BASSEM AAD
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات في الادراج

 
BASSEM AAD
 
باسم عاد
 
 

باسم عاد  غراند ماستر

الماستر في التايكواندو باسم عاد ، مدرب نادي المون لا سال والمنتخب الوطني اللبناني 2006

- رئيس الجهاز الفني  للفريق اللبناني في تصفيات آسيا للشباب في لعية التايكواندو 2009

- رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتايكواندو

- المدير الاقليمي وممثل شركة اديداس (سبورتس فور اول وكلاء ايداس مرشال)

- مديرا فنيا لبعثة لبنان الى دورة مانشستر الدولية 2011

- مديرا فنيا لبعثة لبنان الى كوريا 2011

- احد قادة بعثة لبنان الى بطولة قطر الدولية 6-9 آذار 2015

- رئيس بعثة لبنان الى بطولة العالم للناشئين، والناشئات للعبة التاكواندو التي اقيمت في كندا من 16 الى 20 تشرين الثاني 2016.

بعثة لبنان في التايكواندو غادرت الى بطولة العالم للناشئين في كندا 2016

13-11-2016

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتايكواندو الى بطولة العالم للناشئين، والناشئات التي ستقام في كندا من 16 الى 20 تشرين الثاني الجاري.

وتتألف البعثة من:
- رئيس البعثة : غراند ماستر باسم عاد
- اداري : امين السر العام مارك حرب
- المدربون : كوزيت بصبوص ، رالف حرب ، زياد فرج.
- اللاعبات: - مارييلا بو حبيب(46 كلغ) ،آنا حداد (49 كلغ) ،ليتيسيا عون (52 كلغ) - كلارا ديب(55 كلغ) وناتاشا عاد(59 كلغ).

- اللاعبون: - شربل كيريللوس(59 كلغ) ، حمزة فرج(63 كلغ) ، الياس صليبا (68 كلغ) ، جوزيف فرح(73 كلغ ) ، جورجيو الحصني(78 كلغ) .

"تايكواندو" الأنترانيك جمع 300 لاعبة ولاعباً


09-07-2014
يوم طويل في لعبة التايكواندو شهده سنتر دميرجيان - النقاش، حيث نظّم نادي أنترانيك لقاء ودياً بإشراف إتحاد اللعبة التي حضرت رئيسته صوفي أبو جوده وأمينه العام جورج زيدان، جمع أكثر من 300 لاعبة ولاعباً من مختلف الفئات والأوزان والأحزمة، وشاركت فيه أندية عدة.

وإعتبر إختبار لكفاءات متبارين كثيرين، من خلال النزالات التي أجريت، وأدارها كل من المدرّب الماستر باسم عاد والمدرّبة البطلة كوزيت بصبوص وعدد من حملة الحزام الأسود. ووزّعت ميداليات تذكارية على الفائزين والمجلّين.

المون لاسال يتوج لبنان ثالثاً في "تايكواندو" قطر

أحرز لاعبو ولاعبات نادي المون لا سال 3 ميداليات ذهبية، 3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، في بطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكواندو التي اقيمت في الدوحة من 6 ولغاية 9 أذار 2015. وقد ساهمت الميداليات المحرزة من قبل نادي المون لا سال اضف اليها ميدالية ذهبية احرزتها لاعبة من نادي الانترانيك وذهبية أخرى احرزتها لاعبة من نادي اللويزة، بحلول لبنان في الترتيب النهائي للدول المشاركة في المركز الثالث من اصل 27 دولة احرز لاعبوها ميداليات.

شارك في بطولة قطر الدولية اكثر من 400 لاعب ولاعبة ينتمون الى 45 دولة موزعين على 130 نادي من بين الدول المشاركة: السعودية - كوريا الجنوبية - فرنسا- بريطانيا- كندا- اذربدجيان- تايلاند- كرواتيا- كويت- اردن- كازخستان- اليمن- النروج- باكستان- الهند- نيوزلندا- هولندا- استراليا- أوزبكستان - الامارات - السويد - تونس - اندونيسيا - لبنان وقطر. وكانت البعثة بقيادة المدربين الدوليين كوزيت بصبوص، رالف حرب، مارك حرب ومارك اراكيلوس باشراف الماستر باسم عاد ورئيس اللجنة الفنية د. حبيب ظريفة.
فيما يلي نتائج اللاعبين واللاعبات :
1-ليتيسيا عون فئة الفتيات وزن 47 كلغ: أحرزت ميدالية ذهبية وقد فازت في المباراة النهائية على لاعبة سويدية بنتيجة 12/10
2-أريك ملكي فئة الناشئين وزن 55 كلغ: أحرز ميدالية ذهبيةوقد فاز في مباراته الأولى أمام لاعب اماراتي بنتيجة 11/1 بالضربة القاضية، وفي المباراة الثانية فاز باضربة القاضية على لاعب تونسي بنتيجة 41/3 وفي المباراة نصف النهائية فاز على لاعب اندونيسي بنتيجة 21/6 وفي المباراة النهائية فاز على لاعب تونسي بنتيجة 15/6.
3-انا حداد فئة الناشئات وزن 55 كلغ: أحرزت ميدالية ذهبية وقد فازت في المباراة ربع النهائية على لاعبة قطرية بنتيجة 19/0 وفي نصف النهائي على زميلتها كلارا ديب بنتيجة 12/0 وفي المباراة النهائية فازت على لاعبة قطرية ثانية بنتيجة 13/1 وقد فازت انا في مبارياتها الثلاث بالضربة القاضية بفرق النقاط.
4-ناتاشا عاد فئة الناشئات وزن 63 كلغ: أحرزت ميدالية فضية وقد فازت في مباراتها نصف النهائية على لاعبة قطرية وفي المباراة النهائية خسرت امام لاعبة اوزباكستانية.
5-الكس بركات فئة الصغار وزن 31 كلغ: أحرز ميدالية فضية وقد فاز في مبارته الأولى امام لاعب قطري بنتيجة 10/0 وفي ربع النهائي فاز على لاعب قطري أيضا بنتيجة 3/1 وفي مباراته نصف النهائية فاز على لاعب قطري بنتيجة 10/2 وفي المباراة النهائية خسر امام صاحب الأرض لاعب قطري بنتيجة 10/9.
6-مارييلا بو حبيب فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية فضية وقد فازت في مباراتها نصف النهائية امام لاعبة لبنانية بنتيجة 9/6 وقد خسرت في مباراتها النهائية امام لاعبة تونسية بنتيجة 11/2.
7-كلارا ديب فئة الناشئات وزن 55 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
8-نيقولا معلوف فئة الصغار وزن 29 كلغ: أحرز ميدالية برونزية،وقد فاز على لاعب قطري في ربع النهائي بنتيجة 3/1 وخسر في نصف النهائي امام لاعب اوزباكستاني.
9-وسيم جبور فئة الفتيان وزن 41 كلغ: أحرز ميدالية برونزية،وقد فاز في مباراته الأولى امام لاعب اماراتي بنتيجة 23/8 وفي ربع النهائي فاز على لاعب قطري بنتيجة 30/2 وخسر امام لاعب اماراتي في نصف النهائي.
10-كيرينا شولي فئة الفتيات وزن 41 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
11-نور غازال فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
12-ياسمين صادق فئة الناشئات وزن 49 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.
13-ورد سلمان فئة الناشئات وزن 63 كلغ: أحرزت ميدالية برونزية.

3 برونزيات للبنان في بطولة مانشستر بالـ«تايكواندو» 2011

07-10-2011
أحرزت بعثة لبنان 3 ميداليات برونزية في بطولة مانشستر بالـ «تايكواندو» المصنفة عالمياً من قبل الاتحاد العالمي للعبة، والتي تعتمد نتائجها في تصنيف اللاعبين، وذلك تحضيراً للتصفيات القارية التي تقام في بانكوك والتي ستعتمد نتائجها للتأهل الى «أولمبياد لندن ـ 2012».

وقد أحرز الميداليات كل من هادي كرم في وزن (54 كلغ)، والياس حايك (63 كلغ)، وأندريا باولي (57 كلغ).

وكانت البعثة ضمت الماستر باسم عاد (مديرا فنيا)، رالف حرب، مارك حرب وكوزيت بصبوص (مدربين)، الى اللاعبين: هادي كرم،...

تايكواندو في المون لاسال 2012

24-05-2012
نظّم نادي مون لاسال ورشة عمل مخصصة للاحزمة البيضاء والصفراء والخضراء في لعبة التايكواندو بمشاركة 345 لاعبا ولاعبة منضمين الى اندية الانترانيك والجمهور والمون لاسال، وقد قسّم البرنامج الى فترتين: الاولى جرت صباحا وشارك فيها حملة الاحزام البيضاء والصفراء، والثانية جرت بعد الظهر وشارك فيها حملة الاحزام الخضراء.

وتخَلّل الفترتين تمارين جماعية وتقنيات فنية ومباريات ودية، بالإضافة الى عرض كبير شارك فيه حملة الاحزام السوداء من كافة الفئات والاعمار بمَن فيهم ابطال النادي الدوليين والأولمبيين بإشراف مباشر من رئيس لجنة التايكواندو في النادي - رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الماستر حبيب ظريفة والمدرب الدولي الماستر باسم عاد. 

 

كرّم اتحاد التايكواندو البطلة اندريا باولي التي تأهلت لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن- 2012، وذلك في فندق "مونرو" - عين المريسة.


النشيد الوطني افتتاحاً، فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل وسام سعادة، فكلمة رئيسة اتحاد التايكواندو كارن لحود التي اعلنت ان الاتحاد اراد تكريم البطلة باولي التي اجتازت بنجاح التصفيات الآسيوية وتأهلت بجدارة لاولمبياد لندن العام المقبل، ثم تحدث ماريو سرادار فهنأ باولي بانجازها متمنياً ان تحقّق نتيجة جيدة في الاولمبياد المقبل لتتأهل مع عدد من الأبطال اللبنانيين لاولمبياد البرازيل في العام 2016.

ودعا سرادار الشركات الخاصة الى دعم المواهب الرياضية، والاعلام الرياضي الى الوقوف وراء اللاعبين الموهوبين. بعدها تحدث أبي رميا فهنأ باولي بإنجازها واتحاد التايكواندو بتخريجه الابطال والبطلات الذين يبرزون في المحافل الخارجية، وكشف انه بصدد تأمين معسكرات تدريبية في فرنسا،بعد التشاور مع رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتييه، للرياضيين اللبنانيين الثلاثة الذين تأهلوا لاولمبياد لندن وهم ادوار معلوف (الكراسي المتحرّكة) واندريا باولي (تايكواندو) وتفين ممجوغوليان (كرة الطاولة).

ثم تحدث شارتييه فهنأ باولي والجهاز الفني لمنتخب لبنان، ثم هنأ خيامي البطلة باولي. أما الكلمة الأخيرة فكانت لباولي التي شكرت الجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه باسم عاد. وسلّم رئيس الاتحاد الدروع التذكارية الى البطلة باولي وسرادار والمدرب عاد والمدربة كوزيت بصبوص، ثم تّم عرض فيلم عن مسيرة باولي .

بعثة التايكواندو الى بطولة آسيا في تونس تعود اليوم بذهبية وأربع برونزيات

الثلاثاء, 07 مارس, 2006

صدى البلد

في اطار التحضيرات للمشاركة في بطولة آسيا السابعة عشرة شاركت بعثة الأندية اللبنانية في بطولة تونس الدولية للفترة الممتدة من 2 الى 6 آذار 2006.

وتألفت البعثة على الشكل الآتي: المدرب الدولي باسم عاد مديرا ومدربا، الحكم الدولي سهيل طوق حكما.

اللاعبون واللاعبات حسب توزيعهم على الأندية:

المون لاسال: كوزيت بصبوص، جولي ديب، اليز شكر، حبيب ظريفة، نويل مخيبر، سامر شعيا، مارك حرب، رالف حرب ومارك اراكيلوس.

المريميين: مارسيل سعد.

السيدة الحازمية: سندرا الشامي.

النتائج الفنية الاولية للفريق:

1 ــ أحرز نويل مخيبر ذهبية وزن 62 كلغ بالاضافة الى كأس افضل لاعب في البطولة.

2 ــ أحرز كل من اللاعبين واللاعبات الميداليات البرونزية: حبيب ظريفة، سامر شعيا، ساندرا الشامي واليز شكر.

ويعود الفريق اليوم الى بيروت، على ان يستكمل تدريباته استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا في 18 نيسان 2006 (بانكوك) وبطولة الألعاب الآسيوية 2006 في قطر.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق