CHAMPVILLE
 
كرة السلة في لبنان - العاب القوى
 
 LEBANESE BASKETBALL - ATHLETICS
 
الشانفيل - ديك المحدي
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

    انقر هنا لمتابعة بطولة لبنان لكرة السلة 2018-2019

انقر هنا  ......  لمتابعة نتائج بطولة لبنان 2017-2018  

لمتابعة نتائج بطولة لبنان 2016   

الشانفيل في بطولة غرب آسيا 2016    

لمتابعة تفاصيل بطولة لبنان لكرة السلة 2016-2017  

نشاطات العاب القوى في نادي الشانفيل - ديك المحدي  

 الشانفيل – ديك المحدي :  تاسس عام 1987

- وصيف بطل لبنان (ثلاث مرات ) اعوام  2004 و 2010 و 2012

-  ثاني بطل لبنان في كرة السلة 2010 و 2011

- بطل كأس لبنان لكرة السلة عام 2004..

- ثالث بطولة لبنان ( مرتان ) عامي 2000 و2007 ..

- بطل دورة حسام الدين الحريري العربية (مرتان) عامي 2003و2004 ..

- بطل دورة دبي الدولية لكرة السلة (مرتان) عامي  2003 و 2004

- بطل اندية غرب اسيا 2013 في العراق - اربيل

- سجلت فرق نادي الشانفيل ارقاما قياسية في العاب القوى 2014-2015

يتبع

الهيئة الادارية الجديدة لنادي الشانفيل ديك المحدي 22-09-2016

اكرم صفا

اعلن امين السر العام في نادي الشانفيل عن اسماء الجهاز الفني والطبي واللياقة البدنية واللاعبين على وقع تصفيق الحاضرين كالآتي:

غسان سركيس(مدرباً)،رالف سركيس(مساعداً للمدرب)،ايلي حجار(لياقة بدنية)،ايلي رعد(معالجا فيزيائياً)،ايلي رستم(قائد الفريق)،فادي الخطيب)قائد منتخب لبنان )، "نجم كرة السلة

اللبنانية احمد ابراهيم الذي غيبته لجنة المنتخبات الوطنية عن منتخب لبنان" حسبما قال الزميل مجاعص ،سيمون ضرغام،دانيال فارس،نديم حاوي،علي فرحات،جون عاصي،احمد

 سبيتي،البير زينون ومايك حداد وباتريك رامبرت وجاستن هاوكينز وجوندري جيفيرسون(لاعبون).

منسى يعتذر من جماهير الشانفيل... ويطالب بمدرب جديد

16-04-2018

صدر عن رئيس لجنة كرة السلة في نادي المريميين ديك المحدي "الشانفيل" ابراهيم منسى البيان التالي:

"بصفتي رئيس لجنة كرة السلة في نادي المريميين ديك المحدي "الشانفيل" ، أتقدم بأشد اعتذاري من رئيس النادي اكرم صفا على هذه النهاية الغير متوقعة لفريق الشانفيل في بطولة لبنان لكرة السلة رغم كل الدعم المادي و المعنوي الذي قدمه للفريق وهو الذي لم يتأخر يوما في تلبية كل المطالب التي كان يتقدم بها الجهاز الفني للفريق مهما بلغت كلفتها.

كما اتقدم ايضا بكامل اعتذاري من الشركات الراعية التي ما تزال تدعمنا منذ سنوات عديدة.

اتوجه ايضا باعتذار خاص من جمهورنا و رابطته الوفيين و العزيزين على قلب رئيس النادي و على قلبي و هما المخلصين اللذين لم يكونا الا على الموعد عند كل استحقاق للفريق و ترفع لهما القبعة على التزامهما وانضباطهما و لا يزالا مؤمنين وثابتين مع النادي رغم كل المحن التي مرت عليه.

اعود واكرر ان ادارة النادي و على رأسها الرئيس اكرم صفا لم تبخل بأي شيء على الفريق وعلى الجهاز الفني و هي تقدر جهود لاعبيها الذين هم من اجدر اللاعبين اللبنانيين.

رغم تلك الغيمة السوداء التي عصفت بنادينا هذا الموسم انني اطمئن جمهورنا الغالي والوفي كما اطمئن رعاة النادي الاوفياء انني منذ ليلة امس بدأت اتصالاتي لوضع لائحة باسماء مدربين لعرضها على رئيس النادي وعلى اللجنة الادارية لاختيار مدير فني جديد للنادي والتعاقد معه للموسم المقبل على ان تبدأ الاستعدادات في مطلع ايار لموسم 2018-2019.

اخيرا اتوجه بعتبي الشديد على الاتحاد في ادارة بطولة الدوري، كما آسف لعدم تجاوبه مع مطالبي المتكررة بإجراء فحوص للمنشطات للاعبين خلال هذا الموسم اذ لم تجر اي عملية فحص وانا متأكد لو اجريت الفحوص لكان عدد كبير من اللاعبين الاجانب وبعض اللاعبين اللبنانيين غير متواجدين على ارض الملعب حاليا و خاصة ان وزير الشباب و الرياضة السابق الدكتور سيبوه هوفنانيان(2000-2005) وبرفقته الدكتور الفرد خوري كانا اول الموقعين باسم لبنان على المعاهدة الدولية لمكافحة المنشطات".
 

18-03-2017

انتخبت الجمعية العمومية لنادي المريميين -الشانفيل رجل الاعمال اكرم صفا ومؤسس نادي المريميين ابراهيم منسى كعضوين في الهيئة الادارية، بدلا من العضوين المستقيلين ايلي حرفوش وجان مامو.
وقد جرت الانتخابات في مقر النادي في ديك المحدي، على ان تعقد جلسة في وقت لاحق لاعادة توزيع المناصب.

اكرم صفا رئيسا للمريميين الشانفيل وابراهيم منسى رئيسا للجنة كرة السلة

الثلاثاء 28 آذار 2017
عقدت اللجنة الادارية لنادي المريميين الشانفيل اجتماعا لها في مقر النادي في ديك المحدي، مساء الاثنين 27 اذار 2017، بحضور كامل الاعضاء، وانتخبت اكرم صفا رئيسا للنادي، وزياد الخازن نائبا للرئيس، وخالد مجاعص امينا للسر، وانطوان صفير امينا للصندوق، كمال الهاشم محاسبا، وابراهيم منسى رئيسا للجنة كرة السلة.

اما الاعضاء المستشارين فهم: ايلي فرحات، توفيق شيباني، توفيق مطر، جان اسطنبولي، روي عبود، نسيب القزي، ارمين كالوستيان.

وعقب انتخابه، شكر صفا اللجنة الادارية على ثقتها، مؤكدا العمل بالتعاون مع اللجنة الادارية والداعمين على وضع تصور لاعادة الشانفيل الى عصر الالقاب.

خالد مجاعص

 امينا للسر

Khaled Mjaes

 

 

زياد الخازن نائبا للرئيس

Ziad Al Khazen

 

ايلي حرفوش رئيسا

Elie Harfouche

استقال - شباط 2017

 

 

كمال الهاشم محاسبا

Kamal Al Hachem

جان مامو رئيسا للجنة كرة السلة

Jean Mamo

استقال - شباط 2017

 انطوان صفير امينا للصندوق

Antoine Sfeir

 

 

 

توفيق مطر

Toufic Matar

 

 

 

 توفيق شيباني

Toufic Chibani

ايلي فرحات

Elie Farhat

ارمين كالوستيان

Armen Kaloustian

نسيب القزي

Nasib Al Kazzi

روي عبود

Roy Abboud

ابراهيم منسى

Ibrahim Mnassa

اكرم صفا

Akram Safa

الرئيس الجديد 2017

 

 

 

جان اسطنبولي

Jean Stambouly

 

 
السيد اكرم حلبي

- رئيسا فخريا لنادي الشانفيل - تشرين الاول 2014

 
 
 
السيد جاد قهوجي

- رئيسا فخريا لنادي الشانفيل 2010-2014

 
 
الدكتور ميلاد السبعلي

- رئيسا فخريا لنادي الشانفيل

 

"هزة" جديدة في الشانفيل: حرفوش ومامو خارج الإدارة
من سيخلف حرفوش في رئاسة نادي الشانفيل؟
من سيخلف حرفوش في رئاسة نادي الشانفيل؟

نـمـر جـبـر
18 شباط 2017

خرجت الى العلن مجدداً الخلافات الادارية في نادي المريميين ديك المحدي "الشانفيل" اثر استقالة رئيس النادي ايلي حرفوش "لولي" من منصبه اعتراضاً على المسّ بصلاحياته والتأثير الخارجي على قرارات اللجنة الادارية. ولم تقتصر الاستقالة على حرفوش بل تبعها موقف تضامني من عضو اللجنة الادارية ومدير فريق كرة السلة جان مامو الذي تقدم بدوره باستقالته امس.

حرفوش: لست "باش كاتب" عند احد
رئيس نادي الشانفيل المستقيل اعتبر في اتصال مع الـ"النهار" ان النادي لا يحتاج الى رئيس "بل الى مدير يدير الازمة ويؤمّن موارد مالية لكنه لا يملك اي سلطة". واتهم عضو الجمعية العمومية ابرهيم منسى بالتحكم بقرار النادي، "اللجنة الادارية تتخذ قراراً بأكثرية 9 اعضاء من اصل 10 (اعترض جان مامو) بإعفاء المدير الفني المدرب الوطني غسان سركيس من مهماته ووقّع الاعضاء القرار ثم تراجعوا في اليوم التالي عنه ومسحوا تواقيعهم". واضاف "منسى اتصل بأمين سر النادي خالد مجاعص وطلب منه دعوة اللجنة الادارية الى الاجتماع للعودة عن القرار".
ونفى ان يكون قد تواصل مع داعم النادي امين سر تكتل الاصلاح والتغيير النائب ابرهيم كنعان قبل القرار او بعده. واعترف بعجزه عن تغيير بعض الامور "تصرفت بطريقة ديموقراطية لكن هناك من لا يريد رئيسا بصلاحيات، وانا لا اقبل ان اكون باش كاتب عند احد". وكشف انه غالباً ما كان يلتزم قرار اللجنة الادارية "حتى عندما لا اكون مقتنعاً به". واسف ان يتراجع الاعضاء عن قرار وقعوا عليه نتيجة تدخل خارجي "عند تسلّمي مهماتي حاولت تغيير الكثير من الامور ابرزها اجراء تغيير في اللجنة الادارية للاتيان بأشخاص يريدون العمل لكنني لم افلح لأنّ هناك من لا يريد للشانفيل ان يصبح نادياً". واكد ان قراره نهائي ولن يتراجع عنه "الموضوع اصبح خلفي. احترم كل الاعضاء واتمنى التوفيق للنادي".
واستغرب عقد جلسة للجنة الادارية في غيابه والتراجع عن موقف (اعترض زياد الخازن) كان اتخذ بغالبية الاصوات.
ونفى ان يكون على خصومة او عداوة مع احد "المدرب سركيس صديق احترمه هو ليس على خلاف معي بل مع النتائج العاطلة". وكشف ان سركيس وافق على العرض بالتنحي عن منصب المدير الفني مع استمرار الادارة تسديد مستحقاته". واضاف: "سأبقى مشجعاً للنادي ولست من الذين يتنكرون للسنوات الجميلة التي امضيتها في الفريق".

مامو متضامن
بدوره، اكد عضو اللجنة الادارية ومدير الفريق جان مامو تضامنه مع رئيس النادي "استقلت تضامناً مع حرفوش رغم قراره المتسرّع". وكشف انه سلّم كتاب الاستقالة الى امين سر النادي خالد مجاعص "عودتي عن قراري مرتبطة بموقف رئيس النادي". واضاف "لن اتخلى عن صديقي ورفيقي من اجل منصب او مركز".
وعزا قرار حرفوش الى عوامل عدة كان آخرها تراجع الهيئة الادارية عن قرار اعفاء سركيس من مهماته كمدير فني في جلسة عقدت بغياب الرئيس ومن دون علمه "ووصف الجلسة بالقشّة التي قصمت ظهر البعير". واسف ان يصبح كابتن منتخب لبنان وكابتن فريق الكهرباء ولاعب فريق الشانفيل من العام 1969 الى العام 1973 خارج الرئاسة "لقد احرجوه ليخرجوه". ورشّح الرئيس السابق للنادي ايلي فرحات للعودة الى منصبه.

مجاعص: سركيس لا يتحمل المسؤولية
نفى امين سر النادي الزميل خالد مجاعص اي تدخل لعضو الجمعية العمومية ابرهيم منسى "له المونة الاكبر لكنه لم يتدخل يوماً في قرارات اللجنة الادارية". ولم ينف تراجع بعض الاعضاء عن قرار اعفاء المدرب سركيس من مهماته "موقفنا قانوني وسركيس بقي في منصبه بقرار شرعي وقانوني صادر عن اجتماع اللجنة الادارية". وكشف ان اللجنة الادارية اجتمعت بناء على طلب من مدير الفريق مامو الذي كان تحفظ عن قرار اعفاء سركيس من مهماته "وليس بطلب من منسى". وعزا مجاعص قرار اللجنة بإبقاء سركيس في منصبه الى الاداء الجيد للفريق في مباراتيه امام هومنتمن واللويزة "سركيس لا يتحمل مسؤولية الخسارتين بل يتحملهما الحكام". واكد ان اللجنة الادارية للنادي ستجتمع الاسبوع المقبل لبت الاستقالتين.

منسى: لم أتدخل...
رفض منسى الرد على اتهامه بالتدخل بقرارات اللجنة الادارية للنادي وقال: "لست انا من يقرر ولو كان القرار بيدي لما كان صهري زياد الخازن اعترض في الجلسة على القرار". واكد متانة العلاقة مع حرفوش "عندما قدم استقالته زارني برفقة مامو".
وكشف عن اكثر من محاولة لإقناعه بالعودة عن قراره "اتصلت به في اليوم التالي اربع مرات لحثه على التراجع عن استقالته لكنه اصرّ على موقفه". واضاف: "لولي صديق واخ واستقالته لن تغيّر مكانته عندي. انا من اقنعه لتولي منصب الرئيس واتصلت به عندما كان في روما برفقة نديم خليل وانتخب رئيسا وهو خارج لبنان". ونفى منسى ان يكون لديه مرشح بديل "لا ارشح احداً، جميع الاعضاء في اللجنة يملكون الكفاية والخبرة، لدي رأيي الخاص ولكني لا افرضه على احد".

الشانفيل "يبحث" عن رئيس بعد استقالة حرفوش!

16-02-2017   ملاعب

يبدو ان استقالة رئيس نادي الشانفيل ايلي حرفوش نهائية ولا عودة عنها من الرجل الذي خبِر اللعبة لاعباً وإدارياً ورئيساً للنادي المتني لفترة قصيرة جداً، تختصر ما يعيشه هذا النادي من ازمات متلاحقة إدارياً وفنياً بسبب الخيارات الخاطئة لبعض الإدارة بتوجيهات من شخص داخل هيكيلية النادي وخارج اللجنة الإدارية كما يقول بعض الاعضاء!
وما يؤكد هذا الكلام هو ما قاله حرفوش نفسه من ان إدارة النادي يتحكم بقراراتها البعض من خارجها، لذلك فهو فضل الابتعاد كونه لا يستطيع ان يكون شاهد زور!
لماذا استقال حرفوش وما هي خيارات النادي في البديل؟
تقول مصادر في إدارة النادي المتني ان حرفوش احس بعد ايام على إستلامه المهمة بانه كملكة انكلترا يملك ولا يقرر، وان دوره كرئيس لا يعدو كونه شرفياً مع الطلب اليه تامين المال اللازم فقط، والدليل ان ما قاله عن إقالة المدرب غسان سركيس في عز الازمة الفنية، وهو ما إنقلب عليه بطلب من شخص "قوي" من داخل النادي لكن خارج اللجنة الإدارية وقف إلى جانب سركيس فطار حرفوش، الذي كان قال إما انا او سركيس!
ما هو موقف باقي اعضاء اللجنة الإدارية؟
يقول المصدر ان أكثرية الاعضاء في اللجنة الإدارية محكومون بتلبية طلبات الشخص القابض على مصير النادي، فهو يحركهم كما يشاء إن في اتخاذ القرارات التي تناسبه شخصياً وإن كانت تصيب النادي بأضرار معنوية ومالية جسيمة يصعب إصلاحها، تماماً كما حصل في انتخابات أكثر من اتحاد رياضي بحيث بدا النادي كانه ينقلب على من وقفوا إلى جانبه في السنوات الماضية مادياً ومعنوياً واوصلوه إلى لقب البطولة في كرة السلة، كما اوصلوا بعض اعضائه إلى لجان الاتحادات الرياضية، وهو ما قد يجبر مرجعاً يرعاه ويدعمه مالياً حالياً وهو قام بكامل واجباته ودفع ما وعد به بمراجعة حساباته.
ما هي الخيارات داخل الشانفيل حالياً؟
مع تأكيد بقاء المدرب غسان سركيس واستقالة حرفوش، يبدو ان الامور الإدارية ستشهد "ستاتوكو" بحيث تكمل اللجنة الإدارية كما هي برئاسة نائب الرئيس وبتوجيهات من الشخص خارجها في انتظار الأفضل علماً ان الاوضاع المالية للنادي ليست على ما يرام خصوصاً ان من وعد بدفع ما يلزم للوقوف إلى جانبه في انتخابات اخيرة لا يبدو مهتماً بالدفع حالياً، إضافة إلى ان من يتحكم باللجنة الإدارية حاول استمزاج رأي رئيس اسبق للنادي بالعودة، إلا ان الاخير كان "أذكى" من محدثه وأقفل الباب نهائياً، وهذا ما دفع المتصل إلى البدء بالبحث عن رئيس اخر يبدو انه غير متوفر حالياً!
الشانفيل الذي تخبط بمشاكل إدارية يعيش ازمة حقيقية إدارية وفنية وربما مالية قد تطول في ظل استمرار من يتحكم بإدارته وياخذها إلى حيث يريد ولا خلاص في المدى المنظور، إلا في حال انتفض بعض الإداريين الذين بدأوا يرفعون الصوت خوفاً على مستقبل النادي في الأضواء!

الشانفيل "قلّع" رستم وكنعان اول الوافدين الجدد؟

13-08-2016

علم موقع "ملاعب" ان اجتماعاً في خصوص نادي الشانفيل عقد مساء الخميس الماضي في منزل النائب ابراهيم كنعان في الرابية حضره رئيس واركان نادي الشانفيل ديك المحدي، وغاب عنه الرئيس الاسبق جورج بركات الذي تفاوتت اسباب غيابه بين عدم تلقيه دعوة من صاحب البيت وبين انشغالاته المستجدة، علماً ان هناك من كان طرح عودة بركات إلى رئاسة النادي مقابل تمويل مالي، وهو ما نفاه بركات، وأكد غيابه عن الاجتماع ان ما طرح لم يكن جدياً.
وفي المعلومات ان المجتمعين تداولوا في الميزانية المطلوبة لتشكيل فريق منافس وعدم الوقوع في مطبات الموسم الماضي، وان النائب كنعان تعهد بتأمين مبلغ محترم يفوق ما تأمن في الموسم الماضي، لكنه يريد فريقاً ينافس على اللقب ويستعيد الامجاد، وهو ما وُعد به من رئيس واعضاء النادي.
يذكر ان الشانفيل يؤمن سنوياً مبلغ 400 الف دولار من رعاية أحد المصارف وإحدى شركات التأمين يضاف اليها رعاية شركة "الفا" ما يجعل المبلغ المؤمن نحو 650 الف دولار.
ويتردد في اروقة الشانفيل ان احد محبي النادي تعهد بدفع 100 الف دولار على ان يتم تامين الباقي من الميزانية عبر النائب كنعان من دون ذكر الرقم النهائي للميزانية القابل للارتفاع حسب نوعية اللاعبين الاجانب.
إلا ان البارز كان بعد الاجتماع حيث بدأ المدرب غسان سركيس اتصالاته ببعض اللاعبين النجوم من الذين لم يكونوا مع النادي في الموسم الماضي ويبدو ان المدرب "الثعلب" اقترب من ضم نجم الحكمة ايلي رستم، ولاعب إرتكاز بيبلوس علي كنعان كأول الغيث، ليكونا في الفريق مع إمكانية التجديد لنفس اللاعبين الذين كانوا مع الفريق في الموسم الماضي، وتدعيمهم بلبناني مميز جديد.
اما على صعيد اللاعبين الاجانب فيبدو ان سركيس سيمارس هوايته المفضلة بالاتيان بلاعبين اجانب من طراز عالٍ من دون ان يكونوا من الاسماء الرنانة ليصبحوا بعدها من نجوم الدوري اللبناني.
وستنطلق تمارين الشانفيل رسمياً يوم الاثنين المقبل.

هل يعود جورج بركات إلى رئاسة الشانفيل؟

09-08-2016   ملاعب

هل يعود جورج بركات إلى رئاسة نادي الشانفيل؟ سؤال بدأ يطرح في اروقة النادي المتني بعد الحديث عن تواصل مع بركات لعودته إلى تمويل النادي إلى جانب بعض الاصدقاء إضافة إلى "صديق للنادي" يتحفظ موقع "ملاعب" عن ذكر اسمه حالياً، علماً ان الميزانية المؤمنة سنوياً من الإدارة الحالية لاتسمح بضم لاعبين من "العيار الثقيل" بل تكفي لفريق عادي، وفي حال تمت الامور على خير يستطيع النادي تشكيل فريق قادر على إحراز اللقب.

وفي التفاصيل ان بعض الاصدقاء المشتركين عرضوا على بركات واحد "محبي النادي" العودة إلى العمل الإداري في النادي عبر تأمين مبلغ يقارب الـ 350 الف دولار اميركي يدفع بركات منها نحو 200 الف دولار، واحد الاصدقاء 150 الفاً على ان يكون بركات رئيساً والرئيس الحالي الخلوق ايلي فرحات اميناً للسر وينتقل الزميل خالد مجاعص من امانة السر إلى منصب نائب الرئيس ويكون "صديق النادي" رئيساً فخرياً له.

هذه الصيغة - الفكرة تدرس بعناية وستعرض حتماً على عراب النادي ابراهيم منسى الموجود حالياً في لبنان بهدف إنضاجها، ويقال انه موافق عليها مبدئياً بهدف تأمين استمرارية النادي المادية، علماً ان هناك من يؤكد ان ميزانية النادي مع هذا المبلغ ستتيح للمدرب غسان سركيس تشكيل فريق كبير يعيد للنادي بطولاته خصوصاً ان عدداً من اللاعبين النجوم ينتظرون حصول الاتفاق المذكور لدخول ملعب النادي في ديك المحدي والبدء بالتمارين ومنهم اسماء كبيرة سيشكل ضمها مفاجأة مدوية.

فهل يحصل الاتفاق ويعود الشانفيل إلى منصات التتويج او تظل الامور كما هي، وتفاضل اللجنة الحالية بين فريق يتفادى الهبوط واخر يقاتل لدخول المربع الذهبي؟

إدارة الشانفيل امام 3 خيارات... فماذا ستختار؟

08-08-2016  ملاعب

من المقرر ان تعقد إدارة نادي الشانفيل اجتماعاً في خلال ساعات للبحث في امور النادي وميزانية الموسم الجديد وتثبيت الجهاز الفني من عدمه وصولاً إلى الاختيار بين ثلاث خيارات لفريق النادي في الموسم المقبل.
وفي المعلومات التي حصل عليها موقع "ملاعب" ان الجهاز الفني بقيادة المدرب غسان سركيس وضع تصورات مختلفة لفريق النادي للموسم المقبل هي التالية: اولاً فريق منافس مع ميزانية مقبولة والهدف هو دخول المربع الذهبي، وفريق عادي للبقاء في الدرجة الاولى وتقطيع الوقت في انتظار تحسن الاوضاع المالية، وفريق يحرز اللقب مع ميزانية تفوق المليون و200 الف دولار مع ضم لاعبين من العيار الثقيل، وهذه الطروحات وضعت مكتوبة لدى امانة سر النادي التي ستطرحها على الاعضاء في الجلسة المقبلة، فماذا ستختار الإدارة؟

بالنظر إلى الوضع الحالي اقتصادياً يبدو الخيار الاول هو المفضل لدى اغلبية الاعضاء خصوصاً ان تامين ميزانية مضاعفة عن الموسم الماضي تبدو ضرباً من الجنون في ظل عدم قدرة معظم النوادي على الإنفلاش المالي كما ان تشكيل فريق للبقاء قد يصطدم بما حصل الموسم الماضي من إصابات ومواقف غير منتظرة كادت تودي بالفريق إلى الدرجة الثانية وهو امر غير مقبول ومرفوض من كل الاعضاء.
مصدر إداري أكد ان الإدارة تريثت قبل البدء بالتعاقدات لدراسة الواقع المالي للموسم المقبل واستمرار الرعاة الدائمين والرعاة الموسميين في دعم الفريق كما انها ستقوم بالزيارة السنوية إلى دارة العماد ميشال عون الذي وقف إلى جانب النادي في السنوات الماضية لمعرفة كيفية الحصول على دعم من بعض رجال الاعمال المقربين من عون من عدمه، وكذلك موقف النائب ابراهيم كنعان الذي عمل في الموسم الماضي على تأمين بعض ميزانية النادي من بعض الاصدقاء.
المصدر ختم بالتاكيد ان فريق الشانفيل سيكون فريقاً يحسب له حساب وان الجهاز الفني فيه جاهز واجرى اللازم مع عدد من اللاعبين لضمهم إلى صفوفه لكن إذا اختارت الإدارة تشكيل فريق متواضع فعليها التفتيش عن جهاز فني اخر في اقرب وقت!

أحياء الرياضة ينسحب.. والشانفيل يبقى في الاضواء

04-07-2016

اعلنت الهيئة الادارية لنادي احياء الرياضة (زوق مكايل) "عن اضطرارها الى عدم خوض مباريات الترفيع والتنزيل ضد نادي الشانفيل (ديك المحدي) التي كانت من المفترض ان تنطلق الاثنين 4 تموز الجاري، بسبب اصابة 4 لاعبين اساسيين في الفريق وهم ياسر قاسم وجيرار حديديان وحسن اللقيس وكارل زلعوم" وتمنت التوفيق لفريق الشانفيل.

كما وهنأت "الجهاز الاداري والجهاز الفني واللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال موسم 2015-2016 الحافل بالانتصارات والتي اثمرت احراز المركز الثاني في بطولة لبنان للدرجة الثانية" ووعدتهم بمتابعة المسيرة معهم خلال موسم 2016-2017.

وشكرت اللجنة الادارية جميع داعمي النادي والفريق وخاصة الجمهور الرائع الذي واكب الفريق بكل حماس وتشجيع راق وكان اللاعب السادس.
واثنت الهيئة الادارية على التنظيم الذي رعاه الاتحاد اللبناني لكرة السلة، والذي تكلل بالنقل التلفزيوني المباشر للمراحل النهائية.

بطولة غرب آسيا في كرة السلة : بتروشيمي يحرز اللقب على حساب الرياضي

22-02-2016
أحرز بتروشيمي الإيراني لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي يستضيفها الأردن بفوزه بصعوبة على الرياضي اللبناني 70-68 في المباراة النهائية أمس الاثنين.
وبدأ بتروشيمي المباراة بقوة عندما تقدم 33-19 بفضل التسديدات الثلاثية لصانع الألعاب ليدجر سوزا ومهدي كمراني ورضا لطفي التي أفشلت الخطة الدفاعية التي اعتمدها الفريق المنافس.
ولكن الرياضي، الذي تلقى ضربة قوية بعد خمس دقائق من بداية المباراة تمثلت بخروج صانع ألعابه وائل عرقجي من الملعب بسبب الإصابة، استعاد توازنه وقلص الفارق بفضل علي حيدر الذي سجل ثماني نقاط متتالية قبل ان يضيف علي محمود ست نقاط متتالية من تسديدتين ثلاثيتين ليدرك التعادل 35-35 .
وبقيت المباراة متقاربة وسجالا بين الفريقين اللذين تعادلا 67-67 في الربع الأخير ولم يتمكن بتروشيمي من حسمها إلا في الثواني الأخيرة من اللقاء.

واحتل ازاد الإيراني المركز الثالث بفوزه على الشانفيل اللبناني 113-74 .
وضمن بتروشيمي والرياضي المشاركة في كاس آسيا المقرر إقامتها في إيران في تشرين الأول المقبل برفقة الشرطة العراقي الذي احتل المركز الخامس بفوزه على الأرثوذكسي الأردني مستضيف البطولة 86-80 .
وتأتي مشاركة الشرطة العراقي في كأس آسيا بناء على نظام اتحاد غرب آسيا الذي ينص على تأهل ثلاثة أندية من ثلاث دول مختلفة للنهائيات الآسيوية.

الرياضي الى نهائي سلة غرب آسيا وخروج الشانفيل 2016

21-02-2016

بلغ فريق الرياضي بيروت (بطل لبنان) نهائي بطولة غرب آسيا في كرة السلة، بعد فوزه على آزادي الإيراني بفارق 10 نقاط وبنتيجة 96-86، في نصف النهائي، في اطار منافسات المسابقة التي يستضيفها النادي الأرثوذكسي الأردني في العاصمة عمان.
وبهذا الفوز، تأهل ممثل لبنان الى بطولة آسيا في نسختها المقبلة.
انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (24-17) و(23-30) و(30-24) و(19-15).
ويلتقي الرياضي مع بيتروشيمي في النهائي الاثنين، علماً انهما التقيا في دور المجموعات، حيث فاز الفريق الإيراني بفارق سلة 81-79.
بدوره، خرج الشانفيل من الدور نصف النهائي بعد خسارته امام بيتروشيمي بفارق 13 نقطة (79-66).
انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (26-25) و(12-10) و(18-13) و(23-18).

الرياضي والشانفيل الى نصف نهائي سلة غرب آسيا 2016

20-02-2016

صعد فريقا الرياضي والشانفيل الى نصف نهائي بطولة اندية غرب آسيا المقامة حالياً في العاصمة الاردنية عمان، بعد فوز الاول على الاورثوذكسي الاردني (صاحب الضيافة) بفارق 36 نقطة وبنتيجة 111-75، والثاني على الشرطة العراقي بفارق 22 نقطة وبنتيجة 90-68، في ربع النهائي.
كان افضل مسجل في الرياضي امير السعود برصيد 37 نقطة، واضاف علي حيدر 21 نقطة، ووائل عرقجي 12 نقطة و5 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، وحسن دندش 10 نقاط و5 تمريرات حاسمة و5 متابعات، ونديم حاول 7 نقاط و8 متابعات.
يلتقي الرياضي مع آزاد الايراني، فيما يواجه الشانفيل بيتروشيمي الايراني ايضاً، في نصف النهائي.
وكان آزاد قد فاز على الشانفيل 84-73، بينما تغلب بيترشيمي على الرياضي 81-79، في الدور الاول.

سلة غرب اسيا 2016

19-02-2016

 احرز فريق الرياضي بيروت (بطل لبنان) فوزه الأول في بطولة غرب آسيا للرجال في كرة السلة، التي يستضيفها النادي الارثوذكسي الاردني في قاعة اميل حداد حتى 22 شباط الجاري، وجاء على حساب الشرطة العراقي بفارق 19 نقطة (75 – 56).
انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (19 – 15) و(19 – 12) و(19 – 17) و(18 – 12).
واحتل الرياضي المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف بتروشيمي الايراني.
يذكر ان بطل لبنان خسر مباراته الاولى امام بيتروشيمي بفارق سلة (79-81).
سجّل فادي الخطيب 20 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، واضاف الاميركي كريس دانيالز 15 نقطة و14 متابعة، ووائل عرقجي 12 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وامير سعود 11 نقطة و5 متابعات.
يذكر ان ممثل لبنان سيكمل البطولة بغياب قائده جان عبدالنور الذي تعرّض لكسر في الضلع خلال مواجهة بيتروشيمي يوم الخميس الماضي، وسيغيب عن الملاعب لمدة شهر.

وفي مباراة قوية، قلب الشانفيل تأخره بفارق كبير امام الارثوذكسي (المضيف)، الى فوز مستحق بفارق 17 نقطة (87-70).

خسارة الرياضي والشانفيل في سلة غرب آسيا 2016

19-02-2016

تعرض فريق الرياضي بيروت لخسارته الاولى في بطولة غرب آسيا لكرة السلة، وجاءت على يد بتروشيمي الايراني بفارق سلة (79-81)، في المسابقة التي يستضيفها نادي الأرثوذكسي الأردني في قاعة اميل حداد، وتستمر حتى 22 شباط الجاري.

شهدت المباراة اثارة ومنافسة قوية بين الطرفين، حيث انتهى الشوط الأول لمصلحة الرياضي 29-28.
في الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة المنافسة، حتى نجح الفريق الايراني في خطف الانتصار بفارق سلة.
يذكر ان فادي الخطيب خاض أولى مبارياته مع الرياضي هذا الموسم.
ويلعب بطل لبنان مباراته الثانية في المجموعة الثانية، عند الساعة 17:00 من بعد ظهر الجمعة امام الشرطة العراقي.

بدوره، خسر فريق الشانفيل (ممثل لبنان الثاني) امام ازادي الإيراني بفارق 11 نقطة (73-84)، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى.
ونأمل ان يعوض الفريق المتني هذه الخسارة، عندما يقابل الارثوذكسي المضيف عند الساعة 19:00 من مساء الجمعة.

نادي المريميين الشانفيل الى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة 2016

17-02-2016

غادرت بعثة نادي المريميين - الشانفيل اليوم الى الأردن لتمثيل لبنان في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي تستمر من 17 حتى 22 الجاري.

وضمت البعثة الاداري توفيق شيباني، المدرب غسان سركيس ومساعده رالف سركيس، اللاعبين: روني فهد، ايلي اسطفان، كارل سركيس، مارك كورجيان، راي داغر، يوسف غنطوس، منصور خويري، كارل عاصي، جون عاصي، مايكل صدقة، والأجانب ساني سكاكيني ونيكولوز تسكتشفيلي وماركوس بانكس، حيث سيختار سركيس إثنين من بينهم للمشاركة في المباريات، بحيث يسمح نظام البطولة بإعتماد أجنبيين في كل فريق على أرض الملعب.

وشارك في البطولة بالإضافة الى الشانفيل، الرياضي - لبنان، بيتروشيمي وآزاد - إيران، الشرطة - العراق، والأرثوذكسي المضيف - الأردن.

تشكيلة فريق الشانفيل ديك المحدي للعام 2016:
مثل الشانفيل روني فهد - ويوسف غنطوس- وايلي اسطفان - وكارل سركيس -وكارل عاصي- ومايكل صدقة- ومارك كورجيان- وريمون داغر- وجون عاصي - والجورجي نيكولوز تسيكيشيفيلي - والاميركيان ديشون سيمس - وتيرنس ليذر . وماركوس بانكس
 

بيان صادر عن نادي الشانفيل

20-01-2016

ي أعقاب الأحداث التي وقعت مع انتهاء مباراة الشانفيل والهوبس ضمن بطولة لبنان في كرة السلة، تداعت اللجنة الأدارية لنادي المريميين (الشانفيل) الى اجتماع طارئ تم في خلاله تدارس ما حصل. وبعد الاجتماع، اصدر رئيس النادي ايلي فرحات البيان الآتي:

ان نادي المريميين الرياضي - شانفيل يأسف كل الأسف للأحداث التي وقعت مع نهاية المباراة، ويستنكر استنكاراً شديداً لتعرض البعض من المشجعين لفريق الهوبس، ويؤكد العمل وبشكل فوري على اتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من شارك في الأشكال.

وعليه، قررت اللجنة الأدارية وبشكل فوري حلّ رابطة الجمهور في النادي على رغم ان من تسبب بالأحداث هم قلّة لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة. وستبدأ اللجنة الأدارية المباشرة باعادة تنظيم شامل لرابطة جمهوره لاسيما وان نادي الشانفيل وجمهوره كانوا دائماً قدوة ومثالاً في الأنضباط والتشجيع الحضاري، وهي لا ترضى ابداً التعرض لأي كان.

من هنا ان ادارة نادي الشانفيل تتمنى الشفاء العاجل للاعب الخلوق مروان زيادة، وتتقدم بالأعتذار من ادارة ولاعبي الهوبس، وهي تؤكد انها تحت سقف القانون، وهي تتمنى على الاتحاد اجراء تحقيق شفاف في كل مجريات المباراة، لاسيما وان من اطلق شرارة ما حصل هو احد لاعبي الهوبس عبر شتمه واستفزازه للاعبي الشانفيل والتي اشعلت الأمور(مع تأكيدنا ان الفعل لا يبرر ابداً رد الفعل)، وذلك بعد ان كانت كل الأمور عادية عند نهاية المبارة.

وعليه، نأمل في ان تكون الأجراءات التي اخذتها اللجنة الأدارية بحق رابطة مشجعي النادي وبالسرعة القصوى قدوة لكل عائلة كرة السلة الى أجراء نقدٍ ذاتي لأن كل التجارب السابقة برهنت ان لا خيمة فوق رأس أحد.

دورة هنري شلهوب 2015

مثل الشانفيل: روني فهد، ايلي اسطفان، مارك كورجيان، جو منصور، ديشاون سيمز، السوريان عبد الوهاب الحموي وميشال معدنلي، ريمون داغر، كارل عاصي، وجان عاصي.

من يحكم نادي الشانفيل؟

الكاتب : سبوركلوFri, 28 Aug, 2015, 15:27

ملأت اخبار نادي الشانفيل في الأيام الاخيرة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .فالنادي يمر بأوقات صعبة هذا العام مثل المواسم السابقة مع انه لم يكن من المفروض الوصول الى هذا الوضع بعد ان وجد من يرعى النادي و لفترة طويلة،لكن يبدو ان المشكلة الاساسية في النادي كانت و ما زالت هي هي :لا وجود لقيادة فعلية للنادي بل عدة مراكز قوى داخلية لا تتوحد الا بوجه الداعمين الخارجيين ولو كانت المعطيات لهذه المراكز مختلفة ونهاية يدفع النادي كما في كل مرة الثمن الأكبر .
الكل علم بزيارة الرابيه و الجمهور الأزرق كان يمني النفس بان تكون هذه الزيارة بمثابة افتتاح التحضيرات للموسم المقبل بقيادة أكرم الحلبي لكن ما تسرب عن الزيارة برهن عن مدى انعدام الوزن في قيادة النادي آلمتني بالنسبة للامور الفنية و المالية و لا تتفق الادارة الا كونها لا تستسيغ العمل تحت رعاية أكرم الحلبي.
فماليا يبرز الوضع النقدي المتأزم و الذي يتم من دون معرفة أمين الصندوق الذي أبدى عدة مرات عن عدم معرفته بفحوى التعاقدات التي اوصلت لغاية الموسم الماضي الى ان يكون مكسورا بمبلغ يفوق ال ٢٠٠الف دولار أميريكي و موقوفا دوليا علما ان أمين الصندوق هو من يمثل المدرسة فمن كان يغيب هذا الوضع عن أمين الصندوق و اوصل الأمور الى دعاوى امام الاتحاد الدولي؟
تقنيا برز في اليومين الاخيرين ايضا عدة مواقف تتعلق بالجهاز الفني فانقسم الوضع بين مؤيد لعودة المدرب غسان سركيس عكس ما يريده السيد أكرم الحلبي و بين من هو ضد هذه العودة كرمى لأكرم الحلبي و من يريد لعب ورقة غسان سركيس في بمواجهة شروط أكرم الحلبي.
فالتخبط هنا واضح و خاصة بعد التسريبات الصحافية فتارة الرئيس فرحات هو مع كف يد سركيس و في تسريبة اخرى هو مع هذه العودة، الأمين العام الذي لم يشارك بإبداء رأيه في الرابية علما ان بعض المعلومات الصحافية تقول انه كان داعما للاستغناء عن سركيس لارضاء الحلبي. هذه البلبلة انعكست على المدرب سركيس الذي بعد مواقف عديدة علنية و فايسبوكية ضد الحلبي وسط السيد جهاد سلامة،نابوليون كما اسماه سركيس سابقا، لمحاولة اعادة وصل ما انقطع مع الحلبي.
الوحيدين اللذين كانا طوال الوقت من صف السركيس كانا السيد توفيق شيباني الذي أوقف سابقا الحلبي معاشه الشهري في النادي لكونه عضوا باللجنة الإدارية و بحسب القانون غير قانوني ان يتقاضى معاش و هذا ما كان يحصل طوال الموسم السابقة.
الشخص الثاني الذي كان يحلب صافيا مع السركيس هو جان مامو الذي بنطاق التزامه بالسركيس أعطى وعودا كثيرة عن إمكانية تمويل الشانفيل من دون تحقيقها وذهب المامو الى الاخر في محاولة إرجاع السركيس و أعطى وقته كليا لدعمه هذا في وقت سقط نادي الكهرباء الذي يرأسه الى الدرجة الثالثة علما ان الكهرباء ما زال وضع ملعبه غير قانوني و كل ذلك من دون اي مسعى جدي من المامو الذي أمضى وقته مركزا على الشانفيل و أهمل النادي الذي يترأسه.
اخيراً في ظل التخبط يبرز موقف رجل ما وراء الكواليس في النادي السيد ابراهيم منسى الذي في مكان يعتبر نفسه ام الصبي لكنه ليس على استعداد للالتزام بالتمويل او لإيجاد تمويل بدلا من تمويل الحلبي.
فهل بعد التأزم الحالي ووصول النادي الى عنق الزجاجة يعود الجميع الى الرضوخ و العمل بقيادة الحلبي و بشروطه المحددة ام يكون الحل فريق على قده يصارع لعدم السقوط الى الدرجة الثانية؟

نشاطات العاب القوى في نادي الشانفيل - ديك المحدي  

بطولة المدارس في كرة السلة اللقب للشانفيل وسيدة اللويزة الوصيفة

18-02-2015
احتفظت مدرسة الشانفيل(ديك المحدي) بلقب بطولة المدارس السنوية السادسة في كرة السلة لعام 2015 ، على كأس انطوان شارتييه، التي نظمتها "سبور ايفازيون" بالتعاون مع المدرب رزق الله زلعوم تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة برعاية "بزورات القزي" و"سبيد ستيك".

وجاء فوز الشانفيل على مدرسة سيدة اللويزة(زوق مصبح) وبنتيجة(87-79) في النهائي الحاشد الذي أقيم على ملعب نادي غزير.وحضر اللقاء الختامي رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،الرئيس الفخري لنادي الشانفيل أكرم الحلبي،رئيس مدرسة سيدة اللويزة ونادي اللويزة الأب شربل حداد،مايا مبارك ابنة شقيقة الراحل انطوان شارتييه واهالي اللاعبين.

وفي الختام وزّع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.واختير اللاعب ايف كارا افضل لاعب في البطولة.
يشار الى ان الدور نصف النهائي اسفر عن فوز الشانفيل على السان جوزيف سكول واللويزة على معهد مار يوسف عينطورة.

«الثائر» أكرم الحلبي ما له وما عليه
من تاجر الخشب والأدوية الى الرئاسة الفخرية للنادي المتني: طموحنا احراز نادي الشانفيل لقب البطولة الموسم المقبل بهمّتنا جميعاً

09 شباط، 2015

جلال بعينو
لم يكن اكرم الحلبي معروفاً من الوسط الرياضي عندما تمّ الاعلان عن ترؤسه فخرياً نادي الشانفيل (ديك المحدي) بل معروفاً في وسط الأعمال والتجارة.وعندما تمّ الاعلان عن مجيئه رئيساً فخرياً للنادي المتني العريق تساءل الكثيرون عما يستطيع هذا الشاب الأربعيني و«الديناميكي» ان يحققه مع النادي الذي احرز لقب بطولة لبنان لكرة السلة منذ ثلاث سنوات وما زال يفتّش عن لقبه الثاني .

وبدأت المعلومات تتردّد من هنا وهنالك عن ان هذا الشاب الكاثوليكي الذي عاش في البداية في الأشرفية وعشق لعبة كرة القدم وكان مشجعاً لنادي الحكمة ويواكبه في المباريات قبل ان يقوده القدر الى نادي الشانفيل بـ «خلطة سحرية» من وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب صديق «الثائر» الحلبي منذ سنوات طويلة.
الرئيس الفخري للشانفيل
ومع قدومه الى نادي الشانفيل خلفاً للرئيس الفخري السابق جاد قهوجي، وضع الحلبي خطة طويلة الأمد ترتكز على وجود فريق قوي قادر على المنافسة على لقب البطولة واستعادة الكأس الذي احرزه بفوزه على انيبال (زحلة) في النهائي المثير(3-1). والحلبي ناشط جداً على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عبر صفحته على الفايسبوك حيث يدوّن مواقفه وآراؤه وحتى المتطرفة على مدار الساعة لرجل «اوريجنال» في طبعه واليكم المثل الأبرز:

 اذا راقبت اكرم الحلبي تراه مشدوداً لا بل مهووساً بالرجال الكبار في الاتحاد السوفياتي السابق فيضع تارة صورة لينين وتارة صورة بوتين (الرئيس الروسي الحالي) وطوراً صورة ستالين حتى انه تمنى منذ ايام قليلة لو ان ستالين ينبعث مجدداً ويأتي الى لبنان ليحكم بعدالة ليسود السلام والطمأنينية والعدل. ومع وضع صور مسؤولي الاتحاد السوفياتي السابق تباعاً نرى الحلبي يضع ايضاً صورة مريم العذراء وصورة مار شربل على صفحته لرجل مؤمن الى اقصى الحدود.

ولا ينس الحلبي الاشارة الى والده الراحل الذي يوجّه له الرسائل من وقت الى آخر امام اعين الجميع لرجل ليس باطنياً على الاطلاق بل شفافاً الى أقصى الحدود.يتقن هذا الرجل عدة لغات ومن بينها اللغة الروسية ويهوى المغامرة الى اقصى حدود.
تواضع وصراحة
ويقول مصدر موثوق يعرف الحلبي عن كثب «اكرم رجل متواضع وصريح الى أقصى الحدود ويكره الغش واللف والدوران وصاحب دقة لافتة . عاش فترة في اوكرانيا وهي احدى الدول المنبثقة من الاتحاد السوفياتي السابق وأسّس شركة للخشب في هذه الدولة وعاش سنوات عدة في اوكرانيا لذا نراه يكتب على صفحته الفايسبوكية عن العامل الاجتماعي وضرورة تأمين الدولة العدالة الاجتماعية والصحية والتربوية فهو حتماً متأثر بالفكر الاشتراكي لكنه ليس شيوعياً .

ولم يقتصر نشاط الحلبي على تجارة الخشب بل هو أحد الوكلاء الكبار لشركة ادوية في لبنان مركزها في الرابية.ولقد تتلمذ الحلبي في احدى المدارس الراقية في لبنان ثم درس في احدى الجامعات الخاصة المعروفة . واكرم الحلبي له صداقات كبيرة في لبنان وخارجه يفتخر بانتمائه الى التيار الوطني الحر وتربطه صداقه مع رئيس التكتل الرئيس العماد ميشال عون لكن هذا الرجل لا يبدو ان لديه طموحاً سياسياً. وأكرم الحلبي أب حنون وطيب القلب يتابع اشغاله الخاصة باهتمام كبير وعلى مدار الساعة.يحب الوحدة وهواية المطالعة .

واللافت ان من الاصدقاء الجدد للحلبي لاعب منتخب لبنان السابق ومدير منتخب لبنان السابق جان مامو الذي يثق به الحلبي كثيراً والاتصال بين الرجلين يتم منذ الصباح الباكر وطيلة النهار وليس ليلاً لأن مامو ينام عند الساعة الثامنة مساء ويستفيق عند الساعة الخامسة فجراً..... ».
هذه هي الصفات الايجابية لأكرم الحلبي فما هي سلبياته؟
«نعم لديه سلبيات» يجيب المصدر فالرئيس الفخري لنادي الشانفيل لديه سلبيات ككل انسان وفي طليعتها غضبه السريع والعفوية الزائدة في ردة الفعل في بعض الأحيان مما يفقده العديد من المقربين منه لكنه ما يلبث أن يهدأ سريعاً . واللافت ان الحلبي اذا فقد الثقة في شخص ما لا يمكن ابداً ان يرمّمها والأمثلة كثيرة على ذلك».
طموح الحلبي؟
طلات الحلبي الاعلامية قليلة فاول طلة كانت مقتضبة على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال مع الزميل خالد مجاعص منذ فترة. واول من امس كانت طلّة مع الزميل عبد سعد في جريدة الأخبار.

وفي اتصال جرى بينه وبيني فجر السبت- الاحد المنصرم كشف الحلبي عن مشروعه مع الشانفيل فقال حرفياً وبصورة مقتضبة «طموحي احراز لقب بطولة لبنان الموسم المقبل وملامح تشكيلة الفريق للموسم المقبل جاهزة وسأعمل مع اللجنة الادارية للنادي وعلى رأسها الصديق الآدمي ايلي فرحات والمخلصين في النادي لاعلاء شأن النادي مدعومين من جمهور نادي الشانفيل الوفي والكبير والصديق الياس بو صعب وتحت الرعاية الابوية للرئيس ميشال عون». وحول الصور الكثيرة لزعماء الاتحاد السوفياتي السابق التي يضعها على صفحته في الفايسبوك اجاب الحلبي ضاحكاً"انا مع تطبيق العدالة الاجتماعية في كل دولة. وانا مؤمن بالله والقديسين ومتعبّد لمار شربل ».

عدة رؤساء فخريين مروّا في نادي الشانفيل في السنوات العشر الأخيرة من الراحل هنري شلهوب الى ميلاد السبعلي الى جاد قهوجي الى اكرم الحلبي منذ اشهر عدة .فهل ينجح الحلبي في تحقيق طموحه؟وهل يتعامل مع الأمور بحرفنة وديبلوماسية وهو الذي يكره الأسلوب الديبلوماسي بل يفضّل الأسلوب الهجومي من دون لف او دوران؟ام يهجر النادي لينتهي "شهر العسل" بين الطرفين؟ وهل نراه يرفع كأس بطولة لبنان قريباً؟

تشكيلات اللاعبين لموسم 2014-2015

الحكمة: إيلي رستم، دانيال فارس، جوليان عادل خزوع، إيلي إسطفان، رودريغ عقل، هايك كوكجيان، باتريك بو عبود، فؤاد حيدر، منصور الخويري، روبير بو داغر، جورج شويري، منصور الخويري، ومارك ابي خرس، والأميركيان تيريل ستوغلين ودزموند بينيغر.
الرياضي: علي محمود، وائل عرقجي، مارك غفري، امير سعود، احمد إبراهيم، روي سماحة، إسماعيل أحمد، ميغيل مارتينيز، علي فخرالدين، جان عبدالنور، سليم علاءالدين، لورين وودز وجيريمايا ماسي.
هوبس: علي مزهر، فريد ابو جوده، حبيب عبدالله، خليل عون، مروان زيادة، ميلو ابو جودة، عمر القيسي، مات مورغان وسيكاني ميليغن.
الشانفيل: نديم حاوي، نديم سعيد، كارل سركيس، باسل بوجي، إيلي غالب، إيلي شمعون، كرم مشرف، بلال طبارة، جاد خليل، مايكل صدقة، يوسف غنطوس، كارل عاصي، نيكولوز تسكتشفيلي ومحمد كوني وروني فهد
المتحد: بشير عموري، ريبال بشاره، طارق مرعبي، طارق هوشر، شارل تابت، محمد العكاري، عمر الترك، علاء الدين ارناؤوط، جان مارك جروج، ابراهيم حداد، محمد حداره، والأميركيان جميل واتكينز وبيري بيتي.
بيبلوس: محمد إبراهيم، علي برادى، توم عمار، امير عيد، وليد زيدان، جو ابي خرس، عمر الأيوبي، ادوار بشاره، توفيق صقر، انطون بو مرعب،ويليام فارس، مازن منيمنة، علي كنعان، ناهي الخوري، إيلي نصر، جاي يونغبلود، جامادي نداي.
هومنتمن: جو فوغل، سيفاك كتنجيان، مارك كورجيان، جيمي سالم، ماتيو ديب، سركيس سيواجيان، هيرابيت صفومونيان، اندرو سفايا، مايكل فرايزر ورشاد ماكانتس.
التضامن: محمد همدر، حسن دندش، جوي عكاوي، جان عاصي، طارق العموري، فيليب تابت، جوسبان الديك، حسين توبه، البيرت زينون، حسين الخطيب، عزّت قيسي، الصربي فلادان فوكوسافلفتيش والأميركي ريشون تيري.

التشكيلة الرسمية لنادي الشانفيل لموسم 2014-2015

28-10-2014
عقدت اللجنة الإدارية لنادي المريميين الشانفيل جلستها الأسبوعية برئاسة رئيس النادي ايلي فرحات وحضور الرئيس الفخري للنادي أكرم الحلبي وغالبية الأعضاء والمدرب غسان سركيس، حيث تم التوافق على التعاقد رسمياً مع اللاعبين الذين سيدافعون عن ألوان النادي.
وفي ما يلي تشكيلة الفريق النهائية: باسل بوجي ونديم سعيد ونديم حاوي وكارل سركيس وجاد خليل وايلي شمعون وبلال طبارة وكارل عاصي ويوسف غنطوس وايلي غالب وكرم مشرف ومايكل صدقة.
وسيتم الإعلان عن اسماء اللاعبين الأجنبيين فور التعاقد معهما (تاكد ان الجورجي نيكولوز سيكون احدهما)
كما قررت الإدارة تنظيم حفل لإطلاق الفريق في وقت لاحق الشهر المقبل بحضور أعضاء النادي والقدامى وإدارة مدرسة الشانفيل والداعمين ومسؤولين في إتحاد كرة السلة ورجال الإعلام وجمهور النادي.

ادارة الشانفيل الجديدة تنشط لتأمين رعاية لفريق السلة


01-10-2014
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الشانفيل ديك المحدي لجنة ادارية جديدة في الجلسة التي عقدتها مساء الاربعاء في مقر النادي في ديك المحدي، وفور انتخابها عقدت اللجنة اجتماعها الاول وتوزعت المناصب على الشكل التالي: ايلي فرحات رئيساً، زياد الخازن نائباً للرئيس، انطوان صفير نائباً للرئيس، جان مامو رئيساً للجنة كرة السلة، المحامي شادي سعد مستشاراً للشؤون القانونية، كمال الهاشم محاسباً، وجاد دعيبس مسؤولاً اعلامياً.

على صعيد آخر تكثفت الاتصالات في الساعات الاخيرة لتأمين رعاية مادية لفريق النادي بكرة السلة للرجال للموسم المقبل، استكمالاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع الماضي في دارة رئيس تكتل "الاصلاح والتغيير" العماد ميشال عون في حضور رئيس قطاع الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة وعدد من اركان النادي والمدرب غسان سركيس.

ويشكل دخول مامو "ابن مدرسة الشانفيل" الى اللجنة الادارية دفع ايجابي خصوصاً ان الاخير يملك خبرة كبيرة في اللعبة وسبق له ان شغل مناصب في اللجنة الادارية لاتحاد كرة السلة وتولى مهام مدير المنتخبات وتربطه علاقة متينة مع المدرب سركيس وامين السر مجاعص.

مصدر مطلع كشف لـ"النهار" ان موازنة فريق الشانفيل في الموسم المقبل لن تتجاوز مليون دولار حد اقصى تماشياً مع قرار سركيس بالاعتماد على تشكيلة تضم مجموعة من اللاعبين الشباب الواعدين مطعمة بلاعبين مخضرمين مثل حسن الخطيب وكارل سركيس ونديم حاوي وربما نديم سعيد.

 

تشكيل لاعبي كرة السلة 2014

الرياضي
1 عمر الترك
2 علي محمود
3 علي حيدر
4 روي سماحة
5 جان عبد النور
6 امير سعود
7 ميغيل مارتينيز
8 احمد ابراهيم
9 محمد بلال طبارة
10 وائل عرقجي
11 عزت القيسي
الحكمة
1 رودريغ عقل
2 الياس رستم
3 ايلي اسطفان
4 باتريك بو عبود
5 جوليان عادل خزوع
6 دانيال فارس
7 كونستانتان قدسي
8 روبير بو داغر
9 برنار صليبا
10 جورج شويري
11 مارك ابي خرس
12 انطوني صليبا
المتحد
1 روني فهد
2 ميلو ابو جوده
3 طارق المرعبي
4 محمد عكاري
5 سامر مشرف
6 غالب رضا
7 باسل بوجي
8 مروان زياده
9 شارل تابت
10 طارق هوشر
11 تانغي عثمان
12 زياد العلي
13 غسان حديد
14 محمد حدارة
15 يعقوب الآغا
الشانفيل
1 صباح خوري
2 فيليب تابت
3 رامي عقيقي
4 حسين الخطيب
5 ربيع اسكندر
6 الياس مطران
7 رفيق الحسن
8 خليل عون
9 جاد مبارك
10 يحي صبره
11 جاد خليل
12 جان بيار باسيل
عمشيت
1 فادي الخطيب
2 كارل سركيس
3 وليام فارس
4 نديم حاوي
5 جوي عكاوي
6 كرم مشرف
7 وسيم ابو الزلف
8 علي فخرالدين
9 ايلي غالب
10 وليم صوان
11 ايلي شمعون
بيبلوس
1 محمد ابراهيم
2 علي برادى
3 مازن منيمنة
4 شربل السخن
5 جوزف ابي خرس
6 اسبر شاهين
7 علي كنعان
8 توما عمار
9 عمر الايوبي
10 جيمي سالم
11 جورج جعجع
12 وليد زيدان
13 سامي القدوم
14 جوني حاتم
هوبس
1 حسين توبة
2 حسين قانصو
3 حسن اللقيس
4 امير عيد
5 علاء الدين ارناؤوط
6 تامر فراشة
7 ريبال بشارة
8 وائل ابراهيم
9 البيرت زينون
10 عمر القيسي
11 جيرار حديديان
12 علي مزهر
13 سيرجيو درويش
بجه
1 ماريو عبود
2 محمد فحص
3 محمد عقاد
4 ياسر قاسم
5 فؤاد الاناتي
6 ريمون داغر
7 جوزف زلعوم
8 طارق داغر
9 سيمون داود
10 جان مارك جبور
11 ميكل عاصي
12 يوسف الخوري
13 شادي مخيبر
هومنتمن
1 سيفاك كتانجيان
2 هايك خاجيريان
3 هاروتيون دكرمنجيان
4 سركيس سيواجيان
5 هايك كوكجيان
6 جوزف فوغل
7 رالف عقل
8 رودي فراج
9 جو غطاس
10 هيرابيت صفومونيان
11 رافي خلويان
12 مارك كورجيان
التضامن
1 نديم سعيد
2 بديع سعيد
3 عماد سعادة
4 طارق العموري
5 بشير العموري
6 حسن دندش
7 محمد همدر
8 جاد بيطار
9 ادوار بشارة
10 جان عاصي
11 جوسبان الديك
 
 
 
فريق نادي الشانفيل الحائز على بطولة لبنان لكرة السلة 2012
 

فريق نادي الشانفيل لكرة السلة 2011

أسماء اللاعبين                                          أسماء الإداريين

1 فادي الخطيب                                        1 مدرب غسان سركيس
2 محمد ابراهيم                                        2 مساعد مدرب مروان خليل
3 ايلي اسطفان                                        3 احصائي فؤاد جرجس
4 حسن دندش                                         4 معالج فيزيائي توفيق شيباني
5 آارل سرآيس                                        5 اداري جاد قهوجي
6 نديم حاوي                                           6 اداري خالد مجاعص
7 ربيع اسكندر                                         7 اداري مترجم زياد الخازن
8 بول اسكندر
9 ادوار بشارة
10 عبد الرحمن الفرخ
11 وسيم ابو الزلف
12 خليل عون
13 ايلي غالب
اسماء الاجانب
1 سام هوسكين (اميرآا)
2 غارنيت طومسون (اميرآا)
3rd

 
2009
 
اللاعبون : فادي الخطيب - ايلي اسطفان - نديم حاوي - كارل سركيس - غالب رضا - ميغيل مارتينيز - خليل عون - رالف سركيس - ابراهيم عوكر
فنسان خوري - حسن دندش - اريك سعادة - سيريل مسعود
المدرب : غسان سركيس
 

اسماء مرت على نادي الشانفيل - ديك المحدي

مرّت على الشانفيل أسماءٌ لامعة في كرة السلة اللبنانية من أمثال:

 فؤاد ماضي، روبير عماد، إيلي مشنتف، داني حاموش، فادي الخطيب، براين بشاره، علي محمود، صباح خوري، غالب رضا، إيلي إسطفان، إسماعيل أحمد، سكوتي ثيرمان، جو فوغل، طوني ماديسون، داني برهوم، غازي بستاني، عبدو شدياق، ياسر الحاج، فيكيس إسكدجيان، روني فهد، لورنزو هول، مارك قزح، موسى موسى، إيلي نصر، باتريك سابا، جاي يونغبلود ومازن منيمنة...والمدربان فؤاد ابو شقرا وغسان سركيس

بيان لنادي الشانفيل

المستقبل - الخميس 13 كانون الثاني 2011 - العدد 3881 - رياضة - صفحة 22

صدر عن الرئيس الفخري لنادي الشانفيل - ديك المحدي جاد قهوجي ورئيس النادي ايلي فرحات البيان الآتي: "منذ انتهاء مباراة الرياضي والشانفيل (ديك المحدي) ضمن المرحلة الأخيرة من الدور الأول لبطولة لبنان "بنك ميد" لكرة السلة آثرنا عدم الكلام والتزام التهدئة، لكن بعضهم اعتقد ان سكوتنا ناجم عن ضعف، لذا نود التوضيح ما يلي:

 "ان الحملة التي يقودها النادي الرياضي عموماً ورئيسه هشام جارودي خصوصاً والمركزّة على مدرب فريقنا غسان سركيس وقائد منتخب لبنان وقائد الشانفيل فادي الخطيب باتت واضحة الاهداف، وهي العمل على افراغ نادي الشانفيل من المنافسة على لقب البطولة، وهو المتصدّر حالياً للترتيب العام، عبر اصرار الجارودي على ايقاف ركنين بارزين من اركان الفريق.

 ومما لا شك فيه ان اصرار رئيس الرياضي على ايقاف سركيس والخطيب يعني، لو تمّ، ان الطريق ستكون ممهّدة له للاحتفاظ بلقبه عبر اقصاء الشانفيل عن المنافسة، فهل يجوز ان يحاول الرياضي احراز اللقب بعد توجيه ضربة معنوية لنادينا بتوقيف سركيس والخطيب؟؟ واين المنافسة الشريفة؟ من المؤكد ان الرياضي لم يعتد على الحلول في المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة "بنك ميد" للموسم الجاري لذا فهو يحاول توجيه "ضربة" لاضعاف فريقنا.

 وفي الختام، ندعو الرياضي الى التزام الهدوء والكف عن توجيه السهام الى سركيس والخطيب اللذين مرّا في النادي البيروتي لسنوات عدة، ولتكن المنافسة شريفة على ارض الملعب وليفز الافضل بعيداً عن الضغوط والسعي للنيل من فريقنا".

 
 

الشانفيل بطل كأس لبنان 2010 - كأس انطوان شويري

07 / 06 / 2010
       حاز الشانفيل كأس لبنان لكرة السلة (كأس أنطوان شويري) بعد فوزه الكبير على أرض ملعب جونيه البلدي بنتيجة 95-63 (28-10، 47-25، 72-45)·

بدأ الشوط الأول بسيطرة تامة من فريق الشانفيل وتقدم 14- صفر، ولم يستطع فريق الحكمة التسجيل في 4 دقائق، ليفك لاعبو الحكمة العقدة، إلا أنّ الفريق المتني واصل تفوّقه بواسطة غالب رضا وفادي الخطيب، وسيطر على مجريات الربع الأول، وانتهى لصالحه 28-10·

 وبدأ الربع الثاني بتأخر الفريق البيروتي 18 نقطة، وحاول التعويض، لكن لاعبي الشانفيل أثبتوا أنّهم يستحقون الوصول إلى هذه المرحلة في ظل محاولات خجولة من نديم سعيد، لإبقاء فريقه في أجواء المباراة، ولكن الحكماويين لم يستطيعوا مجاراة قوة لاعبي الشانفيل دفاعياً وهجومياً لينتهي الربع الثاني بتقدّم الشانفيل 47-25·

 وفي الربع الثالث ورغم محاولاة الحكمة الخجولة لتحسين صفوفه، تمكّن الشانفيل من امتصاص حماسة اللاعبين، وأبعدهم كلياً عن مستواهم المعتاد، وواصل الثنائي غالب رضا وفادي الخطيب تسجيل النقاط وأصبح الفارق 30 نقطة قبل مرور 3 دقائق من بداية الربع الثالث،

 ولم يتغيّر شيء سوى أنّ الفريق المتني أنهى الربع الثالث 72-45· وفي الربع الرابع ورغم إصابة غالب رضا إلا أن الشانفيل استمر في السيطرة على اللقاء ليفوز بكأس أنطوان شويري لكرة السلة على حساب الحكمة 95-63·

مثل الشانفيل فادي الخطيب وغالب رضا وميغيل مارتينيز ونديم حاوي وايلي اسطفان (ابراهيم عوكر وكارل سركيس ورالف سركيس وفنسنت خوري وجاد مبارك والحسن دندش).
مثل الحكمة باتريك بو عبود ورالف عقل وروني ابو جودة وروي سماحة ونديم سعيد (دايفيد ديريغيايان ويورغو ابي طايع وامير عيد).
قاد المباراة الحكام رباح نجيم وزياد طنوس وعادل خويري.

 

بطولة لبنان في كرة السلة 2010
الرياضي بطلاً للموسم السادس على التوالي
وجارودي أهدى اللقب لروح الراحل أنطوان شويري

29 / 04 / 2010
احتفظ الرياضي- بيروت بلقب بطولة لبنان في كرة السلة للرجال بعدها تقدم على الشانفيل 3-0 في السلسلة النهائية بفوزه الثالث وبنتيجة 84-80 الذي حققه امس الخميس في المباراة التي جرت في قاعة صائب سلام الرياضية في المنارة.

وجاءت المباراة حاشدة اذ ملأ الجمهور مدرجات الملعب عن بكرة ابيها ولم يعد هناك اي موطئ قدم في الملعب.
عموما استحق الرياضي الفوز في مباراة امس لانه عرف كيف يلعب في الربعين الثالث والرابع.

بعد الربعين الاول والثاني العاديين، وبعدما تفوق لاعبو الشانفيل في القسم الاول من المباراة، ضغط لاعبو الرياضي في الربعين الثالث والرابع وقلصوا الفارق وبدأ تقدمه السريع بعد تألق لاعبيه بشكل كبير وسط تراجع في اداء لاعبي الفريق المتني.

وتوقفت المباراة وكانت النتيجة 77-64 لمصلحة الرياضي واستؤنفت ليواصل الرياضي زحفه نحو الاحتفاظ باللقب للمرة السادسة على التوالي.
ومع بداية المباراة دانت السيطرة للاعبي الشانفيل وتقدموا سريعا 9-5 مع تألق لاعب الفريق المتني فادي الخطيب وواصـل الشانفيل تقدمه 16-11 حتى انتهاء الربع الاول لمصلحة الفريق المتني 21-17.
وفي الربع الثاني، حاول لاعبو الفريق البيروتي اللحاق بالشانفيل الذي تألق لاعبوه في الرميات الثلاثية بعكس لاعبي الرياضي الذين لم يسجلوا اي رمية ثلاثية في الربعين الاولين في مفارقة غريبة، ويمكـن القـول ان الخطيب وماديسون ورفاقهما نجحا في ابقـاء التفـوق المتني على اللقاء لينتهي الربع الثاني بتقـدم الشـانفيل بفارق سبع نقاط 43-36 بعد سيطرة شـبه واضـحة للفريق المتني بينما عاب الفريق البيروتي سوء التسديد وعدم تـألق جو فوغل وعلي محمود كما جرى في المباراتين السابقتين.

ومع الاستراحة، سعى مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا ومدرب الشانفيل غسان سركيس الى معالجة الثغرات في كل من الفريقين.

وانطلق الربع الثالث وسجل الرياضي رميتين ثلاثيتين بواسطة عمر الترك وسي.جي مايلز ويواصل الشانفيل تقدمه 54-46.

وضغط الرياضي بشكل كبير وسط هيستيريا جماهيرية من مشجعيه وليقلص الفارق الى نقطتين 52-54 بعد «حرب ثلاثيات» بين لاعبي الفريقين ويتقدم الرياضي 63-60 و66-60 ولينتهي الربع الثالث بتقدم الرياضي بفارق ست نقاط 68-82 بعد سلة رائعة من لاعب الرياضي علي محمود في الثانية الاخيرة من عمر الربع الثالث.

وفي الربع الرابع والاخير سيطر الرياضي بشكل كبير واستعاد توازنه وتقدم 80-66 بعد تألق من لاعبيه.

وحاول الشانفيل تقليص الفارق 74-83 بعد تألق من لاعب الفريق المتني ايلي اسطفان و76-83 وعاب الفريقان سوء التركيز في الدقائق الاخيرة ليعمد الرياضي الى تهدئة وتيرة اللعب وقلص الشانفيل الفارق الى 5 نقاط والى 3 نقاط 80-83 قبل ثماني ثوان على انتهاء اللقاء وليحسم الرياضي المباراة بفوزه 84-80 واحتفاظه بلقب البطولة.

قاد المباراة طام حكام دولي مؤلف من رباح نجيم ومروان ايغو وعادل خويري.

وفي ختام المباراة، تم تتويج فريق الرياضي البطل وسلم امين عام الاتحاد المحامي غسان فارس وامين صندوق الاتحاد فيكين جيرجيان درع البطولة الى قائد الرياضي.
وبعد المباراة صرح رئيس النادي الرياضي المهندس هشام الجارودي «اهدي هذا اللقب الى روح رئيس الحكمة الاسبق «البريزيدان» الراحل انطوان شويري والى «بنك ميد».

 

رئيس الشانفيل ايلي فرحات:
تربطنا صداقة مع المتحد

25 / 04 / 2010
صدر عن رئيس نادي الشانفيل (ديك المحدي) ايلي فرحات البيان التالي:
تعقيباً على بيان نادي المتحد (طرابلس) الشقيق والذي يُعلن فيه سحب الشكوى المقدمة الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة، يهم نادي الشانفيل أن يؤكد على اواصر الصداقة والأخوية التي تربطنا بالنادي الشمالي منذ تأسيسه والذي أصبح رمزاً للوحدة خصوصاً أن رئيسه الأخ أحمد الصفدي من عائلة تُعتبر  مثالا للوطنة ونبذ الطائفية تجمع ولا تفرق

اننا ننتهزهذه الفرصة لنؤكد على متانة علاقتنا مع نادي المتحد الشقيق متمنين له دوام التألق والنجاح.
ونعتبر ما حصل غيمة صيف عابرة لن تعود باذن الله.
كما نُشدّد على تمسّك نادينا بالمبادئ الرياضية منذ تأسيسه منذ عقود طويلة وهذا ما أوصلنا الى اعلى المراتب في عدد كبير من الألعاب ومنها كرة السلة.

 

«حرصاً على وحدة كرة السلة اللبنانية»
نادي المتحد سحب شكواه

24 / 04 / 2010
أعلن نادي المتحد «طرابلس» عن سحب الشكوى الذي سبق ان تقدّم بها الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة للتحقيق في ما اعتبره تلاعباً في مباراة«ناديي هوبس والشانفيل ضمن الفاينال 6 حيث خاض الشانفيل اللقاء المذكور من دون مقدرته الحقيقية».وجاءت مبادرة «سفير الشمال»في بيان أصدره ظهر الاثنين وجاء فيه

«لقد سبق لنادي المتحد أن قدّم شكوى بسبب تلاعب في لقاء هوبس والشانفيل مما أسفر عن تبدّل في الترتيب العام للفرق وهو ما يُعاقب عليه نظام الاتحاد اللبناني لكرة السلة.

وحرصاً منّا على وحدة عائلة اللعبة في لبنان وبعدما أخذت الأمور منحى غير رياضي وتحديات مناطقية وطائفية واستفزازات لامبرّر لها خصوصاً أن نادي المتحد بعيد كل البعد عن هذه الأمور مما يُهدّد وحدة عائلة اللعبة على ابواب نهائي بطولة لبنان التي نحرص على انجاحها وعلى الرغم من اعتبارنا أن اداء الاتحاد اللبناني لكرة السلة لم يكن على مستوى المسؤولية فان نادي المتحد يريد أن يظل رمزاً للوطنية واداة للتوحيد لا للتفريق ولجمع اللبنانيين وليس تفريقهم وحرصه على نبذ الخلافات الرياضية ،

قرّرت ادارة نادي المتحد سحب الشكوى والتعالي عن الضرر الذي لحق بالنادي وفتح صفحة جديدة حفاظاً على كرة السلة ومكانتها في لبنان مع التشديد على أواصر الأخوّة بين ناديي المتحد والشانفيل«.

 

اتهام سركيس بتغييب ماديسون والخطيب عمداً
خسارة الشانفيل أمام «هوبس» تستفز المتحد وتضـع الاتحـاد أمام خياريـن «أحلاهما مـر»

15/04/2010

سليم عواضة
علمت «السفير» من مصادر موثوقة أن خسارة الشانفيل أمام «هوبس» في الأسبوع ما قبل الأخير من الـ «فاينال 6» لبطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة السلة، التي دفعت بالمتحد رسمياً الى المركز الرابع بدلاً من الثالث ليواجه الرياضي في الدور نصف النهائي، استحوذت على اهتمام واسع من رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي الذي قرر الضغط بكل ما يملك من نفوذ لإلزام الاتحاد بمعاقبة الفريق المتني واعتباره خاض المباراة من دون مقدرته الحقيقية متهماً مدربه غسان سركيس بتعمد تغييب اللاعبين طوني ماديسون وفادي الخطيب.

وكشف المصدر أن اتصالاً هاتفياً جرى أمس بين الصفدي ورئيس الاتحاد بيار كاخيا حيث طالب الأول بأن يتحمل الاتحاد مسؤولياته والا يمر ما حصل مرور الكرام، في الوقت الذي ترددت فيه معلومات أن رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام وهو أحد الأقطاب المؤثرين في قرار الجمعية العمومية، تحرك على خط مواز لحماية حليفه الصفدي، ملوحاً باحياء الاستقالات التي يعتقد أنه يمون عليها لإسقاط اللجنة الادارية للاتحاد.

ووصفت جهات واسعة الاطلاع ما حصل بالمدروس والمخطط له باعتبار أن رجل الأعمال وديع العبسي ومن خلال خطابه الناري في حفل نادي أنيبال زحلة الجمعة الماضي، قد أعطى الضوء الأخضر لحملة يمولها شخصياً للاطاحة بالاتحاد بعدما كثر التلميح لها في وسائل الاعلام، وهو ما أكده رئيس قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة أمام الاعلاميين في الحفل نفسه عندما اختصر الكلام في هذا الموضوع قائلاً «لقد اتخذ القرار رسمياً والاتحاد الحالي سيطير قبل نهاية الشهر».

وتابعت هذه الجهات مؤكدة أن ما قام به المدرب غسان سركيس لم يكن بريئاً على الاطلاق والهدف منه جر الصفدي وهمام الى رفع الغطاء عن الاتحاد الذي قد لا يتمكن من اتخاذ أي قرار بحق الشانفيل في ظل القوانين الغامضة التي لم يتمكن الاتحاد من تعديلها، وأن أي عقوبة في هذا المجال ستضاعف الهجوم على رئيس الاتحاد بيار كاخيا من قبل جهة لها وزنها سياسياً ورياضياً وكانت حتى الأمس القريب تقف على الحياد وهي الشانفيل.

 

"الشانفيل" يقدّم فريق الرجال لموسم 2008 ـ 2009

السيد ايلي فرحات رئيس نادي الشانفيل

21 / 11 / 2008
قدّم نادي الشانفيل (ديك المحدي) فريق كرة السلة للرجال لموسم 2008 - 2009 خلال حفل عشاء حاشد أقامه في مطعم "البلد" (ساحل علما)، وحضره زياد شويري ممثلاً راعي الحفل وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان، ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب ابراهيم كنعان، ورئيس دائرة الشباب والرياضة في الوزارة محمد عويدات، ورئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا وأعضاء الاتحاد، ورئيس وأعضاء اللجنة الادارية لنادي الشانفيل، ولاعبو الفريق وجهازه الفني وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني، ثم رحبت عريفة الحفل رئيسة رابطة مشجعي النادي الآنسة دينا نصر بالحضور، بعدها أشار رئيس النادي ايلي فرحات الى ارتباط النادي بلعبتي كرة السلة والعاب القوى منذ عقود عدة، وشكر القيّمين على مدرسة الشانفيل وعلى رأسهم جورج طراد، واعتبر أن الفريق سينافس بقوة على لقب البطولة، وشكر رعاة النادي وعلى رأسهم الدكتور ميلاد سبعلي الذي أصبح رئيساً فخرياً للنادي.

ثم تحدث سبعلي فاعتبر أن نادي الشانفيل خطا خطوة جبارة في الألعاب التي يزاولها. ونوّه بالروح الرياضية والوحدة السائدة بين اللاعبين، وأمل أن تستمر لعبة كرة السلة في التألّق، واعتبر ان لاتحاد كرة السلة دوراً كبيراً في تطوير اللعبة، وطالب وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية بتعزيز الشراكة بين شركات القطاع الخاص والاتحاد والنوادي وشرح الخطة المستقبلية للنادي من تعزيز للعلاقة مع المدرسة وتنويع مصادر الدخل وتوسيع أنشطة النادي وتعزيز دوره في منطقته.

بعد ذلك، أشاد كاخيا بنادي الشانفيل وبإدارته وجمهوره الوفي معتبراً الشانفيل من النوادي التي تنافس على مر المواسم على المراكز الأولى، وآملاً أن تمر انتخابات اللعبة ديموقراطياً. ثم أشار كنعان الى أن الشانفيل من النوادي الفاعلة وله باع طويل في الرياضة على مر السنوات والعقود، وأمل أن يتم اصدار تشريعات رياضية لتطوير الرياضة اللبنانية.

ثم كانت الكلمة الأخيرة لشويري الذي اعتبر أن الشانفيل ناد عريق وله تاريخ كبيرفي كرة السلة وألعاب القوى داعياً الى التوافق في انتخابات الاتحاد.

 ثم تمّ تقديم الجهاز الفني واللاعبين كالآتي: غسان سركيس مدرباً، بدر مكي مساعداًً للمدرب، زياد صابر مديراً للفريق، توفيق شيباني معالجاً، روني لطّوف مدرباً للياقة، ايلي اسطفان قائداً للفريق، واللاعبون: كارل سركيس ونديم حاوي وجو مراد وسامر مشرف ورالف سركيس وراي داغر وبوب عوكر ورامي عقيقي وخليل عون وجان باتيست وحسين قانصوه والأميركيان وليام بيين وكريس تشارلز.

 

2006

مثل الشانفيل 2006 رودي فراج وحسن اللقيس ودايفيد ديريغيايان وماريو عبود وكوري لويس وتيرنس روبرتسون وكارل سركيس وسامر مشرف وجو أبو مراد وايلي مشنتف.
 

 

اللجنة الادارية الجديدة لنادي الشانفيل - ديك المحدي 2006

مع انتخاب لجنة ادارية جديدة لنادي المريميين الرياضي الشانفيل (ديك المحدي) برئاسة جورج بركات، يمكن القول ان النادي المتني سيواصل مسيرته في كرة السلة وسيعزز فريقه للرجال كمال فعل الموسم الماضي عندما احتل الفريق المركز الرابع. ومع اجراء الانتخابات التي جرت بهدوء تام ومن دون ضجة اعلامية اي بصورة بعيدة عن الاضواء، توضحت صورة اللجنة الادارية للنادي التي جاءت مزيجا من الوجوه الجديدة والقديمة

فرئيس النادي جورج بركات معروف في الوسط الرياضي وخصوصا السلوي اذ كان من الفاعلين والمؤثرين في نادي الحكمة لسنوات طويلة خصوصا في علاقاته الممتازة مع اللاعبين.

أما نائب الرئيس ايلي حرفوش المعروف بـ «لولي» فكان لاعبا ماهرا في مركز الموزع. اما نبيل عباس فكان يشغل منصب نائب الرئيس في اللجنة الادارية السابقة.

ومن الوجوه الجديدة الآنسة المحامية جويل شكر المعروفة بديناميكيتها. أما المحامي كميل سعادة فلقد كان في فريق الحكمة (بيروت) خلال ولاية الرئيس السابق للنادي الاخضر انطوان الشويري.

ومن الوجوه السابقة في اللجنة الادارية للنادي «الديناميكي» زياد الخازن الذي يتابع كل شاردة وواردة في النادي عامة وفي فريق كرة السلة خاصة.

وتقول مصادر موثوق بها ان اللجنة الادارية الحالية ابصرت النور بمباركة من رئيس النادي السابق ريمون بحلق ومن «الرجل القوي» في النادي المتني ابراهيم منسى المبتعد حاليا عن الاضواء لانشغاله بأعماله الخاصة

ويمكن القول ان اللجنة الادارية للنادي ستشكل فريقا قويا بالاتفاق مع المدرب «الثعلب» غسان سركيس الذي بقي في النادي المتني موسما جديدا بعد نجاحه في قيادة الفريق الموسم الفائت. وتقول معلومات موثوق بها ان النادي يجري اتصالات مع لاعبين كبار للانضمام الى الفريق ليكون جاهزا لانطلاق بطولة لبنان للدرجة الاولى في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني المقبل ولينافس بجدارة على صدارة بطولة لبنانابصرت اللجنة الادارية لنادي الشانفيل النور برئاسة جورج بركات واضعة نصب عينيها تشكيل فريق ينافس على لقب البطولة الموسم المقبل

وفي وقت خلت اللجنة من اسم من آل بحلق ومن اسم من آل منسى، يجب التأكيد ان دور ريمون بحلق وخصوصا دور ابراهيم منسى باقيان وبصمات هذا الاخير واضحة في التركيبة ولو انه يردد انه طلق العمل في الشأن الاداري الرياضي

على اي حال، مبروك لنادي الشانفيل لجنته الادارية الجديدة برئاسة الرجل الذي نادرا ما يظهر في الاعلام: جورج بركات. فماذا سيحقق النادي في عهده؟

رابطة أصدقاء نادي الشانفيل تستنكر

المستقبل - الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2004 - العدد 1746 - رياضة - صفحة 21

جاءنا من رابطة أصدقاء نادي الشانفيل البيان الآتي: "رابطة أصدقاء نادي الشانفيل تستنكر بشدة الخطوة الرخيصة التي أقدمت عليها اللجنة الإدارية الجديدة لنادي الشانفيل بشخص رئيسها ريمون بحلق وبقيادة إبراهيم منسى والتي أدت إلى منع لاعبي النادي الرياضي حالياً والشانفيل سابقاً طوني ماديسون وإسماعيل احمد من دخول الأراضي اللبنانية.

 إن رابطة أصدقاء نادي الشانفيل والتي طالما حذرت من النوايا السيئة لتلك اللجنة تدعو مجددا أصدقاء ومناصري النادي الأصيل إلى مقاطعة أنشطة النادي الجديد ورفض زج اسم مدرسة الشانفيل في النزاعات الشخصية الضيقة.

 وتأسف رابطة أصدقاء نادي الشانفيل، أيضاً، للكلام الجارح الذي توجه به أنطوان الشويري ضد الرئيس هنري شلهوب في تصريح صحافي والذي، إن دل على شيء، فعلى المستوى غير الأخلاقي الذي وصل إليه "الشويري" بعد أن هجر اللعبة وخسر كل شيء ولم يجد ملاذاً إلا بإثارة الأحقاد والفتن ضمن عائلة كرة السلة الواحدة".

مخالفة جديدة لاتحاد كرة السلة 2004

20 / 05 / 2004
  ضمن مخالفاته المتواصلة لأنظمته والأنظمة المعتمدة دولياً، حصلت "المستقبل" على نسخة عن رسالة (الصورة) وصلت إلى اتحاد كرة السلة من نظيره الأرميني يعترض فيها على توقيع اللاعبة الأرمينية زاروهي ألكسنيان على كشوف أحد النوادي اللبنانية من دون الاستغناء الرسمي من اتحادها وناديها في أرمينيا مشيراً إلى أنه سيبلغ الاتحاد الدولي بهذه المسألة.

وتساءل الاتحاد الأرميني، في رسالته، كيف يمكن لألكسنيان أن تلعب في لبنان مع فريق الأنترانيك سن الفيل من دون الاستغناء الرسمي من اتحاد بلادها وفريقها "يريفان غراند"، ولا سيما انها مرتبطة معه بعقد طويل الأمد. وأشار إلى أن اللاعبة المعنية لعبت مع فرق سورية ولبنانية وأميركية عامي 2003 و2004 من دون موافقة اتحادها أو ناديها.

وأضافت الرسالة: "زاروهي هي لاعبة أساسية في المنتخب الأرميني، وفريقها بحاجة إليها لانه سيشارك في بطولة أوروبا للسيدات في أندورا، فضلا عن أن ناديها سيشارك في بطولة الدوري في أرمينيا ما بين شهري أيار وتشرين الأول، لذلك يطالب الاتحاد (الأرميني) نظيره اللبناني بالتحقيق في كيفية مشاركتها في البطولة اللبنانية من دون الاوراق الرسمية وإبلاغه بالنتائج"، علماً أنه كاتحاد سيزود الفيبا بالمستندات كافة المتعلقة بهذه المسألة.

على صعيد أزمة الاتحاد مع ناديي الشانفيل وبلو ستارز، علمت "المستقبل" أن القاضي جورج عواد، الذي يتولى النظر في الدعوى المقامة من بلو ستارز على الاتحاد، أعطى الأخير مهلة 5 أيام بدءا من أول من أمس، للرد. وكان الناديان رفعا دعويين منفصلتين على الاتحاد لإلغاء العقوبات التي اتخذها الأخير والتي قضت بـ"تجميد مداخيل الناديين (الشانفيل وبلو ستارز) من الريع التلفزيوني لموسم 2003 ـ 2004 ووقفهما عن المشاركات الخارجية سنة". وطالب نادي الشانفيل، بموجب دعواه، بتعويض مالي قدره 250 ألف دولار كان سيحصل عليها من الرعاية لو شارك في البطولة العربية الـ17 المقامة حالياً في السعودية.

غلب الحكمة 85 ـ 81 وانتزع منه كأس لبنان
الشانفيل يحرز أول لقب رسمي في تاريخه

همام ماديسون والوزير هوفنانيان

02 / 05 / 2004
قاد الأميركي طوني ماديسون فريقه الشانفيل إلى الفوز بكأس لبنان لكرة السلة بفوزه على الحكمة محتكر الألقاب بفارق 4 نقاط 85 ـ 81 في النهائي. وهذا أول لقب رسمي محلي يحرزه الازرق في تاريخه وقد سجل ماديسون 37 نقطة وتوّج هدافاً للمباراة. و"الأخضر" كما هو معلوم بطل المسابقة في السنوات الست الأخيرة.

وأجريت اللعبة التي جاءت مشهودة وساخنة ومثيرة على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود في الدكوانة (مار روكز)، وتعادل خلالها الفريقان 10 مرات، ولم تعرف هوية الفائز إلا في الدقيقة الأخيرة التي سجل فيها "الأزرق" 7 نقاط متوالية بينها 2 لنجمه الواعد روبير بو داغر ولقائده ماديسون، وسجل المصري اسماعيل أحمد "سمعة" 19 نقطة، بينما سجل الثنائي الأبرز في الحكمة فادي الخطيب والأميركي اريك تشافيلد 46 نقطة (24 للأول و22 للثاني)، وخرج لاعب الشانفيل جو فوغل ولاعب الحكمة الأميركي ويلي بورتون في الربع الرابع لارتكابهما 5 أخطاء في الدقيقة (36).

مثّل الشانفيل روبير بو داغر وجو فوغل وريتشارد هليط ومروان الحاج ومارك قزح وعلي محمود وطوني ماديسون واسماعيل أحمد.

ومثّل الحكمة فادي الخطيب وجورج شيباني وشارل بردويل وباسم بلعة وروي سماحة وصباح خوري وويلي بورتون واريك تشافيلد وكوري لويس.

الشانفيل وبلو ستارز يدعمان الحكمة وبن نجار

18 / 05 / 2004
     صدر عن ناديي الشانفيل وبلوستارز البيان الآتي: "إن ناديي الشانفيل وبلوستارز يتمنيان لناديي الحكمة وبن نجار الشقيقين التوفيق في مشاركتهما في بطولة النوادي الآسيوية المقامة في الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، والبطولة العربية المقامة في جدة (المملكة العربية السعودية) على التوالي ويتمنيان عودتهما الى بيروت حاملين كأسي البطولتين.

كما يؤكد الناديان انهما يقدمان الدعم الكلي والتام لناديي الحكمة وبن نجار وكل فريق لبناني يشارك في أي بطولة خارجية آملين لهما دوام التوفيق".

 مدرسة الشانفيل تكرّم فريق الرجال

10 / 02 / 2004

      كرمت مدرسة الشانفيل ـ ديك المحدي، ظهر أمس الثلاثاء، في ملعبها المسقوف، لاعبي فريق الرجال لكرة السلة وجهازه الفني لاحتفاظهم بلقب بطولة دبي العربية الـ15، الشهر الماضي. وحضر الحفلة رئيس المدرسة الأخ جورج طراد، والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير الدكتور سيبوه هوفنانيان، ورئيس نادي الشانفيل هنري شلهوب، والأمين العام لاتحاد كرة السلة والنادي جو متري، والوزير السابق ناصر الصعيدي، ورئيس نادي المريميين ريمون بحلق وأعضاء اللجنة الإدارية لنادي الشانفيل وطلاب المدرسة.


وتسلم الأخ طراد كأس دورة دبي الأخيرة من قائد فريق الشانفيل طوني ماديسون قبل ان يلقي كلمة للمناسبة أعقبتها كلمة لخيامي.

"الشانفيل" في أيدي رجال أعمال 2004

ادارية جديدة لنادي الشانفيل

05 / 03 / 2004

في خطوة فريدة من نوعها على صعيد الرياضة المحلية، ستتولى مجموعة من رجال الأعمال انتخبت بالتزكية، في 28 شباط الماضي، إدارة نادي شانفيل الرياضي لوضعه على سكة الاحتراف، برئاسة هنري شلهوب، وعضوية شادي كرم (نائباً للرئيس) وجوزف متري (اميناً للسر) وايلي حرفوش (اميناً للصندوق) وزياد عواد (محاسباً) وناصر السعيدي وابراهيم منسى وجوزف عبد المسيح ورشيد أبو شقرا ونبيل لحّام وبطرس بطرس وبول جدع وفيليب سكاف (مستشارين).

 أسماء لجنته الفنية وهي مؤلفة من جوزف متري وايلي حرفوش وجوزف عبد المسيح ورشيد أبو شقرا وروي أنطون. وتألف الجهاز الفني والفريق من المدرب فؤاد أبو شقرا ومساعده ديكران كوكجيان والمعالج الفيزيائي توفيق شيباني، واللاعبين طوني ماديسون (قائد الفريق) وفيكين اسكدجيان وعلي محمود وريتشارد هليط ورائد قبلاوي وروبرت ابو داغر ومارك قزح ومروان الحاج وجو غطاس وجو فوغل وجان كلود رباط وعبد الله حجازي وكريم معوض واسماعيل عبد المنعم أحمد.

 

هيكلية مؤسساتية للشانفيل  2004

29 / 01 / 2004

رأس رئيس شركة "UFA" للتأمين هنري شلهوب، في مبنى الشركة في وسط بيروت، اجتماعاً خصص بدراسة شؤون نادي الشانفيل لكرة السلة والحلول الممكنة التي يستطيع بها ان يقوم ويستمر.

وحضر الاجتماع الوزير ناصر الصعيدي واندره زلعوم وزياد عواد وفيليب سكاف وجوزف متري وجوزف عبد المسيح ورشيد أبو شقرا فكان إجماع على ان هيكلية مؤسساتية هي أنسب ما يمكن أن يقدموه للنادي فيكون سباقاً في هذا المجال في لبنان.

وتلا الاجتماع حفلة تكريمية للاعبي الفريق لمناسبة احتفاظهم بلقب بطولة دبي الدولية لكرة السلة حضرها الإداريون والمدربون ورجال الصحافة والاعلام، وتكلم خلالها شلهوب فهنأ اللاعبين بإنجاز دبي وحضّهم على الاستمرار في عطائهم للمحافظة على المستوى الذي وصلوا اليه.

وفي الختام، تم تسليم كأس بطولة دبي الدولية الى رئيس مدرسة الشانفيل جورج طراد الذي قدم باسم شركة "UFA" للتأمين هدايا رمزية للمدربين واللاعبين.

رئيس نادي الشانفيل ريمون بحلق يهنئ ويوضح 2004

25 / 01 / 2004
جاءنا من رئيس نادي المريميين الرياضي ـ الشانفيل ريمون بحلق، بيان، فيه:

 "بكل اعتزاز وسرور أهنئ أفراد فريق كرة السلة وإدارييه وجهازه الفني بإنجازهم الأخير المتمثل بالاحتفاظ بلقب دورة دبي الدولية للسنة الثانية على التوالي، مما يؤكد الاعداد الجيد وتضافر الجهود كافة والمستمرة ليكون الفريق سفيراً فوق العادة للرياضة اللبنانية. بالمناسبة يهمني توضيح ما يلي:

 ورد في اليومين الأخيرين في بعض وسائل الاعلام اسم السيد هنري شلهوب رئيساً لنادي المريميين الشانفيل ومنعاً لكل التباس أوضح ما يلي:

 ازاء الأعباء المالية التي تراكمت على النادي من جراء إدارة لجنة كرة السلة دون الرجوع اليّ كرئيس للنادي.

وضعت استقالتي بتصرف الجمعية العمومية، وحتى تاريخه لم تدع الجمعية العمومية للانعقاد لبت الاستقالة ولتحديد موعد لانتخاب هيئة جديدة في حال قبولها. علماً ان النظام الداخلي للنادي ينص ان على الأعضاء المنتخبين توزيع المناصب فيما بينهم بما في ذلك منصب الرئاسة وقد جرت اتصالات بالسيد هنري شلهوب لترشيح نفسه".

الشانفيل يسلم رئيسه الفخري القميص الرسمي

05-12-2003
سلم رئيس نادي الشانفيل ريمون بحلق القميص الرسمي لفريقه، موّقعا من جميع اعضاء الجهاز الفني واللاعبين، الى الرئيس الفخري للنادي هنري شلهوب.

وكانت اللجنة الادارية للنادي دعت رئيسها الفخري الى عشاء، في فندق المتروبوليتان، حضره رئيس المدرسة الاخ جورج طراد ونائبه الاخ جان كلود روبير وبحلق والامين العام جو متري واعضاء اللجنة الادارية والجهاز الفني واللاعبون. وخلال تسليمه القميص، اوضح بحلق ان هذه الخطوة دليل شكر وتقدير لشلهوب، واكد الاخير ان شركة "ufa" للتأمين ستظل الداعم الاول للشانفيل ولكرة السلة اللبنانية.

الفريق المتني كان متقدّماً (82-80) قبل النهاية بـ 4،31 ثانية
مباراة الرياضي والشانفيل لم تكتمل فصولاً

09-05-2001

لم تكتمل فرحة محبي كرة السلة اللبنانية بمشاهدة المباراة الثالثة بين الرياضي بيروت والشانفيل ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة بطولة لبنان في كرة السلة للرجال لأندية الدرجة الاولى.
والسبب هو في اصرار البعض من المسيئين لاجواء التسلية والمرح والفرح وممارسة الرياضة الحقيقية على افساد الروح الطيبة والاخلاق العالية الحميدة والتي يجب ان يتمتع بها كل رياضي لاعبا كان ام مدربا ام مشاهداً.
والقصة هي كالاتي: ام جمهور كبير قاعة الرئيس صائب سلام الرياضية في المنارة لمتابعة مجريات اللقاء المثير بين الرياضي بيروت والشانفيل.
خسارة الرياضي تعني خروجه نهائيا من المنافسة على اللقب في حين فوز الشانفيل يؤهله للدور النهائي.
وكانت الامور مثيرة بالفعل على ارض الملعب فتقدم الشانفيل في الربع الاول (33-18) وفي الثاني (44-43) وفي الثالث (69-66).
وفي الربع الرابع استمرت اللعبة على ما كانت عليه من اثارتها انما بدون اي اشكال حتى جاءت الدقيقة الاخيرة والفريقان يحاولان كل على طريقته الخروج منتصراً من اللقاء.
وقد توقفت المباراة قبل نهايتها بـ 4،31 ثانية وكان الشانفيل متقدما 82-80 عندما اعترض لاعب الشانفيل انطونيو ماديسون كرة سددها وليد دمياطي ولم يعلن الحكم عن احتسابها وهذه وجهة نظره وهو سيد الملعب. عندها احتج مدرب الرياضي قصي حاتم احتجاجا شديدا وتقدم نحو الملعب ونهر الحكم الليتواني برازوسكاس وتوقفت المباراة على اثرها وسط سمفونيات جمهور النادي الرياضي. وبعد 24 دقيقة على توقف المباراة طلب رئيس النادي الرياضي المهندس هشام الجارودي عدم النزول الى الملعب لاكمال المباراة وفي المقابل نزل لاعبو الشانفيل الى ارض الملعب وبعد 35 ثانية اعلن الحكم برازاوسكاس نهاية المباراة بعدما تكلم مع قائد فريق الرياضي اللاعب ياسر الحاج.
ومن المتوقع ان يتخذ الاتحاد اللبناني لكرة السلة مقررات استئنائية اليوم الاربعاء ومن المرجح اعلان تأهل الشانفيل لمواجهة الحكمة في الدور النهائي. وفي تفاصيل مجريات المباراة تقدم الرياضي اولا 2-0 وعادل الشانفيل 2-2 و4-4 و6-6 قبل ان يعطي غازي بستاني التقدم للشانفيل لاول مرة 9-6. وواصل الشانفيل تقدمه 16-10 و19-12 و22-12 و25-12 و28-14 و33-15 و33-18 في نهاية الربع الاول. ومع بداية الربع الثاني قلص الرياضي الفارق الى 33-24 و37-30 و37-33 و42-41 قبل ان ينتهي الربع الثاني لمصلحة الشانفيل ايضا 44-43.
وفي الربع الثالث تقدم الرياضي 47-46 ثم عادل بستاني من رمية حرة 47-47 تقدم الرياضي مجددا 48-47 والشانفيل 50-48 والرياضي 54-53 و57-55 و59-58 قبل ان يعود الشانفيل ويتقدم 61-59 و63-59 و66-61 و69-66 في نهاية الربع الثالث.
وفي الرابع واصل الشانفيل تقدمه 75-69 و77-69 و80-74 و80-78 و81-80 وسنحت الفرصة امام وليد دمياطي لادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة لكن محاولته اعترضها ماديسون المندفع بسرعة ببلوك شوت فاعترض مدرب الرياضي قصي حاتم وحاول التهجم على الحكم مما اثار حفيظة جمهور الرياضي فكان اشكال تخلله اطلاق هتافات مناطقية وشغب في المدرجات فتوقفت المباراة لنحو النصف ساعة وفيما كان يتبقى من عمر المباراة 31 ثانية فقط.
وعندما امر الحكام بمتابعة لم يستجب فريق الرياضي للامر فاعلن الحكام نهاية المباراة والنتيجة 82-80 لمصلحة الشانفيل.

17-10-1998

نادي الشانفيل
روبير عـماد مواليد 1968، بول محفوظ 1979، يوسف حمصي 1975، ســــرج مطران 1978، ربيع صليبي 1967، ريمون لطيف 1977، سارج طعمة 1976، سركيس طاوقجيان 1976، جورج سلامة 1976، نبيه مسلماني 1980، فؤاد ماضي 1962، ماجد مطرجي 1976، جاد ضاهر 1977، الهام لحود 1977، جورج منصف 1967.
اجانب: يعقوبو عوثمان (نيجيري) 1977، تشاد سكوت (USA) 1970، غريغوري فرنسيس كندي 1974.

عودة

BASKETBALL

عودة الى اندية العاب القوى

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2018

Free Web Counter