ASIAN BEACH GAMES 2014

دورات الالعاب الشاطئية الاسيوية

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الخامسة 2016   فيتنام

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الرابعة 2014 

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الثالثة  2012 

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الثانية  في مسقط 2010 

دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية الاولى 2008 

 

عودة بعثة لبنان من دورة الالعاب الاسيوية الرابعة 2014

26-11-2014
عادت البعثة اللبنانية من دورة الالعاب الاسيوية الرابعة التي استضافتها جزيرة فوكيت التايلاندية وكان في استقبالها في صالون الشرف في مطار بيروت الدولي رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة المهندس مازن رمضان وأهالي اللاعبين واللاعبات واعلاميون.

همام شكر في كلمته الاتحادات التي شاركت في الاستحقاق القاري الذي ضم 45 دولة آسيوية وقال وحصدت 8 ميداليات وقال "نحن في اللجنة الأولمبية سنبقى على رعايتنا للاتحادات الرياضية وسوف نبقى على جانبهم دائماً وهناك العديد من المبادرات على هذا الصعيد".

بدوره شكر رئيس البعثة سليم الحاج نقولا اللجنة الأولمبية على دعمها ومتابعتها، والرياضيين والمدربين على انضباطهم وحسهم الوطني وقتالهم من أجل تحقيق الميداليات وانتزاعها من أمام أبطال لدول كبيرة.

وكانت البعثة اللبنانية احرزت 8 ميداليات توزعت على الشكل التالي: ذهبيتان: لناصيف إلياس في الجودو، وسيلفيو شيحا في التزلّج المائي، و3 فضيات: 2 لكارن شماس في الجودو، ولرولا خالد في المواي تاي. و3 برونزيات: لناصيف إلياس في الجودو، وقاسم الخطيب وريما سوّاح في المواي تاي.

 

فريق التزلّج المائي يعود بميدالية ذهبية



فريق التزلّج المائي في المطار (سركيس يريتسيان)

24-11-2014
عاد أمس فريق رياضة التزلج المائي ضمن البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة التي استضافتها جزيرة فوكيت التايلاندية، حيث أعدت له اللجنة الأولمبية اللبنانية حفل استقبال في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي، حضره رئيس اللجنة جان همام ونائب الرئيس جورج زيدان والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم إلى المستشار الإعلامي للجنة الصحافي حسان محيي الدين وأهالي اللاعبين، خصوصاً عائلة اللاعب سيلفيو شيحا الذي كان أحرز الميدالية الذهبية في منافسات هذه الرياضة.

وفي صالون الشرف توجّه همام بكلمة ترحيب وتهنئة، واصفاً اللاعب شيحا بـ"الفتى الذهبي" الذي بفضل جهده ونتيجته عُزف النشيد الوطني ورُفع العلم اللبناني في سماء فوكيت، وهو تمكن ورفاقه في البعثة من أن يجسدوا التمثيل الوطني بأرقى مراتبه.

وأشار همام، مخاطباً اللاعب شيحا، إلى أن اللجنة الأولمبية اللبنانية ستبقى إلى جانبه وإلى جانب كل رياضي ورياضية يحملون طموحات رياضية ويحققون النتائج المشرفة في الاستحقاقات المقبلة، كاشفاً أنه سيطرح على اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، في أول جلسة تعقدها، قراراً بتقديم مكافأة مالية له وكذلك لرفاقه الذين أحرزوا ميداليات في دورة فوكيت.

من جانبه، شكر اللاعب شيحا رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية على عاطفته وتقديره، معرباً عن سعادته لهذا الاستقبال الأول من نوعه بالنسبة إليه، والذي كان له تأثير كبير وحافز لمزيد من الانتصارات والإنجازات للبنان في المشاركات الخارجية المقبلة، منوّهاً بالدور الذي قام به رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا لجهة حرصه على توفير أفضل الظروف لأفراد البعثة والاهتمام بكل التفاصيل.

ومن المقرّر أن تصل اليوم الثلاثاء الدفعة الأخيرة للبعثة اللبنانية، التي تضم إلى رئيس البعثة الإداري جهاد هاشم وفريق المواي تاي برئاسة سامي قبلاوي، وسيكون استقبال للبعثة أيضاً في صالون الشرف في المطار.
 

 

برونزيتان لسواح والخطيب بالـ«مواي تاي» 2014

21-11-2014
تواصلت المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة التي تقام حالياً في مدينة فوكيت التايلاندية وتواصل انتزاع الميداليات، وهذه المرة في الـ»مواي تاي»، حيث فازت ريما السواح وزن 57 كلغ، في دور ربع النهائي على السنغافورية لينا تاني هوي، وخسرت في الدور نصف النهائي أمام بطلة العالم التايلاندية ويهانت رشادابورن فحصلت على الميدالية البرونزية.

وكان القاسم الخطيب في وزن الـ81 كلغ، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الهندي شيت شيخار لكنه أصيب في ظهره مما اوجب نقله إلى المستشفى حيث وبناء على قرار الطبيب لم يتمكن من متابعة مباراته مكتفيا بالميدالية البرونزية.

أما رولا خالد (وزن 60 كلغ)، فستلعب اليوم (12.00 بتوقيت بيروت)، المباراة النهائية على الميدالية الذهبية أمام التايلاندية تابيتراي كاسيني، وهي كانت قد فازت في الدور نصف النهائي على الهندية راي واني.

وبعد الفوز بميداليتَين، اتصل وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي برئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، حيث كرر حناوي بالغ اعتزازه وارتياحه حيال النتائج اللبنانية التي تسجل كل يوم انتصارا جديدا وهو ما يبعث على شعور وطني كبير، متوجها بالتهنئة الخالصة إلى اللجنة الاولمبية والبعثة في فوكيت.

بدوره، شكر همام للوزير حناوي متابعته واهتمامه وأكد على ضرورة تواصل التعاون بين الوزارة واللجنة الاولمبية لما فيه خير لبنان الرياضي.

 

ذهبية لشيحا في التزلج المائي في فوكيت 2014

20-11-2014
احرز سيلفادور شيحا ميدالية ذهبية في التعرج المائي في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة التي تستضيفها جزيرة فوكيت التايلاندية التي شارك فيها 18 لاعباً، اثر فوزه في المرحلة الاخيرة على بطل كوريا الجنوبية تشو بيونجيون.
وحل طارق بو معشر رابعاً بتعادله في النقاط مع الكوري الجنوبي كيم سيهيونغ الثالث، وكارل الخازن في المركز السابع في سباق الالواح المائية بين 17 متنافسا.

وقد عبر رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام عن سعادته بما يحققه ابطال وبطلات لبنان من انتصارات في هذه الدورة، واضاف "مرة جديدة تؤكد هذه النتيجة احقية وضرورة ان تعطى الرياضة اللبنانية المساعدات المالية من اجل تحقيق الطموحات وان يبقى لدينا ابطال وبطلات يحصدون النتائج وان يرفع العلم اللبناني ويعزف النشيد الوطني".

وقد طلب همام من رئيس البعثة سليم الحاج نقولا نقل تهاني اللجنة الاولمبية والعائلة الرياضية اللبنانية الى اللاعب شيحا ورفاقه والى اعضاء البعثة.

وفي الكرة الطائرة الشاطئية خرج الفريقان اللبنانيان من المنافسة بعد خسارة الفريق "أ" (ايلي شديد ونادر فارس) امام سيريلانكا بنتيجة 0-2، والفريق "ب" (شفيق صليبا وجو قزي) امام منتخب كمبوديا بنتيجة 0/2.

 

استقبال رسمي لبعثة الجودو العائدة من فوكيت 2014

19-11-2014
استقبلت اللجنة الاولمبية اللبنانية في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي فريق الجودو ضمن البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة المقامة حالياً في جزيرة فوكيت التايلاندية الذي احرز 4 ميداليات، فضية وبرونزية لناصيف الياس (تحت 90 كلغ) في "الكوراش" و"الجوجتسو"، وفضيتين لكارن شماس (63 كلغ) في "الكوراش" و"السامبو"، في حضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة رئيس اتحاد الجودو المحامي فرانسوا سعادة ونائب رئيس الاتحاد جوزف ابو سمرا ووالدة اللاعبة كارن شماس والمستشار الاعلامي الزميل حسان محيي الدين.

ونقل همام تهاني وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي، وحيّا اتحاد الجودو رئيساً واعضاء على الجهود التي يبذلونها، وكشف عن مبادرة قريبة من قبل اللجنة الاولمبية لتكريم اللاعبين من خلال مكافأتين ماليتين.
تلاه رستم وسعادة اللذين اجمعا على اهمية الانجاز، كما عبرت شماس عن شكرها وتقديرها الى كل الذين وقفوا الى جانبها لتحقيق النتائج الجيدة.

 

تائج جيدة في المواي تاي في فوكيت 2014

18-11-2014
حقق الفريق اللبناني في لعبة المواي تاي المشارك في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة (فوكيت 2014) ومن ضمن البعثة اللبنانية الى الالعاب المذكورة نتائج جيدة، حيث فاز اللاعب احمد اونداش على الاوزبكستاني بالنقاط وباجماع القضاة وانتقل من الدور الـ 16 الى الدور 8.

وفازت اللاعبة ريما سواح ايضا بالنقاط وباجماع القضاة وانتقلت من الدور 8 الى الدور النصف نهائي ضامنة البرونزية للبنان، كما فاز اللاعب يوسف عبود بالضربة القاضية على الكوري الجنوبي بالجولة الاولى وانتقل الى الدور 8.

من جهة ثانية، غادر أمس فريق رياضة التزلج المائي الذي يضم: سيريل زريق (مدرب)، سيلفادور شيحا، كارل الخازن، طارق بو معشر (لاعبين) وبدأوا تمارينهم الإعدادية لخوض منافسات الدورة.

 

ذهبية وفضية للبنان الالعاب الاسيوية الشاطئية 2014

17-11-2014
احرز الياس ناصيف ميدالية ذهبية في لعبة الكوراش تحت وزن 90 كيلوغراماً، وكارين شماس ميدالية فضية في لعبة الكوراش تحت وزن 63 كيلوغراماً في الالعاب الاسيوية الشاطئية التي تقام في جزيرة فوكيت التايلاندية.

وكان ناصيف قد فاز في الدور نصف النهائي على بطل كازاخستان سيد زغلول سيدوف وفي المباراة النهائية على بطل ايران علي دشغاني فارد.

اما شماس فقد فازت في الدور نصف النهائي على بطلة الهند جيتنجالي بوار وخسرت في النهائي امام بطلة تايلاند واوروبا سيتنام.

دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية «فوكيت 2014»

ذهبية لناصيف وفضية لشماس في «الكوراش»

حقق البطل اللبناني الياس ناصيف ميدالية ذهبية للبنان في لعبة الكوراش لوزن تحت 90 كلغ، بعد البرونزية التي فاز بها في لعبة الجوجيتسو وعادت ايضا البطلة كارين شماس وحققت ميدالية فضية ثانية للبنان في اللعبة لوزن تحت وزن 63 كلغ، وهي الثانية لها بعد فضية لعبة السامبو ليرتفع علم لبنان في سماء جزيرة فوكيت التايلاندية على وقع النشيد الوطني اللبناني وبحضور رئيس البعثة اللبنانية سليم الحاج نقولا وعضو اللجنة الاولمبية فرنسوا سعادة واداري البعثة جهاد هاشم ورئيس جمعية المحررين الرياضيين في لبنان يوسف برجاوي وبعض من افراد الجالية اللبنانية في تايلاند.

وفي النتائج النهائية كان ناصيف قد فاز في دور نصف النهائي على بطل كازاخستان سيد زغلول سيدوف وتابع بالفوز في المباراة النهائية على بطل ايران علي دشغاني فارد محققا لقب بطل اسيا وميدالية ذهبية للبنان.

اما شماس فقد فازت في الدور نصف النهائي على بطلة الهند جيتنجالي بوار وخسرت النهائي امام بطلة تايلاند واوروبا سيتنام لتثبت نفسها وصيفة بطلة اسيا بجدارة.

الكرة الطائرة الشاطئية
وبالنسبة لفريقي الكرة الطائرة الشاطئية فقد خاضا المباريات التمهيدية ضمن المجموعتين ألف واسفرت النتائج عن الاتي:
خسرالثنائي ايلي شديد ونادر فارس ضمن المجموعة الف المباراة الاولى امام منتخب كازاخستان (صفر ـ 2 )، وبفارق نقتطين في كل شوط وخسرا ايضا امام منتخب ماليزيا (1 ـ 2)، وتبقى حظوظ التأهل الى الدور الثاني واردة بفوزهما على منتخبي سيريلانكا وتيمور ليسيه.

اما الثنائي جو قزي وشفيق صليبا فقد خسرا ضمن المجموعة باء بفارق بسيط امام منتخب قطر (صفر ـ 2)، وبصعوبة امام منتخب فيتنام (1 ـ2)، وايضا يبقى عليهما ان يفوزا على منتخبي فلسطين وكامبوديا ليضمنا التأهل الى الدور الثاني، مع الاشارة الى ان عامل المناخ والرطوبة العالية وفارق الوقت ونوعية الطعام تؤثر سلبا على اداء اللاعبين.

 

برونزية للبنان في فوكيت 2014

15-11-2014
احرز اللاعب اللبناني ناصيف إلياس ميدالية برونزية في وزن تحت 90 كيلوغراماً في لعبة الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الرابعة التي تستضيفها جزيرة فوكيت التايلاندية وهي الثانية للبنان بعد الميدالية الفضية لكارن شماس في السامبو.

وكان الياس فاز على التايلاندي رولي اشلوز وخسر امام الإماراتي زايد الكعبي، ثم فاز على الإيراني إيراج أمير خان واحرز الميدالية البرونزية في حضور رئيس اللجان الاولمبية الوطنية ورئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح الذي توج الفائزين وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية رئيس بعثة لبنان سليم الحاج نقولا وزميله المحامي فرانسوا سعادة.
وهنأ رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام إلياس كما عبر لافراد البعثة عن بالغ إعتزازه وتقديره.

 

بعثة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية الى فوكيت - تايلاند 2014

ايلي ابي شديد - نادر فارس

16-11-2014

خسر الثنائي ايلي ابي شديد و نادر فارس امام كازاخستان 0-2 = 19-21  18-21

خسر الثنائي  جو قزي وشفيق صليبا امام قطر 0-2 = 12-21   19-21

17-11-2014

خسر الثنائي ايلي ابي شديد ونادرفارس امام ماليزيا 1-2  =  21-17  17-21  7-15

خسرالثنائي  قزي وصليبا امام فييتنام = 1-2  = 21-17  9-21  9-15

18-11-2014

فاز الثنائي ايلي ابي شديد ونادرفارس على تيمور الديمقراطية 2-1 =  21-16  18-21  16-14

فاز الثنائي جو قزي وشفيق صليبا على فلسطين بالتغيب

20-11-2014

لبنان - سيريلانكا = ابي شديد ونادر = خسر الثنائي اللبناني 0-2 =  15-21   18-21

لبنان - كمبوديا = قزي وصليبا = خسر الثنائي اللبناني 0-2 = 19-21   15-21

خرج الفريقان اللبنانيان من المنافسة بعد خسارة.

 

الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة: فضية للبنان في الجودو 2014

14-11-2014
حقق لبنان اول ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة في مدينة التي تقام في مدينة فوكيت بواسطة لاعبة الجودو كارن شمّاس (تحت 64 كلغ) التي احرزت فضية (السامبو) بعدما خاضت 3 مباريات، ففازت في الدور ربع النهائي على الكورية الجنوبية سانغ جيون، ثمّ على السورية ناديا آصاف في الدور نصف النهائي قبل ان تخسر امام اللاعبة المنغولية تومين دو.
ونقل رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا تحيات وتقدير رئيس اللجنة جان همّام إلى اللاعبة شماس ولإفراد البعثة وأمل أن تكون هذه الميدالية فاتحة خير لميداليات أخرى وفي كل الألعاب التي يشارك فيها لبنان .
 

 

افتتاح البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية 2014

15-11-2014

افتتحت رسميا يوم أمس البطولة الآسيوية الرابعة للألعاب الشاطئية المقامة في جزيرة بوكت التايلندية، إذ افتتحت البطولة بإقامة حفل الافتتاح الرسمي في الساعة السادسة مساء بتوقيت تايلند في القرية الرياضية في الجزيرة بعد وصول راعي الحفل إذ تخلل برنامج الحفل كلمات للشخصيات المتواجدة من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية والآسيوية والتايلندية في حين واشتمل الحفل الافتتاحي على عرض لوحات استعراضية للأساطير في جزيرة بوكيت وتايلند ويعتبر حفل الافتتاح حفلا رائعا من الناحية الاستعراضية اختتم بعرض طابور الفرق والإعلان الرسمي لافتتاح البطولة.

وتلت المراسم الرسمية تقديم 3 عروض استعراضية أطلق عليها عروض المعجزة حيث حملت اللوحة الأولى عنوان «معجزة أرض المرح» واللوحة الثانية «معجزة لؤلؤة شاطئ أدمان» واللوحة الثالثة بعنوان «وحدة الرمال» واللوحة الرابعة كانت بعنوان «معجزة شروق الشمس» واللوحة الخامسة والأخيرة كانت بعنوان «معجزة البطولة الأسيوية الرابعة». 

 

لبنان ينافس في ست ألعاب ضمن "الآسيوية الشاطئية" 2014

05-11-2014
عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤتمراً صحافياً في قاعة المؤتمرات بمركز الرعاية الدائمة في بعبدا، قدّمت في خلاله البعثة اللبنانية إلى الدورة الرابعة للألعاب الآسيوية الشاطئية التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 23 تشرين الثاني 2014.

وشدد رئيس اللجنة جان همام على ضرورة التقيّد والالتزام بأمور ثلاثة هي:
- الانضباط واتباع تعليمات رئيس البعثة سليم الحاج نقولا، ودائماً في أجواء عائلية لأن هذه المشاركة هي ملك البلد، وأي تأثير سلبي ينعكس على سمعة لبنان. - الابتعاد عن الممنوعات والمحظورات التي تسيء على المستويين الشخصي والعام.

- الجدية والإرادة في خوض المنافسات لأن التمثيل وطني، وبالتالي تحقيق أفضل النتائج الفنية، علماً بأن الظروف الصعبة حالت دون التحضير المطلوب للمنتخبات بفعل الإمكانيات المالية غير المتوافرة، إن بالنسبة لصندوق اللجنة الأولمبية أو لجهة عدم الحصول على مساعدة وزارة الشباب والرياضة.

"لكن هذا لا يجعلنا نتهاون، وإنما ضرورة بذل الجهد الممكن. ولنا في نتائج دورة إنشيون الأخيرة خير دليل عندما أحرزنا ميداليتين: واحدة فضية للاعب الجودو ناصيف إلياس، وثانية برونزية للاعب التايكواندو إلياس الحداري".

وأذاع الحاج نقولا القائمة الكاملة للبعثة التي يرأسها، وتضم:

* إداري البعثة: جهاد هاشم.

- معالج فيزيائي: علي عمار.

- كرة القدم الشاطئية: رفيق سبيتي (إداري)، خالد برجاوي، جوزيف كنعان، حسان عز الدين (جهاز فني)، حسين سلامة، محمد حلاوي، حسان الجعفيل، حسين عبد الله، أحمد جرادي، محمد مطر، محمد مرعي، محمد شكر، محمد سليمان ومحمد الحركة (لاعبين).

- الكرة الطائرة الشاطئية: وليد القاصوف (اداري)، منير عبوشي (مدرب)، الياس ابي شديد، نادر فارس، شفيق صليبا، جو القزي (لاعبين).

- كوراش: فرنسوا سعادة (اداري)، عبدو ايوب (مدرب)، فريديريكو زاغانيللي (مدرب)، ناصيف الياس، بيار بوعبود، دميان زيادة، جورج مرعب، كارن شماس (لاعبين).

- مواي تاي: سامي قبلاوي (اداري)، فادي طراف (مدرب)، أحمد اوانداش، يوسف عبود، الشيخ قاسم الخطيب، ريما السواح ورولا خالد (لاعبين).

- ترياثلون: كيفورك التونيان (مدرب)، يوسف ناضر (لاعب).

- التزلج المائي: سيريل زريق (مدرب)، سيلفيو شيحا، كارل الخازن وطارق بومعشر (لاعبين).

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016