BOXING 2010 IN LEBANON
 
الملاكمة في لبنان
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نقابة الملاكمين المحترفين ترد على اتحاد الهواة 2010

29 / 07 / 2010

رداً على تصريح صدر عن الاتحاد اللبناني للملاكمة للهواة، أول من أمس الأربعاء، حول تشكيل لجنة خاصة بالملاكمين المحترفين برئاسة عضو الاتحاد بشارة عبود ومعه عشرة ملاكمين سابقين من أصحاب الانجازات المحلية والعربية، صرح رئيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان سليم الاسطة بأن اتحاد الهواة لا علاقة له بملاكمة المحترفين لا من قريب ولا من بعيد.

وجاء في رد النقابة: "ان اتحاد الملاكمة للهواة قد صرح في الوسائل الإعلامية الأربعاء 28/7/2010 بأنه شكل لجنة خاصة بالملاكمين المحترفين.. إننا نسأل المسؤول عن الاتحاد هل يحق له تشكيل لجنة للمحترفين بوجود نقابة للملاكمين المحترفين في لبنان، وما المراد من ذلك، وما هي الأهداف؟

 إننا كنقابة للمحترفين نؤكد للسادة الرياضيين، وخاصة لاعبي "الفن النبيل" بأنه ليس لاتحاد الملاكمة للهواة مطلقاً علاقة بالمحترفين، وان أنظمة الاتحاد الدولي للملاكمة للهواة وقوانينه واضحة وصريحة، ولا يحق للاتحادات المنضوية تحت لوائه بتأليف لجان للمحترفين. لذلك، إن نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان تنبه كل من يتعرض للنقابة بأنه سيكون تحت طائلة المسؤولية في ضوء الأنظمة والقوانين المرعية الاجراء في لبنان (...)

 وعليه سوف نتجه الى السلطات القضائية المختصة لتفصل بيننا في المضوع المذكور".
 

 

نقابة جديدة للملاكمين المحترفين في لبنان 2010


27 / 05 / 2010
كشف مدرب الملاكمة الوطني سليم ابراهيم الأسطة عن تأسيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان بموجب قرار وزارة العمل رقم 53/1، وقال أن الجمعية العمومية سوف تلتئم هذا الأسبوع لانتخاب اللجنة الإدارية للاتحاد، علماً ان اللجنة التأسيسية تضم الأسطة الى سعد الدين شفيق الفران ومحمد بهاء ديب الضناوي وخالد سليم الأسطة.

وهنا نص القرار المؤرخ في 7 أيار الجاري: "المادة الأولى: يرخص للسادة سليم ابراهيم الأسطة وسعد الدين شفيق الفران ومحمد بهاء ديب الضناوي وخالد سليم الأسطة بتأسيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان.

 المادة الثانية: على الهيئة التأسيسية المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار ان تسجل طلبات المنتسبين الى النقابة وفقاً للشروط المنصوص عليها في قانون العمل اللبناني، وان تدعو الجمعية العمومية لانتخاب أول مجلس إدارة للنقابة خلال ثلاثة أشهر من نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وذلك بإشراف مصلحة العمل والعلاقات المهنية في وزارة العمل، وإذا لم يجر الانتخاب ضمن المدة المنوه عنها أعلاه، فإن هذا الترخيص يعتبر بحكم الملغى.

 المادة الثالثة: ينشر هذا القرار ويبلغ من يلزم".
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

Free Web Counter