BEACH SOCCER IN LEBANON

كرة القدم الشاطئية في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 
الدرجة الاولى 2016

5- بلدية صور

4- الجيش

3- بتروليوم

2- الأهلي الخيام

1- ادارة حصر التبغ والتنباك

الامن العام بيروت اي  اف سي شباب كفر ملكي رويالز حرس مدينة بيروت
    الحرية صيدا صيدون ماركيتينغ سبورت

اسماء لاعبو كرة القدم الشاطئية اللبنانيون البارزون

سامح جلال

الجيش

محمد مطر

اي اف سي بيوت

هيثم فتال

الريجي

محمد مرعي

الريجي

محمد احمد شكر

الريجي

حسين سلامة

الريجي

شفيق المير

حارس الجيش

حسين الصالح

الامن العام

حسين عبدالله

الريجي

احمد جرادي

الريجي

مصطفى الزين

الريجي

محمد سليمان

الريجي

احمد الخطيب

الحرية صيدا

عمر ادلبي

حارس الحرية صيدا

محمد سليمان مصطفى زين الدين عباس زين الدين محمد مشلب مطر
مصطفى الزين

الريجي

حسن فردوس

الريجي

علي ناصر الدين

الحرية صيدا

حسن القاضي ادهم غدار مصطفى حلاق
سامح جلال مالك حسون محمد عسيلي

الحرية صيدا

علي الموسوي كريم المقداد محمد حركة
محمد عبد الساتر محمد حمود حسين حيدر مصطفى مطر محمود حويلا حسن دوري
    حسان جعفيل محمد حلاوي علي عبد الرحيم محمد صادق
 

كرة القدم الشاطئية

كرة القدم الشاطئية هي لعبة تشبه كرة القدم العادية لكن الفرق هو أن هذه اللعبة تلعب في الرمال في الشمس ويلعب اللاعبون بها من دون أحذية.

كانت تُمارس على سبيل الهواية في مختلف أرجاء العالم لسنوات عديدة وبأشكال متنوعة. ولم يتم وضع الأسس القانونية للعبة وسن قواعدها إلا في سنة 1992 عندما نُظمت أول بطولة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. وفي الصيف الموالي استضافت شواطئ ميامي أول بطولة احترافية عالمية بمشاركة فرق من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين وإيطاليا، وهو ما وُصف فيما بعد بالحدث التاريخي في سجل هذه الرياضة.

القوانين:

المباره 3 أشواط مدة كل شوط 12 دقيقة صافيه ويتوقف التوقيت حسب رؤية الحكم ولو أنتهت المبارة بالتعادل، يلعب شوط رابع أضافي مدته 3 دقايق واذا استمر التعادل ينتقل الفريقين إلى ركلات الترجيح بواقع ضربة بضربة.

• عدد اللاعبين: 5 ومن ضمنهم الحارس ومن 3 الى 5 لاعبين احتياط يتناوبون متى شاؤوا، فليس هناك عدد معين للتبديلات.
• الكرة : وزنها 400 - 440 غراما. 68 سم
• يدير المباراة 3 حكام، اثنان على أرض المعلب وواحد خارجه.
• عندما يتعرض لاعب للخطأ، تُنفذ ضربة حرة مباشرة من قبل اللاعب الذي تعرض للخطأ.
• البطاقات الصفراء والحمراء موجودة كما في كرة القدم العادية. لكن في كرة القدم الشاطئية عندما يتلقى اللاعب بطاقة صفراء، يخرج من الملعب لمدة دقيقتين ويلعب الفريق بأربعة لاعبين. أما عند تلقيه بطاقة حمراء، يخرج اللاعب من المباراة بشكل نهائي، لكن بإمكان الفريق أن يعيد لاعب آخر بعد دقيقتين.

• على الحارس أن يرمي الكرة بيده وليس بقدمه عندما يمسك الكرة.
• لا يوجد قانون التسلل.

قياسات:

• طول الملعب: 35 - 37 متر
• العرض: 26 - 28 متر
• طول العارضة: 2,21 متر
• عرض العارضة: 5,49 متر
• منطقة الجزاء: 9 أمتار

يتبع تفاصيل الدورة     2016 آسيا

منتخب الشاطئية يضيع حلم التأهل الى المونديال

11-03-2017

فشل منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية في التأهل الى بطولة العالم التي تستضيفها بهامس، اثر خسارته امام المنتخب الياباني 6-3، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة آسيا المقامة في ماليزيا، وهي الفرصة الاخيرة بعد ان ذهبت البطاقتين الاولى والثانية الى الامارات وايران.
سجل أهداف لبنان محمد مرعي (2) وهيثم فتال.
وكان منتخب لبنان خسر في المربع الذهبي امام الامارات بركلات الترجيح اثر التعادل 4-4.

عقوبات قاسية بحق منتخب الكرة الشاطئية 2017

29-03-2017

فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات قاسية بحق منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية، بعدما أوقف 7 لاعبين ومسؤولين عن أي نشاط متعلق باللعبة لفترات تتراوح بين شهر واحد و3 سنوات، بعد أحداث مباراة الإمارات في قبل نهائي بطولة آسيا في وقت سابق هذا الشهر.
وشهدت نهاية المباراة، التي فازت بها الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4، شجارا واسع النطاق قاده لاعبون وأعضاء في الجهاز الفني للفريق اللبناني، ليقرر الاتحاد الآسيوي إيقاف السبعة مبدئيا في العاشر من آذار.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان إنه عاقب أحمد جرادي بالإيقاف ثلاث سنوات، كما أوقف محمد مطر وعضو الجهاز الطبي يوسف زين الدين لمدة عامين.
وعوقب اللاعب حسين سلامة وخالد برجاوي مدير الفريق بالإيقاف لعام واحد، بينما أوقف حارس المرمى محمد شكر لستة أشهر والمدرب البرازيلي اليكس لمدة شهر.
وخسر منتخب لبنان مباراة تحديد المركز الثالث 6-3 أمام اليابان ليفقد فرصة التأهل لكأس العالم.

منتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية إلى ماليزيا

27-02-2017

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية إلى ماليزيا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال "الباهاماس" 2017 أواخر نيسان المقبل.
وسيتنافس المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة، وسيلاقي كلا من منتخبات أوزباكستان، تايلند، وعمان تباعا أيام 6 و7 و8 اذار المقبل.
ويتأهل أول كل مجموعة مع أفضل ثاني عن المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي، وبعدها يتأهل أول 3 منتخبات إلى منافسات كأس العالم.
وسيدخل المنتخب الوطني معسكرا لأربعة أيام قبل البطولة وسيلعب مباريات ودية أولها ضد البحرين.
وتألفت بعثة المنتخب من: البرازيلي اليكس براغا مديرا فنيا، خالد برجاوي مديرا للنادي، حسن عزالدين مدربا للياقة البدنية، جوزيف كنعان إداريا، يوسف زين الدين طبيبا، الى اللاعبين، "محمد شكر "الريجي" حسين سلامة "الريجي"، محمد مطر "الريجي" محمود مطر "أف سي بيروت" محمد سليمان"الريجي" مصطفى الزين "الريجي" أحمد جرادي "الريجي" هيثم فتال "الريجي" محمد مرعي "الريجي" حسين عبدالله "الريجي"، حسين الصالح "الأمن العام"، وسامح جلال "الجيش".
ووعد المدير الفني البرازيلي اليكس براغا، قبل مغادرة المطار، اللبنانيين جميعا بالتاهل الى المونديال المقبل، ودعا الجميع الى متابعة المنتخب لملاحظة التغييرات التي طرأت على مستوى اللاعبين.
بدوره، أكد مدير الفريق خالد برجاوي ان المنتخب على اتم الجهوزية للتأهل هذه المرة ومكافأة جميع الذين التفوا حوله طوال السنوات الماضية.

بعثة لبنان إلى آسيوية "دانانغ" الشاطئية 2016

19-09-2016
غادرت بعثة اللجنة الأولمبية اللبنانية عبر مطار بيروت الدولي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دانانغ – فيتنام خلال الفترة من 24 أيلول الحالي ولغاية 3 تشرين أول المقبل، وجاء تشكيل البعثة بحسب ما أقرّتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على النحو التالي:
- المحامي فرانسوا سعادة رئيساً
- يوسف زين الدين معالج فيزيائي
- سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.
- المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش
- كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري)
- اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.
- كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).
- اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.
وأمل رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام أن يكون التوفيق والنجاح حليف هذه البعثة حيث جاء إختيار أعضائها من قبل الإتحادات الرياضية المعنيّة وعلى قاعدة من هو الأفضل لجهة القدرات التنافسية.
وأكد أن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعمل جاهدة في سبيل رفع مستوى المشاركات الخارجية بالتعاون مع الإتحادات مشدّداً على أفراد البعثة ضرورة التقيد بالأصول والمباديء الأخلاقية في التعاطي مع البعثات الأخرى وبذل أقصى الجهود من أجل خير التمثيل الوطني.
هذا ومن المقرّر أن يقام حفل اٌفتتاح الدورة يوم 24 أيلول الحالي وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية سمّت اللاعبة كارين شمّاس لحمل العلم اللبناني في العرض العام للدول المشاركة. كما أن أولى المنافسات للبعثة ستكون في لعبة المواي تاي بتاريخ 21/9/2016.

خسارة جديدة لمنتخب الشاطئية في الصين 2016

24-08-2016   ملاعب

فشل المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية في تحقيق الفوز الاول له في بطولة أوردوس الصينية وخسر أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الصيني بركلات الترجيح 3-2، ليلاقي المنتخب البحريني.
المنتخب اللبناني عجز مجددا عن حسم المباريات رغم تفوقه فنيا وتكتيكيا في معظم فتراتها.
وبالعودة الى المباراة تقدم المنتخب اللبناني في الشوط الاول عبر حسن فردوس ليعادل الصيني بعدها.
وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب اللبناني مجددا عبر علي ناصر الدين الذي سجل هدفا أكروباتيا رائعا، ليعادل الصيني مجددا بهدفين لمثلهما.
ولاحت في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثالث فرصة ثمينة للمنتخب اللبناني للتقدم، وتسيد المباراة، لكن محمد مرعي المحترف في كاسابيان الايراني فشل في تسجيل ركلة جزاء إحتسبت لمنتخبنا الوطني، لينتهي الوقتان الاصلي والإضافي بالتعادل ويخسر المنتخب اللبناني بركلات الترجيح.
حول المباراة:
محمد مرعي: البطولة ودية ونحن نعتبرها كمعسكر، ونقوم بتجربة لاعبين جدد، ويحاول المدرب البرازيلي تجربة بعض الخطط والتكتيكات، نقدم مستوى جيدا جدا ولكن الحظ لم يحالفنا، إلا أن فائدتها كبيرة تحضيرا لأولمبياد فيتنام.
مصطفى الزين: المباراة كانت جميلة، ولكن كان واضحا ان لاعبي المنتخب الصيني جاهزون بدنيا أكثر من لاعبينا، ولكن نلعب بتكتيك ممتاز.
حسين عبدالله: المباراة كانت متكافئة، والتحكيم كان لمصلحة صاحب الارض والجمهور وهذا امر متوقع، لم نستغل الفرص التي سنحت وفي النهاية يجب أن يكون هناك فائزا، مع عدم التغاضي عن اننا نطبق تكتيكات جديدة.
عمر ادلبي:هذه ثاني مشاركة لي مع المنتخب والحمدلله نحاول المنافسة في كل بطولة لكن سوء الحظ يلازمنا في الامتار الاخيرة، لاننا نقدم مستوى رائعا والجميع يعترف بهذا الامر.
أحمد الخطيب: نعاني من الخسارة في اللحظات الاخيرة، وفعلا الحظ يعاندنا في كل مرة، نقدم كل ما بوسعنا ولكن في النهاية كرة القدم الشاطئية أهداف، نحاول التحضير من أجل الهدف الاسمى وهو الوصول إلى كاس العالم وان شاء الله نحقق هذا الهدف.

بطولة كأس آسيا بالكرة الشاطئية 2016

23-08-2016

خسر منتخب لبنان أمام نظيره العماني (1 ـ 2) في إطار بطولة كأس آسيا للمنتخبات العشرة الأوائل التي تقام في الصين، وسيلعب اللبناني على المراكز من 5 إلى 10 في الايام المقبلة.
وقد خسر اللبناني قبل 50 ثانية من نهاية الوقت الإضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1 ـ 1)، مع العلم أن منتخب الأرز كان البادئ في التسجيل عن طريق احمد جرادة في الشوط الأول، قبل أن يعادل العماني (بطل آسيا) في الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثالث تكافآت المباراة إلى أبعد الحدود مع تبادل السيطرة وإضاعة الفرص لحين انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
ولم يتغير الحال في الشوط الإضافي حتى جاءت الدقيقة الأخيرة عندما سجل العماني هدف الفوز بغفلة عن المدافعين والحارس، وكاد اللبنانيون أن يعادلوا الأرقام إلا أنهم أهدروا فرصتين من النوع الذي لا يهدر وبطريقة لا تصدق.

بعثة الكرة القدم الشاطئية إلى دورة أوردوس في الصين 2016

18-08-2016

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية بيروت متوجهة إلى الصين، للمشاركة في دورة "أوردوس" الودية، التي تقام في مدينة أوردوس الصينية من 23 أب الحالي وتستمر ثلاثة أيام.
يشارك في الدورة التي ينظمها "Beach Soccer Worldwide" أفضل 8 منتخبات صنفت الأفضل في القارة الأسيوية ووزعت على مجموعتين:
الأولى: لبنان عمان الصين وفيتنام
الثانية: اليابان تايلند ايران والبحرين
برنامج الدور الاول:
لبنان x عمان
الصينX فيتنام
اليابانX تايلند
ايرانx البحرين
بعثة المنتخب الوطني الذي يتحضر للمشاركة في أولمبياد فيتنام ضمت: خالد برجاوي "رئيس بعثة ومساعد المدير الفني"، البرازيلي اليكس براغا "مدير فني"، حسن عزالدين"مساعد مدرب".
حراسة المرمى: عمر إدلبي "الحرية صيدا" شفيق المير "الجيش" إلى اللاعبين أحمد خطيب "الحرية صيدا" أحمد جرادي "الريجي" مصطفى الزين "الريجي" محمد مرعي "كاسبيان الايراني" حسن فردوس "الريجي" علي ناصر الدين "الحرية صيدا" حسين عبدالله "الريجي".

لقب الكرة الشاطئية للحرية صيدا على حساب الجيش 2016

14-08-2016
توج فريق الحرية صيدا بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم الشاطئية اثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق الجيش (10 ـ 5)، في المباراة التي أجريت على شاطئ منتجع الرمال في الكسليك.
حضر المباراة جمهور غفير تقدمه وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، أمين عام اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عضو اللجنة الدكتور مازن قبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة ألفا مروان حايك، مدير عام شركة XXLميشال أبو رميا، ورئيس مجلس إدارة منتجع الرمال طارق برجي.
وفي الختام قام الوزير حناوي وكبار الحضور بتسليم كأس البطولة لقائد الفريق البطل حسان الجعفيل، والجوائز المقدمة من شركة ألفا إلى جميع اللاعبين، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في البطولة وهدافها بـ14 هدفا لاعب الحرية حسن القاضي.
سجل للفائز حسن القاضي (3)، احمد الخطيب (3)، أدهم غدار (2)، مصطفى حلاق وحسين حيدر، وللخاسر محمد حركة (2)، عباس زين الدين (2)، وعلي الموسوي.
وبعد المباراة صرح الوزير حناوي: "كانت المباراة جميلة وحماسية، لعبة كرة القدم الشاطئية رائعة وتستحق الدعم لان منتخبها وصل إلى أعلى المراتب في القارة الآسيوية وكان قريبا جدا من بلوغ نهائيات كاس العالم، علينا أن ندعمها لمتابعة تألقها".
أما رئيس نادي الحرية محمد عسيلي فقال: "مبروك لصيدا وللجنوب، لأن فريقي لم يلعب فقط لصيدا وإنما لكل الجنوب، وهو الآن بطلا للبنان لذلك فهو يمثل لبنان، أهدي هذا الفوز للجيش اللبناني ولشهداء الجيش ولجمهور ومحبي النادي ولكل من آمن بفريق الحرية".
وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا مروان حايك إن رعاية الشركة لبطولة لبنان ألفا للكرة الشاطئية هو جزء من الالتزام الذي اخذناه على عاتقنا بدعم الرياضة في لبنان بشكل عام ومستمرون به، وأثنى على حسن تنظيم البطولة، لافتا إلى أن المستوى الذي ظهرت بعليه الفرق المشاركة هو ما شجعنا على دعم هذه الرياضة لتطويرها كي تصل بلبنان إلى المستوى القاري والعالمي. ووعد بمفاجأت كثيرة وسارة للرياضيين في سياق دعم ألفا الرياضة اللبنانية، على أن يتحدث عن هذه المفاجآت في وقتها.
* قاد المباراة الدوليون جريس يرق وحسن عبد ربه وخليل بلهوان والاتحاد محمد حنينة، وراقبها خالد برجاوي.

الجيش والحرية صيدا إلى نهائي البطولة الشاطئية 2016

12-08-2016
لاعبو الجيش يحتفلون مع مدربهم مالك حسون بالتأهل إلى النهائي
تأهل فريقا الجيش والحرية صيدا إلى نهائي بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية الذي يقام صباح غدٍ الأحد على ملعب مجمع الرمال في الكسليك.

وكان الجيش قد جرد الريجي من لقبه بعد تغلبه عليه (7 ـ 5)، في مباراة حماسية قلب خلالها لاعبو المؤسسة العسكرية النتيجة رأساً على عقب. فبعدما كان الريجي متفوقاً حتى منتصف الشوط الثالث (4 ـ 1)، تألق لاعبو الجيش وقدموا أداءً هجومياً مميزاً سمح لهم بتحقيق الفوز الغالي (7 ـ 5). سجل للفائز سامح جلال (2)، عباس زين الدين (2)، علي الموسوي وحسن دوري ومحمد الحركة، وللخاسر أحمد جرادة (2)، وهيثم فتال ومصطفى الزين ومحمود حويلا.

فرحة لاعبي الحرية صيدا بأحد الأهداف
وحقق "الحرية" صيدا" فوزاً كبيراً على "الأهلي" الخيام (9 ـ 4)، سجل للفائز أدهم غدار (4)، وحسن القاضي (3)، ومصطفى مطر وحسين حيدر، وللخاسر محمد حمود (2)، ومحمد عبد الساتر وكريم المقداد.
قاد المباراتان الدوليون جريس يرق وحسن عبد ربه وخليل بلهوان، وراقبها خالد برجاوي.

بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية 2016

10-08-2016

سجل "الحرية" صيدا فوزا كبيرا على "ماركتينغ سبورت" (9 ـ 5)، في إطار الأسبوع الأخير من الدور الأول لبطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية التي تقام على ملعب منتجع "الرمال" في الكسليك ضمن المجموعة الثانية، سجل للفائز ابراهيم ابو جبل (2)، ومصطفى حلاق (2)، وحسان الجعفيل (2)، أدهم غدار، حسن القاضي، ومحمد حميه، وللخاسر احمد حجازي (2)، نايف مصطفى، إسلام سليمان، وعلي ناصر الدين.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، لم يجد فريق "بيروت أف سي" اي صعوبة كي يتغلب على فريق "فوج حرس بلدية بيروت" (10 ـ 6)، سجل للفائز محمود مطر (5)، وعلي اسعد (2)، وحسين عفيف (2)، وعبد الرحمن الحوت، وللخاسر عباس قطيش (3)، وحسين جابر (2)، وولهان قعقور.
وفي المجموعة الأولى، حقق فريق "الأمن العام" فوزا كبيرا على فريق "الشباب" كفرملكي (8 ـ 2)، سجل للفائز احمد حويلا (3)، ومحمد قادري (2)، وابراهيم فواز وحسين يونس وحسين صفوان، وللخاسر حسن حمدان (2).
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، اعتبر فريق "الأهلي" الخيام فائزا على "رويالز" (2 ـ صفر)، لعدم حضور الأخير إلى الملعب.
قاد المباريات الدوليان حسن عبد ربه وجريس يرق والاتحادي محمد حنينة.

فوز رابع لـ "الريجي" في الكرة الشاطئية 2016

04-08-2016

حقق "الريجي" فوزه الرابع على التوالي في بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية، بتغلبه على "بيروت سبورت" (5 ـ 2)، على شاطئ منتجع الرمال في الكسليك، ضمن مباريات المجموعة الثانية.
سجل للفائز احمد جرادي، هيثم فتال، محمد سلمان، محمد حلاوي، ومصطفى الزين، وللخاسر محمود مطر وهيثم فتال (خطا في مرمى فريقه).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق "الأهلي" الخيام فوزا مهما على "فوج حرس بلدية بيروت" (6 ـ 4).
سجل للفائز كريم المقداد (2)، إبراهيم أبو جبل (2)، محمد خليل ومحمد عبد الساتر، وللخاسر حسين جرادي (2)، وولهان قعقور وحسن جابر.
قاد المباراتان حسن عبد ربه وجريس يرق وخليل بلهوان ومحمد حنينة.

فوز سهل للريجي وصعب لبيروت في الكرة الشاطئية

31-07-2016

تغلب "الريجي" حامل اللقب على "فوج حرس بلدية بيروت" (8 ـ 4)، في المباراة التي أجريت على شاطئ مجمع الرمال في الكسليك، في اختتام الأسبوع الثالث من بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية (المجموعة الثانية)، بحضور عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدكتور مازن قبيسي ومدرب منتخب الكرة الشاطئية البرازيلي براغا.

سجل للفائز محمد حلاوي (2)، هيثم فتال (2)، مصطفى الزين (2)، محمد مطر، وعلي السعدي، وللخاسر عباس قطيش (4).

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلب "بيروت" على "رويالز" (7 ـ 6)، سجل للفائز محمود مطر (3)، وحسن مرعي (2)، وعلي أسعد، وحسن غنام، وللخاسر محمد أبو جمعة (2)، ومصطفى الخطيب، ومحمود الصيداني ووسام حمود ومحمد همداني.

وفي المجموعة الأولى، حقق فريق "الجيش" فوزا جيدا على فريق "ماركتينغ" (8 ـ 4)، في المباراة التي أجريت السبت وسط أجواء حارة تخطت خلالها الحرارة الـ 38 درجة مئوية.
سجل للفائز سامح جلال (3)، علي الموسوي (2)، علي ديب، حسن درويش وعباس محيدلي، وللخاسراحمد حجازي (2) ، اسلام سليمان ونايف مصطفى.

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، حقق "الحرية" فوزا صعبا وغاليا على "الشباب" كفرملكي (8 ـ 7)، سجل للفائز نجم فريقه والمباراة حسن القاضي (4)، واحمج الخطيب (2)، ومصطفى حلاق (2)، واحمد الخطيب، وللخاسر احمد مكي (3)، حسين الحاج حسن (2)، حسن حمدان، ورائد خير الدين.
قاد المباريات الدوليون حسن عبد ربه وجريس يرق وخليل بلهوان، والاتحادي محمد حنينة، وراقبها خالد برجاوي.

الجيش يهزم ماركتينغ في الكرة الشاطئية 2016

30-07-2016

حقق فريق الجيش فوزا كبيراً على فريق ماركتينغ (8 – 4) في اطار الاسبوع الثالث من بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية، على شاطئ منتجع الرمال في الكسليك.

قدم الفريقان اداء جيدا وتبادلا السيطرة في الشوطين الاول والثاني، قبل ان ينقض لاعبو الجيش على الشوط الثالث سيطرة كاملة وانهوا المباراة لمصلحته بفضل التغييرات التي اجراها المدرب مالك حسون الذي عرف كيف يتعامل مع المباراة وكان مرتاحا على وضعه في الشوط الاخير.

في حين حاول مدرب ماركتينغ مصطفى جمال المستحيل كي يعود الى اجواء الشوط الثالث لكنه اصطدم بدفاع متين ومن خلفه حارس مرمى واع.

سجل للفائز سامح جلال (3)، علي الموسوي (2)، علي ديب، حسن درويش وعباس محيدلي، وللخاسر احمد حجازي (2)، اسلام سليمان ونايف مصطفى.
قاد المباراة الدوليون حسن عبد ربه وجريس يرق وخليل بلهوان.

ويختتم الاسبوع الاحد بمباراتين حسب البرنامج التالي:
11.30: رويالز * اي اف سي بيروت.
14.00: الريجي * فوج حرس بلدية بيروت.

كرة القدم الشاطئية: فوز ثانِ لـ«الريجي» 2016

24-07-2016

اختتم أمس، الأسبوع الثاني من بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية بمباراتين على شاطئ مسبح الرمال ـ الكسليك أمام جمهور كبير أضفى على المباراتين أجواء الحماسة. ففاز في الأولى ضمن المجموعة الثانية، «حصر التبغ والتنباك « على «الأهلي» الخيام (8 ـ 3)، وفي الثانية تغلب «فوج حرس بلدية بيروت» على «رويالز» (2 ـ 1).

في المباراة الأولى، لم يجد لاعبو «الريجي» أي صعوبة لتحقيق الفوز بنتيجة عالية وهي جاءت طبيعية نظراً للمجموعة التي تمثل الفريق ومعظمها من لاعبي المنتخب الوطني وأصحاب الباع الطويل في مجال اللعبة، بقيادة هيثم فتال ومحمد حلاوي وعلي السعدي وأحمد جرادة ومصطفى الزين الذين أبلوا البلاء الحسن وقدّموا أداء هجومياً مميّزاً سمح لهم بتحقيق الفوز المريح وهو الثاني لهم في البطولة بعد الفوز الأول على حساب «رويالز» (11 ـ 4)، مع العلم أن مدرب «الريجي» محمد خير الدين لجأ بعد أن اطمأن إلى النتيجة لكثرة التغييرات لإعطاء فرصة المشاركة لجميع اللاعبين.

أما «الأهلي» الخيام فبدا فريقاً غير قادر على المنافسة واستسلم باكراً للهجمات المكثفة للفريق الخصم ولولا براعة الحارس احمد الأحمد في التصدي لعدد كبير من الكرات الخطرة، لكان في النتيجة كلام آخر، في حين أن لاعبي الفريق حاولوا وحسب إمكانياتهم المتاحة إلى تقليص الفارق على الأقل إلا أن لاعبي الخصم لم يعطوهم الفرصة لتحقيق مرادهم.
سجل للفائز مصطفى الزين (3)، أحمد جرادة (2)، هيثم فتال، محمد سليمان وحسين عبد الله، وللخاسر محمد عبد الساتر (2)، وابراهيم أبو جبل.

* مثل «الريجي»: حسين سلامة، هيثم فتال، محمد مطر، محمد حلاوي، مصطفى الزين، احمد جرادة، محمد سليمان، محمود حويلي، حسين عبد الله، علي السعدي وحسن فردوس.

* مثل «الأهلي» الخيام: احمد الأحمد، علي حلاوي، إبراهيم رمال، محمد خليل، محمد عبد الساتر، احمد حاجو، محمد حمود، إبراهيم ابو جبل، علي الرفاعي وكريم المقداد.

* قاد المباراة جريس يرق ومحمد حنينة وخليل بلهوان.
وفي المباراة الثانية، سجل «فوج حرس بلدية بيروت» فوزاً صعباً على «رويالز» (2 ـ 1)، وهي لم تخل من الإثارة، فسجل للفائز عباس قطيش وحسين جابر، وللخاسر محمد صيداني.

وكان «الحرس» خسر في الأسبوع الأول أمام «الأهلي» الخيام (1 ـ 6)، بينما تعرض «رويالز» لخسارة قاسية على يد «الريجي» (4 ـ 11).

* مثل «الحرس»: محمد خير أبو عمو، عباس قطيش، حسين جابر، حسين جرادي، حسن جابر، مصطفى إسماعيل، كامل سرحان، وليان قعقور، محمد الزين وحسين الزين.

* مثل «رويالز»: محمد هاشم، محمد همدانين وسام حمود، محمد الصيداني، مصطفى الخطيب، داني حداد، محمد أبو جمعة، عيسى حطيط، وحسن منيمنة.

* قاد المباراة جريس يرق ومحمد حنينة وخليل بلهوان.

الحرية وماركتينغ يهزمان الجيش والامن العام

21-07-2016

انطلق الأسبوع الثاني من بطولة لبنان الفا في كرة القدم الشاطئية بمباراتين على شاطئ مسبح الرمال ـ الكسليك، ففاز في الأولى ضمن المجموعة الأولى، "الحرية" صيدا على "الجيش" (3 ـ 2)، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأضافي بالتعادل (5 ـ 5)، والوقت الأصلي (5ـ 5).
وهو الفوز الثاني لـ "الحرية" بعد فوزه الأول على "الأمن العام" (5 ـ 2)، والخسارة الثانية لـ "الجيش" بعد الأولى أمام "شباب كفر ملكي" (1 ـ 4).

قاد المباراة جريس يرق ومحمد حنينة، وعلى الطاولة خليل بلهوان.
وفي المباراة الثانية، حقق "ماركتينغ سبورت" فوزا صعبا على "الأمن العام" (6 ـ 3)، في أولى مبارياته في البطولة، بينما تعرض "الأمن العام" للخسارة الثانية، بعد الأولى أمام "الحرية صيدا" (5 ـ 2). سجل للفائز علي ناصر الدين (2)، احمد حجازي (2)، ونايف قنارة (2)، وللخاسر احمد حويلا، محمد القادري وحمزة عبود.

* قاد المباراة جريس يرق ومحمد حنينة، وعلى الطاولة خليل بلهوان.
ويختتم الأسبوع الأحد المقبل بمباراتين ضمن المجموعة الثانية، فيلتقي "جمعية حصر التبغ والتنباك" مع "الأهلي الخيام" (11.30 صباحا)، و"رويالز" مع "فوج حرس بلدية بيروت" (14.00).

بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية 2016

21-07-2016

ينطلق، بعد ظهر اليوم الخميس، الأسبوع الثاني من بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية بمباراتين، تقامان على شاطئ مسبح الرمال في الكسليك، فيلتقي في المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى، الجيش مع الحرية صيدا الساعة 16.00، وفي الثانية ماركتينغ سبورت مع الأمن العام الساعة 18.00.

ويختتم الأسبوع الأحد المقبل بمباراتين ضمن المجموعة الثانية، فيلتقي فريق جمعية حصر التبغ والتنباك مع الأهلي الخيام (11.30 صباحا)، ورويالز مع فوج حرس بلدية بيروت (14.00).

وكان الأسبوع الأول اسفر عن فوز شباب كفر ملكي على الجيش 4 - 1، والحرية صيدا على الأمن العام 5 - 2، ضمن المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية، فاز جمعية حصر التبع والتنباك على رويالز 11 - 4، والأهلي الخيام على بيروت 6 - 1.

وكانت البطولة انطلقت الأحد الماضي بدور المجموعات الذي تشارك فيه 10 فرق، وهو عدد جيد مقارنة بالمواسم السابقة.

وقسمت الفرق خلال القرعة التي أقيمت في حزيران الماضي مجموعتين A وB، ويلعب في المجموعة A: الجيش والحرية صيدا والأمن العام وشباب كفرملكي وماركيتينغ سبورت، بينما يلعب في المجموعة B: بيروت وحصر التبغ والتنباك ورويالز والأهلي الخيام وفوج حرس بيروت. وتعتمد البطولة على نظام تأهل الفريقين الاول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي.

الاندية المشاركة في بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية للعام 2016

المجوعة A : الجيش - الحرية صيدا - الامن العام - شباب كفرملكي - ماركيتينغ سبورت.

المجموعة B : بيروت - حصر التبغ والتنباك - روايالز - الاهلي الخيام - فوج حرس بيروت

 
اندية كرة الشاطىء للدرجة الاولى 2015
 

5- بلدية صور

4- الجيش

3- بتروليوم

2- الأهلي الخيام

1- ادارة حصر التبغ والتنباك

ابطال اندية لبنان في كرة القدم الشاطئية
2012 - بلدية الغبيري

2013 و 2014 و 2015 - الريجي

 

الاندية المشاركة في بطولة لبنان - بنك بيروت 2015
الجيش الامن العام الحرية صيدا صيدون
فوج الاطفاء حرس مدينة بيروت الاهلي الخيام جمعية حصر التبغ والتنباك
    بيروت اف سي بيروت اكاديمي

حكام لبنانيون رسميون للكرة الشاطئية

علي رضا

 حكم آسيوي 2014

جورج يرق

 مواليد 1972 نال بطاقته عام 2010

بلال صلوخ

 مواليد 1971 نال بطاقته عام 2009

كريم بهلوان

 مواليد 1976 نال بطاقته عام 2010

  خليل بلهوان محمد حنيني حسن عبد ربه

 حكم دولي

       

«اللبناني» بالكرة الشاطئية يخرج من بطولة شرم الشيخ 2016

31-05-2016    السفير

خرج منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية من البطولة العربية الدولية التي تقام في شرم الشيخ، بعد خسارته في مباراتين وفوزه بمباراة واحدة.
فقد استهل «اللبناني» البطولة بفوز جيد على البحرين (4 ـ 2)، قبل ان يعود ويخسر مباراته الثانية امام مستضيف البطولة المنتخب المصري (3 ـ 4)، ثم سقط امام العُماني في المباراة الثالثة (2 ـ 4)، وودع الدورة.
وكان اللبناني حقق نتائج جيدة في الدورة الماضية حيث وصل الى المباراة النهائية ليفقد اللقب امام «المصري» في اللحظات الأخيرة من المباراة (4 ـ 3).

منتخب الشاطئية ثالث دورة كوبا لاغوس النيجيرية 2015

20-12-2015

احرز المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية المركز الثالث في دورة "كوبا لاغوس" التي أقيمت في نيجيريا، على الرغم من خسارته امام صاحب الارض والجمهور بأربعة أهداف لسبعة، في مباراة تعرض فيها منتخبنا لظلم تحكيمي ملحوظ.
بدأ النيجيريون المباراة بسرعة وسجلوا الهدف الاول عند الثانية العاشرة فقط، لكن محمد مرعي سجل التعادل قبل نهاية الشوط الأول والتقدم بهدفين لهدف مع بداية الشوط الثاني ومن بعدها سجل النيجيريون هدفين متتاليين لينهوا هذا الشوط متقدمين بثلاثة أهداف لهدفين.
وفي تكرار لسيناريو الشوط الأول، سجل النيجيريون الهدف الرابع مع بداية الشوط الثالث لكن أحمد جرادي قلص الفارق مسجلا الهدف الثالث لمنتخبنا، وسرعان ما سجل النيجيريون الخامس والسادس، قبل أن يعود مرعي ويسجل الرابع لمنتخبنا الوطني والثالث له شخصيا، ويضيف المنتخب النيجيري هدفه السابع قبل نهاية المباراة.
وهنا الترتيب النهائي للدورة:
1 ساحل العاج
2 نيجيريا
3 لبنان
4 انكلترا
يذكر أن محمد مرعي حصل على لقب أفضل لاعب في مباراتين متتاليتين ولقب هداف البطولة بـ8 أهداف.

خسارة منتخب الكرة الشاطئية امام ساحل العاج 4-5

19-12-2015

خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية امام منتخب ساحل العاج 4-5، في ثانية مبارياته ضمن دورة "كوبا لاغوس" التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية في نيجيريا.
وبهذه النتيجة، تأهل منتخبنا لمواجهة المنتخب النيجيري صاحب الارض والجمهور لتحديد المركزين الثاني والثالث.

بالعودة الى المباراة فقد كانت سريعة وحماسية تقدم فيها منتخب ساحل العاج منذ الدقيقة الاولى، لكن محمد مرعي سجل التعادل لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تقدم منتخبنا الوطني بهدفين لهدف عبر مصطفى الزين، لكن المنتخب الإيفواري سجل التعادل لينتهي الشوط الثاني بهدفين لمثلهما.

في الشوط الثالث سجل منتخب ساحل العاج هدفين متتاليين لتصبح النتيجة أربعة اهداف لإثنين، لكن منتخبنا الوطني رد بهدفين لكل من احمد جرادي ومحمد مرعي لتزداد المباراة سخونة في لحظاتها الاخيرة، الى ان تمكن المنتخب الإيفواري من خطف المباراة في الدقيقة الاخيرة.

دورة لاغوس الشاطئية الدولية 2015

18-12-2015

افتتح المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية دورة كوبا لاغوس، التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية في نيجيريا، بفوز جيد على المنتخب الإنكليزي العنيد بأربعة أهداف سجلها محمد مرعي مقابل اثنين.
ويلعب منتخبنا الوطني في مباراته الثانية مع منتخب ساحل العاج ظهر يوم السبت.

بعثة الشاطئية الكروية الى "كوبا لاغوس" في نيجيريا

16-12-2015

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية فجر الاربعاء الى نيجيريا، للمشاركة في دورة "كوبا لاغوس" التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية، على ان يفتتح منتخبنا الوطني مبارياته بمواجهة المنتخب الإنكليزي العنيد يوم 18 كانون الاول الجاري والذي سبق ان حقق الفوز عليه سابقا في نصف النهائي لدورة شرم الشيخ الدولية التي حقق منتخب الأرز لقبها.
وتألفت بعثة المنتخب من: الجهاز الفني والاداري خالد برجاوي، حسن عزالدين وجوزيف كنعان، الى اللاعبين حسين سلامة، شفيق المير، أحمد جرادة - مصطفى الزين - محمود حويلة - حسين الصالح - محمد مرعي - حسين عبدالله - محمد حركة - علي الموسوي.

دورة البحر المتوسط لكرة القدم الشاطئية 2015

06-09-2015

حل المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية في المركز السادس لدورة البحر الأبيض المتوسط الاولى المقامة في إيطاليا، بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف لإثنين.
سجل للمنتخب هيثم فتال وعلي ناصر الدين.
هذا وحل منتخبنا الوطني (الرابع أسيويا) في المركز الـ32 ضمن التصنيف الدولي للمنتخبات.

منتخب الكرة الشاطئية يواصل تألقه في بيسكارا 2015

03-09-2015

واصل منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية نتائجه الجيدة في دورة البحر الابيض المتوسط الاولى والتي تقام في بيسكارا في ايطاليا، بعد ان حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب المنتخب التونسي 3-2.
سجل لمنتخبنا احمد جرادة (هدفين) ومحمد مرعي.
ويلتقي لبنان مع المنتخب الايطالي عند الساعة 22:15 من مساء يوم الجمعة.
يذكر ان منتخب "الارز" تغلب على المنتخب الجزائري 10-4 في افتتاح مبارياته.

دورة البحر المتوسط لكرة القدم الشاطئية 2015

02-09-2015

فاز منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية في أولى مبارياته ضمن دورة البحر الأبيض المتوسط الاولى في بيسكارا في ايطاليا على المنتخب الجزائري بعشرة أهداف لأربعة.
سجل لمنتخبنا علي ناصر الدين ثلاثة أهداف وهدفين لكل من مصطفى الزين، محمد مرعي، محمد شكر، وهدف لهيثم فتال.
ويلاقي لبنان المنتخب التونسي عند الساعة 18:15 من بعد ظهر يوم الخميس.

"الريجي" بطل الكرة الشاطئية لموسم 2015

29-08-2015
احتفظ حصر التبغ والتنباك "الريجي" بلقب بطولة لبنان "بنك بيروت" بكرة القدم الشاطئية، للموسم الثالث تواليا، التي نظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون مع شركة "اني ايفنتس" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، اثر فوزه في المباراة النهائية على صيدون بنتيجة 6 – 4 والتي حضرها جمهور كبير تقدمه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر وعضوي الاتحاد رئيس لجنة الحكام جورج شاهين ورئيس لجنة الكرة الشاطئية مازن قبيسي، ورئيس نادي "بنك بيروت" حكمت البقاعي، والمسؤولين في الشركة المنظمة بودي معلولي ورامي فواز.

وكان "الريجي" فاز في الدور نصف النهائي على الحرية صيدا 9 – 2، وصيدون على الجيش 8 – 2.

* فاز "الريجي" على صيدون 6 – 4 (الشوط الاول 2 – 1، الشوط الثاني 5 – 1) في مباراة خشنة رفع فيها الحكم البطاقة الصفراء 8 مرات والبطاقة الحمراء مرة واحدة في وجه على السعدي في الدقيقة 15. وتوقفت في الدقيقة 18 لاكثر من 10 دقائق اثر تعرض الحكم الدولي جرجس يرق لاعتداء بكرسي بلاستيك من مدرج جمهور فريق صيدون، فتدخل قبيسي وشاهين واعادا الامور الى نصابها.

 كما شهدت اعتراضات من صيدون على قرارات الحكمين يرق وحسن عبد ربه.
فنيا، فرض "الريجي" سيطرته منذ الدقيقة الاولى وعبثا حاول صيدون اللحاق به لكنه اصطدم بصلابة اداء حامل اللقب، واشتعلت المباراة في شوطها الثالث عندما قلص صيدون الفارق الى 3 – 5، لكن خبرة لاعبي "الريجي" والاندفاع العشوائي للاعبي صيدون حسما النتيجة لصالح حامل اللقب. وبرز من "الريجي" هيثم فتال الذي سجل اربع اصابات، وعلي ناصر الدين من صيدون الذي سجل اصابتين.
سجل للريجي هيثم فتال (1، 13، 14 و31) والمصري احمد جرادي (8) ومحمد مرعي (22)، ولصيدون حسين حيدر (9) وعلي ناصر الدين (27، 28) واحمد الخطيب (33)
مثل "الريجي": الحارسان محمد شكر وحسين سلامة، واللاعبون مصطفى الزين، محمد حلاوي، محمد مرعي، هيثم فتال، محمد سليمان، محمود حويلي، حسن فردوس والمصري احمد جرادي.
ومثل صيدون: الحارسان عباس شيت ونادر العرب، واللاعبون محمد الفاعور، علي السعدي، الكابتن علي ناصر الدين، احمد الخطيب، مازن جمال، احمد حجازي، اسلام سليمان، ربيع عطايا، الفلسطينيان حسين حيدر ومحمد ابو عتيق ومصطفى الزين.

قاد المباراة الحكام جرجس يرق وحسن عبد ربه ومحمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم احمد الخطيب (8) لسوء سلوكه وعلي السعدي (14) لسوء سلوكه وعلي ناصر الدين (21) لتعمده الخشونة من صيدون، والمصري احمد جرادي (8) لسوء سلوكه، وحسن فردوس (10) لتعمده الخشونة وهيثم فتال (14) لسوء سلوكه ومصطفى الزين (14) لتعمده الخشونة والحارس محمد شكر (24) لسوء سلوكه من "الريجي"، وطرد علي السعدي (16) صيدون من لنيله بطاقة صفراء ثانية.

وفي الختام وزع حيدر وكبار الحضور الميداليات على اللاعبين، كما سلم حيدر كأس المركز الثاني الى كابتن صيدون علي ناصر الدين، وكأس البطولة الى كابتن "الريجي" محمد مرعي، ونال هيثم فتال جائزة افضل لاعب وجائزة الهداف برصيد 23 اصابة
- قالوا بعد المباراة:
* مازن قبيسي: البطولة كانت جيدة من الناحيتين الفنية والتنظيمية، والمباراة النهائية شكلت نقلة نوعية وتؤسس لمستقبل واعد للعبة.
* بودي معلولي: نحن كشركة منظمة راضون على التنظيم والحضور الجماهيري، وسنعمل للافضل والاحسن في البطولة المقبلة، كما نسعى بالتنسيق مع الاتحاد على استضافة البطولة العربية في الموسم المقبل.

بطولة القدم الشاطئية: صيدون الى النهائي للقاء"الريجي" 2015

23-08-2015
تأهل صيدون، الى الدور النهائي لبطولة لبنان "بنك بيروت" بكرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون مع شركة "اني ايفنتس" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، اثر فوزه على الجيش 8 – 2 في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي.

وسيلتقي صيدون "الريجي"، الذي كان فاز الجمعة على الحرية صيدا 9 – 2، في المباراة النهائية المقررة الجمعة 28 آب الجاري، الساعة 17:00.

* فاز صيدون على الجيش 8 – 2 (الشوط الاول 4 – 0، الشوط الثاني 5 – 2) في مباراة حماسية صمد فيها الجيش حتى الدقيقة الخامسة قبل ان تهتز شباكه اربع مرات في الشوط الاول، وفي الشوط الثاني سعى الجيش الى تقليص الفارق لكن اصطدم خبرة لاعبي صيدون التي حسمت النتيجة. وخرج حارس صيدون عباس شيت في الدقيقة 24 اثر تعرضه لاصابة.
سجل للفائز علي ناصر الدين (5 و18) وربيع عطايا (6) وعلي السعدي (8 و26) ومحمد ابو عتيق (12 و34) ومحمد الفاعور (28)، وللخاسر محمد الحركة (17) وحسن درويش (21) .
مثل صيدون: الحارسان عباس شيت ونادر العرب، واللاعبون محمد الفاعور، علي السعدي، الكابتن لعلي ناصر الدين، احمد الخطيب، نادر العرب مازن جمال، احمد حجازي، اسلام سليمان، ربيع عطايا والفلسطينيان حسين حيدر ومحمد ابو عتيق.
ومثل الجيش: الحارسان شفيق المير وخضر يوسف، واللاعبون محمد الحركة، محمد شكر، سامح جلال، جمال فياض، خضر يوسف، محمد الموسوي، محمد يونس، عباس زين الدين، الكابتن علي الموسوي، حسن درويش ووليد الرفاعي.
قاد المباراة الحكام جرجس يرق وحسن عبد ربه ومحمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم احمد الخطيب (5) من صيدون لسوء سلوكه وزميله ربيع عطايا (28) لتعمده الخشونة، ومحمد الحركة (24) من الجيش لتعمده الخشونة.

"الريجي" يكتسح الحرية ويبلغ نهائي "القدم الشاطئية" 2015

22-08-2015
تأهل حصر التبغ والتنباك "الريجي" حامل اللقب الى الدور النهائي لبطولة لبنان "بنك بيروت" في كرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون مع شركة "اني ايفنتس" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 28 آب الجاري، اثر فوزه على الحرية صيدا 9 – 2 في اولى مباراتي الدور نصف النهائي.
ويلتقي "الريجي" الفائز من مباراة صيدون مع الجيش في ثانية مباراتي هذا الدور المقررة السبت 22 اب الجاري عند الساعة 17:00.

في اللقاء الأول، فاز "الريجي" على الحرية صيدا 9 – 2 (الشوط الاول 3 – 0، الشوط الثاني 6 – 0) في مباراة من طرف واحد. وفاجأ "الريجي" خصمه بهز شباكه باكرا بثلاث اصابات في الدقائق الاربعة الاولى، مستفيدا من اهتزاز واضح في اداء لاعبيه الذين افتقدوا الى الانسجام واللعب الجماعي. ولو نجح لاعبو "الريجي" من ترجمة الفرص الحقيقية التي سنحت لهم لخرجوا بغلة اوفر.

سجل للفائز هيثم فتال (1، 3 و28) ومصطفى الزين (4) ومحمد مرعي (13، 19 و27) ومحمود حويلا (20) واحمد جرادي (33)، وللخاسر مصطفى حلاق (28 و31).

مثل الريجي: الحارسان حسن سلامة ومحمد شكر، واللاعبون محمد حلاوي، مصطفى الزين، محمد مرعي، هيثم فتال، حسن فردوس، محمد سليمانن محمود حويلي والمصري احمد جرادي.
ومثل الحرية صيدا: الحارسان محمد حمية وحسين الزين، واللاعبون حسان الجعفيل، مصطفى مطر، ادهم غدار، مصطفى الحلاق، عادل طبوش، كريم مقداد، علي عبد الرحيم، هيثم الحلاق ورامي فقيه.

قاد المباراة الحكام جرجس يرق وحسن عبد ربه ومحمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم ادهم غدار (5) من الحرية صيدا لتعمده لمس الكرة، وهيثم فتال (6) من "الريجي" لسوء سلوكه.

بطولة القدم الشاطئية: "الريجي" يعزز صدارته 2015

19-08-2015
في المرحلة السادسة، الثالثة والاخيرة ايابا، من بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون شركة "اني ايفنتس" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري، فاز حصر التبغ والتنباك "الريجي"، حامل اللقب، على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت، في المجموعة الاولى، 11 – 1، وخسر الامن العام امام الحرية صيدا، في المجموعة الثانية، 4 – 7، التي تستكمل الاربعاء 19 اي الجاري بمباراتين:

- الجيش – الاهلي الخيام، في المجموعة الاولى، الساعة 16:30.
- صيدون – بيروت، في المجموعة الثانية، الساعة 17:30.

* فاز حصر التبغ والتنباك "الريجي"، حامل اللقب، على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت، في المجموعة الاولى، 11 – 1 (الشوط الاول 3 – 1، الشوط الثاني 6 – 1) في مباراة من طرف واحد. سجل للفائز هثم فتال (3، 30، 31 و35) ومحمد مرعي 05، 12 و14) ومحمد الزين (14) خطأ في مرمى فريقه، ومصطفى الزين (15 و26) وحسن فردوس (34)، وللخاسر عباس قطيش (10).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم محمود حويلي (34) من "الريجي" لسوء سلوكه، وعباس قطيش (10) من فوج اطفاء وحرس مدينة، لسوء سلوكه وزميله حسن وهبه (11) لتعمده الخشونة.

* وفاز الحرية صيدا على الامن العام، في المجموعة الثانية، 7 – 4 (الشوط الاول 4 – 1، الشوط الثاني 5 – 3) في مباراة حسمها الفريق الصيداوي في الشوط الثالث عن طريق مصطفى حلاق الذي سجل رباعية.
سجل للفائز ادهم غدار (1) ومصطفى حلاق 4، 5، 27 و29) وكريم المقداد (12) وحسان الجعفيل (13)، وللخاسر محمد القادري (12) وحسين يونس (20) واحمد مو (22) وكريكو سركيسيان (23).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم حمزة عبود (19) من الامن العام لخشونته المتعمدة، وزميله حسين صالح (20) لسوء سلوكه.

ويتصدر "الريجي" المجموعة الاولى برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات، امام الجيش اللبناني الثاني 11، والاهلي الخيام الثالث 5، وفوج اطفاء وحرس مدينة بيروت الرابع الاخير من دون نقاط. كما يتصدر صيدون المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، امام الحرية صيدا الثاني 11، والامن العام الثالث 6، وبيروت الرابع الاخير من دون نقاط.

خسارة "الريجي" للمرة الأولى هذا الموسم 2015

16-08-2015
سقط فريق حصر التبغ والتنباك "الريجي" حامل اللقب امام الجيش 6-7 في المجموعة الاولى، فيما توقفت مباراة الحرية صيدا وبيروت، في المجموعة الثانية، في الدقيقة الرابعة بعدما كانت النتيجة 3 – 1 للحرية، اثر فقدان النصاب القانوني للمباراة لعدم وجود العدد الكافي من لاعبي بيروت في الملعب، ضمن المرحلة الخامسة (الثانية إيابا) من بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون شركة "اني ايفنتس" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري.
وكان الاهلي الخيام فاز السبت على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت 3-2 في المجموعة الاولى، وصيدون على الامن العام 7-2 في المجموعة الثانية.

في المواجهة الأولى، مني"الريجي" حامل اللقب، بخسارته الاولى هذا الموسم امام الجيش 6 – 7 في الوقت الاضافي بعد تعادلهما 6 – 6 في الوقت الاصلي (الشوط الاول 1 – 1، الشوط الثاني 3 – 3) في مباراة حماسية وصاخبة لم تحسم نتيجتها الا في الوقت الاضافي، وبرز محمد الحركة الذي سجل 6 اصابات وخطف الفوز لفريقه في الدقيقة 38.

في المقابل لم يفلح "الريجي" من فرض سيطرته على المباراة وعانى في الحد من خطورة الجيش، وبرز هيثم فتال الذي سجل "هاتريك".
سجل للفائز محمد الحركة (8، 13، 14، 24، 30 و38) وسامح جلال (29)، وللخاسر هيثم فتال (5، 19 و30) واحمد جرادي (20) ومحمد حلاوي (25 و34).

قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم محمد شكر (29) من "الريجي" لسوء سلوكه، ومحمد الحركه (24) من الجيش للسبب عينه.
وفاز الاهلي الخيام على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت 3 – 2 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 4 – 4 في الوقتين الاصلي والاضافي (الشوط الاول 2 – 1، الشوط الثاني 4 – 3)، في مباراة صاخبة وحماسية، وبرز من الفائز احمد حاجو ومن الخاسر عباس قطيش الذي سجل "هاتريك" .

سجل للاهلي الخيام احمد حاجو (1 و12) وحسن الخنسا (3) ومحمد عبد الساتر (24)، وللخاسر عباس قطيش (6، 20 و26) وحسن ضيا (22). وفي ضربات الترجيح سجل للفائز احمد حاجو وابراهيم رمال وحسين الخنسا، وللخاسر ولهان قعقور وحسين جابر.
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم حسن الخنسا (17) لسوء سلوكه.

وحقق صيدون فوزا مريحا على الامن العام في المجموعة الثانية، بنتيجة 7 – 2 (الشوط الاول 2 – 1، الشوط الثاني 3 – 2) في مباراة من طرف واحد. ورغم ان الامن العام افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق محمد قادري، الا ان صيدون سرعان ما رد عن طريق اسلام سليمان بعد دقيقة واحدة حيث فرض سيطرته على المباراة مستفيدا من اخطاء الامن العام وتراجعه غير المبرر، وبرز مازن جمال الذي سجل "هاتريك".

سجل للفائز اسلام سليمان (9 و35) وعلي السعدي (12) ومازن جمال (14، 15 و36) وحسين حيدر (18)، وللخاسر محمد قادري (7) واحمد حويلا (15).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم علي السعدي (24) من صيدون للخشونة المتعمدة، وابرهيم فواز من الامن العام (6) لاسوء سلوكه وزميليه حمزة عبود (32) لخشونته المتعمدة واحمد حويلا (34) للسبب نفسه.

ويتصدر "الريجي" المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة من اربع انتصارات، امام الجيش اللبناني الثاني 11، والاهلي الخيام الثالث 5، وفوج اطفاء وحرس مدينة بيروت الرابع الاخير من دون نقاط. كما يتصدر صيدون المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، امام الحرية صيدا الثاني 8، والامن العام الثالث 6، وبيروت الرابع الاخير من دون نقاط.

فوز لصيدون ومتوقع للجيش في "القدم الشاطئية" 2015

14-08-2015
حقق فريق الجيش فوزاً متوقعاً على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت 8-2 في المجموعة الاولى، فيما تغلب صيدون على الحرية صيدا بصعوبة 8-6 في المجموعة الثانية، في ختام المرحلة الرابعة (الاولى إيابا) من بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة، بالتعاون شركة "AnyEvents" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري.
وكان جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" فاز على الاهلي الخيام 6-4 في المجموعة الأولى، والامن العام على بيروت 11-2 في المجموعة الثانية.

في اللقاء الأول، فاز الجيش على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت 8 – 2 (الشوط الاول 1 – 1، الشوط الثاني 5 – 2)، في مباراة متوسطة مع افضلية للجيش الذي تمكن من فرض سيطرته في الشوط الثاني وبرز سام جلال ومحمد الحركي اللذين سجلا "هاتريك".

سجل للفائز ولهان قعقور (8) خطأ في مرمى فريقه وسامح جلال (13، 15 و28) ومحمد الحركي(14، 32 و34) وعلي الموسوي (22)، وللخاسر عباس قطيش (5) ومحمد الزين (21).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان.

بدوره، قلب صيدون تاخره 0 – 3 في الشوط الاول امام الحرية صيدا الى فوز مستحق في الوقت الاضافي 8 – 6 (الشوط الاول 0 – 3، الشوط الثاني 6 – 6) في مباراة صاخبة حافظ فيها الحرية صيدا على تقدمه 6 – 4 قبل ان يتراجع الى الدفاع من دون مبرر وينجح ربيع عطايا من تسجيل اصابتين متتاليتين (18 و32) وفرض وقت اضافي تمكن خلاله علي ناصر الدين بدوره من تسجيل اصابتين (33 و34) وخطف نقاط الفوز.

سجل للفائز علي السعدي (14 و25) ومازن جمال (15) وربيع عطايا (18 و32) وعلي ناصر الدين (33 و34)، وللخاسر ادهم غدار (4) وهيثم حلاق (7) ومصطفى حلاق (8 و19) وعلي عبد الرحيم (20) ومحمد مطر (22).

قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم حسان جعفيل (15) ومصطفى حلاق (37) من الحرية صيدا.

ويتصدر "الريجي" المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة من اربع انتصارات، امام الجيش اللبناني الثاني 9، والاهلي الخيام الثالث 3، وفوج اطفاء وحرس مدينة بيروت الرابع الاخير من دون نقاط.

كما يتصدر صيدون المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، امام الامن العام الثاني 6، والحرية صيدا الثالث 5، وبيروت الرابع الاخير من دون نقاط.

بطولة القدم الشاطئية في لبنان 2015
13-08-2015
في افتتاح المرحلة الرابعة، الاولى ايابا، من بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بالتعاون شركة "Any Events" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري، فاز جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" على الاهلي الخيام، في المجموعة الاولى، 6 – 4، والامن العام على بيروت، في المجموعة الثانية، 11 – 2.
وتستكمل المرحلة غدا الخميس بمباراتين:
- الجيش – فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت، في المجموعة الاولى، الساعة 16:30.
- صيدون – الحرية صيدا، في المجموعة الثانية، الساعة 17:30.
- فاز جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" على الاهلي الخيام، في المجموعة الاولى، 6 – 4 (الشوط الاول 3 – 0، الشوط الثاني 4 – 2) في مباراة متكافئة، مع افضلية "للريجي" الذي تفوق بخبرة لاعبيه الدوليين، وبرز هيثم فتال الذي سجل "هاتريك". في المقابل نجح الاهلي الخيام في تقليص الفارق ومعادلة النتيجة 4 – 4 في الشوط الاخير من المباراة وبرز منه محمد عبد الساتر الذي سجل "هاتريك".
سجل للفائز هيثم فتال (1، 30 و36) ومحمد مرعي (3)، ومحمد سلمان (8) واحمد جرادي (18)، وللخاسر محمد عبد الساتر (22، 25 و26)، وحسن الخنسا (17).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم حارس "الريجي" محمد شكر (24).
- وفاز الامن العام بيروت 11 – 2 (الشوط الاول 1 – 1، 5 – 1) في مباراة من طرف واحد.

وخاضها بيروت "الجريح" باربعة لاعبين وغاب عنه الحارس حسن حسين وسامر شحاده، ما دفع اللاعب ابرهيم ابو جبل للعب في مركز حراسة المرمى.
ورغم معاناته فقد صمد بيروت في الشوط الاول وافتتح التسجيل عبر محمد رعدن لكن سرعان ما كان رد الامن العام حاسما فعادل النتيجة ووسع الفارق تدريجا مستفيدا من الارهاق الذي اصاب لاعبي بيروت.
سجل للامن العام احمد حويلا (4، 32 و36) وعلي شعيب (14، 15) ومحمد القادري (19) وحمزة عبود (24) وحسين يونس (26 و27) ومحمد القادري (31) وحسين الصالح (36)، وللخاسر محمد رعد (3) ومصطفى شاهين (25).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان.

انتصاران سهلان لصيدون والجيش في "القدم الشاطئية" 2015

10-08-2015
في ختام المرحلة الثالثة (الاخيرة ذهابا) من بطولة لبنان "بنك بيروت" في كرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاون مع شركة "AnyEvents" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري، خسر بيروت امام صيدون 1 – 10، والاهلي الخيام امام الجيش 2 – 11.
وكان جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" فاز على اطفاء وحرس مدينة بيروت 12 – 1، والحرية صيدا على الامن العام 7 – 6 في افتتاح المرحلة.
في المواجهة الأولى، خسر بيروت (الجريح) امام صيدون 1 – 10 (الشوط الاول 1 – 2، الشوط الثاني 1 – 5) في مباراة من طرف واحد. وخاض بيروت المباراة بفريق من خمسة لاعبين بعدما منع نادي الراسينغ بيروت، الذي حضر رئيسه جورج فرح المباراة، عدد من لاعبيه من المشاركة في المباراة خوفا من تعرضهم لاصابة تمنعهم من الوفاء بالتزاماتهم مع الفريق في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
سجل لصيدون احمد الخطيب (8، 10 و30) احمد حجازي (14) علي السعدي (18 و32) ومازن جمال (28) وحسين حيدر (13 و25) وعلي ناصر الدين (36)، ولبيروت سامر شحاده (9).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر علي السعدي (18) ونادر العرب (21) من صيدون لسوء سلوك.
في اللقاء الثاني، سحق الجيش الاهلي الخيام 11 – 2 (الشوط الاول 3 – 0، الشوط الثاني 7 – 1) في مباراة من طرف واحد.
سجل للجيش علي الموسوي (3، 24، 31 و35) وسامح جلال (4) ومحمد الحركي (12، 13 و18) ورمال ماضي (19) وعباس زين (28) ومحمد الموسوي (34)، وللاهلي الخيام حسن الخنسا (24) ومحمد عبد الساتر (25).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وطرد حسن درويش (25) من الجيش لمنعه من تسجيل اصابة محققة.

انتصار مريح "للريجي" وصعب للحرية صيدا 2015

07-08-2015
في المرحلة الثالثة، الاخيرة ذهابا، من بطولة لبنان "بنك بيروت" في كرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاون مع شركة "Any Events" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري، فاز جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" على اطفاء وحرس مدينة بيروت 12 – 1، والحرية صيدا على الامن العام 7 – 6.
وتستكمل المرحلة يوم السبت بمباراتين:
*بيروت – صيدون عند الساعة 16:30.
*الاهلي الخيام – الجيش عند الساعة 17:30.
في اللقاء الأول، سحق فريق جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" اطفاء وحرس مدينة بيروت 12 – 1 (الشوط الاول 3 – 0، الشوط الثاني 7 – 1) في مباراة من طرف واحد. وعزز "الريجي" صدارته للمجموعة الاولى برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية بينما مني فريق اطفاء وحرس مدينة بيروت بخسارته الثالثة تواليا.
سجل للفائز احمد جرادي (2، 3، 13 و28) ومحمد سلمان (16) ومصطفى الزين (20) وهيثم فتال (21، 24، 30 و35) ومحمد مرعي (23 و35)، وللخاسر محمد زين (16).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان.
وفي المباراة الثانية، خطف الحرية صيدا الفوز من الامن العام 7 – 6 في الوقت الاضافي بعد تعادلهما 6 – 6 في الوقت الاصلي (الشوط الاول 1 – 0، الشوط الثاني 3 – 3، الشوط الثالث 6 – 6) في مباراة صاخبة لم تحسم نتيجتها الا في الثواني الاخيرة.
سجل للفائز علي عبد الرحيم (9) وادهم غدار (15، 16 و39) ومصطفى حلاق (25 و27) وهيثم حلاق (34)، وللخاسر احمد حويلا (16، 35 و36) وعلي شعيب (17 و33) وكريكور سركيسيان (24).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر حسين صالح (30) وكريكور سركيسيان (34) ومحمد القادري (35) من الامن العام.

انتصاران "للريجي" وصيدون في المرحلة الثانية لبطولة القدم الشاطئية 2015

05-08-2015
فاز جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي"، حامل اللقب، على الجيش اللبناني، في المجموعة الاولى، 6 – 1، وصيدون على الامن العام، في المجموعة الثانية 9 – 1 في المرحلة الثانية ذهابا لبطولة لبنان "بنك بيروت" بكرة القدم الشاطئية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاون مع شركة "Any Events" التي حصلت على الحقوق الرسمية، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري.
وتستمكل المرحلة الثانية غدا الاربعاء 5 منه بمباراتين:
- فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت – الاهلي الخيام، الساعة 16:30.
- الحرية صيدا – بيروت، الساعة 17:30.
* "الريجي" – الجيش
فاز جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" على الجيش اللبناني 6 – 1 (الشوط الاول 2 – 0، الشوط الثاني 3 – 1) في مباراة من طرف واحد. وهذا الفوز الثاني "للريجي" بعد الاول على الاهلي الخيام 10 – 4 في المرحلة الاولى. والخسارة الاولى للجيش بعد فوزه في المرحلة الاولى على فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت 6 – 3.
سجل للفائز محمد مرعي (2) وهيثم فتال (4) واحمد جرادي (12) ومصطفى الزين (26) ومحمد مرعي (26) ومحمد سلمان (30)، وللخاسر علي الموسوي (17).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم محمد مرعي (8) من جمعية حصر التبغ والتنباك.
* صيدون – الأمن العام
وفاز صيدون على الامن العام 9 – 1 (الشوط الاول 2 – 0، الشوط الثاني 4 – 0) في مباراة برز فيها مازن جمال واحمد الخطيب اللذين سجلا "هاتريك"ن في حين بدا الامن العام بعيدا عن مستواه.
وهذا الفوز الثاني لصيدون بعد الاول على الحرية صيدا 7 – 4، والخسارة الاولى للامن العام بعد فوزه الاول على بيروت 7 – 5 في المرحلة الاولى.
سجل للفائز علي السعدي (10) ومازن جمال (12، 18 و28) واحمد الخطيب (24، 32 و34) وعلي ناصر الدين (25) ومحمد الفاعور (33)، وللخاسر حسين الصالح (28).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق ومحمد حنيني وحسن عبد ربه وخليل بلهوان، وانذر الحكم احمد حويلا (14) من الامن العام.

الأسبوع الأول لبطولة لبنان بالكرة الشاطئية
فوز «صيدون» و«الجيش» و«الأمن العام» و«الريجي»

03-08-2015
اختتم أمس الأسبوع الأول لبطولة لبنان ـ «بنك بيروت» بالكرة الشاطئية، التي تنظمها شركة «Any Events»، التي حصلت على الحقوق الرسمية، بالتعاون والتنسيق مع ا»لاتحاد اللبناني»، على «ملعب شاطئ مجمع «برايا» في زوق مصبح، وتستمر حتى السبت 22 آب الحالي.

فقد فاز «صيدون» على «الحرية» صيدا (7 ـ 4)، في المجموعة الثانية، و «الجيش» على «فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت» (6 ـ 3)، في المجموعة الأولى، وكان «الامن العام» قد فاز على «بيروت» في المجموعة الثانية (7 ـ 5)، و «الريجي» على «الاهلي» الخيام، (10 ـ 4)، في المجموعة الثانية، في الافتتاح السبت، بحضور ممثل رئيس «الاتحاد» المهندس هاشم حيدر، رئيس لجنة الحكام جورج شاهين، ممثل «بنك بيروت»، حكمت بقاعي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة «ابي رميا اخوان» ميشال ابي رميا إلى عدد من الإداريين ورؤساء النوادي.

صيدون * الحرية صيدا
لم يجد «صيدون» صعوبة بالتغلب على «الحرية» صيدا (7 ـ 4)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، والثاني (6 ـ 1)، حيث نجح بفرض إيقاعه ووجه إنذاراً شديد اللهجة بانه منافس جدي على اللقب، وسجل له محمد الفاعور (4)، حسين حيدر (6)، علي ناصر الدين (13 و14 و28)، إسلام سليمان (16)، وربيع عطايا (19)، وللخاسر مصطفى حلاق (19 و25 و28) وادهم غدار غدار (27).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق وحسن عبد ربه ومحمد حنيني وخليل بلهوان.

«الجيش» * «فوج الإطفاء»
وفاز «الجيش» على «فوج إطفاء وحرس مدينة بيروت» (6 ـ 3)، الشوط الأول (2 ـ 1)، والثاني (5 ـ 2)، وسجل له محمد الحركي (2 و 6)، محمد شكر (15 و18)، سامح جلال (19)، وعباس زين الدين (32)، وللخاسر محمد الزين (12 و36)، وولهان قعقور (20).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق ومحمد حنيني وحسن عبد ربه وخليل بلهوان.
 

الحكام اللبنانيون الرسميون لكرة القدم الشاطئية

- حسان عبد ربه مواليد 1978 نال بطاقته 2012

- جرجس يرق مواليد 1972 نال بطاقته 2010

- ?

بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية: انتصارين للامن العام و"الريجي" 2015

01-08-2015
فاز الامن العام على بيروت، في المجموعة الثانية، 7 – 5، وجمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" على الاهلي الخيام، في المجموعة الثانية، 10 – 4، في المرحلة الاولى ذهابا لبطولة لبنان "بنك بيروت" بكرة القدم الشاطئية التي تنظمها شركة "Any Events" التي حصلت على الحقوق الرسمية، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، على شاطئ مجمع "برايا" في زوق مصبح، حتى السبت 22 آب الجاري.

وتستمكل المرحلة غدا الاحد بمباراتين:
- صيدون – الحرية صيدا، الساعة 16:30 (منقولة مباشرة على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBC)
- الجيش – فوج اطفاء وحرس مدينة بيروت، الساعة 17:30.
وحضر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج شاهين ممثلا رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد المهندس هاشم حيدر وحكمت بقاعي ممثلا بنك بيروت، وعدد من الاداريين ورؤساء النوادي.
* الامن العام – بيروت
فاز الامن العام على بيروت 7 – 5 (الشوط الاول 3 – 1، الشوط الثاني 4 – 4) في مباراة متكافئة تمع افضلية للامن العام من خطف نقاطها الثلاث في الدقائق الاخيرة واحبط محاولات بيروت في العودة رغم فرضه التعادل في نهاية الشوط الثاني.
سجل للامن العام احمد حويلا (4 و36) وعلي شعيب (6) ومحمد القادري (9) وحسين صالح (28) وحسين يونس (29) ورائد صالح (38)، ولبيروت علي فياض (1) وابرهيم ابو جبل (14) ومصطفى شاهين (23 و31) ومحمد رعد (28).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق، حسن عبد ربه، محمد حنيني وخليل بلهوان، وانذر الحكم حسين صالح (22) والحارس ابرهيم فواز (23) من الامن العام، وسامر شحاده (32) من بيروت.

* جمعية حصر التبغ والتنباك – الاهلي الخيام
وسحق جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" الاهلي الخيام 11 – 4 (الشوط الاول 2 – 0، الشوط الثاني 5 – 1) في مباراة من طرف واحد استعرض فيها لاعبو الريجي مهاراتهم واكدوا انهم مرشحين بقوة للاحتفاظ باللقب، مقابل محاولات جخولة للخيام لتقليص الفارق.
سجل "للريجي" هيثم فتال (1، 7، 18 و36) ومصطفى الزين (19، 27 و33) ومحمد حلاوي (24، 25 و33) ومحمد مرعي (27)، وللاهلي الخيام حسين الخنسا (22، 32 و34) ومحمد عبد الساتر (33).
قاد المباراة الحكام جرجس يرق ومحمد حنيني وحسن عبد ربه وخليل بلهوان، وانذر الحكم الحارس محمد مرعي (34) من جمعية حصر التبغ والتنباك.

 

منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية يحرز لقب دورة شرم الشيخ الدولية 2015

12-06-2015
توج منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية "رابع آسيا" بلقب دورة شرم الشيخ الدولية بعد فوزه في المباراة النهائية على صاحب الارض والجمهور المنتخب المصري بخمسة أهداف لثلاثة، علما أنه فاز في الدور الاول على المجر ورومانيا، وفي نصف النهائي على المنتخب الإنجليزي..

منتخب لبنان تقدم في الشوط الاول عبر الرائع محمد مرعي، لكن المنتخب المصري سجل بعدها التعادل لينتهي الشوط الاول بهدف لهدف..

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب المصري بهدفين لهدف لكن المتألق هيثم فتال ادرك التعادل والتقدم ثلاثة لإثنين، ليعادل بعدها المصري وينتهي الشوط الثاني بثلاثة اهداف لمثلها.

في الشوط الثالث مالت السيطرة للمنتخب اللبناني فسجل محمد مرعي الهدف الرابع لمنتخبنا الوطني والثاني الشخصي له، وبعده هيثم فتال الخامس، والثالث الشخصي لتنتهي المباراة بخمسة اهداف لثلاثة ويفوز المنتخب اللبناني بلقب البطولة، مؤكدا مرة جديدة علو كعبه في هذه اللعبة عربياً وأسيوياً وعالمياً....

يذكر أن حارس المنتخب محمد شكر نال لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

خسر منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية 2015 امام المنتخب المصري 6-5 بعد تمديد الوقت الاضافي

منتخب الشاطئية يهزم انكلترا ويقابل مصر في النهائي 2015

12-06-2015
أكد منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية "رابع اسيا" مجددا علو كعبه في هذه اللعبة، محققا انجازا جديدا للرياضة اللبنانية ببلوغه الدور النهائي لدورة شرم الشيخ الدولية، بعد تغلبه على المنتخب الانكليزي بهدفين لهدف في الدور نصف النهائي.
وجاءت المباراة قوية من جانب المنتخبين كما كان متوقعا، وكان الانكليزي صاحب هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بعد نهاية الشوط الاول من دون اهداف، لكن لاعبي المنتخب اللبناني فرضوا سيطرتهم وسجلوا التعادل في الدقيقة الخامسة عبر أحمد جرادي ومن بعده بدقيقتين التقدم عبر هيثم فتال.
وحاول المنتخب الانكليزي تعديل النتيجة في الشوط الثالث، لكن تألق حارس مرمى منتخبنا الوطني محمد شكر حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب اللبناني وتأهله للمباراة النهائية لمواجهة المنتخب المصري.

منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية رابعاً في التصفيات الآسيوية 2015

28-03-2015
أنهى منتخب لبنان للكرة الشاطئية مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرتغال في المركز الرابع، بعد خسارته السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام ايران 3 - 8.

بدأ منتخب الارز، المباراة بقوة وتألق الحارس الايراني في صد محاولتين لمحمد مطر عند الدقيقة الرابعة، ومصطفى الزين (5) قبل ان تسجل ايران هدفا بعكس مجريات اللقاء بكرة ارتدت من احد المدافعين الى داخل شباك محمد شكر، واستمر الضغط اللبناني لتحقيق التعادل لكن الايراني سجل مجدداً عبر مختاري في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول ليتقدم 2 - 1.

بدأ الإيرانيون الشوط الثاني بسرعة وسجلوا هدفين متتاليين عند الدقيقة الاولى عبر نادري والثالثة عبر كناني، لكن محمد شكر سجل بعدها مباشرة هدف لبنان الاول. وفي الدقيقة الثامنة سجل هيثم فتال الهدف الثاني للبنان، لكن الايراني رد بعدها بدقيقة بهدف خامس عبر أحمدي زادة لينتهي الشوط الثاني 5 - 2.

وفي الشوط الثالث سجل مرعي (3) الهدف اللبناني الثالث، لكن أحمدي زادة اعاد الفارق بعد دقيقة الى 3 أهدف.

وفي الدقيقة الخامسة طرد فتال بعد ارتكابه ركلة جزاء سجل منها نادري الهدف السابع، وأضاف احمدي زادة الثامن (9) لتنتهي المباراة بفوز إيراني صريح.

 

بعثة الكرة الشاطئية الى التصفيات الاسيوية 2015

16-03-2015
غادرت بعثة منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرتغال، على شاطئ كتارا خلال الفترة من 23 آذار الجاري إلى 28 منه، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ومشاركة 15 منتخبا البحرين، اليابان، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، قطر، عمان، الكويت، إيران، تايلاند، الصين، فيتنام، فلسطين، العراق، لاوس ولبنان توزعوا على أربع مجموعات سيتنافسون على ثلاثة مقاعد مؤهلة للمشاركة في كأس العالم المقررة من 9 إلى 19 ايلول المقبل.

علما أن المنتخب اللبناني سينخرض في معسكر تدريبي في العاصمة القطرية لمدة 5 أيام قبل إنطلاق البطولة.

وسيلعب لبنان في المجموعة الرابعة التي تضم كل من ايران وتايلاند.

وضمت البعثة اللبنانية كل من عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي رئيساً، والايراني كريم مقدم مديرا فنيا، وخالد برجاوي مديرا للفريق، وحسن عزالدين مدربا للياقة البدنية، وجوزيف كنعان مسؤول التجهيزاتن والدكتور يوسف زين الدين طبيب البعثة، وعباس زلزلي منسقا اعلامياً، واللاعبون محمد شكر وشفيق المير ومحمد حلاوي ومحمد مطر وحسان الجعفيل ومحمود حويلا ومصطفى الزين ومحمد سليمان، ومحمد مرعي وهيثم فتال واحمد جرادي وحسين عبدالله.

لبنان - ايران  2-3

لبنان - تايلند 3-2

لبنان - اوزبكستان 6-1

لبنان عمان - 4-5

لبنان - ايران  3-8

 

«الريجي» يستعيد لقب بطولة الكرة الشاطئية 2014

26-08-2014
استعاد فريق «حصر التبغ والتنباك ـ الريجي» لقب بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية، بعد فوزه في المباراة النهائية على «ديزرت بتروليوم» (8 ـ 3)، على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، بحضور جمهور كبير من محبي اللعبة.
سجل لـ«الريجي» هيثم فتال (هاتريك)، ومحمد مرعي (2)، واحمد جرادي وعلي السعدي ومصطفى الزين، بينما سجل لـ«ديزرت» محمد شكر وحسان جعفيل واحمد الخطيب.
وقاد المباراة حسن عبد ربه وجورج يرق وخليل بهلوان.
في الختام، تسلم الفريق الفائز كأس البطولة من عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم رئيس لجنة الكرة الشاطئية مازن قبيسي بحضور الأمين العام جهاد الشحف.
 

 

الكرة الشاطئية: «الجيش» يفوز ويُكرَّم

15-08-2014
تتابعت بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية، حيث فاز «فريق جمعية حصر التبغ والتنباك» على «ديزرت بتروليوم» (3 ـ 1)، كما حقق «الجيش» فوزين على «بلدية صور» (6 ـ 3)، وعلى «الأهلي الخيام» (3 ـ 1). هذا وتكريماً لشهداء «الجيش اللبناني»، وتقديراً للتضحيات الغالية جداً التي قدمها وما زال دفاعاً عن أرض الوطن وشعبه، ودعماً لمسيرته ورسالته السامية في المحافظة على لبنان، سجلت لفتة كريمة ومميزة على هامش المباريات، وتمثلت بتكريم الفرق المشاركة لنظيرهم «منتخب الجيش» المشارك بالبطولة، للوقوف إلى جانب من يحميهم ويحافظ على كرامة وطنهم، ولتقديم الدعم المعنوي وإثبات أن الشعب اللبناني يقف خلف جيشه في معركته الوطنية.

في المباراة الأولى، فاز فريق «جمعية حصر التبغ والتنباك» على «ديزرت بتروليوم» بفارق هدفين (3 ـ 1)، وكان نصيب لاعب «الريجي» هيثم فتال هدفين، بينما تولى تسجيل محمد حلاوي الثالث، بينما سجل حسين عبدالله هدف «ديزرت بتروليوم» الوحيد.

أما الثانية، فانتهت بفوز «فريق الجيش» على «بلدية صور» بفارق ثلاثة أهداف (6 ـ 3)، وسجل لـ«الجيش» عباس زين الدين ثلاثية «هاتريك»، وكان نصيب زميله محمد شكر ثنائية بينما سجل جمال ماضي الهدف السادس، في وقت سجل محمد أبو عتيق هدفين لـ«بلدية صور» وتولى نصرات الجمل إضافة الهدف الثالث.

كما فاز «فريق الجيش» على «الأهلي الخيام» بفارق هدفين (3 ـ 1)، سجل لـ«الجيش» كل من عباس زين، محمد الحركة ومحمد شكر، بينما كان هدف «الأهلي الخيام» من توقيع كريم مقداد.
وجرت المباريات على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، وتولى قيادتها طاقم حكام مؤلف من حسن عبد ربه، جورج يرق وخليل بلهوان.
 

كرة القدم الشاطئية 2014

12-08-2014
تتابعت بطولة لبنان بكرة القدم الشاطئية، حيث استطاع فريق «الريجي»، من تحقيق الفوز على «بلدية صور» (5 ـ 3)، كما تفوق «ديزرت بتروليوم» على «شباب الخيام» في المباراتين اللتين أجريتا على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت.

في المباراة الأولى تألق نجم «الريجي» هيثم فتال، وتمكّن بمفرده من تسجيل أربعة أهداف ليفرض نفسه نجماً للجولة الثانية من البطولة، بينما كان الهدف الخامس من نصيب زميله احمد جرادة، وتولى مهمة التسجيل من جانب «بلدية صور» كل من محمد أبو عتيق (2)، ونصرات الجمل.

أما في المواجهة الثانية التي لم تكن أقل تشويقاً من سابقتها، تمكّن «ديزرت بتروليوم» من تحقيق فوزه الأول بمباراته الافتتاحية بالبطولة، على حساب فريق «شباب الخيام» (5 ـ 3)، وسجلت في المباراة ثنائيتان، الأولى كانت من نصيب لاعب الفريق الفائز احمد الخطيب، والثانية للاعب الخاسر كريم مقداد، في حين تولّى تسجيل بقية أهداف «ديزرت بتروليوم» كل من: حسين عبدالله، حسين حيدر ومصطفى مطر، أما من جانب «شباب الخيام» فجاء الهدف الثالث بتوقيع قاسم الروماني.

قاد المباراتين حسن عبد ربه، جورج يرق وخليل بلهوان.
وكانت البطولة انطلقت بمباراتين، انتهت الأولى بتخطي «الريجي» لـ«بلدية الغبيري» (5 ـ 3)، بركلات الترجيح، والثانية بفوز «بلدية صور» على «الخيام» (9 ـ 5).
 

الريجي يستعيد بطولة كرة القدم الشاطئية 2014


25-08-2014
استعاد فريق حصر التبغ والتنباك "الريجي" لقب بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية، بفوزه في المباراة النهائية على نظيره ديزرت بتروليوم (8/3)، والتي أجريت بينهما على شاطىء الرملة البيضاء في بيروت.
واحتشد لمواكبة المباراة، حضور جماهيري لافت، احتل مختلف الاماكن المطلة على ميدان اللعب، ولم يخذله لاعبو الفريقين، بتقديم مواجهة مشوقة، جاءت نسخة مطابقة لما كانت عليه منافسات البطولة هذا الموسم، حيث شهد اللقاء اداء

فنيا مرتفعا، خاصة وان طرفيها يضمان بصفوفهما نخبة من لاعبي اندية الدرجة الاولى في لبنان، ومعظمهم كان في عداد منتخب لبنان باللعبة الذي حل وصيفا للعرب في شهر ايار المنصرم، بالبطولة التي جرت في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وصحيح ان لاعبي فريق ديزرت بتروليوم، اجتهدوا وحاولوا قدر استطاعتهم مجاراة فريق الريجي الذي استعاد الكثير من مستواه المعهود، سعيا وراء اعادة اللقب الى خزائنه، الا ان المنطق فرض نفسه بنهاية المطاف، واستطاع الريجي من دك شباك منافسه بثمانية اهداف مقابل ثلاثة، وكان لنجم الريجي هيثم فتال النصيب الأوفر منها بتسجيله ثلاثية "هاتريك" مقابل ثنائية لزميله في الفريق محمد مرعي، وتولى تسجيل بقية الاهداف كل من احمد جرادي، علي السعدي ومصطفى الزين، بينما تولى مهمة ترجمة الاهداف من جانب ديزرت بتروليوم كل من محمد شكر، حسان جعفيل واحمد الخطيب.
وقاد المباراة طاقم حكام مؤلف من حسن عبد ربه، جورج يرق وخليل بهلوان.
وفي ختام المباراة تسلم الفريق الفائز كأس البطولة من مازن قبيسي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، ورئيس لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد مع الأمين العام جهاد الشحف.

بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية  2014

إنطلقت بطولة لبنان الأولى لكرة القدم الشاطئية على ملعبي الرملة البيضاء وصور، واقيمت مباريات الأسبوعين الأول والثاني بمشاركة اربعة فرق بعدما تخلّف البنك اللبناني الكندي عن المشاركة لإسباب خاصة، ما قلص عدد الفرق الى خمسة.
في الأسبوع الأول تجمهر نحو 1500 متفرج على الرصيف المواجه لملعب الرملة البيضاء وحول حدود أرض الملعب حيث اقيمت مباراتان، فاز في الأولى فريق حصر التبغ والتنباك على بلدية صور (5ـ1)، وسجل للفائز هيثم فتال وعلي ناصر الدين ومحمد مطر وللخاسر ربيع عطايا.
وفي الثانية، تغلب الأهلي الخيام على سعد برج رحال (8ـ2)، وسجل له حسن ظاهر وأحمد حاجو وللخاسر علي سعد.
وعلى ملعب صور احتشد جمهور كبير واقيمت مباراتا الأسبوع الثاني في ظل نفس الأجواء التي شهدها شاطئ الرملة البيضاء.
وتغلب فريق حصر التبغ والتنباك على فريق فينيقيا (13ـ2)، وسجل له هيثم فتال وعلي ناصر الدين ومحمد مطر، وعلي السعدي وللخاسر علي بزي وهيثم فاعور.
وفي المباراة الثانية فاز فريق بلدية صور على الأهلي الخيام (7ـ4)، وسجل للفائز ربيع عطايا وهشام شحيمي ومحمد الفاعور، وللخيام أحمد حاجو وحسن ظاهر وعلي عبد الرحيم.
وتصدر فريق التبغ والتنباك البطولة برصيد 6 نقاط يليه فريق بلدية صور بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي الخيام (3 نقاط).

بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية 2014

تنطلق السبت 25 الجاري بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية بمشاركة 4 فرق هي: الاهلي الخيام وبلدية صور وبلدية الغبيري وحصر التبغ والتنباك، واذاعت لجنة كرة الشاطئ برنامج مرحلة الذهاب كالاتي:
السبت 25 آب:
ـ بلدية الغبيري - حصر التبغ والتنباك ( الساعة 18.00 ـ الرملة البيضاء بيروت)
ـ الاهلي الخيام - بلدية صور ( الساعة 19.00 ـ الرملة البيضاء).
الثلاثاء 28 اب:
ـ بلدية صور - بلدية الغبيري (18.00ـ الرملة البيضاء).
ـ حصر التبغ والتنباك - الاهلي الخيام (19.00ـ الرملة البيضاء).
السبت1 ايلول:
ـ بلدية الغبيري - الاهلي الخيام (18.00ـ الرملة البيضاء).
ـ بلدية صور - حصر التبغ والتنباك (19.00ـ الرملة البيضاء).

2013     

احرز فريق الريجي على بطولة لبنان

بلدية الغبيري بطل لبنان لكرة القدم الشاطئية للعام 2012

05-09-2013
توج فريق بلدية بلقب بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية، عقب فوزه بلقاء القمة الفاصل على نظيره جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" حامل اللقب بنتيجة (10-9) في المباراة الحاشدة التي جمعتهما الاربعاء على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، والتي تمددت الى وقت اضافي بعدما انتهى وقتها الاصلي بالتعادل (4-4) وعجز الفريقين عن التسجيل في الوقت الاضافي، فكان اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لابناء الغبيري وعاندت الريجي (6-5).
وختاماً تسلم الغبيري كأس المركز الاول من عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي بحضور جورج شاهين.

وجاءت المواجهة مشوقة وغنية بالندية والاثارة بين طرفيها، وعلى مدى دقائقها التي كانت حابسة لانفاس الجمهور الذي احتشد لمواكبة وقائعها، وفاجأ فريق بلدية الغبيري نظيره الريجي بهدف التقدم من كرة ترجمها محمد شكر بالشباك، الا ان لاعبي الريجي رفضوا الاستسلام لوقائع المباراة، فبادروا الى الهجوم الذي مكنهم من احراز التعادل عبر محمد مرعي ومن ثم التقدم بكرة متقنة لهيثم فتال، بيد ان الامر لم ينل من عزيمة ابناء الغبيري الذين استعادوا المبادرة الهجومية وادركوا التعادل بواسطة حسين عبدالله لينهوا الشوط الاول بهذه النتيجة.

ولم يتبدل حال المواجهة بشوطها الثاني، حيث بلغ التشويق ذروته، بعدما تقدم الريجي بكرة من توقيع هيثم فتال، لكن حسين عبدالله عاد وادرك التعادل لابناء الغبيري، قبل ان يستعيد محمد مرعي التقدم للريجي، غير ان الغبيري رفض الرضوخ للنتيجة، اذ تمكن من ادراك التعادل عبر يحيى سليمان، لينهي الوقت الاصلي بالتعادل (2-2)، ويتم اللجؤ للوقت الاضافي.

وفشل اي من لاعبي الفريقين بالتسجيل بالوقت الاضافي، فتم اللجؤ لركلات الترجيح التي اعطت الفوز لبلدية الغبيري.
وكان الريجي انهى الدور الاول محققاً العلامة الكاملة، حيث غنم 18 نقطة من اصل 18 ممكنة، ثمرة تحقيقه ستة انتصارات متتالية على جميع منافسيه ولم يعرف للخسارة طعماً، علماً ان بلدية الغبيري الذي انهى الدور المذكور باربعة انتصارات وخسارتين، وحل بمركز الوصيف مما مكنه من خوض النهائي، استطاع الفوز بغالبية مواجهاته، باستثناء تلك التي جمعته بفريق جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي".

"الريجي" يدافع عن لقبه بمواجهة بلدية الغبيري 2013

03-09-2013
تختتم الاربعاء 4 أيلول الجاري بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية، بلقاء القمة الفاصل بين فريقي جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" وبلدية الغبيري، وذلك الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر على شاطىء الرملة البيضاء في بيروت.
وكان "الريجي" واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بتحقيق نقطته الثامنة عشرة من اصل 18ممكنة، ثمرة فوزه السادس على حساب الاهلي الخيام (5/3)، ليحصد حامل اللقب العلامة الكاملة في الدور العادي هذا الموسم، بينما خسر ابناء الخيام جميع مواجهاتهم.
وسجل اهداف جمعية حصر التبغ والتنباك كل من: هيثم فتال (2)، احمد جرادي، جعفر ابو طعام وحسين الصالح، اما اهداف الخيام، فتناوب على تسجيلها: حسن فردوس (2) وكريم مقداد.
ودخل "الريجي" مباراته الاخيرة اياباً ضامناً الظهور بالمباراة النهائية، اذ سبق واحكم قبضته على الصدارة بالمرحلة قبل الاخيرة، بخلاف منافسه في المباراة الختامية، فريق بلدية الغبيري الذي كان محكوماً بالفوز على بلدية
صور ،فلم يتحقق له ذلك سوى بصعوبة بالغة، وبفارق هدف 6-5
كان كافياً لحمله للمباراة النهائية، بينما ودّع ابناء صور البطولة، تاركين بصمات لافتة، لكنها لم تكتمل فصولاً بالامتار الاخيرة. وسجل اهداف بلدية
الغبيري: حسين عبدالله (ثلاثة اهداف)، محمد شكر (2) وحسان الجعفيل،
بينما سجل لبلدية صور كل من: محمد ابو عتيق وحسن بيطار (هدفان لكل منهما) ويوسف عنبر.

ثلاث ثلاثيات "هاتريك" في بطولة الكرة الشاطئية 2013

31-08-2013
شهدت بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية تسجيل ثلاث ثلاثيات "هاتريك" من اصل 19 هدفاً جاءت محصلة المرحلة الخامسة، وكان ابطالها اللاعبون محمود شحود (فريق جمعية حصر التبغ والتنباك- الريجي)، واحمد جرادي (فريق بلدية الغبيري)، وكريم مقداد (الاهلي الخيام) حيث قاد كل من شحود وجرادي برفقة زملائهما فريقيهما للفوز على الاهلي الخيام (7-4) وبلدية صور (7-1).
وحسم فريق حصر التبغ والتنباك- الريجي صدارة البطولة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، وذلك بالمرحلة قبل الاخيرة من اختتام دور الاياب، ليستكمل مرحلة الدفاع عن لقبه بنجاح، وذلك ثمرة فوزه المستحق على نظيره الاهلي الخيام بنتيجة (7-4)، وتناوب على تسجيل اهداف الريجي كل من احمد جرادي (ثلاثة اهداف)، هيثم فتال (هدفان)، ومحمد مطر ومحمد مرعي، اما بلدية صور الذي تلقى خسارته الخامسة هذا الموسم، فسجل هدفه الوحيد عبر حسن بيطار.
وانحصرت المنافسة على المركز الثاني بين فريقي بلدية الغبيري وبلدية صور، وذلك عقب تخطي الاول نظيره الاهلي الخيام بنتيجة (7-4)، ليحقق فوزه الثالث بالبطولة ويرفع من خلاله رصيده الى تسع نقاط، بينما تلقى ابناء صور خسارتهم الثالثة ويتوقف رصيدهم عند النقطة السادسة.
ويرتقب ان تشهد المرحلة السادسة بختام دور الاياب موقعة نارية بين فريقي بلديتي الغبيري وصور للظفر بمركز الوصيف، والذي يؤهل صاحبه لخوض المباراة النهائية الفاصلة على اللقب بختام البطولة، والمقررة عند الخامسة والنصف من بعد ظهر يوم الاربعاء المقبل.
وسجل لبلدية الغبيري كل من محمود شحود (ثلاثة اهداف)، حسين عبدالله (هدفان) وعماد الميري ومحمد سليمان، وللاهلي الخيام كريم مقداد (3) واحمد شحود.
وقاد المباراتين اللتين جرتا على شاطىء الرملة البيضاء الحكام: جرجس يرق، خليل بهلوان وحسن عبد ربه.

الريجي" يتصدر ترتيب بطولة الكرة الشاطئية 2013

27-08-2013
سجّل فريق جمعية حصر التبغ والتنباك "الريجي" فوزه الثالث في بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية، وجاء على حساب فريق الاهلي الخيام (7-3) في المباراة التي جمعتهما على شاطىء الرملة البيضاء في بيروت في ختام مرحلة الذهاب التي تصدّرها الفائز برصيد 9 نقاط من اصل9 ممكنة. وسجل احمد جرادي ثلاثية "هاتريك" لمصلحة الريجي بينما سجل كل من محمد مطر وجعفر ابو طعام وحسن القاضي وحسين الصالح بقية الاهداف، بينما سجل للخيام كل من كريم مقداد وحسن فردوس بواقع هدفين لكل منهما.
قاد اللقاء الحكام: جرجس يرق (اول) وخليل بهلوان (ثانيا) ومحمد حنيني (طاولة).
يشارالى ان الخسارة هي الثالثة للاهلي الخيام هذا الموسم فبقي بدون نقاط، في وقت انفرد فريق بلدية الغبيري في المركز الثاني بتحقيق فوزه الثاني في البطولة بنتيجة (4-3) على حساب نظيره بلدية صور وسجل أهداف فريق بلدية الغبيري كل من مصطفى الزين (2) ومحمد سلمان وعماد الميري، بينما سجل لبلدية صور هشام شحيمي (2) ومحمد ابو عتيق.
قاد المباراة الحكام جرجس يرق (اول) ومحمد حنيني (ثانيا) وخليل بهلوان (طاولة).
وتشهد المرحلة الرابعة مباراة نارية بين الريجي المتصدّر ووصيفه بلدية الغبيري على شاطىء الرملة البيضاء ايضاً، بينما تجمع المواجهة الثانية كلا من بلدية صور والاهلي الخيام، مع الاشارة الى أن المراحل المتبقية تشهد منافسة ساخنة على مركزي الصدارة والوصافة، حيث سيتواجه اللذان يحتلانهما على اللقب في ختام الدوري.
 

 
المرحلة الاولى من دوري كرة القدم الشاطئية 2012

26-08-2012
انطلقت بطولة الدوري اللبناني للكرة الشاطئية على ملعب شاطئ الرملة البيضاء في بيروتبشكل حماسي، وتميز الاسبوع الاول بالحضور الجماهيري الكثيف الذي تابع المباراتين الاولتين، اضافة الى حضور رئيس لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي، والمدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية كريم مقدام.
فاز نادي ادارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) على فريق بلدية الغبيري بنتيجة 3-1 ( 2-0 و1-0 و 0-1) في مباراة شهدت الكثير من الحماسة في ظل عدد من الكرات الرائعة التي استمرت حتى انتهاء المباراة، ومستوى بدني وفني مرتفع للاعبي الفريقين. وسجل للريجي محمد مرعي د 10 واحمد جرادي د 11 ومحمد حلاوي د 21، وسجل لبلدية الغبيري مصطفى مطر د25.
واستمر الاداء المميز في المباراة الثانية بين فريق الخيام وبلدية صور والتي انتهت لمصلحة الاخير بنتيجة 4-2 (2-0 و 1-1 و 1-1). وكان نجم فريق بلدية صور نصرت الجمل افتتح التسجيل في الثانية الاولى من عمر المباراة، ليضيف يوسف مناع هدف بلدية صور الثاني في الدقيقة 3. كما وسجل لصور قاسم مناع د 16، محمد ابو عتيق د 28. سجل للخيام: محمد فاعور لاعب صور في مرمى فريقه د13، حسن فردوس د 22.
ويستكمل الدوري اللبناني للكرة الشاطئية نهار الثلثاء 28 اب 2012 عند الساعة الخامسة عصراً كالآتي:
بلدية صور – بلدية الغبير (الساعة 17.00)
الريجي – الخيام (الساعة 18.00)

 

بعثة الكرة الشاطئية الى طهران 2012

13 / 03 / 2012
غادرت امس متوجهة الى طهران بعثة منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية لإقامة معسكر إعدادي واللعب بعض المباريات الودية، وترأسها عضو اللجنة العليا للاتحاد للبناني مازن قبيسي، وضمت الايراني كريم مقدم مديراً فنياً للمنتخب، خالد برجاوي مدرباً مساعداً، حسن عز الدين مدرباً للياقة البدنية، جوزيف كنعان مسؤولاً للتجهيزات الى اللاعبين: حسين سلامة، حسين عبدالله، حسين صالح، ابراهيم حويلا، هيثم فتال، محمد مرعي، محمد صادق، محمد مطر، علي عبد الرحيم، كريم مقداد، محمد حلاوي وحسان جعفيل.

ويأتي هذا المعسكر في إطار خطة العمل التي وضعتها اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بناءً لتوصية لجنة كرة القدم الشاطئية بهدف تطوير اللعبة في لبنان بشكل عام والمنتخب اللبناني بشكل خاص وذلك استعداداً لأولمبياد آسيا للالعاب الشاطئية الذي سيقام في الصين ومن بعده تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.
يعتبر منتخب كرة القدم الشاطئية حديث العهد، حيث لم يشارك في الـدورات الخارجيــة سوى مرة واحدة في الألعاب الآسيوية الشاطئية.

28-06-2011

انطلقت بطولة لبنان الأولى بكرة القدم الشاطئية على ملعبي الرملة البيضاء وصور، بمشاركة 5 فرق، بعدما أعلن البنك اللبناني انسحابه لإسباب خاصة.
واحتشد حوالى الف و500 متفرج على الرصيف المواجه لملعب الرملة البيضاء وحول حدود أرضية الملعب حيث اقيمت مباراتان.
فاز فريق حصر التبغ والتنباك على بلدية صور (5ـ1)، سجلها هيثم فتال وعلي ناصر الدين ومحمد مطر، وللخاسر ربيع عطايا.
وفي الثانية، فاز الأهلي الخيام على سعد برج رحال (8ـ2)، سجلها حسن ظاهر وأحمد حاجو، وللخاسر علي سعد.
وعلى ملعب صور احتشد جمهور كبير وأقيمت مباراتا الأسبوع الثاني في ظل الأجواء نفسها التي شهدها شاطئ الرملة البيضاء. وفاز حصر التبغ والتنباك على فريق فينيقيا (13ـ2)، سجلها هيثم فتال، وعلي ناصر الدين ومحمد مطر، وعلي السعدي، وللخاسر علي بزي وهيثم فاعور.
كما فاز فريق بلدية صور على الأهلي الخيام (7ـ4)، سجلها ربيع عطايا وهشام شحيمي ومحمد الفاعور، وللخيام أحمد حاجو وحسن ظاهر وعلي عبد الرحيم.
وتصدر فريق التبغ والتنباك البطولة بـ6 نقاط تليه بلدية صور بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي الخيام (3 نقاط).
[ ترتيب صدارة الهدافين:
1ـ هيثم فتال (التبغ)، 6 أهداف.
2ـ علي ناصر الدين (التبغ)، 6.
3ـ حسن ظاهر ( الخيام)، 4.
4ـ ربيع عطايا (بلدية صور)، 4.

كأس العالم الشاطئية من أجل 14 ألف دولار!

04-02-2011

«الاعتذار عن عدم المشاركة في تصفيات كأس العالم بكرة القدم الشاطئية التي سـتقام في مسـقط من 28/2 إلى 4/3/2011»، بهذه الكلمات أعلن الاتحاد اللبناني غيابه عن هذه التظاهرة العالمية، ولماذا الاعتذار؟ لأن تكلفة رحلة المنتخب الشاطئي إلى مسقط تبلغ 14 ألف دولار أميركي !!،

علما أن الاتحاد سبق أن طلب من إدارة المنتخب الاستعداد الجيد للمشاركة، حيث انخرط اللاعبون بمعسكر تدريبي يومي (كل ليلة على ملعب الرملة البيضاء) منذ 20 من شهر كانون الأول الماضي وحتى يوم الاثنين الماضي، عندما جاء القرار المفاجئ والصاعق على الجهازين الإداري والفني واللاعبين الذين صدموا بقرار الاعتذار وهم الذين (خصوصا اللاعبين) اعدوا العدة ورفعوا من لياقتهم البدنية للظهور بصورة جيدة والتأهل إلى النهائيات التي تقام في إيطاليا خلال حزيران المقبل، واستعان الجهاز الفني لهذه الغاية بثلاثة لاعبين هم: محمد حلاوي (شباب الساحل)، ومحمد مطر (الراسينغ)، وعلي السعدي (الصفاء).

وفور تلقيهم خبر الاعتذار، طلب اللاعبون من عضو الاتحاد ومسؤول كرة القدم الشاطئية مازن قبيسي التدخل لدى الاتحاد للعودة عن قرار الاعتذار حتى لو أنهم اضطروا لدفع مصاريف الرحلة إلى مسقط من جيبهم الخاص، فجاء الرد سريعا بالرفض النهائي، وكان لهذا الرد الأثر السلبي على اللاعبين الذين قرروا عدم تلبية دعوة الاتحاد في أي مشاركة مستقبلية للمنتخبات الوطنية.
يذكر أن المنتخب الشاطئي سبق له وشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية خلال شهر كانون الأول الماضي وحقق نتائج إيجابية قبل أن يتأثر اللاعبون بتراجع منسوب لياقتهم البدنية بسبب عدم تمكنهم من التحضير المبكر عندما قرر الاتحاد وعلى عجل المشاركة في البطولة المذكورة.

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2017