LEBANESE BOWLING

البولينغ في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نجوم رياضة البولينغ في لبنان

 

اين الوعود يا عالم ؟؟؟؟؟؟

اسلوب لعبة البولينغ

تلعب البولينج فرديا أو جماعيا حيث يقذف اللاعبون بكرة كبيرة مصنوعة من البلاستيك الثقيل الوزن ويقدر وزنه بـ 16 باوند لاصابة أكبر عدد ممكن من القطع الخشبية الموضوعة في نهاية مضمار طويل يبلغ طولة 18 مترا وعرضه 1.04 وتحتسب نقطة لكل قطعة تسقطها الكرة ويكون طول كل قطعة خشبية حوالي 38 سم وتصنع من الخشب أو البلاستيك

صالات البولينغ في لبنان

سترايك الحازمية وفردان  - منتجع لاس ساليناس انفه - عاليه سنتر -  فندق الهوليداي إن  بيروت -  جعيتا كونتري كلوب - اوتيل مزار  كفرذبيان -

Linn Lanes -  يتبع

 

الشاعر الجريفاني اطلق ديوانه ناسوت العشق في الفينيسيا 2016

14-12-2016  وطنية

أقام الأديب السعودي ابراهيم الجريفاني حفلا ثقافيا، مساء اليوم، برعاية القائم بالأعمال في السفارة السعودية بالإنابة وليد بن عبد الله بخاري، في قاعة الاحتفالات في فندق فينيسيا،اطلق خلاله ديوانه العاشر " ناسوت العشق"، وعرضت لوحات فنية تشكيلية لعدد من الفنانين العرب، وبمشاركة ادباء و فنانين و شعراء من الدول العربية،
حضر حفل التوقيع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، القائم بالاعمال البخاري، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني وعدد من الشخصيات الاعلامية والفنية والاجتماعية.

افتتح الحفل بجولة على أرجاء المعرض التشكيلي الذي شارك فيه فنانون تشكيليون من لبنان وتونس والسعودية واليمن، ثم النشيدان الوطني اللبناني والسعودي بعدهما قدمت الاعلامية دلال غصين الشاعر مشيدة بمؤلفاته الشعرية الراقية التي تحاكي الجمال في لبنان والعالم العربي الى جمال الروح والايمان بالله، مرافقا بالعزف على العود للفنان جهاد شميط.

الجدة
ثم كانت كلمة للرئيس المؤسس لجامعة الحضارة العالمية المفتوحة السيناتور مخلص الجدة الذي حيا بيروت الوفاء بيروت الموجودة في كل شعر وقصائد الشاعر الجريفاني.

عيتاني
ثم كانت كلمة لرئيس بلدية بيروت جمال عيتاني الذي حيا فيها الاديب العاشق لبيروت كما نحن نعشقها مدينة للثقافة والابداع والجمال وما افتتاح المعرض العربي للكتاب في بيروت في كل سنة الا تظاهرة حضارية وثقافية تؤكد وقوف بيروت ولبنان صرحا للفرح والثقافة والابداع مهما اشتدت الظروف صعوبة على لبنان والمنطقة.

جحا
ثم كانت كلمة للشاعر الدكتور ميشال جحا اشاد فيها بشاعرية الشاعر الجريفاني وحبه للبنان ولشعب لبنان وقد "أظهر في كتاباته عمق احاسيسه الانسانية والوجدانية لترحب به بيروت وشعب لبنان".

تقليد دروع
ثم قلد عيتاني باسم بلدية بيروت الشاعر الجريفاني درعا تكريمية.
كما قام القائم بالاعمال البخاري بتقليد الشاعر درعا تكريمية، اضافة الى تقديم شهادات تقدير للشعراء المشاركين في الامسية وهم اسماء الشرقي من تونس، عناية زغيب من لبنان، زينب غاصب من السعودية، هيثم زيان من الجزائر، عبد العزيز قزان من العسودية والاعلامية هناء الحاج.

وكرم ايضا الفنانون التشكيليون المشاركون في الحفل وهم ناهد حنون، أحلام عباس، ريما فروخ ونجلاء حبيش من لبنان، خلود القصيفي وسلطانة آل الشيخ من السعودية، واسماء الشرقي من تونس ونوره مصلح من اليمن.

الوزيرعبد الله يستقبل رئيس الاتحاد العربي للـ«بولينغ» ويؤكد ضرورة تقديم المساعدة للنهوض باللعبة


خيامي يتوسط الجريفاني والهيئة التأسيسية للاتحاد اللبناني للبولينغ


13 / 04 / 2010
استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله في مكتبه أمس، رئيس الاتحاد العربي للـ«بولينغ» إبراهيم الجريفاني والأمين العام مشاري الصبيحي، بحضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، حيث طرح الوفد العربي موضوع إنشاء اتحاد لبناني يعيد اللعبة إلى سباق عهدها في فترة الستينيات.

ورحب الوزير عبد الله بالضيف العربي وأكد ضرورة أن يكون لبنان ضمن عائلة الاتحاد العربي ومشاركة المنتخب اللبناني في بطولة العرب في تموز المقبل، وطالب المسؤوليين في الوزارة بتقديم المساعدات المناسبة للصالات الموجودة لتصحيح الوضع وتشجيع رجال الأعمال للاستثمار خصوصا الأجانب منهم استعدادا للنهوض باللعبة.

بدوره شكر الجريفاني اهتمام الوزير عبد الله وموافقته على مشاركة شباب لبنان في بطولة العرب المقررة إقامتها في القاهرة خلال تموز المقبل، وأكد أن الهدف من الزيارة هو ضمان انضمام لبنان إلى الاتحاد العربي للعبة، ونقل تحيات وتقدير رئيس المؤسسة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمير سلطان بن فهد ونائبه نواف بن فيصل وحرصهما بتواجد لبنان في الجمعية العمومية للاتحاد ولم الشمل العربي في اقرب وقت ممكن.

وكان خيامي استقبل الوفد العربي حيث أبدى إعجابه ودعمه للفكرة ووعد بمساعدة القيمين على الصالات التي تقع على الأراضي اللبنانية كافة، وبتشكيل لجنة إدارية خلال أسبوع على أن يكون نواتها من أصحاب الشأن، قبل أن يولد الاتحاد الجديد بعد 6 أشهر.

يذكر أن اللجنة التأسيسية تكونت من إيلي طمب (ممثل عن 3 من أصحاب الصالات)، وريتا فرحات وميادة غصن.

 

وكالة الانباء السعودية 2010

رئيس الإتحاد العربي للبولينغ - إحياء اللعبة في لبنان

12 / 04 / 2010
 رئيس الإتحاد العربي للبولينغ / إحياء اللعبة في لبنان بيروت 27 ربيع الآخر 1431 هـ الموافق 12 ابريل 2010

 يعد رئيس الإتحاد العربي للبولينغ إبراهيم الجريفاني الذي يقوم بزيارة لبنان حاليا ملفا عن حال لعبة البولينغ في لبنان في إطار جولة له على عدد من الدول العربية لإعادة إحياء هذه اللعبة وتفعيل نشاطاتها . وقد التقى الجريفاني خلال الزيارة المهتمين بصالات اللعبة في لبنان كما سيقوم بعقد لقاءات أخرى مع وزير الشباب والرياضة اللبناني علي عبد الله و المسؤولين في وزارته للغرض ذاته .

وكان الجريفاني أكد في إحدى تصريحاته على أن لبنان كان من السباقين في إحتضان هذه اللعبة أوائل الستينات .. مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يستمر غياب الشباب اللبناني عن اللعبة بل يجب أن يكون في مصاف شباب الدول العربية .

ابراهيم عبدالله الجريفاني - ابو فرح

رئيس الاتحاد السعودي للبولينغ

- شباط 2009 رئيس الاتحاد العربي للبولينغ

شاعر مرهف ، من منطقة عنيزة - محافظة القصيم - المملكة العربية السعودية ، من مواليد 11 / كانون الثاني / 1958 ، له ديوان " نثيث الروح "  وكتاب " قلب من خوص " وهو الثالث مما نشر ، عمل في مجال الاعلام مدة 25 عاما ان في صحيفة اليوم ومجلة اقرأ والجزيرة وفي التلفزيون السعودي .

كان له الفضل الاكبر في تنظيم بطولة الخليج للبولينغ اعوام 1992 و 2001 و 2006 ، بمشاركة مملكة البحرين ودولة قطر والامارات العربية المتحدة  وسلطنة عمان ودولة الكويت .

تأسست اللجنة السعودية للبولينج بموجب القرار رقم 13717 بتاريخ 25/8/1409هـ وقد تم إشهار مسمى الإتحاد السعودي للبولينج في تاريخ 8/10/1412هـ بموجب القرار رقم 13998 ومن ثم اعيد تشكيل الاتحاد بالقرار رقم 430 بتاريخ 9/1/1422هـ من الاساتذة على النحو التالي :-

رئيس الاتحاد - ابراهيم عبدالله الجريفاني
 نائب الرئيس - احمد محمد المرزوقي
الامين العام - مشاري علي الصبيـحي
امين الصندوق - عبدالرحمن عبدالله البعادي

الاعضاء:
 فهد ابراهيم الدغـيثـر
عبدالرحمن محمد الحقباني
متعب محمد العامري

يتبع

الانتصارات العربية في لعبة البولينغ .

محمد خليفة القبيسي - الامارات - كأس العالم 1988 في المكسيك .

سالم بو شرياك - الامارات - كأس العالم 1989 والقطري احمد شاهين عام 1999 .

والسعودي طلال الطويرب وبدر ال الشيخ الذين حلو بالمرتبة الثالثة عامي 2003 و 2005 .

والكويتي الاستاذ خالد الدبيان الذي احتل المركز العالمي الاول عام 2006 بين اساتذة العالم في لعبة البولينغ .

توثيق: عبده جدعون 2010

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق