BILLIARD ARAB CHAMPIONSHIP 2017

البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي" 2017

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لبنان يسيطر على "كاروم" العرب 2017

13-11-2017  ملاعب

أحرز منتخب لبنان في "الكاروم الفرنسي" الميدالية الذهبية في بطولة العرب لـ"البلياردو الأميركي" و"الكاروم الفرنسي"، التي اختتمت في قاعة بيار الجميل المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.
حضر حفل الختام وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان، السفير العراقي في لبنان علي العامري، رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر عمرو الخرادلي، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مصطفى حيدر والأعضاء، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي، رؤساء البعثات المشاركة وحشد من رجال الاعلام والصحافة.
وبعد النشيد الوطني اللبناني، أقيم استعراض لنجوم عالميين سابقين، ثم تم توزيع الكؤوس والميداليات والدروع على الابطال والمنتخبات وكبار الحضور.
ويكتب للبنان الإنجاز الذي حققه فريق "الكاروم الفرنسي" بقيادة مسؤوله الفني أسعد العازار، من خلال إحرازه الميدالية الذهبية للفرق والفردي، وهو ما يدل على تطور اللعبة في عهد الاتحاد الحالي.
وهنا النتائج الكاملة:
*الكاروم الفرنسي (فردي):
1-جهاد قلفاط (لبنان)
2-مشهور أبو تايه (الأردن)
3-ياسر شهيب (لبنان) ومحسن فوده (مصر)
*الكاروم الفرنسي (فرق):
1-لبنان "أ"
2-مصر
3-الأردن ولبنان "ب"
*بلياردو أميركي 8 كرات (فردي):
1-أمير علي (العراق)
2-مازن برجاوي (لبنان)
3-محمد علي برجاوي (لبنان) وزيد الذويب (الأردن)
*بلياردو أميركي 8 كرات (فرق):
1-الأردن
2-الكويت
3-فلسطين والعراق
*بلياردو أميركي 8 كرات (ناشئين):
1-حسنين أحمد (العراق)
2-مرتضى مكي (العراق)
3-مصطفى الشيخ (لبنان) وخالد عمر الغامدي (السعودية)
*بلياردو أميركي 9 كرات (فردي):
1-أحمد الجلاد (الأردن)
2-كرار عبدالواحد (العراق)
3-محمد علي برجاوي (لبنان) وحسن الهويدي (العراق)
*بلياردو أميركي 9 كرات (فرق):
1-الكويت
2-العراق
3-السعودية والأردن
*بلياردو أميركي 9 كرات (ناشئين):
1-وسام راتب (الأردن)
2-مصطفى الشيخ (لبنان)
3-حسنين أحمد (العراق) ومرتضى مكي (العراق)
*بلياردو 9 كرات (زوجي):
1-قطر
2-الأردن
3-العراق ولبنان.

البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي" 2017

09-11-2017

أحرز اللاعب اللبناني جهاد قلفاط الميدالية الذهبية في البطولة العربية لـ"الكاروم الفرنسي" في منافسات الفردي، التي تقام في قاعة نادي دينامو في فرن الشباك، وحصد الأردني مشهور أبو طي الميدالية الفضية، بينما أحرز الثنائي اللبناني جورج لطيف وياسر شهيب البرونزية.

وفي البلياردو الأميركي (8 كرات)، الذي تقام منافساته في قاعة بيار الجميل المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية، أحرز العراقي أمير علي الميدالية الذهبية للفردي للرجال، بينما حصد اللبناني مازن برجاوي الفضية ومواطنه محمد علي برجاوي والأردني زايد الذويب البرونزية.

وفي فرق الرجال، حقق المنتخب الأردني الميدالية الذهبية أمام الكويت (الفضية) والعراق وفلسطين (البرونزية).

وعند الناشئين، حصد العراقي حسنين أحمد الميدالية الذهبية، ومواطنه مرتضى مكي الفضية، بينما أحرز السعودي خالد عمر واللبناني مصطفى الشيخ الميدالية البرونزية.
وقال مدرب العراق صلاح حسن ان مستوى البطولة جيد جيداً، مشيداً بتطور أداء اللاعبين العرب، لكنه تمنى على الاتحادات العربية الاهتمام أكثر باللعبة.

بدوره، أشاد مدرب الكويت خالد المطيري بالتنظيم، رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، مشيراً الى ان هناك أسماء مميزة من اللاعبين العرب يمكنها المنافسة دولياً.
من جهته، طالب رئيس الوفد الأردني قاسم كنعان بعض الاتحادات بالاهتمام أكثر باللعبة، مشيراً الى ان لاعبي الأردن يشاركون على نفقتهم الخاصة.
وأكد رئيس الوفد الفلسطيني خليل النورسي على كلام كنعان، مطالباً الدول الاهتمام أكثر بالبلياردو، خصوصاً ان المواهب العربية موجودة وتحتاج فقط إلى الدعم.

البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي" 2017

06-11-2017

انطلقت البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي"، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش،

وذلك في قاعة بيار الجميل المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية وصالة نادي دينامو في فرن الشباك.
تقدّم الحضور رئيس الاتحاد العربي للعبة عمرو الخرادلي، رئيس الاتحاد اللبناني مصطفى حيدر، الأمين العام مالك برجاوي والاعضاء، رئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي، فاعليات امنية، رؤساء اتحادات، الوفود المشاركة، رؤساء اللجان العاملة وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
ويشارك في البطولة 9 دولة: لبنان ومصر وقطر والسعودية والعراق والأردن والكويت وفلسطين والجزائر.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم تحدّث فنيش، الذي افتتح البطولة التي تستمر حتى الاحد المقبل، عن أهمية استضافة العرب في لبنان.
وأضاف: "بلدنا آمن لاستضافة العرب. لا مشاكل بين الرياضيين"، مؤكداً على ضرورة ابعاد السياسة عن الرياضة.
بدوره، شكر رئيس الاتحاد العربي عمرو الخرادلي الدولة اللبنانية والاتحاد اللبناني للعبة على إقامة هذا الحدث في بيروت، مشيراً الى تطوّر البلياردو في لبنان مقارنة بالسنوات الماضية.
ورحّب رئيس الاتحاد اللبناني مصطفى حيدر بالدول المشاركة، معتبراً ان اللعبة تتطور بشكل لافت في السنوات الأخيرة، بدليل "استضافتنا لبطولة العرب وغرب آسيا (العام الماضي) والاقتراب من إقامة كأس العالم للمرة الأولى في لبنان العام المقبل".
وفي الختام، تم توزيع الدروع التذكارية على كبار الحضور.

 

يفتتح الاتحاد اللبناني للبليادو والسنوكر البطولة العربية في لعبتي "البلياردو" و"الكاروم"، عند الساعة 19:00 من مساء يوم الاحد 5 تشرين الثاني الجاري، في القاعة المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.
ويشارك في البطولة 11 دولة: لبنان ومصر وقطر والسعودية والعراق والأردن والكويت وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا والجزائر.
وفي هذا السياق، دعا الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر رجال الصحافة والاعلام وعشاق اللعبة إلى حضور حفل الافتتاح.
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017