CANOE-KAYAK SLALOM

كانوي كاياك - في لبنان

 CANOE - KAYAK  AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

CANOE-KAYAK SLALOM

ريشار مرجان مثل لبنان في الالعاب الاولمبية 2016 الريو

مواليد 10-11-1988

بطولة لبنان 2015

10-10-2015

في بطولة الكاياك سلالوم لفئتي الرجال والشباب وسباق للناشئين مواليد 2000 وما دون التي نظمها الإتحاد اللبناني للكانوي كاياك على نهر العاصي في منطقة الهرمل، التي اقيمت على مرحلتين بلغ طول المرحلة 250 متراً وتضمنت 10 أبواب، جاء الترتيب على الشكل التالي:

- فئة الرجال: 1- علي دندش، 2- نور الدين اسكندر، 3- أحمد الجوهري
- فئة الشباب: 1- هلال ادريس، 2- هادي اسكندر، 3- علي الحسين
- فئة الناشئين: 1- حسين صعب.

تولى عملية التحكيم لجنة برئاسة نائب رئيس الإتحاد الدكتور بشير عبد الخالق وعضو الإتحاد هيفاء عقل بمعاونة طلاب من كلية التربية البدنية في الجامعة اللبنانية. وفي ختامها سلّم رئيس الاتحاد المهندس مازن رمضان وأعضاء الإتحاد الميداليات للفائزين . وقدّم رمضان مركبين للكاياك سلالوم مع كامل تجهيزاتهما لرئيس نادي العاصي للكانوي كاياك وأمين سرّ الإتحاد الدكتور علي المسمار دعماً وتشجيعاً لرياضة الكاياك في منطقة الهرمل.

 

كانوي كاياك: بطولة لبنان للكاياك سلالوم 2011

10 / 10 / 2011
نظم اتحاد الكانوي كاياك، الأحد 9 تشرين الأول الجاري، بطولة لبنان للكاياك سلالوم (تعرج) للكبار والناشئين لعام 2011، على مجرى نهر العاصي.
وتضمنت البطولة جولتين مسافة كل منهما 200م، وحكمها طلاب كلية التربية البدنية في الجامعة اللبنانية، الذين تم اعدادهم من قبل الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك عبر دورات تدريبية، وأشرف عليها المدير الفني للاتحاد انطونيو صوطو.
وأجريت المنافسات بحضور رئيس الاتحاد مازن رمضان وأمينه العام علي مسمار وأمين الصندوق حسين ناصر الدين وشخصيات وحشد من منطقة الهرمل وممثلين عن النوادي الرياضية والاهالي والمهتمين. وواكبت المتسابقين فرقة من الدفاع المدني من مركز الهرمل.
وفي الختام، وزع رئيس الاتحاد وأعضاؤه الميداليات والكؤوس بين الفائزين. وهنا النتائج:
 الكبار: 1 - علي دندش، 2 - وائل صعب، 3 - محمد نعمة.
 الناشئون: 1 - علي عابدين، 2 - هادي اسكندر، 3 - زكريا اسكندر.
 

 

ذهبية لمرجان بالـ«كانوي كاياك» في تايوان  2011

10 / 08 / 2011


مرجان مع رئيس الاتحاد واعضاء الهيئة الادارية

أحرز ريشار مرجان ميدالية ذهبية بالـ«كانوي كاياك» خلال المعسكر التدريبي الذي انخرط به في تايوان، في نطاق تحضيرات الاتحاد اللبناني للتصفيات المؤهلة الى «أولمبياد لندن 2012».
أقيم المعسكر لمدة 3 أسابيع بإشراف مدرب الاتحاد الدولي للعبة بياريك غوسيلين، واختتم بمسابقة «Open Slalom»، حيث احتل مرجان المركز الأول.
وكان مرجان قد زار مقر الاتحاد اللبناني حيث استقبله رئيسه المهندس مازن رمضان وأعضاء الهيئة الادارية، وهنأوه على نتائجه المميزة وعلى الجهد الذي يبذله لإعلاء شأن الرياضة اللبنانية عموما، ولعبة الـ«كانوي كاياك» خصوصاً.
 

 

 
اللبناني ريشارد مرجان رابعاً في بطولة آسيا في الكانوي 2010

19 / 05 / 2010
في إطار مشاركته في بطولة آسيا في الكانوي سلالوم احتل اللاعب اللبناني ريشارد مرجان المركز الرابع في منافسات الكانوي سلالوم C1.
وكان المستشار الفني للإتحاد الآسيوي بيريك غوسولان قد اشاد بآداء اللاعب اللبناني والمستوى الذي قدمه في البطولة.
هذا و يواصل مرجان تحضيراته باشراف الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك من أجل المشاركة في الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة غوانزهو الصينية أواخر العام 2010.
 

بطولة لبنان بالكاياك سلالوم 2009

15 / 10 / 2009

   نظّم الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك بطولة لبنان للعام 2009 في لعبة الكاياك سلالوم في مجرى نهر العاصي لفئتي الرجال والناشئنين

وشهدت البطولة منافسة حامية بسبب تقارب المستوى الفني بين اللاعبين، وقد أشرف على البطولة رئيس الاتحاد المهندس مازن رمضان، بالإضافة الى اعضاء الاتحاد

وجاءت النتائج على الشكل التالي: فئة الرجال: مركز أوّل: علي دندش، مركز ثاني: نور الدين اسكندر، مركز ثالث: أحمد نعمة، فئة الناشئين: مركز أول: باسل عاصي، مركز ثاني: علي اسكندر، مركز ثالث: زكريا اسكندر

قاد البطولة الحكام الاتحاديون: إيلي كميد، نيللي صليبي، إيليان نمر، جورج بويري، روني ابراهيم، جبران حدّاد وباسم الحاج

 

 

بطولة لبنان في سلالوم التي جرت على مجرى نهر العاصي

 03/11/2008

فئة السينيور : الاول علي دندش ، الثاني احمد نعمة ، الثالث وائل صعب

فئة الجونيور : الاول نور الدين اسكندر ، الثاني احمد جوهري ، الثالث باسل عاصي

 


abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق