BILLIARD WORLD CUP 2018

كأس العالم في البليارد 2018

البليارد في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

شهيب إلى بطولة العالم في "الكارومبول" 2018

01-10-2018

غادر اللاعب ياسر شهيب (بطل لبنان) إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في بطولة العالم للبلياردو الفرنسي (كارومبول)، والتي تستمر حتى الاحد المقبل.
وكان شهيب قد توج بلقب مسابقة كأس لبنان في اللعبة لعام 2018، بعد فوزه على برنار مسعود (40-34) الشهر الماضي.
وتبدو الفرصة متاحة أمام شهيب للعودة إلى بيروت بنتيجة مشرفة للبنان، خصوصاً بعد التطور الذي شهدته لعبة "الكارومبول" أخيراً، عبر جورج لطيف (بطل لبنان السابق) وفادي ابو صالح وجهاد قلفاط، على الصعيدين العربي والآسيوي.
وعن التحضيرات للبطولة العالمية، أكد شهيب ان "اللعب في بطولة العالم أمر مميز، لكن الاهم هو تحقيق نتيجة جيدة للبنان، خصوصاً انني احرزت لقب الكأس وقبله لقب البطولة، لذلك فالهدف الآن تسجيل افضل نتيجة ممكنة في البطولة الاعرق".
على صعيد آخر، يغادر الاسبوع المقبل أبو صالح وقلفاط إلى الفجيرة الاماراتية للمشاركة في البطولة العربية.
ويتطلع الثنائي اللبناني (حامل الميدالية الذهبية) إلى حصد المزيد من الميداليات للبنان في مشاركاته الخارجية، وهو امر ممكن في ظل الخبرة التي يتمتع بها.

منتخب لبنان في الكارومبول إلى كأس العالم 2018

20-02-2018

غادر اللاعبان ياسر شهيب (بطل لبنان) وجورج لطيف (الوصيف وثالث آسيا) إلى بطولة كأس العالم للزوجي في الكارومبول، التي ستقام بين 22 و25 شباط الجاري في ألمانيا.
وسيلعب منتخبنا في المجموعة الاولى "الاقوى"، والتي تضم بلجيكا وفرنسا واليابان.

وتضم المجموعة الثانية: هولندا والنمسا ومصر والاكوادور، والثالثة: كوريا الجنوبية والدنمارك واليونان وفيتنام، والرابعة: تركيا والمانيا وكولومبيا وبيرو.

وأعرب شهيب عن ارتياحه للتحضيرات قبل البطولة المهمة، مشيراً الى ان الهدف هو العودة الى بيروت بأفضل نتيجة ممكنة في أول مشاركة للبنان في هذا الاستحقاق العالمي.
وأضاف: "مواجهة أفضل لاعبي العالم أمر مهم بحد ذاته، لكن ذلك لا يعني أننا غادرنا إلى المانيا للنزهة، وسنقدم أفضل ما لدينا لرفع اسم لبنان عالياً".

بدوره، يبدو لطيف واثقاً في مستواه، واعتبر ان البطولة العالمية ستكون اختباراً مهماً للبنان، الذي شهد تطوراً في لعبة الكارومبول خلال السنوات الاخيرة.

وتابع: "لن تكون المهمة سهلة اطلاقاً، فالدول الاخرى تستعد لهذه البطولة بمعسكرات ومباريات ودية وميزانية كبيرة، لكن ذلك لن يمنعنا من القيام بواجبنا والعودة بأفضل نتيجة إلى لبنان".

 

عودة الى صفحة البليارد

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2018 الدكوانة

Free Web Counter