BOXING IN LEBANON
 
 
الملاكمة في لبنان
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
        

 

نجوم

رياضة الملاكمة

في لبنان

 

boxinglebfed@yahoo.com

abdogedeon@gmail.com

  

التأسيس: 14 - 3 - 1963 العلم والخبر 173/أ.د

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 2/6/1963

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة: 2/6/1963

  

 

1951 - دورة البحر المتوسط

وزن اللاعب 60 كلغ: احرز توفيق حبشي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية

وزن اللاعب 63.5كلغ: احرز كمال عفرة المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية

وزن اللاعب 71 كلغ: احرز جوزف حبيس المركز الثاني ونال الميالية الفضية

وزن اللاعب 91 كلغ: احرز عبد الوهاب الحلبي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية
 

في الدورات العربية:

وفي عام 1957 اقيمت الدورة العربية في بيروت وفيها حقق لبنان 8 ميداليات ( واحدة ذهبية و وخمسة فضية ووبرونزيتان) وفقا لما يلي :
1. وزن الذبابة : علي عباس ( المركز الثاني )
2. وزن الديك : سمير صعب ( المركز الثاني )
3. وزن الريشه: محمود بشير ( المركز الثالث )
4. وزن خفيف الوسط: ابراهيم الترك ( المركز الثاني )
5. وزن خفيف المتوسط : انطوان عشي ( المركز الثالث )
6. وزن المتوسط : سركيس ايوب (المركز المركز الثاني)
7. وزن الخفيف الثقيل:ارتين ملكونيان ( المركز الثاني )
8. وزن الثقيل : سعدالدين الدغيلي ( المركز الاول )

1959 - دورة البحر المتوسط

في الملاكمة : وزن 63.5 كلغ احرز الملاكم جورج كوستي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية

وبوزن 75 كلغ : احرز الملاكم هاني زبيب المركز الثاني ونال الميدالية الفضية - كما احرز الملاكم سعد الدين دغيلي المركز الثاني بوزن 81 كلغ ونال الميدالية الفضية

في العام 1965 فاز ايليا باسيلا برئاسة الاتحاد وعلي جرادي بالامانة العامة .

وفي عام 1967 فاز علي جرادي برئاسة الاتحاد وعدنان مكي بالامانة العامة  .

وفي عام 1971 فاز علي جرادي بالرئاسة وسعد الدين الدغيلي بالامانة العامة .

- الدورة العربية 1999 احرز الملاكم علي منصور الميدالية الفضية

وفي عام 1/1/  2005  فاز المهندس محمود الحطاب برئاسة الاتحاد اللبناني للملاكمة  وفاز المحامي محمد خليلي بالامانة العامة للاتحاد .

وبتاريخ 1/9/ 2008 فاز الاثنان الحطاب للرئاسة  والخليلي للامانة العامة بولاية جديدة تنتهي بعد الانتهاء من الالعاب الاولمبية القادمة في لندن عام 2012.

عضو في الاتحاد العربي منذ 1980

  تاريخ وقواعد اللعبة في لبنان      

اندية الملاكمة في لبنان   

الفنيون اللبنانيون في الملاكمة 

اللاعبون اللبنانيون البارزون في الملاكمة 

بطولات لبنان في الملاكمة 

لبنان في المشاركات الخارجية 

لبنان في البطولات العربية في الملاكمة 

مقررات الاتحاد اللبناني للملاكمة 

الهيئة الادارية الجديدة 2016-2020

وهنا تشكيلة اتحاد الملاكمة الجديدة، محمود الحطاب رئيساً، محمد الخليلي نائبا للرئيس، عبد الله الحلبي اميناً عاماً، بشارة عبود أميناً للصندوق، حسن نصرالله محاسباً، وقاسم الاشقر ومنال سلمان عضوين مستشارين.

الحلبي لـ المستقبل: حلبات الملاكمة تتسع لطلاب المدارس


11-09-2016
محمد دالاتي
خطف اتحاد الملاكمة الأضواء على مسرح الرياضة اللبنانية، إذ بادر الى اجراء انتخاباته الادارية، ليكون السباق بين الاتحادات كافة، وأمامها ثلاثة اشهر من تاريخ انتهاء دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في آب الماضي، لتنجز هذا الاستحقاق، والمهم هو ان تنجح الاتحادات في انعاش اداراتها بدماء شابة جديدة لتنشط عربة الرياضة، وهي تخطو للوصول الى القمم.

وكان من جديد اتحاد الملاكمة، تسلم عبد الله الحلبي زمام امانة السر، ليسخّر علاقاته الجيدة مع الاتحادات الدولي والآسيوي والعربي لتفعيل اللعبة ورفع مستواها والدفع نحو المشاركة في انشطة كثيرة خارجية، ودية ورسمية. وهناك طريق طويلة على الاتحاد تعبيدها قبل تخطيها، عبر تشجيع الشباب والناشئة للسير عليها، بحيث تكون محفوفة بالانتصارات والأحلام.

وفي لقاء لـالمستقبل مع الحلبي، أوضح انه يتلقى التشجيع من رئيس الاتحاد محمود حطاب الذي نال ثقة الجمعية العمومية مرة جديدة، وان لديه خططاً قد جرى التفاهم معه على تنفيذها بمساعدة من اعضاء الاتحاد، وان الحلبة اللبنانية قادرة على استيعاب عدد أكبر من الملاكمين.

وقال الحلبي: لدينا 13 نادياً تزاول لعبة الفن الجميل، وأمامنا تحديات كثيرة، وسنعمل على تذليل العقبات من اجل توسيع قاعدة اللعبة، بجذب العديد من الرياضيين اليها، ولا سيما انها لعبة أولمبية، تحظى بقدر كبير من التقدير والرعاية، وحلمنا ايصال ابطالنا للمنافسة في الالعاب الأولمبية والعودة بميدالية يفخر الوطن بها.

وكشف الحلبي انه أعد خططاً تقضي بتخريج مدربين وحكام جدد على الساحة اللبنانية عبر استقدام محاضرين دوليين للمشاركة فيها، معترفاً بضرورة تعزيز اللعبة بمدربين وحكام من الدرجة الاولى ليكون نتاج الأندية سليماً، ويفرض اللاعبون الجدد وجودهم على الحلبات.

وطمأن الحلبي الى وجود قاعة للملاكمة داخل مدينة كميل شمعون الرياضية، وهي حلبة بمواصفات دولية تقام عليها البطولات الداخلية، ويمكنها استضافة بطولات خارجية. واضاف: الاتحاد بصدد تشكيل منتخبات وطنية يتدرب لاعبوها على حلبة المدينة باشراف مدربين متخصصين، وهناك سعي لنشر لعبة الملاكمة بين طلاب المدارس، بعد وضع الخطط مع رئيس وحدة الأنشطة الرياضية المدرسية مازن قبيسي، والأكيد ان التدرب على اللعبة لا يحمل اخطاراً البتة، وسيتم الطلب من الاتحاد الدولي بتزويد لبنان بالمعدات اللازمة لتدريب الناشئين، حسب القوانين الجديدة، وتتوافر في لبنان خامات كثيرة قابلة للصقل، وسبق للبنان ان حقق نتائج لافتة في لعبة الملاكمة في البطولات العربية والفرنكوفونية.

واعترف الحلبي بوجود نحو 50 ملاكماً محلياً مهيأين لتمثيل لبنان في اي تظاهرة خارجية، واضاف: ستنظم للاعبي المنتخب معسكرات تدريب داخلية وخارجية، وسنؤمن تكاليف تلك الأنشطة، عبر مؤسسات وافراد يدعمون اللعبة، وأملنا كبير في اعادة الاضواء الى حلبات الملاكمة، في مختلف المناطق اللبنانية، وسنثبت بان اندفاعنا للعطاء باخلاص، بما يفوق امكاناتنا الحالية، مما يشجع الشباب اللبناني على ممارسة اللعبة والتألق فيها.

وتوقع الحلبي ان يكون مستقبل لعبة الملاكمة مزهراً على يدي الاتحاد الجديد بقيادة حطاب، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، واضاف: طالما ان الحراك مستمر على الحلبة، فان الاهتمام بها سيتواصل، وليس بعيدا الاتفاق مع البلديات على تثبيت حلقات الملاكمة وسط الساحات، واقامة مباريات ودية، خلال الاحتفالات الشعبية والمناسبات البلدية، لما لهذه اللعبة من رمزية ومعاني سامية، وهي التي تولد الحماسة والتشجيع.

وعن أهداف الاتحاد، اضاء الحلبي على احلام اللبنانيين في الوصول الى ميدالية اولمبية جديدة بعد التي احرزها حسن بشارة في اولمبياد موسكو عام 1980، وقال: الملاكمة لعبة اولمبية فردية، واذا توافر لنا المزيد من الدعم والاهتمام والتحضير فلن يعجز لبنان عن إحراز ميدالية اولمبية، ربما تكون عبر ملاكميه، لافتاً الى ان مستوى الملاكمة في مصر بات عالمياً، ويسير لبنان على الطريق عينه للتربع على عرش الفن الجميل.

وهنا تشكيلة اتحاد الملاكمة الجديدة، محمود الحطاب رئيساً، محمد الخليلي نائبا للرئيس، عبد الله الحلبي اميناً عاماً، بشارة عبود أميناً للصندوق، حسن نصر الله محاسباً، وقاسم الاشقر ومنال سلمان عضوين مستشارين.

الملاكمة تغيب عن العرب وآسيا والخاسر لبنان
الثلاثاء 10 يناير 2012 أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2012


في ختام العام الماضي قفز الاتحاد اللبناني للملاكمة الى الواجهة مع تنظيمه حفل تكريم أبطاله لعام 2011 مع حفل آخر لتكريم الإعلام الرياضي، حيث كانت المناسبتان فرصة لتذكُّر اتحاد غاب عن البطولة العربية وتصفيات الألعاب الأولمبية

عبد القادر سعد
خلال حفل تكريم الإعلام الرياضي الذي أقيم يوم الإثنين 26 كانون الأول الماضي ذكر المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي خلال حديثه عن البطولة العربية التي اقيمت في قطر وشارك لبنان فيها، أن الملاكمة اللبنانية غابت عن البطولة بسبب اعتذار اتحادها اللبناني عن عدم المشاركة بسبب عدم جهوزية اللاعبين. هذا الأمر بدا مفاجئاً بعض الشيء، خصوصاً اذا ما عدنا بالذاكرة الى عام 2009 وتألّق لبنان في الملاكمة في الألعاب الفرنكوفونية التي نظمها وكان له فضية مع الملاكم وائل شاهين الذي خسر الذهبية بقرار الحكام بعد تعادله مع خصمه الفرنسي في النهائي.

أضف الى ذلك فضية لوائل شاهين وبرونزيتين لفراس البتلوني وأحمد عثمان في الألعاب العربية العسكرية في تشرين الأول عام 2010، بعد مشاركة في شهر آب في دورة النضال السورية واحراز عثمان ونجد سلوم لفضيتين وشادي طوبيا لبرونزية، كما احرز عباس طحان برونزية دورة المحبة السورية، وجميع اللاعبين المذكورين هم من الجيش اللبناني الذي يتدرب لاعبوه خمسة أيام في الأسبوع بمعدل ثلاث ساعات يومياً اضافة الى تمارين خاصة عصراً.

إذاً هناك ملاكمون جاهزون وقادرون على المنافسة فلماذا كان الاعتذار الاتحادي عن المشاركة في البطولة العربية؟ علماً أن خمس دول فقط شاركت في البطولة مع غياب الجزائر وتونس والمغرب المعروفين بتميّزهم في هذه اللعبة، ما يعني ان فرص لبنان كانت جيدة لإحراز ميداليات في الملاكمة.

 والغريب أن اتحاد الملاكمة أرسل خبراً الى الوسائل الاعلامية مطلع كانون الأول يتحدث فيها عن وصول المدرب التركي سيفا نار للإشراف على منتخب لبنان للمشاركة في بطولة بنازير بوتو الدولية التي ستقام في مدينة إسلام أباد الباكستانية من 22 وحتى 30 كانون الأول وشكّل بعثته المشاركة في البطولة من اللاعبين عباس طحان (وزن 60 كلغ)، أحمد العثمان (وزن 64 كلغ) ونجد سلوم (75 كلغ). فيتساءل متابع للعبة رفض الكشف عن اسمه كيف يمكن للاتحاد أن يستعد لبطولة دولية ويتعاقد مع مدرب اجنبي وتبدأ تمارين المنتخب يومياً لسبعة أيام ولا يكون قادراً على المشاركة في البطولة العربية؟

والحديث عن الأيام السبعة يأتي لكونها الفترة التي قضاها المدرب التركي نار في لبنان قبل أن يختفي فجأة ويغادر لبنان، حيث حضر اللاعبون صبيحة أحد الأيام لمتابعة التمارين كالمعتاد، ليفاجأوا بعدم وجود المدرب وإلغاء المشاركة. واللافت، يضيف الملاكم السابق أن المدرب تحول من مشرف على تمارين المنتخب الى مشارك في دورة تدريبية للنادي الشعبي في صيدا علماً أنه لم يكن يملك الوقت لذلك، كون التمارين كانت تقام يومياً من التاسعة حتى الحادية عشرة قبل الظهر ومن الخامسة وحتى الثامنة مساءً.

 والغريب أن اتحاد الملاكمة لم يوضح أسباب سفر نار ولم يذكر أن الدورة الباكستانية قد ألغيت بل اكتفى بتحويل زيارة نار الى إشراف على الدورة التدريبية للنادي الشعبي.

ويبدو أن سياسة الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولات أصبحت عرفاً لدى الاتحاد، اذ نراه يغيب عن تصفيات آسيا المؤهلة الى أولمبياد لندن 2012 ولم يشارك في أي بطولة من التي أقامها الاتحاد الآسيوي لهذا الغرض، علماً أن الفرصة ما زالت متاحة، اذ سيقيم الآسيوي تصفية نهائية في شهر آذار تسمح لحامل الذهبية والفضية بالتأهل الى الأولمبياد، علماً أن التصفيات الماضية كانت تؤهل الثلاثة الأوائل عن كل تصفية الى لندن.
وتشعر كأن هناك مقاطعة غير معلنة من الاتحاد اللبناني للمسابقات الآسيوية، ففي عام 2010 غاب لبنان أيضاً عن دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في غوانغزو الصينية بعدما اختار ثلاثة لاعبين من الجيش للمشاركة وهم وائل شاهين ونجد سلوم وعباس طحان، فاعتذر طحان وشاهين ثم سُحب سلوم لعدم جهوزيته، علماً أن الاتحاد كان قادراً على تسمية أحمد عثمان أو فراس البتلوني اللذين كانا حاضرين للمشاركة.
وكلما تعمقت أكثر في عمل الاتحاد تصطدم بمجموعة من الأمور التي تثير التساؤلات، منها ما يتعلق بالتحكيم إذ شهدت الأسابيع الماضية مجموعة استقالات، منها لرئيس لجنة الحكام عبد الله عسراوي الذي توجه برسالة الى اتحاد اللعبة هذا مضمونها:
من خلال عملي ضمن رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للملاكمة وجدت انقساماً حاداً بين الأمين العام للاتحاد محمد الخليلي وأغلب الحكام المخضرمين لكونه قد تم استبعادهم منذ فترة بصورة تعسفية حيث كانوا من خيرة الشباب الرياضيين المندفعين والطموحين في سبيل تطور ونجاح هذه اللعبة.
وقد اتخذت هذا القرار لكوني على قناعة بأن المغالطات الكثيرة التي يرتكبها الاتحاد وامينه العام لا جدوى من تصحيحها أو الرجوع عنها وهي التالية:
- عمل الاتحاد خلال عهده على عدم تطوير الحكام بسبب انعدام الدورات التأهيلية واقفال باب اي مشاركة لتخريج حكام دوليين.
- عدم قدرة جميع اللجان على القيام بمهامها إلا بعد موافقة الأمين العام الذي بدوره لا يوافق على شيء.
- عدم تنظيم روزنامة سنوية للاتحاد كباقي الاتحادات.
- تدمير اي شخص (حكم-مدرب-لاعب) إذا رفض أمراً فيه مخالفة لقانون الاتحاد.
- معاقبة الحكام تعسفا لتنفيذهم القانون ومراجعة الأمين العام على أي خطأ أو مخالفة يتخذها ويعمل على التنكيل به امام كل الرياضيين.
- عدم دعوة الحكام الى أي حفلة تكريم وآخرها بتاريخ 26-12-2011 وبالتالي عدم احترامهم ومعاملتهم كأجراء لدى الأمين العام.
- وهذا القليل مما في جعبتي أنا وزملائي.

لذلك أتقدم باستقالتي هذه من رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للملاكمة وأغادركم مرفوع الرأس ومتمنياً عليكم اعفائي من أي مهمة أو صفة في اللجان التابعة لاتحادكم.

ولا يتوقف الانتقاد لعمل الاتحاد والاستقالة على عسراوي فقط، فهناك ايضاً مراسلة من الحكم ناديا عليان التي استقالت أيضاً من لجنة الحكام ووجهت رسالة قاسية الى اتحاد اللعبة، تلت واحدة أرسلها رئيس لجنة الحكام السابق فادي الحاج في 21 أيار 2011 استقال فيها من منصبه منتقداً عمل الاتحاد أيضاً والانقسام الحاد الذي يعانيه.

 ولفت في رسالة الحاج تطرقه الى مناقشات حصلت في اجتماع للاتحاد تضمنت أسئلة كثيرة واستفهامات لم أجد تبريراً لها لا من قبل الرئيس محمود حطاب ولا من قبل الأمين العام محمد الخليلي، ومن أهمها تسمية لاعبين للمشاركة في بطولات عربية ودولية غير مصنفين محلياً أو مشاركة لاعب حائز على ميدالية فضية أو برونزية في بطولات خارجيّة في حين تجاهل اللاعب الذي احرز الميدالية الذهبية.

وكلما رجعت الى الوراء تجد أن الملاحظات والاعتراضات تكبر أكثر فأكثر ككرة الثلج، لكن أبرزها ما حصل في دورة الألعاب الفرنكوفونية عام 2009 والذي ما زال يؤثر في نفس العديد من محبي اللعبة والعاملين فيها، حين تم سحب اللاعبين حيدر منصور (وزن 82 كلغ) ودوفال سعادة (وزن 91 كلغ) لعدم جهوزيتهما في حين أن مجرد مشاركتهما كانت ستمنح لبنان برونزيتين اذا لم نقل أكثر من ذلك.

رئيس الاتحاد محمود حطاب يرد على التساؤلات والانتقادات التي تتناول اتحاده وغيابه عن البطولة العربية والتصفيات الآسيوية وخصوصاً مسألة المدرب التركي نار. فحطاب أوضح أن موضوع نار جاء كنوع من التجربة والتعارف عليه، وجرى تقديم عرض له لتدريب المنتخب ومن المفترض أن يتم الاتفاق معه في القريب العاجل. أما بالنسبة لدورة باكستان فلم يشارك لبنان فيها نظراً للتأخر في تسليم جوازات اللاعبين وضيق الوقت للحصول على تأشيرات دخول.

وحول الغياب عن البطولة العربية، أشار حطاب الى أن السبب هو في ضعف الامكانات المادية وعدم الحصول على الأموال من الوزارة الا قبل نهاية العام بقليل، اضافة الى أن اللجنة الأولمبية فرضت على الاتحاد توقيع تعهّد بإحراز ميداليات وهو ما لم نكن متأكدين منه. ونحن كنا نعوّل على لاعبي الجيش للمشاركة في البطولة العربية، لكن لم نكن واثقين من قدرتهم على إحراز ميداليات والتعهد بذلك للجنة الأولمبية، ما فرض علينا الاعتذار عن عدم المشاركة. وتساءل حطاب هل اللجنة الأولمبية ساءلت الاتحادات التي لم تحرز ميداليات أم أن المرجلة تكون قبل البطولات وبعدها تغيب المحاسبة.

ويحصر حطاب مشكلة الاتحاد وعدم المشاركة الخارجية بسبب عدم القدرة على التعاقد مع مدرب أجنبي، علماً أن عدداً من الأطراف وعد اتحاد الملاكمة بتأمين مدرب أجنبي كاللجنة الأولمبية اللبنانية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري لكن لم ينفذ شيء من تلك الوعود. وحول موضوع نقل تمارين المنتخب الى قاعة عربصاليم بدلاً من المدينة الرياضية، خصوصاً أن كلاماً قيل عن عدم دفع الاتحاد كلفة الإيجار لفترة سنتين ما دفع إدارة المدينة الى مراسلة الاتحاد حول الموضوع، يوضّح حطاب يتم دعمنا بإيجار مخفّض ثم نحمّل تكاليف الكهرباء بملايين الليرات، فكيف نستطيع أن نكمل هكذا؟ وهو ما دفعنا الى نقل التمارين الى قاعة عربصاليم نظراً للكلفة الأقل علينا.

المحاسبة

يكشف رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود حطاب عن خطة جديدة وضعها الاتحاد لتفعيل عمله إن كان على صعيد الحكام أو المدربين، خصوصاً أن لبنان لا يملك أي حكم دولي في هذه اللعبة حالياً وهو أمر يتحمل مسؤوليته الاتحاد. كما ان سياسة الاتحاد ستفعّل عمل المشاركات الخارجية ليقول حاسبونا من الآن فصاعداً وحتى الدورة العربية عام 2015. فالخطة تلحظ صقل عشرين لاعباً بحيث يكون للبنان لاعبان في كل وزن للمشاركة في البطولة العربية 2015.

لكن هل هذا يعني ان مقولة عفا الله عما مضى هي القائمة حالياً؟
يجيب حطاب لا ليس في هذا الاطار، لكن المشكلات المادية هي التي تعيقنا، ونحن كاتحاد مسؤولون عن لاعبينا. ولا يمكننا المشاركة في بطولات وتصفيات طالما أن اللاعبين غير جاهزين. فهذا يضع الاتحاد أمام المساءلة بعد تحقيق النتائج السيئة.

 

ادارية جديدة لاتحاد الملاكمة 2012 - 2014

29 / 08 / 2012

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للملاكمة بالتزكية لجنة ادارية جديدة وزعت فيها المناصب كالآتي: محمود الحطاب رئيساً، رفيق عيسى نائبا للرئيس، محمد الخليلي أميناً للسر، بشارة عبود أميناً للصندوق، محمد خالد العطار محاسباً، منال سلمان وحسن ديب نصرالله عضوين مستشارين.


* أعلن امين سر لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للملاكمة الحكم القاري نبيل المصري حامل ذهبية بطولة العرب الدولية في 1997، في بيان، استقالته اعتراضاً على عدم رفع اسمه الى الاتحاد الدولي للملاكمة تمهيداً لترقيته الى حكم دولي.

 

نقابة الملاكمين المحترفين: لا علاقة لاتحاد الملاكمة بنا .

03-03-2011
جاءنا من رئيس نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان سليم الأسطة البيان التالي: إن نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان، تود أن تنشر خبر علاقتها بالملاكمة وبعد أن نظمت افتتاح الموسم الرياضي لعام 2010/2011 في المدينة الرياضية في بيروت، تود النقابة أن تلفت الانتباه بأنه ليس لها أي علاقة باتحاد الملاكمة للهواة، وعار عن الصحة لمن يدعي بأننا نأخذ الإذن من ذلك الاتحاد لنقيم المباريات، وعليه فان نقابة الملاكمين المحترفين في لبنان تضم جهازا فنيا وإداريا على مستوى عال من الثقافة والتربية الرياضية.

وإلى اتحاد الملاكمة للهواة، أقول وأحذر أمينه العام المؤتمن على سير اللعبة واللاعبين، أن يهتم بشؤون اتحاده ولاعبيه، لتكون قاعدة في لبنان، واقعية وليس وهمية، وبدل ملاحقة وتتبع أخبار لا تهمه وهو يعرف أننا ملوك وأسياد الملاكمة في لبنان والوطن العربي والدولي، والتاريخ مسطر بالصور والمقالات في جميع الصحف الوطنية والأجنبية.

وانني أنبّه هذا الشخص الأمين على ثروة الاتحاد أن يبحث عن أسلوب حضاري ليبني فرق تمثل الوطن لا تمثله هو، وأساله أين ماضيه من كوكبة الأبطال الشرفاء الذين مثّلوا الوطن أحسن تمثيل وحققوا ما لم يستطع من تحقيقه هو.

وأذكّر ديكتاتور الملاكمة، أن لعبة الملاكمة ومناصبها ليست وظيفة كما تدعي، بل هي إحساس ومهارة وسيطرة داخلية في الفكر، وأنصحك أن تقرأ التاريخ في الملاكمة علّك تصحى من غيبوبته.

الهيئة الادارية 2008  -  2012

بشارة عبود

Bechara Abboud

محاسب

محمد خليلي

Mohammad Khalili

 امين عام الاتحاد اللبناني للملاكمة 2014

رفيق عيسى

Rafic Issa

نائب رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة

محمود الحطاب

Mahmoud Hattab

رئيسا للاتحاد اللبناني للملاكمة 2014

 

منال سلمان

Manale Salmane

 مستشارة

 

 

 

احمد حسن بشارة

Ahmad Hasan Bechara

مستشارا

 

 

 

مصطفى حليق

Mostafa Helleyk

 امين صندوق الاتحاد

 

 

 

 

عدنان الطويل

Adnan Al Tawil

نائبا للرئيس

 

 

 

فاروق كسرواني

Farouk Keserwani

نائبا للرئيس

محمد خليلي

Mohammad Khalili

 امين عام الاتحاد 2006

محمود الحطاب

Mahmoud Hattab

 رئيس الاتحاد 2006

 عكيف حركة

Akif Harakeh

 مستشار

منال سلمان

Manale Salmane

 مستشارة

بشارة عبود

Bechara Abboud

 محاسبا 2006

 

 

 

 

مصطفى حليق

Mostafa Helleyk

 امين صندوق الاتحاد 2006

عادل ناصر

Adel Nasser

 مستشار

     

ابطال في البال

فريد زيدان

Farid Zeidan

بطل لبنان 1951

جوزف ايوب

Joseph Ayoub

بطل لبنان 1949 في الوزن الثقيل

هرانت غازاريان

Hrant Ghazarian

بطل لبنان 1953

ابراهيم عيتاني

Ibrahim Itani

جوزف صقر

Joseph Sacre

ايلي خليفة

Elie Khalifeh

1950

 

 

 

 

محمود فخرالدين

Mahmoud Fakhreddine

1957

 

 

 

اسعد دكروب

Assaad Dakroub

ANTONIO ACHI 1969

ميشال غاوي

Michel Ghawi 

اندراوس نجار

Andraos Najar

 1961

عبدو شامي

Abdo Chami 

إبراهيم الترك

1957

سمير سعد

1957

علي عباس

1957

سعد الدين الدغيلي

1957

محمد مبارك

1957

محمود بشير

1957

ارتين ملكونيان

1957

سركيس أيوب موسى

1957

      عبد الله الديكري

 

اللجنة الادارية برئاسة علي جرادي

وائل شاهين

 

غالب الاسطة 

Ghaleb Al Osta

احمد المصري

Ahmad Al Masri

 

           

 

الدول الأعضاء في الإتحاد العربي للملاكمة

1- الجزائر 8- اليمن
2- السودان 9- الإمارات
3- الأردن 10- تونس
4- العراق 11- سوريا
5- الكويت 12- فلسطين
6- المملكة العربية السعودية 13- قطر
7- المغرب 14- لبنان
  15- مصر

الدورة الرياضية العربية الثانية في بيروت عام 1957

النقاط المجموع ميدالية برونزية ميدالية فضية ميدالية ذهبية البلد الترتيب
34 8 1 1 6 تونس 1
22 9 3 5 1 لبنان 2
15 5 1 3 1 العراق 3
9 2 - 1 1 المغرب 4
7 3 2 - 1 الاردن 5
1 1 1 -   ليبيا 6
الاوزان ذهب فضة برونز
الذبابة 51 كلغ  محمد شيكو (المغرب)

 علي عباس (لبنان)

 غازي عبد الصمد (العراق)
الديك 54 كلغ  حطاب الحريزي (تونس)  سمير سعد (لبنان) ---------------
الريشة 57 كلغ  أحمد الأمين (تونس)  عبد الغني السماوي (العراق)  محمود بشير (لبنان)
الخفيف 60 كلغ  منصف الزياني (تونس)  ماء العين بن محمود (المغرب)  اقبيل ازرفي (الأردن)
فوق الخفيف 63.5كلغ  خالد الكرخي (العراق)  إبراهيم الترك (لبنان)  محمد المطوسي (تونس)
الوسط 67 كلغ  أحمد أبو السعود (الأردن)  نافع منعم (العراق)  محمد مبارك (لبنان)
خفيف المتوسط 71كلغ  محمد بن محمد (تونس)  عامر ناجي (العراق)  انطوان عشي (لبنان)
المتوسط 75 كلغ  عبد العزيز بن صالح (تونس)  سركيس أيوب موسى (لبنان) ---------------
خفيف الثقيل 81 كلغ  الهادي عثمان (تونس)  ارتين ملكونيان (لبنان)  محمد أبو لسان (الأردن)
الثقيل فوق 81 كلغ  سعد الدين الدغيلي (لبنان)  حمادي الحبيب (تونس)  جار الله الحلواجي (ليبيا)

 

 1953  دورة الاسكندرية - جمهورية مصر العربية

من تاريخ 26 / 7 /  ولغاية  10 / 8  

الدول المشاركة

لبنان  وفلسطين  والاردن  والعراق  والكويت  وسوريا   وليبيا  ومصر واندونيسيا دولة مستضيفة من دولة مصر

تضمنت العاب

العاب القوى  والجمباز  ورفع الاثقال  والرماية  والسباحة  والسلاح وكرة القدم  وكرة السلة  والمصاعة اليونانية والرومانية والملاكمة

الميداليات

المجموع برونز فضة ذهب الدولة
142 29 36 77 مصر
34 15 16 3 لبنان
12 6 5 1 فلسطين
31 16 15 0 سوريا
11 6 5 0 العراق
2 2 0 0 الاردن
1 1 0 0 ليبيا
0 0 0 0 الكويت
233 75 77 81 المجموع

 

اوزان الملاكمة


وزن الذبابة : لا يزيد عن 51 كيلو كلغ

وزن الديك : فوق 51 كلغ إلى 54 كيلو كلغ.

وزن الريشة : فوق 54 كلغ إلى 57 كيلو كلغ.

وزن الخفيف : فوق 57 كلغ إلى 60 كيلو كلغ.

وزن خفيف الوسط : فوق 60 كلغ  إلى63.5  كلغ.

وزن الوسط : فوق 63.5 كلغ إلى 67  كلغ.

وزن خفيف المتوسط : فوق 67 كلغ إلى71  كلغ.

وزن خفيف الثقيل : فوق 75 كلغ إلى 81  كلغ.

وزن الثقيل : فوق 81 كلغ.
 

        

 

فهرس

 

 

صرخة قبل سقوط اتحاد الملاكمة بالقاضية 17 04 2012

دورة صقل لحكام الملاكمة في لبنان 2012

الملاكمة تغيب عن العرب وآسيا والخاسر لبنان 10-01-2012

تكريم ابطال صيدا 2012

لماذا غابت الملاكمة عن الاسياد؟ 17 - 11 - 2010

الملاكمون المحترفون عند تمام سلام 2010

نقابة الملاكمين المحترفين ترد على اتحاد الهواة 2010  و 2011

نقابة جديدة للملاكمين المحترفين في لبنان 2010

إتحاد الملاكمة يكرّم أبطاله 2009

تطوير للاعبي وحكّام الملاكمة 2008

 معسكر تدريبي بين لبنان والكويت 2006

منحة دولية للاتحاد الدولي للملاكمة  2006

ملاكمة: دورة تدريبية دولية في تشغيل النظام الالكتروني 2006

الجيش بطل لبنان في الملاكمة 2006

اتحاد الملاكمة أذاع روزنامة نشاطه 2006

حطاب رئيساً جديداً لاتحاد الملاكمة  2005

جرادي يتقاعد بعد 37 سنة من رئاسته لاتحاد الملاكمة 2004

بطولة الملاكمة للدرجة الأولى   2004

نادي الحريري بطل لبنان لملاكمة الدرجة الثانية  2004

 

اتحاد الملاكمة يعدّل نص المادة 32 من نظامه الداخلي  2004

 

ملاكمة: الخليلي يشرف على التصفيات الثانية في آسيا  2004

 

ملاكمة: لجنة المنتخبات تسمي أعضاء المنتخب الوطني  2004

 

 فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016