BASSAM DANNAWI

الدراجات  - في لبنان

CYCLISME  -  AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

بسام ضناوي

بسام ضناوي من نادي بايك ليبانون

فضية كأس لبنان لدراجات الطرق 2016

متصدر تصنيف ابطال لبنان النخبة عام 2016

بسام ضناوي متصدر الترتيب السنوي العام 2016

بسام رضوان ضناوي، من نادي بايك لبنان نال درع الترتيب السنوي العام لفئة النخبة 2016

ضو وبعلبكي وضناوي أبطال سباق طارق ابو الذهب 2018

18-09-2018

نظم الاتحاد اللبناني للدراجات سباقاً لاحراز كأس اللاعب الاولمبي طارق ابو الذهب بمناسبة مشاركته الاولى في الالعاب الاولمبية في مكسيكو(المكسيك) في العام 1968 اي منذ 50 سنة.

وقبل الانطلاق القى امين العام اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم كلمة قال فيها "اليوم نلتقي لتكريم طارق ابو الذهب في مناسبة الوبيل الذهبي 50 سنة على مشاركته لاول مرة في اولمبياد مكسيكو لعام 1968من ضمن البعثة اللبنانية الى هذا الحدث والتي كانت انذاك برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية السابق مليح عليوان اطال الله في عمره وعمر المحتفى به ايضا لكونها المشاركة الاولى لرياضة الدراجات اللبنانية في هذا الحدث الاولمبي. ان مبادرة التكريم هي مبادرة كريمة ومشكورة من قبل اتحاد الدراجات الناشط على تنظيم البطولات والحضور المحلي والخارجي..."

وإنطلق السباق من اوتوستراد الكازينو ذهابا الى شكا والعودة الى عمشيت فصعودا الى الخاربة حيث نقطة الوصول لمسافة 77 كلم بمشاركة اكثر من 25 لاعباً.

في فئة الماسترز كانت السيطرة للاعب المخضرم بسام ضناوي الذي انهى السباق منفردا مسجلا وقتا وقدره ساعتين و و29 دقيقة و4 ثواني وحل ثانياً فادي فرح وثالثاً خالد دياب .

بينما في فئة الشباب فاز هادي بعلبكي من نادي شبيبة سلعاتا بوقت ساعتين و 44 دقيقة و41 ثانية. وحل ثانياً فريد شيبان وثالثاً ألان ماروني.

اما في فئة النخبة واكثر حماسا كانت المنافسة بين اميل ضو وهوفسيب كانلجيان ليحسم ضو الفوز لمصلحته متقدما على منافسه بفارق 33 ثانية فقط. وحل ثالثاً يوسف مراد.

وختاما تم تتويج الفائزين في السباق من قبل طارق ابو الذهب وكريمته السيدة مايا ابو الذهب برعاية شركة "سكوت" للدراجات، عبر وكيلها عصام مبارك، التي تتولى رعاية سباقات ونشاطات الاتحاد لغاية سنة 2020 .

وكانت كلمة شكر من رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان للجنة الاولمبية اللبنانية ولعناصر قوى الأمن الداخلي وفرق الطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني وشركة "كومرشال انشورانس" للتأمين وشركة "سكوت" للدراجات لمساهماتها في إنجاح السباق وفق أعلى معايير الجودة والأمان وسلامة المشاركين.
وقد دعا الإتحاد اللبناني للدراجات كافة الهواة ولاعبي الجمعيات الى المشاركة في سباق بتنظيم نادي سلعاتا للطريق الأحد المقبل الواقع فيه 23 ايلول الجاري انطلاقا من سلعاتا وصولا الى طرابلس والعودة الى سلعاتا.

كانلجيان،مراد وضناوي أبطال كأس لبنان لدراجات الطريق 2017

24-10-2017
نظم الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سباق كأس لبنان المفتوح لدراجات الطريق لسنة 2017 إنطلاقاً من طبرجا- كفرياسين إلى شكا ومنها العودة إلى عمشيت(62 كم) ثم صعوداً على اوتوستراد عمشيت-ميفوق نحو بلدة الخاربة(17 كم) حيث نقطة الوصول .

شارك في السباق 36 لاعباً في مختلف الفئات من شباب ونخبة وماسترز، يمثلون سبع جمعيات إتحادية بالإضافة إلى مشاركة عدد من الهواة من غير لاعبي الجمعيات الإتحادية،أكمل منهم السباق 27 لاعباً فيما انسحب من السباق 9 لاعبين .

تميز السباق بتحقيق اللاعبين الشباب (17-18 سنة) نتائج مميزة في تهديد واضح للاعبي النخبة عبر احتلال اللاعبين الشابين هوفسيب كانلجيان (هومنتمن برج حمود)ويان بوزان(بايك لبنان) المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للسباق خلف لاعب النخبة يوسف مراد(19 سنة-نادي الشبيبة سلعاتا). وهو السباق الثاني على التوالي يحقق فيه اللاعب الصاعد هوفسب كانلجيان نتيجة مميزة قارعاً ناقوس الخطرللاعبي فئة النخبة بعد سباق الأخوين زادوريان في الأسبوع الماضي حيث حقق رقماً قياسياً جديداً لفئة الشباب، وبفارق ثانيتين فقط عن نتيجة بطل السباق.

قطع اللاعب مراد مسافة السباق البالغة 79 كم بساعتين و23 دقيقة و32 ثانية، بمعدل سرعة بلغ 33.05 كم/ساعة ،متقدماً كانلجيان ب23 ثانية فقط فيما حل لاعب نادي بايك لبنان الشاب يان بوزان ثالثاً بفارق دقيقة واحدة و14 ثانية عن الفائز الأول.
أما في فئة الماسترز فحقق بطل لبنان لهذه الفئة بسام ضناوي(بايك لبنان) فوزاً جديداً مكرساً زعامته لفئة الكبار مسجلاً توقيت ساعتين و27 دقيقة و57 ثانية.

ختاماً ، وقبل توزيع الكؤوس على الفائزين، وجه أمين عام الإتحاد عبدو ناضر كلمة شكر وتحية إلى فرق الإسعاف و الطوارئ في جمعية الصليب الأحمر اللبناني وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني لمواكبتهم المشاركين تأميناً لمسار السباق . كما شكر لشركة "سكوت" للدراجات ممثلة بمالكها عصام مبارك رعايتها الدائمة لنشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات،ثم تم توزيع الكؤوس على الفائزين بمشاركة مختار بلدة الخاربة بسام حبيب والتقاط الصور التذكارية للمناسبة.

أما النتائج الفنية الكاملة للسباق، فأتت على الشكل التالي:
أ-فئة النخبة:
1- يوسف مراد(الشبيبة سلعاتا) 2 س.23د.32 ث.
2- عبدالله الآر(بايك لبنان) 2س. 25د. 42ث.
3- إميل ضو(الشبيبة سلعاتا) 2س.26د.05ث.
4- ايلي الحويك(لاعب حر) 2س.27د.40ث.
5- جورج وديع(اللبناني للدراجات)2س.28د.33ث.

ب- فئة الشباب:
1- هوفسيب كانلجيان(هومنتمن برج حمود) 2س.23د.55ث.
2- يان بوزان(بايك لبنان)2س.24د.46ث.
3- أسامة الأحدب(الشبيبة سلعاتا) 2س.43د.24ث.
4- ايلي يزبك(لاعب حر) 2س.45د.08ث.

ت- فئة الماسترز:
1- بسام ضناوي(بايك لبنان) 2س. 27د.57ث.
2- الياس الحاج عساف(لاعب حر) 2س.41د.01ث.
3- ماريوس عزام(شباب الأشرفية) 2س.45د.09ث.
4- خالد دياب(بايك لبنان) 2س.47د.25ث.
5- جوزيف دعبول(لاعب حر) 2س.56د.41ث.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter