CENTRAL JOUNIEH

يمارس النادي العاب:

كرة السلة       السكواش     القوس والنشاب     عودة  الى الكونغ فو

 
CENTRAL JOUNIEH
 
نادي المركزية جونية
 
ناد عريق ، المدرسة المركزية في جونية خرجت ابطال في الرياضة  أمثال انيس شبير في الجري للمسافات الطويلة وآردا كالباكيان ، وزخيا منصور وانطوان جورج باسيل وطانيوس ابي سعد وجان اسطفان وناجي خليل وشادي بو فرحات في الكرة الطائرة وفي الادارة امثال فؤاد صليبا وشربل قمر وغسان فارس وغيرهم

تناوب على رئاسة النادي شربل قمر وامانة السر لغسان فارس وغيرهم

من اوائل الاندية اللبنانية التي استضافت فرق كرة السلة الاجنبية

 

جاء قرار المركزية بالانسحاب من بطولة الدرجة الأولى بعد جلسة مكتملة لإدارة النادي 2014

29-10-2014

فقدت بطولة الدرجة الأولى لكرة السلة فريقاً آخر لحق بعمشيت المنسحب سابقاً وهو المركزية. فالأخير الذي صعد الى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي قرر الانسحاب من هذه البطولة بكتاب وجهه الى الاتحاد اللبناني للعبة وجاء فيه «إنّ اللجنة الإدارية في نادي المركزية جونية وفي جلستها المنعقدة في 26 تشرين الأول برئاسة الأب رئيس النادي وديع

سقيم وبحضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية وبعد التدارس بطريقة مسؤولة وجدية بشأن بطولة الدرجة الأولى وانتقال فريق نادينا إلى مصافها على ضوء الواقع الحالي، نبدي لكم ما يلي:

أولاً: حيث إننا ننتمي إلى مؤسسة تربوية تابعة للرهبانية اللبنانية المارونية تعيش معاناة شعبها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الخانقة، ترتئي اللجنة أن يكون همها منصبّاً على تأمين الخدمات والمساعدات التربوية للطلاب الذين يرزحون تحت وطأة الأزمة الاقتصادية، مع تقديرها لأهمية الرياضة وفوائدها، وإلا لما أقدمت المدرسة على إنشاء مسبح أولمبي ومجمع رياضي.

ثانياً: عملاً بالنظام العام للاتحاد ووفقاً للمعطيات الواردة أعلاه، نعلمكم بكل أسف عن عدم المشاركة في بطولة الدرجة الأولى مكتفين ببقائنا في الدرجة الثانية حيث يشكل في الوقت الحاضر الموقع الطبيعي لنادينا. ثالثاً: إنّ رغبتنا بعدم المشاركة بالإضافة إلى الأسباب الآنفة، وجود أمين عام الاتحاد في نادي المركزية، فاحتراماً لموقعه، قررنا أن يكون له مساحة من الحرية والحياد».

هل ينسحب المركزية من سلة الدرجة الاولى؟

17-10-2014

بعد تأكيد انسحاب نادي عمشيت من بطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة السلة، يبدو ان نادياً ثانياً سينسحب والسبب الاول هو الازمة المالية والاقتصادية التي تعيشها البلاد.
هل ينسحب نادي المركزية من بطولة الدرجة الاولى ويعود من حيث صعد؟

سؤال يطرح في اروقة اللعبة واروقة الاتحاد تحديداً بعد فشل النادي في تأمين ميزانية مقبولة لخوض بطولة الدرجة الاولى بفريق مقبول، وهذا الامر يعززه عدم قيام إدارة النادي بأي تعاقد جديد او مفاوضات مع اي لاعب من اللاعبين غير المرتبطين بأي فريق او عقد!

في موضوع الانسحاب من عدمه يقف الامين العام للاتحاد المحامي غسان فارس في الوسط، فهو ينتظر بلورة امر ما قبل اتخاذ القرار النهائي، فالمشاركة بفريق الناشئين الذي صعد إلى الدرجة الاولى مغامرة محفوفة بفشل ذريع، والافضل حسب مقربين منه الانسحاب واللعب في الثانية لاكتساب مزيد من الخبرة، أما في حال تأمين ميزانية مقبولة في خلال اسبوع او عشرة ايام فيمكن عندها الاستعانة بعدد من لاعبي الخبرة المتوفرين القادرين مع الناشئين الموجودين من تأليف فريق قادر على تقديم صورة مقبولة، عندها يشارك المركزية كما فعل هوبس في المواسم الماضية، وكما سيفعل هذا الموسم.

وحول ما يتردد عن تأجيل البطولة 15 يوماً، يقول مصدر اتحادي لموقع "ملاعب" ان الامر طرح بشكل غير رسمي ونال موافقة عدد كبير من الاعضاء، لان التأخير في بدء الاستعدادات لدى معظم الفرق يجب ان يقابله تأخير انطلاق البطولة لياتي إطلاقها متزامناً مع حضور الفرق واللاعبين حتى لا يتأثر المستوى ويظهر تباعد في مستوى الفرق المشاركة!
ملاعب:

 
 

بطولة الدرجة الثانية في كرة السلة اللقب للمركزية المتأهل الى «الأولى» 2014

10-07-2014
احرز نادي المركزية (جونية) لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة للرجال لعام 2014 بعدما تقدّم على نادي الأنطوني (بعبدا) (3-1) في السلسلة النهائية للبطولة.

وفي المباراة النهائية الرابعة التي جرت على ملعب النادي الفائز، فاز المركزية على الأنطوني (84-40) بعد سيطرة واضحة من الفريق الفائز على أجواء اللقاء الذي حضره رئيس اتحاد اللعبة المهندس وليد نصار وأمين عام الاتحاد المحامي غسان فارس ورئيس النادي البطل الأب وديع السقيّم وجمهور كبير من هواة اللعبة.قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم وزياد طنوس وجورج سعد.

وفي الختام سلّم نصار كأس المركز الأول الى الفريق البطل كما وزّع الأب السقيّم وفارس الميداليات على اللاعبين.
وبذلك، تأهل نادي المركزية الى مصاف أندية الدرجة الأولى على ان يخوض نادي الأنطوني (بعبدا) الترفيع والتنزيل مع نادي هوبس.

 

الاثنين 24-3-2014
سلة: بطولة الدرجة الثانية
في اطار المرحلة الثانية من بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة لعام 2014 ،فاز العمل(بكفيا) على الجيش اللبناني(85-64) على ملعب الشانفيل والمركزية على غزير(83-58) على ملعب غزير ضمن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، فاز الأنوار على أنيبال(64-61) على ملعب راهبات القلبين الأقدسين في زحلة.

 

رئيس نادي ومدرسة سيدة اللويزة (ذوق مصبح)

14-07-2014

الأب شربل حداد لـ «الديار»:

فرقنا الرياضية بكافة فئاتها العمرية تحقّق النتائج اللافتة في الدورات الرسمية والودية
بدأنا «ورشة» بناء المجمّع الرياضي الكبير ... ولانشاء أكاديميات على مستوى عال
عندما تحاور رئيس مدرسة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) ورئيس نادي اللويزة الأب شربل حداد تخرج بانطباع لا مجال للشك فيه ان هذا الأب الشاب ملّم بالأمور الرياضية تماماً ويولي الرياضة الأهمية الكبيرة في المدرسة والنادي على السواء مثلها مثل الأمور التربوية والثقافية.

ويتكلّم الأب حداد ،ابن بلدة دير دوريت الشوفية، بعفوية لافتة وبهدوء الواثق من نفسه ويجيب على الأسئلة التي طرحتها عليه «الديار» بكل رحابة صدر. فالأب حداد يتابع كرة السلة ويمارس هواية المشي التي يزاولها من وقت الى آخر تحدث عن الرياضة في النادي والمدرسة وهو الذي تسلّم مهامه الرئاسية منذ نحو ثلاث سنوات.والأب حداد فتح صدره الرحب امام أسئلة «الديار» التي تناولت الشق الرياضي في المدرسة والنادي حيث تحدث باسهاب عن ايلائه الرياضة أهمية كبيرة متطرقاً الى المجمّع الرياضي الكبير الذي انطلقت «ورشة» بنائه في حزيران الفائت والذي سيكون مفخرة رياضية بامتياز فور انجازه.

والأب حداد صريح الى أقصى الحدود واجاباته دقيقة. «الديار» التقت «رأس هرم» نادي اللويزة ورئيس مدرسة سيدة اللويزة وحاورته في لقاء دام ساعة و35 دقيقة تحدث فيه باسهاب عن الرياضة ودورها الكبير والفاعل في المجتمع.

} ألعاب بالجملة }
في بداية كلامه قال الأب شربل حداد«لقد تسلّمت منصب رئيس مدرسة سيدة اللويزة ورئيس نادي اللويزة منذ ثلاث سنوات وكان الموضوع الرياضي من أولوياتي الى جانب الموضوع التربوي بالطبع.وكان من اهدافي ان نجعل الرياضي في المدرسة والنادي يتمتّع بالروح الرياضية وان تكون الرياضة في روحه وفي جسده لأنها تنمّي الذهن والجسد على السواء وهذا ما يولّد الروح الجماعية لدى أي ممارس للرياضة.

وهنالك اربعة آلاف طالب في مدرسة سيدة اللويزة ونحن نولي الأهمية الكبيرة للعامل الرياضي.والألعاب الممارسة في النادي والمدرسة عديدة وفي مقدمتها كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة والفوتسال (كرة القدم للصالات) والتنس والكونغ فو والشطرنج والميني فوتبول الى جانب نشاطات رياضية عدة على مدار السنة منها السباحة ومدرسة التزلّج على الثلج خلال فصل الشتاء .

والفرق الرياضية التابعة لمدرسة سيدة اللويزة حقّقت نجاحات كبيرة في الدورات المدرسية الرسمية والودية وكانت لها «حصة الأسد» فمثلاً أحرزت مدرسة سيدة اللويزة لقبي كرة السلة والفوتسال ضمن دورة الجامعة اللبنانية- الاميركية (جبيل) المدرسية السنوية ال 12 التي أقيمت على ملعب نادي الكهرباء .

وبالمناسبة أوجّه تحية الى المدربين واللاعبين التابعين لمدرسة سيدة اللويزة ونادي اللويزة الذي يرفعون اسم مدرستهم وناديهم في الأعالي بفضل الألقاب التي يحرزونها في الدورات التي تقام في جميع الألعاب» .

} مجمّع رياضي ضخم }
واضاف الأب حداد «منذ تسلمّي مهامي تمّت عملية صيانة للملاعب التي بدت في حلّة جديدة وامس الأحد اختتمت دورة التنس السنوية التي نظمها نادي اللويزة تحت اشراف اتحاد اللعبة». وحول كيفية تأمين الأموال اللازمة لسد النفقات الباهظة اجاب الأب حداد بهدوئه اللافت «من اللحم الحي صراحة».

وبالنسبة للمجمّع الرياضي الذي بدأ العمل فيه منذ فترة وجيزة قال الأب شربل «لقد بدأت ورشة العمل لانشاء مجمّع رياضي يليق بمدرسة سيدة اللويزة في بداية شهر حزيران الفائت ويضمّ المجمّع حوضي سباحة مقفلين للكبار والصغار الى جانب «سبا» بمواصفات عالمية وصالة للياقة البدنية ومركز علاج فيزيائي الى جانب قاعة لممارسة لعبة السكواش .

كما يضم المجمّع قاعة مقفلة لكرة السلة والكرة الطائرة والفوتسال تتسّع مدرجاتها لألفي متفرّج الى جانب قاعات للكونغ فو والتايكواندو والجودو والريشة الطائرة (البادمنتون) والايكيدو الخ..... واود ان اضيف أمراً ان هنالك نيّة لانشاء فريق ركبي في نادي اللويزة الى جانب مشروع لانشاء مرمح لممارسة لعبة الفروسية.

وهذا المجمّع من تمويل مدرسة سيدة اللويزة» وكشف الأب حداد عن نيّة لانشاء اكاديمية لمختلف الرياضات حيث يحصل المنخرط في هذه الأكاديمية على شهادة في نهاية دراسته وهذا أمر لافت ومشيراً الى انه سيتم استقدام مدربين متخصصين من الخارج للاشراف على هذه الأكاديمية والتي سترفع من المستوى الرياضي.

} لا مساعدات }
ورداً على سؤال حول العلاقة الرياضية مع جامعة سيدة اللويزة اجاب الأب شربل حداد«علاقة وطيدة وهنالك تعاون بيننا ونحن نستعمل ملاعب الجامعة والعكس صحيح ايضاً». وهل من مساعدات مالية من وزارة الشباب والرياضة، كسائر الأندية، قال الأب حداد بعد تفكير عميق «سأكون صريحاً لا مساعدات من الوزارة وحتى الآن لا شيء بالنسبة لهذا الموضوع».

 وحول العلاقة مع وزارة الشباب والرياضة اجاب الأب حداد «علاقة ممتازة مع الوزارة ومع سعادة المدير العام الاستاذ زيد خيامي الذي زارنا مع معالي الوزير السابق للشباب والرياضة الاستاذ فيصل كرامي منذ عدة اشهر وجالا في ارجاء المدرسة حيث افتتح الوزير كرامي الملاعب الجديدة ومنها المتعلقة بالتنس الذي اعرف انه يحبها ويمارسها». وبالنسبة للعلاقة مع رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام اجاب الأب حداد «لقد زارنا السيد همّام منذ اشهر ايضاً وعلاقتنا معه ممتازة جداً».

وحول الرياضة التي يمارسها قال الأب حداد «انا اتابع لعبة كرة السلة وامارس هواية المشي» «.ووصف الأب حداد العلاقة مع اعضاء اللجنة الادارية لنادي اللويزة بـ «الممتازة والوطيدة والأخوية» من نائب الرئيس الأب بشارة الخوري الى امين السر جهاد لويس الى امين الصندوق غارابيت دوناريان والأعضاء نبيل ساسين ونبيل زينون ونيللي خليل مضيفاً ان اعضاء اللجنة الادارية يعملون في سبيل تطوير النادي.

وتابع قائلاً «وفي هذا السياق أوجّه تحية الى الرئيس الفخري للنادي قدس الأباتي بطرس طربيه رئيس عام الرهبانية المارونية المريمية الذي يواكبنا دائماً». ووجّه الأب حداد كلمة الى خرّيجي مدرسة سيدة اللويزة وقال «سيكون المجّمع الرياضي مفتوحاً امام تلامذة المدرسة وخريّجيها وهم بالآلاف وفور جهوزه سنقيم حفل افتتاح ضخم تدعى اليه كافة الفاعليات الرسمية والرياضية والاقتصادية والأهالي ونكون بذلك قد حققنا أحد أحلامنا الكثيرة».

وفي الختام وجّه الأب حداد كلمة فقال «اود ان اشكر جميع وسائل الاعلام التي تواكب اخبار ونشاطات مدرسة سيدة اللويزة الثقافية والتربوية والرياضية واخبار نادي اللويزة واوّجه تحية صادقة الى كل من يعمل في مدرسة سيدة اللويزة ونادي اللويزة على جميع

 

سلامه محاوراً طلاب المركزية (جونيه)

عن تاريخ الألعاب الأولمبية

12 / 10 / 2011

في إطار روزنامة نشاطات المدرسة المركزية – جونيه وتنفيذاً لمشروعها التربوي الذي اختارته هذا العام تحت عنوان "الألعاب الأولمبية" ،حاضر المحاضر الدولي جهاد

سلامه عن أبعاد وأهداف الألعاب الأولمبية بحضور رئيس المدرسة الأبّ وديع السقيّم والمدراء وأمين عام اتحاد كرة السلّة المحامي غسان فارس والأساتذة والطلاب.

استهل اللقاء الأبّ السقيّم بشرح المشروع التربوي الذي يُشكل عنواناً لنشاطات الطلاب في شتّى المواد والحقول والذي يُختتم بحفل رياضي ضخم في مجمع فؤاد شهاب

الرياضي حيث تُضاء الشعلة الأولمبية تزامناً مع اطلاق الشعلة الأولمبية العالمية  وشاكراً سلامه  على جهوده ونوّه بثقافته الرياضية الواسعة.

وتناول المحاضر سلامه تاريخ الألعاب الأولمبية وبداياتها والدول التي شهدت هذه الألعاب شارحاً شعار العلم الأولمبي بقاراته الخمس الجامعة ومتوقفا ان اللجنة الاولمبية

الدولية تضم 205 بلدان بينما الأمم المتحدة المنضوية تحت لوائها تضم 192 مما يعني ان الألعاب الاولمبية تشكل جامعا مشتركا وأرضية صالحة للتواصل واللقاء ومنافسة

شريفة وعالية.

ثم قدَّم للحضور عدَّة أفلام وثائقية تتضمن أهم اللقطات واللحظات والأرقام القياسية منوّهاً بحفلات الافتتاح التي تعكس ثقافة البلد المضيف . ثم جرى نقاش وحوار بين الطلاب

والمحاضر أجاب فيها على الاسئلة وأعطاهم صورة واضحة عن أهمية الألعاب الأولمبية وفوائدها وغاياتها البشرية والانسانية والرياضية.

 

المركزية بطل لبنان للصغار بالـ«كونغ فو» 2010


08 / 06 / 2010
أحرز المركزية بطولة لبنان للصغار بالـ«كونغ فو (الكيندا)، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة في نادي بودا أدما، بحضور عضو اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الـ«جودو» فرنسوا سعادة ورئيس اتحاد الـ«كونغ فو» جورج نصير ونائب الرئيس نعوم سعادة وأمين السر بسام نهرا وعضو الهيئة الإدارية المدرب الوطني يزيد بو خليل، هنا النتائج:
الذكور
[ 6-7 سنوات:
ـ 20 كلغ: موريس نصر (بيل أوريزون).
ـ 25: جايسون كيريللوس (المركزية).
ـ 30: أدريان خوري (المركزية).
ـ 35: موريسيو عجيل (بودا).
ـ 45: يورغو حايك (الانطوني).
[ 8ـ9 سنوات:
ـ 30: أنطوني فغالي (الشبيبة الشياح).
ـ 35: ألكسندر الراسي (بودا).
ـ 40: أميل نحاس (بودا).
ـ 45: توماس الخوري (المركزية).
ـ 50/ الياس غصين (المركزية).
ـ 55: جايسون مسلّم (المركزية).
[ 10ـ11 سنة:
ـ 40: كرم حسنية (الانطوني).
ـ 45: كارل أبي راشد (المركزية).
ـ 50: جيف رحمة (بيل أوريزون).
ـ 55: ميشال بشارة (الانطوني بعبدا).
الإناث
[ 6-7 سنوات:
ـ 30 كلغ: ريم موسى (بودا).
ـ 35: جويا فغالي (الانطوني).
[ 8-9 سنوات:
ـ 50 كلغ 1ـ سالي نادر (المركزية).
[ ترتيب الصدارة: 1ـ المركزية جونية، 75 نقطة، 2ـ الانطوني بعبدا، 63، 3ـ بودا ادما، 30.
 

 

بطولة لبنان للكونغ فو (أسلوب الكيندا)


23 / 05 / 2009

احتلّ نادي المركزية جونية المركز الاول في بطولة لبنان لفئة الاحداث في الوو شو - كونغ فو (أسلوب الكيندا) التي اجريت على ملاعب نادي بودا (ادما)، تحت اشراف اتحاد اللعبة. شارك في المسابقة اكثر من 60 لاعباً ولاعبة مثلوا النوادي الآتية: بودا ادما، الرسل جونية، الأبا برج حمود، الانطونية بعبدا، المركزية جونية، اللويزة ذوق مصبح. وحضر المسابقة رئيس اتحاد اللعبة جورج نصير وأعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد الجودو المحامي فرنسوا سعاده.
وهنا النتائج:

 ذكور 12 - 13 سنة: 35كلغ: 1 - ميشال بشارة (الأنطونية)، 2 - سيليو مراد (الأنطونية).

40كلغ: 1 - طوني نهرا (المركزية)، 2 - فيليب بخاش (بودا).

 45كلغ: 1 - هوغو مازاييف (الأنطونية)، 2 - ايلي سعد (المركزية).

 50كلغ: 1 - جان بيار سعد (المركزية)، 2 - أوليفر مدبّر (الأنطونية).

 55كلغ: 1- ايلي عيد (المركزية)، 2- مارك جمهوريان (أبا).

 60كلغ: 1 - نريك غوريان (ابا)، 2- رواد بو يونس (بودا).

 إناث 40كلغ: 1 - برباره الراسي (بودا)، 2 - سالي نادر (المركزية).

 45كلغ: 1 - ساره مدبّر (الأنطونية)، 2 - جينيفر زعني (الرسل).

 60كلغ: 1 - سكارليت سعد (المركزية)، 2 - جيني شدياق (اللويزة).

 ذكور 14 - 15 سنة: 55كلغ: 1 - جورج برهوش (المركزية)، 2 - نبيل أبي عبد الله (الأنطونية).

 60كلغ: 1 - كريستيان الحاج (الأنطونية)، 2 - ويليام بخاش.

 75كلغ: 1 - زاهي مسعود (اللويزة)، 2 - رضا تابت (المركزية).

 16 - 17 سنة: 60كلغ: 1 - قاسم الغساني (المركزية)، 2 - فراس بعينو (اللويزة).

 65كلغ: 1 - ايلي عون (الأنطونية)، 2 - سامر بو كرم (اللويزة).

 70كلغ: 1- إدي نادر (المركزية).

 90كلغ: 1 - جوناثان زعنّي (الرسل)، 2 - أنطوني حداد (اللويزة).

وهنا ترتيب النوادي: 1 - المركزية جونية (59 نقطة)، 2 - الانطونية بعبدا (46 نقطة)، 3 - اللويزة زوق مصبح (33 نقطة).

قاد اللقاءات الحكام نعوم سعاده وايلي بيطار والحكام سامر رميلي وجان الشمالي وفيكتور حداد ورافي سافيان وحنا حكو.

 

 

14 ميدالية للبنان بالوو شو  2008

05 / 06 / 2008

البعثة اللبنانية مع الميداليات والكؤوس

عادت بعثة نادي المركزية (جونيه) في الوو شو كونغ فو من مدينة بيروجيا الايطالية حاصدة سبع ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية وبرونزيتين في بطولة العالم التي نظّمتها الجمعية الصينية للكونغ فو والجمعية الايطالية في اللعبة (W.C.K.A&ITALY ORG·) بمشاركة لاعبين من أكثر من ثلاثين دولة·
كما حاز رئيس البعثة وأمين عام اتحاد اللعبة ومدرب نادي المركزية بسام نهرا جائزة أفضل ماستر (أستاذ) في أسلوب التقنيات (تاو لو)·

وفي ما يلي النتائج التي حقّقتها البعثة: - كارل معلولي (7سنوات) ذهبية في أسلوب الساندا (القتال الحر) وفضية في أسلوب التوي شو (المصارعة الصينية)·

- بهجت سيلا (11سنة) (ذهبية في أسلوب الساندا وذهبية في أسلوب التوي شو)·

- أنطوان نهرا (11سنة) (ذهبية في أسلوب التقنيات (تاو لو) وذهبية في الساندا·

- ساره نهرا (ذهبية في أسلوب التوي شو وكأس أفضل عرض)·

- ناصيف معلولي (ذهبية في أسلوب التوي شو)·

- عادل منصور (فضية في أسلوب الساندا)·

- روني أبي شديد (فضية في أسلوب الساندا)·

- أنطوان ضاهر (فضية في أسلوب التوي شو وبرونزية في أسلوب السندا)·

- رشاد تابت (برونزية في أسلوب الساندا)·

- بسّام نهرا (جائزة أفضل ماستر في أسلوب التقنيات (التاو لو) وميدالية فضية في التوي شو) ·

وكان في استقبال البعثة رئيس المدرسة المركزية الدكتور الأب وديع السقيّم وأمين سر النادي المحامي غسان فارس ومدير النادي شربل قمر·
 

عودة الى

كرة السلة       السكواش     القوس والنشاب     عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق