BEACH SOCCER IN LEBANON

كرة القدم الشاطئية في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

يتبع تفاصيل الدورة     2016 آسيا

 

 
بطولات لبنان في كرة القدم الشاطئية   
 
انقر على السنة المرادة
 
2011 2012 2013 2014 2015 2016  2017
 
الدرجة الاولى 2016
 
الحرية صيدا بطل لبنان للعام 2016 والجيش اللبناني وصيفا

5- بلدية صور

4- الجيش اللبناني

3- بتروليوم

2- الأهلي الخيام

1- ادارة حصر التبغ والتنباك

الامن العام بيروت اي  اف سي شباب كفر ملكي رويالز حرس مدينة بيروت
    الحرية صيدا صيدون ماركيتينغ سبورت

اسماء لاعبو كرة القدم الشاطئية اللبنانيون البارزون

سامح جلال

الجيش

محمد مطر

اي اف سي بيوت

هيثم فتال

الريجي

محمد مرعي

الريجي

محمد احمد شكر

الريجي

حسين سلامة

الريجي

شفيق المير

حارس الجيش

حسين الصالح

الامن العام

حسين عبدالله

الريجي

احمد جرادي

الريجي

مصطفى الزين

الريجي

محمد سليمان

الريجي

احمد الخطيب

الحرية صيدا

عمر ادلبي

حارس الحرية صيدا

محمد سليمان مصطفى زين الدين عباس زين الدين محمد مشلب مطر
مصطفى الزين

الريجي

حسن فردوس

الريجي

علي ناصر الدين

الحرية صيدا

حسن القاضي ادهم غدار مصطفى حلاق
سامح جلال مالك حسون محمد عسيلي

الحرية صيدا

علي الموسوي كريم المقداد محمد حركة
محمد عبد الساتر محمد حمود حسين حيدر مصطفى مطر محمود حويلا حسن دوري
    حسان جعفيل محمد حلاوي علي عبد الرحيم محمد صادق
 

كرة القدم الشاطئية

كرة القدم الشاطئية هي لعبة تشبه كرة القدم العادية لكن الفرق هو أن هذه اللعبة تلعب في الرمال في الشمس ويلعب اللاعبون بها من دون أحذية.

كانت تُمارس على سبيل الهواية في مختلف أرجاء العالم لسنوات عديدة وبأشكال متنوعة. ولم يتم وضع الأسس القانونية للعبة وسن قواعدها إلا في سنة 1992 عندما نُظمت أول بطولة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. وفي الصيف الموالي استضافت شواطئ ميامي أول بطولة احترافية عالمية بمشاركة فرق من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين وإيطاليا، وهو ما وُصف فيما بعد بالحدث التاريخي في سجل هذه الرياضة.

القوانين:

المباره 3 أشواط مدة كل شوط 12 دقيقة صافيه ويتوقف التوقيت حسب رؤية الحكم ولو أنتهت المبارة بالتعادل، يلعب شوط رابع أضافي مدته 3 دقايق واذا استمر التعادل ينتقل الفريقين إلى ركلات الترجيح بواقع ضربة بضربة.

• عدد اللاعبين: 5 ومن ضمنهم الحارس ومن 3 الى 5 لاعبين احتياط يتناوبون متى شاؤوا، فليس هناك عدد معين للتبديلات.
• الكرة : وزنها 400 - 440 غراما. 68 سم
• يدير المباراة 3 حكام، اثنان على أرض المعلب وواحد خارجه.
• عندما يتعرض لاعب للخطأ، تُنفذ ضربة حرة مباشرة من قبل اللاعب الذي تعرض للخطأ.
• البطاقات الصفراء والحمراء موجودة كما في كرة القدم العادية. لكن في كرة القدم الشاطئية عندما يتلقى اللاعب بطاقة صفراء، يخرج من الملعب لمدة دقيقتين ويلعب الفريق بأربعة لاعبين. أما عند تلقيه بطاقة حمراء، يخرج اللاعب من المباراة بشكل نهائي، لكن بإمكان الفريق أن يعيد لاعب آخر بعد دقيقتين.

• على الحارس أن يرمي الكرة بيده وليس بقدمه عندما يمسك الكرة.
• لا يوجد قانون التسلل.

قياسات:

• طول الملعب: 35 - 37 متر
• العرض: 26 - 28 متر
• طول العارضة: 2,21 متر
• عرض العارضة: 5,49 متر
• منطقة الجزاء: 9 أمتار

منتخب الشاطئية يضيع حلم التأهل الى المونديال

11-03-2017

فشل منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية في التأهل الى بطولة العالم التي تستضيفها باهاماس، اثر خسارته امام المنتخب الياباني 6-3، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة آسيا المقامة في ماليزيا، وهي الفرصة الاخيرة بعد ان ذهبت البطاقتين الاولى والثانية الى الامارات وايران.
سجل أهداف لبنان محمد مرعي (2) وهيثم فتال.
وكان منتخب لبنان خسر في المربع الذهبي امام الامارات بركلات الترجيح اثر التعادل 4-4.

عقوبات قاسية بحق منتخب الكرة الشاطئية 2017

29-03-2017

فرض الاتحاد الآسيوي عقوبات قاسية بحق منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية، بعدما أوقف 7 لاعبين ومسؤولين عن أي نشاط متعلق باللعبة لفترات تتراوح بين شهر واحد و3 سنوات، بعد أحداث مباراة الإمارات في قبل نهائي بطولة آسيا في وقت سابق هذا الشهر.
وشهدت نهاية المباراة، التي فازت بها الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4، شجارا واسع النطاق قاده لاعبون وأعضاء في الجهاز الفني للفريق اللبناني، ليقرر الاتحاد الآسيوي إيقاف السبعة مبدئيا في العاشر من آذار.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان إنه عاقب أحمد جرادي بالإيقاف ثلاث سنوات، كما أوقف محمد مطر وعضو الجهاز الطبي يوسف زين الدين لمدة عامين.
وعوقب اللاعب حسين سلامة وخالد برجاوي مدير الفريق بالإيقاف لعام واحد، بينما أوقف حارس المرمى محمد شكر لستة أشهر والمدرب البرازيلي اليكس لمدة شهر.
وخسر منتخب لبنان مباراة تحديد المركز الثالث 6-3 أمام اليابان ليفقد فرصة التأهل لكأس العالم.

منتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية إلى ماليزيا

27-02-2017

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية إلى ماليزيا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال "الباهاماس" 2017 أواخر نيسان المقبل.
وسيتنافس المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة، وسيلاقي كلا من منتخبات أوزباكستان، تايلند، وعمان تباعا أيام 6 و7 و8 اذار المقبل.
ويتأهل أول كل مجموعة مع أفضل ثاني عن المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي، وبعدها يتأهل أول 3 منتخبات إلى منافسات كأس العالم.
وسيدخل المنتخب الوطني معسكرا لأربعة أيام قبل البطولة وسيلعب مباريات ودية أولها ضد البحرين.
وتألفت بعثة المنتخب من: البرازيلي اليكس براغا مديرا فنيا، خالد برجاوي مديرا للنادي، حسن عزالدين مدربا للياقة البدنية، جوزيف كنعان إداريا، يوسف زين الدين طبيبا، الى اللاعبين، "محمد شكر "الريجي" حسين سلامة "الريجي"، محمد مطر "الريجي" محمود مطر "أف سي بيروت" محمد سليمان"الريجي" مصطفى الزين "الريجي" أحمد جرادي "الريجي" هيثم فتال "الريجي" محمد مرعي "الريجي" حسين عبدالله "الريجي"، حسين الصالح "الأمن العام"، وسامح جلال "الجيش".
ووعد المدير الفني البرازيلي اليكس براغا، قبل مغادرة المطار، اللبنانيين جميعا بالتاهل الى المونديال المقبل، ودعا الجميع الى متابعة المنتخب لملاحظة التغييرات التي طرأت على مستوى اللاعبين.
بدوره، أكد مدير الفريق خالد برجاوي ان المنتخب على اتم الجهوزية للتأهل هذه المرة ومكافأة جميع الذين التفوا حوله طوال السنوات الماضية.

بعثة لبنان إلى آسيوية "دانانغ" الشاطئية 2016

19-09-2016
غادرت بعثة اللجنة الأولمبية اللبنانية عبر مطار بيروت الدولي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دانانغ – فيتنام خلال الفترة من 24 أيلول الحالي ولغاية 3 تشرين أول المقبل، وجاء تشكيل البعثة بحسب ما أقرّتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على النحو التالي:
- المحامي فرانسوا سعادة رئيساً
- يوسف زين الدين معالج فيزيائي
- سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.
- المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش
- كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري)
- اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.
- كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).
- اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.
وأمل رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام أن يكون التوفيق والنجاح حليف هذه البعثة حيث جاء إختيار أعضائها من قبل الإتحادات الرياضية المعنيّة وعلى قاعدة من هو الأفضل لجهة القدرات التنافسية.
وأكد أن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعمل جاهدة في سبيل رفع مستوى المشاركات الخارجية بالتعاون مع الإتحادات مشدّداً على أفراد البعثة ضرورة التقيد بالأصول والمباديء الأخلاقية في التعاطي مع البعثات الأخرى وبذل أقصى الجهود من أجل خير التمثيل الوطني.
هذا ومن المقرّر أن يقام حفل اٌفتتاح الدورة يوم 24 أيلول الحالي وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية سمّت اللاعبة كارين شمّاس لحمل العلم اللبناني في العرض العام للدول المشاركة. كما أن أولى المنافسات للبعثة ستكون في لعبة المواي تاي بتاريخ 21/9/2016.

خسارة جديدة لمنتخب الشاطئية في الصين 2016

24-08-2016   ملاعب

فشل المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية في تحقيق الفوز الاول له في بطولة أوردوس الصينية وخسر أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الصيني بركلات الترجيح 3-2، ليلاقي المنتخب البحريني.
المنتخب اللبناني عجز مجددا عن حسم المباريات رغم تفوقه فنيا وتكتيكيا في معظم فتراتها.
وبالعودة الى المباراة تقدم المنتخب اللبناني في الشوط الاول عبر حسن فردوس ليعادل الصيني بعدها.
وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب اللبناني مجددا عبر علي ناصر الدين الذي سجل هدفا أكروباتيا رائعا، ليعادل الصيني مجددا بهدفين لمثلهما.
ولاحت في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثالث فرصة ثمينة للمنتخب اللبناني للتقدم، وتسيد المباراة، لكن محمد مرعي المحترف في كاسابيان الايراني فشل في تسجيل ركلة جزاء إحتسبت لمنتخبنا الوطني، لينتهي الوقتان الاصلي والإضافي بالتعادل ويخسر المنتخب اللبناني بركلات الترجيح.
حول المباراة:
محمد مرعي: البطولة ودية ونحن نعتبرها كمعسكر، ونقوم بتجربة لاعبين جدد، ويحاول المدرب البرازيلي تجربة بعض الخطط والتكتيكات، نقدم مستوى جيدا جدا ولكن الحظ لم يحالفنا، إلا أن فائدتها كبيرة تحضيرا لأولمبياد فيتنام.
مصطفى الزين: المباراة كانت جميلة، ولكن كان واضحا ان لاعبي المنتخب الصيني جاهزون بدنيا أكثر من لاعبينا، ولكن نلعب بتكتيك ممتاز.
حسين عبدالله: المباراة كانت متكافئة، والتحكيم كان لمصلحة صاحب الارض والجمهور وهذا امر متوقع، لم نستغل الفرص التي سنحت وفي النهاية يجب أن يكون هناك فائزا، مع عدم التغاضي عن اننا نطبق تكتيكات جديدة.
عمر ادلبي:هذه ثاني مشاركة لي مع المنتخب والحمدلله نحاول المنافسة في كل بطولة لكن سوء الحظ يلازمنا في الامتار الاخيرة، لاننا نقدم مستوى رائعا والجميع يعترف بهذا الامر.
أحمد الخطيب: نعاني من الخسارة في اللحظات الاخيرة، وفعلا الحظ يعاندنا في كل مرة، نقدم كل ما بوسعنا ولكن في النهاية كرة القدم الشاطئية أهداف، نحاول التحضير من أجل الهدف الاسمى وهو الوصول إلى كاس العالم وان شاء الله نحقق هذا الهدف.

بطولة كأس آسيا بالكرة الشاطئية 2016

23-08-2016

خسر منتخب لبنان أمام نظيره العماني (1 ـ 2) في إطار بطولة كأس آسيا للمنتخبات العشرة الأوائل التي تقام في الصين، وسيلعب اللبناني على المراكز من 5 إلى 10 في الايام المقبلة.
وقد خسر اللبناني قبل 50 ثانية من نهاية الوقت الإضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (1 ـ 1)، مع العلم أن منتخب الأرز كان البادئ في التسجيل عن طريق احمد جرادة في الشوط الأول، قبل أن يعادل العماني (بطل آسيا) في الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثالث تكافآت المباراة إلى أبعد الحدود مع تبادل السيطرة وإضاعة الفرص لحين انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
ولم يتغير الحال في الشوط الإضافي حتى جاءت الدقيقة الأخيرة عندما سجل العماني هدف الفوز بغفلة عن المدافعين والحارس، وكاد اللبنانيون أن يعادلوا الأرقام إلا أنهم أهدروا فرصتين من النوع الذي لا يهدر وبطريقة لا تصدق.

بعثة الكرة القدم الشاطئية إلى دورة أوردوس في الصين 2016

18-08-2016

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية بيروت متوجهة إلى الصين، للمشاركة في دورة "أوردوس" الودية، التي تقام في مدينة أوردوس الصينية من 23 أب الحالي وتستمر ثلاثة أيام.
يشارك في الدورة التي ينظمها "Beach Soccer Worldwide" أفضل 8 منتخبات صنفت الأفضل في القارة الأسيوية ووزعت على مجموعتين:
الأولى: لبنان عمان الصين وفيتنام
الثانية: اليابان تايلند ايران والبحرين
برنامج الدور الاول:
لبنان x عمان
الصينX فيتنام
اليابانX تايلند
ايرانx البحرين
بعثة المنتخب الوطني الذي يتحضر للمشاركة في أولمبياد فيتنام ضمت: خالد برجاوي "رئيس بعثة ومساعد المدير الفني"، البرازيلي اليكس براغا "مدير فني"، حسن عزالدين"مساعد مدرب".
حراسة المرمى: عمر إدلبي "الحرية صيدا" شفيق المير "الجيش" إلى اللاعبين أحمد خطيب "الحرية صيدا" أحمد جرادي "الريجي" مصطفى الزين "الريجي" محمد مرعي "كاسبيان الايراني" حسن فردوس "الريجي" علي ناصر الدين "الحرية صيدا" حسين عبدالله "الريجي".

الاندية المشاركة في بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية للعام 2016

المجوعة A : الجيش - الحرية صيدا - الامن العام - شباب كفرملكي - ماركيتينغ سبورت.

المجموعة B : بيروت - حصر التبغ والتنباك - روايالز - الاهلي الخيام - فوج حرس بيروت

 
اندية كرة الشاطىء للدرجة الاولى 2015
 

5- بلدية صور

4- الجيش

3- بتروليوم

2- الأهلي الخيام

1- ادارة حصر التبغ والتنباك

ابطال اندية لبنان في كرة القدم الشاطئية
2012 - بلدية الغبيري

2013 و 2014 و 2015 - الريجي

 

الاندية المشاركة في بطولة لبنان - بنك بيروت 2015
الجيش الامن العام الحرية صيدا صيدون
فوج الاطفاء حرس مدينة بيروت الاهلي الخيام جمعية حصر التبغ والتنباك
    بيروت اف سي بيروت اكاديمي

حكام لبنانيون رسميون للكرة الشاطئية

علي رضا

 حكم آسيوي 2014

جورج يرق

 مواليد 1972 نال بطاقته عام 2010

بلال صلوخ

 مواليد 1971 نال بطاقته عام 2009

كريم بهلوان

 مواليد 1976 نال بطاقته عام 2010

  خليل بلهوان محمد حنيني حسن عبد ربه

 حكم دولي

       

«اللبناني» بالكرة الشاطئية يخرج من بطولة شرم الشيخ 2016

31-05-2016    السفير

خرج منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية من البطولة العربية الدولية التي تقام في شرم الشيخ، بعد خسارته في مباراتين وفوزه بمباراة واحدة.
فقد استهل «اللبناني» البطولة بفوز جيد على البحرين (4 ـ 2)، قبل ان يعود ويخسر مباراته الثانية امام مستضيف البطولة المنتخب المصري (3 ـ 4)، ثم سقط امام العُماني في المباراة الثالثة (2 ـ 4)، وودع الدورة.
وكان اللبناني حقق نتائج جيدة في الدورة الماضية حيث وصل الى المباراة النهائية ليفقد اللقب امام «المصري» في اللحظات الأخيرة من المباراة (4 ـ 3).

منتخب الشاطئية ثالث دورة كوبا لاغوس النيجيرية 2015

20-12-2015

احرز المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية المركز الثالث في دورة "كوبا لاغوس" التي أقيمت في نيجيريا، على الرغم من خسارته امام صاحب الارض والجمهور بأربعة أهداف لسبعة، في مباراة تعرض فيها منتخبنا لظلم تحكيمي ملحوظ.
بدأ النيجيريون المباراة بسرعة وسجلوا الهدف الاول عند الثانية العاشرة فقط، لكن محمد مرعي سجل التعادل قبل نهاية الشوط الأول والتقدم بهدفين لهدف مع بداية الشوط الثاني ومن بعدها سجل النيجيريون هدفين متتاليين لينهوا هذا الشوط متقدمين بثلاثة أهداف لهدفين.
وفي تكرار لسيناريو الشوط الأول، سجل النيجيريون الهدف الرابع مع بداية الشوط الثالث لكن أحمد جرادي قلص الفارق مسجلا الهدف الثالث لمنتخبنا، وسرعان ما سجل النيجيريون الخامس والسادس، قبل أن يعود مرعي ويسجل الرابع لمنتخبنا الوطني والثالث له شخصيا، ويضيف المنتخب النيجيري هدفه السابع قبل نهاية المباراة.
وهنا الترتيب النهائي للدورة:
1 ساحل العاج
2 نيجيريا
3 لبنان
4 انكلترا
يذكر أن محمد مرعي حصل على لقب أفضل لاعب في مباراتين متتاليتين ولقب هداف البطولة بـ8 أهداف.

خسارة منتخب الكرة الشاطئية امام ساحل العاج 4-5

19-12-2015

خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية امام منتخب ساحل العاج 4-5، في ثانية مبارياته ضمن دورة "كوبا لاغوس" التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية في نيجيريا.
وبهذه النتيجة، تأهل منتخبنا لمواجهة المنتخب النيجيري صاحب الارض والجمهور لتحديد المركزين الثاني والثالث.

بالعودة الى المباراة فقد كانت سريعة وحماسية تقدم فيها منتخب ساحل العاج منذ الدقيقة الاولى، لكن محمد مرعي سجل التعادل لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تقدم منتخبنا الوطني بهدفين لهدف عبر مصطفى الزين، لكن المنتخب الإيفواري سجل التعادل لينتهي الشوط الثاني بهدفين لمثلهما.

في الشوط الثالث سجل منتخب ساحل العاج هدفين متتاليين لتصبح النتيجة أربعة اهداف لإثنين، لكن منتخبنا الوطني رد بهدفين لكل من احمد جرادي ومحمد مرعي لتزداد المباراة سخونة في لحظاتها الاخيرة، الى ان تمكن المنتخب الإيفواري من خطف المباراة في الدقيقة الاخيرة.

دورة لاغوس الشاطئية الدولية 2015

18-12-2015

افتتح المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية دورة كوبا لاغوس، التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية في نيجيريا، بفوز جيد على المنتخب الإنكليزي العنيد بأربعة أهداف سجلها محمد مرعي مقابل اثنين.
ويلعب منتخبنا الوطني في مباراته الثانية مع منتخب ساحل العاج ظهر يوم السبت.

بعثة الشاطئية الكروية الى "كوبا لاغوس" في نيجيريا

16-12-2015

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية فجر الاربعاء الى نيجيريا، للمشاركة في دورة "كوبا لاغوس" التي تتنافس فيها منتخبات وأندية عالمية، على ان يفتتح منتخبنا الوطني مبارياته بمواجهة المنتخب الإنكليزي العنيد يوم 18 كانون الاول الجاري والذي سبق ان حقق الفوز عليه سابقا في نصف النهائي لدورة شرم الشيخ الدولية التي حقق منتخب الأرز لقبها.
وتألفت بعثة المنتخب من: الجهاز الفني والاداري خالد برجاوي، حسن عزالدين وجوزيف كنعان، الى اللاعبين حسين سلامة، شفيق المير، أحمد جرادة - مصطفى الزين - محمود حويلة - حسين الصالح - محمد مرعي - حسين عبدالله - محمد حركة - علي الموسوي.

دورة البحر المتوسط لكرة القدم الشاطئية 2015

06-09-2015

حل المنتخب اللبناني لكرة القدم الشاطئية في المركز السادس لدورة البحر الأبيض المتوسط الاولى المقامة في إيطاليا، بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بثلاثة أهداف لإثنين.
سجل للمنتخب هيثم فتال وعلي ناصر الدين.
هذا وحل منتخبنا الوطني (الرابع أسيويا) في المركز الـ32 ضمن التصنيف الدولي للمنتخبات.

منتخب الكرة الشاطئية يواصل تألقه في بيسكارا 2015

03-09-2015

واصل منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية نتائجه الجيدة في دورة البحر الابيض المتوسط الاولى والتي تقام في بيسكارا في ايطاليا، بعد ان حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب المنتخب التونسي 3-2.
سجل لمنتخبنا احمد جرادة (هدفين) ومحمد مرعي.
ويلتقي لبنان مع المنتخب الايطالي عند الساعة 22:15 من مساء يوم الجمعة.
يذكر ان منتخب "الارز" تغلب على المنتخب الجزائري 10-4 في افتتاح مبارياته.

دورة البحر المتوسط لكرة القدم الشاطئية 2015

02-09-2015

فاز منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية في أولى مبارياته ضمن دورة البحر الأبيض المتوسط الاولى في بيسكارا في ايطاليا على المنتخب الجزائري بعشرة أهداف لأربعة.
سجل لمنتخبنا علي ناصر الدين ثلاثة أهداف وهدفين لكل من مصطفى الزين، محمد مرعي، محمد شكر، وهدف لهيثم فتال.
ويلاقي لبنان المنتخب التونسي عند الساعة 18:15 من بعد ظهر يوم الخميس.

الحكام اللبنانيون الرسميون لكرة القدم الشاطئية

- حسان عبد ربه مواليد 1978 نال بطاقته 2012

- جرجس يرق مواليد 1972 نال بطاقته 2010

- ?

 

منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية يحرز لقب دورة شرم الشيخ الدولية 2015

12-06-2015
توج منتخب لبنان الوطني لكرة القدم الشاطئية "رابع آسيا" بلقب دورة شرم الشيخ الدولية بعد فوزه في المباراة النهائية على صاحب الارض والجمهور المنتخب المصري بخمسة أهداف لثلاثة، علما أنه فاز في الدور الاول على المجر ورومانيا، وفي نصف النهائي على المنتخب الإنجليزي..

منتخب لبنان تقدم في الشوط الاول عبر الرائع محمد مرعي، لكن المنتخب المصري سجل بعدها التعادل لينتهي الشوط الاول بهدف لهدف..

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب المصري بهدفين لهدف لكن المتألق هيثم فتال ادرك التعادل والتقدم ثلاثة لإثنين، ليعادل بعدها المصري وينتهي الشوط الثاني بثلاثة اهداف لمثلها.

في الشوط الثالث مالت السيطرة للمنتخب اللبناني فسجل محمد مرعي الهدف الرابع لمنتخبنا الوطني والثاني الشخصي له، وبعده هيثم فتال الخامس، والثالث الشخصي لتنتهي المباراة بخمسة اهداف لثلاثة ويفوز المنتخب اللبناني بلقب البطولة، مؤكدا مرة جديدة علو كعبه في هذه اللعبة عربياً وأسيوياً وعالمياً....

يذكر أن حارس المنتخب محمد شكر نال لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

خسر منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية 2015 امام المنتخب المصري 6-5 بعد تمديد الوقت الاضافي

منتخب الشاطئية يهزم انكلترا ويقابل مصر في النهائي 2015

12-06-2015
أكد منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية "رابع اسيا" مجددا علو كعبه في هذه اللعبة، محققا انجازا جديدا للرياضة اللبنانية ببلوغه الدور النهائي لدورة شرم الشيخ الدولية، بعد تغلبه على المنتخب الانكليزي بهدفين لهدف في الدور نصف النهائي.
وجاءت المباراة قوية من جانب المنتخبين كما كان متوقعا، وكان الانكليزي صاحب هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بعد نهاية الشوط الاول من دون اهداف، لكن لاعبي المنتخب اللبناني فرضوا سيطرتهم وسجلوا التعادل في الدقيقة الخامسة عبر أحمد جرادي ومن بعده بدقيقتين التقدم عبر هيثم فتال.
وحاول المنتخب الانكليزي تعديل النتيجة في الشوط الثالث، لكن تألق حارس مرمى منتخبنا الوطني محمد شكر حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب اللبناني وتأهله للمباراة النهائية لمواجهة المنتخب المصري.

منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية رابعاً في التصفيات الآسيوية 2015

28-03-2015
أنهى منتخب لبنان للكرة الشاطئية مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرتغال في المركز الرابع، بعد خسارته السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام ايران 3 - 8.

بدأ منتخب الارز، المباراة بقوة وتألق الحارس الايراني في صد محاولتين لمحمد مطر عند الدقيقة الرابعة، ومصطفى الزين (5) قبل ان تسجل ايران هدفا بعكس مجريات اللقاء بكرة ارتدت من احد المدافعين الى داخل شباك محمد شكر، واستمر الضغط اللبناني لتحقيق التعادل لكن الايراني سجل مجدداً عبر مختاري في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول ليتقدم 2 - 1.

بدأ الإيرانيون الشوط الثاني بسرعة وسجلوا هدفين متتاليين عند الدقيقة الاولى عبر نادري والثالثة عبر كناني، لكن محمد شكر سجل بعدها مباشرة هدف لبنان الاول. وفي الدقيقة الثامنة سجل هيثم فتال الهدف الثاني للبنان، لكن الايراني رد بعدها بدقيقة بهدف خامس عبر أحمدي زادة لينتهي الشوط الثاني 5 - 2.

وفي الشوط الثالث سجل مرعي (3) الهدف اللبناني الثالث، لكن أحمدي زادة اعاد الفارق بعد دقيقة الى 3 أهدف.

وفي الدقيقة الخامسة طرد فتال بعد ارتكابه ركلة جزاء سجل منها نادري الهدف السابع، وأضاف احمدي زادة الثامن (9) لتنتهي المباراة بفوز إيراني صريح.

 

بعثة الكرة الشاطئية الى التصفيات الاسيوية في قطر 2015

16-03-2015
غادرت بعثة منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرتغال، على شاطئ كتارا خلال الفترة من 23 آذار الجاري إلى 28 منه، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ومشاركة 15 منتخبا البحرين، اليابان، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، قطر، عمان، الكويت، إيران، تايلاند، الصين، فيتنام، فلسطين، العراق، لاوس ولبنان توزعوا على أربع مجموعات سيتنافسون على ثلاثة مقاعد مؤهلة للمشاركة في كأس العالم المقررة من 9 إلى 19 ايلول المقبل.

علما أن المنتخب اللبناني سينخرض في معسكر تدريبي في العاصمة القطرية لمدة 5 أيام قبل إنطلاق البطولة.

وسيلعب لبنان في المجموعة الرابعة التي تضم كل من ايران وتايلاند.

وضمت البعثة اللبنانية كل من عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي رئيساً، والايراني كريم مقدم مديرا فنيا، وخالد برجاوي مديرا للفريق، وحسن عزالدين مدربا للياقة البدنية، وجوزيف كنعان مسؤول التجهيزاتن والدكتور يوسف زين الدين طبيب البعثة، وعباس زلزلي منسقا اعلامياً، واللاعبون محمد شكر وشفيق المير ومحمد حلاوي ومحمد مطر وحسان الجعفيل ومحمود حويلا ومصطفى الزين ومحمد سليمان، ومحمد مرعي وهيثم فتال واحمد جرادي وحسين عبدالله.

لبنان - ايران  2-3

لبنان - تايلند 3-2

لبنان - اوزبكستان 6-1

لبنان عمان - 4-5

لبنان - ايران  3-8

 

معسكر بعثة الكرة الشاطئية الى طهران 2012

13 / 03 / 2012
غادرت امس متوجهة الى طهران بعثة منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية لإقامة معسكر إعدادي واللعب بعض المباريات الودية، وترأسها عضو اللجنة العليا للاتحاد للبناني مازن قبيسي، وضمت الايراني كريم مقدم مديراً فنياً للمنتخب، خالد برجاوي مدرباً مساعداً، حسن عز الدين مدرباً للياقة البدنية، جوزيف كنعان مسؤولاً للتجهيزات الى اللاعبين: حسين سلامة، حسين عبدالله، حسين صالح، ابراهيم حويلا، هيثم فتال، محمد مرعي، محمد صادق، محمد مطر، علي عبد الرحيم، كريم مقداد، محمد حلاوي وحسان جعفيل.

ويأتي هذا المعسكر في إطار خطة العمل التي وضعتها اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بناءً لتوصية لجنة كرة القدم الشاطئية بهدف تطوير اللعبة في لبنان بشكل عام والمنتخب اللبناني بشكل خاص وذلك استعداداً لأولمبياد آسيا للالعاب الشاطئية الذي سيقام في الصين ومن بعده تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية.
يعتبر منتخب كرة القدم الشاطئية حديث العهد، حيث لم يشارك في الـدورات الخارجيــة سوى مرة واحدة في الألعاب الآسيوية الشاطئية.

بطولة لبنان بالكرة الشاطئية للعام 2017

بطولة لبنان بالكرة الشاطئية للعام 2016

بطولة لبنان بالكرة الشاطئية للعام 2015

بطولة لبنان بالكرة الشاطئية للعام 2014

بطولة لبنان بالكرة الشاطئية للعام 2013

بطولة لبنان في الكرة القدم الشاطئية  2012

بطولة لبنان في كرة القدم الشاطئية 2011

الاعتذار عن عدم المشاركة في تصفيات كأس العالم الشاطئية من أجل 14 ألف دولار!

فهرس

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2017