BEIRUT MARATHON 2019

الماراتون في لبنان

 MARATHON AU LIBAN

BEIRUT MARATHON                              بيروت ماراتون

سوا منركض للبنان شعار سباق ماراتون بيروت الدولي 2019

بيروت ماراتون نظّمت النسخة الأخيرة من "حقّي أركض" 2019

17-09-2019

نظّمت جمعيّة بيروت ماراتون بالتعاون مع إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي وبلديتي مزبود وشحيم، نسخة جديدة من سباق "حقّي أركض" لمسافة 2 كلم حيث كانت نقطة الإنطلاق من ساحة مسجد مزبود بإتجاه منطقة الجرد في شحيم ومن ثمّ العودة إلى نقطة الإنطلاق.
شارك في السباق 350 فتى وفتاة من عمر 7 إلى 17 عاماً وهم يمثلون نادي الطليعة - شحيم وجمعية إقليم الخروب للتنمية الإجتماعية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الأيتام الاسلامية وجمعيات معاً نرقى بمزبودنا ولأجلك يا مزبود وإنتر سوس وبنك لبنان والمهجر ونادي الرعد الرياضي.
حضر إنطلاق السباق كل من رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، ورئيس بلدية مزبود حسين حبنجر، والرئيس السابق فادي شحادة، ونائب رئيس بلدية مزبود رشيد محمود، ومختار مزبود محمد خضر سيف الدين، وأعضاء من المجلس البلدي في مزبود، وفريق عمل جمعيّة بيروت ماراتون يتقدّمهم مدير السباقات في الجمعيّة وسام ترّو، ومدير بنك لبنان والمهجر في شحيم خالد دحبول، وممثلون عن الأندية والجمعيّات وأهالي المنطقة.
وحلّ في المرتبة الأولى من فئة الذكور طارق فواز امام أمير علي الحاج، وجاء ناصر الحاج في المرتبة الثالثة وأحمد شهاب في المرتبة الرابعة، وعند الإناث حلّت في المرتبة الأولى الطفلة نور حسن امام روى صعب، وجاءت لينا صعب في المرتبة الثالثة وسارا شعبان في المرتبة الرابعة.
وفي نهاية السباق أقيم في خلية مزبود الإجتماعية، حفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات، وكانت كلمات شكر في المناسبة لكل من ترّو والحجار وحبنجر ودحبول.
تجدر الإشارة إلى أنّ سباقات "حقّي أركض" أطلقت فكرتها جمعيّة بيروت ماراتون العام الماضي وهي تهدف إلى إدماج أبناء وبنات المناطق اللبنانية في نشاطات رياضة الركض وتنمية القدرات البدنية لبناء جيل جديد من العدّائين والعدّاءات في لبنان .

بيروت ماراثون نظّمت " ورشة عمل " حول البرنامج التدريبي 542

12-07-2019

نظّمت جمعية بيروت ماراثون " ورشة عمل " حول كيفية الوقاية من الإصابات الجسدية أثناء الركض والنظم الغذائية الواجب إتباعها إضافة للأخذ بالقواعد الصحيّة للجانب النفسي والإرشادات التقنيّة وذلك بحضور المشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي 542 المجّاني تقدّمهم رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل ونائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم والمنسّق للبرنامج ألبير شعيب وفريق العمل .

وقد أقيمت " ورشة العمل " في مجمع منطقة بيروت الرقمية ( BDD ) بناية رقم 1280 بشارع بشارة الخوري واستهلّت بالنشيد الوطني اللبناني ثم ترحيب من صفا سالم المسؤولة عن برامج الترويج لجمعية بيروت ماراثون قبل كلمة مسؤول العلاقات مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الدولية السيد عبد الله عبد النور لدى الجمعية الذي أشاد بإنتظام العدّائين والعدّاءات في كل عام بالبرنامج التدريبي واصفاً إياه بالشجرة المثمرة التي إمتدت أغصانها لتطال عدد من المناطق اللبنانية ودعا إلى أهمية أن يركض كل عدّاء وعدّاءة يوم الماراثون لأجل قضية تلتزم بها الجمعيات الخيرية .

بعده كانت مداخلة الدكتورة منى عثمان رئيسة جمعية Champs Fund التي عرضت لأهمية إجراء الكشف المبكر الدوري على القلب للرياضيين الشباب وهي متوافرة بشكل مجّاني لدى مركز الجمعية في مستشفى الجامعة الأميركية مشيرة إلى عشرات الفحوصات التي أجريت لتاريخه .

بعدها تحدثت الدكتورة لمى مطر عن أهمية الجانب الغذائي الواجب إعتماده من قبل العدّائين والعدّاءات وشدّدت على ضرورة اخذ هذا الجانب بالإهتمام المطلوب لناحية تناول الطعام الذي يرتكز على النشويات والإكثار من شرب الماء لتعويض السوائل التي يفرزها الجسم .

أمّا المدرب فؤاد جرجس المسؤول في جمعية Step Ahead فقد عرض لمجموعة من التمرينات التي تساعد في تحسين اللياقة البدنية وتحاشي الإصابات التي تطال القدمين على وجه الخصوص .

وعن برامج العلاج الفيزيائي وآخر التطورات على هذا الصعيد كانت مداخلتين لكل من الدكتور جهاد حداد والدكتور خليفة خليفة بعدهما أشار الدكتور نائل علامي من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) إلى إعداد دراسة حول كيفية تطوير فكرة هذا البرنامج كما لفتت السيدة رحاب الزعنّي من الجامعة عينها إلى دبلوم الدراسات الرياضي القائم عبر شراكة تضم إلى الجامعة المذكورة كل من جامعة كارديف متروبوليتان البريطانية وجمعية بيروت ماراثون .

وكانت المحطة الأخيرة مع الدكتور وسام خير مدرّب القيم النفسية حيث تحدث عن أهمية هذا الجانب على شخصية العدّائين والعدّاءات مركّزاً على معايير ثلاثة وهي : الإلتزام / الوقت / التحفيز .

أسس الشراكة بين بلدية بيروت و"بيروت ماراتون" 2019

04-06-2019  ملاعب

زار وفد من جمعية بيروت ماراتون رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني في مكتبه في القصر البلدي بحضور مستشار رئيس الحكومة المهندس فادي فوّاز، وضم الوفد رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية إلهام حميدان الفقيه والمدير التنفيذي بيتر مرقّدي ومديرة التسويق دينا فاخوري حيث أطلع الوفد المهندس عيتاني على العناوين العريضة لخطة العمل لسباق "بلوم بنك بيروت ماراتون" للعام 2019 الذي سيقام يوم الأحد 10 تشرين الثاني المقبل.
وأعرب المهندس عيتاني عن تقديره للدور الريادي الذي تقوم به الجمعية عبر سباق الماراتون والهادف إلى تعزيز موقع العاصمة بيروت والترويج الحضاري والسياحي لمعالمها مؤكداً رغبة مجلس بلدية بيروت في إستمرار وتعزيز الشراكة بين الجانبين.
بدورها ثمنت الخليل الجهود التي يقوم بها المجلس البلدي لمدينة بيروت رئيساً وأعضاء على الصعيد التنموي والذي تبرز معالمه في أكثر من نشاط ومشروع تطويري داخل بيروت بما يبقي هذه المدينة على خارطة العواصم البارزة إضافة للعلاقة النوعية والتعاون البنّاء مع الجمعية.
وفي ختام اللقاء قدّمت الخليل درعاً تقديرية للمهندس عيتاني ودرعاً مماثلة مع شهادة تقدير لأعضاء المجلس البلدي وتم الإتفاق على عقد لقاء آخر بحضور الأعضاء من أجل تقديم عرض مفصّل أمامهم عن تحضيرات جمعية بيروت ماراتون حول الحدث الماراتوني للعام الحالي والإفادة من آرائهم ومقترحاتهم على مبدأ الشراكة المثالية.

جمعية بيروت ماراتون أطلقت برنامج “حقي أركض” لعام 2019

23-05-2019

دير الأحمر إستضافت السباق الأول بمشاركة 240 شابا وشابة

أطلقت جمعية “بيروت ماراتون” برنامج “حقي أركض” للعام 2019. والبرنامج يهدف لتعزيز رياضة الركض في كل المناطق اللبنانية وإتاحة الفرصة أمام كل فئات المجتمع لمزاولة النشاط البدني واكتشاف المواهب.

وأقيم السباق الأول ضمن هذا البرنامج في بلدة دير الأحمر بالتعاون مع مجلسها البلدي وإتحاد بلديات منطقة دير الأحمر والنادي الثقافي الرياضي – دير الأحمر.
وشارك 240 شابا وشابة تراوحت أعمارهم من 7 سنوات إلى 17 سنة، ركضوا لمسافة 2 كيلومترين داخل البلدة وجوارها.
حضر السباق حشد من الشخصيات يمثلون فاعليات البلدة ومنطقة دير الأحمر والبقاع، تقدمهم النائب أنطوان حبشي الذي أعطى شارة الإنطلاق للسباق، ورئيس إتحاد البلديات جان فخري ورئيس بلدية دير الأحمر لطيف القزح ورئيس النادي الثقافي الرياضي رولان جريج، إلى رؤساء وأعضاء مجالس بلدية وإختيارية وجمعيات وأندية رياضية وهيئات إجتماعية ومنظمات شبابية إلى فريق عمل جمعية “بيروت ماراتون” .

وفي ختام السباق أقيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المراتب الأولى وهم جاءوا على النحو التالي :
فئة الذكور :
1 – عباس الزين / 2 – فراس مهنا / 3 – دامر جمعة

فئة الإناث :
1 – ميلاني ليشع / 2 – بيونسيه ليشع / 3 – دانييلا رحمة

سباق النصف ماراثون السنوي الثاني عشر (21.1 كلم) في مدينة بيروت، تحت عنوان " معا من أجل مجتمع أكثر أمانا"

حسين عواضة

الاحد 07-04-2019

أقامت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بإشراف الإتحاد اللبناني لألعاب القوى، صباح أمس الأحد "سباق قوى الأمن الداخلي الدولي الثاني عشر لمسافة نصف ماراثون (21.1 كلم)" تحت شعار "معاً من أجل مجتمع أكثر أماناً"، ضمن مدينة بيروت.

المشاركين في الماراتون

شارك في الماراتون/2000/ عدّاء وعدّاءة من جنسيات مختلفة ومن مختلف الأندية الإتحادية والجمعيات الرياضية، إضافةً الى فِرَق من قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان، والجيش اللبناني والأمن العام، وأمن الدولة، وعدائين منفردين، وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وضباط ورتباء وأفراد من قوى الأمن الداخلي.

الماراتون الذي رعته وزيرة الداخلية والبلديات ريّا حفّار الحسن، أعطت فيه الوزيرة إشارة الانطلاق عند الساعة 7.45 لسباق ذوي الإرادة الصلبة، وكذلك أطلقت عند الساعة 8.00 سباق نصف الماراثون، من أمام المتحف الوطني – بيروت، ليجوب بعدها العدّاؤون معظم شوارع العاصمة.

وتم توزيع الكؤوس والميداليات للفائزين في نهاية السباق من قبل الوزيرة الحسن واللواء عثمان بحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد العطية، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام، قائد شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي، رئيس الفرق الرياضية في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة، وممثلين عن قيادة الجيش والمؤسسات الأمنية وبلدية بيروت والصليب الأحمر اللبناني وفوج إطفاء بيروت، وممثلين عن الشركات الراعية للسباق، وعدد من الجمعيات الاهلية.

الفائزين بالماراتون

فاز بالمراتب الثلاث الأولى لفئة الرجال:
1- حسين عواضة (الجيش اللبناني) 2- عماد جزيني (قوى الأمن الداخلي)  3- عمر حمد ( الجيش اللبناني)

فازت بالمراتب ألأولى لفئة الإناث:1- رندة دكروب (نادي انتر – ليبانون) 2- جاسمن الأشقر ( نادي ليتس ران)  3- ندى الجسر ( نادي ليتس ران)

وعن فئة ذوي الإرادة الصلبة، فاز كل من:1- أحمد الغول (فوج إطفاء بيروت)  2- أحمد شبلي.   3- إيلي كسّاب.

ليا اسكندر بطلة سباق السيدات برقم قياسي 2019

31-03-2019
نظمت جمعية "بيروت ماراتون" النسخة السادسة من سباق السيدات "طريقك قرارك"، في داخل حرم مرفأ بيروت وبالتعاون مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.
وبلغ عدد المشاركين والمشاركات 5742 عداءة وعداء يمثلون 34 جنسية، وهو الرقم القياسي للمشاركين لتاريخه منذ إنطلاق السباق عام 2013.

وتوزع العدد على 5 سباقات هي: سباق ال10 كيلومترات لفئة الإحتياجات الخاصة والتنافسي والبدل و2 كيلومترين للأولاد وأهاليهم وخمسة كيلومترات للمرح.

وكانت مواكبة حاشدة من شخصيات رسمية وأهلية، واستقبلتهم رئيسة الجمعية مي الخليل ونائبها العميد المتقاعد حسان رستم.

وحضر النائبان رولا الطبش الجارودي وفؤاد مخزومي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد حسين خشفة، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز التي ركضت في سباق خمسة كيلومترات، رئيس مجلس إدارة "بنك سرادار" ماريو سرادار، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم، رئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة، ممثلة رئيس الصليب الأحمر اللبناني إنطوان الزغبي رئيسة جهاز الإسعاف والطوارىء روزي بولس.

وفي القراءة الفنية لنتائج السباق، جرى خلط أوراق لعدد من المراكز وسجل تعزيز أرقام جديدة للسباق لكل من العداءة ليا إسكندر من نادي "يلا نركض" التابع لمؤسسة سرادار والتي أحرزت اللقب وللمرة الرابعة أعوام 2015 و2017 و2018 و2019 حيث سجلت 39 : 37 دقيقة ورقمها السابق العام الماضي في السباق هو 41 : 38 دقيقة.

فيما تراجعت العداءة نسرين نجيم من المركز الثاني إلى المركز الثالث لكنها عززت رقمها اذ سجلت 22 : 38 د والرقم السابق العام الماضي 20 : 39 د.
وعند فئة الإحتياجات الخاصة حلت في الأول الفرنسية ماري جويل غابي بتسجيل رقم جديد 30 : 25 د والرقم السابق لها العام الماضي 38 : 33 د، فيما سجلت منى اللهيب صاحبة المركز الأول العام الماضي 40: 28 دقيقة.

• سباق 10 كلم تنافسي (الفئة المفتوحة):

1 - ليا إسكندر (يلا نركض) 39:37 د    2 - ناديا داغر (الأبطال) 11:38 د      3 - نسرين نجيم (إنتر ليبانون) 22:38 د

• سباق 10 كلم (ذوات الإحتياجات الخاصة):

هاند سايكل: 1 - ماري جويل غابي 30:25 د
ستاندر ويل شير: 1 - فاطمة دعبول 48:05:1 س

• (مكفوفات):

1 - كوثر طالب 28:06:1 س     2 - غنى أشقر 27:13:1 س       3 - رنا كيوان 27:20:1 س

• سباق 10 كلم للبدل: 1 - نور صفي الدين وسارة عوالي (فينيقيا صور) 22:46 د   2 - منال مكية وميرا حطيط (الجامعة اللبنانية - الأميركية) 33:48 د
3 - نينار حسين وسابين سويدان (فينيقيا صور) 39:48 د

• سباق 10 كلم (الفئات العمرية):

• 14-15 سنة:
1 - ريم طه (البرنامج التندريبي 510) 48:49 د   2 - زينب فرهود (العاملية الجنوبية) 33:50 د   3 - إسراء عزّ الدين (العاملية الجنوبية) 08:56 د

• 16-17 سنة:
1 - غادر الأشقر (مدرسة قدموس صور) 09:47 د    2 - جويا فغالي 15:48 د     3 - ريم اللبنان (نادي فينيقيا صور) 03:57 د

• 18-19 سنة:
1 - غيا متيرك (فينيقيا صور) 13:44 د  2 - موريال سليم (مؤسسة ميلاني فريحة-الجمهور) 11:50 د      3 - ألكسيا إسكندر 29:55 د

• 20-34 سنة:
1 - ألين مرعب (إنتر ليبانون) 57:42 د    2 - ياسمين الأشقر (يلا نركض) 38:43 د     3 - هبا عيتاني 19:44 د

• 35-39 سنة:
1 - ندى الكردي (يلا نركض) 32:39 د   2 - جيني غوستافسن (إنتر ليبانون) 19:45 د      3 - ناديا نعمة (إيليت) 33:45 د

• 40-44 سنة:
1 - رندى رزق (يلا نركض) 10:49 د     2 - يمنى بارودي 00:50 د     3 - جويلا تابت (البرنامج التدريبي 510) 27:50 د

• 45-49 سنة:
1 - نادين كالوت (إنتر ليبانون) 58:42 د     2 - ندى الجسر (إنتر ليبانون) 08:44 د      3 - عليا حيدر (إم النور) 50:49 د

• 50-54 سنة:
1 - مها الشاعر (إنتر ليبانون) 39:45 د     2 - نيكول الياس (إيليت) 53:48 د      3 - ألغا طراد 04:49 د

• 55-59 سنة:
1 - لاريسا الأعور (إنتر ليبانون) 54:46 د     2 - رفقا محفوظ (البرنامج التدريبي 510) 35:47 د      3 - لينا حداد 58:58 د

• 60-64 سنة:
1 - دنيزشدياق كرم (إنترليبانون) 11:03:1 س    2 - مي دبوس (البرنامج التدريبي 510) 48:30:1 س     3 - رندى كزبري 35:34:1 س

• فوق 65 سنة:
1 - آمال وهبي (الأرز) 27:03:1 س     2 - بربارة أغاجنيان (البرنامج التدريبي 510) 25:06:1 س     3 - ندى جردي (البرنامج التدريبي 510) 14:22:1 س

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019