CANOE KAYAK IN LEBANON

 CANOE- KAYAK  AU LIBAN

كانوي كاياك في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نجوم

رياضة الكانوي كاياك

في لبنان

abdogedeon@gmail.com

message@lckf.org   البريد الالكتروني 

08 تشرين الاول 2008

مازن رمضان رئيسا - د. بشير عبد الخالق نائبا للرئيس - د. علي مسمار امينا عاما - حسين ناصر الدين امينا للصندوق

ميشال فرنيني  وفارس كرم  ورشيد نصار مستشارون

تأسس الاتحاد بتاريخ  23 / 5 / 1998

مازن رمضان رئيسا   د.علي المسمار نائبا للرئيس  - ندى الجسر امينة عامة  - جوزف يزبك مساعد الامينة العامة

د. بشير عبد الخالق امينا للصندوق -  حسين ناصر الدين  وفارس كرم اعضاء وميشال فرنيني رئيسا للجنة الكانوي بولو

 

 

المهندس مازن رمضان رئيس الاتحاد

امين عام اتحاد وسط ‏وغرب آسيا 2007

البارزون

 

 

 

 

 

 

رودي سليمان

Roudi Sleiman

 

 

 

 

 

 

 

ايلي عاقوري

Elie Akouri

 

 

 

 

 

 

علي دندش

Ali Dandache

ريشارد مرجان- الى الريو 2016 

Richard Merjane

 

 

 

علي عواضة : من مؤسسي اللعبة في لبنان

Ali Awada

اللجنة الادارية لاتحاد الكانوي كاياك 2009

جوزف يزبك

 مساعد الامينة العامة

ندى الجسر

 امينة عامة 

د.علي المسمار

 نائبا للرئيس

امين عام 2011

مازن رمضان

 رئيسا

 

 

 

ميشال فرنيني

لجنة البولو

فارس كرم

 مستشارا

 حسين ناصر الدين

 مستشارا

امين صندوق 2011

 

 

 

 

د. بشير عبد الخالق

 امينا للصندوق

 

انواع الالعاب والسباقات وابطال لبنان

CANOE POLO

FLAT WATER SLALOM

CANOE SAILING

 

 

DRAGON BOAT

 

 WILD WATER MARATHON

 

الفئات : 2008 : الكبار - الناشئين - سلالوم

المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول الناشئين
       
زكريا اسكندر علي اسكندر باسل عاصي 2009
       
محمد صعب احمد الجوهري محمد اسكندر 2005
المركز الثالث المركز الثاني المركز الاول الكبار
احمد نعمة نور الدين اسكندر علي دندش 2009
       
احمد الحاج حسن محمد محفوظ علي صعب 2005

 

الجمعيات الفاعلة 2007  2008

 

مجمع "Green Beach"

نهر العاصي الهرمل
  نادي السلام - نهر رشعين اوكس سبور

 

بطولة لبنان للكاياك سلالوم الألقاب لدندش وادريس وصعب 2015

11-10-2015
نظّم الإتحاد اللبناني للكانوي كاياك بطولة لبنان للكاياك سلالوم على نهر العاصي في منطقة الهرمل لفئتي الرجال والشباب و سباق للناشئين مواليد 2000 وما دون.
و أقيمت المنافسات على مرحلتين بلغ طول المرحلة 250 متراً وتضمنت 10 أبواب في حين تولى عملية التحكيم لجنة برئاسة نائب رئيس الإتحاد الدكتور بشير عبد الخالق وعضو الإتحاد هيفاء العقل يساعدهم عدد من طلاب الجامعة اللبنانية - كلية التربية البدنية. وفي نهاية البطولة سلّم رئيس الاتحاد المهندس مازن رمضان وأعضاء الإتحاد الميداليات للفائزين .
وقد جاءت على النتائج الشكل التالي:
*فئة الرجال:
-المركز الأول: علي دندش
-المركز الثاني: نور الدين اسكندر
-المركز الثالث: أحمد الجوهري
*فئة الشباب:
-المركز الأول: هلال ادريس
-المركز الثاني: هادي اسكندر
-المركز الثاث: علي الحسين
وفي الناشئين فقد أحرز المركز الأول اللاعب حسين صعب.
و في الختام قدّم الإتحاد اللبناني للكانوي كاياك بشخص رئيسه مركبين للكاياك سلالوم مع كامل تجهيزاتهما لرئيس نادي العاصي للكانوي كاياك وأمين سرّ الإتحاد الدكتور علي المسمار دعماً وتشجيعاً لرياضة الكاياك في منطقة الهرمل.

 

كانوي كاياك: مرجان إلى تصفيات آسيا

15 / 12 / 2011
بعد انتهاء تحضيرات اللاعب ريتشارد مرجان للتصفيات الاولمبية والبرنامج المعد من قبل الاتحاد الللبناني للكانوي كاياك، يشارك اللاعب في بطولة آسيا السابعة للكانوي سلالوم المؤهلة لاولمبياد لندن 2012.

 وكان اللاعب وصل الى مدينة Miyi الصينية مكان اقامة البطولة حيث تابع معسكرا تحضيريا من 1 الى 14 كانون الاول بمواكبة امين صندوق الاتحاد اللبناني حسين ناصر الدين. وقد خاض مرجان المباريات التأهيلية بتاريخ 16 كانون الاول 2011 وقد تأهل اللاعب للدور النهائي الذي سيجري اليوم السبت والذي تحدد نتيجته هوية المتأهل للالعاب الاولمبية لندن 2012.
 

كانوي كاياك: بطولة لبنان للكاياك سلالوم 2011

10 / 10 / 2011
نظم اتحاد الكانوي كاياك، الأحد 9 تشرين الأول الجاري، بطولة لبنان للكاياك سلالوم (تعرج) للكبار والناشئين لعام 2011، على مجرى نهر العاصي.
وتضمنت البطولة جولتين مسافة كل منهما 200م، وحكمها طلاب كلية التربية البدنية في الجامعة اللبنانية، الذين تم اعدادهم من قبل الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك عبر دورات تدريبية، وأشرف عليها المدير الفني للاتحاد انطونيو صوطو.
وأجريت المنافسات بحضور رئيس الاتحاد مازن رمضان وأمينه العام علي مسمار وأمين الصندوق حسين ناصر الدين وشخصيات وحشد من منطقة الهرمل وممثلين عن النوادي الرياضية والاهالي والمهتمين. وواكبت المتسابقين فرقة من الدفاع المدني من مركز الهرمل.
وفي الختام، وزع رئيس الاتحاد وأعضاؤه الميداليات والكؤوس بين الفائزين. وهنا النتائج:
 الكبار: 1 - علي دندش، 2 - وائل صعب، 3 - محمد نعمة.
 الناشئون: 1 - علي عابدين، 2 - هادي اسكندر، 3 - زكريا اسكندر.
 

حرق مركز نادي نهر الكلب للكانوي كاياك 2011

23 / 09 / 2011   النهار
شكا رئيس نادي نهر الكلب للكانوي كاياك علي عواضة من تعرض مقر النادي على مجرى النهر للحرق تماماً على أيدي مجهولين مساء الثلثاء 20 ايلول.
وقال في بيان له ان مركز النادي المحروق كان يتألف من غرفة لتبديل الملابس واخرى لتخزين المعدات وحمامين، وهو مصنوع من الحديد والخشب وقد اتت عليه النار بكامله (الصورة).
والنادي مرخّص له منذ 1997، وكان يعنى بتنظيم بطولة الجامعات ومباريات الرافتينغ والكاياك منذ 1993.
وذكر بأن مركزي ناديين آخرين دمرهما الجيش الاسرائيلي عندما اعتدى على جسري الاولي والخردلي عامي 1996 و2011 وفقدت ايضاً مراكبهما ومعداتهما.

جريدة السفير 23 - 09 - 2011
حريـق مفتعـل يأتـي علـى مقـر
أول ناد للـ«كـانـوي كـايـاك» فـي لبنـان

تعرض مركز نادي نهر الكلب للـ«كانوي كاياك» وهو على ضفاف مجرى نهر الكلب للحريق بأكمله على يد مجهولين، وهو مؤلف من غرفة لتغيير الملابس ودوش عدد 2 وغرفة تخزين لمعدات التجذيف ومراكب الـ«كاياك»، وهو مصنوع من الحديد والخشب.

 ومع إحراق النادي، يخسر أكثر من 500 ناشط رياضي مجالاً أكثر من حيوي كان النادي بالنسبة لهم بما يمثله من رياضة رائدة ونادرة، نقطة لقاء للجميع ومن جمع المناطق اللبنانية للتدرب على مجرى نهر الكلب في فصل الشتاء. وكان ينظم النادي كل سنة بطولة الجامعات في الـ«رافت» ومباراة في رياضة الـ«كاياك» وكان أول ناد يمارس اللعبة في لبنان حيث بدأت اللعبة بالانتشار على ضفاف نهر الكلب عام 1993 وذلك عندما استضاف مؤسس اللعبة علي عواضة المنتخب الأولمبي الفرنسي وكانت زيارة المنتخب أول شرارة لانطلاق اللعبة في لبنان وحصل النادي على علم وخبر من وزارة الشباب والرياضة عام 1997 برئاسة مؤسس اللعبة عواضة.

 ويسأل عواضة في بيان وصلت نسخة منه إلى «السفير» ويقول: «اليوم نسأل ونتساءل من كان وراء حرق النادي وما هو الهدف من هذا العمل، السؤال نضعه أمام القضاء والإدارات المسؤولة آملين أن يعوض على النادي لإعادة بنائه من جديد كما كان دائماً، يحافظ على نظافة النهر من خلال حملات النظافة للنهر التي كان المسؤلون عنه ينظمونها بالتعاون مع بلدية ذوق مصبح، وللتأكيد على الطابع السياحي والرياضي لمحيط النادي وللمنطقة المجاورة له».
 

 

ذهبية لمرجان بالـ«كانوي كاياك» في تايوان  2011

10 / 08 / 2011

مرجان مع رئيس الاتحاد واعضاء الهيئة الادارية

أحرز ريشار مرجان ميدالية ذهبية بالـ«كانوي كاياك» خلال المعسكر التدريبي الذي انخرط به في تايوان، في نطاق تحضيرات الاتحاد اللبناني للتصفيات المؤهلة الى «أولمبياد لندن 2012».
أقيم المعسكر لمدة 3 أسابيع بإشراف مدرب الاتحاد الدولي للعبة بياريك غوسيلين، واختتم بمسابقة «Open Slalom»، حيث احتل مرجان المركز الأول.
وكان مرجان قد زار مقر الاتحاد اللبناني حيث استقبله رئيسه المهندس مازن رمضان وأعضاء الهيئة الادارية، وهنأوه على نتائجه المميزة وعلى الجهد الذي يبذله لإعلاء شأن الرياضة اللبنانية عموما، ولعبة الـ«كانوي كاياك» خصوصاً.

 

بطولة لبنان للكانوي كاياك 2010

20 / 10 / 2010
نظم الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك بطولة لبنان للكاياك Slalom تعرج للكبار والناشئىن للعام 2010. جرت المسابقات في نهر العاصي على جولتين لمسافة 500 متر مكونة من 12 بابا للكبار و400 متر من 9 ابواب للناشئىن.

 واشرف على البطولة تحكيميا طلاب من الجامعة اللبنانية الذين تم تدريبهم واعدادهم خصيصا لهذا الحدث من قبل نائب رئىس اتحاد اللعبة الدكتور بشير عبد الخالق.

هذا وحضر رئيس واعضاء الاتحاد مجريات السباق الى جانب حشد من الاهالي والمهتمين، ورافقت اللاعبين فرقة من الدفاع المدني لمركز الهرمل.

 وفي الختام قام رئيس واعضاء الاتحاد بتوزيع الميداليات على الفائزين، وجاءت النتائج علي الشكل التالي:

 فئة الكبار:
المركز الاول: علي دندش
المركز الثاني: وائل صعب
المركز الثالث: احمد الحاج حسن

فئة الناشئىن:
المركز الاول: باسل عاصي
المركز الثاني: مهدي بريطع
المركز الثالث: بلال الحاج حسن

 

سباق الميلاد للكانوي كاياك البحري 2007

12 /12/ 2007

استضاف نادي "أوكس سبور"، الأحد الماضي، في مجمع "Green Beach"، سباق الميلاد للكانوي كاياك البحري، الذي أقيم برعاية اتحاد اللعبة، ومشاركة 25 متسابقاً. وهنا النتائج:

* الرجال: 1 ـ سيلفيو شيحا، 2 ـ أنطوني عودة، 3 ـ طارق أبو معشر.
* السيدات: 1 ـ رانيا حلبي، 2 ـ ستيفاني عودة، 3 ـ باسكال عتيق.
وعقب السباق، وزعت الميداليات بين الفائزين.

اجتماع تأسيسي للاتحاد العربي للكانوي 2007

21 / 10 / 2007

على هامش الدورة العربية الـ11، التي تستضيفها مصر، اجتمع ممثلون لتسع اتحادات عربية للكانوي في مدينة الاسكندرية، حيث تم الاتفاق على تأسيس اتحاد عربي لتنظيم ودعم هذه اللعبة.
وحضر الاجتماع اتحادات تونس والسودان ومصر وليبيا والعراق والكويت والجزائر والصومال، بينما تمثل لبنان برئيس اتحاده مازن رمضان.

 

 وتقرر خلال الاجتماع تأليف لجنة تأسيسية ضمت ممثلين عن اتحادات تونس ولبنان والسودان ومصر وليبيا مهمتها وضع النظام الاساسي للاتحاد العربي والقيام بالاتصالات اللازمة بالمسؤولين الرياضيين في العالم العربي لضمان نجاح هذه الخطوة، التي ستتوج بدعوة الهيئة العامة للاتحاد العربي للكانوي في شهر تشرين الثاني عام 2008 لانتخاب اول هيئة ادارية للاتحاد.

 بطولة لبنان في نهر العاصي 2007

16 / 10 /  2007

نظم اتحاد الكانوي كاياك بطولة لبنان للناشئين والكبار في نهر العاصي، بمشاركة عدد من النوادي، وبحضور رئيس الاتحاد مازن رمضان واعضاء الهيئة الادارية وحشد من المهتمين.
وكانت مناسبة للحديث عن ضرورة تطوير هذه الرياضة وتشجيعها ورعايتها لما تمثله من اهمية لمنطقة الهرمل.

اما الفائزون في هذه البطولة التي وزع ميدالياتها وزير الزراعة طلال الساحلي فهم: الكبار:

 علي محمد دندش، محمد صائب محفوظ، احمد نعمة. الناشئون: نور الدين اسكندر، عباس مطر، علي عابدين.

 

عودة بعثة الكانوي كاياك من فرنسا  2007

24 / 06 / 2007

عادت بعثة الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك من فرنسا بعدما شاركت في دورة صقل واعداد ‏للمدربين والاداريين اقيمت في مركز التدريب الوطني في مدينة نانسي وذلك في اطار البروتوكول ‏اللبناني - الفرنسي الموقع بين وزارتي الشباب والرياضة في كل من لبنان وفرنسا.

وكان في ‏استقبال البعثة رئيس اتحاد اللعبة المهندس مازن رمضان الذي اكد على اهمية هذه المشاركات ‏التي ستساهم بتطوير هذه الرياضة.‏

من جهة اخرى وفي اطار تطبيق الاستراتيجية الموضوعة من قبل الاتحاد لنشر اللعبة في كل ‏المناطق اللبنانية قام وفد يضم خبراء في مجال الانهار باستكشاف مواقع جديدة لممارسة اللعبة ‏حيث قام الوفد بالتعاون مع نادي السلام زغرتا باختبار نهر رشعين في قضاء زغرتا حيث تبين ‏ان النهر يملك المواصفات المطلوبة التي تسمح بممارسة رياضة الكانوي كاياك.‏

 

 سباق الربيع للكاياك البحري للرجال 2007

09 / 05 / 2007

نظم اتحاد الكانوي كاياك سباق الربيع للكاياك البحري لفئة الرجال الذي بلغت مسافته 5كلم انطلاقا من شاطىء الهوليدي بيتش. ورعى السباق وحضره رئيس نادي الهوليدي بيتش جورج درويش، وشارك فيه 15 متسابقاً، وهنا النتائج:

 1 ـ ايلي عاقوري، 2 ـ رودي سليمان، 3 ـ نيقولا سعادة. وأشرف على التحكيم عضو الاتحاد بشير عبد الخالق. وفي الختام وزع رئيس اتحاد اللعبة المهندس مازن رمضان الميداليات التذكارية بين الفائزين.

عودة رمضان من هونغ كونغ 2007

 19  /01  / 2007

عاد من هونغ كونغ رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك وعضو اللجنة الاولمبية اللبنانية ‏المهندس مازن رمضان، بعدما شارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكانوي كاياك،

وترأس ‏رمضان اجتماعات لجنة التطوير التي اقيمت اثناء فاعليات المؤتمر، وذاك بصفته رئيسا للجنة ‏المذكورة لمنطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا،

 علما ان الاتحاد الجزائري للعبة كان كلف ‏رمضان بتمثيله في عمومية الاتحاد الدولي،

وكان رمضان الذي يشغل منصب امين عام اتحاد وسط ‏وغرب آسيا، اجتمع برئيس الاتحاد الدولي الالماني انريتش فلدوف، حيث نوه الاخير بجهود الاتحاد ‏اللبناني، الذي بات يمتلك مصداقية وثقة كبيرتين، من خلال حسن ادائه، مما يؤهله لشغل ‏مواقع متقدمة مستقبلا.

سباق الاستقلال في الكانوي كاياك  2006

30 / 11 / 2006
اقام الاتحاد اللبناني للكانوي - كاياك سباق الاستقلال في الكانوي كاياك باشراف رئيس ‏الاتحاد المهندس مازن رمضان وحضور مسؤول النشاطات الرياضية في مجمع الهوليداي بيتش جميل ‏سعادة.‏


انطلق السابق من شاطىء الهوليداي بيتش ذهابا وايابا بمسافة 5 كلم وذلك لفئتي الكاياك ‏بولو والكاياك البحري.‏
في نهاية السباق وزعت الميداليات على الفائزين وجاءت النتائج على الشكل التالي :‏
فئة الكاياك :‏
‏1- دافيد بيزاريان 2- احمد عبيد 3- نيكولا سعادة
فئة الكاياك البحري :‏
‏1- حبيب خيري 2- جان بيار مراد 3- ايليو شحود
وقد امنت وحدة الدفاع المدني - الانقاذ البحري جونية - الاشراف على سلامة المتسابقين.‏

الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك تسلّم المعدات التابعة لمركز التدريب القاري

 03 /08/ 2005

تسلم الاتحاد اللبناني للكانوي ــ كاياك من الاتحاد الدولي للكانوي المراكب والمعدات التابعة لمركز التدريب القاري لرياضة الكانوي ــ كاياك سلالوم والذي حظي لبنان باختياره مقراً له.

ويستقبل المركز معسكرات تدريب ومباريات منتخبات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رياضة الكانوي ــ كاياك سلالوم بالإضافة الى المنتخب اللبناني، ويشرف عليه الاتحاد اللبناني للكانوي ــ كاياك بمؤازرة مدربين دوليين من الاتحاد الدولي للكانوي.

يبلغ عدد المراكب 23 معظمها استعملت في الألعاب الأولمبية في أثينا 2004 وشارك عليها أهم اللاعبين العالميين وهي تعتبر من أفضل المعدات الموجودة عالمياً وأكثرها تطوراً.

ولهذه المناسبة يعقد الاتحاد اللبناني للكانوي ــ كاياك يوم السبت الواقع في 13 آب 2005 الساعة الثانية بعد الظهر مؤتمراً صحافياً لعرض المعدات ومناقشة آلية العمل وذلك في مركز التدريب القاري الواقع على ضفاف نهر الأولي منطقة علمان في منتجع "وايلد ريفر".

يلي المؤتمر جولة على أقسام المركز وحفل غداء.

هبة من الاتحاد الدولي

تعاون لبناني ـ سوري في مجال الكانوي كاياك 2004

13 / 08 / 2004

في إطار اتفاقية التعاون الرياضي بين لبنان وسوريا زار رئيس اتحاد الكانوي كاياك المهندس مازن رمضان العاصمة السورية دمشق والتقى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عضو اللجنة الأولمبية السورية فراس المعلا وجرى بحث في سبيل التعاون في مجال إطلاق رياضة الكانوي كاياك في سوريا.


وأثنى المعلا على الدور الذي يقوم به الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك آملاً قيام اتحاد مماثل في سوريا بفضل التعاون مع لبنان، ومعلناً قرب تشكيل لجنة للعبة في سوريا. ووجه المهندس رمضان دعوة الى الجانب السوري لزيارة لبنان والاطلاع على ما يقوم به الاتحاد اللبناني، على ان يلي ذلك استضافة عدد من الأشخاص لاعدادهم وصقل قدراتهم كمدربين ولاعبين.

 

كانوي كاياك: دندش يعسكر في اليونان 2004

16 / 04 / 2004

غادر لبنان، أمس، لاعب الكانوي كاياك علي دندش، الى اليونان، موفداً من الاتحاد اللبناني للعبة، للمشاركة في معسكر تدريبي قبيل خوضه منافسة كأس العالم، ما بين 22 نيسان الجاري و25 منه، في العاصمة اليونانية أثينا، في فئة الكاياك سلالوم للرجال.

كانوي كاياك: توأمة بين ناديين لبناني وإيطالي

16 / 03 / 2004

زار نائب رئيس الاتحاد رئيس نادي نهر العاصي الرياضي للكانوي كاياك الدكتور علي المسمار العاصمة الإيطالية روما، تلبية لدعوة من رئيس نادي ميلانو فاليريو زاكي، وتم توقيع بروتوكول التوأمة بين الناديين القاضي بتبادل الزيارات والخبرات الرياضية وتدريب اللاعبين.


ويزور فريق نادي ميلانو لبنان في حزيران المقبل لإقامة مخيم تدريبي،

ويرسل نادي العاصي أحد لاعبيه للمشاركة في أولمبياد أثينا خلال الصيف المقبل.

يذكر انه يتم حالياً، توسيع نادي العاصي لتصبح مساحته 4.000 متر مربع على ضفة النهر مباشرة.

 
فهرس

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق