CLUB DES JEUNESSES TECHNIQUE

DEKWANEH

 

دورة نادي الشباب التقني بالكاراتيه 2009

21-08-2009
نظم نادي الشباب التقني دورته الأولى للناشئين بالحزام أسود (14/17 سنة) بالكاراتيه، على ملعب مدرسة مار يوسف الذوق، بمشاركة 10 أندية:

 الجمهور، الشاريتيه، المون لاسال، المؤسسة الحديثة، الفرير بيت مري، النسر الأسود 1 و2 ، اللواء بيروت، ليبانيز كوان والشباب التقني.

وهنا النتائج: ـ وزن 48 كلغ: حيدر خضرا (مون لاسال). ـ 55 كلغ: ليوناردو شيبان (الشباب التقني). ـ 63 كلغ: جوزف سرغاني (النسرالأسود ). ـ 73 كلغ: ماريو هاشم (ليبانيز كوان). ـ تحت 73: ايلي خليل (شاريتيه ايليو ديكو).

 

كتاب إستقالة نادي الشباب التقني من الجمعية العمومية لاتحاد التايكوندو

31-12-2014
حضرة أمين سر الاتحاد اللبناني للتايكوندو
منه إلى رئيس وأعضاء الإتحاد

المستدعي : نادي الشباب التقني
الموضوع : كتاب إستقالة من الجمعية العمومية للاتحاد
تحية رياضية
- بناءً على الإجتماع الاستثنائي للهيئة الإدارية لنادي الشباب التقني الذي جرى نهار الأحد في 10 أب 2014 بعد المرحلة الأولى لبطولة لبنان العامة للرجال
-بناءً على الكتب التي ارسلت إلى الاتحاد ولم يحرك ساكناً ولم يكلف نفسه عناء الرد أو التوضيح:
الكتاب الأول بتاريخ 18/4/2013
الكتاب الثاني بتاريخ 29/7/2013
الكتاب الثالث بتاريخ 8/8/2013
الكتاب الرابع بتاريخ 19/2/2014
الكتاب الخامس بتاريخ 24/7/2014
الكتاب السادس بتاريخ 5/8/2014
-بناءً على كل المغلطات التي رافقت مشاركة لاعبنا الدولي ليوناردو شيبان في بطولة العالم التي جرت في المكسيك تموز 2013 وفوزه على البطل ألاولمبي سرفيت تزغل (لندن 2012)
-بناءً على كل المغلطات التي جرت في بطولة اسيا (ايار 2014 ) والطريقة التي تصرف بها مدرب المنتخب على باب البرونزية لليوناردو شيبان
- بناءً على كل الغبن الذي طال لاعبينا ريان دلباني في محاولة لم تنجح لقطع الطريق عليه في المشاركة في بطولة العالم للناشئين وكذلك تصفيات الألعاب الأولمبية للناشئين (اذار 2014 في الصين الشعبية )
-بناءً على التهديدات التي نقلت من قبل لجنة المنتخبات بحق لاعبينا في المنتخب وبقيت خارج محمل الجد من قبلكم.
-بناءً على عدم الإستجابة لتوصيات الجمعية العمومية التي جرت في ايار 2014 لتصحيح خلل يوجع الأندية
-بناءً على تحذيرنا مما سيجري في بطولة لبنان (10 آب 2014) وخاصةً ناحية استقدام الحكم اللبناني من قطر ليتمم المهمة النبيلة المعطات له
-بناءً على اصراركم في إعتماد الحكم الدولي علي رعد لقادة مباراتنا رغم تحذيرنا لكم مما سيفعل وبرع جداً بتحويل النتيجة لصالح أهل البيت.
- بناءً على عدم دعوة حكمنا الدولي نجيب الشامي (درجة ثانية) بحجة أنه لم يحضر دورة التأهيل بينما دعي غيره.
-بناءً على عدم دعوة كل الحكام الدوليين واكتفيتم بحكام أهل البيت لقيادة مباريات لإختيار المشاركين في بطولة الألعاب الاسيوية
-بناءً على كتابنا إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية والذي شرحنا فيه خطورة ما يحدث
- بناءً على مجريات 10 آب التي جرت في مون لاسال وكل الذي حدث وخاصةً ما قام به المدرب الخلوق لنادي المون لاسال عندما وجه من داخل الحلبة إلى مسؤولي النادي وجمهوره حركة بيديه الإثنين يؤكد فيها بأنه "بعصنا" وذلك على مرأى ومسمع أعضاء الإتحاد وكاد أن يورطنا بحالة غير رياضية لو قبلنا أن ننزل إلى فعله الدنيء .
-بناءً على 25 سنة من تاريخنا النظيف في رياضة التايكوندو فأخلاق لاعبينا ومدربينا خير شاهد على ذلك.
-بناءً على كل ما تقدم نطلب منكم ما يلي:
1- قبول استقالتنا من الجمعية العمومية لاتحادكم الكريم خاصةً وإنه لا ذمم مالية لكم علينا. وسنتحول إلى نادي شعبي في رياضة التايكوندو .
2- دفع مبلغ 2500$ دين لنا عليكم وهي كلفة مشاركة لاعبنا ريان دلباني في تصفيات الألعاب الأوليمبية للناشئين والتي سبق أن طلبتم منا تمويل البعثة فدفع أهل ريان من فلس الأرملة وذلك بناءً على وعدكم. ونرجو أن لا تنكسوا به لأن الأهل بحاجة إليه . وذلك كما سبق وفعلتم عندما تراجعتم بوعدكم بدفع إقامة ليوناردو فقط في بطولة العالم في المكسيك والبالغة 660$.

أمين السر الدكوانة في الرئيس
الحكم الدولي بسام شيبان 11/8/2014 المهندس نبيل نقاش

تبلغ نسخة الى اللجنة الاولمبية اللبنانية – قلم وزارة الشباب و الرياضة
 

 

الشباب التقني استقبل ليوناردو العائد من بطولة العالم
31-12-2014
وذلك بنتيجة 7/5 لصالح اللبناني وهذا يعتبر انجازاً مهماً للبنان لان البطل التركي حائز على ذهبية الالعاب الاولمبية لندن 2013 وذهبية بطولة العالم 2011 وذهبية التصفيات العالمية في العام 2012 بالاضافة الى ذهبيات عديدة في بطولات اوروبا وآخرها ذهبية امريكا المفتوحة العام 2013.
شارك في استقبال البطل اللبناني رئيس نادي البادي باور–جبيل،المهندس روكز زغيب غي خطوة لافتة ورئيس نادي الشاريتيه –الذوق، الحكم الدولي نجيب الشامي الى جنب الهيئة الادارية لنادي التقني وحشد من حملة الحزام الاسود الذين شكلوا (TUNNEL D’HONNEUR) للبطل العائد ليوناردو شيبان ومن الجامعة اللبنانية الامريكية (LAU) التي قدمت لليوناردو منحة جامعية مجانية في قسم الهندسة مقدرة كافة القدرات التي اكتسبها من رياضة التايكواندو من مثابرة وطموح فحضر منها المسؤول عن رياضة التايكواندو فيها المدرب مارك ابو رجيلي وحضر ايضاً المدرب بشير زغيب والحكام السادة مروان الشامي وداني سلامة ورامي ابو جوده.
وكانت القرعة قد قضت بأن يتقابل البطل اللبناني مع التركي في الدور 32 بعد ان ربح شيبان على لاعب المنتخب الجزائري بالتغيب ليربح على التركي بنتيجة 7/5 فأدار مباراته بطريقة ذكية فأحسن استعمال الانذارات لتعطيل الاستراتيجية التي وضعها البطل الاولمبي و سجل 7 انذارات على اللاعب اللبناني اعطت للبطل التركي 3 نقاط من اصل 5 وكان يكفي انذاراً ثامناً اضافياً ليخسر ليوناردو مباراته ليعود ويخسر مع لاعب المنتخب الكوري "HUN KUNG" الذي وصل الى النهائيات فتكون ذهبية هذا الوزن (دون 68 كلغ)من نصيب الايراني "BEHNAM ASBAGHANI" والجدير ذكره انه سبق لنادي التقني ان ارسل ليوناردو للمشاركة في معسكر تدريبي لمدة 15 يوم اوائل هذا الشهر في جامعة "KUNG HEE" في كوريا كانت بمثابة الاعداد لبطولة العالم.

 

احتفال لنادي الشباب التقني 2014

16-04-2014
احتفل نادي الشباب التقني في مركزه "أم.اي.سي" (الدكوانه) برئاسة ريمون عون باحراز فريق النادي"ايس جوجيتسو" المركز الأول في بطولة لبنان التي نظمها اتحاد للجوجيتسو للعام 2014.

افتُتح الحفل بكلمة لرئيس اللجنة الفنية عضو الهيئة الإدارية في النادي المدرب أوليفر جحا نوّه فيها بالجهود التي بذلت في سبيل تحقيق هذا الإنجاز المكرّر وقيّم بملاحظات فردية مستويات جميع اللاعبين واعدًا بإنجازات دولية في المستقبل القريب.

كما وجّه تحية الى المدرب المساعد ربيع سمارة . وكان الفريق قد احرز 3 ذهبيات بواسطة اللاعبين بول علم وديدييه رزق وداني الرفاعي و3 فضيات بواسطة اللاعبين كريستيل حنا واندره ساسين وميشال عقل و3 برونزيات بواسطة اللاعبين كميل الحلو ومنصور ابي منصور وسيمون ابو حيدر.

والجدير ذكره ايضًا ان النادي أحرز المركز الأول جامعًا 67 نقطة وفي المركز الثاني تريستار ليبانون جامعًا 52 نقطة وفي المركز الثالث تريونف جامعًا 43 نقطة.

 

 

نادي الشباب التقني كرّم البطل ليوناردو شيبان
كبار الحضور في تكريم شيبان في مجمّع ميشال المر الرياضي
 


نظّم نادي الشباب التقني مهرجانه السنوي الميلادي بمشاركة 220 لاعباً ينتمون الى عشرة أندية اتحادية، قدّموا عروضاً في التايكواندو بحضور رئيس بلدية مار موسى المحامي حبيب شيبان، ورئيس بلدية المروج زياد الخراط، ونائب رئيس الاولمبية جورج زيدان وعضو الاولمبية رئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة، ورئيس اتحاد الكيك بوكسينغ عبد الرحمن الريس.

كما حضرت عضو الاتحاد الدولي للتايكواندو كارين لحود ونائب رئيس اتحاد التايكواندو عبد كركي. بدأ المهرجان بكلمة افتتاح للعريف الحكم الدولي بسام شيبان عن ماهيّة المهرجان، دخل بعده لاعبو الأحزمة الملوّنة، ثم تلاهم نخبة من حملة الحزام الاسود على رأسهم منسّق النادي الحكم الدولي نجيب الشامي.

وبعد دخول اللاعبين، رحّب بهم شيبان واستعرضَ الاندية على شاشة عملاقة، وهي على التوالي: ليبانيز تايكواندو كوان برفقة رئيس النادي الماستر روبير حصري، أبناء نبتون برفقة الماستر رجا حويك، الرياضي الذوق برفقة الماستر ميشال حشاش، الغولدن بادي برفقة الماستر شفيق عطيه، الشاريتيه- الذوق برفقة الماستر كارلا بعيني وسرجيو مكرزل، البادي باور- جبيل برفقة الماستر بشير زغيب، المريمّيين برفقة الماستر داني خورسنجيان، أبو زرعة برفقة الماستر نظير حبيب، نادي الفينيقي- المروج برفقة المدرب حنا سركيس، النادي المنظّم برفقة الماستر حسن امهز.

ثم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات النادي للعام 2013، بدءاً من مهرجان العام الماضي حتى المشاركة في الامتحان الذي أعدّه الاتحاد، ثمّ وزّع الامين العام زيدان الشهادات على مستحقّيها: الحكم الوطني داني سلامه - 3 دان، رنين عبود -3 دان، جورج ابي سلوم- أوّل بوم. بعدها، تمّ تكريم اللاعب الدولي ريان دلباني على خلفية مشاركته في بطولة آسيا لهذا العام، فقدّم له كركي، نائب رئيس الاتحاد، درعاً تذكارية.

ثم بُثَّ فيلم وثائقي مطوّل عن البطل الدولي ليوناردو شيبان، بدأ بمباراته الاولى وهو في عمر 5 سنوات وذهبيته الاولى على حلبة نادي المون لاسال حتى مباراته الاخيرة وهو في عمر 19 سنة على حلبة بطولة العالم في المكسيك هذا العام وفوزه على البطل الاولمبي التركي تزاغوا سيرفت صاحب التصنيف الاول على لائحة الاتحاد الدولي.

بعدها، قدّم ممثل بلدية الجديدة- البوشرية- السد رئيس مجلس إدارة مجمع ميشال المر انطوان شهوان درعاً تكريمية الى شيبان. طلبت كارين لحود أن تقدّم باسمها باقة ورد بالإضافة الى درع تقديرية لليوناردو تحيّة له على إنجازه. وبعد صورة تذكارية لليوناردو على منصّة الشرف مع كبار الحضور، بعد العروض إنتهى المهرجان بشكرٍ لبلدية الدكوانه بشخص رئيسها انطوان شختورة لدعمها لهذا النشاط، وكذلك السيدة لحود التي قدمت اكثر من 190 هدية للاطفال وزعتها مع زيدان في ختام الحفل.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق