات الخارجية مع تنظيم للبطولات على الصعيد المحلي" .

نوّه ديب بالانضباط وروح المسؤولية اللذين سادا اجواء البعثة اللبنانية خلال البطولة.
وشكر الاتحاد العربي برئاسة اللواء أحمد ناصر على تنظيمه المميز للحدث الرياضي العربي.

لبنان في البطولة العربية الخامسة للترياتلون 2016

31-03-2016

غادرت البعثة اللبنانية المشاركة في البطولة العربية الخامسة للترياتلون التي ستجري في شرم الشيخ(جمهورية مصر العربية) من 1 لغاية 7 نيسان القادم.

وتتألف البعثة على الشكل التالي:

امين عام الاتحاد الدكتور احمد خليفة ( رئيساً)، كيفورك التونيان (مدرباً)، ليندزي ناضر , تريسي خياط , تالا سلام , محمد بغدادي ، حنا بو فرحات والياس بيضون.

هذا وسيلتحق رئيس الاتحاد اللبناني للترياتلون العميد المتقاعد محمود ديب بالبعثة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للترياتلون حيث سيجري على هامش هذه الاجتماعات انتخاب مجلس ادارة جديدة للأتحاد.

وتتضمّن مسابقة الترياتلون (مسافات السبرينت) ثلاثة سباقات كناية عن سباق سباحة 750 مترا وسباق دراجات هوائية 20 كلم وجري 5 كلم.

"ليندزي ناضر " تحلق في لبنان ومصر  2015

14-05-2015
حققت " ليندزي ناضر " إنجازاً فريداً بحلولها في المرتبة الأولى في البطولة العربية لل- ترياتلون والتي جرت احداثه في شرم الشيخ يوم الأحد الفائت ، وسجلت ناضر رقماً قياسياً شخصياً لها في زمن ساعة وستة عشر دقيقة ، ويعد هذا اللقب إنجازاً رياضياً جامعياً غير مسبوق ، إذ بتمثيلها لجامعة الروح القدس ، نقلت الرياضة الجامعية إلى مستوى الإحتراف والعالمية.

ويأتي هذا الإنجاز ليكون الثاني على التوالي ل-" ناضر " في غضون اسبوعين ، إذ في السادس والعشرين من الشهر الفائت ، تمكنت من الظفر بالمرتبة الأولى من ترياتلونERC في لبنان الذي تخلله 750 م سباحة ، 20 كلم ركوب الدراجة و-5 كلم من الركض .

هنيئاً لجامعة الروح القدس ولبنان بهذين الإنجازين !!

نتائج سباق "بترون ترياتلون" الثالث 2014

17-09-2014
اقامت اللجنة الرياضية في بلدية البترون للسنة الثالثة على التوالي سباق بترون ترياتلون 2014 الدولي , ركض 10 الاف متر للاولمبي و 5 آلاف لسبرينت , دراجات هوائية 40 كلم للاولمبي و 20 للسبرينت و سباحة 1500 متر للاولمبي و 750 متر للسبرينت و باشراف الاتحاد اللبناني للترياتلون ممثلاً بنائب الرئيس كابي عيسى الخوري,أمين السر أحمد خليفة و أمين الصندوق بيديك لوجيكيان .

وانطلاقاً من منتجع سان ستيفانو – البترون و بمشاركة 150 لبناني و أجنبي من الفئتين , وكان اللافت مشاركة سفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر الذي خاض المسابقات الثلاث .

و في النتائج النهائية لكافة الفئات الأولمبية حل عند الرجال باتريك دكورسي أول بوقت 45و24و2 ساعتين , ثاني حسان عيتاني : 45و31و2 و ثالث نادر دندشي : 50و30و2 . عند السيدات حلت أولى فرجينيا فيلاريباس : 40و52و2 ثانية ندى جمشير : 42و07و3 و ثالثة كارلا سولانو : 52و09و3 .
للسبرينت :

 فقد حل أول عند الرجال حنا بو فرحات : 34و16و1 , ثاني محمد بغدادي : 44و47و1 و ثالث رفيق عيد : 10و20و1 ,

وعند السيدات أولى ليندساي نادر : 07و23و1 , ثانية : كارول بوياجيان : 49و27و1 و ثالثة سيرينا بورساني : 23و28و1 . وعند الفرق فقد حل أول تريك : 41و12و1 , ثاني بي جي آر13و19و1 ثالث زتروبرليتان كلوب : 13و22و1 .

وقد فاز بالجائزة السنوية للراحل البطل العالمي روني نصر عند اللبنانيين حسان عيتاني و للسيدات ترايسي . وقد أشرف على السباق لجنة فنية برئاسة البريطاني انطوني شير و الاعضاء ماري بلوز و سوزي الزيرا و النتائج بادارة جمعية بيروت ماراتون ممثلة بمدير السباق وسام ترو و بالاضافة للجنة تنظيمية من رئيس اللجنة الرياضية في بلدية البترون المحامي سايد فياض و الاعضاء و عضو الاتحاد اللبناني للدراجات سيزار سلوم و بمواكبة من الصليب الاحمر اللبناني و شرطة البلدية و الكشافة و الفرسان و الطلائع .

و فور نهاية المسابقات وزع رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك و كبار الحضور الكؤوس و الميداليات و الادرعة على مستحقيها ثم اقيم حفل غداء على شرف الحضور .

البطولة العربية في الترياتلون

ذهبيتان وفضيتان للبنان

10-03-2014

عادت من شرم الشيخ (مصر) بعثة  لبنان للترياتلون  حيث شاركت في البطولة العربية الثانية محققة نتائج جيدة كالآتي:

احرزت اللاعبة كارول بوياجيان لقب بطلة العرب والميدالية الذهبية واللاعب يوسف ناضر الميدالية الفضيّة في مسابقة الدوتلون.

كما فازت اللاعبة سارة الخطيب ( فئة19  عاماً وما دون )  بالميدالية الفضيّة واللاعب نادر دندشي ميداليّة ذهبيّة عن فئة الماستر ( 35 –  39 سنة) في الترياتلون .  وفي المحصّلة النهائية حصل لبنان على ميداليتين ذهبيتين وميداليّتين فضّيتين.

هذا ،و اقام محافظ شرم الشيخ والإتحاد العربي حفل تكريمي للفرق المشاركة حيث جرى خلاله توزيع الميداليّات والشّهادات على الفائزين والفائزات .

بعثة لبنان في الترياتلون

الى بطولة العرب بمصر

 06-03-2014

غادرت ظهر الخميس   بعثة منتخب لبنان في رياضة  الترياتلون إلى شرم الشيخ ( مصر) للمشاركة في البطولة العربية  الثانية المفتوحة والتي سوف تقام من 7 إلى 10 آذار الحالي بإشراف الإتحاد الدولي للعبة. تتألف البعثة من  رئيس الإتحاد العميد المتقاعد محمود ديب(رئيساً للبعثة) ومن  اللاعبين سارة الخطيب، كارول بوياجيان، يوسف ناضر ،نادر دندشي وكيفورك التونيان.

هذا ويشارك الإتحاد اللبناني في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي للترياتلون ويحضر حفل افتتاح مقر الإتحادين العربي والإفريقي و مركز التطوير لللإتحاد الدولي في القاهرة.

ترياتلون العرب: 8 ميداليات للبنان

 

 24 - 03 - 2013

سيطر لاعبو ولاعبات المنتخب اللبناني المشارك في البطولة العربية للترياتلون، التي تقام في شرم الشيخ مصر، على معظم سباقات اليوم الاول، أمس الجمعة. وحصد المنتخب اللبناني 8 ميداليات ملونة (5 ذهبيات وفضيتين وبرونزية)، فيما نالت بطلة لبنان كارول بوياجيان لقب بطلة العرب في الدياتلون.
وهنا نتائج اللبنانيين: دياتلون سيدات (البطولة العامة): كارول بوياجيان (ذهبية)، وكاتيا راشد (برونزية). دياتلون رجال (فئات عمرية): محمد العلي (ذهبية)، وعلي خزعل (فضية). ترياتلون سيدات (فئات عمرية): كاتيا راشد (ذهبية). ترياتلون رجال (فئات عمرية): تحت 30 سنة: حنا بو فرحات (ذهبية). 30 سنة: كيفورك التونيا (ذهبية)، وعلي خزعل (فضية).
ويستعد المنتخب لخوض مسابقات اليوم الثاني (اليوم السبت) مع الامل بتحقيق المزيد من النتائج.
من ناحية ثانية، عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي اجتماعا للمصادقة على البيانين الاداري والمالي وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة للاتحاد العربي لولاية تمتد اربع سنوات، وتم انتخاب رئيس الاتحاد اللبناني العميد محمود ديب عضواً فيها.

لبنان يشارك في البطولة العربية

الأولى للترياتلون في مصر

19 - 03 - 2013

تغادر الاربعاء 20 آذار الحالي بعثة منتخب لبنان للترياتلون  للمشاركة في البطولة العربية الأولى التي ينظّمها الإتحادين العربي والمصري في شرم الشيخ(مصر) من 21 ولغاية 24 آذار الحالي .ويشارك لبنان بفريقي السيدات والرجال وقد تألفت البعثة من:

رئيس الإتحاد العميد الركن المتقاعد محمود ديب(رئيساً)،الأمين العام الدكتور احمد خليفة (ادارياً) ،مدير المنتخب بيدروس لوجيكيان(مديراً فنياً) ، كارول غانم،كارول بويادجيان،كاتيا راشد،ترايسي خياط(لاعبات)، كيفورك التونيان ،محمد العلي،حسين خليفة،علي خزعل،حنا بو فرحات(لاعبين).

كما سيشارك رئيس الإتحاد اللبناني في الجمعية العمومية لإنتخاب لجنة تنفيذية للإتحاد العربي.وقد صرّح العميد الركن ديب  أنه يأمل تحقيق نتائج  مشرّفة في أول مشاركة خارجية للبنان في هذه اللعبة والتي تعتبر تحضيراً لبطولة آسيا التي ستقام في آواخر شهر نيسان المقبل في الفيليبين.

 

روي نصر - ترياتلون الدوحة 2006

مسابقة "الرجل الفولاذي" في آسيا
لقب فئة ال45-50 سنة للبناني روي نصر

13-12-2012
أحرز اللبناني روي نصر المركز الاول للفئة العمرية(45-50 سنة) ضمن مسابقة "الرجل الفولاذي" لبطولة آسيا التي اقيمت في تايلاندا بمشاركة عدد كبير من الرياضيين من مختلف انحاء اكبر قارة في العالم.

وتضمّنت المسابقة 1,9 كلم سباحة قطعها نصر بثلاثين دقيقة و90 كلم على الدراجات الهوائية قطعها اللبناني بساعتين و35 دقيقة وجري مسافة 21,1 كلم قطعها نصر بساعة و45 دقيقة.

اما مواطنه نجيب نصر فخرج من المسابقة في الفئة عينها بعدما انسحب خلال مسابقة الدراجات بعدما اجتاز مسافة 80 كلم.

لبنان في مسابقة ترياتلون 2004

سافر العداء نجيب نصر الى فرنسا للمشاركة في سباق الرجل الحديد "ايرون مان" ضمن مسابقة الترياتلون 2004 والذي سيقام في مدينة جيرارمير اليوم السبت في اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة العالم المقررة في هاواي بالولايات المتحدة في تشرين الاول المقبل.

وتشمل مسابقة الترياتلون سباقا للسباحة 3.8 كيلومترات وسباقا للدراجات الهوائية 180 كيلومترا وسباق الماراتون 42.2 كيلومترا. وسيمثل نصر لبنان بناء على موافقة وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2017  الدكوانة

Free Web Counter