BASKETBALL ASIAN CUP CHAMPIONSHIPS 2016

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 

الرياضي بيروت (بطل لبنان) الميدالية الفضية في بطولة النوادي الآسيوية الـ25 في كرة السلة 2016

16-10-2016

احرز فريق الرياضي بيروت (بطل لبنان) الميدالية الفضية في بطولة النوادي الآسيوية الـ25 في كرة السلة، بعد خسارته في نهائي المسابقة الإقليمية أمام تشاينا كاشغار الصيني بفارق 8 نقاط (88-96)، في البطولة التي استضافتها مدينة ووهان الصينية.
انتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (26-19) و(22-21) و(25-15) و(23-33).
وهي الخسارة الأولى لفريق لبناني في تاريخ المشاركات في نهائي بطولة آسيا، كما انها الخسارة الوحيدة لبطل لبنان في البطولة الحالية، حيث حقق العلامة الكاملة في الدور الأول أمام الريان القطري وبويان التايواني و"او ان جي سي" الهندي وبتروشيمي الإيراني، ثم فاز في ربع النهائي على بارسي اتيرو من كازاخستان، ثم في المربع الذهبي على الأهلي الاماراتي (107-79).
كان الرياضي الذي قدم صورة مشرفة لكرة السلة اللبنانية، وصل الى النهائي عام 2011 في الفليبين ورفع الكأس في مانيلا، ووصله عام 2012 في بيروت أمام مهرام الايراني، لكنه لم يكتمل بقرار من الاتحاد الآسيوي.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي فادي الخطيب برصيد 23 نقطة، وأضاف الأميركي ديواريك سبنسر 19 نقطة و12 تمريرة حاسمة و7 متابعات، ووائل عرقجي 15 نقطة.
وفي الفريق الصيني، كان بلاتشي الأفضل بـ22 نقطة و8 متابعات، وآدمز وابودوريكسيتي 10 نقطة لكل منهما مع 13 تمريرة حاسمة و7 متابعات للأول و4 متابعات للثاني.
واحرز لاعب الرياضي ديواريك سبنسر جائزة افضل لاعب في البطولة، كما انه شارك فادي الخطيب في التشكيلة المثالية للمسابقة، فيما تسلم كأس المركز الثاني القائد جان عبدالنور.

 

كأس الاندية الاسيوية في كرة السلة 2016

01-09-2016

سُحبت امس في مدينة هونان الصينية قرعة الدور الاول لمسابقة كأس الاندية الاسيوية في كرة السلة التي تقام بين 8 و16 تشرين الاول المقبل في هونان، واوقعت القرعة الرياضي اللبناني في المجموعة الاولى الحديدية إلى جانب فرق بيتروشيمي الايراني والريان القطري وبو يان التايواني و"ONGC" الهندي.
امام المجموعة الثانية التي اختار الفريق الصيني المضيف وكسيان جيانغ اللعب فيها فتضم: اتيرو ليوبارد الكازاخستاني والشرطة العراقي والاهلي الإماراتي وويست بورت ماليزيا دراغونز الماليزي.
وتقام مباريات الدور الاول على طريقة الدوري على ان تتاهل الفرق الاربعة الاولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي.
يذكر ان البطولة تعود بعد غياب 3 سنوات كما تقام في الصين لاول مرة منذ فترة وكان فولاذ ماهان الايراني احرز لقب النسخة الاخيرة في عمان بفوزه على الريان القطري.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق